ڪلِمــآتٌ مَرجآنيــة
412 subscribers
970 photos
34 videos
8 files
228 links
القناة الرسمية ~ لـ مُهند الريكاني
استاذ جامعي، كاتب، مصور، مهندس ميكاترونكس وبضعةَ اشياءٍ اُخرى ~ عراقي في شتات.

لكل شيء في هذه الحياة ثمن!

جميع الحقوق محفوظة لكاتبها ©
Download Telegram
Leave one wolf alive and the sheep are never safe.
You should extirpate the roots and stems.

- Arya Stark | Game of thrones
كنتُ يوماً ما اتغذى منكِ أستنزفكِ لأنمو يا امي.
رغم شجاري معك؛ كُنتِ كثيراً ما تبتسمين لي ولا تتحاملين في قلبكِ عليَّ يا اختي.
كنتُ دائما ما اعود للبيت متعباً لأجد طعامي جاهزاً فأذهب أنا بعدها لأرتاح وتذهبين انتي لتغسلي ثيابي لانكِ زوجتي.
كنتُ عادة ما أحتاج وعاءً يحتويني وسكناً لمشاعري ومن يؤمن بي وسط العديد من الساخرين وينتشلني من ركام خيباتي لأجدكِ بجانبي يا حبيبتي.
كُنتِ دوما ما تُجادلينني وتدفعين بي للصواب بكل صدق لانكِ صديقتي.
واما انتي يا إبنتي فسُركِ الوحيد انكِ مني! تتألمين لآلامي وتضعفين لضعفي وكلما ناديتني ب "أبي" أفيقُ من كابوس همومي لأشعر ان جمال هذا العالم قد انطوى عليكِ.
لانكِ انثى؛ حضوركِ دائما ما يُنير القلوب الكئيبة وتخضرُّ الارض التي تسعى تحت قدميكِ فتُحضرين الفراشات معك لتلك الزهور الذابلة.
ان كان ثمة شيء يستحق كل التقديس بعد المُقدَّسين فهي المرأة.

#مهند_الريكاني
مرأة استرالية تدعى Imogen Petrak توفيت خلال عملية ولادة.
بينما وثقت الصحف قصتها بعد ان منحها طفلها البالغ 17 شهراً القبلة الاخيرة على جبينها قبل ان تموت بدقائق لتودعه وتودع اخته التي ولدت للتو واباهم.
وكانت Imogen في اسبوعها ال36 من الحمل عندما ادخلت للمستشفى اثر وعكة وتبين انها مصابة بالتهاب الاذن بنوع من البكتريا السحائية النادرة.
وبعد ان ولدت ابنتها Eleanor توفيت امها Imogen بسبب تورم شديد بالدماغ.
صديقها Renee ومن خلال صفحته على موقع التواصل قام بحملة لجمع مبلغ 100الف دولار لزوجها واولاده لتغطية تكاليف الجنازة وامور اخرى تساعد ابنائها وزوجها الى الانتقال للحياة الجديدة بعد الصدمة.

لا زلت اؤمن بتقديس المرأة ..

المصدر:
http://www.independent.co.uk/life-style/australia-woman-die-childbirth-ear-infection-imogen-petrak-gold-coast-pregnant-a7846491.html?cmpid=facebook-post
اذا احببت ان تصارحني باي كلام او سؤال او شيء يجول خاطرك ادخل على الرابط ادناه واكتب ما تشاء لن تظهر هويتك.

سأجيب هناك ..
http://t.me/b7bot?start=Oa89Xp
شكرا على الرسالة
وعليكم السلام صديقي الطيب..
استفدت كثيراً من كوني مهندساً ولم افكر يوما ان اكتب من اجل المكانة او الشهرة لقد كتبت من اجل ان افراغ مافي نفسي واراحة ضميري ومحاولة للتوعية لي اولا وللاخرين. الشهرة اليوم باتت سهلة ولكن هل الشهرة والمكانة ستفضي الى عدم شعورك بالخواء؟ كلا ربما ستشتهر ولكن بعدها ستشعر بالخواء لانك تدرك انك غير مؤهل لذلك. ابحث عن مكانة لي بجدارة ولكني لست طالبا لها ان حصلت فالشكر لله.
ان تكون كاتباً فقط امر لا اجيده ابدا، انا احب الهندسة اضافة الى كوني كاتب فانا ناجح في مجالي الهندسي واعمل مهندساً في محطة طاقة كهربائية وايضا استاذاً في الجامعة الامر الذي اعشقه. انا اؤمن ان الكتابة هبة وفن وهذا الفن يمكن صقله مع الوقت والتمرس والتمرن عليه ولكن ما يغذي الكتابة هي الافكار لذا انا ارى ان كونك مهندسا او طبيبا او مدرسا اضافة الى كونك كاتبا امر جميل جدا ومهم بنفس الوقت لان افكارك ستزيد اكثر ويكون لك القدرة على قراءة اكثر استنتاجاً وستتعلم اسلوب البحث تدريجياً.
واغلب الكتاب العالميين لم يكونوا مجرد كتاب فقط فقد كانوا مهندسين وعلماء وفلاسفة وانا مجرد نقطة في سطورهم.

#مهند_الريكاني
هناك امور يجب ان ننزل عليها الستار..
امور ندرك انها انتهت لكننا عالقون في بقاياها نرفض الرحيل مما يجعلنا البقاء نصاب بوجعٍ اكبر..
هناك حب يولد ويموت دون ان يدركه احد..
هناك ذكرى تنخر الجسد بهدوءٍ قاتل..
هناك لقاء يفوق كل حدود الدهشة..
وهناك فراق يقتِل قبل ان يُقتَل..
وهناك صدف وظروف تحطمنا اكثر مما تسعدنا..
ربما علينا ان نرضى بذلك فقط وبهدوء، ان نلملم بقايانا في اطار لوحة ونعلقها على جدار الذكريات الجميلة وننزل الستار عليها مع الزمن والى الابد.

#مهند_الريكاني
أحياناً تمضي لتبتعد عن شخصاً ما فتلتفت اليه لترى ان نصف حياتك قد ذهبت معه ~
.
#مهند_الريكاني
#theclaim2000
حين رحلت تركت اثاراً تدلُ علية لستُ كباقي الراحلين ~ فأنا لا اريد ان يغزوني لوم احد.
في كل يوم اذهب هناك، اقف على اطلال هذه المرافئ. فليت المرافئ تفصح يوماً عن ساكنيها.

#مهند_الريكاني
بعض رحلاتي الموثقة:
هذه مجموعة البومات لمدن زرتها، اذا احببتم الاطلاع وعيش الاجواء.

1- الفاتيكان، ايطاليا
https://m.facebook.com/Mohanad.Al.rekany/albums/1326253317408959/?ref=bookmarks

2- مدينة درم الاثرية، نيوكاسل، متحف Beamish
https://m.facebook.com/Mohanad.Al.rekany/albums/999033833464244/?ref=bookmarks

3- بحيرة Lake District
https://m.facebook.com/Mohanad.Al.rekany/albums/981307311903563/?ref=bookmarks

4- متحف لندن الشهير، الجناح العراقي
https://m.facebook.com/Mohanad.Al.rekany/albums/1331562553544702/?ref=bookmarks

5- مدينة مانشستر
https://m.facebook.com/Mohanad.Al.rekany/albums/961542807213347/?ref=bookmarks

6- مدينة York عاصمة انكلترا السابقة
https://m.facebook.com/Mohanad.Al.rekany/albums/923505041017124/?ref=bookmarks

وقريبا سأرفع صور مدينة روما الايطالية وفينسيا وصور لمدن بريطانية اخرى.

●- لاي تعليق او سؤال~ يمكن الكتابة لي هنا على صراحة:
http://t.me/b7bot?start=Oa89Xp

#مهند_الريكاني
أمن بنفسك. . .

#مهند_الريكاني
شكراً صديقي على شعورك الطيب..
في لحظة من الحياة . . .
"استمرار تناقص الحيوانات المنوية قد يهدد بانقراض الجنس البشري" عنوان لخبر نشرته BBC في تحذير اطلقه عدد من الخبراء على ان عدد الحيوانات المنوية بدأ يتناقص عند الرجال وتناقص بحدوظ 50% في بعض مناطق ودول العالم.
حيث قام باحثون بتقييم نتائج حوالي 200 دراسة تؤكد ان الحيوانات المنوية لرجال جنوب افريقيا، نيوزلندا، اوربا واستراليا قد تناقصت الى النصف خلال 40 سنة الماضية.
الباحث الرئيسي Dr.Hagai Levine وهو عالم في علم الاوبئة قال انه قلق جدا حيال المستقبل واضاف ان استمرار التناقص سيؤدي الى انقراض الجنس البشري. وقال Dr.Levine انه " اذا لم نغير من طريقة عيشنا والبيئة التي نعيش فيها والتي تعاني من الاحتباس والمواد الكيميائية التي نتعرض لها، فأنني قلق جدا على ما سيحدث في المستقبل". على الرغم من اشادة العلماء بجودة البحث الا انهم قالوا انه من السابق لأوانه التوصل لهذا الاستنتاج اي انقراض الجنس البشري.
وجد الدكتور ليفين، من الجامعة العبرية في القدس، انخفاضا في تركيز الحيوانات المنوية بنسبة 52.4٪، وانخفاض في عدد الحيوانات المنوية للرجال من أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا ونيوزيلندا بنسبة 59.3٪. وتشير الدراسة أيضا إلى أن معدل الانخفاض بين الرجال الذين يعيشون في هذه البلدان ما زال مستمرا بل وربما يزداد.
بعض المشككين قالوا ان الدراسة تحوي على نسبة خطأ وانه لا يوجد الى الان جهاز يحسب عدد الحيوانات المنوية بدقة الا ان Prof. Pacey قال ان دكتور ليفين وزملائه تعاملوا بجدية مع الاخطاء السابقة للدراسات مما يجعلنا اقل تشكيكاً.
و لا يوجد الى حد الان دليل وسبب واضح لنقصان اعداد الحيوانات المنوية ولكن تم ربطها لاسباب عديدة منها:
1- المواد الكيمائية التي نتعرض لها والمستخدمة بالمبيدات والبلاستك
2- البدانة.
3- التدخين.
4- الاجهاد.
5- النظام الغذائي.
6- المشاهدة الكثيرة للتلفاز.

المصدر:
http://www.bbc.com/news/health-40719743


اخيراً اقول الوقاية خير من العلاج وبالنسبة لامراض كثير اخوتي الصحة هو اسلوب حياة وليس فقط تجنب انماط معينة من الاغذية او الاجهاد وانما الصحة نمط حياة كامل لهذا واضب على صحتك وممارستك للرياضة الخفيفة بشكل دوري.

#مهند_الريكاني
شكرا صديقي على مشاعرك ..
حقيقة انا افسد القلوب التي امكث فيها ولا اصلح لهذا ربما لاني قليل الحظ او لاني شخص سيء فعلاً لا ادري لذا اتخذ الوحدة سبيلاً واهتم بحياتك بدل ان تتورط في قلوب ليس لك فيها نصيب.