عالم البنات🙈🎀
764 subscribers
9.89K photos
528 videos
12 files
180 links
فاتنة كأنها من تراب القمر 😘
في عينيها حب وحنان وقوة

رقيقة كونها أم وزوجة وصديقه وحبيبه وطفله 😌

هنا عالم تسكنه الفاتنات
ســتجديــن ڪل مايــخص جــﻣالڪي سيدتي 💋💚
#كوني_بلقرب🍷😻



أي سؤال👇

@maloka97_bot
Download Telegram
///// #البارت الثامن /////


كل الايام التي كنت اريدها تمضي سريعاً كانت عمري !!
________

بعد يومين من الصبح رجع سامان وقصي ..
حالتهم غريبه ووجوهم ماتتفسر .. عاط بيهم الحجي
" احجوا شكو "
بعدنا ماافتهمنا شنو صار عياط وصراخ ..
جنت جوة اريد اطلع واشوف شكو ماگدرت ..
صوت العياط مرعب ومؤلم بنفس الوقت..
لطمت عذراء ع وجهها وصاحت يمة اخوية راح !!

طلعنا نركض جانت بيداء بالگاع وتملخ بنفسها وتبجي واخواتها وامها حاضناتها ..

ايهم مناك متخبل ويريد يروح وليث وقصي لازميه
عاط بي الحجي ..
" كافي ولك لاتتسودن ماتشوف امك وين رايح گالوا متصوب مابي شي لاتخاف "

باوعلنا " يلة يابة گوموا لموا الغراض راجعين البغداد"

لمينا الغراض بسرعه ورجعنا البغداد بس رجعتنا جانت مختلفه ..
الكل ضايج ويبجي ..
وبيداء تلطم " مستحيل متصوب بس ادري بي ميت وماتگلولي گلبي يحس صارلة كم يوم مقبوض وعيني ترف ادري بي ميت "
اخواتها يواسنها ويطمنن بيها ..
برجوعنا شفنا البيوت المهدومة والشوارع مليانه دبابات وامريكان .. موجهين اسلحتهم بأتجاهنا .. وعبالك احنة ببلدهم مو همة ببلدنا ..

صرنا نبجي على ارضنا الي داسها المحتل ودنسها ..
خالة ام نسر تدعي عليهم وتبجي ..
بينما اكو ناس جانت فرحانة وكأنه فتحولهم ابواب الجنة ..
دخلنا البغداد شفنا الناس شلون مستولية ع الدوائر وتاخذ بغراضها .. والامريكان واگفين يضحكون عليهم
حتى المتاحف ماخلصت منهم ..
وكأنه شعب كان صايم 35 سنة وهسا يلة فطر ..
تحسهم اجساد بلاعقول يسيرون نحو الهاوية من دون تفكير ..

اني نفسي الي جنت مااحب كلشي بهاي الدنيا دمعت عيني من الموقف .. معقولة الجوع والفقر يخلي الانسان يبوگ ماله وارضه بهيج طريقه ..

الاعلام والفضائيات كلها تصور وناسنا للاسف شايله مروحة ويروح للكاميرا يراويها للعالم وكأنه علامة نصر وكأنه انتقم من السنين الي خلته جوعان ..

بكيت على وطنٍ توشح بالسواد ..
على احلامٍ ذابت مثل الملح ..
وضاعت تحت اكوام الرماد ..
بكيت وطنٍ كان محروم واليوم هو مظلوم ومهموم ومقتول !!

لأول مرة احس بهاي المشاعر .. مااعرف جنت لازم افرح لو اضوج ..
افرح لان مشاعري تحركت الاجل بلدي لاغير ..
او احزن لان كنت معدومة المشاعر من قبل ..
وصلنا البيت نسر ..
كانت المنطقة شبه مهجورة بسبب هجرة ناسها ..
اكو بيهم مثلنا رجعوا واكو بعدهم ..

وكأنه غبنا حقبة من الزمن ..
نزلنا تعبانين بمعنى الكلمة .. فتحوا الباب ودخلنا ..
همست العمة " نروح البيتنا ؟"
ردت بهمس " وين نروح ياامي احنة بمصيبة مايعلم بيها الا الله "

استغربت من كلامها ..
ساعدت البنات بتنزيل الغراض البيت كأنه سنين تاركيه الشبابيك من اثر القصف اغلبها مكسرة والتراب مالي البيت ..

دخل الحجي وگابل بيداء الي جانت تتهدد تريد تروح البيتها ..
اتقرب منها وبدأ يحجي وياها..
" انتي مؤمنة يابنتي .. وعاقلة وجبيرة وعندج ثلاث اولاد محتاجيج .. اريدج تكونين قوية وترضين بقضاء الله وقدره "

جانت عينها بعينة وبس دموعها تنزل وهادية ..
بس كلمتين گالتهن " عبد الله ميت مو متصوب موو؟"

اتنهد الحجي وحضنها ..
البنات صارن يبجن .. بس هي بس دموعها تنزل ماعاطت ابد .. وكأنه بصدمة او ممصدگة ..
من عرفت بي متصوب بجت وصرخت وملخت نفسها بس هسا هادية حيل ..
وسألت " هو وين اريد اشوفه ؟"
رد الحجي " بعدهم مامكملين الاجرائات تعرفين وضع البلد .. ومناك نسر يمة واخوته هم راحوا اذا مو اليوم باجر يجيبوه "

گامت عدلت شعرها وحجابها ..
" اني رايحة البيتي .. خاف يجيبوه ومااشوفه "

لزمنها اخواتها وامها تحجي وياها " يمة بنتي اسم ولج يمة شبيج لاتخبليني .. ابجي عيطي لاتسكتين "

بس بيداء جانت عبارة عن جثة وتمشي .. اصرت بيومها تمشي البيتها او البيت اهل زوجها..

الحجي طلب من ولدة يوصلوها البيت عيالها مو البيتها
اخذت ولدها وراحت وياها امها وام نسر ..

البنات ماراحن لان البيت مگلوب ..
لبسن الاسود وبدينا نشتغل نضفنا البيت .. وخلينا للشبابيك كارتون بين ميسووه ..

الحزن طغى ع الكل من اول رجوعنا ..
الواضح انه تنتظرنا ايام الله اليستر منها ..

كم ام مثل ام عبد الله هسا ..
وكم زوجة مثل بيداء .. وكم طفل تيتم مثل ولدها..
اكيد بكل بيت عزا وفاتحة ..
ناس مهمومة وناس شفت الفرحة بعيونها وترگص بالشارع لان خلصت الحرب وتحرروا !!
ومااعرف اذا فعلا تحررنا او استعبدنا من جديد لكن بنظام مختلف عن سابقه ..
عمة ماگدرت تروح لان تعبانه… دخلت للحمام غسلت وبدلت واخذتها للغرفه ترتاح ..
بيومها اسراء مسوية شوربه وتمن شعرية لان هذا الجان موجود بالبيت ..
صبيت العمة واخذتة الها ..
اكلت شويه واخذت علاجها ونامت ..
بين ماتغدينا..
اجو الولد جايبين مسواگ .. رتبناها وسبحنا ونمنا كلنا
اخذت دنو الحضني ونمت يم عمة ..
بيت حجي ابو قصي بقوا يمنا ومارجعوا للبيت لان وحدنا والوضع يخوف اكثر من قبل ..
وخاصه دولة ماكو وصار النهب والبوگ عادي ..

ثاني يوم جابوا زوج بيداء ..
والكل راح حتى البنات راحن يواسن اختهن ..
عمة گالت خلي ياخذون الجنازة يلة اروح مااتحمل اشوفها واتذكر الراحوا مني ..
بقيت اني وياها ودنو .. لان طفله وخافوا عليها تخترع
وصاني الحجي اقفل البيبان زين ..

طلعوا قفلتهن ورجعت .. البيت نظيف بس طبخت تمن وفاصوليا وسويت خضرة..
دنو بدلتلها ومشطتلها وتلعب يمي بالمطبخ ..
لان حتى تلفزيون ماكو طالعه قناة فارسية وكلشي مانفتهم منها ..

كملت طبخ شلت دنو واريد ادخل اندگت الباب حيل ..
خفت وجمدت بمكاني ..
عمة بالغرفه تقرأ سورة يس الزوج بيداء تگول حتى تتلگاها بالگبر ..

واني بالمطبخ جامدة ..
صحت من ورة الباب منوووو؟
رد الصوت مو غريب ..
"اني افتحي بسرعه .."

سألت " منو انت ؟"
رد بعصبية " تفتحين لو اكسرها يعني منووو نسر نسر "
خفت اكثر فتحتها وايدي ترجف ..
" هذا شجابه يربي وفوگاها اني وحدي "

رحت فتحتها ووگفت ورى الباب ...
دخل ماالتفت ابد عليه بس جانت حالته حاله شعرة وملابسه وكله تراب وشكله اسمر وتعبان ..

تلگته دنو تركض .. شالها باسها ورجعها ..
دخل لجوة صاح عمة عمة…
دگ باب الغرفه ودخل الها ..
شفته حاضنها ويبجي .. الظاهر متأثر عليه كلش
سمعته " عمة عبد الله اخوي وصويحبي راح عمة .. جان مثل الاخو الجبير الي .. اجت الضربة يمي وهو دفعني وضحى بروحة علمودي .. لو ميت ولاشفته سابح بدمه .. شلون احط عيني بعين بيداء وشگلها رجلج مات علمودي واني ماعرفت اسوي شي لو انقذه "

اتنهدت عمة وطبطبت على ظهره " ياعمتي انت مؤمن حرام تگول هيج .. هو بالاصل ماحماك وانما راح الاجله هذا حد يومة وانت بعدلك خبزه .. اخيتك واولادها محتاجيك واذا تريد تريحة صير قوي واوگف وي اختك وربي جهالها سوة "

مسح دموعه وگام " اني راح اسبح وابدل واروح هم يلة الحگ ع الجنازة "

اني بقيت گاعدة بالهول وبحضني دنو ابد ماتحركت من مكاني ..
التفت باوعلي وبسرعه دار وجهة ..
صعد لفوك سبح وبدل ونزل .. اني بالمطبخ جاي اصب غدا وگلت خاف هو هم جوعان وجاي تعبان ..
بعدني ممكملة صب نزل ..
جان شخص مختلف عن الي صعد .. لابس دشداشة ولاف مثل العگال على راسه ..
مااعرف ليش يلبس دشداشة دائما واني جنت اعرف ولد بغداد مايلبسون دشاديش ..

راد يطلع مااعرف شلون طلعت مني او انكسر خاطري عليه ..
سألته " تتغدا وي عمة ؟"
رد " لاشكرا طالع قفلوا البيبان وراي"

طلع قفلت الباب وراه ودخلت .. خليت الغدا وتغدينا بعدها گمت صليت وقريت قرآن للمرحوم ..
دنو نعست ونامت ..
عمة علمتني على صلاة الوحشة گالت من تصلين المغرب والعشا صليها الها ..

تمددت شويه ردت انام ماگدرت ولاالي واهس اطرز والهي نفسي ..
صار العصر والبنات ماكو مااجن .. حضرت العشا ..
للمغرب يله اندگت الباب ..
اجو البنات ووياهم بين حجي محي ابو قصي ..
اني لابسه عبايتي الاسلامية استحيت من البنات كلهن لابسات اسود واني لا رغم عمة ماقبلت واصلا ماعندي اسود البس ..

اسراء حجت وي اخواتها " بسرعه بدلن خلي نسوي عشا عمو جوعان "

رديت " سويت عشا وخليته بالفرن مااعرف اذا يكفي او لا "
فتحت الفرن اني مسوية كباب وبتيتة گلي ..
ردت " هاهي .. سون الهم واحنة نسوي شو شنو وناكل "

دخلت لجوة والبنات حجوا نيابة عنها ..
" اليوم تعبناج شذورة "
رديت " لا شسويت قابل .. بيداء شلونها ؟"
ردت هنا " شلونها لسا مصدومة بس صافنه .. حتى من جابوه مابجت بس حضنت التابوت وباسته ..

جانوا جايات الاء وسماء الي متزوجات بالمحافظات وياهن هم ..
دخلن لجوة سلمن على عمة…
استحيت منهن بقيت بالغرفه گاعدة ..
راحت عمة للاستقبال يم عمو قصي وزوجته وولده

شوية واجن البنات جايبات العشا كباب الباقي وطاوة طماطة مگليات .. وحاميات التمن والمرگ مال الغدا لان اني طابخة هواي عبالي يرجعون ومارجعوا ..

سألت اسراء " خليتن عشا النسر خاف يجي "
ردت عذراء " اي خلينا بس منو يگول راح ياكل ماشفتنه شصاير بي علمود عبد الله "

ردت سماء " خطية مو هينة غير سنين وهم اصدقاء رغم عبد الله اكبر من نسر بس جان اخو اله "

بهاي الفترة لامسواگ ولاشغل حاولن تقتصدن .. اسراء گالت ..
وكأنه تقصدني لان طبخت تمن ومرگ هواي وبقى ..
عبالي يجون ماادري يبقون هناك ..

سكتت ماحجيت واني اصلا مااشتهي گعدت انقش وياهن لان هناء خزرت اسراء من حجت وتوسلن بيه اكل لان گلتلهن شبعانه..

ابتسمت سماء " گالوا هادئة بس مااتوقعتج هيج "
ابتسمت اسراء وهزت راسها ..
مااعرف ليش احسها ماخذة موقف مني من قبل سنة لسا احسها ماتطيقني ..

اجت عمة تمشي بعكازها ..
گعدت ع الجرباية " بيت عمجن حيرحون لان بيتهم مناك فارغ واخيجن راح يجي يرتاح حضرن الحمام اله وملابسه ..

راحن البنات يودعن بيت عمهم ورجعن لمن الماعين وراحن الغرفتهن ..
اشرتلي عمة " افرشي فراشج ونامي تعبتي اليوم مادام البنات هنا "

اني هم صدگ نعسانه فرشت وردت انام اجت دنو ..
" تتر .. تتر .. نام يمج "
نومتها يمي وبعدها اجت عذراء اخذتها ..
" كل شوية تفز بالليل ماتخليج تنامين "

اخذتها ورجعت نمت .. لفيت راسي بالبطانية وغفيت
واني غافيه سمعت صوت رجال يحجي جمدت بمكاني وخفت ..
عبالي حلم او تخيلت ذيج الايام الغبرة بحياتي ..
احس اطرافي ثلجت وكأنه روحي تطلع منها ..
بعدها سمعت صوت عمة تحجي ارتاحيت .. بس بقيت لافة نفسي ونايمة مااتحركت ابد ..

عمة تواسيه وتصبره ..
وهو بدأ يحجيلها الي صار ..
" ااااخ عمة شگد شفت بحياتي بس مثل هذا الموقف ماشفت .. مرتين الله نجانه من الموت والثالثة راح بيها
وكأن الاجل يركض وراه .. طلعنا من الفوج وويانا الامر وبعد جنود بالبنيد واگفين ..

ماادري شلون لمحتنا طيارتهم ..
ضربت اول صاروخ طاح گدامنا على بعد امتار ..
رجعنا لورة بسرعه ..
اجتنا ضربه ثانية طيرت السيارة ..
نزلنا نريد بس ننفذ برواحتنا ماعرفنا الرمي منين يجي .. صوت الطلق يمر من يم اذني ويروح .. احسه يوصل يمي ويعبرني .. صوته مثل صوت الرياح العاليه
شمااصوفها مااگدر ..
گمت اتشاهد .. لان لاعتاد عندنا ولااسلحة .. وهمة كله طيارات واسلحة حديثة ..

التفتت اشوف عبد الله وين .. ومااحس الا واحد دفعني وطاح ..
رفعت راسي لگيت عبد الله سابح بدمة ويرفس شلته على جتافي والضرب علينا من كل جهة ..
جماعتي والجنود كلها تطشرت ماعرف منو العاش ومنو المات ..
الي متوسف عليه عمة هو هزيمتنا بسرعه .. من اخذت عبد الله للمستشفى وسمعت بغداد سقطت والمحافظات بيد الامريكان ..
ضربت الحايط بقبضه ايدي حيل وصرخت .. وماعرفت هالصرخة على عبد الله لو ع العراق ..
اتمنيت كل هذا يطلع حلم اني الي مااحب الاحلام ومااثق بيها تمنيت يطلع هذا حلم وعبد الله عايش والعراق بخير واحنة هازمين الامريكان ..

"وسفة على شواربنا وببلدنا تفتر الانجاس !!"

من گال هالكلمة اقشعر بدني .. وخنگتني العبرة ..
دائما نتمنى يطلع كلشي بحياتنا حلم بس للاسف تعودنا ع الكوابيس ..

ماگدرت اخذ نفس الا لما طلع من الغرفه ..
بعد ماعمة حجت وياه " گول ياالله عمتي انت مؤمن شفت اشكال بحياتك وتحملت .. اصعد الغرفتك ارتاح وادعي لخيك بالرحمة اليوم اول يوم اله بالگبر ..
وفكر بأختك واولادها المسؤولية جبيرة عليك عمتي "

اخذت نفس وارتاحيت من طلع جنت خانگة انفاسي ..
من طلع حجت عمة " افتحي البطانية امي اختنگتي خلص طلع اتنفسي "

رفعت البطانية " شمدريج گاعدة "
ابتسمت " طول ما نسر يمي ورجلج تهتز من التوتر .. اعذريني امي گطعنا نومتج وقلقنا راحتج "

رديت " لاعمة عادي بس تعرفيني مامتعودة "

اندگ الجرس صاحن البنات النسر نزل يركض فتحها اني بقيت يم عمة ماطلعت ابد ..
سمعنا صوت بيت الحجي ابو قصي استغربنا ..
حجت عمة " يا شرجعهم خير ان شاء الله "
اجت عذراء تركض " عمة بيت عمو لگوه مقصوف ورجعوا "

گامت عمة وساعدتها عذراء وطلعن .. الي فهمته من الحرب مقصوف وبعدها متفرهد كله ..

اجو ضايجين ومقهورين وعمة تواسي بيهم ..
" شجاك يااخوي بالتربان ولا بالعربان .. البيت والاثاث كله يتعوض المهم انتو سالمين "

رد نسر " لاتشيل هم عمي باجر اخذ الولد ونروح نشوفه قبل لانروح للفاتحة… وشنو الاضرار تتعوض حتى لو نسهر ليل ونهار في سبيل يكمل .. والبيت هنا بيتك شكد ماتبقون اذا ماتشيلك الگاع اخليك على راسي "

رد عمة " سالم راسك وليدي "
سألت عمة " قصي وين ؟؟"
رد ابو قصي " راح الاهل مرته عود يجيبها ومن اجه وشاف الوضع گلتله رجع مرتك الاهلها وابقى يمها بين ماتفرج "

بقى عمة بالها يم البيت مالتها واصرت تمشي تشوفه باجر ..
والصراحة اني هم اشتاقيتلة ابد مااخذ راحتي غير هناك ..

بس الولد التهوا بين الفاتحة وبين بيت عمو ابو قصي
كملت الفاتحة ورجعت ام نسر ..
بالها يم بنتها وطلبت من نسر يقنعها تجي هنا يمهم لان الوضع مايتأمن ..
وفعلا ثاني يوم جابهم واجة ..
عيالها جانوا يردون يرجعوها يمهم وتعوف بيتها وهي ماتقبل تعوف البيت ..
فأمها قنعتها تبقى عندهم فترة بين مايوصلون الحل وياهم احسن مما كل شويه رايحلها واحد من عيالها يردون يرجعوها وهي بفترة حداد ..

قررت تخلص فترة الحداد عند اهلها علمود اولادها يم خالهم وخاصه ايهم شوية حرك ومايسمع الكلام ولازم رجال يسيطر عليه ..

مر اسبوع بيت ابو قصي بدوا بترميم بيتهم فبيت اهل نسر صار مزدحم بيت عمة واخواته واختة وولدها استقروا يمهم ..

عمة طلبت نرجع البيتنا .. كلها رفضت بس هي اصرت
وگالتلهم " لاتضغطون عليه البيت بيتي هم بس تدرون بيه اذا مو بيتي ومكاني ماارتاح .. صار هواي تاركته ومااعرف شصار ماصار هناك "

لمينا غراضنا ورجعنا للبيت ..
يمكن سنة ونص عشت بي وبالمنطقه بس تعودت عليها وكأنه سنين او عمري كله عايشة بي ..
احس العمر يركض بيه .. هاي السنين الي جنت اتمنى تمر بسرعه واكبر طلعت كلها من عمري وحياتي ..

وصلت للمنطقه وعبالك اول يوم اجيت بي .. واني امشي ورى نسر مثل التايهة واتلفت .. اقدم رجل واخر رجل .

اتنهدت واسمع عمة تحجي وياي " يلة امي افتحي الباب وين صافنه "
انتبهت عليه صافن عليه ويستغفر ..
" دجيبي المفتاح جيبي اني افتح مصلوبين بالباب وهي بالها مدري وين "
استحيت وانقهرت بنفس الوقت ..
دخل الغراض ودخل قبلنا ماقبل ندخل .. فتش البيت واشرلنا ندخل ..

دخلنا البيت مثل ماهو بس كله تراب ووصخ ..
بديت ادخل الغراض للغرف وهو بقى يحجي وي عمة

-" اي شي تحتاجيه ابد لاتطلعن وتفتحن الباب اني كل يوم اجيجن ومادام عمي والولد ببيتنا اجيكم بالليل واتسوگ لاتطلعن ابد .. سامعات طلعه برة البيت ماكو الوضع بعد ما نعرفه شنو ؟"

جان يعلي صوته وكأنه يريد يسمعني ..
طلع بدلت ولبست دشداشة خفيفه الجو حلو صار ..
وبديت بالتنظيف عمة ماقبلت ..
" لاتعبين نفسج امي كل يوم خلصي شغله "

بس مااتحملت اگعد والبيت كله تراب ..
شلت الفراشات كلها وغسلت البيت .. مسحت الاخشاب وغيرت جراجف القنفات والغرف ..
وبعدها طلعت للحديقة كلها وصخ نضفتها وغسلتها ..

ارتاحيت من شفت البيت نظيف شغلت الثلاجة والمجمدة رغم فارغات ..
حتى التلفون مقطوع مااگدر اخابر رسمية ..

" ااااه صدگ عمة .. والله اشتاقيت الرسمية حتى اخبارها مانعرفها "

ردت عمة " لتخافين هسا گلبها يحس وتجي من وحدها"
اندكت الباب عبالي هي فرحت .. ركضت افتح الباب صار بوجهي ابو شوارب ..
ماباوع بوجهي حتى دخل وحجة " سدي الباب وراي "

بيدة علاليگ هواي .. فوگاها طلعتلة مبتسمة هسا عباله مبتسمة اله ..

ضربت ع راسي والوم بروحي هسا شيگول عليه ولو ليش مهتمة.. اصلا جنس ادم اخر اهتماماتي ..

خلة العلاليگ ع الكاونتر ورجع نبه .. اقفلوا الباب وراي ماتنفتح ودور من تندگ الباب اكو سماعه وگولوا بيها منو مو گبل تفتحون ..

اعرف قصدة عليه والا عمة وين تگدر تكوم… همزين مااطلع الا وحجابي على راسي للباب ..

سلم على عمته وگالها بالليل اجي ابات هنا ..
ضجت من سمعت كلامه " شعندة جاي احس گلبي انقبض بهاي الكلمة "

فرغت العلاليگ بالثلاجة والمجمدة .. وسويت اكل النا ..
اندگت الباب صفنت بوجه عمة واحجي بداخلي ..
" معقولة هذا رجع هسا ؟"

اشرتلي عمة " متفتحين يمة بس بالاول گولي منو لايطلع نسر ويبقى يحجي "

فتحت السماعه وگلت منو؟
ردت رسمية " اني اني "
فرحت من سمعت صوتها ركضت للباب فتحتها حضنتها من فرحتي وهي تضحك ..
" هاااا هيج اشتاقيتي الي .. واني كل يوم ادگ الباب عبالي رجعتوا وماكو وهسا ماصدگت من شفت نسر طلع .. شوكت رجعتوا "

رديت " اليوم "
دخلت لجوة وعمة رحبت بيها ..
" شلونج رسمية هسا گلت الشذر گلبها راح يحسها وتجينا "

ضحكت رسمية " اي والله بالي يمجن شكو ماكو ليش لابسات اسود خير ؟"

ردت عمة " زوج بيداء استشهد "
لطمت رسميه ع خدها " يادادة ماادري اعذريني واني اگول وين راحت فد روحة .. الله يساعدها خطية ..
ليش اجذب اني جان بالي يم نسر ولما اتأخرتن گلت شو شبي بس من شفته اليوم ارتاحيت "

اتنهدت عمة " عبالك مقسوم النا بكل حرب نفقد عزيز يرسمية "

جبت الصينية والجاي ونسر جايب صمون ..
" يلة خالة اكلي ويانا "
ردت " لا والله مااريد هستوني اكلت "
حجت عمة " اشتاقيت الخبزاتج رسميه تدرين بيه مااستطعم الصمون ولا اكلة "

ضحكت رسمية " جنج على خبزات .. بس الطحينة خلصت مالتكم راح اجيبلج مني "
ردت عمة " لا هاج هاي فلوس واشتري طحينة واخبزيلي وفلوس شغلج هم وياهن "

طلعت عمة الجزدان من جيبها وانطت فلوس الرسمية
اخذتهن وباستهن وخلتهن على كصتها ..

" تردين الصدگ ياام وليد انتي الخير والبركة من رحتي وجن راحت البركة وياج .. هسا حتى المسواك والغراض صارت غاليه "

ضحكت عمة " انت طيبة رسميه وما تنسين احد "
ردت رسمية " وشلون انساج وانت اكثر وحدة مدت ايديها الي وساعدتني .. اريد الله يفرحج برجعة وليد وتقر عينج بشوفته مادام الله خلصنا من ذاك النضام "

اتنهدت عمة " ااااه وليد جن خلص نساني وماعاد يرجع هسا لو ادري بي عايش ميت جان ارتاحيت .. اذا هو حتى تلفون مايشيل ويخابرني "

طلعت رسمية كملنا عشا .. غسلت الماعين وطلعت شغلي اشتغل رجعت لان تركت ذيج الفترة ..

اندگت الباب انقبض گلبي عرفته هو اجة ..
عمة بغرفتها شلون راح افتح ..
رحتلها " عمة الباب تندگ "
ردت " هاي اكيد نسر افتحي بس گولي منو بالاول "

رحت گلت منو سمعت صوته ..
فتحت الباب ووگفت وراها .. دخل التفت ورى الباب شافني " انطيني المفتاح وادخلي "
اشرتله المفتاح بالباب ..
عفته ودخلت گبل للغرفه قفلتها عليه ..
سمعت عمة تصيح " شذر ياامي افرشي النسر خلي يرتاح "

هو رد " لاعمة راح انام ع القنفه ماكو داعي "

فرحت همزين ..
بقيت بالغرفه وعيني ع الباب ..
اشوف خيال رجلين تروح وترجع من يم الباب ..
خفت ..
خليت كل الي بيدي عرالجربايه وگمت ..
مشيت على اطراف اصابعي ..
باوعت للباب مقفولة همزين ..
طفيت الگلوب ولو مااحب اطفي اخاف انام بالضلمة…
وتمددت جوة الباب اشوف شيسوي ..

شفت رجليه تفتر بالمطبخ ..
الغرفه الي بيها اني .. تصير مقابيل المطبخ والاستقبال
يعني اگدر اشوف الاثنين ..

ماعرفت شيسوي ..
سحبت المفتاح من الباب على كيف وصرت اباوع ..
صار گبالي بشكله المخيف وشواربه فزيت من كل عقلي شافني ..
جان شايل لفه وگلاص جاي بيده ودخل للاستقبال ..

اطمأنيت شوية ..
شغلت الضوة ورجعت للجرباية نمت ..
مااريد ابقى گاعدة وخايفه ..
ولو ليلتي ماكانت مريحة كل شوية اتخيل الباب تندفع لو الرزة مال الباب تتحرك ..

وكلما افز الگي ماكو احد .. ماصدگت الصبح يطلع وارتاح بس لا هذا ناوي كل يوم بجي يبات يمنا وهم الليل كله ما انام من الخوف ..

لفيت شعري كباية .. والنعاس بعدة بعيوني بس عمة تگعد من الصبح وخاف جوعانة..

فتحت الباب باوعت شفت باب الاستقبال مسدود..
وعمة بمكانها ع القنفه بالمطبخ وفاتحة باب المطبخ
والهوى من الصبح منعش ..

شافتني ابتسمت " صباح الخير "
رديت " صباح الخير عمة .. من زمان گاعدة ؟؟"
ردت "لا وين هسا گعدت حتى توني خليت القوري ع النار "

سويت الها حليب مثل العادة .. وطلعت جبن من الثلاجة ..
اشرتلي وهمست " نسر مايحب ياكل اجبان الصبح يحب موالح "
رديت " يعني مثليش ؟"
ردت " يعني طماطة وبيض او بتيتة برش وبيض "

طلعت بتيتة برشتها وخليت عليها بيض وشوية ملح وكليتهم من شفتهن اشتهيت اني هم ..
انفتحت باب الاستقبال..
طلع هو .. بقيت دايرة وجهي ع الطباخ ..
سلم على عمة
ردت عليه " هلا عمتي صباح الخير يلة غسل وتعال تريگ ويانا "
رد " لا عمة مستعجل مواعد الولد نروح للبيت وي العمال وعمي وحدة بالمحلات تدرين هسا يلة بدينا الشغل لازم نعوض الي فاتنا هواي عندنا شغل ومصيرنا بعد ما نعرفه شنو احتمال لاراتب بعد ينطونا ولا هم يحزنون "

خليت الاكل ع الطاولة گبال عمة وصبيت جاي الها والي ..
گعدت تقدم هو .. سحب كوب الجاي من گدامي ..
ورفع تك حاجب ويحجي " گلت مااريد اتريك بس مو معناها مااريد جاي "

ماحجيت سكتت عنة وگمت اصب ..
شرب جايه وكمل .. صاح تعاي اقفلي الباب وراي لاتعوفيه مفتوح ..
گمت وراه اقفل الباب مااعرف شنو من ريوگ بيومها ..

التفت واشرلي بأصابعه " عيوني عليج خلي بالج .. وهااا السهر مو زين "

استغربت " هذا شيحجي ؟" ويمتى سهرانه اني ..
هزيت ايدي ودخلت ..
ماردت احجي العمة واضيگ خلگها ..

صار من يجي ماالتقي بي ابد .. ولااخلي عيني بعينه بس صارت الباب من تندگ ينقبض گلبي ..

الى ان مرت الايام وكمل بيت عمو ابو قصي .. ورجعوا البيتهم بعد مايجي ارتاحيت لان بيتهم فارغ صار ومحد بي فيبات يم اخواته بس بالنهار يجي يتسوگ ويطمأن ويوصي نقفل البيبان ونروح .. ومرات يجون بداله قصي لو ليث "
عمة طلبت مني نروح البيت ابو قصي نباركلهم وناخذ هدية البيتهم بعد ماكمل .. جان بداية شهر السادس

الاوضاع بالبلد تغيرت وصارت اكو حركة ورجعت الناس الدوامها والطلاب .. والمحلات بدأت تشتغل وكأن العراقيين مصرين انه بكل مرة ينهضون من تحت الرماد ويثبتون للعالم مدى قوتهم واصرارهم ..

فرحت من شفت الحياة رجعت البغداد .. لان من اليوم الي رجعنا ومنظر الناس الي تفرهد والبنايات المهدومة والبيوت لسا ببالي وبمخيلتي ..

من رحنا جان مسوي عمو ابو قصي غدا الوجه الله وثواب الامواتهم ..
كملنا الغدا جانوا بس هنا وعذراء جايات وي امهم ..
بيداء بقت هناك لان بحداد ويمها اسراء ..
الاء وسماء راجعات البيتهن ..
للعصر رجعنا منهم وجانت الدبابات ماليات الشارع ..
لان بالليل تخف الحركة والناس صارت مو مثل قبل
تسهر بالگهاوي وتطلع وتمشي ..

رجعنا نسر ومناك راحوا البيتهم ..
قفلت الباب .. عمة تعبانه راحت نامت واني رحت اكمل شغلي ولو البيع والطلبيات قلت مو مثل قبل ..
وحتى رسمية خطية تشكي من الديون والناس الي ماتدفعلها بحجة رواتب ماكو وشغل قليل ..
ثاني يوم من الصبح اندگت الباب ..
فزيت مرعوبة منو يجينا هيج وكت .. هاي ماكو غير نسر بس شعندة معقولة صاير شي ..
زين شلون اگعد عمة خاف تفز وتخترع ..

رحت للسماعه صحت منووو ..
رد صوت غريب .. اني اني افتحوا ..

رجعت العمة گعدتها " عمة الباب تندگ وصوت غريب بالباب "
اشرتلي " افتحي ياامي النهار طالع لويش خايفه وهاي اني وراج جايه "

گامت وراي واني رحت افتح ..
فتحت الباب شويه واباوع .. الولد شايفته بس مااعرف وين لابس جنطة ع جتفه ..
سألته " تفضل المن رايد ؟؟"
رد بأستغراب " انت منو هذا مو بيت ابو وليد .. امي وين ؟؟"

من گال هالكلمة شهگت بوجهة " انت وليد "
ووراي سمعت دبة بالگاع .. التفتت شفت عمة واگعة بباب المطبخ ..
وهو دفعني وركض الها .. واني بقيت مصدومة بمكاني وممصدگة "


يتبع .…
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اهواي اسماء اكو بحرف الراء🙃 مثل روان ،رزان ، روز، رباب، ريام، ريهام، رغد، راما، رفل، رسل ،رقية ،ريتاج، رؤى، رنا، ريمي، رشا ،رهف ،رويدة ،رحمة ،رحاب

#ملوكه
يي حبيبتي هو كل قصص زينب ماجد 🙃حقيقيات متنشر خيالي

#ملوكه
فدوة الج❤️..ويي عيوني ماسك التمن كلش زين وعادي تكدرين تستعملي للبشرة أو الشعر🌚🌺
اذا تريدين للشعر علمود يقلل نفشة وينعمه
واذا للوجه علمود يبيضه

#ملوكه
Forwarded from عالم البنات🙈🎀 (”“S҉E҉N҉O҉R҉I҉T҉A҉""✿❧)
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
طريقة ماسك التمن لتبييض البشرة 💆🏻‍♀💞-

حبايب اللي تستعمل هالماسك كون من تخلين عل وجهج ..خلي همين عل رقبة حته لايصير فرق🌚💔..
واستمرن عليه بشكل يومي..وضروري بعده ماسك ترطيب البشرة


#اعـاده_توجيـــہ_لصديقتج
#ملوكه
@stylegrils
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عمري هو كل قصة جديدة مثبتة بدايتها..فاذا تضغطين عليها جم مرة تطلعلج البارتات اللي ببداية🌚🌺

حاليا البارحه نشرت قصة جديدة وجانت اول بارتات

#ملوكه
عيوني ماكو قناة مختصة بهالشي..يجوز اغلب القنوات تنشر متنوع عنه وهذيني اقتباسات عن الأب🥰👇🏻

#ملوكه