///// #البارت السابع عشر /////
#الغربة ..
سألت المغتربين عن غربتهم
ماذا إفتقدتم في الديار
قالوا إفتقدنا كل شيء
فنحن كطير هاجر الأوكار
إفتقدنا حضن الأم والأخ
والحبيبة والجار
فبلدنا بعدت عنا
وبيننا وبينها أقطار
بقيت اتحسر على هذا الحرمان ..
فانا كنت غريبة بوسط الاهل والديار
عشت يتيمة في حضن اهلٍ ..
ومجرد غريزة في الانظار ..
فلا اشتاق لقربهم واصبحت اعشق الغربة والاغتراب ..
_________________________
ضميت الجنطة وطلعت . لزمتني من ايدي حيل
" وين ماخذتهن عرفت وراج لعبه بس محد صدگني تالي تطلعين حالج حال مريم "
تعصبت منها " مااسمحلج .. الفلوس فلوسي ومو من حقج تحاسبيني "
هزت راسها " هينة يجي نسر ونعرف مصدرهن منين"!!
عفتها وطلعت واني اعرف راح تسببلي مشكلة ..
بين الغرفة والاستقبال اجتني الف فكرة وفكرة .. اعرف اسراء ماراح تسكت .. وراح تگول النسر بس نسر راح يصدگني ؟؟
هو اصلا يشك بيه ماصدگت صار شوية زين وياي وتركني بحالي ..
دخلت يم خالة رسمية ..
سألتني " شبيج وجهج اصفر "
حجيتلها الي صار ..
ردت " لاتخافين وكت مايصير الحجي گليله اسأل رسميه واني افهمة .. معليج باليحجي لاتضعفين خليج قوية هالوكت الضعيف ينداس اسأليني الي "
انطيتها الفلوس وبقت مصرة افكر بالموضوع الي حجته وياي ..
طلعت وهي توصيني " فكري زين ووافقي اخليج بعيوني والله "
بوستها وراحت .. التفتت شفت اسراء وراي…
مااهتميت دخلت جانت عذراء بالمطبخ تثرم .. گعدت يمها اساعدها ..
جنت اريد اتلافى نظرات اسراء الي مراقبتني ..
طلعت دنو جانت بالحمام تسبحها خاله .. جابتلي قراصاتها والمشط .. شعرها رغم صغر سنها بس طويل حيل ..
بقيت التهي بي واسويلها تسريحة وهي فرحانة ..
طلعت بعدها خالة من الحمام اخذتها اسراء ودخلوا للغرفة بقيت جامدة بمكاني اعرفها ماتسكت ..
باوعتلي عذراء وغمزتلي " شكو ؟؟ شو مو على بعضج"
رديت " ماكو شي هيج "
ردت " عليه اعرفج من تضوجين شنو رسمية گالتلج شي ؟؟"
رديت " لا "
ردت " بكيفج اليوم الظاهر قافلة ماتحجين بس اكيد راح تجيني السالفه على طبق من فضة "
ابتسمت " اعرف الهيج مااريد اسبق الاحداث "
طلعت خاله ضايجة من الغرفة .. بس ابد ماحجت شي
گمت وي عذراء اگلي واساعدها ..
الى ان صار الليل واجة نسر ..
رحت اصلي واقرأ قرآن .. اجت دنو .. " بابا يليدج "
اتنهدت لان مااعرف شراح اگول ..
احس كلما تفرج ترجع تضيق ..
دخلت جان گاعد وموطي راسة ومخلي ايده ع رجليه بالاستقبال وامه كاعدة واسراء..
گعدت باوع الاسراء .. " يلة احجي شنو الي كلتي تردين تحجيه ويانا .."
صارت تحجي ع الفلوس والظرف وسبق وان لكت ظرف عندي واني اخفيته وانه اني غامضة ووراي سالفه وهواي حجي مااعرف منين تجيبه وليش ؟؟
كل هذا واني ساكته ..
سألها " كملتي ؟؟"
ردت بأستغراب " اي "
اتنهد " هاهي اطلعي هسا "
بقت صافنه .. حجة مرة ثانية " گلتلج هاهي روحي "
گامت تطلعت ومستغربة الوضع ..
باوع الامه بعد ماطلعت اسراء .. " الفلوس عندي علم بيهن تدرين بعمتي ماتضم عليه شي .. گالتلي رسمية جابتلها الفلوس وهي انطتهن الشذر "
رفعت راسي مصدومة من الي سمعته ..
" مااتوقعت عمة حتى بوفاتها ناقذتني وجابرة خاطري .. نزلن دموعي لااراديا ممصدگة الي اسمعه "
خاله ضاجت " حتى لو امي بس مو تتصرف ورانا غير تبلغنا .. حتى رسمية اجت تخطبها الابنها ماحجت رغم احنة بيت واحد ونعتبر اهلها "
انصدمت من سمعت كلامها " شعرفها وشلون سمعن "
باوعلي " صدگ هالحجي ؟"
رديت " اي بس اني رفضت ماقبلت "
سألتني خالة " وليش رفضتني اذا قسمة زينة مابيها شي لاعبالج نوكف بوجهج انتي كبرتي بعد ومن حقج تشوفين حياتج محد دايم الاحد "
ماعرفت شنو ارد عليها احسها تگلي وافقي واطلعي من هالبيت .. حقها تفكر هيج هذا بيتها وتريد تحافظ عليه بس اني شلون اكدر اخدع نفسي واخدع الولد وكلش زين اعرف انه مستحيل اگدر اكون زوجة طبيعية الاحد
سكتت ومارديت ..
رد نسر بمكاني " طبعا اذا موافقة مالنا حق نعترض واني اتكفل بكلشي .. واذا ماتريد هم مانگدر نجبرها "
اشرلي اگوم ..
گمت بسرعة بس ردت اخلص من الوضع الي صرت بي ..
للحظة ردت اخابر رسمية وانطيها الموافقة .. بس داخلي رافض هالشي .. لان اعرف بنفسي مااگدر ..
دخلت للغرفه اجت وراي عذراء " مو گلتلج اكو شي !!
لعد اذا جايتج خطابة يحظي ليش متوافقين شعندج مگابلة وجهنا "
باوعتلها وسألت " اذا انتي ماتردين تتزوجين تگدرين تجبرين نفسج وتوافقين "
ردت " اذا معتز اي اوافق وابصم هم "
اتنهدت " ماراح تفهميني ابد "
ردت " لا افهم كلشي بس حبيت اضحكج .. وردا على سؤالج .. اذا زواجه ممقتنعه بيها مستحيل اوافق طبعا..
واياج توافقين انتي شناقصج اشو جمال وندارة والف واحد يتمناج "
رديت بيأس " مااريد واحد يتمناني بس اريد اعيش واستقر بعيد عنهم . بس مااعرف شلون راح تصير "
#الغربة ..
سألت المغتربين عن غربتهم
ماذا إفتقدتم في الديار
قالوا إفتقدنا كل شيء
فنحن كطير هاجر الأوكار
إفتقدنا حضن الأم والأخ
والحبيبة والجار
فبلدنا بعدت عنا
وبيننا وبينها أقطار
بقيت اتحسر على هذا الحرمان ..
فانا كنت غريبة بوسط الاهل والديار
عشت يتيمة في حضن اهلٍ ..
ومجرد غريزة في الانظار ..
فلا اشتاق لقربهم واصبحت اعشق الغربة والاغتراب ..
_________________________
ضميت الجنطة وطلعت . لزمتني من ايدي حيل
" وين ماخذتهن عرفت وراج لعبه بس محد صدگني تالي تطلعين حالج حال مريم "
تعصبت منها " مااسمحلج .. الفلوس فلوسي ومو من حقج تحاسبيني "
هزت راسها " هينة يجي نسر ونعرف مصدرهن منين"!!
عفتها وطلعت واني اعرف راح تسببلي مشكلة ..
بين الغرفة والاستقبال اجتني الف فكرة وفكرة .. اعرف اسراء ماراح تسكت .. وراح تگول النسر بس نسر راح يصدگني ؟؟
هو اصلا يشك بيه ماصدگت صار شوية زين وياي وتركني بحالي ..
دخلت يم خالة رسمية ..
سألتني " شبيج وجهج اصفر "
حجيتلها الي صار ..
ردت " لاتخافين وكت مايصير الحجي گليله اسأل رسميه واني افهمة .. معليج باليحجي لاتضعفين خليج قوية هالوكت الضعيف ينداس اسأليني الي "
انطيتها الفلوس وبقت مصرة افكر بالموضوع الي حجته وياي ..
طلعت وهي توصيني " فكري زين ووافقي اخليج بعيوني والله "
بوستها وراحت .. التفتت شفت اسراء وراي…
مااهتميت دخلت جانت عذراء بالمطبخ تثرم .. گعدت يمها اساعدها ..
جنت اريد اتلافى نظرات اسراء الي مراقبتني ..
طلعت دنو جانت بالحمام تسبحها خاله .. جابتلي قراصاتها والمشط .. شعرها رغم صغر سنها بس طويل حيل ..
بقيت التهي بي واسويلها تسريحة وهي فرحانة ..
طلعت بعدها خالة من الحمام اخذتها اسراء ودخلوا للغرفة بقيت جامدة بمكاني اعرفها ماتسكت ..
باوعتلي عذراء وغمزتلي " شكو ؟؟ شو مو على بعضج"
رديت " ماكو شي هيج "
ردت " عليه اعرفج من تضوجين شنو رسمية گالتلج شي ؟؟"
رديت " لا "
ردت " بكيفج اليوم الظاهر قافلة ماتحجين بس اكيد راح تجيني السالفه على طبق من فضة "
ابتسمت " اعرف الهيج مااريد اسبق الاحداث "
طلعت خاله ضايجة من الغرفة .. بس ابد ماحجت شي
گمت وي عذراء اگلي واساعدها ..
الى ان صار الليل واجة نسر ..
رحت اصلي واقرأ قرآن .. اجت دنو .. " بابا يليدج "
اتنهدت لان مااعرف شراح اگول ..
احس كلما تفرج ترجع تضيق ..
دخلت جان گاعد وموطي راسة ومخلي ايده ع رجليه بالاستقبال وامه كاعدة واسراء..
گعدت باوع الاسراء .. " يلة احجي شنو الي كلتي تردين تحجيه ويانا .."
صارت تحجي ع الفلوس والظرف وسبق وان لكت ظرف عندي واني اخفيته وانه اني غامضة ووراي سالفه وهواي حجي مااعرف منين تجيبه وليش ؟؟
كل هذا واني ساكته ..
سألها " كملتي ؟؟"
ردت بأستغراب " اي "
اتنهد " هاهي اطلعي هسا "
بقت صافنه .. حجة مرة ثانية " گلتلج هاهي روحي "
گامت تطلعت ومستغربة الوضع ..
باوع الامه بعد ماطلعت اسراء .. " الفلوس عندي علم بيهن تدرين بعمتي ماتضم عليه شي .. گالتلي رسمية جابتلها الفلوس وهي انطتهن الشذر "
رفعت راسي مصدومة من الي سمعته ..
" مااتوقعت عمة حتى بوفاتها ناقذتني وجابرة خاطري .. نزلن دموعي لااراديا ممصدگة الي اسمعه "
خاله ضاجت " حتى لو امي بس مو تتصرف ورانا غير تبلغنا .. حتى رسمية اجت تخطبها الابنها ماحجت رغم احنة بيت واحد ونعتبر اهلها "
انصدمت من سمعت كلامها " شعرفها وشلون سمعن "
باوعلي " صدگ هالحجي ؟"
رديت " اي بس اني رفضت ماقبلت "
سألتني خالة " وليش رفضتني اذا قسمة زينة مابيها شي لاعبالج نوكف بوجهج انتي كبرتي بعد ومن حقج تشوفين حياتج محد دايم الاحد "
ماعرفت شنو ارد عليها احسها تگلي وافقي واطلعي من هالبيت .. حقها تفكر هيج هذا بيتها وتريد تحافظ عليه بس اني شلون اكدر اخدع نفسي واخدع الولد وكلش زين اعرف انه مستحيل اگدر اكون زوجة طبيعية الاحد
سكتت ومارديت ..
رد نسر بمكاني " طبعا اذا موافقة مالنا حق نعترض واني اتكفل بكلشي .. واذا ماتريد هم مانگدر نجبرها "
اشرلي اگوم ..
گمت بسرعة بس ردت اخلص من الوضع الي صرت بي ..
للحظة ردت اخابر رسمية وانطيها الموافقة .. بس داخلي رافض هالشي .. لان اعرف بنفسي مااگدر ..
دخلت للغرفه اجت وراي عذراء " مو گلتلج اكو شي !!
لعد اذا جايتج خطابة يحظي ليش متوافقين شعندج مگابلة وجهنا "
باوعتلها وسألت " اذا انتي ماتردين تتزوجين تگدرين تجبرين نفسج وتوافقين "
ردت " اذا معتز اي اوافق وابصم هم "
اتنهدت " ماراح تفهميني ابد "
ردت " لا افهم كلشي بس حبيت اضحكج .. وردا على سؤالج .. اذا زواجه ممقتنعه بيها مستحيل اوافق طبعا..
واياج توافقين انتي شناقصج اشو جمال وندارة والف واحد يتمناج "
رديت بيأس " مااريد واحد يتمناني بس اريد اعيش واستقر بعيد عنهم . بس مااعرف شلون راح تصير "