This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#رقم_جديد
مريم السعدي
#بارت٢٧
احذر من البريء الهاديء قبل المتسلط ذو الصوت العالي
فذاك مفضوحه مشاعره وهذا يفكر بهدوء لايسمعه حتى هو
مليكه- فتره مرت عليه واني بس ساكته نزله جوه ماانزل بس مرجيه راسي عالشباك واباوع راخيه اعصابي نفسيتي للاكل انعدمت
يوم يومين ٣
خاله كم تصيحني واني اجاوب كوه تكولي نزلي تعاي اكلي واني ماجاوب
مره صعدتلي تنهد جنت دا احك بيدي دميتها واني شارده وهي تنك
مليكه. يمه شبيك ولج ايديج. يا مليكه شجاج
نترت
عوفيني بدون ماباوع لوجهه
اكليلج لكمه راح تموتين
ماريد همست وماريد اباوع بوجهه عافتني ونزلت تعبت مني واني من ارجف فد مره اكل تفاحه من الصندوك الصعده. ابو قبضه وي الصينيه لو اكل موزه
وابلع حبوبي
سبوع مر واني اشوفهم يشتغلون بهميه وكلسا رافع راسه ليفوك يباوعلي ويكمل شغل
نفس عملهم المعتاد هالمره سلاح مكسر لو معوج يعدلو يصلحو ياخذون الشغلات الزينه منه يخلوها بسلاح ثاني واني بس صافنه
اي تفكير براسي ماكو حتى عبادتي كد الصلاه بس راسي مااكدر اشيله. مرجيه راسي عالحايط واتفرج
الحمام بصف الشباك يباوعلي من الشخط ويحرك بركبته اتلمس منكاره من وره الشباك
سبوع كمل حسيت. الصبح. باب السطح انفتح ماجنت. نايمه جنت واعيه والضوه يشتغل مرجيه راسي عالحايط واتفرج عالفرع حتلو فارغ
صافنه واندفعت الباب بهدوء ملتفتت عليه عرفته هو
سوه
احمم وفات
واني. منداريت مرخيه روحي واباوع واتلمس منكار الطير
سمعت ورايه طكطكه شريط الحبوب شاله ورد رجعه
جر نفس وتقرب حسيته ورايه
كال
شونج
مجاوبته ولا انداريت عليه
ليش متاكلين
غمضت همس
علاجج ميصير تاخذي بله اكل
تنهدت فكيت عيني ميل راسه يشوفني وين اباوع شاف الطير ورد وكف مد ايده جر حنكي غمضت مرخيه. مايعه روحي صفن بوجعي عاكد حاجبه نزل ايده ولزم ايدي رفعه وخر الردن تنهد ويباوع للشخوط اللي. مملخه اديه بيها
هاي شنو
همست تحكني
فكيت عيني يباوع باستغراب جر نفس وهدني
افتر بالغرفه ورجع وكف كدامي كال بهدوء
يوجعج شي
مجاوبته
تقرب مد ايده يدغني كشيت جسمي رجع ايده كلها ومباوعت بوجهه
هاي شوي لفات تكه مشاوي تحبيها انتي
التفتت باوعت بعيونه بتعب بلع ريك ودار وجهه بارتباك عالشباك
مشه كم خطوه جاب الماعون بي اربع لفات قرب وحده مااخذت
رجعها خلاها عالرازونه يمي وبصفها بطل لبن باوعت عالاكل الدخان يطلع منه والريحه ضل واكف شوي ومشه وصل للباب
وتذكرت التصوير همست
ديصوروكم
وكف ورد تمشى كم خطوه كبالي صار
منو
مجاوبت
منو مليكه
ماعرفه همست بلا موبالاه
شوكت احجي كالها بتوسل
والله ماعرفه الصبحيه نوبات المح بالسطوح كلتها وماباوعله عيوني عالشباك ومرجيه راسي
تنهد وعافني وراح
بس انسدت باب السطح اخذت اللفات اكلتهن كلهن محسيت على روحي وشربت اللبن
كدرت انام براحه هاليوم
ومرت الايام عاديه. حيل الحمد لله خلصت علاجي وكمت مااتخربط بس بعدني كئيبه ومالي واهس شي وابو قبضه ماعاد صعد
——-
احمد- كملت بيت الحجي ورتبت التصليح وطلعت عالبيت مال حيرانه وهم اشتغلته وهم كلي اخذ راحتك بس ذاك خدمته جانت سبع نجوم
على عد دقايق فاكهه و حلويات عصاير ولفات وصواني تروح وتجي كملته بيومين هم. ورجعت لشغلي. الاسطه ميدري كل العرفه انه اني جنت بالزياره
الفلوس خليتها بسترتي. وماانزعها بس من انام والفها جوايه مثل المخده. وانام
يومين مرت واني تزورني باحلامي
ست نور حتى اسمها نغمه. نورر على نور
كمت اصفن اشرد بخيالي واتخيل تبادلني بنضره بابتسامه احسها حنينننه للاخير ردت اي حجه اروح بيها لذيج المنطقه
خابرت ابو صادق كتله
عمي اي احد يحتاج كهربائي بنه اني موجود
ممنونك عمي تدلل
وراحت ايام جتي ايام توني مكمل شغل دك تلفوني ابو صادق رديت
الو
ها يابه شونك احمد،هله عمي هله بيك
بيك اكثر عمي رادو كهربائي لان الكهربائي الجبته اني لاعب لعب ببيوت الجوارين
اي عمي تومر شوكت تريد اجي
تعال باجر الصبح لان بيتين ابني وتفاهم انت وياهم
ممنون منك عمي ابو صادق
لا ابني هذا عملك وانت انسان نادر
مشمور سديته منه
وكمت سبحت وتحضرت هدومي لباجر والليل كله اكول بلكن المحها هيج وحدي وحدي اتخيلها حتى ماخليها تحس
طلع الصبح وبدلت بهدومي الجديد ه ورحت للمنطقه
لابو صادق جان مبدل ديطلع واخذني وداني عاللي يريد اسوي كهربائه
وراح كعدت اشوف الميزانيه صايره خرطي وايرات ملفلفه مكومه ومحشوره ومسوين غيرها حارين من غير نقطه والنقطه ممتحمله. هيج لود يوووو لاعبين طوبه حكيت لحيتي ابتسم باوعت لابو البيت
عمي هاي صايره هوسه
على كيفك برااحتك اريد تسو يها لوز
باوعت للحايط اكو وايرات دفت محروكه ومخلين ضاهري معلكي تعلك رجال جبير بالعمر خطيه منويسويله
باوعتله
عمي ابلش تفليش واعدل وارد ابني شتكول
ابني اني جايبك الك وهاي شغلتك نغجفس مرتبت بيت ابو جنال وبيت ابو صادق رحمه لا الله سويها لان بس اني والحجيه هنا وصراحه اخاف لايشتعل البيت ومحد
مريم السعدي
#بارت٢٧
احذر من البريء الهاديء قبل المتسلط ذو الصوت العالي
فذاك مفضوحه مشاعره وهذا يفكر بهدوء لايسمعه حتى هو
مليكه- فتره مرت عليه واني بس ساكته نزله جوه ماانزل بس مرجيه راسي عالشباك واباوع راخيه اعصابي نفسيتي للاكل انعدمت
يوم يومين ٣
خاله كم تصيحني واني اجاوب كوه تكولي نزلي تعاي اكلي واني ماجاوب
مره صعدتلي تنهد جنت دا احك بيدي دميتها واني شارده وهي تنك
مليكه. يمه شبيك ولج ايديج. يا مليكه شجاج
نترت
عوفيني بدون ماباوع لوجهه
اكليلج لكمه راح تموتين
ماريد همست وماريد اباوع بوجهه عافتني ونزلت تعبت مني واني من ارجف فد مره اكل تفاحه من الصندوك الصعده. ابو قبضه وي الصينيه لو اكل موزه
وابلع حبوبي
سبوع مر واني اشوفهم يشتغلون بهميه وكلسا رافع راسه ليفوك يباوعلي ويكمل شغل
نفس عملهم المعتاد هالمره سلاح مكسر لو معوج يعدلو يصلحو ياخذون الشغلات الزينه منه يخلوها بسلاح ثاني واني بس صافنه
اي تفكير براسي ماكو حتى عبادتي كد الصلاه بس راسي مااكدر اشيله. مرجيه راسي عالحايط واتفرج
الحمام بصف الشباك يباوعلي من الشخط ويحرك بركبته اتلمس منكاره من وره الشباك
سبوع كمل حسيت. الصبح. باب السطح انفتح ماجنت. نايمه جنت واعيه والضوه يشتغل مرجيه راسي عالحايط واتفرج عالفرع حتلو فارغ
صافنه واندفعت الباب بهدوء ملتفتت عليه عرفته هو
سوه
احمم وفات
واني. منداريت مرخيه روحي واباوع واتلمس منكار الطير
سمعت ورايه طكطكه شريط الحبوب شاله ورد رجعه
جر نفس وتقرب حسيته ورايه
كال
شونج
مجاوبته ولا انداريت عليه
ليش متاكلين
غمضت همس
علاجج ميصير تاخذي بله اكل
تنهدت فكيت عيني ميل راسه يشوفني وين اباوع شاف الطير ورد وكف مد ايده جر حنكي غمضت مرخيه. مايعه روحي صفن بوجعي عاكد حاجبه نزل ايده ولزم ايدي رفعه وخر الردن تنهد ويباوع للشخوط اللي. مملخه اديه بيها
هاي شنو
همست تحكني
فكيت عيني يباوع باستغراب جر نفس وهدني
افتر بالغرفه ورجع وكف كدامي كال بهدوء
يوجعج شي
مجاوبته
تقرب مد ايده يدغني كشيت جسمي رجع ايده كلها ومباوعت بوجهه
هاي شوي لفات تكه مشاوي تحبيها انتي
التفتت باوعت بعيونه بتعب بلع ريك ودار وجهه بارتباك عالشباك
مشه كم خطوه جاب الماعون بي اربع لفات قرب وحده مااخذت
رجعها خلاها عالرازونه يمي وبصفها بطل لبن باوعت عالاكل الدخان يطلع منه والريحه ضل واكف شوي ومشه وصل للباب
وتذكرت التصوير همست
ديصوروكم
وكف ورد تمشى كم خطوه كبالي صار
منو
مجاوبت
منو مليكه
ماعرفه همست بلا موبالاه
شوكت احجي كالها بتوسل
والله ماعرفه الصبحيه نوبات المح بالسطوح كلتها وماباوعله عيوني عالشباك ومرجيه راسي
تنهد وعافني وراح
بس انسدت باب السطح اخذت اللفات اكلتهن كلهن محسيت على روحي وشربت اللبن
كدرت انام براحه هاليوم
ومرت الايام عاديه. حيل الحمد لله خلصت علاجي وكمت مااتخربط بس بعدني كئيبه ومالي واهس شي وابو قبضه ماعاد صعد
——-
احمد- كملت بيت الحجي ورتبت التصليح وطلعت عالبيت مال حيرانه وهم اشتغلته وهم كلي اخذ راحتك بس ذاك خدمته جانت سبع نجوم
على عد دقايق فاكهه و حلويات عصاير ولفات وصواني تروح وتجي كملته بيومين هم. ورجعت لشغلي. الاسطه ميدري كل العرفه انه اني جنت بالزياره
الفلوس خليتها بسترتي. وماانزعها بس من انام والفها جوايه مثل المخده. وانام
يومين مرت واني تزورني باحلامي
ست نور حتى اسمها نغمه. نورر على نور
كمت اصفن اشرد بخيالي واتخيل تبادلني بنضره بابتسامه احسها حنينننه للاخير ردت اي حجه اروح بيها لذيج المنطقه
خابرت ابو صادق كتله
عمي اي احد يحتاج كهربائي بنه اني موجود
ممنونك عمي تدلل
وراحت ايام جتي ايام توني مكمل شغل دك تلفوني ابو صادق رديت
الو
ها يابه شونك احمد،هله عمي هله بيك
بيك اكثر عمي رادو كهربائي لان الكهربائي الجبته اني لاعب لعب ببيوت الجوارين
اي عمي تومر شوكت تريد اجي
تعال باجر الصبح لان بيتين ابني وتفاهم انت وياهم
ممنون منك عمي ابو صادق
لا ابني هذا عملك وانت انسان نادر
مشمور سديته منه
وكمت سبحت وتحضرت هدومي لباجر والليل كله اكول بلكن المحها هيج وحدي وحدي اتخيلها حتى ماخليها تحس
طلع الصبح وبدلت بهدومي الجديد ه ورحت للمنطقه
لابو صادق جان مبدل ديطلع واخذني وداني عاللي يريد اسوي كهربائه
وراح كعدت اشوف الميزانيه صايره خرطي وايرات ملفلفه مكومه ومحشوره ومسوين غيرها حارين من غير نقطه والنقطه ممتحمله. هيج لود يوووو لاعبين طوبه حكيت لحيتي ابتسم باوعت لابو البيت
عمي هاي صايره هوسه
على كيفك برااحتك اريد تسو يها لوز
باوعت للحايط اكو وايرات دفت محروكه ومخلين ضاهري معلكي تعلك رجال جبير بالعمر خطيه منويسويله
باوعتله
عمي ابلش تفليش واعدل وارد ابني شتكول
ابني اني جايبك الك وهاي شغلتك نغجفس مرتبت بيت ابو جنال وبيت ابو صادق رحمه لا الله سويها لان بس اني والحجيه هنا وصراحه اخاف لايشتعل البيت ومحد
يحس
لاعمي انشاء الله ماكو الا الخير زين اني محتاج كم شغله
اي كول شتريد هسه ادز على ابو الانشائيه
ماشي عددتله وهو يكتب واني اتفرج وافتر خطيه زوجته مره جبيره كوه تمشي وكلسا تجيب كهوه لو جاي لو عصير
خاله ارتاحي والله متريك وجاي ماريد اتعبج
لايمه شوي ترطب ريكك
رحمه الله والديج
وجابو الغراض وبلشت من ساعه٨ لل٨ بليل حتى تصليحات كملت بس غديت جنازه الرجال حضر الغده بس مقبلت اكل عاد لفها شجسفري ونطاها الي وي الفلوس ضل يتعامل اخرتها كتله شتنطيني نعم الله. بس منصفني ومنصف تعبي اخذتها. وغلست خطيه رجال جبير
عت بطريق الرجعه رد دك هو الرجال الشايب واني بالكيه. رديت
ها عمي خوماكو شي خوالكهرباء ماطكت
لايابه كلش زين الشغل بس جيراني ارمله خطيه كالت بلكن يحي يشوف كهرباؤنا
كلبي انكمش بس كال ارمله بلعت ريك. وحجيت
ااي عمي باحر من الصبح اجي
ماشي سده مني وكلبي وجعني
ميت مره رحت وجيت لبو الانشائيه وافوت من يم بيتها بلكن المح. اي شي يتحرك ماكو صنطه حتى الباب مزنجله من فوك
نطيت عذر للاسطه. ومعذرني كلي باجر متطلع رديت اتصلت بالرجال كتله. كال لعد على عكبه كتله صار
كملت شغل السيارات وشمقصر سويت. الاسطه جان يراقب ساكت. وثاني يوم كدرت احصل وكت العصريه اروح كلت اطلع حجه اشوفها مداصدك بعد دزت عليه وراح اشوفها
اطلع حجه اشوف الكهرباء واكولهم باحر من الصبح اجيكم
باوعت لروحي بالمرايه مال ورشه اكثر من مره الاسطه توقع عدي موعد وتركني لان مقصرت وركبت كيات وصلت تقريب ال٨ هناك
دكيت للشايب كلي ماشي وصلت لبيته فكلي الباب خطيه واجه ويايه واني كل خطوه كلبي يتلهف. بس كون ماانسى روحي بنعس عينها
كون روحي تضل ثابته ومتخدر ببياض وجنتها
وصلنا وطلع نفسه بيت
ست نور دك الجرس الحجي مره مرتين مفتحتها
باوعتله كال
موهاي وحيده تخاف تفتح باب من تغورب الدنيا
بلعت ريك وعيوني عالباب بس ردت اسمع احد يفتح الباب الداخلي وسمعت والله
منوو
اني اني ست نور اني حجي معين
جيتك عمو
شلت رجل. وحطيت رجل بارتباك تمشي وكلبي يدك سريع. وسمعت صوت الزلج. والقفاله. واحد ثنين.
وفتحتها الباب صرت بوجهه طبيعتي من اصفن عبالك اخزر واني دااسحب وجهه بطابعه روحي
صفنت عليه ركعت خطوه ليوره
حجابها البيحي التلبيس يوصل لبطنها ودشداشه فضفاضه.
الحجي كلها
يابه هذا احمد الكهربائي
واني صافن عليها هزت راسها سامته وتباوعلي باستغراب كالت بصوت كلش ناصي يوصوص صوتها
مو عمو امين كال باجر الصبح واني اخذت اجازه من وره الموعد وودنيا ليل عمي
ميخالف بنتي اني ويا بس يشوفها. للكهرباء حتى يشوف باحر شيبلش
خوش كالتها وباوعت لداخل البيت
اا تفضل عمو
طب الحجي وطبيت وراه بقت الباب مفتوحه كلها مشت ورانا
واني الاغبر التفتت عليها مرتين باوعتلي و نصت كالت.
عمي هاي بالطرمه موجوه
وعافتنا وراحت وتباوعلي بغضب. نداريت مرتبك. فكيت الميزانيه هم صايره خبيطه راسي مديجمع فركت وجهي وباوعت للحجي. عمي هاي باجر اجي من الصبح بلغ الست اترخص اني
هله بيك يابه طلعت ورجعت اكل بروحي اكل واكول المره الجايه اصلح غلطي وماباوع ابد ابد سض
واتذمر خزره عيونها روحي تسيح وافز من يصيحون
يمك نازل
حدما وصلت للورشه لفيت راسي اريد انام مااكدر لهفه اللقاء سلبت راحتي بقيت اتكلب تالي كمت فحريه صليت وقريت قران واندعيت تكضي سلامات وماعرف شسوي بفرحه كلبي ولهفته بس كون اسيطر على روحي
الحمد لله من طلعت الشمس قبل السبعه طلعت ممتريك مكدرت بس شربت مي ومن الاسواق اخذت بسكت مالح خاف ادوخ. لان البارحه ممتعشي
اكلت كم قطعه والباقي خليته بجيبي
وصلت وكبل رجت لبيتها دكيت الجرص مرتين جانت ساعه سبعه وربع
فتحت الباب عيونها منفخه وختلت وره الباب رغم لابسه الحجاب. همست
بس ممكن دقيقه يجي الحجي
هزيت راسي ودرت وجهي وايدي بجيبي
شوي وشفت الرجال اجه طبينا وبديت اكص بالوايرات واشيل الجوزات كلهن مفحمه تكومت بالطرمه. انداريت شفت الرحال مو ورايه نزلت ردت بس اغسل وجهي لان متت عرك كعدت عالدجه بالطرمه جوه السقيفه بالضل وصافن عالكهرباء والوايرات وافكر سمعت ونه الباب دنجت همست
وينه عمو الحجي
همست
مادري انداريت ملكيته قدمت جاي واني مدنج اخذته واخذت الصينيه منها وبقت واكفه
عفيه هاي شمسوي
كالتها بقلق مباوعتلها بس كلبي اندار عليها
هسه اكمل واشيلهن لتخافين مابقي زبل
خاف متعرف شو كلها طلعتهن صلختها
هه صلختها شنو
التفتت عليها تباوع بقلق دارت وجهه مديت ايدي بجيبي. طلعت البسكت والجاي بيدي هي واكفه بارتباك من حركه رجلها تقلص اصابعها وتفكها واني مدنج
اا يمكن ممتريك مو
مردت رفعت راسي على كيف باوعتلها خجلت يمكن لان نستني همست
ساعه عشره
تلبكت
ااني توقعت متريك والله ممدخله عماله قبل ببيتي اسفه
لاعادي دااكل بسكت
لالا هسه اسوي هو اصلا البيض دينسلك
هزيت راسي واباوعلها
ورجعت باوعت للميزانيه
يعني هاي تكدر اليوم تخلصها
جريت نفس باوعت للميزانيه وباوعتلها
اليوم وباحر
لاعمي انشاء الله ماكو الا الخير زين اني محتاج كم شغله
اي كول شتريد هسه ادز على ابو الانشائيه
ماشي عددتله وهو يكتب واني اتفرج وافتر خطيه زوجته مره جبيره كوه تمشي وكلسا تجيب كهوه لو جاي لو عصير
خاله ارتاحي والله متريك وجاي ماريد اتعبج
لايمه شوي ترطب ريكك
رحمه الله والديج
وجابو الغراض وبلشت من ساعه٨ لل٨ بليل حتى تصليحات كملت بس غديت جنازه الرجال حضر الغده بس مقبلت اكل عاد لفها شجسفري ونطاها الي وي الفلوس ضل يتعامل اخرتها كتله شتنطيني نعم الله. بس منصفني ومنصف تعبي اخذتها. وغلست خطيه رجال جبير
عت بطريق الرجعه رد دك هو الرجال الشايب واني بالكيه. رديت
ها عمي خوماكو شي خوالكهرباء ماطكت
لايابه كلش زين الشغل بس جيراني ارمله خطيه كالت بلكن يحي يشوف كهرباؤنا
كلبي انكمش بس كال ارمله بلعت ريك. وحجيت
ااي عمي باحر من الصبح اجي
ماشي سده مني وكلبي وجعني
ميت مره رحت وجيت لبو الانشائيه وافوت من يم بيتها بلكن المح. اي شي يتحرك ماكو صنطه حتى الباب مزنجله من فوك
نطيت عذر للاسطه. ومعذرني كلي باجر متطلع رديت اتصلت بالرجال كتله. كال لعد على عكبه كتله صار
كملت شغل السيارات وشمقصر سويت. الاسطه جان يراقب ساكت. وثاني يوم كدرت احصل وكت العصريه اروح كلت اطلع حجه اشوفها مداصدك بعد دزت عليه وراح اشوفها
اطلع حجه اشوف الكهرباء واكولهم باحر من الصبح اجيكم
باوعت لروحي بالمرايه مال ورشه اكثر من مره الاسطه توقع عدي موعد وتركني لان مقصرت وركبت كيات وصلت تقريب ال٨ هناك
دكيت للشايب كلي ماشي وصلت لبيته فكلي الباب خطيه واجه ويايه واني كل خطوه كلبي يتلهف. بس كون ماانسى روحي بنعس عينها
كون روحي تضل ثابته ومتخدر ببياض وجنتها
وصلنا وطلع نفسه بيت
ست نور دك الجرس الحجي مره مرتين مفتحتها
باوعتله كال
موهاي وحيده تخاف تفتح باب من تغورب الدنيا
بلعت ريك وعيوني عالباب بس ردت اسمع احد يفتح الباب الداخلي وسمعت والله
منوو
اني اني ست نور اني حجي معين
جيتك عمو
شلت رجل. وحطيت رجل بارتباك تمشي وكلبي يدك سريع. وسمعت صوت الزلج. والقفاله. واحد ثنين.
وفتحتها الباب صرت بوجهه طبيعتي من اصفن عبالك اخزر واني دااسحب وجهه بطابعه روحي
صفنت عليه ركعت خطوه ليوره
حجابها البيحي التلبيس يوصل لبطنها ودشداشه فضفاضه.
الحجي كلها
يابه هذا احمد الكهربائي
واني صافن عليها هزت راسها سامته وتباوعلي باستغراب كالت بصوت كلش ناصي يوصوص صوتها
مو عمو امين كال باجر الصبح واني اخذت اجازه من وره الموعد وودنيا ليل عمي
ميخالف بنتي اني ويا بس يشوفها. للكهرباء حتى يشوف باحر شيبلش
خوش كالتها وباوعت لداخل البيت
اا تفضل عمو
طب الحجي وطبيت وراه بقت الباب مفتوحه كلها مشت ورانا
واني الاغبر التفتت عليها مرتين باوعتلي و نصت كالت.
عمي هاي بالطرمه موجوه
وعافتنا وراحت وتباوعلي بغضب. نداريت مرتبك. فكيت الميزانيه هم صايره خبيطه راسي مديجمع فركت وجهي وباوعت للحجي. عمي هاي باجر اجي من الصبح بلغ الست اترخص اني
هله بيك يابه طلعت ورجعت اكل بروحي اكل واكول المره الجايه اصلح غلطي وماباوع ابد ابد سض
واتذمر خزره عيونها روحي تسيح وافز من يصيحون
يمك نازل
حدما وصلت للورشه لفيت راسي اريد انام مااكدر لهفه اللقاء سلبت راحتي بقيت اتكلب تالي كمت فحريه صليت وقريت قران واندعيت تكضي سلامات وماعرف شسوي بفرحه كلبي ولهفته بس كون اسيطر على روحي
الحمد لله من طلعت الشمس قبل السبعه طلعت ممتريك مكدرت بس شربت مي ومن الاسواق اخذت بسكت مالح خاف ادوخ. لان البارحه ممتعشي
اكلت كم قطعه والباقي خليته بجيبي
وصلت وكبل رجت لبيتها دكيت الجرص مرتين جانت ساعه سبعه وربع
فتحت الباب عيونها منفخه وختلت وره الباب رغم لابسه الحجاب. همست
بس ممكن دقيقه يجي الحجي
هزيت راسي ودرت وجهي وايدي بجيبي
شوي وشفت الرجال اجه طبينا وبديت اكص بالوايرات واشيل الجوزات كلهن مفحمه تكومت بالطرمه. انداريت شفت الرحال مو ورايه نزلت ردت بس اغسل وجهي لان متت عرك كعدت عالدجه بالطرمه جوه السقيفه بالضل وصافن عالكهرباء والوايرات وافكر سمعت ونه الباب دنجت همست
وينه عمو الحجي
همست
مادري انداريت ملكيته قدمت جاي واني مدنج اخذته واخذت الصينيه منها وبقت واكفه
عفيه هاي شمسوي
كالتها بقلق مباوعتلها بس كلبي اندار عليها
هسه اكمل واشيلهن لتخافين مابقي زبل
خاف متعرف شو كلها طلعتهن صلختها
هه صلختها شنو
التفتت عليها تباوع بقلق دارت وجهه مديت ايدي بجيبي. طلعت البسكت والجاي بيدي هي واكفه بارتباك من حركه رجلها تقلص اصابعها وتفكها واني مدنج
اا يمكن ممتريك مو
مردت رفعت راسي على كيف باوعتلها خجلت يمكن لان نستني همست
ساعه عشره
تلبكت
ااني توقعت متريك والله ممدخله عماله قبل ببيتي اسفه
لاعادي دااكل بسكت
لالا هسه اسوي هو اصلا البيض دينسلك
هزيت راسي واباوعلها
ورجعت باوعت للميزانيه
يعني هاي تكدر اليوم تخلصها
جريت نفس باوعت للميزانيه وباوعتلها
اليوم وباحر
تخلص
لالافدوه عدي دوام
هه شسوي يعني بكيفي قابل
اباوع للميزانيه واحجي بهدوء
مدري شبيه تخبلت وقدمتلها بسكت
تفضلي تاكلين
لا تسلم
بقيت ماد ايدي صافن على روحي وايدي المادها. عبالك صاحبي واقدملها من طاح حضك احمد. واتفاجا مدت ايدها الحلوه بيضه ومدبدبه همست
ماردك شكرا يله بينما يصير الريوك.
وطبت
كلبي راد يوكف كعدت وامسح بعرك كصتي
هي حاره لو اني وجيت
شبيه. حتخزه حنفضح لاداسيطر على روحي ولاجسمي كمت اتخيل واني اشتغل ايدها تلزم ايدي واتخيل دفو الاحساس
اني شبيه تخبلت عصبت من نفسي واجه الرجال الشايب
اعذرني عمي بس رحت تسوكت للحجيه ورديت
هجعل، راحتك عمي دااشتغل وطلعت الصينيه يمكن جانت تنتضر الرجال يجي
عفت الدرنفيس ونزعت الكفوف وتقدمت برزانه اخذت الصينيه
عاشت اديج. ست
بالعافيه ماما الف عافيه
ماما !!! ماما شنو هازه كاروكي احجي وي روحي مدنج مباوعتلها انواع الاجبان والبيض اكلت حدما شبعت وكمت عالشغل ركض ركض وباوعت للحجي
يابه هاي كملت الميزانيهوالوايرات بدلتهن لييي المطبخ هسه لازم الداخل اكمل مد وابدل دكم واصلح تحاحيها للست نور
اي خل اصيحها
طب دك باب المطبخ شوي وطلعت
ها عمو بشر
بنتي يكول --- باوعتلي واني صافن عالوايرات التفتت عليها كالت بنتره
هاي شمسوييي مفلش الحايطط
نترتها فززتني التفتت عليها شفت خزرتها وزتبرت وجهها.
اي لعد شنووو ضيقت عيني لعد شنو غير اطلح كله دفن كهرباءكم حجي شون سويتلك البيت
اي عمي نور نفسنا
عمو اني لو ادري بي تفليش فلا ادز علي يوم كامل يشتغل تالي بس هاي مسويها والنوب مفلش الحايط باوع باوع شون محفر
نترت هسه شون شسوي تخوصرت
صيحت. رافع تك حاحب متحملت مره تنتر بيه مدري من يمها متحملت ماعرف مروه وبلاويها ورقيه كرهتني بجنس حواء خلتني اتخبل اذا احد رفع صوته عليه حتى لو نور على نور
بقت تحجي بهدوء
يعني مومعقول هذا شغل هذا
واني جني وركبني شمرت الدرنفيس بالكع ولميت شكو زباله الحجي يهدي بيه
على ميفك عمي واني مارد خانس
هي نترت وشدعواك عصبي النوبه مقابل هو
مجاوبتها شلت جيس الزبل وذبيته ومسحت بالماسحه الوصاخه كالت
كهرباء شون تضل هيج البيت طافيه كهربائه مجاوبتها والرحال يهدي ست نورفدوه الولد يعرف شغله وامين ويتساهل حتى بسعره
واني منصيه لميت كل الترابه والكلك مال حايط غسلت ايدي مدنج. ببوري الخديقه ورحعت شعري واسمع الحجي يعتب عليها. وهي ساكته مشيت المي براسي ابعد الترابه كم مره وغسلت وجههي بس احس روحي افور نار صرت
مسحت حذاءي. بيدي ونضفت هدومي وانفض بيها
وكفت مديت ايدي للحجي تصافحت وياه،فيماللا عمي
وين ابني والكهرباء
خل تشوفلها واحد يخربط بيها براحته
شنو تعوف شغلك عالنصصص. نترت
التفتت عليها خزرتها باوعتلي وتلفتت يمنه ويسره ارتبكت عيونها وطلعت
من البيت
روحي ترجف من العصبيه. صعدت كيات وذبني ونزلت تمددت نمت راسن. شنو نار شنو اعصابي تلفت حتى غده مجابت خل تشوفلها واحد يخربطلها براحته
ورجعت لشغلي حمزه. كم مره اجه يكولي ارجع للبيت علساس رقيه متزوجه. واني ارفض ارتاحيت هنا عمي خلصان
ومكدرت اباوع بوجهه قاسم وامه بعد
سبوع مره ورد خابرني الحجي مرديت ابو صادق العم امين هم دك مرديت ماريد اروح وانهان
كم يوم ودك تلفوني جانت ساعه ٨ بالليل تونا معزلين
جان رقم غريب رديت
الو
الو سلام عليكم
بلعت ريكي صوتها هذا بقيت ساكت
الو
نعم
احمد مو
تفضلي
عرفتني
اي ست نور
ابني ممكن تجي باجر تكمل عملك مااتدخل بعد اني مااعرف وومشايفه ابد الكهرباء مدفونه تره فمن عمو امين كلي كلنا هيج وورحت لبيتهم شفت ترتيبك كلش ضجت وكتله خابره وانت مرديت
صح مرديت لان اعرف. ديكولي على بيتج . ومردت اجي بعد
واني هم مثل امك
غمضت
هاي خابرتك اعتذر وماتدخل بشغلك بعد ها تجي باجر
مادري نترت
لافدوه ماما تعال والله اني مره ووماكدر ادخل احد لبيتي خطيه ابو صادق تورط ويايه بس تحملني يصيبك اجرادري تعبك البيت قديم ووتعبان بس شسوي
اني عادي عدي مااتعب بالشغل بس مال مره تعلي صوتها مااتحمل تره عسى مامكمل كل الشغل اعوفه واطلع
لا كتلك اعتذر مصار شي هسه امك متصيح عليك
تنهدت ماشي
يعني تجي باجر حتى اخذ اجازه
اي اجي اخذي
خوش ممنونه منك امي الف رحمه على اهلك
هله بيج سديته وراها واباوع لرقمها وكلبي ينبض ومن اتذمر تكولي ماما ازيد حنان ماانقص
ثاني يوم من الصبح طلعت مكشخ نفس اللبس ومتعطر دكيت الباب انفتحت بيدي بقيت واكف دكيت الجرس عرفت مكطوع الواير
دكيت الباب عاد طلع ولد
يطلع بال٣٠ كال تفضل اعتذر. منك مسمعت
لاعادي
الكهربائي مو
امم بالضبط
تفضل ست نور بالمدرسه هسه تجي دتاخذ اجازه
ماشي
طبيت وياه طبيت للمطبخ واباوع للدكم كلها مطعمين عليها وحده من اللخ
باوعت للرجال وباوعت للكهرباء ليفوك الواير مال شمعه جاريله من البنكه انحولت
هاي شمسوين
ها هاي اني ههه والله مو من تطفه عدها شغله اجيها. اشيل منا والزك منا شسوي ماعدي مجال والله
الله يس
لالافدوه عدي دوام
هه شسوي يعني بكيفي قابل
اباوع للميزانيه واحجي بهدوء
مدري شبيه تخبلت وقدمتلها بسكت
تفضلي تاكلين
لا تسلم
بقيت ماد ايدي صافن على روحي وايدي المادها. عبالك صاحبي واقدملها من طاح حضك احمد. واتفاجا مدت ايدها الحلوه بيضه ومدبدبه همست
ماردك شكرا يله بينما يصير الريوك.
وطبت
كلبي راد يوكف كعدت وامسح بعرك كصتي
هي حاره لو اني وجيت
شبيه. حتخزه حنفضح لاداسيطر على روحي ولاجسمي كمت اتخيل واني اشتغل ايدها تلزم ايدي واتخيل دفو الاحساس
اني شبيه تخبلت عصبت من نفسي واجه الرجال الشايب
اعذرني عمي بس رحت تسوكت للحجيه ورديت
هجعل، راحتك عمي دااشتغل وطلعت الصينيه يمكن جانت تنتضر الرجال يجي
عفت الدرنفيس ونزعت الكفوف وتقدمت برزانه اخذت الصينيه
عاشت اديج. ست
بالعافيه ماما الف عافيه
ماما !!! ماما شنو هازه كاروكي احجي وي روحي مدنج مباوعتلها انواع الاجبان والبيض اكلت حدما شبعت وكمت عالشغل ركض ركض وباوعت للحجي
يابه هاي كملت الميزانيهوالوايرات بدلتهن لييي المطبخ هسه لازم الداخل اكمل مد وابدل دكم واصلح تحاحيها للست نور
اي خل اصيحها
طب دك باب المطبخ شوي وطلعت
ها عمو بشر
بنتي يكول --- باوعتلي واني صافن عالوايرات التفتت عليها كالت بنتره
هاي شمسوييي مفلش الحايطط
نترتها فززتني التفتت عليها شفت خزرتها وزتبرت وجهها.
اي لعد شنووو ضيقت عيني لعد شنو غير اطلح كله دفن كهرباءكم حجي شون سويتلك البيت
اي عمي نور نفسنا
عمو اني لو ادري بي تفليش فلا ادز علي يوم كامل يشتغل تالي بس هاي مسويها والنوب مفلش الحايط باوع باوع شون محفر
نترت هسه شون شسوي تخوصرت
صيحت. رافع تك حاحب متحملت مره تنتر بيه مدري من يمها متحملت ماعرف مروه وبلاويها ورقيه كرهتني بجنس حواء خلتني اتخبل اذا احد رفع صوته عليه حتى لو نور على نور
بقت تحجي بهدوء
يعني مومعقول هذا شغل هذا
واني جني وركبني شمرت الدرنفيس بالكع ولميت شكو زباله الحجي يهدي بيه
على ميفك عمي واني مارد خانس
هي نترت وشدعواك عصبي النوبه مقابل هو
مجاوبتها شلت جيس الزبل وذبيته ومسحت بالماسحه الوصاخه كالت
كهرباء شون تضل هيج البيت طافيه كهربائه مجاوبتها والرحال يهدي ست نورفدوه الولد يعرف شغله وامين ويتساهل حتى بسعره
واني منصيه لميت كل الترابه والكلك مال حايط غسلت ايدي مدنج. ببوري الخديقه ورحعت شعري واسمع الحجي يعتب عليها. وهي ساكته مشيت المي براسي ابعد الترابه كم مره وغسلت وجههي بس احس روحي افور نار صرت
مسحت حذاءي. بيدي ونضفت هدومي وانفض بيها
وكفت مديت ايدي للحجي تصافحت وياه،فيماللا عمي
وين ابني والكهرباء
خل تشوفلها واحد يخربط بيها براحته
شنو تعوف شغلك عالنصصص. نترت
التفتت عليها خزرتها باوعتلي وتلفتت يمنه ويسره ارتبكت عيونها وطلعت
من البيت
روحي ترجف من العصبيه. صعدت كيات وذبني ونزلت تمددت نمت راسن. شنو نار شنو اعصابي تلفت حتى غده مجابت خل تشوفلها واحد يخربطلها براحته
ورجعت لشغلي حمزه. كم مره اجه يكولي ارجع للبيت علساس رقيه متزوجه. واني ارفض ارتاحيت هنا عمي خلصان
ومكدرت اباوع بوجهه قاسم وامه بعد
سبوع مره ورد خابرني الحجي مرديت ابو صادق العم امين هم دك مرديت ماريد اروح وانهان
كم يوم ودك تلفوني جانت ساعه ٨ بالليل تونا معزلين
جان رقم غريب رديت
الو
الو سلام عليكم
بلعت ريكي صوتها هذا بقيت ساكت
الو
نعم
احمد مو
تفضلي
عرفتني
اي ست نور
ابني ممكن تجي باجر تكمل عملك مااتدخل بعد اني مااعرف وومشايفه ابد الكهرباء مدفونه تره فمن عمو امين كلي كلنا هيج وورحت لبيتهم شفت ترتيبك كلش ضجت وكتله خابره وانت مرديت
صح مرديت لان اعرف. ديكولي على بيتج . ومردت اجي بعد
واني هم مثل امك
غمضت
هاي خابرتك اعتذر وماتدخل بشغلك بعد ها تجي باجر
مادري نترت
لافدوه ماما تعال والله اني مره ووماكدر ادخل احد لبيتي خطيه ابو صادق تورط ويايه بس تحملني يصيبك اجرادري تعبك البيت قديم ووتعبان بس شسوي
اني عادي عدي مااتعب بالشغل بس مال مره تعلي صوتها مااتحمل تره عسى مامكمل كل الشغل اعوفه واطلع
لا كتلك اعتذر مصار شي هسه امك متصيح عليك
تنهدت ماشي
يعني تجي باجر حتى اخذ اجازه
اي اجي اخذي
خوش ممنونه منك امي الف رحمه على اهلك
هله بيج سديته وراها واباوع لرقمها وكلبي ينبض ومن اتذمر تكولي ماما ازيد حنان ماانقص
ثاني يوم من الصبح طلعت مكشخ نفس اللبس ومتعطر دكيت الباب انفتحت بيدي بقيت واكف دكيت الجرس عرفت مكطوع الواير
دكيت الباب عاد طلع ولد
يطلع بال٣٠ كال تفضل اعتذر. منك مسمعت
لاعادي
الكهربائي مو
امم بالضبط
تفضل ست نور بالمدرسه هسه تجي دتاخذ اجازه
ماشي
طبيت وياه طبيت للمطبخ واباوع للدكم كلها مطعمين عليها وحده من اللخ
باوعت للرجال وباوعت للكهرباء ليفوك الواير مال شمعه جاريله من البنكه انحولت
هاي شمسوين
ها هاي اني ههه والله مو من تطفه عدها شغله اجيها. اشيل منا والزك منا شسوي ماعدي مجال والله
الله يس
اعدك بس بله امر درج درج عدكم
درج اي والله يمكن ذاك اليوم شفتها تنضف بي دقيقه
وراح بقيت اباوع عالنضافه والترتيب البسيط مال مطبخ. يللمع الكوشه مال قنفه عيون ناعسه بيها جنها عيونها جاب الولد الدرج جريت القنفه وخليته وصعدت
بديت افحص اباوع الولد عيونه بالساعه
يابه اذا عدك شغل روح
والله دوامي بعد نص ساعه ونور تاخرت هاي اجتي الحمد لله
طبت تمشي سريع ذبت حذائها واني عيوتي تترقبها من جوه ليجوه
همست السلام عليكم
عليكم السلام
اسفه تاخرت المديره تاخرت انتضرتها ها علاوي اخرتك مو
يله ميهم عايني خابرت امج كالت هسه يذبها اخوج
اي والله تعيش هاي يمكن وصلت
روح الله وياك.
احمد- جنت اراقب كلامهم واشتغل بس وجودها وترني حيل طلع. ابن رجلها وصلته وطبت مره جيره بالعمر كوه تمشي وهي ساندتها عالعكازه وتدردم
لج يمه بيعي البيت وتعاي عدنا متسمعين كلام. اخوج تضلين هيج
يمه سدي الموضوع هاي كلما تجيني هيج تسوين
اي لعد باقيه هنااا وحدج شنو الا تجيبينا حجايه. وياكلون راسنا اخوج يوميه احد يسمعه
محد يسمعه كذاب يسوي هيج علمود البيت ممكتفي تنازلتله عن بيت ابو
سكتت الام وطببتها جوه وطلعت
حانت لابسه جبه خضره. فاتح وحجاب مشجر مرتبه عليها حيل اني اباوع واشتغل كالت
ممتريك مو
مجاوبتها. متعلمين من جنت بننه من يسالون متريكين منرد معناه ممتريكين واذا كلما اي يعني تريكنا وجينا
همست دقايق واحضر الريوك
مجاوبت كمت اشتغل وهي بالمطبخ تروح وتجي وتطب وتطلع. تعبت كدما قاسم روحي نصين نص يستغل ونص يراقب حركتها الهاديه
ريحه الجاي طلعت وخلت صينيه جوه الدرج همست
تفضل اكل هسه وبعدين كمل شغلك
نزلت بهدوء علكت الغراض عالدرج باوعت لايدي وباوعتلها
بس اغسل
همست وجهه تعبان هاي كدامك مغسل
رحت وغسلت والتفتت عالصينبه كعدت اكلت وكمت كملت شغلي هي مموجوده
اخذتني الهميه بالشغل واي طكه تصير التفت اكول بلكن تفوت للمطبخ. كملت المطبخ وصحت
يياللله
ست نور
ماكو رد
ست نور. عليت صوتي
كالت
جيت جيت طلعت من داخل غرفه من الغرف. ومشت سريع عيونها توها كاعده من النوم
صح النومه ههه
شفتها ضاجت دارت وجهه محتاج شي
نترت
اي كملت المطبخ بقيه البيت الحجي شو مااجه
مكدر تعال هذا الهول تفضل
سحلت الدرج وكمت اشتغل بقت كاعده تتفرج عالشغل واني التعيت احر الوايرات الدفن واكص وابدلها وارجعها بمكان القديمه وارجع اصب عليهن دااشتغل والهول صنطه توقعت طلعت
همست تسال
من قرب صوتها
شمكمل انت
فزيت وتحرك الدرج ردت اوكع ولزمته ثبتت وكفتي
اسفه فززتك
لا هه معبالي انتي هنا
لا باقيه خاف تحتاج شي
باوعت بعينها بياضها شكد صاافي ومن نهايه عينها توسع رهيب والنوبه ناعسيه صفنت ونسيت الاتفاقيات التفقتها وي نفسي ببلعه ريكي دارت عينها
صعدت راسي اكمل شغل
ممكمل خريج متوسطه
شعجب شنو مالك واهس
ههه شفتيلج واحد ماله واهس وهو من الاول متوسط للثالث الاول عالمدرسه
حجيتها واني اخبط بخبطه الصب عيوني ليفوك
لعد ليش تركت حرامات
ضروف
دومنا نخليها على شماعه الضروف. ونبريء نفسنا
هزيت راسي وعيوني فوك كالت
حرامات تضيع شبابك وتروح شهادتك تفرح اهلك اقلها
ههه مابقو اهل يفرحون ست نور
سكتت شوي وريحتني خليتي استغل لتفكين جروح بهذا صوتك اللي يشل حركتي
ورجعت حجت
انت متزوج
هههه لا طبعا كلتها وكملت شغل
وليش طبعا لعد زين هيج تطلع بله ريوك اذا ماعدك اهل يصيرولك عزوه
جريت نفس ونزلت من الدرج ابتعدت هي
كملت؟
لا هل تنشف الصبه داكمل الصبغ. فد ساعه بينما ابدل الدكم
اصبلك جاي
مجاوبت
راحت صبت وجابت وياها كيك كعدت بالكع متربع. وشربته واملت القطعه وهي كاعده عالقنفه تباوع عالوصاخه مال كع مال تفليش الحايط
لتخافين المها
لا عادي بس خاف متلحك اليوم
طابق الفوك متصله ميزانيته بالجوه
لا ماريد الفوك هوًمنو صاعد
لا ميصير. حتلو مرتبطا ت الميزانيتين كلتها وكملت اخر دكمه
صعدت اكمل وتلفتت
تريد شي
ااجان اكو بطل مي هنا
ها ذبيته وصخ
لا مو وصخ بس الخارج مالته وصخ الداخل تضيف بس لان الزمه وايدي مال شغل اوصخه
هسه اجيبلك غيره
سكتت
مو داسالك ليش مترد كول اي لو لا
والله من جنت صغير واشتغل بالبناء متعلم هيج
راحت جابت وجتي
ليش من شوكت اشتغلت بالبناء
والله من عمري١٦ سنه حبيت اعتمد على روحي وتنهدت وكفت واباوع للحايط واساوي بي كالت
اي وبعدين
ههه باوعتلها شنوه البعدين
اعتمدت على نفسك سويتلك شي
تنهدت لا مسويت شي كلشي مسويت بقبت اباوع بعينها رفعت تك حاجب كالت
شفت هذا الحبيت اوضحه دراستك لو معتمد عليها مثل متكول معتند على نفسي حان وصلت حان هسه انت موضف محترم مو عامل بناء وتعبك اضعاف اضعاف نزلت من الدرج عاكد حاجبي
ليش وشبي عامل البناء ست نور وضحيلي اكثر
موقصدي شي بس تعب وهوسه شبابك يضيع
ست نور انتي متعرفين الضروف المريت بيها شنو
كلنا عدنا ضروف بس السبع اللي يواشك بين ضروفه ودراسته
انتي احد دازج عليه خزرتها ونترت
انتي نعرفين المريت
درج اي والله يمكن ذاك اليوم شفتها تنضف بي دقيقه
وراح بقيت اباوع عالنضافه والترتيب البسيط مال مطبخ. يللمع الكوشه مال قنفه عيون ناعسه بيها جنها عيونها جاب الولد الدرج جريت القنفه وخليته وصعدت
بديت افحص اباوع الولد عيونه بالساعه
يابه اذا عدك شغل روح
والله دوامي بعد نص ساعه ونور تاخرت هاي اجتي الحمد لله
طبت تمشي سريع ذبت حذائها واني عيوتي تترقبها من جوه ليجوه
همست السلام عليكم
عليكم السلام
اسفه تاخرت المديره تاخرت انتضرتها ها علاوي اخرتك مو
يله ميهم عايني خابرت امج كالت هسه يذبها اخوج
اي والله تعيش هاي يمكن وصلت
روح الله وياك.
احمد- جنت اراقب كلامهم واشتغل بس وجودها وترني حيل طلع. ابن رجلها وصلته وطبت مره جيره بالعمر كوه تمشي وهي ساندتها عالعكازه وتدردم
لج يمه بيعي البيت وتعاي عدنا متسمعين كلام. اخوج تضلين هيج
يمه سدي الموضوع هاي كلما تجيني هيج تسوين
اي لعد باقيه هنااا وحدج شنو الا تجيبينا حجايه. وياكلون راسنا اخوج يوميه احد يسمعه
محد يسمعه كذاب يسوي هيج علمود البيت ممكتفي تنازلتله عن بيت ابو
سكتت الام وطببتها جوه وطلعت
حانت لابسه جبه خضره. فاتح وحجاب مشجر مرتبه عليها حيل اني اباوع واشتغل كالت
ممتريك مو
مجاوبتها. متعلمين من جنت بننه من يسالون متريكين منرد معناه ممتريكين واذا كلما اي يعني تريكنا وجينا
همست دقايق واحضر الريوك
مجاوبت كمت اشتغل وهي بالمطبخ تروح وتجي وتطب وتطلع. تعبت كدما قاسم روحي نصين نص يستغل ونص يراقب حركتها الهاديه
ريحه الجاي طلعت وخلت صينيه جوه الدرج همست
تفضل اكل هسه وبعدين كمل شغلك
نزلت بهدوء علكت الغراض عالدرج باوعت لايدي وباوعتلها
بس اغسل
همست وجهه تعبان هاي كدامك مغسل
رحت وغسلت والتفتت عالصينبه كعدت اكلت وكمت كملت شغلي هي مموجوده
اخذتني الهميه بالشغل واي طكه تصير التفت اكول بلكن تفوت للمطبخ. كملت المطبخ وصحت
يياللله
ست نور
ماكو رد
ست نور. عليت صوتي
كالت
جيت جيت طلعت من داخل غرفه من الغرف. ومشت سريع عيونها توها كاعده من النوم
صح النومه ههه
شفتها ضاجت دارت وجهه محتاج شي
نترت
اي كملت المطبخ بقيه البيت الحجي شو مااجه
مكدر تعال هذا الهول تفضل
سحلت الدرج وكمت اشتغل بقت كاعده تتفرج عالشغل واني التعيت احر الوايرات الدفن واكص وابدلها وارجعها بمكان القديمه وارجع اصب عليهن دااشتغل والهول صنطه توقعت طلعت
همست تسال
من قرب صوتها
شمكمل انت
فزيت وتحرك الدرج ردت اوكع ولزمته ثبتت وكفتي
اسفه فززتك
لا هه معبالي انتي هنا
لا باقيه خاف تحتاج شي
باوعت بعينها بياضها شكد صاافي ومن نهايه عينها توسع رهيب والنوبه ناعسيه صفنت ونسيت الاتفاقيات التفقتها وي نفسي ببلعه ريكي دارت عينها
صعدت راسي اكمل شغل
ممكمل خريج متوسطه
شعجب شنو مالك واهس
ههه شفتيلج واحد ماله واهس وهو من الاول متوسط للثالث الاول عالمدرسه
حجيتها واني اخبط بخبطه الصب عيوني ليفوك
لعد ليش تركت حرامات
ضروف
دومنا نخليها على شماعه الضروف. ونبريء نفسنا
هزيت راسي وعيوني فوك كالت
حرامات تضيع شبابك وتروح شهادتك تفرح اهلك اقلها
ههه مابقو اهل يفرحون ست نور
سكتت شوي وريحتني خليتي استغل لتفكين جروح بهذا صوتك اللي يشل حركتي
ورجعت حجت
انت متزوج
هههه لا طبعا كلتها وكملت شغل
وليش طبعا لعد زين هيج تطلع بله ريوك اذا ماعدك اهل يصيرولك عزوه
جريت نفس ونزلت من الدرج ابتعدت هي
كملت؟
لا هل تنشف الصبه داكمل الصبغ. فد ساعه بينما ابدل الدكم
اصبلك جاي
مجاوبت
راحت صبت وجابت وياها كيك كعدت بالكع متربع. وشربته واملت القطعه وهي كاعده عالقنفه تباوع عالوصاخه مال كع مال تفليش الحايط
لتخافين المها
لا عادي بس خاف متلحك اليوم
طابق الفوك متصله ميزانيته بالجوه
لا ماريد الفوك هوًمنو صاعد
لا ميصير. حتلو مرتبطا ت الميزانيتين كلتها وكملت اخر دكمه
صعدت اكمل وتلفتت
تريد شي
ااجان اكو بطل مي هنا
ها ذبيته وصخ
لا مو وصخ بس الخارج مالته وصخ الداخل تضيف بس لان الزمه وايدي مال شغل اوصخه
هسه اجيبلك غيره
سكتت
مو داسالك ليش مترد كول اي لو لا
والله من جنت صغير واشتغل بالبناء متعلم هيج
راحت جابت وجتي
ليش من شوكت اشتغلت بالبناء
والله من عمري١٦ سنه حبيت اعتمد على روحي وتنهدت وكفت واباوع للحايط واساوي بي كالت
اي وبعدين
ههه باوعتلها شنوه البعدين
اعتمدت على نفسك سويتلك شي
تنهدت لا مسويت شي كلشي مسويت بقبت اباوع بعينها رفعت تك حاجب كالت
شفت هذا الحبيت اوضحه دراستك لو معتمد عليها مثل متكول معتند على نفسي حان وصلت حان هسه انت موضف محترم مو عامل بناء وتعبك اضعاف اضعاف نزلت من الدرج عاكد حاجبي
ليش وشبي عامل البناء ست نور وضحيلي اكثر
موقصدي شي بس تعب وهوسه شبابك يضيع
ست نور انتي متعرفين الضروف المريت بيها شنو
كلنا عدنا ضروف بس السبع اللي يواشك بين ضروفه ودراسته
انتي احد دازج عليه خزرتها ونترت
انتي نعرفين المريت
بي شنوو حتى تحجييين. ماتت امج وانتي بصف ثالث متوسط وانهد حيل ابوج واختنكتي من البيت كله وهجيتي وعفتي ابوج بمحنته.
لووو انسجنتي ضللم خمس سنين من عمررج راحت وبيها ابوج مات بانفجار واختج مراهقه. ضايعه متعرفيها وييين لو عدج. بيت عم انذال اذو اختج وخانوًامانه ابوووج لو عدج عم طايح صبغ نايم براسج خلاج تباتين بالورشه بنننص الجريديه والدهنننن
جانت فاكه كل عينها صافنه. تبلع ريك بكل. شغله اكولله عليها وتهز راسه تحاول تهديني بس بعد انفكيت سكتتلهاهواي
كلتها وشمرت المالج متحملت جريت غراضي من الرازونه موبايلي محفضتي وتيشرتي وبنطروني وطلعت ببدله العمل من البيت لحكتني
بس دقيقه احمد وين رايح
ولا درتلها بال احتركت حرك. وعفت البيت وطلعت انغثيت مغثه ميعلم بيها الا الله
بعدني مواصل وابو صادق دك عليه رديت راسن عيب من الرجال
ها عمي
ها هه هايابه شنو كالو زعلت
عمي خاطر الله كلبي خلصان اني بيا حال
ميخالف يابه امسحها بيه ست نور ترى متعرف ضروفك
واني شعليه هي شعليها مني
يابه سهله دتعال باجر الصبح ونتفاهم
ماريد عمي فدوه رحتلك كلبي مايحمل مغثه
لا لخاطري اني كلبك طيب انت تهون عليك حرمه كهرباءماكو بيتها كمل شغلك اقلها واخذ. وارديتك وروح
استغفر الله ربي واتوب اليه اشوف عمي منا لباجر
خوش يله وليدي اخذ راحتك
فيماللا سديته بس نار غادي كاعده تلوم بيه ليش اطلع حجه بالضروف وانتي ياهو مالتج
خرب حضي اي والله النوب خرطتلها قصه حياتي
يومين مضت مكدرت اروح ويخابر ابو صادق اتعذر منه اكوله الاسطه ميقبل
هي مخابرت بعد ولااني الانتضررفونها شلتها فد نوب من راسي وقنعت روحي نوبات واحد يعجبه شي حد الموت ويتصدم بي مو نفس توقعه.
خليل تخرج ملازم اول صار بالجيش حمزه حجالي عنه ورقيه تزوجت عمي راجح رجع لشغله بباب الشرجي يبيع مواد بناء جص وسمنت وهالسوالف باحدى السكلات
اما اسينات فاخليها هي التحجي
اسينات- بعد زواج رقيه مااخفي راحتي كمت انزل واصعد براحتي خاله مروه دوم بيت اخوها واني انزل ادرس جوه عالتبريد لان فوك حاره
ابراهيم نوبات موجود ونوبات لا من موجود اداري بعيني بس هو ميحبني دوم ينتر بيه لو يضوج من احجي حجايه زايده يعوج حلكه واني لضوج اتركه
بس قبل ليطلب انفذ
هدومه وكويها واكله ونوبات جايات
كلها عليه وحمزه من يجي اتدلل بجاله.شكو نساتل طلعات يطلعني ولو بسيطه ولو للسوك بس كلش اتونس وياه
وبدت معاناتي
خاله مروه كامت تضغط عليه بالشغل
اني رايحه لبيت اخويه البيت من فوك ليجوه اريد يلمع
واني عوبه راسن اكول صار
اخلص من عصبيتها
ومرت الايام مره واني انضف غرفتها شفت عليه الذهب مفتوحه سديتها ورجعتها لمكانها وكملت شغل
واجه حمزه لليل واشتغل الصياح
لجج اسيناتت صخيمممه
نعم خاله بابا طلع من الغرفه راسن نتر هاي شكووو
بنتك عيني بنتك شايله وصله ذهب مني بعددتربايه امها
ابويه مقبل ورزلها وهي تلعلع
ابراهيم الحقير كال
اي هي طبت لغرفتج نضفتها وطلعت
ونزله حمزه تلازم وياه وعياط وصياح وابراهيم ضربه كونه اكبر منه حمزه نصه اباوع وجهه صار احمر وكمز على ابراهيم كطعه
واني متت بجي وخوف
خاله مروه تدعي وتصيح. الله يشيلج وكعتي بين ولدي مثل مليكه
ونزل ابويه يصيح ويعيط ويفاكك ولاحمزه اليهد ولا ابراهيم. اخر شي حجه حمزه بصياح
ابراهيم الاخذها زين لو مزين ابررراهييم الماخذها موديها لحبيبته
وابتعدوابراهيمً كمز عليه يريد يضربه
وبابا كعد عالدرج لازم راسه وخاله مروه تفاكك بينهم
تدمو ثنينهم وطب ابراهيم للغرفه وقفل الباب
وحمزه صعد يمسح بردنه ويصيح
واني متت بجي
نتر
عليش تعوين لللج علليش والقران اذا بعد نزلتي نضفتي جوه احركه البيت
اي اي والله ماتضف بس على ميفك خشمك بي دم
مسحه بردنه وعاكد الحاخب صاك سن بسن
ورحع ديريد ينزل ولزمته ابجي ابويه صاح
يااابه بس كافي مااكدر بعد عوفه عوووفه وانجب ابقى فوك
خاله مروه خنست عبالك صدكت حمزه
صعد حمزه طب بهولنا وركع الباب وحده
—-
يتبع
لووو انسجنتي ضللم خمس سنين من عمررج راحت وبيها ابوج مات بانفجار واختج مراهقه. ضايعه متعرفيها وييين لو عدج. بيت عم انذال اذو اختج وخانوًامانه ابوووج لو عدج عم طايح صبغ نايم براسج خلاج تباتين بالورشه بنننص الجريديه والدهنننن
جانت فاكه كل عينها صافنه. تبلع ريك بكل. شغله اكولله عليها وتهز راسه تحاول تهديني بس بعد انفكيت سكتتلهاهواي
كلتها وشمرت المالج متحملت جريت غراضي من الرازونه موبايلي محفضتي وتيشرتي وبنطروني وطلعت ببدله العمل من البيت لحكتني
بس دقيقه احمد وين رايح
ولا درتلها بال احتركت حرك. وعفت البيت وطلعت انغثيت مغثه ميعلم بيها الا الله
بعدني مواصل وابو صادق دك عليه رديت راسن عيب من الرجال
ها عمي
ها هه هايابه شنو كالو زعلت
عمي خاطر الله كلبي خلصان اني بيا حال
ميخالف يابه امسحها بيه ست نور ترى متعرف ضروفك
واني شعليه هي شعليها مني
يابه سهله دتعال باجر الصبح ونتفاهم
ماريد عمي فدوه رحتلك كلبي مايحمل مغثه
لا لخاطري اني كلبك طيب انت تهون عليك حرمه كهرباءماكو بيتها كمل شغلك اقلها واخذ. وارديتك وروح
استغفر الله ربي واتوب اليه اشوف عمي منا لباجر
خوش يله وليدي اخذ راحتك
فيماللا سديته بس نار غادي كاعده تلوم بيه ليش اطلع حجه بالضروف وانتي ياهو مالتج
خرب حضي اي والله النوب خرطتلها قصه حياتي
يومين مضت مكدرت اروح ويخابر ابو صادق اتعذر منه اكوله الاسطه ميقبل
هي مخابرت بعد ولااني الانتضررفونها شلتها فد نوب من راسي وقنعت روحي نوبات واحد يعجبه شي حد الموت ويتصدم بي مو نفس توقعه.
خليل تخرج ملازم اول صار بالجيش حمزه حجالي عنه ورقيه تزوجت عمي راجح رجع لشغله بباب الشرجي يبيع مواد بناء جص وسمنت وهالسوالف باحدى السكلات
اما اسينات فاخليها هي التحجي
اسينات- بعد زواج رقيه مااخفي راحتي كمت انزل واصعد براحتي خاله مروه دوم بيت اخوها واني انزل ادرس جوه عالتبريد لان فوك حاره
ابراهيم نوبات موجود ونوبات لا من موجود اداري بعيني بس هو ميحبني دوم ينتر بيه لو يضوج من احجي حجايه زايده يعوج حلكه واني لضوج اتركه
بس قبل ليطلب انفذ
هدومه وكويها واكله ونوبات جايات
كلها عليه وحمزه من يجي اتدلل بجاله.شكو نساتل طلعات يطلعني ولو بسيطه ولو للسوك بس كلش اتونس وياه
وبدت معاناتي
خاله مروه كامت تضغط عليه بالشغل
اني رايحه لبيت اخويه البيت من فوك ليجوه اريد يلمع
واني عوبه راسن اكول صار
اخلص من عصبيتها
ومرت الايام مره واني انضف غرفتها شفت عليه الذهب مفتوحه سديتها ورجعتها لمكانها وكملت شغل
واجه حمزه لليل واشتغل الصياح
لجج اسيناتت صخيمممه
نعم خاله بابا طلع من الغرفه راسن نتر هاي شكووو
بنتك عيني بنتك شايله وصله ذهب مني بعددتربايه امها
ابويه مقبل ورزلها وهي تلعلع
ابراهيم الحقير كال
اي هي طبت لغرفتج نضفتها وطلعت
ونزله حمزه تلازم وياه وعياط وصياح وابراهيم ضربه كونه اكبر منه حمزه نصه اباوع وجهه صار احمر وكمز على ابراهيم كطعه
واني متت بجي وخوف
خاله مروه تدعي وتصيح. الله يشيلج وكعتي بين ولدي مثل مليكه
ونزل ابويه يصيح ويعيط ويفاكك ولاحمزه اليهد ولا ابراهيم. اخر شي حجه حمزه بصياح
ابراهيم الاخذها زين لو مزين ابررراهييم الماخذها موديها لحبيبته
وابتعدوابراهيمً كمز عليه يريد يضربه
وبابا كعد عالدرج لازم راسه وخاله مروه تفاكك بينهم
تدمو ثنينهم وطب ابراهيم للغرفه وقفل الباب
وحمزه صعد يمسح بردنه ويصيح
واني متت بجي
نتر
عليش تعوين لللج علليش والقران اذا بعد نزلتي نضفتي جوه احركه البيت
اي اي والله ماتضف بس على ميفك خشمك بي دم
مسحه بردنه وعاكد الحاخب صاك سن بسن
ورحع ديريد ينزل ولزمته ابجي ابويه صاح
يااابه بس كافي مااكدر بعد عوفه عوووفه وانجب ابقى فوك
خاله مروه خنست عبالك صدكت حمزه
صعد حمزه طب بهولنا وركع الباب وحده
—-
يتبع
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#رقم_جديد
مريم السعدي
#بارت٢٨
ﺩﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﻮﻛﺖ ﻣﺎﻳﺸﺒﻊ ﻣﻦ ﺩﻣﻮﻋﻚ
ﻭﻧﻮﺑﺎﺕ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﺎﻟﻪ ﻳﻢ ﻣﻮﺿﻮﻋﻚ
ﻋﻔﻴﻪ . ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻟﻮ ﻟﻔﺖ ﺑﻨﻲ ﺍﺩﻡ
ﺗﻮﻛﻌﻠﻚ ﻫﻄﺮ ﺣﺪ ﻛﺴﺮﺕ ﺿﻠﻮﻋﻚ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ - ﺑﻘﻴﺖ ﻫﺎﻟﻔﺘﺮﻩ ﻣﺎﺍﻧﺰﻝ ﺭﻏﻢ ﺗﺼﻴﺦ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﺲ ﻣﺮﺩﺕ ﺍﻣﺴﺮ ﺣﺠﺎﻳﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﺧﻔﺖ ﻟﺘﻮﻛﻊ ﺷﻲ ﻟﺦ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﻭﺗﻮﺭﻃﻨﻲ . ﺑﺲ ﺗﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﺧﻮﻓﻲ ﻣﻨﻬﺎ ﺿﻌﻔﺖ ﻭﻣﻦ ﺻﺎﺣﺖ ﺭﺩﻳﺖ
ﻧﻌﻢ ﺧﺎﻟﻪ
ﻣﺘﻨﺰﻟﻴﻦ ﺗﻨﻀﻔﻴﻦ ﺣﺘﻀﻠﻴﻦ ﻣﻘﻨﺰﻋﻪ ﻓﻮﻙ
ﺍﻱ ﺧﺎﻟﻪ
ﻧﺰﻟﺖ ﻧﻀﻔﺖ ﻭﻣﻠﻌﺒﺖ ﺑﻐﺮﻓﺘﻬﺎ
ﻭﻛﻠﺴﺎ ﺗﺒﺴﻤﺮ
ﺷﻮﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺷﻮﻥ ﺗﻔﺘﺮ ﻭﺗﻄﻠﻊ ﺍﻟﺤﻮﺑﻪ .
ﺑﺎﻉ ﺍﻣﺞ ﻟﻔﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﻮﺝ ﺣﺪ ﻣﺎﺍﺧﺬﺗﻪ ﻣﻦ ﺑﻴﺘﻪ ﻭﺟﻬﺎﻟﻪ ﺗﺎﻟﻲ ﻫﺴﻪ ﺻﺮﺗﻲ ﺑﻴﺪﻱ ﺧﺪﺍﻣﻪ
ﻣﺪﺭﺗﻠﻬﺎ ﺑﺎﻝ
ﻭﺭﺩﺕ ﻛﺎﻟﺖ
ﺷﻄﻠﻌﺘﻲ
ﻧﺎﺟﺤﻪ ﺧﺎﻟﻪ
ﻭﺷﻨﻮ ﺗﺮﺩﻳﻦ ﺗﻜﻤﻠﻴﻦ ﺑﻄﻠﻲ ﺑﻄﻠﻲ ﺍﺑﻘﻲ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ ﺍﻭﻟﺘﺞ ﻭﺗﺎﻟﻴﺘﺞ ﻟﺨﺪﻣﻪ ﺍﻟﺒﻴﻮﺕ
ﺧﺎﻟﻪ ﺍﺫﺍ ﺍﺷﺘﻐﻠﺖ ﺑﻴﺖ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻫﺬﺫﺍ ﻣﻮ ﻋﻴﺐ ﺑﺲ ﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻲ ﻣﺤﺪ ﻳﺘﺪﺧﻞ ﺑﻲ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻭﺣﻤﺰﻩ ﻳﺮﺩﻭﻧﻲ ﺍﻭﺻﻞ
ﺷﺘﻮﺻﻠﻴﻦ ﺟﻬﺎﺍ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻧﺘﻲ ﻏﺒﻴﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻣﺞ ﺭﻗﻴﻪ ﺍﻟﺬﻛﻴﻪ ﻋﺎﻓﺖ ﺩﺭﺍﺳﺘﻬﺎ ﻭﺑﻄﻠﺖ ﻭﺗﺰﻭﺟﺖ ﻓﺪﻭﻩ ﻟﻌﻴﻨﻬﺎ ﺍﻧﺘﻲ ﻫﻢ ﻳﻤﻪ ﺑﻄﻠﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻣﻦ ﺗﺸﻮﻑ ﺍﻟﺒﻨﻴﻪ ﺗﺮﻭﺡ ﻭﺗﺠﻲ ﺑﺎﻟﺸﺎﺭﻉ ﺍﻟﻌﻴﻦ ﺗﺼﻴﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻳﻜﻮﻟﻮﻥ ﺍﺧﻮﺗﻬﺎ ﻫﺎﺩﻳﻬﺎ
ﺧﺎﻟﻪ ﺍﻧﻲ ﻣﺎﻣﺴﻮﻳﻪ ﺷﻲ ﻏﻠﻂ ﺣﺘﻰ ﻳﺨﺠﻠﻮﻥ ﻣﻨﻲ ﺍﺧﻮﺗﻲ
ﺍﻭﻭﻭﻱ ﺩﻛﻮﻣﻲ ﺣﺘﺼﻴﺮ ﺩﻛﺘﻮﺭﻩ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﻛﻤﻠﺘﻲ
ﺍﻱ ﺧﺎﻟﻪ
ﺯﻳﻦ ﺗﺤﻴﻦ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﺑﻴﺖ ﺍﺧﻮﻳﻪ ﻣﻮ ﺍﺧﻮﻳﻪ ﻭﻣﺮﺗﻪ ﻣﺴﺎﻓﺮﻳﻦ ﻭﻛﺎﻳﻠﻪ ﻟﺮﻗﻴﻪ ﺗﻌﺰﻝ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻛﺘﻠﻬﺎ ﺍﺟﻴﺒﻠﺞ ﺍﺧﺘﺞ ﻭﺍﺟﻲ
ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺧﺎﻑ ﺑﺎﺑﺎ ﻳﺠﻲ ﻻ ﻣﺎﺍﻛﺪﺭ
ﺣﺘﻠﻮ ﺍﺟﻪ ﻫﺬﺍ ﻏﺪﻩ ﺟﺎﻫﺰ ﻣﺴﻮﻳﻪ ﺍﻧﻲ ﻭﻣﻦ ﻳﺠﻲ ﻳﺼﺐ ﻭﻳﺎﻛﻞ ﻫﺎ ﺗﺠﻴﻦ ﻣﻮ ﻫﺎﻱ ﺧﻄﻴﻪ ﻣﺘﻜﺪﺭ ﻭﺣﺪﻫﺎ
ﻣﺎﺷﻲ
ﺻﻌﺪﺕ ﺑﺪﻟﺖ ﻭﻧﺰﻟﺖ ﺟﻨﺖ ﻣﺎﺩﻳﺮ ﺑﺎﻝ ﻣﺎ ﺍﺗﻌﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﺑﺲ ﻛﻮﻥ ﺗﻬﺪﻩ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﻫﻲ ﻭﺭﻗﻴﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﻋﺪﻱ ﺷﻲ ﻭﻳﺎﻫﻢ
ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻭﻱ ﺧﺎﻟﻪ
ﻭﺻﻠﻨﺎ ﺑﻴﺖ ﺭﻗﻴﻪ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻳﺨﺒﻞ ﻓﺪ ﺣﻠﻮ ﻭﺟﺒﻴﺮ ﻧﻔﺲ ﺑﻴﻮﺕ ﺍﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﺑﺲ ﺣﺪﻳﺚ ﻛﻠﺶ
ﻭﺟﺒﻴﺮ ﻭﺑﻴﺖ ﺻﻐﻴﺮ ﺑﺒﻄﻨﻪ ﺑﺲ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ ﻫﺬﺍ ﻳﻄﻠﻊ ﺏ٢٠٠ ﻣﺘﺮ
ﻟﻜﻴﻨﺎ ﻗﺎﺳﻢ ﻧﺎﻳﻢ ﻫﻨﺎﻙ ﺑﻐﺮﻓﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻑ ﺗﻌﺠﺒﺖ ﻣﻨﻬﺎﻱ ﻣﻴﻌﺠﺒﻬﻢ ﻳﺠﻮﻥ ﻋﺪﻧﺎ
ﻛﻌﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻳﻔﺮﻙ ﺑﻌﻴﻨﻪ
ﻫﺎﻳﻤﻪ ﺟﻴﺘﻲ
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ ﺗﺎﻛﻞ ﻳﻠﻪ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻛﻮﻣﻲ ﻋﺎﻟﺒﻴﺖ
ﺷﻨﻮ ﺍﺳﻮﻧﻪ ﻭﻳﺎﺝ
ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻣﻦ ﻣﺪ ﺭﺍﺳﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻧﺰﻉ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻋﺎﻛﺪ ﺣﺎﺟﺒﻪ . ﻫﺎﻱ ﺷﻌﺠﺐ ﺟﻴﺘﻲ ﻫﻨﺎ
ﺧﺨﺎﻟﻪ ﻛﻠﺘﻠﻲ
ﺍﺑﺘﺴﻢ ﺷﺎﻝ ﺍﻳﺪﻩ ﺍﺷﻮﻟﻲ ﺗﻌﺎﻱ
ﻳﺎﺑﻪ ﻛﻠﺒﻲ ﺷﻜﺒﺮﻩ ﺻﺎﺭ ﺗﻘﺮﺑﺖ ﻣﻨﻪ ﺑﺎﺳﻨﻲ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻲ ﺻﺎﺭ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﻣﺸﺎﻳﻔﺘﻪ
ﺷﻮﻧﺞ ﻭﻟﺞ ﻛﺒﺮﺍﻧﻪ
ﺍﻱ ﻫﻪ ﻭﻧﺼﻴﺖ ﺧﺠﻼﻧﻪ ﺷﻨﻮ ﺟﺎﻳﻪ ﺗﺴﺎﻋﺪﻳﻦ ﺭﻗﻴﻪ
ﺍﻱ
ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻬﺪﻳﻜﻢ
ﻧﺰﻟﺖ ﺭﻗﻴﻪ ﺟﺎﻧﺖ ﺗﻮﻫﺎ ﻛﺎﻋﺪﻩ ﺳﺎﻋﻪ١٢ ﺍﻟﻀﻬﺮ ﻻﺑﺴﻪ ﺗﺮﺍﻛﺴﻮﺩ ﺣﺼﺮ ﻭﺍﻟﺒﺪﻱ ﺍﺳﻘﻴﺎﺕ ﻓﺪ ﻳﻔﺸﻞ ﺷﻜﻠﻪ ﻛﺪﺍﻡ ﺍﻟﻮﻟﺪ
ﺑﻮﺳﺖ ﺍﻣﻬﺎ ﻭﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﺑﻤﻠﻞ
ﺯﻳﻦ ﺳﻮﻳﺘﻲ ﺣﺒﺘﻴﻬﺎ ﻣﺒﻲ ﺣﻴﻞ ﻭﺣﺪﻱ ﻣﺎﻣﺎ ﻫﺎﻱ ﻣﺮﺕ ﺍﺧﻮﺝ ﺣﺎﺟﻴﻬﺎ ﺑﻄﻠﺖ ﺍﻟﺨﺪﺍﻣﻪ ﺑﻘﺖ ﺑﺲ ﻭﺣﺪﻩ ﺍﻧﻲ ﺑﻴﻪ ﺣﻴﻴﻞ
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ ﻏﻴﺮ ﺍﻧﺘﻲ ﺑﻌﺪ ﻭﻳﺎ ﺍﻟﺨﺪﺍﻣﻪ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻪ ﺗﺴﺎﻋﺪﻳﻬﺎ
ﺍﻫﻮﻭﻭ ﺍﻧﻲ ﺑﻴﻪ ﺣﻴﻞ
ﻛﺎﻟﺘﻬﺎ ﻭﺣﺮﺕ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻭﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺍﺷﺮﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﻫﺴﻪ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻭﻳﺎﺝ
ﻳﻮﻡ ﺿﻬﺮﻱ ﻣﺘﺸﻨﺞ
ﻳﺎﺍ ﺧﺎﻑ ﺷﺎﻳﻠﻪ ﻭﻟﺞ
ﻣﺎﺩﺭﻱ ﻣﻮ
ﻭﺗﻘﺮﺑﺖ ﺗﺘﺒﺸﺒﺶ ﻭﻱ ﺍﻣﻬﺎ ﻭﺗﺒﺎﻭﻋﻠﻲ
ﻧﺼﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺍﺗﻠﻔﺖ ﻣﺎﻋﺮﻑ ﻭﻳﻦ ﺍﻟﻐﺮﺍﺽ ﻟﻮ ﺷﻮﻥ ﺍﻧﻀﻒ ﻣﻮ ﻣﻜﺎﻧﻲ ﻭﻛﺎﺭﻫﻪ ﺭﻭﺣﻲ ﺑﺲ ﻻ ﺩﺍﺳﺎﻋﺪ ﺍﺧﺘﻲ ﻗﻨﻌﺖ ﻧﻔﺴﻲ
ﺻﺒﺘﻠﻬﺎ ﺍﻣﻬﺎ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﺗﺘﻐﺪﻩ ﻭﻱ ﻗﺎﺳﻢ ﻭﺻﺎﺣﺘﻨﻲ ﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﺭﺣﺖ ﻭﺭﺍﻫﺎ ﻭﺩﻟﺘﻨﻲ ﻋﺎﻟﻐﺮﺍﺽ ﻭﻭﺟﻬﺘﻨﻲ ﺑﺲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺟﺎﻥ ﻭﺟﻬﻪ ﻣﻦ ﺗﺤﺠﻲ ﺑﻤﻤﻨﻮﻧﻴﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻛﻴﻔﺖ ﺑﻠﺸﺖ ﺗﻨﻀﻴﻒ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﺳﻬﻞ ﻛﺎﻋﻌﻪ ﺗﺨﺒﻞ ﺭﺍﺳﻦ ﺗﻠﻤﻊ ﻣﺘﺘﻌﺐ ﺭﺍﺑﺖ ﻭﻋﺪﻟﺖ ﻭﻧﻀﻔﺖ ﺷﺎﻳﻠﻪ ﺍﻃﺮﺍﻑ ﺩﺷﺪﺍﺷﺘﻲ ﻣﻨﺎ ﻭﻣﻨﺎ
ﻭﻧﺺ ﺭﺟﻠﻲ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺩﺍﺍﺷﺘﻐﻞ ﻣﻠﺘﻬﻴﻪ ﻭﺍﻣﺴﺢ
ﺑﻌﻤﺮ ﺍﻝ١٧ ﻋﺪﻧﺎ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﻣﺎﻛﻮﺵ ﺑﻨﻴﻪ ﺗﻀﻞ ﺑﺲ ﻫﻨﺎ ﺑﺒﻐﺪﺍﺩ ﺗﺨﺘﻠﻒ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﺍﻋﺪﻧﻲ ﻳﺴﺎﻋﺪﻧﻲ ﺑﺪﺭﺍﺳﺘﻲ ﺑﺲ ﻛﻮﻥ ﺍﻟﺘﺰﻡ ﺑﺎﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻻﻫﻤﺎﻡ ﻭﺍﻧﻲ ﻃﻴﺘﻪ ﻛﻠﻤﻪ
ﺩﺍﺍﻣﺴﺢ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﺗﺸﺠﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻜﻊ ﺗﺨﺒﻞ ﺟﻨﻬﺎ ﺩﻣﺎﺭﺍﺕ ﺩﻣﺎﺭﺍﺕ
ﺩﺍﻛﻮﻡ ﻭﺍﺷﻮﻑ ﺭﺟﻠﻴﻦ ﻛﺒﺎﻟﻲ ﺍﻟﺤﺬﺍﺀ ﻳﻠﻤﻊ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻓﺰﻳﺖ ﻣﺪﺭﻱ ﺍﻧﺰﻝ ﺛﻮﺑﻲ ﻣﺪﺭ ﺍﻏﻄﻲ ﺑﺼﺪﺭﻱ ﺍﻟﻨﺼﻪ ﺟﺎﻥ ﻃﺎﻟﻊ ﺑﺎﻟﻤﺴﺢ
ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺷﻔﺘﻪ ﺭﺟﺎﻝ ﻋﺎﻣﺪ ﺣﺎﺟﺒﻪ ﻣﺴﺘﻐﺮﺏ ﺳﻼﺣﻪ ﺑﺼﻔﺤﺘﻪ ﻟﺒﺴﻪ ﻧﻔﺲ ﻟﺒﺲ ﻗﺎﺳﻢ ﺑﺲ ﺍﻟﻠﻮﻥ ﻳﺨﺘﻠﻒ
ﻻﺑﺲ ﻧﻀﺎﺭﻩ ﻭﺷﻐﻠﻪ ﻣﻐﻀﺐ ﺗﺨﻴﻂ ﻟﺴﺎﻧﻲ ﻛﺎﻝ
ﻣﻨﻮ ﺍﻧﺘﻲ
ﺩﺭﺕ ﻭﺟﻬﻲ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺭﺍﺳﻦ ﻃﺒﻴﺖ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﻭﻟﺒﺴﺖ ﺣﺠﺎﺑﻲ ﻭﺍﺭﺗﻌﺶ ﺷﻜﺪ ﺣﺮﺍﻡ ﺷﻜﺪ ﻋﻴﺐ ﻭﻳﻦ ﺍﻧﻄﻲ ﻭﺟﻬﻲ ﻛﺎﻟﺘﻠﻲ ﻣﺤﺪ ﻳﻔﻮﺕ ﺍﻣﺪﻩ ﺣﻀﻲ
ﺳﻤﻌﺖ ﺻﻮﺗﻪ ﻳﺤﺠﻲ ﺑﺎﻟﻤﻄﺒﺦ
ﺷﻮﻧﺞ ﻋﻤﻪ ﻫﻤﺰﻳﻦ ﺟﻴﺘﻲ
ﻫﻠﻪ ﻳﻤﻪ ﺳﻼﻡ ﺧﻴﺮﻙ ﺷﻮًﻣﻦ ﻭﻛﺖ ﺍﻛﻌﺪ ﺗﻐﺪﻩ ﻳﻮﻡ ﺍﻛﻌﺪ
ﻻﻋﻤﻪ ﻧﺴﺘﻌﺠﻞ ﻓﺪﻭﻩ ﺑﺲ ﺿﻞ ﺣﺒﻘﻴﻬﺎ ﻋﺪﺝ ﺭﻗﺒﻪ ﻋﻴﻨﺞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺩﺍﺍﺧﺬ ﺭﻭﻯ ﻟﻠﻤﺴﺘﺸﻔﻰ
ﺭﻗﻴﻪ - ﻟﻴﺶ ﻫﻢ ﺗﺨﺮﺑﻄﺖ
ﺍﻱ ﻭﺍﻟﻠﻪ
ﻣﺮﻭﻩ - ﻳﺎﺳﺘﺎﺭ ﺷﺒﻴﻬﺎ ﻣﺮﺗﻚ ﻳﻮﻡ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻋﻤﻪ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺻﺎﺭ ﻓﺘﺮﻩ ﻋﻠﻰ ﻏﻔﻠﻪ ﺗﻮﻛﻊ ﺍﺳﻮﻱ ﺗﺤﺎﻟﻴﻞ ﻭﻓﺨﻮﺻﺎﺕ ﻛﻠﺸﻲ ﻣﺎﻛﻮ ﻳﻄﻠﻊ
ﻣﺮﻭﻩ - ﺣﺎﻟﻪ ﻧﻔﺴﻴﻪ ﻫﺎﻱ
ﻟﻴﺶ ﺷﺒﻴﻬﺎ ﺣﺎﻟﻪ ﻧﻔﺴﻴﻪ ﻣﻨﻴﺶ ﻳﺎﺑﻪ
ﻗﺎﺳﻢ - ﻻﻳﻤﻪ ﻟﻴﺶ ﻫﻮﻭﺍﺍﻟﻮﻟﺪ ﻣﻘﺼﺮ ﻃﻠﻌﺎﺕ ﻭﺳﻔﺮﺍﺕ ﻟﻠﺸﻤﺎﻝ ﻻ ﻫﺎﻱ ﺍﺭﻫﺎﻕ . ﻻﻥ ﺷﻐﻠﻬﺎ ﻋﺎﻟﺤﺎﺳﺒﻪ
ﻣﻮ ﻣﻴﺖ ﻣﺮﻩ ﺍﻛﻮﻟﻬﺎ ﻋﻮﻓﻲ ﺗﻜﻮﻟﻲ ﻻ ﻟﺘﺤﺮﻣﻨﻲ ﻣﻦ ﺷﻬﺎﺩﺗﻲ ﻭﻭﺿﻴﻔﺘﻲ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻫﺴﻪ ﻓﺪﻭﻩ ﻋﻴﻨﻜﻢ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻫﻲ ﻧﺎﻳﻤﻪ ﻣﻦ ﺗﻜﻌﺪ ﺭﺍﺳﻦ ﺗﺠﻲ ﻫﻨﺎ ﻫﻲ ﻣﺒﺮﻣﺠﻪ ﻫﻴﺞ
ﻗﺎﺳﻢ - ﻟﻴﻀﻞ ﺑﺎﻟﻚ ﺭﻭﺡ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺎﻙ
ﻳﻠﻪ ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ ﻫﺎ ﺻﺪﻙ ﻣﻨﻮ ﺍﻟﺒﻨﻴﻪ ﺍﻟﺪﺗﻤﺴﺢ
ﺭﻗﻴﻪ - ﻫﺎ ﻫﺎﻱ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺑﺖ ﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻳﻪ
ﺳﻼﻡ - ﻳﻌﻨﻲ ﺍﺧﺘﺞ
ﺭﻗﻴﻪ - ﺍﻱ ﺍﺧﺘﻲ
ﺳﻼﻡ / ﻭﺟﺎﻳﻪ ﺧﻄﺎﺭ ﺗﺸﺘﻐﻞ ﻣﻮ ﻋﻴﺐ
ﻗﺎﺳﻢ - ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻛﺘﻠﻬﻢ ﻛﺎﻟﻮ ﻣﺒﻴﻬﺎ ﺷﻲ ﺍﺧﺘﻬﺎ ﻭﺟﺘﻲ ﺗﺴﺎﻋﺪﻫﺎ
ﺳﻼﻡ - ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺑﺲ ﻣﻨﻬﻀﻤﺖ ﺍﻟﺴﺎﻟﻔﻪ . ﻋﺪﻱ ﺑﺲ ﺗﺮﻩ ﺍﻟﺒﻨﻴﻪ ﺍﺧﺘﺮﻋﺖ ﻳﻠﻪ ﺭﺍﻳﺢ ﺍﻧﻲ
ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ
ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺎﻙ
ﻗﺎﺳﻢ - ﺍﻛﻮﻟﺞ ﺗﺮﻩ ﻫﺬﺍ ﻣﻮﻟﺒﺲ ﻛﺪﺍﻡ ﺣﻤﺎﺝ ﺗﺮﻩ ﻋﻴﺐ
ﻟﺒﺴﺖ ﻗﻤﻴﺺ ﻓﻮﻛﺎﻩ
ﻭﺑﺠﺎﻣﺘﺞ ﻣﺤﺪﺩﻩ ﻛﻠﺶ ﻫﺬﺍ ﻧﺴﻴﻢ ﻣﻴﺤﺠﻲ ﺣﺘﻠﻮ ﻣﻴﺤﺠﻲ ﻋﻴﺐ ﺍﻧﺘﻲ ﺧﺠﻠﻲ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧﻲ ﺳﻼﻡ ﻣﻦ ﺻﻐﺮﻱ ﺍﺷﻮﻓﻪ ﺍﺧ
مريم السعدي
#بارت٢٨
ﺩﻭﺭﺍﺕ ﺍﻟﻮﻛﺖ ﻣﺎﻳﺸﺒﻊ ﻣﻦ ﺩﻣﻮﻋﻚ
ﻭﻧﻮﺑﺎﺕ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﺎﻟﻪ ﻳﻢ ﻣﻮﺿﻮﻋﻚ
ﻋﻔﻴﻪ . ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻟﻮ ﻟﻔﺖ ﺑﻨﻲ ﺍﺩﻡ
ﺗﻮﻛﻌﻠﻚ ﻫﻄﺮ ﺣﺪ ﻛﺴﺮﺕ ﺿﻠﻮﻋﻚ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ - ﺑﻘﻴﺖ ﻫﺎﻟﻔﺘﺮﻩ ﻣﺎﺍﻧﺰﻝ ﺭﻏﻢ ﺗﺼﻴﺦ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﺲ ﻣﺮﺩﺕ ﺍﻣﺴﺮ ﺣﺠﺎﻳﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﺧﻔﺖ ﻟﺘﻮﻛﻊ ﺷﻲ ﻟﺦ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﻭﺗﻮﺭﻃﻨﻲ . ﺑﺲ ﺗﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﺧﻮﻓﻲ ﻣﻨﻬﺎ ﺿﻌﻔﺖ ﻭﻣﻦ ﺻﺎﺣﺖ ﺭﺩﻳﺖ
ﻧﻌﻢ ﺧﺎﻟﻪ
ﻣﺘﻨﺰﻟﻴﻦ ﺗﻨﻀﻔﻴﻦ ﺣﺘﻀﻠﻴﻦ ﻣﻘﻨﺰﻋﻪ ﻓﻮﻙ
ﺍﻱ ﺧﺎﻟﻪ
ﻧﺰﻟﺖ ﻧﻀﻔﺖ ﻭﻣﻠﻌﺒﺖ ﺑﻐﺮﻓﺘﻬﺎ
ﻭﻛﻠﺴﺎ ﺗﺒﺴﻤﺮ
ﺷﻮﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺷﻮﻥ ﺗﻔﺘﺮ ﻭﺗﻄﻠﻊ ﺍﻟﺤﻮﺑﻪ .
ﺑﺎﻉ ﺍﻣﺞ ﻟﻔﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﻮﺝ ﺣﺪ ﻣﺎﺍﺧﺬﺗﻪ ﻣﻦ ﺑﻴﺘﻪ ﻭﺟﻬﺎﻟﻪ ﺗﺎﻟﻲ ﻫﺴﻪ ﺻﺮﺗﻲ ﺑﻴﺪﻱ ﺧﺪﺍﻣﻪ
ﻣﺪﺭﺗﻠﻬﺎ ﺑﺎﻝ
ﻭﺭﺩﺕ ﻛﺎﻟﺖ
ﺷﻄﻠﻌﺘﻲ
ﻧﺎﺟﺤﻪ ﺧﺎﻟﻪ
ﻭﺷﻨﻮ ﺗﺮﺩﻳﻦ ﺗﻜﻤﻠﻴﻦ ﺑﻄﻠﻲ ﺑﻄﻠﻲ ﺍﺑﻘﻲ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ ﺍﻭﻟﺘﺞ ﻭﺗﺎﻟﻴﺘﺞ ﻟﺨﺪﻣﻪ ﺍﻟﺒﻴﻮﺕ
ﺧﺎﻟﻪ ﺍﺫﺍ ﺍﺷﺘﻐﻠﺖ ﺑﻴﺖ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻫﺬﺫﺍ ﻣﻮ ﻋﻴﺐ ﺑﺲ ﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻲ ﻣﺤﺪ ﻳﺘﺪﺧﻞ ﺑﻲ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻭﺣﻤﺰﻩ ﻳﺮﺩﻭﻧﻲ ﺍﻭﺻﻞ
ﺷﺘﻮﺻﻠﻴﻦ ﺟﻬﺎﺍ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻧﺘﻲ ﻏﺒﻴﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻣﺞ ﺭﻗﻴﻪ ﺍﻟﺬﻛﻴﻪ ﻋﺎﻓﺖ ﺩﺭﺍﺳﺘﻬﺎ ﻭﺑﻄﻠﺖ ﻭﺗﺰﻭﺟﺖ ﻓﺪﻭﻩ ﻟﻌﻴﻨﻬﺎ ﺍﻧﺘﻲ ﻫﻢ ﻳﻤﻪ ﺑﻄﻠﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻣﻦ ﺗﺸﻮﻑ ﺍﻟﺒﻨﻴﻪ ﺗﺮﻭﺡ ﻭﺗﺠﻲ ﺑﺎﻟﺸﺎﺭﻉ ﺍﻟﻌﻴﻦ ﺗﺼﻴﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻳﻜﻮﻟﻮﻥ ﺍﺧﻮﺗﻬﺎ ﻫﺎﺩﻳﻬﺎ
ﺧﺎﻟﻪ ﺍﻧﻲ ﻣﺎﻣﺴﻮﻳﻪ ﺷﻲ ﻏﻠﻂ ﺣﺘﻰ ﻳﺨﺠﻠﻮﻥ ﻣﻨﻲ ﺍﺧﻮﺗﻲ
ﺍﻭﻭﻭﻱ ﺩﻛﻮﻣﻲ ﺣﺘﺼﻴﺮ ﺩﻛﺘﻮﺭﻩ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﻛﻤﻠﺘﻲ
ﺍﻱ ﺧﺎﻟﻪ
ﺯﻳﻦ ﺗﺤﻴﻦ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﺑﻴﺖ ﺍﺧﻮﻳﻪ ﻣﻮ ﺍﺧﻮﻳﻪ ﻭﻣﺮﺗﻪ ﻣﺴﺎﻓﺮﻳﻦ ﻭﻛﺎﻳﻠﻪ ﻟﺮﻗﻴﻪ ﺗﻌﺰﻝ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻛﺘﻠﻬﺎ ﺍﺟﻴﺒﻠﺞ ﺍﺧﺘﺞ ﻭﺍﺟﻲ
ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺧﺎﻑ ﺑﺎﺑﺎ ﻳﺠﻲ ﻻ ﻣﺎﺍﻛﺪﺭ
ﺣﺘﻠﻮ ﺍﺟﻪ ﻫﺬﺍ ﻏﺪﻩ ﺟﺎﻫﺰ ﻣﺴﻮﻳﻪ ﺍﻧﻲ ﻭﻣﻦ ﻳﺠﻲ ﻳﺼﺐ ﻭﻳﺎﻛﻞ ﻫﺎ ﺗﺠﻴﻦ ﻣﻮ ﻫﺎﻱ ﺧﻄﻴﻪ ﻣﺘﻜﺪﺭ ﻭﺣﺪﻫﺎ
ﻣﺎﺷﻲ
ﺻﻌﺪﺕ ﺑﺪﻟﺖ ﻭﻧﺰﻟﺖ ﺟﻨﺖ ﻣﺎﺩﻳﺮ ﺑﺎﻝ ﻣﺎ ﺍﺗﻌﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﺑﺲ ﻛﻮﻥ ﺗﻬﺪﻩ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﻫﻲ ﻭﺭﻗﻴﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﻋﺪﻱ ﺷﻲ ﻭﻳﺎﻫﻢ
ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻭﻱ ﺧﺎﻟﻪ
ﻭﺻﻠﻨﺎ ﺑﻴﺖ ﺭﻗﻴﻪ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻳﺨﺒﻞ ﻓﺪ ﺣﻠﻮ ﻭﺟﺒﻴﺮ ﻧﻔﺲ ﺑﻴﻮﺕ ﺍﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﺑﺲ ﺣﺪﻳﺚ ﻛﻠﺶ
ﻭﺟﺒﻴﺮ ﻭﺑﻴﺖ ﺻﻐﻴﺮ ﺑﺒﻄﻨﻪ ﺑﺲ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ ﻫﺬﺍ ﻳﻄﻠﻊ ﺏ٢٠٠ ﻣﺘﺮ
ﻟﻜﻴﻨﺎ ﻗﺎﺳﻢ ﻧﺎﻳﻢ ﻫﻨﺎﻙ ﺑﻐﺮﻓﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻑ ﺗﻌﺠﺒﺖ ﻣﻨﻬﺎﻱ ﻣﻴﻌﺠﺒﻬﻢ ﻳﺠﻮﻥ ﻋﺪﻧﺎ
ﻛﻌﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻳﻔﺮﻙ ﺑﻌﻴﻨﻪ
ﻫﺎﻳﻤﻪ ﺟﻴﺘﻲ
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ ﺗﺎﻛﻞ ﻳﻠﻪ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻛﻮﻣﻲ ﻋﺎﻟﺒﻴﺖ
ﺷﻨﻮ ﺍﺳﻮﻧﻪ ﻭﻳﺎﺝ
ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻣﻦ ﻣﺪ ﺭﺍﺳﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻧﺰﻉ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻋﺎﻛﺪ ﺣﺎﺟﺒﻪ . ﻫﺎﻱ ﺷﻌﺠﺐ ﺟﻴﺘﻲ ﻫﻨﺎ
ﺧﺨﺎﻟﻪ ﻛﻠﺘﻠﻲ
ﺍﺑﺘﺴﻢ ﺷﺎﻝ ﺍﻳﺪﻩ ﺍﺷﻮﻟﻲ ﺗﻌﺎﻱ
ﻳﺎﺑﻪ ﻛﻠﺒﻲ ﺷﻜﺒﺮﻩ ﺻﺎﺭ ﺗﻘﺮﺑﺖ ﻣﻨﻪ ﺑﺎﺳﻨﻲ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻲ ﺻﺎﺭ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﻣﺸﺎﻳﻔﺘﻪ
ﺷﻮﻧﺞ ﻭﻟﺞ ﻛﺒﺮﺍﻧﻪ
ﺍﻱ ﻫﻪ ﻭﻧﺼﻴﺖ ﺧﺠﻼﻧﻪ ﺷﻨﻮ ﺟﺎﻳﻪ ﺗﺴﺎﻋﺪﻳﻦ ﺭﻗﻴﻪ
ﺍﻱ
ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻬﺪﻳﻜﻢ
ﻧﺰﻟﺖ ﺭﻗﻴﻪ ﺟﺎﻧﺖ ﺗﻮﻫﺎ ﻛﺎﻋﺪﻩ ﺳﺎﻋﻪ١٢ ﺍﻟﻀﻬﺮ ﻻﺑﺴﻪ ﺗﺮﺍﻛﺴﻮﺩ ﺣﺼﺮ ﻭﺍﻟﺒﺪﻱ ﺍﺳﻘﻴﺎﺕ ﻓﺪ ﻳﻔﺸﻞ ﺷﻜﻠﻪ ﻛﺪﺍﻡ ﺍﻟﻮﻟﺪ
ﺑﻮﺳﺖ ﺍﻣﻬﺎ ﻭﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﺑﻤﻠﻞ
ﺯﻳﻦ ﺳﻮﻳﺘﻲ ﺣﺒﺘﻴﻬﺎ ﻣﺒﻲ ﺣﻴﻞ ﻭﺣﺪﻱ ﻣﺎﻣﺎ ﻫﺎﻱ ﻣﺮﺕ ﺍﺧﻮﺝ ﺣﺎﺟﻴﻬﺎ ﺑﻄﻠﺖ ﺍﻟﺨﺪﺍﻣﻪ ﺑﻘﺖ ﺑﺲ ﻭﺣﺪﻩ ﺍﻧﻲ ﺑﻴﻪ ﺣﻴﻴﻞ
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ ﻏﻴﺮ ﺍﻧﺘﻲ ﺑﻌﺪ ﻭﻳﺎ ﺍﻟﺨﺪﺍﻣﻪ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻪ ﺗﺴﺎﻋﺪﻳﻬﺎ
ﺍﻫﻮﻭﻭ ﺍﻧﻲ ﺑﻴﻪ ﺣﻴﻞ
ﻛﺎﻟﺘﻬﺎ ﻭﺣﺮﺕ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻭﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺍﺷﺮﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﻫﺴﻪ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻭﻳﺎﺝ
ﻳﻮﻡ ﺿﻬﺮﻱ ﻣﺘﺸﻨﺞ
ﻳﺎﺍ ﺧﺎﻑ ﺷﺎﻳﻠﻪ ﻭﻟﺞ
ﻣﺎﺩﺭﻱ ﻣﻮ
ﻭﺗﻘﺮﺑﺖ ﺗﺘﺒﺸﺒﺶ ﻭﻱ ﺍﻣﻬﺎ ﻭﺗﺒﺎﻭﻋﻠﻲ
ﻧﺼﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺍﺗﻠﻔﺖ ﻣﺎﻋﺮﻑ ﻭﻳﻦ ﺍﻟﻐﺮﺍﺽ ﻟﻮ ﺷﻮﻥ ﺍﻧﻀﻒ ﻣﻮ ﻣﻜﺎﻧﻲ ﻭﻛﺎﺭﻫﻪ ﺭﻭﺣﻲ ﺑﺲ ﻻ ﺩﺍﺳﺎﻋﺪ ﺍﺧﺘﻲ ﻗﻨﻌﺖ ﻧﻔﺴﻲ
ﺻﺒﺘﻠﻬﺎ ﺍﻣﻬﺎ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﺗﺘﻐﺪﻩ ﻭﻱ ﻗﺎﺳﻢ ﻭﺻﺎﺣﺘﻨﻲ ﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﺭﺣﺖ ﻭﺭﺍﻫﺎ ﻭﺩﻟﺘﻨﻲ ﻋﺎﻟﻐﺮﺍﺽ ﻭﻭﺟﻬﺘﻨﻲ ﺑﺲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺟﺎﻥ ﻭﺟﻬﻪ ﻣﻦ ﺗﺤﺠﻲ ﺑﻤﻤﻨﻮﻧﻴﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻛﻴﻔﺖ ﺑﻠﺸﺖ ﺗﻨﻀﻴﻒ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﺳﻬﻞ ﻛﺎﻋﻌﻪ ﺗﺨﺒﻞ ﺭﺍﺳﻦ ﺗﻠﻤﻊ ﻣﺘﺘﻌﺐ ﺭﺍﺑﺖ ﻭﻋﺪﻟﺖ ﻭﻧﻀﻔﺖ ﺷﺎﻳﻠﻪ ﺍﻃﺮﺍﻑ ﺩﺷﺪﺍﺷﺘﻲ ﻣﻨﺎ ﻭﻣﻨﺎ
ﻭﻧﺺ ﺭﺟﻠﻲ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺩﺍﺍﺷﺘﻐﻞ ﻣﻠﺘﻬﻴﻪ ﻭﺍﻣﺴﺢ
ﺑﻌﻤﺮ ﺍﻝ١٧ ﻋﺪﻧﺎ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﻣﺎﻛﻮﺵ ﺑﻨﻴﻪ ﺗﻀﻞ ﺑﺲ ﻫﻨﺎ ﺑﺒﻐﺪﺍﺩ ﺗﺨﺘﻠﻒ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﺍﻋﺪﻧﻲ ﻳﺴﺎﻋﺪﻧﻲ ﺑﺪﺭﺍﺳﺘﻲ ﺑﺲ ﻛﻮﻥ ﺍﻟﺘﺰﻡ ﺑﺎﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻻﻫﻤﺎﻡ ﻭﺍﻧﻲ ﻃﻴﺘﻪ ﻛﻠﻤﻪ
ﺩﺍﺍﻣﺴﺢ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﺗﺸﺠﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻜﻊ ﺗﺨﺒﻞ ﺟﻨﻬﺎ ﺩﻣﺎﺭﺍﺕ ﺩﻣﺎﺭﺍﺕ
ﺩﺍﻛﻮﻡ ﻭﺍﺷﻮﻑ ﺭﺟﻠﻴﻦ ﻛﺒﺎﻟﻲ ﺍﻟﺤﺬﺍﺀ ﻳﻠﻤﻊ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻓﺰﻳﺖ ﻣﺪﺭﻱ ﺍﻧﺰﻝ ﺛﻮﺑﻲ ﻣﺪﺭ ﺍﻏﻄﻲ ﺑﺼﺪﺭﻱ ﺍﻟﻨﺼﻪ ﺟﺎﻥ ﻃﺎﻟﻊ ﺑﺎﻟﻤﺴﺢ
ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺷﻔﺘﻪ ﺭﺟﺎﻝ ﻋﺎﻣﺪ ﺣﺎﺟﺒﻪ ﻣﺴﺘﻐﺮﺏ ﺳﻼﺣﻪ ﺑﺼﻔﺤﺘﻪ ﻟﺒﺴﻪ ﻧﻔﺲ ﻟﺒﺲ ﻗﺎﺳﻢ ﺑﺲ ﺍﻟﻠﻮﻥ ﻳﺨﺘﻠﻒ
ﻻﺑﺲ ﻧﻀﺎﺭﻩ ﻭﺷﻐﻠﻪ ﻣﻐﻀﺐ ﺗﺨﻴﻂ ﻟﺴﺎﻧﻲ ﻛﺎﻝ
ﻣﻨﻮ ﺍﻧﺘﻲ
ﺩﺭﺕ ﻭﺟﻬﻲ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺭﺍﺳﻦ ﻃﺒﻴﺖ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﻭﻟﺒﺴﺖ ﺣﺠﺎﺑﻲ ﻭﺍﺭﺗﻌﺶ ﺷﻜﺪ ﺣﺮﺍﻡ ﺷﻜﺪ ﻋﻴﺐ ﻭﻳﻦ ﺍﻧﻄﻲ ﻭﺟﻬﻲ ﻛﺎﻟﺘﻠﻲ ﻣﺤﺪ ﻳﻔﻮﺕ ﺍﻣﺪﻩ ﺣﻀﻲ
ﺳﻤﻌﺖ ﺻﻮﺗﻪ ﻳﺤﺠﻲ ﺑﺎﻟﻤﻄﺒﺦ
ﺷﻮﻧﺞ ﻋﻤﻪ ﻫﻤﺰﻳﻦ ﺟﻴﺘﻲ
ﻫﻠﻪ ﻳﻤﻪ ﺳﻼﻡ ﺧﻴﺮﻙ ﺷﻮًﻣﻦ ﻭﻛﺖ ﺍﻛﻌﺪ ﺗﻐﺪﻩ ﻳﻮﻡ ﺍﻛﻌﺪ
ﻻﻋﻤﻪ ﻧﺴﺘﻌﺠﻞ ﻓﺪﻭﻩ ﺑﺲ ﺿﻞ ﺣﺒﻘﻴﻬﺎ ﻋﺪﺝ ﺭﻗﺒﻪ ﻋﻴﻨﺞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺩﺍﺍﺧﺬ ﺭﻭﻯ ﻟﻠﻤﺴﺘﺸﻔﻰ
ﺭﻗﻴﻪ - ﻟﻴﺶ ﻫﻢ ﺗﺨﺮﺑﻄﺖ
ﺍﻱ ﻭﺍﻟﻠﻪ
ﻣﺮﻭﻩ - ﻳﺎﺳﺘﺎﺭ ﺷﺒﻴﻬﺎ ﻣﺮﺗﻚ ﻳﻮﻡ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻋﻤﻪ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺻﺎﺭ ﻓﺘﺮﻩ ﻋﻠﻰ ﻏﻔﻠﻪ ﺗﻮﻛﻊ ﺍﺳﻮﻱ ﺗﺤﺎﻟﻴﻞ ﻭﻓﺨﻮﺻﺎﺕ ﻛﻠﺸﻲ ﻣﺎﻛﻮ ﻳﻄﻠﻊ
ﻣﺮﻭﻩ - ﺣﺎﻟﻪ ﻧﻔﺴﻴﻪ ﻫﺎﻱ
ﻟﻴﺶ ﺷﺒﻴﻬﺎ ﺣﺎﻟﻪ ﻧﻔﺴﻴﻪ ﻣﻨﻴﺶ ﻳﺎﺑﻪ
ﻗﺎﺳﻢ - ﻻﻳﻤﻪ ﻟﻴﺶ ﻫﻮﻭﺍﺍﻟﻮﻟﺪ ﻣﻘﺼﺮ ﻃﻠﻌﺎﺕ ﻭﺳﻔﺮﺍﺕ ﻟﻠﺸﻤﺎﻝ ﻻ ﻫﺎﻱ ﺍﺭﻫﺎﻕ . ﻻﻥ ﺷﻐﻠﻬﺎ ﻋﺎﻟﺤﺎﺳﺒﻪ
ﻣﻮ ﻣﻴﺖ ﻣﺮﻩ ﺍﻛﻮﻟﻬﺎ ﻋﻮﻓﻲ ﺗﻜﻮﻟﻲ ﻻ ﻟﺘﺤﺮﻣﻨﻲ ﻣﻦ ﺷﻬﺎﺩﺗﻲ ﻭﻭﺿﻴﻔﺘﻲ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻫﺴﻪ ﻓﺪﻭﻩ ﻋﻴﻨﻜﻢ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻫﻲ ﻧﺎﻳﻤﻪ ﻣﻦ ﺗﻜﻌﺪ ﺭﺍﺳﻦ ﺗﺠﻲ ﻫﻨﺎ ﻫﻲ ﻣﺒﺮﻣﺠﻪ ﻫﻴﺞ
ﻗﺎﺳﻢ - ﻟﻴﻀﻞ ﺑﺎﻟﻚ ﺭﻭﺡ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺎﻙ
ﻳﻠﻪ ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ ﻫﺎ ﺻﺪﻙ ﻣﻨﻮ ﺍﻟﺒﻨﻴﻪ ﺍﻟﺪﺗﻤﺴﺢ
ﺭﻗﻴﻪ - ﻫﺎ ﻫﺎﻱ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺑﺖ ﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻳﻪ
ﺳﻼﻡ - ﻳﻌﻨﻲ ﺍﺧﺘﺞ
ﺭﻗﻴﻪ - ﺍﻱ ﺍﺧﺘﻲ
ﺳﻼﻡ / ﻭﺟﺎﻳﻪ ﺧﻄﺎﺭ ﺗﺸﺘﻐﻞ ﻣﻮ ﻋﻴﺐ
ﻗﺎﺳﻢ - ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻛﺘﻠﻬﻢ ﻛﺎﻟﻮ ﻣﺒﻴﻬﺎ ﺷﻲ ﺍﺧﺘﻬﺎ ﻭﺟﺘﻲ ﺗﺴﺎﻋﺪﻫﺎ
ﺳﻼﻡ - ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺑﺲ ﻣﻨﻬﻀﻤﺖ ﺍﻟﺴﺎﻟﻔﻪ . ﻋﺪﻱ ﺑﺲ ﺗﺮﻩ ﺍﻟﺒﻨﻴﻪ ﺍﺧﺘﺮﻋﺖ ﻳﻠﻪ ﺭﺍﻳﺢ ﺍﻧﻲ
ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ
ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺎﻙ
ﻗﺎﺳﻢ - ﺍﻛﻮﻟﺞ ﺗﺮﻩ ﻫﺬﺍ ﻣﻮﻟﺒﺲ ﻛﺪﺍﻡ ﺣﻤﺎﺝ ﺗﺮﻩ ﻋﻴﺐ
ﻟﺒﺴﺖ ﻗﻤﻴﺺ ﻓﻮﻛﺎﻩ
ﻭﺑﺠﺎﻣﺘﺞ ﻣﺤﺪﺩﻩ ﻛﻠﺶ ﻫﺬﺍ ﻧﺴﻴﻢ ﻣﻴﺤﺠﻲ ﺣﺘﻠﻮ ﻣﻴﺤﺠﻲ ﻋﻴﺐ ﺍﻧﺘﻲ ﺧﺠﻠﻲ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧﻲ ﺳﻼﻡ ﻣﻦ ﺻﻐﺮﻱ ﺍﺷﻮﻓﻪ ﺍﺧ
ﻳﻪ ﺍﻟﺠﺒﻴﺮ
ﻳﻄﺒﺞ ﻃﻮﻭﻭﺏ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ - ﻃﻠﻊ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻭﺍﺗﻲ ﺑﻘﻴﺖ ﺑﺎﻟﺤﻤﺎﻡ ﺑﺲ ﺷﻜﺪ ﺣﻠﻮ ﺣﻤﺎﻣﻬﻢ ﻳﺨﺒﻞ ﺍﻧﺪﻛﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻓﺘﺤﺘﻬﺎ
ﺧﺎﻟﻪ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺭﺍﺡ
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ ﺭﺍﺡ . ﺍﺧﺬﻱ ﺭﺍﺣﺘﺞ
ﺧﻮﺵ
ﻭﻛﻤﺖ ﻛﻤﻠﺖ ﺍﻟﻨﻮﺑﻪ ﺣﺒﻴﺖ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻻﻥ ﻳﺒﻴﻦ ﺍﻟﻨﻀﺎﻓﻪ ﺑﻲ ﺭﺍﺳﻦ ﻋﺪﻟﺖ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻛﻠﻪ ﺑﺲ ﻏﺮﻓﻪ ﺍﻣﻬﻢ ﻣﻘﺒﻠﺖ ﺍﻃﺐ ﺑﻴﻬﺎ ﻗﺎﺳﻢ ﻃﻠﻊ ﺑﺪﻟﺘﻪ ﺩﻳﺨﻠﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﻐﺴﺎﻟﻪ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ
ﺍﻏﺴﻠﻬﺎ
ﺗﻜﺪﺭﻳﻦ ﺧﺎﻑ ﺗﻌﺒﺘﻲ ﻻﻋﻮﻓﻴﻬﺎ ﺍﻓﺮ ﺍﻟﻐﺴﺎﻟﻪ ﻭﻣﻦ ﺗﻜﻤﻞ ﺍﻭﺩﻳﻬﺎ ﻟﻠﻤﻜﻮﻱ
ﻻﻣﺪﺍﻣﻨﻲ ﻫﻨﺎ
ﻛﻴﻔﺞ
ﻋﺎﻓﻨﻲ ﻭﻃﻠﻊ ﻏﺴﻠﺘﻬﺎ ﺑﻴﺪﻱ ﻛﺎﻣﺖ ﺗﻠﻤﻊ ﻧﺸﻔﺘﻬﺎ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﺮﻭﺣﻲ ﺑﺎﻟﻤﺮﺍﻳﻪ ﺷﻜﺪ ﺣﻠﻮﻩ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﺣﺘﻰ ﺟﻬﺮﺗﻲ ﺻﺎﺭﺕ ﺣﻠﻮﻩ ﺑﺎﻟﻤﺮﺍﻳﻪ ﻣﺎﻟﺘﻬﻢ
ﻃﻠﻌﺘﻬﺎ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﻢ ﺩﻳﺸﺮﺑﻮﻥ ﺟﺎﻱ ﻭﻳﺴﻮﻟﻔﻮﻥ
ﺍﺍ ﺭﻗﻴﻪ ﺍﻻﻭﺗﻲ ﻭﻳﻦ
ﻛﺎﻟﺖ
ﺑﺎﻟﻐﺮﻓﻪ ﻣﺎﻝ ﺷﺮ ﺍﻟﻬﺪﻭﻡ ﺟﻮﻩ
ﻭﻳﻦ
ﻫﺎﻱ ﻛﺪﺍﻣﺞ ﺟﻮﻩ ﺍﻟﺪﺭﺝ
ﺍﻭﻙ
ﻃﺒﻴﺖ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻏﺮﻓﻪ ﺷﻜﺒﺮﻫﺎ ﻛﻠﻬﺎ ﻣﻨﺎﺷﺮ ﻭﻛﻠﻬﺎ ﺷﺒﺎﺑﻴﻚ ﻣﻔﺘﻮﺣﻪ ﺷﺤﻠﻮﻩ ﻭﻣﺤﻄﻮﻁ ﻣﻴﺰ ﺍﻻﻭﺗﻲ ﻣﺤﻀﺮ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﺍﻛﻮﻱ ﺑﺮﺍﺣﺘﻲ ﻛﻤﻠﺘﻬﺎ ﻭﻃﻠﻌﺘﻬﺎ
ﻗﺎﺳﻢ
ﻫﺎ ﺍﺳﻮﻧﻪ ﻫﻨﺎ
ﻣﺪﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻏﺮﻓﻪ ﺷﻜﺒﺮﻫﺎ ﺑﺎﺭﺩﻩ ﺛﻠﺞ ﺑﻴﻬﺎ ﻏﺮﻓﻪ ﻧﻮﻡ ﻛﺎﻣﻠﻪ ﺗﺮﻛﻴﻪ ﻭﻫﻮﻭﻣﺘﻤﺪﺩ ﻭﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ ﺑﻴﺪﻩ ﻣﺒﺘﺴﻤﻠﻲ ﺧﻠﻴﺖ ﺍﻟﺒﺪﻟﻪ ﻛﺎﻝ
ﻋﻠﻜﻴﻬﺎ ﺣﺒﻴﺒﻲ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺼﺎﺭ ﺑﻴﻪ
ﻫﻤﺲ
ﻫﺎﻱ ﺍﺧﺘﻲ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﻩ ﻣﻦ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻻ ﻟﺘﻐﺎﺭﻳﻦ
ﻋﺮﻓﺖ ﺩﻳﺴﻤﻊ ﺍﻟﺘﺤﺠﻲ ﻭﻳﺎﻩ ﺑﺲ ﻫﻢ ﻛﻴﻔﺖ ﻃﻠﻌﺖ ﻛﺎﻝ
ﺍﻟﻀﻮﻩ ﻭﻳﺎﺝ
ﺻﺎﺭ
ﻃﻔﻴﺘﻪ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺳﺪﻳﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ
ﻛﻌﺪﺕ ﺑﺎﻟﻤﻄﺒﺦ ﺑﺤﺠﺎﺑﻲ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﻋﺎﻟﺒﻴﺖ ﺷﻜﺪ ﺣﻠﻮ ﺭﻗﻴﻪ ﻛﺎﻟﺖ
ﻣﺎﻣﺎ ﺍﻧﻲ ﺣﺼﻌﺪ ﺍﻧﺎﻡ ﻣﻦ ﺗﺮﻭﺣﻴﻦ ﺻﻌﺪﻱ ﺿﻠﻪ ﻓﻮﻙ ﻳﻤﻲ
ﻻ ﺑﺎﻗﻴﻪ ﺣﺪﻣﺎ ﻳﺤﻲ ﺳﻼﻡ ﺿﻞ ﺑﺎﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﺗﻪ
ﻣﺎﻛﻮ ﺷﻲ ﺗﺘﺪﻟﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻌﻮﺩﻩ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ - ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﻠﺒﻨﻴﻪ ﻣﺘﻤﺪﺩﻩ ﻋﺎﻟﻘﻨﻔﻪ ﺍﻟﻨﻮﻣﻪ ﺑﻌﻴﻨﻬﺎ ﺷﻜﺮﻩ . ﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﺻﻔﺮ ﺗﺨﺒﻞ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﻋﻜﺪﺕ ﺣﺎﺟﺒﻬﺎ ﻭﻏﻄﺖ ﻭﺟﻬﻪ ﺧﺠﻼﻧﻪ ﺿﺤﻜﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺑﻘﻴﻨﺎ ﻟﺤﺪﺟﻴﺖ ﺍﺑﻮﻫﺎ ﻭﺍﻧﻲ ﺩﻧﺠﺖ ﻣﻦ ﻃﺐ ﺭﺍﺳﻦ ﺻﺎﺡ
ﻳﻠﻪ ﺿﻞ ﺑﺎﺑﺎ
ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻧﺼﻴﺖ ﺍﻛﺜﺮ
ﻛﺎﻝ
ﺳﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ
ﻣﺠﺎﻭﺑﺘﻪ ﻣﻴﺘﻪ ﺧﺠﻞ ﻫﻤﺴﺖ ﺧﺎﻟﻪ ﻣﺮﻭﻩ
ﺗﺴﺘﺤﻲ ﻫﺎﻱ ﺷﻮﻱ ﻣﻮ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﻪ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺨﻠﻴﻬﺎ ﻳﻠﻪ ﺭﺍﻳﺢ ﺍﻧﻲ ﻋﻤﻪ ﻣﺘﺒﻘﻴﻦ ﻟﺤﺪ ﻣﻴﺠﻮﻥ ﺷﻮﻱ ﻧﻔﺲ ﻭﻳﺎﻧﺎ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ
ﻻﻳﻤﻪ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻫﻨﺎﻙ ﻳﺘﺎﻧﻲ ﻭﺧﻠﻴﻞ ﻫﺴﻪ ﻳﻄﺐ ﻭﺣﻤﺰﻩ ﻭﺍﻻﺑﻮ ﺍﻧﻲ ﻳﻮﻣﻴﻪ ﺍﺟﻲ
ﻳﻠﻪ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺍﻣﺸﻲ
ﻛﻤﺖ ﺑﺨﺠﻞ ﻣﺸﻴﺖ ﺑﺼﻒ ﺍﻟﻜﻮﻧﺘﺮ . ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺷﻔﺘﻪ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻭﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ . ﺷﻜﺪ ﻋﻴﺐ ﺭﻛﺾ . ﻃﻠﻌﺖ ﻭﺭﻩ ﺧﺎﻟﻪ ﺻﻌﺪﻧﺎ ﺑﺴﻴﺎﺭﻩ ﻣﺎﻟﺘﻬﻢ ﺳﺎﻳﻖ ﺑﻴﻬﺎ
ﻭﺻﻠﻨﺎ
ﻟﻜﻴﺖ ﺣﻤﺰﻩ ﻣﻮﺟﺮ ﻏﻀﺐ ﻣﻮﻗﺎﺑﻞ ﺍﺑﺪ ﻭﺍﺑﻮﻳﻪ . ﻫﻢ ﻣﻘﺒﻞ ﻓﻬﻤﺘﻬﻢ ﺍﻧﻲ ﻛﻠﺶ ﺗﻮﻧﺴﺖ ﻭﺳﻜﺘﻮ ﺑﺲ ﺑﻘﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﺿﺎﻳﺞ ﻣﻨﻲ
ﺗﺎﻟﻲ ﻟﻠﻴﻞ ﺣﺠﻪ
ﺍﺳﻮﻧﻪ ﺑﻌﺪ ﻣﺘﺮﺣﻴﻦ ﺑﻴﺖ ﺧﺎﻟﻲ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﺗﻮﻧﺴﺖ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﺣﻠﻮ
ﺍﺳﻮﻧﻪ . ﺍﻧﺘﻲ ﻛﻠﺒﺞ ﻃﻴﺐ ﺣﻴﻞ ﺭﻭﺧﻲ ﻭﺗﻮﻧﺴﻲ ﻭﻣﻦ ﻳﻜﻠﻮﻟﺞ ﻛﻮﻣﻲ ﺍﺷﺘﻐﻠﻲ ﻛﻮﻟﻴﻠﻬﻢ ﺟﺎﻳﻪ ﺧﻄﺎﺭ ﻭﺍﺧﺘﺎﺭﻱ ﻭﺟﻮﺩ ﻣﺮﺕ ﺧﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﺗﺤﺠﻴﻬﺎ ﻟﻮ ﺳﻼﻡ ﻭﻣﺮﺗﻪ ﻟﻮ ﺧﺎﻟﻲ ﺑﻌﺪ ﻟﻀﺒﻂ ﻻﻥ ﻣﻴﻘﺒﻠﻮﻥ ﺑﺎﻟﻐﻠﻂ
ﻓﻬﻤﺘﻲ
ﺍﻧﻲ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺳﺎﻋﺪ ﺭﻗﻴﻪ ﺣﺘﻰ ﻣﺘﻌﺎﺩﻳﺘﻲ ﺣﻤﺰﻩ
ﻭﻳﻄﻄﻄﻄﺒﻬﺎ ﺍﻟﻒ ﻃﻮﺏ ﺍﻥ ﻋﺎﺩﺕ ﻭﺍﻥ ﻣﺎﻋﺎﺩﺕ ﻗﻨﺪﺭﻩ . ﺑﻌﺪ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻌﺪ ﻟﺘﺮﻭﺧﻴﻦ
ﻻﻻ ﻣﺎﺭﻭﺡ
ﺩﻛﻮﻣﻲ ﺍﻗﺮﻱ
ﻣﻦ ﺫﺍﻙ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻛﻠﻤﺎ ﻛﺎﻟﺘﻠﻲ ﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺍﻣﺸﻲ ﺍﺫﺑﻬﺎ ﺑﺮﺍﺱ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﻛﻮﻟﻬﺎ ﺧﺎﺑﺮﻱ ﻳﻠﻪ ﺍﻃﻠﻊ
ﻭﺗﺨﺎﺑﺮﻩ ﻭﻳﻜﻠﺐ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻛﻠﺐ ﻳﺒﺎﻟﻎ ﻭﺗﺴﻜﺖ
ﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺭﻏﻢ ﻣﻠﺸﻲ ﺍﻧﺘﺒﻬﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺗﺨﺎﻑ ﻣﻦ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﻴﻬﻢ
ﻓﺘﺮﻩ ﻣﺮﺕ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻣﻜﺎﻣﻮ ﻳﺒﺎﺗﻮﻥ ﻋﺪﻧﺎ ﺑﺲ ﺣﻤﺰﻩ ﺗﺎﻟﻲ ﺑﺎﺑﺎ ﺿﺎﺝ ﻭﺧﺎﺑﺮﻫﻢ ﺻﻌﺪﻭ ﻓﻮﻙ
ﻭﻛﻌﺪ ﻭﻳﺎﻫﻢ ﺳﻤﻌﺖ ﻛﻼﻡ ﻓﻄﺮ ﻛﻠﺒﻲ ﻣﻨﻬﻢ ﻋﺪﺍ ﺣﻤﺰﻩ
ﻭﺑﺪﻩ ﺑﺎﺑﺎ ﺑﺎﻟﻜﻼﻡ
ﻳﺎﺑﻪ ﺍﻧﻲ ﺩﺯﻳﺖ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻋﻠﻤﻮﺩ ﺍﻓﺘﻬﻢ ﻭﺿﻊ ﻋﻴﺸﺘﻜﻢ ﺗﻀﻠﻮﻥ ﺑﻴﺖ ﺧﺎﻟﻜﻢ ﺟﺘﻮ ﺟﻬﺎﻝ ﻭﺍﻛﻮﻝ ﺧﻄﻴﻪ ﺑﻴﺖ ﺟﺒﻴﺮ ﻭﺑﻴﺘﻨﺎ ﺻﻐﻴﺮ ﻳﺤﺘﺼﺮﻭﻥ ﺑﻲ ﻫﺴﻪ . ﻛﺒﺮﺗﻮ ﺍﻧﻲ ﻧﻔﺴﻲ ﻣﺤﺘﺎﺟﻜﻢ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﺣﻮﺍﻟﻴﻪ ﺍﺣﺲ ﻋﺪﻱ ﺯﻟﻢ
ﻣﺤﺪ ﺣﺠﻪ ﻏﻴﺮ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺤﻘﻴﺮ ﻛﺎﻝ
ﻳﺎﺑﻪ ﺍﻧﺖ ﻭﻳﻦ ﺷﺎﻳﻔﻨﺎ ﻭﻳﻦ ﺗﻌﺮﻓﻨﺎ ﻫﺴﻪ ﺗﺬﻛﺮﺗﻨﺎ ﺍﺣﻨﺎ ﺧﺎﻟﻲ ﺍﻟﺮﺑﺎﻧﺎ ﺍﻧﺖ ﻛﺎﺿﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﻭﻣﺘﺰﻭﺝ ﻭﻣﻬﻠﻒ ﻭﻧﺎﺳﻴﻨﻪ ﺑﺎﻟﺸﻬﺮ ﺳﺒﻮﻉ ﻋﻮﺩ ﺗﺠﻴﻨﺎ
ﺑﺎﺑﺎ ﺑﻘﻪ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻪ
ﺧﻠﻴﻞ ﻭﻗﺎﺳﻢ ﺳﻜﺘﻮ ﻭﻫﻮ ﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ ﻭﻳﺪﺭﺩﻡ
ﺛﺎﺭﻱ ﻣﻦ ﺩﻛﺖ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺑﻲ ﺗﺬﻛﺮ ﻋﺪﻩ ﻭﻟﺪ ﻭﺗﻌﺎﻟﻮ ﻛﺎﺑﻠﻮﻧﻲ
ﺑﺎﺑﺎ ﺳﻜﺖ ﻭﺟﺮ ﺣﺴﺮﻩ
ﻛﺎﻝ
ﺍﺑﻨﻲ ﺍﻧﻲ ﺍﺫﺍ ﺟﻨﺖ ﺍﺭﻭﺡ ﻟﻠﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﻓﺤﺘﻰ ﺍﺍﻣﻦ ﻋﻴﺸﺘﻜﻢ ﺧﺎﻑ ﺍﻣﻚ ﻣﻔﻬﻤﺘﻚ ﻋﻜﺲ ﻫﺎﻟﺸﻲ
ﻭﺍﺫﺍ ﺗﺰﻭﺟﺖ ﻻﻥ ﺍﻣﻚ ﻣﺘﺘﻌﺎﺷﺮ ﺷﻮﻓﺘﻨﻲ ﻧﺠﻮﻡ ﺍﻟﻀﻬﺮ ﻭﻻﻥ ﻣﻘﺒﻠﺖ ﺑﻌﻴﺸﺘﻲ ﻭﺍﺧﻮﻫﺎ ﻋﺪﻩ ﺭﻓﻀﺖ ﻋﻴﺸﺘﻲ ﺟﻨﺖ ﻛﻠﻤﺎ ﺍﻃﺐ ﺍﺧﻮﻳﻪ . ﻫﻴﺞ ﻭﺍﺧﻮﻳﻪ ﻫﻴﺞ .
ﻭﺍﻧﺘﻮ ﺭﻓﻀﺘﻮ ﻋﻴﺸﺘﻲ ﻻﻥ ﻋﺎﻟﺒﺴﺎﻃﻪ ﺭﺩﺗﻮ ﺍﻟﻌﻴﺸﻪ ﺍﻟﻤﺮﻓﻬﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﺍﻧﻲ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺍﻭﻓﺮﻫﺎ ﺍﻟﻜﻢ
ﺍﻣﻚ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﺣﺎﻧﺖ ﺗﻨﺘﻘﺺ ﻣﻦ ﻋﻴﺸﺘﻲ ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﺍﺧﺬﺕ ﺑﻨﺖ ﺷﻴﻮﺥ ﺷﺎﻓﺘﻨﻲ ﻣﻠﻚ
ﻭﺍﺫﺍ ﺍﻧﺘﻮ ﺷﺎﻳﻔﻴﻦ ﺭﺍﺣﺘﻜﻢ ﻫﻨﺎﻙ ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺑﺮﺍﺣﺘﻜﻢ ﺍﻧﻲ ﺭﺩﺕ ﺍﺑﻠﻐﻜﻢ ﺍﻧﻲ ﺳﻮﻳﺖ ﻗﺴﺎﻡ ﺷﺮﻋﻲ ﻭﺑﺲ ﻳﺮﺟﻊ ﻋﻤﻜﻢ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻳﻨﺒﺎﻉ ﻭﺍﺷﺘﺮﻱ ﺑﻤﻜﺎﻧﻪ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﺍﺧﺬ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻭﺍﺭﻭﺡ ﺣﻤﺰﻩ ﺑﻠﻐﺘﻪ ﻛﺎﻝ ﺍﺟﻴﻚ ﻫﻨﺎﻙ ﻭﺍﻧﺘﻮ ﺑﻌﺪ ﺑﺮﺍﺣﺘﻜﻢ
ﻭﻛﺎﻡ
ﻗﺎﺳﻢ ﻛﺎﻡ ﻭﻳﺎﻩ
ﻳﺎﺑﻪ ﻣﻌﻠﻴﻚ ﻣﻦ ﻛﻼﻣﻪ ﻫﺬﺍ ﻣﺮﻋﺒﻞ
ﻻ ﺑﺎﺑﺎ ﻛﻴﻔﻔﻪ ﺍﻧﻲ ﻣﺎﺍﺟﺒﺮ ﺍﺣﺪ ﺍﺳﻮﻧﻪ ﺑﺎﺑﺎ ﺣﻀﺮﻳﻠﻲ ﻫﺪﻭﻣﻲ ﺩﺍﺍﺳﺒﺢ
ﺍﻱ ﺑﺎﺑﺎ ﺻﺎﺭ
ﻛﻤﺖ ﻣﻦ ﻳﻤﻬﻢ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﺍﺣﺪ ﺗﺴﺤﺐ ﻭﻧﺰﻝ ﺛﺎﻧﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﺩﺍﺳﻮﻱ ﺭﻳﻮﻙ ﻟﺒﺎﺑﺎ ﺩﻳﻄﻠﻊ
ﺳﻤﻌﺖ ﻃﺒﻪ ﺣﺬﺍﺀ ﺗﻮﻗﻌﺖ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﺟﻪ ﻣﺪﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺷﻔﺘﻪ ﺧﻠﻴﻞ ﺍﺑﺘﺴﻢ
ﻫﻠﻮ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ
ﻫﺎ ﻫﻠﻮ
ﺍﻟﺤﺠﻲ ﻛﺎﻋﺪ
ﺍﻱ ﺍﻱ ﺩﻳﻘﺮﻩ ﻗﺮﺍﻥ
ﻛﺎﻝ ﺧﻮﺵ ﺣﻔﻮﺗﻠﻪ ﻧﺰﻉ ﺑﺴﻄﺎﻟﻪ ﻭﻓﺎﺕ
ﻭﺍﻧﻲ ﻛﺜﺮﺕ ﺍﻟﺮﻳﻮﻙ ﻣﻜﻴﻔﻪ ﺟﺒﺖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﻟﻠﻬﻮﻝ ﺷﻔﺖ ﺑﺎﺑﺎ ﻳﺒﺘﺴﻢ ﺭﻭﺣﻲ
ﺭﺩﺗﻠﻲ
ﺧﻠﻴﺖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﺨﻠﻴﻞ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻭﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺼﻴﻨﻴﻪ
ﺣﺴﺒﺖ ﺣﺴﺎﺑﻚ ﻭﻳﺎﻧﺎ
ﻫﺎ ﻳﻠﻪ ﺷﻔﺎﻳﺘﻠﻲ
ﻭﻛﺎﻣﻮ ﻳﺎﻛﻠﻮﻥ ﻭﺍﻧﻲ ﻭﻳﺎﻫﻢ ﺻﺒﻴﺖ ﺍﻟﺠﺎﻱ ﺍﻟﻬﻢ ﻭﺣﺠﻪ ﺧﻠﻴﻞ
ﺣﺠﻲ ﺍﻧﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﻠﺘﺤﻖ ﻭﺍﺗﺎﺧﺮ ﺑﺎﻟﺮﺟﻌﻪ ﺗﺪﺭﻳﺐ ﻋﺪﻧﺎ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﻃﻠﻊ ﻭﺑﻜﻠﺒﻚ ﻋﻠﻴﻪ ﺿﻴﻜﻪ ﺧﻠﻚ
ﻻ ﺑﻮﻳﻪ ﺗﻮﻛﻞ ﻭﺗﺮﺩ ﺳﺎﻟﻢ
ﻳﻌﻨﻲ ﻣﻀﺎﻳﺞ ﻣﻨﻲ ﻭﻭﻋﺪ ﻣﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﺭﺟﻊ ﺍﺑﻘﻰ ﻫﻨﺎ ﻣﺎﺭﻭﺡ ﻟﺒﻴﺖ
ﻳﻄﺒﺞ ﻃﻮﻭﻭﺏ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ - ﻃﻠﻊ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻭﺍﺗﻲ ﺑﻘﻴﺖ ﺑﺎﻟﺤﻤﺎﻡ ﺑﺲ ﺷﻜﺪ ﺣﻠﻮ ﺣﻤﺎﻣﻬﻢ ﻳﺨﺒﻞ ﺍﻧﺪﻛﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻓﺘﺤﺘﻬﺎ
ﺧﺎﻟﻪ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺭﺍﺡ
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ ﺭﺍﺡ . ﺍﺧﺬﻱ ﺭﺍﺣﺘﺞ
ﺧﻮﺵ
ﻭﻛﻤﺖ ﻛﻤﻠﺖ ﺍﻟﻨﻮﺑﻪ ﺣﺒﻴﺖ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻻﻥ ﻳﺒﻴﻦ ﺍﻟﻨﻀﺎﻓﻪ ﺑﻲ ﺭﺍﺳﻦ ﻋﺪﻟﺖ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻛﻠﻪ ﺑﺲ ﻏﺮﻓﻪ ﺍﻣﻬﻢ ﻣﻘﺒﻠﺖ ﺍﻃﺐ ﺑﻴﻬﺎ ﻗﺎﺳﻢ ﻃﻠﻊ ﺑﺪﻟﺘﻪ ﺩﻳﺨﻠﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﻐﺴﺎﻟﻪ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ
ﺍﻏﺴﻠﻬﺎ
ﺗﻜﺪﺭﻳﻦ ﺧﺎﻑ ﺗﻌﺒﺘﻲ ﻻﻋﻮﻓﻴﻬﺎ ﺍﻓﺮ ﺍﻟﻐﺴﺎﻟﻪ ﻭﻣﻦ ﺗﻜﻤﻞ ﺍﻭﺩﻳﻬﺎ ﻟﻠﻤﻜﻮﻱ
ﻻﻣﺪﺍﻣﻨﻲ ﻫﻨﺎ
ﻛﻴﻔﺞ
ﻋﺎﻓﻨﻲ ﻭﻃﻠﻊ ﻏﺴﻠﺘﻬﺎ ﺑﻴﺪﻱ ﻛﺎﻣﺖ ﺗﻠﻤﻊ ﻧﺸﻔﺘﻬﺎ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﺮﻭﺣﻲ ﺑﺎﻟﻤﺮﺍﻳﻪ ﺷﻜﺪ ﺣﻠﻮﻩ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﺣﺘﻰ ﺟﻬﺮﺗﻲ ﺻﺎﺭﺕ ﺣﻠﻮﻩ ﺑﺎﻟﻤﺮﺍﻳﻪ ﻣﺎﻟﺘﻬﻢ
ﻃﻠﻌﺘﻬﺎ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﻢ ﺩﻳﺸﺮﺑﻮﻥ ﺟﺎﻱ ﻭﻳﺴﻮﻟﻔﻮﻥ
ﺍﺍ ﺭﻗﻴﻪ ﺍﻻﻭﺗﻲ ﻭﻳﻦ
ﻛﺎﻟﺖ
ﺑﺎﻟﻐﺮﻓﻪ ﻣﺎﻝ ﺷﺮ ﺍﻟﻬﺪﻭﻡ ﺟﻮﻩ
ﻭﻳﻦ
ﻫﺎﻱ ﻛﺪﺍﻣﺞ ﺟﻮﻩ ﺍﻟﺪﺭﺝ
ﺍﻭﻙ
ﻃﺒﻴﺖ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻏﺮﻓﻪ ﺷﻜﺒﺮﻫﺎ ﻛﻠﻬﺎ ﻣﻨﺎﺷﺮ ﻭﻛﻠﻬﺎ ﺷﺒﺎﺑﻴﻚ ﻣﻔﺘﻮﺣﻪ ﺷﺤﻠﻮﻩ ﻭﻣﺤﻄﻮﻁ ﻣﻴﺰ ﺍﻻﻭﺗﻲ ﻣﺤﻀﺮ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﺍﻛﻮﻱ ﺑﺮﺍﺣﺘﻲ ﻛﻤﻠﺘﻬﺎ ﻭﻃﻠﻌﺘﻬﺎ
ﻗﺎﺳﻢ
ﻫﺎ ﺍﺳﻮﻧﻪ ﻫﻨﺎ
ﻣﺪﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻏﺮﻓﻪ ﺷﻜﺒﺮﻫﺎ ﺑﺎﺭﺩﻩ ﺛﻠﺞ ﺑﻴﻬﺎ ﻏﺮﻓﻪ ﻧﻮﻡ ﻛﺎﻣﻠﻪ ﺗﺮﻛﻴﻪ ﻭﻫﻮﻭﻣﺘﻤﺪﺩ ﻭﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ ﺑﻴﺪﻩ ﻣﺒﺘﺴﻤﻠﻲ ﺧﻠﻴﺖ ﺍﻟﺒﺪﻟﻪ ﻛﺎﻝ
ﻋﻠﻜﻴﻬﺎ ﺣﺒﻴﺒﻲ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺼﺎﺭ ﺑﻴﻪ
ﻫﻤﺲ
ﻫﺎﻱ ﺍﺧﺘﻲ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﻩ ﻣﻦ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻻ ﻟﺘﻐﺎﺭﻳﻦ
ﻋﺮﻓﺖ ﺩﻳﺴﻤﻊ ﺍﻟﺘﺤﺠﻲ ﻭﻳﺎﻩ ﺑﺲ ﻫﻢ ﻛﻴﻔﺖ ﻃﻠﻌﺖ ﻛﺎﻝ
ﺍﻟﻀﻮﻩ ﻭﻳﺎﺝ
ﺻﺎﺭ
ﻃﻔﻴﺘﻪ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺳﺪﻳﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ
ﻛﻌﺪﺕ ﺑﺎﻟﻤﻄﺒﺦ ﺑﺤﺠﺎﺑﻲ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﻋﺎﻟﺒﻴﺖ ﺷﻜﺪ ﺣﻠﻮ ﺭﻗﻴﻪ ﻛﺎﻟﺖ
ﻣﺎﻣﺎ ﺍﻧﻲ ﺣﺼﻌﺪ ﺍﻧﺎﻡ ﻣﻦ ﺗﺮﻭﺣﻴﻦ ﺻﻌﺪﻱ ﺿﻠﻪ ﻓﻮﻙ ﻳﻤﻲ
ﻻ ﺑﺎﻗﻴﻪ ﺣﺪﻣﺎ ﻳﺤﻲ ﺳﻼﻡ ﺿﻞ ﺑﺎﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﺗﻪ
ﻣﺎﻛﻮ ﺷﻲ ﺗﺘﺪﻟﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻌﻮﺩﻩ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ - ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﻠﺒﻨﻴﻪ ﻣﺘﻤﺪﺩﻩ ﻋﺎﻟﻘﻨﻔﻪ ﺍﻟﻨﻮﻣﻪ ﺑﻌﻴﻨﻬﺎ ﺷﻜﺮﻩ . ﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﺻﻔﺮ ﺗﺨﺒﻞ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﻋﻜﺪﺕ ﺣﺎﺟﺒﻬﺎ ﻭﻏﻄﺖ ﻭﺟﻬﻪ ﺧﺠﻼﻧﻪ ﺿﺤﻜﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺑﻘﻴﻨﺎ ﻟﺤﺪﺟﻴﺖ ﺍﺑﻮﻫﺎ ﻭﺍﻧﻲ ﺩﻧﺠﺖ ﻣﻦ ﻃﺐ ﺭﺍﺳﻦ ﺻﺎﺡ
ﻳﻠﻪ ﺿﻞ ﺑﺎﺑﺎ
ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻧﺼﻴﺖ ﺍﻛﺜﺮ
ﻛﺎﻝ
ﺳﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ
ﻣﺠﺎﻭﺑﺘﻪ ﻣﻴﺘﻪ ﺧﺠﻞ ﻫﻤﺴﺖ ﺧﺎﻟﻪ ﻣﺮﻭﻩ
ﺗﺴﺘﺤﻲ ﻫﺎﻱ ﺷﻮﻱ ﻣﻮ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﻪ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺨﻠﻴﻬﺎ ﻳﻠﻪ ﺭﺍﻳﺢ ﺍﻧﻲ ﻋﻤﻪ ﻣﺘﺒﻘﻴﻦ ﻟﺤﺪ ﻣﻴﺠﻮﻥ ﺷﻮﻱ ﻧﻔﺲ ﻭﻳﺎﻧﺎ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ
ﻻﻳﻤﻪ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻫﻨﺎﻙ ﻳﺘﺎﻧﻲ ﻭﺧﻠﻴﻞ ﻫﺴﻪ ﻳﻄﺐ ﻭﺣﻤﺰﻩ ﻭﺍﻻﺑﻮ ﺍﻧﻲ ﻳﻮﻣﻴﻪ ﺍﺟﻲ
ﻳﻠﻪ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺍﻣﺸﻲ
ﻛﻤﺖ ﺑﺨﺠﻞ ﻣﺸﻴﺖ ﺑﺼﻒ ﺍﻟﻜﻮﻧﺘﺮ . ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺷﻔﺘﻪ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻭﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ . ﺷﻜﺪ ﻋﻴﺐ ﺭﻛﺾ . ﻃﻠﻌﺖ ﻭﺭﻩ ﺧﺎﻟﻪ ﺻﻌﺪﻧﺎ ﺑﺴﻴﺎﺭﻩ ﻣﺎﻟﺘﻬﻢ ﺳﺎﻳﻖ ﺑﻴﻬﺎ
ﻭﺻﻠﻨﺎ
ﻟﻜﻴﺖ ﺣﻤﺰﻩ ﻣﻮﺟﺮ ﻏﻀﺐ ﻣﻮﻗﺎﺑﻞ ﺍﺑﺪ ﻭﺍﺑﻮﻳﻪ . ﻫﻢ ﻣﻘﺒﻞ ﻓﻬﻤﺘﻬﻢ ﺍﻧﻲ ﻛﻠﺶ ﺗﻮﻧﺴﺖ ﻭﺳﻜﺘﻮ ﺑﺲ ﺑﻘﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﺿﺎﻳﺞ ﻣﻨﻲ
ﺗﺎﻟﻲ ﻟﻠﻴﻞ ﺣﺠﻪ
ﺍﺳﻮﻧﻪ ﺑﻌﺪ ﻣﺘﺮﺣﻴﻦ ﺑﻴﺖ ﺧﺎﻟﻲ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﺗﻮﻧﺴﺖ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﺣﻠﻮ
ﺍﺳﻮﻧﻪ . ﺍﻧﺘﻲ ﻛﻠﺒﺞ ﻃﻴﺐ ﺣﻴﻞ ﺭﻭﺧﻲ ﻭﺗﻮﻧﺴﻲ ﻭﻣﻦ ﻳﻜﻠﻮﻟﺞ ﻛﻮﻣﻲ ﺍﺷﺘﻐﻠﻲ ﻛﻮﻟﻴﻠﻬﻢ ﺟﺎﻳﻪ ﺧﻄﺎﺭ ﻭﺍﺧﺘﺎﺭﻱ ﻭﺟﻮﺩ ﻣﺮﺕ ﺧﺎﻟﻲ ﻣﻦ ﺗﺤﺠﻴﻬﺎ ﻟﻮ ﺳﻼﻡ ﻭﻣﺮﺗﻪ ﻟﻮ ﺧﺎﻟﻲ ﺑﻌﺪ ﻟﻀﺒﻂ ﻻﻥ ﻣﻴﻘﺒﻠﻮﻥ ﺑﺎﻟﻐﻠﻂ
ﻓﻬﻤﺘﻲ
ﺍﻧﻲ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺳﺎﻋﺪ ﺭﻗﻴﻪ ﺣﺘﻰ ﻣﺘﻌﺎﺩﻳﺘﻲ ﺣﻤﺰﻩ
ﻭﻳﻄﻄﻄﻄﺒﻬﺎ ﺍﻟﻒ ﻃﻮﺏ ﺍﻥ ﻋﺎﺩﺕ ﻭﺍﻥ ﻣﺎﻋﺎﺩﺕ ﻗﻨﺪﺭﻩ . ﺑﻌﺪ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻌﺪ ﻟﺘﺮﻭﺧﻴﻦ
ﻻﻻ ﻣﺎﺭﻭﺡ
ﺩﻛﻮﻣﻲ ﺍﻗﺮﻱ
ﻣﻦ ﺫﺍﻙ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻛﻠﻤﺎ ﻛﺎﻟﺘﻠﻲ ﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺍﻣﺸﻲ ﺍﺫﺑﻬﺎ ﺑﺮﺍﺱ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﻛﻮﻟﻬﺎ ﺧﺎﺑﺮﻱ ﻳﻠﻪ ﺍﻃﻠﻊ
ﻭﺗﺨﺎﺑﺮﻩ ﻭﻳﻜﻠﺐ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻛﻠﺐ ﻳﺒﺎﻟﻎ ﻭﺗﺴﻜﺖ
ﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺭﻏﻢ ﻣﻠﺸﻲ ﺍﻧﺘﺒﻬﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺗﺨﺎﻑ ﻣﻦ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﻴﻬﻢ
ﻓﺘﺮﻩ ﻣﺮﺕ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻣﻜﺎﻣﻮ ﻳﺒﺎﺗﻮﻥ ﻋﺪﻧﺎ ﺑﺲ ﺣﻤﺰﻩ ﺗﺎﻟﻲ ﺑﺎﺑﺎ ﺿﺎﺝ ﻭﺧﺎﺑﺮﻫﻢ ﺻﻌﺪﻭ ﻓﻮﻙ
ﻭﻛﻌﺪ ﻭﻳﺎﻫﻢ ﺳﻤﻌﺖ ﻛﻼﻡ ﻓﻄﺮ ﻛﻠﺒﻲ ﻣﻨﻬﻢ ﻋﺪﺍ ﺣﻤﺰﻩ
ﻭﺑﺪﻩ ﺑﺎﺑﺎ ﺑﺎﻟﻜﻼﻡ
ﻳﺎﺑﻪ ﺍﻧﻲ ﺩﺯﻳﺖ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻋﻠﻤﻮﺩ ﺍﻓﺘﻬﻢ ﻭﺿﻊ ﻋﻴﺸﺘﻜﻢ ﺗﻀﻠﻮﻥ ﺑﻴﺖ ﺧﺎﻟﻜﻢ ﺟﺘﻮ ﺟﻬﺎﻝ ﻭﺍﻛﻮﻝ ﺧﻄﻴﻪ ﺑﻴﺖ ﺟﺒﻴﺮ ﻭﺑﻴﺘﻨﺎ ﺻﻐﻴﺮ ﻳﺤﺘﺼﺮﻭﻥ ﺑﻲ ﻫﺴﻪ . ﻛﺒﺮﺗﻮ ﺍﻧﻲ ﻧﻔﺴﻲ ﻣﺤﺘﺎﺟﻜﻢ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﺣﻮﺍﻟﻴﻪ ﺍﺣﺲ ﻋﺪﻱ ﺯﻟﻢ
ﻣﺤﺪ ﺣﺠﻪ ﻏﻴﺮ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﺤﻘﻴﺮ ﻛﺎﻝ
ﻳﺎﺑﻪ ﺍﻧﺖ ﻭﻳﻦ ﺷﺎﻳﻔﻨﺎ ﻭﻳﻦ ﺗﻌﺮﻓﻨﺎ ﻫﺴﻪ ﺗﺬﻛﺮﺗﻨﺎ ﺍﺣﻨﺎ ﺧﺎﻟﻲ ﺍﻟﺮﺑﺎﻧﺎ ﺍﻧﺖ ﻛﺎﺿﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﻭﻣﺘﺰﻭﺝ ﻭﻣﻬﻠﻒ ﻭﻧﺎﺳﻴﻨﻪ ﺑﺎﻟﺸﻬﺮ ﺳﺒﻮﻉ ﻋﻮﺩ ﺗﺠﻴﻨﺎ
ﺑﺎﺑﺎ ﺑﻘﻪ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻪ
ﺧﻠﻴﻞ ﻭﻗﺎﺳﻢ ﺳﻜﺘﻮ ﻭﻫﻮ ﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ ﻭﻳﺪﺭﺩﻡ
ﺛﺎﺭﻱ ﻣﻦ ﺩﻛﺖ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺑﻲ ﺗﺬﻛﺮ ﻋﺪﻩ ﻭﻟﺪ ﻭﺗﻌﺎﻟﻮ ﻛﺎﺑﻠﻮﻧﻲ
ﺑﺎﺑﺎ ﺳﻜﺖ ﻭﺟﺮ ﺣﺴﺮﻩ
ﻛﺎﻝ
ﺍﺑﻨﻲ ﺍﻧﻲ ﺍﺫﺍ ﺟﻨﺖ ﺍﺭﻭﺡ ﻟﻠﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﻓﺤﺘﻰ ﺍﺍﻣﻦ ﻋﻴﺸﺘﻜﻢ ﺧﺎﻑ ﺍﻣﻚ ﻣﻔﻬﻤﺘﻚ ﻋﻜﺲ ﻫﺎﻟﺸﻲ
ﻭﺍﺫﺍ ﺗﺰﻭﺟﺖ ﻻﻥ ﺍﻣﻚ ﻣﺘﺘﻌﺎﺷﺮ ﺷﻮﻓﺘﻨﻲ ﻧﺠﻮﻡ ﺍﻟﻀﻬﺮ ﻭﻻﻥ ﻣﻘﺒﻠﺖ ﺑﻌﻴﺸﺘﻲ ﻭﺍﺧﻮﻫﺎ ﻋﺪﻩ ﺭﻓﻀﺖ ﻋﻴﺸﺘﻲ ﺟﻨﺖ ﻛﻠﻤﺎ ﺍﻃﺐ ﺍﺧﻮﻳﻪ . ﻫﻴﺞ ﻭﺍﺧﻮﻳﻪ ﻫﻴﺞ .
ﻭﺍﻧﺘﻮ ﺭﻓﻀﺘﻮ ﻋﻴﺸﺘﻲ ﻻﻥ ﻋﺎﻟﺒﺴﺎﻃﻪ ﺭﺩﺗﻮ ﺍﻟﻌﻴﺸﻪ ﺍﻟﻤﺮﻓﻬﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﺍﻧﻲ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺍﻭﻓﺮﻫﺎ ﺍﻟﻜﻢ
ﺍﻣﻚ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﺣﺎﻧﺖ ﺗﻨﺘﻘﺺ ﻣﻦ ﻋﻴﺸﺘﻲ ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﺍﺧﺬﺕ ﺑﻨﺖ ﺷﻴﻮﺥ ﺷﺎﻓﺘﻨﻲ ﻣﻠﻚ
ﻭﺍﺫﺍ ﺍﻧﺘﻮ ﺷﺎﻳﻔﻴﻦ ﺭﺍﺣﺘﻜﻢ ﻫﻨﺎﻙ ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺑﺮﺍﺣﺘﻜﻢ ﺍﻧﻲ ﺭﺩﺕ ﺍﺑﻠﻐﻜﻢ ﺍﻧﻲ ﺳﻮﻳﺖ ﻗﺴﺎﻡ ﺷﺮﻋﻲ ﻭﺑﺲ ﻳﺮﺟﻊ ﻋﻤﻜﻢ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻳﻨﺒﺎﻉ ﻭﺍﺷﺘﺮﻱ ﺑﻤﻜﺎﻧﻪ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﺍﺧﺬ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻭﺍﺭﻭﺡ ﺣﻤﺰﻩ ﺑﻠﻐﺘﻪ ﻛﺎﻝ ﺍﺟﻴﻚ ﻫﻨﺎﻙ ﻭﺍﻧﺘﻮ ﺑﻌﺪ ﺑﺮﺍﺣﺘﻜﻢ
ﻭﻛﺎﻡ
ﻗﺎﺳﻢ ﻛﺎﻡ ﻭﻳﺎﻩ
ﻳﺎﺑﻪ ﻣﻌﻠﻴﻚ ﻣﻦ ﻛﻼﻣﻪ ﻫﺬﺍ ﻣﺮﻋﺒﻞ
ﻻ ﺑﺎﺑﺎ ﻛﻴﻔﻔﻪ ﺍﻧﻲ ﻣﺎﺍﺟﺒﺮ ﺍﺣﺪ ﺍﺳﻮﻧﻪ ﺑﺎﺑﺎ ﺣﻀﺮﻳﻠﻲ ﻫﺪﻭﻣﻲ ﺩﺍﺍﺳﺒﺢ
ﺍﻱ ﺑﺎﺑﺎ ﺻﺎﺭ
ﻛﻤﺖ ﻣﻦ ﻳﻤﻬﻢ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﺍﺣﺪ ﺗﺴﺤﺐ ﻭﻧﺰﻝ ﺛﺎﻧﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﺩﺍﺳﻮﻱ ﺭﻳﻮﻙ ﻟﺒﺎﺑﺎ ﺩﻳﻄﻠﻊ
ﺳﻤﻌﺖ ﻃﺒﻪ ﺣﺬﺍﺀ ﺗﻮﻗﻌﺖ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﺟﻪ ﻣﺪﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺷﻔﺘﻪ ﺧﻠﻴﻞ ﺍﺑﺘﺴﻢ
ﻫﻠﻮ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ
ﻫﺎ ﻫﻠﻮ
ﺍﻟﺤﺠﻲ ﻛﺎﻋﺪ
ﺍﻱ ﺍﻱ ﺩﻳﻘﺮﻩ ﻗﺮﺍﻥ
ﻛﺎﻝ ﺧﻮﺵ ﺣﻔﻮﺗﻠﻪ ﻧﺰﻉ ﺑﺴﻄﺎﻟﻪ ﻭﻓﺎﺕ
ﻭﺍﻧﻲ ﻛﺜﺮﺕ ﺍﻟﺮﻳﻮﻙ ﻣﻜﻴﻔﻪ ﺟﺒﺖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﻟﻠﻬﻮﻝ ﺷﻔﺖ ﺑﺎﺑﺎ ﻳﺒﺘﺴﻢ ﺭﻭﺣﻲ
ﺭﺩﺗﻠﻲ
ﺧﻠﻴﺖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﺨﻠﻴﻞ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻭﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺼﻴﻨﻴﻪ
ﺣﺴﺒﺖ ﺣﺴﺎﺑﻚ ﻭﻳﺎﻧﺎ
ﻫﺎ ﻳﻠﻪ ﺷﻔﺎﻳﺘﻠﻲ
ﻭﻛﺎﻣﻮ ﻳﺎﻛﻠﻮﻥ ﻭﺍﻧﻲ ﻭﻳﺎﻫﻢ ﺻﺒﻴﺖ ﺍﻟﺠﺎﻱ ﺍﻟﻬﻢ ﻭﺣﺠﻪ ﺧﻠﻴﻞ
ﺣﺠﻲ ﺍﻧﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﻠﺘﺤﻖ ﻭﺍﺗﺎﺧﺮ ﺑﺎﻟﺮﺟﻌﻪ ﺗﺪﺭﻳﺐ ﻋﺪﻧﺎ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﻃﻠﻊ ﻭﺑﻜﻠﺒﻚ ﻋﻠﻴﻪ ﺿﻴﻜﻪ ﺧﻠﻚ
ﻻ ﺑﻮﻳﻪ ﺗﻮﻛﻞ ﻭﺗﺮﺩ ﺳﺎﻟﻢ
ﻳﻌﻨﻲ ﻣﻀﺎﻳﺞ ﻣﻨﻲ ﻭﻭﻋﺪ ﻣﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﺭﺟﻊ ﺍﺑﻘﻰ ﻫﻨﺎ ﻣﺎﺭﻭﺡ ﻟﺒﻴﺖ
ﺧﺎﻟﻲ ﻭﻻﺗﺰﻋﻞ
ﻭﺟﺮ ﺭﺍﺳﻪ ﺑﺎﺳﻪ
ﺑﺎﺑﺎ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻭﺗﻨﻬﺪ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻮﻓﻘﻚ ﻭﻳﺮﺿﻪ ﻋﻠﻴﻚ ﻭﻟﻴﺪﻱ
ﺣﺠﻲ ﺗﺮﻩ ﺣﺘﻰ ﻗﺎﺳﻢ ﻣﺎﺕ ﻗﻬﺮ ﺑﺲ ﻣﻴﻌﺮﻑ ﻳﻌﺒﺮ ﺗﻌﺮﻓﻪ ﻳﺨﺠﻞ ﻳﺒﻴﻦ ﺿﻌﻔﻪ
ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ ﺑﻠﻪ ﺷﻌﻮﺭ ﻣﻦ ﺩﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﻳﺤﺠﻲ ﺍﻟﺘﻔﺖ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﺍﻧﺘﻲ ﺷﺒﻴﺞ ﺗﻀﺤﻜﻴﻦ ﻛﺮﺻﻨﻲ ﻣﻦ ﺧﺪﻱ
ﺣﺠﻲ ﻫﺎﻱ ﻣﻄﺎﻟﻌﻪ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺗﺮﻩ ﺻﺢ ﺑﻴﻀﻪ ﻭﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﻋﺴﻠﻲ ﺑﺲ ﺩﻣﻬﺎ ﻣﻮ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺗﻨﻜﺮﻁ
ﺑﺎﺑﺎ ﻛﺎﻝ
ﻭﺷﺒﻴﻜﻢ ﺍﻧﺘﻮ ﻳﺎﺑﻪ ﺟﻨﻜﻢ ﻛﻤﺮ
ﻏﻴﺮ ﺍﻧﺖ ﺍﺑﻮﻧﺎ ﺣﺠﻲ
ﻭﺿﺤﻜﻮ
ﺧﻠﻴﻞ ﻛﺎﻥ ﺭﺯﻥ ﺑﺲ ﻛﺘﻮﻣﻤﻢ ﻭﻣﺤﺪ ﻳﻌﺮﻑ ﺩﺍﺧﻠﻪ ﺷﻜﻮ ﺑﺲ ﺍﻋﻘﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﻣﺘﺰﻥ ﺑﺼﻼﺗﻪ ﺣﺘﻰ ﺗﺼﻨﻴﻔﻪ ﻣﻌﺪﻭﻡ ﺍﻟﺘﺼﻨﻴﻒ ﻟﺤﻤﺰﻩ ﻭﺑﺲ
ﻛﺎﻡ ﺭﺍﺡ ﻭﺗﺴﺎﻟﻢ ﻭﻳﺎﻧﺎ ﻭﺍﻧﻲ ﻛﻠﺒﻲ ﺍﻧﻌﺼﺮ ﻃﻠﻊ ﻭﻟﺤﻜﺘﻪ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻫﻢ
ﺷﻜﻮ ﺣﺘﺠﻮﻥ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﻫﻪ
ﻻ ﻳﺎﺑﻪ ﺍﻭﺻﻠﻚ
ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻭﻃﻠﻊ ﻭﺍﻟﺠﻨﻄﻪ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻪ ﺍﻧﻲ ﺫﺑﻴﺖ ﻣﻲ ﻭﺭﺍﻩ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻭﺍﺑﺘﺴﻢ ﻃﺒﻴﻨﺎ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻻﻑ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺟﺘﻔﻲ ﺑﺎﺳﻨﻲ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺷﻢ ﺷﻌﺮﻱ ﻭﺫﺏ ﺣﺴﺮﻩ
ﺍﻟﻠﻪ ﻻﻳﺤﺮﻣﻨﻲ ﻣﻨﻜﻢ
ﺑﺎﺑﺎ ﺣﻤﺰﻩ ﺗﺎﺧﺮ
ﻫﺴﻪ ﺍﺧﺎﺑﺮﻩ ﺍﺷﻮﻑ ﻭﻳﻦ ﺻﺎﺭ ﻫﺬﺍ
ﻃﺒﻴﻨﺎ ﻭﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﺟﺎﻧﺖ ﺍﻟﻌﻴﻮﻥ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺗﻌﺘﺐ ﺩﺍﺭﺕ ﻭﺟﻬﻪ ﺑﺠﺮﺕ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻭﺍﺑﻮﻳﻪ ﻧﺼﻪ ﻭﺻﻌﺪ
ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺮﻩ ﻛﺘﻠﻪ ﺑﺎﺑﺎ ﻟﻴﺶ ﻣﺘﻨﺰﻝ ﺣﻮﻩ ﻫﻲ ﻫﻢ ﻣﺮﺗﻚ ﻭﻳﺠﺎﻭﺏ
ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﻛﻠﺒﻲ ﻭﻋﻴﻨﻲ ﺑﻌﺪ ﺟﺰﺕ ﺭﻭﺣﻲ ﻣﻨﻬﺎ
ﻭﻣﺎﺍﺷﺪﺩ ﺑﺎﻟﺴﻮﺍﻝ ﻻﻥ ﺍﺍﺫﻱ
ﺑﻴﻮﻣﻬﺎ ﻭﺍﻟﺪﻱ ﻣﺮﺍﺡ ﻟﻠﺸﻐﻞ ﻭﺍﺟﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﺑﺎﻟﻠﻴﻞ ﻭﺳﻬﺮﻧﺎ ﻟﻠﻔﺠﺮ ﻭﻧﻀﺤﻚ ﺍﻧﻲ ﺭﻳﺎﻩ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻳﺤﺠﻲ ﺳﻮﺍﻟﻒ ﺟﻤﺎﻋﺘﻪ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﻪ ﻭﻧﺨﺮﺏ ﺿﺤﻚ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻓﺤﻂ ﻓﺪ ﻧﻮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺤﻚ ﻋﻠﻰ ﻏﻔﻠﻪ ﺍﻧﻔﺘﺤﺖ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﻭﺍﻧﺼﺪﻡ ﺑﺼﻌﺪﻩ ﻣﺮﺕ ﻋﻨﻲ ﻓﻮﻙ
ﻃﺒﺖ ﻭﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻨﺎ
ﺟﻨﺖ ﻣﺴﻮﻳﻪ ﻣﺤﻠﺒﻲ ﺍﺑﻴﺾ ﻳﺤﺒﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻭﻓﻮﺍﻛﻪ ﺑﺴﻴﻄﻪ
ﺑﺎﺑﺎ ﺷﺎﻓﻬﺎ ﻓﻚ ﻋﻴﻨﻪ ﻭﻛﺢ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﻛﻒ
ﻫﻠﻪ ﻳﻮﻡ ﺗﻌﺎﻱ ﻛﻌﺪﻱ
ﻻ ﺿﻞ ﺑﺎﻟﻲ ﻛﻠﺖ ﺑﻌﺪﻫﻢ ﻛﺎﻋﺪﻳﻦ ﺷﻌﺠﺐ
ﺑﺎﺑﺎ ﻣﺤﺠﻪ ﺍﻧﻲ ﺭﺩﻳﺖ
ﻻ ﺧﺎﻟﻪ ﻣﻮ ﺣﻤﺰﻩ ﺩﻳﺴﻮﻟﻔﻠﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﺎﻋﺘﻪ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﻪ ﻳﻀﺤﻜﻮﻥ
ﻫﺎﻩ ﺍﻱ ﺷﻜﻮ ﻣﻨﻬﺎ
ﺗﺤﺠﻲ ﻭﺗﺒﺎﻭﻉ ﻟﺒﺎﺑﺎ ﺑﺎﺑﺎ ﺑﻘﻪ ﻣﻨﺼﻲ
ﻛﻌﺪﻱ ﻳﻮﻡ
ﻻ ﺩﺍﺭﻭﺡ ﺍﺻﻠﻲ ﺑﻌﺪ ﺍﺫﻥ
ﻫﺎ ﺑﺮﺍﺣﺘﺞ ﺍﺳﻮﻧﻪ ﺟﻴﺒﻲ ﻓﺮﺍﺷﻲ ﻧﻌﺴﺖ ﺗﺮﻩ
ﺍﻱ ﻫﺴﻪ ﻛﻤﺖ ﻣﻦ ﻳﻤﻬﻢ ﻭﻫﻮ ﻛﺎﻡ ﻭﻳﺎﺑﻪ
ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻭﻛﻔﺖ
ﻫﺎ ﺷﺒﻴﻚ
ﺍﻧﺸﻲ ﺍﻣﺸﻲ ﺍﺷﺮﻟﻲ ﺑﺤﺎﺟﺒﻪ
ﻟﻴﺶ ﺟﻴﺖ ﺍﻧﻲ ﺍﺟﻴﺒﻪ
ﺩﻣﺸﻲ ﻟﺞ ﺷﻜﺪ ﻓﻄﻴﺮﻩ ﻭﻋﻠﻰ ﻧﻴﺘﺞ ﻭﻟﺞ ﺍﻣﻲ ﺻﻌﺪﺗﻠﻪ ﻟﻴﻔﻮﻙ ﺷﻜﺪ ﻋﻀﻴﻢ ﺍﻟﺤﺠﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﻟﻌﺪ ﻫﻬﻬﻬﻬﻪ
ﻧﺼﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺑﺨﺠﻞ ﺑﻘﻪ ﻛﺎﻋﺪ ﺑﻐﺮﻓﻪ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻫﻢ ﻳﻤﻪ ﻣﻨﺼﻴﻪ
ﻟﺤﺪ ﻣﺎ ﺳﻤﻌﻨﺎ ﻧﺰﻟﻪ ﺍﻟﺪﺭﺝ
ﻳﻠﻪ ﻃﻠﻊ ﺍﺧﺬ ﻣﻨﺪﺭﻩ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻭﺭﺍﻩ ﺑﻴﺪﻱ ﺍﻟﺒﻄﺎﻧﻴﻪ
ﺷﻔﻨﺎ ﺑﺎﺑﺎ ﻣﺘﻤﺪﺩ ﻋﺎﻟﻘﻨﻔﻪ ﻭﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﻋﻴﻨﻪ
ﺍﺷﺮﻟﻲ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﺵ
ﺍﻭﻙ ﻣﺎﺷﻲ
ﻧﺎﻡ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﻃﻔﻪ ﺍﻟﻀﻮﻩ ﻭﺍﻧﻲ ﺭﺣﺖ ﻧﻤﺖ ﺑﻐﺮﻓﻪ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻪ ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﺳﻤﻌﺖ ﺧﻄﻮﺍﺕ ﺑﺎﺑﺎ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﻧﺰﻝ
ﻏﻤﻀﺖ ﺑﺮﺍﺣﻪ ﺑﻠﻜﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻬﺪﻳﻬﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻳﺘﺼﺎﻟﺤﻮﻥ
ﺷﻮﻱ ﻭﺻﻌﺪ ﻃﺐ ﻟﻐﺮﻓﺘﻪ ﻭﺑﻌﺪ ﻣﻄﻠﻊ ﺣﺪﻣﺎ ﻃﻠﻌﺖ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺳﻮﻳﺖ ﺭﻳﻮﻛﻪ . ﻭﺗﺮﻳﻚ ﺣﻤﺰﻩ ﻧﺎﻳﻢ ﺧﻄﻴﻪ ﻋﺪﻩ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻭﻑ
ﻭﺍﻟﺪﻱ ﺟﺎﻥ ﺳﺎﻛﺖ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺣﻴﻞ
ﺑﺪﻝ ﻫﺪﻭﻣﻪ ﺑﻜﻞ ﻫﺪﻭﺀ ﻭﻃﻠﻊ ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺼﺎﺭ ﺑﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻔﺖ ﻣﻦ ﺩﻳﻨﺰﻝ ﺍﻟﺪﺭﺝ
ﻫﻤﺲ ﻭﺟﺮ ﺣﺴﺮﻩ
ﻭﻛﻒ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺑﺎﺑﺎ
ﻧﻌﻢ ﺑﺎﺑﺎ
ﺩﻳﺮﻱ ﺑﺎﻟﺞ ﻋﺮﻭﺣﺞ ﺍﻧﺘﻲ ﺳﺒﻌﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻣﺞ ﺻﺮﺗﻴﻠﻲ ﺍﻡ ﻭﺍﺧﺖ ﻭﺭﻩ ﻭﻓﺎﺗﻬﺎ ﺩﻳﺮﻱ ﺑﺎﻟﺞ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﺞ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﺧﻮﺝ
ﻃﻠﻊ ﺣﻤﺰﻩ ﺷﻌﺮﻩ ﻣﺨﺮﺑﻂ ﻭﻭﺟﻬﻪ ﻣﻌﻘﺞ
ﺷﺴﺎﻟﻔﻪ ﺣﺠﻲ ﻭﻳﻦ ﺭﺍﻳﺢ ﻛﻮﻝ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ
ﻣﻴﺨﺎﻟﻒ ﺑﺎﺑﺎ ﻻﺯﻡ ﺍﻭﺻﻲ ﻣﻮ ﺑﻴﺪﻱ ﺍﺧﺎﻑ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺣﻤﺰﻩ ﻫﺎﻱ ﺍﺧﺘﻚ ﻣﺘﻌﻠﻘﻪ ﺑﻴﻚ ﺣﻴﻞ
ﻫﻮ ﺍﻧﻲ ﺷﻌﺪﻱ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻫﻲ ﺍﺧﺘﻲ ﻭﻫﻲ ﺑﺘﻲ ﺑﺎﺳﻨﻲ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺑﺴﺘﻪ ﻣﻦ ﻛﺘﻔﻪ
ﻫﻤﺲ
ﺍﻧﻲ ﺍﺭﻭﺡ ﺗﺮﺩﻳﻦ ﺷﻲ ﺑﺎﺑﺎ
ﻻﺣﺒﻴﺒﻲ ﺳﻼﻣﺘﻚ
ﻳﻠﻪ ﺑﺎﻣﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ
ﻭﻧﺰﻝ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﺑﻜﻞ ﻫﺪﻭﻭﺀ ﻭﺣﻤﺰﻩ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻫﻢ
ﻫﻨﺎﻙ ﻭﺳﻤﻌﺖ ﺻﻮﺕ ﻗﺎﺳﻢ
ﻫﺎ ﺣﺤﻲ ﻃﺎﻟﻊ
ﺍﻱ ﻳﺎﺑﻪ
ﺑﻘﻴﺖ ﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻬﻢ ﻣﻦ ﻓﻮﻙ ﺷﻔﺖ ﻗﺎﺳﻢ ﻧﺼﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺪﻩ ﺑﺎﺳﻬﺎ ﻭﺗﻘﺮﺏ ﺣﻀﻨﻪ ﻭﺑﺎﺱ ﺭﺍﺳﻪ
ﻟﺘﺰﻋﻞ ﺣﺠﻲ ﺍﺣﻨﺎ ﺍﻟﻐﻠﻂ ﻭﺍﻧﺖ ﺍﻟﺼﺢ ﻭﺧﺎﻟﻲ ﻳﺸﻬﺪ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻮﻓﻘﻪ ﻫﻮ ﺍﻟﺮﺑﺎﻛﻢ ﻭﻟﻴﺪﻱ
ﺍﻧﺖ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺍﻟﺒﺮﻛﻪ ﺷﺒﻴﻚ ﺷﻮ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﻣﺎﻟﻚ ﺧﻠﻚ ﻋﻮﻑ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﺭﺗﺎﺡ
ﻻ ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻧﻲ ﺍﺫﺍ ﻣﺎﺭﻭﺡ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﺍﻣﻮﺕ ﻳﺎﻟﻪ ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ ﻭﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻪ ﺑﺎﻭﻋﻠﻨﺎ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﺍﻟﻨﺎ ﻭﺍﻧﻲ ﺭﺩﻳﺖ ﺍﻻﺑﺘﺴﺎﻣﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﺑﺲ ﺻﺎﻓﻦ ﻓﺠﺎﺀﻩ ﻛﻤﺰ ﻭﻧﺰﻝ ﺻﺎﺡ
ﻳﺎﺑﻪ
ﻫﺎ ﺑﻮﻳﻪ
ﺍﺍﻭﺻﻠﻚ ﺍﻧﻲ ﺑﺴﻴﺎﺭﻩ ﻗﺎﺳﻢ
ﻗﺎﺳﻢ ﺍﻟﺘﻔﺖ ﺷﻤﺮ ﺍﻟﺴﻮﻳﺞ ﺍﻟﻪ ﻟﻜﻔﻪ
ﻭﺍﺑﻮﻳﻪ . ﻣﻌﺘﺮﺽ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻭﺧﻠﻪ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻪ ﻟﺤﻤﺰﻩ
ﻃﻠﻌﻮﺍ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ ﻭﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻃﻠﻌﺖ ﺭﻛﺾ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﺟﺎﻧﺖ ﺑﺪﻭﻥ ﺣﺠﺎﺏ ﻣﻦ ﺗﺰﻭﺝ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻟﻠﻴﻮﻡ ﻛﺎﻣﺖ ﺗﻌﺎﻧﺪ ﺗﻠﺒﺲ ﺣﺠﺎﺏ ﺑﺲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻧﺰﻋﺘﻪ ﻃﻠﻌﺖ ﺭﻛﺾ ﻭﺭﺍﻫﻢ ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﺍﺣﻤﺰﻩ ﺟﻴﺐ ﻭﻭﻳﺎﻙ . ﺻﻤﻮﻥ ﻣﺎﻣﺎ
ﺣﻤﺰﻩ ﻛﺎﻝ
ﺍﻱ ﻳﻮﻡ ﺻﺎﺭ
ﻧﺰﻟﺖ ﺍﺷﻮﻓﻬﻢ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺷﻔﺖ ﺑﺎﺑﺎ ﻣﻠﺘﻔﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻳﺒﺎﻭﻋﻬﺎ ﺑﻌﺘﺐ ﻭﻫﻲ ﺗﺒﺎﻭﻋﻠﻪ ﻭﺗﻨﺼﻲ ﻣﺮﺗﺒﻜﻪ ﻭﺣﻤﺰﻩ ﺿﺎﻡ ﺍﻟﻀﺤﻜﻪ ﻭﻳﻮﺧﺮ ﺑﺎﻟﺠﺎﺩﺭ ﻣﺎﻝ ﺳﻴﺎﺭﻩ ﻗﺎﺳﻢ ﺍﺧﺮﺷﻲ ﺑﺎﺑﺎ ﺟﺮ ﻧﻔﺲ ﻛﺎﻝ
ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ
ﺍﺍﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺎﻙ
ﻋﻴﻨﺞ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺍﻋﺘﺒﺮﻳﻬﺎ ﻣﺜﻞ ﺭﻗﻴﻪ ﺳﻜﺘﺖ ﻭﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻋﺮﻓﺖ ﻣﻦ ﻋﻴﻮﻥ ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻧﻲ ﻭﺭﺍﻫﺎ
ﻋﺒﺴﺖ ﻭﺟﻬﻪ ﻭﺟﺮﺕ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻭﻃﺒﺖ ﺟﻮﻩ ﺿﺎﻳﺠﻪ
ﻭﺍﻧﻲ ﻛﻠﺒﻲ . ﻛﻠﺒﻲ ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺒﻲ ﺍﻧﻘﺒﺾ ﺣﻴﻞ ﻓﺘﺢ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺤﻮﺵ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﺷﺮﻟﻲ ﻓﻮﺗﻲ ﻓﺘﺖ ﺑﺎﺑﺎ ﺻﻌﺪ ﻭﻋﻴﻮﻧﻪ ﺗﺮﻛﺰﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻟﺰﻡ ﻛﺼﺘﻪ ﺭﺟﻠﻪ ﻋﻜﺴﻪ ﻋﺎﻟﺒﺎﺏ ﻣﺎﻝ ﺳﻴﺎﺭﻩ
ﻭﺭﺍﺣﻮ ﺣﺪﻣﺎ ﺍﺧﺘﻔﻮ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻣﻦ ﺷﺒﺎﻙ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ
ﺳﻤﻌﺖ ﻫﻤﺴﻪ ﻗﺎﺳﻢ
ﺍﻟﻤﻦ ﻣﻨﺘﻀﺮﻩ
ﻓﺰﻳﺖ ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻏﺮﻏﺮﺕ ﻋﻴﻨﻲ
ﺭﺍﻳﻦ ﻣﻼﻣﺤﻪ ﺑﻬﺘﺖ
ﻫﻤﺲ
ﺷﺒﻴﺞ ﺍﺳﻮ
ﺑﺎﺑﺎ ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺒﻲ
ﻣﺎﺑﻲ ﺷﻲ ﺷﻮﻱ ﺍﻭﻝ ﺑﺎﺭﺣﻪ ﺍﻧﻐﺚ ﺧﻠﻴﻞ ﺻﻌﺪ ﻣﻮ
ﺍﻱ
ﻫﺎﺫ ﻫﻮ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ
ﻻﻻ
ﻳﻄﺒﻪ ﻃﻮﺏ ﺍﻣﻲ ﻭﻳﻦ
ﺧﺎﻟﻪ ﻃﺒﺖ
ﺣﻔﻮﺕ ﺍﻧﺎﻡ ﻓﺪﻭﻩ ﺍﻟﺒﺪﻟﻪ ﻣﺎﻟﺘﻲ
ﺍﻱ ﻫﺴﻪ ﺍﻏﺴﻠﻬﺎ
ﺍﺧﺬﺗﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﻩ ﻭﺍﻣﺴﺢ ﺑﺪﻣﻮﻋﻲ ﺍﺑﺘﺴﻢ
ﻟﺘﻀﻠﻴﻦ ﺑﺲ ﺗﺒﺠﻴﻦ ﺻﻴﺮﻱ ﻗﻮﻳﻪ ﺍﺳﻮﻧﻪ
ﺍﻭﻙ ﺻﻌﺪﺕ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﻭﻛﻠﺒﻲ ﻳﻔﻮﺭ ﺣﻤﺰﻩ ﺭﺟﻊ ﻭﻧﺎﻡ ﺭﺍﺳﻦ
--
ﺍﺣﻤﺪ - ﺍﻻﺳﻄﻪ ﻣﻨﻄﺎﻧﻲ ﺍﺟﺎﺯﻩ ﺍﺑﺪ ﻯﺎﻧﻲ ﻣﻠﺤﻴﺖ ﻋﻠﻲ ﻣﺘﺴﺘﺎﻫﻞ ﻋﻠﻤﻮﺩﻫﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﻳﻠﺢ ﺧﺎﺑﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﺍﻣﻴﻦ ﻛﺘﻠﻪ ﻛﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺭ
ﻭﺟﺮ ﺭﺍﺳﻪ ﺑﺎﺳﻪ
ﺑﺎﺑﺎ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻭﺗﻨﻬﺪ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻮﻓﻘﻚ ﻭﻳﺮﺿﻪ ﻋﻠﻴﻚ ﻭﻟﻴﺪﻱ
ﺣﺠﻲ ﺗﺮﻩ ﺣﺘﻰ ﻗﺎﺳﻢ ﻣﺎﺕ ﻗﻬﺮ ﺑﺲ ﻣﻴﻌﺮﻑ ﻳﻌﺒﺮ ﺗﻌﺮﻓﻪ ﻳﺨﺠﻞ ﻳﺒﻴﻦ ﺿﻌﻔﻪ
ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ ﺑﻠﻪ ﺷﻌﻮﺭ ﻣﻦ ﺩﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﻳﺤﺠﻲ ﺍﻟﺘﻔﺖ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﺍﻧﺘﻲ ﺷﺒﻴﺞ ﺗﻀﺤﻜﻴﻦ ﻛﺮﺻﻨﻲ ﻣﻦ ﺧﺪﻱ
ﺣﺠﻲ ﻫﺎﻱ ﻣﻄﺎﻟﻌﻪ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺗﺮﻩ ﺻﺢ ﺑﻴﻀﻪ ﻭﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﻋﺴﻠﻲ ﺑﺲ ﺩﻣﻬﺎ ﻣﻮ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺗﻨﻜﺮﻁ
ﺑﺎﺑﺎ ﻛﺎﻝ
ﻭﺷﺒﻴﻜﻢ ﺍﻧﺘﻮ ﻳﺎﺑﻪ ﺟﻨﻜﻢ ﻛﻤﺮ
ﻏﻴﺮ ﺍﻧﺖ ﺍﺑﻮﻧﺎ ﺣﺠﻲ
ﻭﺿﺤﻜﻮ
ﺧﻠﻴﻞ ﻛﺎﻥ ﺭﺯﻥ ﺑﺲ ﻛﺘﻮﻣﻤﻢ ﻭﻣﺤﺪ ﻳﻌﺮﻑ ﺩﺍﺧﻠﻪ ﺷﻜﻮ ﺑﺲ ﺍﻋﻘﻞ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﻣﺘﺰﻥ ﺑﺼﻼﺗﻪ ﺣﺘﻰ ﺗﺼﻨﻴﻔﻪ ﻣﻌﺪﻭﻡ ﺍﻟﺘﺼﻨﻴﻒ ﻟﺤﻤﺰﻩ ﻭﺑﺲ
ﻛﺎﻡ ﺭﺍﺡ ﻭﺗﺴﺎﻟﻢ ﻭﻳﺎﻧﺎ ﻭﺍﻧﻲ ﻛﻠﺒﻲ ﺍﻧﻌﺼﺮ ﻃﻠﻊ ﻭﻟﺤﻜﺘﻪ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻫﻢ
ﺷﻜﻮ ﺣﺘﺠﻮﻥ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﻫﻪ
ﻻ ﻳﺎﺑﻪ ﺍﻭﺻﻠﻚ
ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻭﻃﻠﻊ ﻭﺍﻟﺠﻨﻄﻪ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻪ ﺍﻧﻲ ﺫﺑﻴﺖ ﻣﻲ ﻭﺭﺍﻩ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻭﺍﺑﺘﺴﻢ ﻃﺒﻴﻨﺎ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻻﻑ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺟﺘﻔﻲ ﺑﺎﺳﻨﻲ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺷﻢ ﺷﻌﺮﻱ ﻭﺫﺏ ﺣﺴﺮﻩ
ﺍﻟﻠﻪ ﻻﻳﺤﺮﻣﻨﻲ ﻣﻨﻜﻢ
ﺑﺎﺑﺎ ﺣﻤﺰﻩ ﺗﺎﺧﺮ
ﻫﺴﻪ ﺍﺧﺎﺑﺮﻩ ﺍﺷﻮﻑ ﻭﻳﻦ ﺻﺎﺭ ﻫﺬﺍ
ﻃﺒﻴﻨﺎ ﻭﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﺟﺎﻧﺖ ﺍﻟﻌﻴﻮﻥ ﺑﻴﻨﻬﺎ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺗﻌﺘﺐ ﺩﺍﺭﺕ ﻭﺟﻬﻪ ﺑﺠﺮﺕ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻭﺍﺑﻮﻳﻪ ﻧﺼﻪ ﻭﺻﻌﺪ
ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺮﻩ ﻛﺘﻠﻪ ﺑﺎﺑﺎ ﻟﻴﺶ ﻣﺘﻨﺰﻝ ﺣﻮﻩ ﻫﻲ ﻫﻢ ﻣﺮﺗﻚ ﻭﻳﺠﺎﻭﺏ
ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﻛﻠﺒﻲ ﻭﻋﻴﻨﻲ ﺑﻌﺪ ﺟﺰﺕ ﺭﻭﺣﻲ ﻣﻨﻬﺎ
ﻭﻣﺎﺍﺷﺪﺩ ﺑﺎﻟﺴﻮﺍﻝ ﻻﻥ ﺍﺍﺫﻱ
ﺑﻴﻮﻣﻬﺎ ﻭﺍﻟﺪﻱ ﻣﺮﺍﺡ ﻟﻠﺸﻐﻞ ﻭﺍﺟﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﺑﺎﻟﻠﻴﻞ ﻭﺳﻬﺮﻧﺎ ﻟﻠﻔﺠﺮ ﻭﻧﻀﺤﻚ ﺍﻧﻲ ﺭﻳﺎﻩ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻳﺤﺠﻲ ﺳﻮﺍﻟﻒ ﺟﻤﺎﻋﺘﻪ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﻪ ﻭﻧﺨﺮﺏ ﺿﺤﻚ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻓﺤﻂ ﻓﺪ ﻧﻮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺤﻚ ﻋﻠﻰ ﻏﻔﻠﻪ ﺍﻧﻔﺘﺤﺖ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﻭﺍﻧﺼﺪﻡ ﺑﺼﻌﺪﻩ ﻣﺮﺕ ﻋﻨﻲ ﻓﻮﻙ
ﻃﺒﺖ ﻭﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻨﺎ
ﺟﻨﺖ ﻣﺴﻮﻳﻪ ﻣﺤﻠﺒﻲ ﺍﺑﻴﺾ ﻳﺤﺒﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﺑﺎﺑﺎ ﻭﻓﻮﺍﻛﻪ ﺑﺴﻴﻄﻪ
ﺑﺎﺑﺎ ﺷﺎﻓﻬﺎ ﻓﻚ ﻋﻴﻨﻪ ﻭﻛﺢ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﻛﻒ
ﻫﻠﻪ ﻳﻮﻡ ﺗﻌﺎﻱ ﻛﻌﺪﻱ
ﻻ ﺿﻞ ﺑﺎﻟﻲ ﻛﻠﺖ ﺑﻌﺪﻫﻢ ﻛﺎﻋﺪﻳﻦ ﺷﻌﺠﺐ
ﺑﺎﺑﺎ ﻣﺤﺠﻪ ﺍﻧﻲ ﺭﺩﻳﺖ
ﻻ ﺧﺎﻟﻪ ﻣﻮ ﺣﻤﺰﻩ ﺩﻳﺴﻮﻟﻔﻠﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﺎﻋﺘﻪ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﻪ ﻳﻀﺤﻜﻮﻥ
ﻫﺎﻩ ﺍﻱ ﺷﻜﻮ ﻣﻨﻬﺎ
ﺗﺤﺠﻲ ﻭﺗﺒﺎﻭﻉ ﻟﺒﺎﺑﺎ ﺑﺎﺑﺎ ﺑﻘﻪ ﻣﻨﺼﻲ
ﻛﻌﺪﻱ ﻳﻮﻡ
ﻻ ﺩﺍﺭﻭﺡ ﺍﺻﻠﻲ ﺑﻌﺪ ﺍﺫﻥ
ﻫﺎ ﺑﺮﺍﺣﺘﺞ ﺍﺳﻮﻧﻪ ﺟﻴﺒﻲ ﻓﺮﺍﺷﻲ ﻧﻌﺴﺖ ﺗﺮﻩ
ﺍﻱ ﻫﺴﻪ ﻛﻤﺖ ﻣﻦ ﻳﻤﻬﻢ ﻭﻫﻮ ﻛﺎﻡ ﻭﻳﺎﺑﻪ
ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻭﻛﻔﺖ
ﻫﺎ ﺷﺒﻴﻚ
ﺍﻧﺸﻲ ﺍﻣﺸﻲ ﺍﺷﺮﻟﻲ ﺑﺤﺎﺟﺒﻪ
ﻟﻴﺶ ﺟﻴﺖ ﺍﻧﻲ ﺍﺟﻴﺒﻪ
ﺩﻣﺸﻲ ﻟﺞ ﺷﻜﺪ ﻓﻄﻴﺮﻩ ﻭﻋﻠﻰ ﻧﻴﺘﺞ ﻭﻟﺞ ﺍﻣﻲ ﺻﻌﺪﺗﻠﻪ ﻟﻴﻔﻮﻙ ﺷﻜﺪ ﻋﻀﻴﻢ ﺍﻟﺤﺠﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﻟﻌﺪ ﻫﻬﻬﻬﻬﻪ
ﻧﺼﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺑﺨﺠﻞ ﺑﻘﻪ ﻛﺎﻋﺪ ﺑﻐﺮﻓﻪ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻫﻢ ﻳﻤﻪ ﻣﻨﺼﻴﻪ
ﻟﺤﺪ ﻣﺎ ﺳﻤﻌﻨﺎ ﻧﺰﻟﻪ ﺍﻟﺪﺭﺝ
ﻳﻠﻪ ﻃﻠﻊ ﺍﺧﺬ ﻣﻨﺪﺭﻩ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻭﺭﺍﻩ ﺑﻴﺪﻱ ﺍﻟﺒﻄﺎﻧﻴﻪ
ﺷﻔﻨﺎ ﺑﺎﺑﺎ ﻣﺘﻤﺪﺩ ﻋﺎﻟﻘﻨﻔﻪ ﻭﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﻋﻴﻨﻪ
ﺍﺷﺮﻟﻲ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﺵ
ﺍﻭﻙ ﻣﺎﺷﻲ
ﻧﺎﻡ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﻃﻔﻪ ﺍﻟﻀﻮﻩ ﻭﺍﻧﻲ ﺭﺣﺖ ﻧﻤﺖ ﺑﻐﺮﻓﻪ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻪ ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﺳﻤﻌﺖ ﺧﻄﻮﺍﺕ ﺑﺎﺑﺎ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﻧﺰﻝ
ﻏﻤﻀﺖ ﺑﺮﺍﺣﻪ ﺑﻠﻜﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻬﺪﻳﻬﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻳﺘﺼﺎﻟﺤﻮﻥ
ﺷﻮﻱ ﻭﺻﻌﺪ ﻃﺐ ﻟﻐﺮﻓﺘﻪ ﻭﺑﻌﺪ ﻣﻄﻠﻊ ﺣﺪﻣﺎ ﻃﻠﻌﺖ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺳﻮﻳﺖ ﺭﻳﻮﻛﻪ . ﻭﺗﺮﻳﻚ ﺣﻤﺰﻩ ﻧﺎﻳﻢ ﺧﻄﻴﻪ ﻋﺪﻩ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻭﻑ
ﻭﺍﻟﺪﻱ ﺟﺎﻥ ﺳﺎﻛﺖ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺣﻴﻞ
ﺑﺪﻝ ﻫﺪﻭﻣﻪ ﺑﻜﻞ ﻫﺪﻭﺀ ﻭﻃﻠﻊ ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺼﺎﺭ ﺑﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻔﺖ ﻣﻦ ﺩﻳﻨﺰﻝ ﺍﻟﺪﺭﺝ
ﻫﻤﺲ ﻭﺟﺮ ﺣﺴﺮﻩ
ﻭﻛﻒ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺑﺎﺑﺎ
ﻧﻌﻢ ﺑﺎﺑﺎ
ﺩﻳﺮﻱ ﺑﺎﻟﺞ ﻋﺮﻭﺣﺞ ﺍﻧﺘﻲ ﺳﺒﻌﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻣﺞ ﺻﺮﺗﻴﻠﻲ ﺍﻡ ﻭﺍﺧﺖ ﻭﺭﻩ ﻭﻓﺎﺗﻬﺎ ﺩﻳﺮﻱ ﺑﺎﻟﺞ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﺞ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﺧﻮﺝ
ﻃﻠﻊ ﺣﻤﺰﻩ ﺷﻌﺮﻩ ﻣﺨﺮﺑﻂ ﻭﻭﺟﻬﻪ ﻣﻌﻘﺞ
ﺷﺴﺎﻟﻔﻪ ﺣﺠﻲ ﻭﻳﻦ ﺭﺍﻳﺢ ﻛﻮﻝ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ
ﻣﻴﺨﺎﻟﻒ ﺑﺎﺑﺎ ﻻﺯﻡ ﺍﻭﺻﻲ ﻣﻮ ﺑﻴﺪﻱ ﺍﺧﺎﻑ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺣﻤﺰﻩ ﻫﺎﻱ ﺍﺧﺘﻚ ﻣﺘﻌﻠﻘﻪ ﺑﻴﻚ ﺣﻴﻞ
ﻫﻮ ﺍﻧﻲ ﺷﻌﺪﻱ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻫﻲ ﺍﺧﺘﻲ ﻭﻫﻲ ﺑﺘﻲ ﺑﺎﺳﻨﻲ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺑﺴﺘﻪ ﻣﻦ ﻛﺘﻔﻪ
ﻫﻤﺲ
ﺍﻧﻲ ﺍﺭﻭﺡ ﺗﺮﺩﻳﻦ ﺷﻲ ﺑﺎﺑﺎ
ﻻﺣﺒﻴﺒﻲ ﺳﻼﻣﺘﻚ
ﻳﻠﻪ ﺑﺎﻣﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ
ﻭﻧﺰﻝ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﺑﻜﻞ ﻫﺪﻭﻭﺀ ﻭﺣﻤﺰﻩ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻫﻢ
ﻫﻨﺎﻙ ﻭﺳﻤﻌﺖ ﺻﻮﺕ ﻗﺎﺳﻢ
ﻫﺎ ﺣﺤﻲ ﻃﺎﻟﻊ
ﺍﻱ ﻳﺎﺑﻪ
ﺑﻘﻴﺖ ﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻬﻢ ﻣﻦ ﻓﻮﻙ ﺷﻔﺖ ﻗﺎﺳﻢ ﻧﺼﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺪﻩ ﺑﺎﺳﻬﺎ ﻭﺗﻘﺮﺏ ﺣﻀﻨﻪ ﻭﺑﺎﺱ ﺭﺍﺳﻪ
ﻟﺘﺰﻋﻞ ﺣﺠﻲ ﺍﺣﻨﺎ ﺍﻟﻐﻠﻂ ﻭﺍﻧﺖ ﺍﻟﺼﺢ ﻭﺧﺎﻟﻲ ﻳﺸﻬﺪ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻮﻓﻘﻪ ﻫﻮ ﺍﻟﺮﺑﺎﻛﻢ ﻭﻟﻴﺪﻱ
ﺍﻧﺖ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺍﻟﺒﺮﻛﻪ ﺷﺒﻴﻚ ﺷﻮ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﻣﺎﻟﻚ ﺧﻠﻚ ﻋﻮﻑ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﺭﺗﺎﺡ
ﻻ ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻧﻲ ﺍﺫﺍ ﻣﺎﺭﻭﺡ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﺍﻣﻮﺕ ﻳﺎﻟﻪ ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ ﻭﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻪ ﺑﺎﻭﻋﻠﻨﺎ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﺍﻟﻨﺎ ﻭﺍﻧﻲ ﺭﺩﻳﺖ ﺍﻻﺑﺘﺴﺎﻣﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﺑﺲ ﺻﺎﻓﻦ ﻓﺠﺎﺀﻩ ﻛﻤﺰ ﻭﻧﺰﻝ ﺻﺎﺡ
ﻳﺎﺑﻪ
ﻫﺎ ﺑﻮﻳﻪ
ﺍﺍﻭﺻﻠﻚ ﺍﻧﻲ ﺑﺴﻴﺎﺭﻩ ﻗﺎﺳﻢ
ﻗﺎﺳﻢ ﺍﻟﺘﻔﺖ ﺷﻤﺮ ﺍﻟﺴﻮﻳﺞ ﺍﻟﻪ ﻟﻜﻔﻪ
ﻭﺍﺑﻮﻳﻪ . ﻣﻌﺘﺮﺽ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻭﺧﻠﻪ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻪ ﻟﺤﻤﺰﻩ
ﻃﻠﻌﻮﺍ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ ﻭﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻃﻠﻌﺖ ﺭﻛﺾ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﺟﺎﻧﺖ ﺑﺪﻭﻥ ﺣﺠﺎﺏ ﻣﻦ ﺗﺰﻭﺝ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻟﻠﻴﻮﻡ ﻛﺎﻣﺖ ﺗﻌﺎﻧﺪ ﺗﻠﺒﺲ ﺣﺠﺎﺏ ﺑﺲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻧﺰﻋﺘﻪ ﻃﻠﻌﺖ ﺭﻛﺾ ﻭﺭﺍﻫﻢ ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﺍﺣﻤﺰﻩ ﺟﻴﺐ ﻭﻭﻳﺎﻙ . ﺻﻤﻮﻥ ﻣﺎﻣﺎ
ﺣﻤﺰﻩ ﻛﺎﻝ
ﺍﻱ ﻳﻮﻡ ﺻﺎﺭ
ﻧﺰﻟﺖ ﺍﺷﻮﻓﻬﻢ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺷﻔﺖ ﺑﺎﺑﺎ ﻣﻠﺘﻔﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻳﺒﺎﻭﻋﻬﺎ ﺑﻌﺘﺐ ﻭﻫﻲ ﺗﺒﺎﻭﻋﻠﻪ ﻭﺗﻨﺼﻲ ﻣﺮﺗﺒﻜﻪ ﻭﺣﻤﺰﻩ ﺿﺎﻡ ﺍﻟﻀﺤﻜﻪ ﻭﻳﻮﺧﺮ ﺑﺎﻟﺠﺎﺩﺭ ﻣﺎﻝ ﺳﻴﺎﺭﻩ ﻗﺎﺳﻢ ﺍﺧﺮﺷﻲ ﺑﺎﺑﺎ ﺟﺮ ﻧﻔﺲ ﻛﺎﻝ
ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ
ﺍﺍﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺎﻙ
ﻋﻴﻨﺞ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺍﻋﺘﺒﺮﻳﻬﺎ ﻣﺜﻞ ﺭﻗﻴﻪ ﺳﻜﺘﺖ ﻭﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻋﺮﻓﺖ ﻣﻦ ﻋﻴﻮﻥ ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻧﻲ ﻭﺭﺍﻫﺎ
ﻋﺒﺴﺖ ﻭﺟﻬﻪ ﻭﺟﺮﺕ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻭﻃﺒﺖ ﺟﻮﻩ ﺿﺎﻳﺠﻪ
ﻭﺍﻧﻲ ﻛﻠﺒﻲ . ﻛﻠﺒﻲ ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺒﻲ ﺍﻧﻘﺒﺾ ﺣﻴﻞ ﻓﺘﺢ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺤﻮﺵ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﺷﺮﻟﻲ ﻓﻮﺗﻲ ﻓﺘﺖ ﺑﺎﺑﺎ ﺻﻌﺪ ﻭﻋﻴﻮﻧﻪ ﺗﺮﻛﺰﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻟﺰﻡ ﻛﺼﺘﻪ ﺭﺟﻠﻪ ﻋﻜﺴﻪ ﻋﺎﻟﺒﺎﺏ ﻣﺎﻝ ﺳﻴﺎﺭﻩ
ﻭﺭﺍﺣﻮ ﺣﺪﻣﺎ ﺍﺧﺘﻔﻮ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻣﻦ ﺷﺒﺎﻙ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ
ﺳﻤﻌﺖ ﻫﻤﺴﻪ ﻗﺎﺳﻢ
ﺍﻟﻤﻦ ﻣﻨﺘﻀﺮﻩ
ﻓﺰﻳﺖ ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻏﺮﻏﺮﺕ ﻋﻴﻨﻲ
ﺭﺍﻳﻦ ﻣﻼﻣﺤﻪ ﺑﻬﺘﺖ
ﻫﻤﺲ
ﺷﺒﻴﺞ ﺍﺳﻮ
ﺑﺎﺑﺎ ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺒﻲ
ﻣﺎﺑﻲ ﺷﻲ ﺷﻮﻱ ﺍﻭﻝ ﺑﺎﺭﺣﻪ ﺍﻧﻐﺚ ﺧﻠﻴﻞ ﺻﻌﺪ ﻣﻮ
ﺍﻱ
ﻫﺎﺫ ﻫﻮ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ
ﻻﻻ
ﻳﻄﺒﻪ ﻃﻮﺏ ﺍﻣﻲ ﻭﻳﻦ
ﺧﺎﻟﻪ ﻃﺒﺖ
ﺣﻔﻮﺕ ﺍﻧﺎﻡ ﻓﺪﻭﻩ ﺍﻟﺒﺪﻟﻪ ﻣﺎﻟﺘﻲ
ﺍﻱ ﻫﺴﻪ ﺍﻏﺴﻠﻬﺎ
ﺍﺧﺬﺗﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﻩ ﻭﺍﻣﺴﺢ ﺑﺪﻣﻮﻋﻲ ﺍﺑﺘﺴﻢ
ﻟﺘﻀﻠﻴﻦ ﺑﺲ ﺗﺒﺠﻴﻦ ﺻﻴﺮﻱ ﻗﻮﻳﻪ ﺍﺳﻮﻧﻪ
ﺍﻭﻙ ﺻﻌﺪﺕ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﻭﻛﻠﺒﻲ ﻳﻔﻮﺭ ﺣﻤﺰﻩ ﺭﺟﻊ ﻭﻧﺎﻡ ﺭﺍﺳﻦ
--
ﺍﺣﻤﺪ - ﺍﻻﺳﻄﻪ ﻣﻨﻄﺎﻧﻲ ﺍﺟﺎﺯﻩ ﺍﺑﺪ ﻯﺎﻧﻲ ﻣﻠﺤﻴﺖ ﻋﻠﻲ ﻣﺘﺴﺘﺎﻫﻞ ﻋﻠﻤﻮﺩﻫﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﻳﻠﺢ ﺧﺎﺑﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﺍﻣﻴﻦ ﻛﺘﻠﻪ ﻛﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺭ
ﺍﺣﺘﻚ ﺍﺫﺍ ﻛﻠﺶ ﻛﻠﺶ ﻛﻮﻝ ﻧﺠﻴﺐ ﻏﻴﺮﻙ ﻋﻤﻲ ﻟﺘﺼﻴﺮﻟﻚ ﻣﺸﻜﻠﻪ
ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺼﺎﺭ ﺑﻴﻪ ﺭﺍﺳﻦ ﺭﺩﻳﺖ
ﻻﻻ ﺑﺲ ﻃﻮﻧﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﻛﻢ ﻳﻮﻡ
ﻣﺎﺷﻲ ﺣﻮﻟﺖ ﻛﻬﺮﺑﺎﺋﻬﺎ ﻋﺎﻟﻤﻮﻟﺪﻩ ﻫﺴﻪ ﻋﺪﻫﺎ ﺫﻫﺒﻲ ﻭﻭﻛﺖ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺗﺠﺮ ﻭﺍﻳﺮ
ﺫﺍﻙ ﺍﻟﻮﻛﺖ ﺍﻟﺬﻫﺒﻲ ﺑﺎﻭﻝ ﻃﻠﻌﺘﻪ ﻣﻴﺴﺤﺒﻪ ﺑﺲ ﺍﻟﻄﺎﻙ .
ﺭﺩﻳﺖ ﻣﺎﺷﻲ ﻳﺎﺑﻪ ﻭﺳﺪﻳﺘﻪ ﻣﻨﻪ
ﻭﺍﺳﺒﻮﻉ ﻣﺮ ﻭﺭﺩﻳﺖ ﺭﺣﺖ ﺍﺗﺼﻠﺖ ﻗﺒﻠﻬﺎ ﻛﻠﻲ ﺣﻨﻄﻴﻬﺎ ﺧﺒﺮﻭﺻﻠﺖ ﻟﺒﻴﺘﻬﻢ ﺧﺎﺑﺮﺕ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺍﺟﺎﻧﻲ ﺧﻄﻴﻪ ﻣﺒﺪﻝ ﺟﺎﻥ ﺩﻳﺮﻭﺡ ﻟﺸﻐﻠﻪ
ﻭﺩﻙ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺷﻮﻱ ﺍﻧﻲ ﺗﻤﺸﻴﺖ ﻋﺎﻟﺮﺻﻴﻒ ﻣﺮﺩﺗﻬﺎ ﺗﺸﻮﻓﻨﻲ ﻭﻻﺷﻮﻓﻬﺎ ﺣﺠﻪ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﺷﻮﻱ ﻭﺳﻤﻌﺘﻪ ﺻﺎﺡ
ﻭﻳﻨﻚ ﻳﺎﺑﻪ ﺣﻤﻮﺩﻱ
ﻋﻴﻨﻲ ﻋﻤﻲ
ﻳﻠﻪ ﻳﺎﺏ ﺗﻜﻮﻝ ﺧﻞ ﻳﺎﺧﺬ ﺭﺍﺣﺘﻪ ﻋﺎﻳﻦ ﺍﻟﺪﻛﻢ ﺑﺎﻟﻐﺮﻑ ﻣﺒﻴﻬﻦ ﺷﻲ ﺑﺲ ﺑﺎﻟﻤﺮﺭ ﻭﺍﻟﻮﺍﻳﺮ ﻣﺎﻟﻬﻦ ﻣﺤﺮﻭﻙ ﺑﺪﻟﻪ ﻭﺍﻟﻔﻮﻙ ﻫﻢ ﺗﻜﺪﺭ ﺗﺼﻌﺪ ﻫﻲ ﻣﺘﻄﻠﻊ ﺑﺎﻟﻤﻄﺒﺦ ﻣﻘﻔﻮﻟﻪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺧﺶ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﻪ ﻭﺍﺧﺬ ﺭﺍﺣﺘﻚ ﻛﻞ ﺍﺣﺪ ﻣﺎﻛﻮ
ﻫﺎ ﺍﻭﻙ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻓﺎﺭﻍ
ﺍﻱ ﻓﻮﺕ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻲ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﻛﺘﻠﻚ ﻣﻘﻔﻠﻪ ﺑﻴﺒﺎﻧﻬﺎ ﻣﻤﺤﺘﺎﺟﻪ ﺗﺒﺪﻳﻞ ﺩﻛﻢ
ﻣﺎﺷﻲ
ﺭﺍﻳﺢ ﺍﻧﻲ
ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ ﻳﺎﺑﻪ
ﻭﻃﺒﻴﺖ ﻛﺒﻞ ﻣﻔﺘﻮﺣﻪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﺎﻝ ﻫﻮﻝ ﺟﺎﻧﺖ ﻧﻀﻴﻔﻪ ﺍﻟﻜﻊ ﺗﻠﻤﻊ ﻭﻣﺤﻀﺮ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﻋﻠﻰ ﺣﻄﻴﺘﻲ ﻋﺮﻓﺖ ﻣﺎﻛﻮ ﺍﺣﺪ ﻣﺪﺭﻱ ﺑﺲ ﺍﻣﻬﺎ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻣﺤﺪ ﻳﻔﻮﺕ ﻛﺎﻝ ﺍﻟﺤﺠﻲ
ﻭﺻﻌﺪﺕ ﻛﻤﻠﺖ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﻭﺍﻟﺼﺐ ﻣﺎﻟﺘﻪ ﻭﻋﺪﻟﺘﻪ ﻭﺻﺒﻐﺘﻪ . ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻋﺎﻟﻜﻠﻴﺪﻭﺭ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺼﻒ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﺍﻟﺤﻮﻟﻲ ﺍﻫﻠﻨﺎ ﻳﺴﻤﻮ ﻭﺟﻴﺖ ﻣﺎﺭ ﺻﺮﺕ ﻣﺰﻋﺖ ﺗﻴﺸﺮﺗﻲ ﺑﻘﻴﺖ ﺑﻔﺎﻧﻴﻠﺘﻲ ﺗﻌﺎﻟﻴﻚ ﻭﻛﻔﻴﺖ ﺍﻟﺒﻨﻄﺮﻭﻥ ﻭﺻﻌﺪﺕ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﺍﺟﺮ ﺑﺎﻟﻮﺍﻳﺮ ﻭﺍﻛﺺ ﻭﺍﺩﻙ ﻭﺍﺣﻔﺮ ﺍﻃﻠﻌﻪ
ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺭﺟﻊ ﻭﺍﺻﺐ ﻓﻮﻛﻪ
ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺬﻛﺮﻧﻲ ﺑﻴﻬﺎ
ﻏﻨﻴﺖ
ﺍﻣﻲ ﻳﺎ ﺷﻤﻌﻪ ﻋﻤﺮ ﺗﻀﻮﻱ ﺑﻠﻴﺎﻟﻴﻨﺎ
ﺍﻣﻲ ﻳﺎﺑﻴﺖ ﺍﻟﻤﺤﺒﻪ ﺍﻟﺒﻲ ﺗﺮﺑﻴﻨﺎ .
ﻳﺎﻧﺒﻊ ﻃﻴﺒﻪ ﻭﺣﻨﺎﻥ
ﺑﻜﻞ ﻣﻜﺎﻥ ﻭﻭﻛﻞ ﺯﻣﺎﻥ
ﺍﻣﻲ ﺍﻛﻞ ﻭﺍﻓﺮﺍﺡ ﻭﺍﻣﺎﻧﻲ ﺍﻣﻲ
ﻭﺍﻏﻨﻲ ﻭﺍﻟﺤﻦ ﺍﻟﺼﻮﺕ ﺑﻲ ﺻﺪﻯ ﺍﻟﻤﻠﻴﺪﻭﺭ ﻓﺎﺭﻍ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﺎﺙ ﻋﻠﻤﻮﺩ ﺍﻟﺘﻔﻠﻴﺶ ﻣﻦ ﻳﺼﻴﺮ ﻣﻴﺪﻣﺮﻩ
ﻛﺤﻴﺖ
ﻭﺍﻛﻤﻞ ﻭﺍﺣﺲ ﺍﻟﺼﻮﺕ ﻳﻄﻠﻊ ﻣﻦ ﻛﻠﺒﻲ ﺣﻴﻞ ﻭﺣﺸﺘﻨﻲ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﺭﺣﺖ ﺯﺭﺗﻬﺎ ﻭﻣﺸﺒﻊ ﻻﻣﻨﻬﺎ ﻻﻣﻦ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺍﺻﺐ ﻭﺍﻏﻨﻲ
ﺳﻜﺘﺖ ﻛﺤﻴﺖ ﻭﺑﻠﻌﺖ ﺭﻳﻚ ﺧﻨﻜﺘﻨﻲ ﺍﻟﻌﺒﺮﻩ
ﺗﻨﻬﺪﺕ ﺍﺧﺦ ﺍﻟﻒ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺭﺑﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﻭﺍﺩﺭﺝ ﺭﺍﻛﻨﻪ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﺻﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﻳﻂ ﺍﻟﺪﺭﺝ
ﻓﺠﺎﺀﻩ
ﺳﻤﻌﺖ ﺻﻮﺗﻬﺎ
ﺗﻔﻀﻞ ﻫﺬﺍ ﻣﻲ
ﻭﺍﻓﺰ ﻓﺰﻩ ﻭﺍﺩﺭﺝ ﺗﺤﺮﻙ ﻭﺍﺗﺠﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﻟﻠﺪﺭﺝ ﻟﻠﻜﻊ
ﺻﺎﺣﺖ ﺍﻟﻠﻠﻪ .
ﺷﺎﻏﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﻏﻤﻀﺖ ﻧﺘﺮﺕ
ﺍﻱ ﺩﻃﻄﻄﻠﻌﻲ ﺻﻮﺕ
ﻛﺎﻟﺖ ﺗﻮﻗﻌﺖ ﺳﻤﻌﺖ ﻃﻜﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺷﻤﺪﺭﻳﻨﻲ ﻫﻲ ﻫﻢ ﻧﺘﺮﺕ،
ﺍﺳﺘﻐﻔﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺑﻲ ﻭﺍﺗﻮﺏ ﺍﻟﻠﻠﻠﻴﻪ ﻭﻛﻤﺖ ﻭﺍﻋﺮﺝ ﻣﺒﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﻋﺪﻟﺖ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﻭﺭﻋﺘﻬﺎ ﺍﻟﻄﺎﺳﻪ ﻣﺎﻝ ﺻﺐ ﻭﻛﻌﺖ ﻭﺍﻧﻄﺸﺖ ﻟﻤﻴﺘﻬﺎ ﻫﻤﺴﺖ
ﻭﺻﻠﻪ ﻭﺻﻠﻪ ﻗﺒﻞ ﻟﻴﻨﺸﻒ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ
ﺍﻱ ﺍﻱ ﻫﺴﻪ
ﻫﺬﺍ ﻛﻠﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺒﺎﻭﻋﻠﻬﺎ
ﺟﺎﺑﺖ ﺍﻟﻮﺻﻠﻪ ﻣﺴﺤﺖ ﺍﻟﻬﻮﺳﻪ ﻭﺭﺩﺗﻬﺎ ﺑﺎﻟﻄﺎﺳﻪ ﻭﻋﺪﻟﺖ ﻛﻠﺸﻲ ﻭﻛﻔﺖ ﺟﺎﺭ ﻧﻔﺲ
ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺷﻔﺘﻬﺎ ﻻﺑﺴﻪ ﺩﺷﺪﺍﺷﻪ ﻭﺣﺠﺎﺏ ﺍﻟﻤﻌﺘﺎﺩ ﺑﻴﺪﻫﺎ ﺑﻄﻞ ﻣﻲ ﻣﺠﻮﺭﺵ
ﻣﺪﻳﺖ ﺍﻳﺪﻱ ﺑﺜﻜﻞ ﻃﺘﻨﻴﺎ
ﺷﺮﺑﺘﻪ ﻭﻏﻤﻀﺖ ﻛﻌﺪﺕ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ
ﻛﺎﻟﺖ ﻭﺗﺒﺎﻭﻉ ﻟﻠﺪﺭﺝ
ﺗﻜﻤﻠﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﺍﻱ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻳﻜﻤﻞ ﻛﻠﺘﻬﺎ ﻣﻨﺼﻲ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﺎﻟﺒﻄﻞ
ﺧﻮﻣﺘﺎﺫﺕ ﺭﺟﻠﺞ
ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﻜﻒ ﺭﺟﻠﻲ ﺍﺣﻤﺮ ﺧﻠﻴﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺒﻄﻞ ﻣﺎﻝ ﺛﻠﺞ ﻭﻏﻤﻀﺖ ﻫﻤﺴﺖ
ﻻﻋﺎﺩﻱ
ﺭﺟﻌﺖ ﺻﻌﺪﺕ ﻭﺍﻛﻤﻞ ﺻﺐ
ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻧﻲ ﻣﻮﻗﺼﺪﻱ ﺍﻏﺜﻚ ﻟﻮ . ﻟﻮ ﺍﻧﺘﻘﺺ ﻣﻨﻚ
ﻭﻛﻔﺖ ﺻﺐ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﻋﺎﻟﺤﺎﻳﻂ ﺍﺣﻚ ﺑﺮﺍﺳﻲ
ﺍﺍﻧﻲ ﻗﺼﺪﻱ ﺍﻧﺖ ﺑﻌﺪﻙ ﺻﻐﻴﺮ ﻭﺫﻛﻲ ﺣﺮﺍﻣﺎﺕ ﺿﻴﻌﺖ ﺳﻨﻴﻨﻚ ﻭﻭﻣﺎﺩﺭﻱ ﻫﻠﻜﺪ ﺿﺮﻭﻓﻚ ﻗﺎﺳﻴﻪ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺳﺎﻛﺖ ﻛﻤﻠﺖ ﺻﺐ
ﻭﺧﻠﺼﺖ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﻟﻠﺪﻛﻤﻪ ﻣﺎﻟﺘﻪ ﻛﻌﺪﺕ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﺍﻟﺒﺎﻳﺎﺕ ﺍﺭﺗﺎﺡ ﺭﺩﺕ ﻃﻠﻌﺖ ﻛﺎﻟﺖ
ﺣﻀﺮﺕ ﺭﻳﻮﻙ ﺍﻛﻴﺪ ﻣﻤﺘﺮﻳﻚ
ﻧﺼﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﻠﻰ ﺟﻴﺒﻲ
ﺍﻛﻠﺖ ﺑﺴﻜﺖ
ﻻ ﺍﻧﺰﻝ ﺧﻠﻴﺘﻪ ﺍﻟﻚ ﺑﺎﻟﻬﻮﻝ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻣﺒﻌﺪ ﻋﻴﻨﻲ ﻣﻨﻬﺎ
ﻧﺰﻟﺖ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻭﺍﻧﻌﻜﺴﺖ ﺻﻮﺭﺗﻲ ﺑﺎﻟﻤﺮﺍﻳﻪ
ﻋﺰﻩ ﺑﻌﻴﻨﻲ ﺑﺎﻟﻔﺎﻧﻴﻼ ﺍﻧﻲ ﺭﺍﺳﻦ ﺟﺮﻳﺖ ﺗﻴﺸﺮﺗﻲ ﻭﻟﺒﺴﺘﻪ ﻭﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﻭﺩﺍﺭﺕ ﻭﺟﻬﻬﻮﺻﺎﺣﺖ ﺍﻣﻬﺎ
ﻧﻮﺭﺭﺭﺭﻩ ﻧﻮﺭﺭﻩ ﻭﻳﻨﻨﻨﺞ
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ ﺟﻴﺘﺞ
ﻫﺴﻪ ﺍﺷﻮﻑ ﺍﻣﻲ ﻭﺍﺻﺒﻠﻚ ﺍﻟﺠﺎﻱ
ﻣﺸﻜﻮﺭ
ﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﻬﻮﻝ ﺷﻔﺖ ﻛﻴﻤﺮ ﻭﻣﺨﻠﻴﻪ ﻛﺎﻫﻲ ﺗﺮﺑﻌﺖ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﻣﺘﺖ ﺟﻮﻉ ﺍﻛﻠﺖ ﺷﻮﻱ ﻭﺟﺎﺑﺖ ﺍﻟﺠﺎﻱ ﻧﺼﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺧﻠﺘﻪ ﻋﺎﻟﻄﺒﻠﻪ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﻋﺎﻟﻘﻨﻔﺎﺕ
ﻭﺍﻧﻲ ﺑﺎﻟﺰﻭﺍﻭﻳﻪ ﺑﺎﻟﻜﻊ
ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻧﺖ ﻭﻳﻦ ﺗﺸﺘﻐﻞ
ﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻲ ﺍﻟﻠﻜﻤﻪ ﺑﺤﻠﻜﻲ ﺍﺧﺠﻞ ﺍﻛﻞ ﻛﺪﺍﻡ ﺍﺣﺪ ﻛﻤﻠﺘﻬﺎ ﻛﻮﻩ ﻭﺣﺠﻴﺖ
ﺑﻮﺭﺷﻪ ﺑﻨﺠﺮﺟﻲ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﺑﻌﻴﻨﻬﺎ
ﻫﺎ
ﺯﻳﻦ ﻟﻴﺶ ﻣﺘﻌﻮﻓﻪ
ﻭﻳﻦ ﺍﺭﻭﺡ ﻋﻜﺪﺕ ﺣﺎﺟﺒﻲ
ﻋﻤﻮ ﺍﻣﻴﻦ ﻛﺎﻝ ﻣﻴﻨﻄﻴﻚ ﺭﺍﺗﺐ
ﻓﻜﻴﺖ ﻋﻴﻨﻲ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﻭﻧﺼﻴﺖ
ﻣﻮ ﻣﻴﻨﻄﻴﻴﻨﻄﻲ ﺑﺲ ﻳﺎﺧﺬ ﻣﻨﻬﺎ ﺩﻳﻦ ﻋﻤﻲ
ﻭﺍﻧﺖ ﺷﻌﻠﻴﻚ ﺑﻌﻤﻚ
ﺭﺣﺖ ﺩﻭﺭﺕ ﻏﻴﺮﻩ ﻣﺤﺪ ﻗﺒﻞ ﻳﺸﻐﻠﻨﻲ ﻣﺘﻔﻖ ﻭﻳﺎﻫﻢ
ﺟﺮﺕ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺎﻟﻀﺎﻟﻢ
ﻧﺼﻴﺖ ﻏﻴﺮ ﺗﻜﻮﻡ ﺩﺍﺍﻧﻔﺾ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﺷﺮﺑﺖ ﺍﻟﺠﺎﻱ ﻛﺎﻟﺖ
ﻭﺍﻟﻠﻲ ﻳﻠﺰﻣﻚ ﻣﺤﻞ
ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻏﺼﻴﺖ ﺑﺎﻟﺠﺎﻱ
ﻣﺤﻠﻴﺶ ﻣﺤﻞ ﺷﻨﻮ
ﺍﻱ ﺷﻲ ﺍﻧﻲ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺑﻨﻲ ﺳﻨﺪﻭﻳﺶ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﻘﻪ ﻭﺍﺳﻮﻱ ﻣﺤﻞ ﺟﺒﻴﺮﻩ ﻭﺍﻛﻌﺪ ﺑﻴﻬﺎ ﺍﺣﺪ ﻳﻨﻄﻴﻨﻲ ﺍﺟﺎﺭ
ﻓﻜﻴﺖ ﻋﻴﻨﻲ ﺑﻠﻌﺖ ﺭﻳﻚ
ﺑﻘﺖ ﺗﺒﺎﻭﻋﻠﻲ ﺑﺤﻴﺮﻩ
ﻫﻤﺴﺖ ﺗﻜﺪﺭ
ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻦ ﺑﻮﺟﻬﻪ
ﺍﻧﺘﻲ ﺩﺍﺭﺳﻪ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻟﻮ ﺭﺍﺳﻦ ﻣﺠﻴﺘﻪ ﺑﻲ
ﺻﺎﺭ ﺳﻨﻴﻦ ﺍﺩﺭﺱ ﻭﻫﻨﺎ ﻛﻠﻬﺎ ﻭﺍﺻﻠﻪ ﻣﺤﺪ ﻳﻘﺒﻞ ﻳﺸﺘﻐﻞ ﺑﻤﺤﻞ ﻭﻫﺴﻪ ﻋﻤﻲ ﺍﻣﻴﻦ ﻛﻠﻲ ﻋﻠﻴﻚ ﻣﻜﻠﻚ
ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ
ﻣﻴﻬﻢ ﺍﻧﻲ ﺩﺍﻛﻮﻟﻚ
ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻦ ﻭﻛﻠﺒﻲ ﻳﺪﻙ ﺳﺮﻳﻊ ﺯﻳﻦ ﺷﻜﺪ ﺗﺮﺩﻳﻦ ﺍﺟﺎﺭ
ﺑﺎﻟﻠﻲ ﻳﻨﺎﺳﺒﻚ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺭﺑﺤﻪ ﺷﻜﺪ ﺧﺴﺎﺭﺗﻪ ﺷﻜﺪ ﺍﻧﺖ ﺑﺸﻨﻮ ﺗﻌﺮﻑ
ﺍﻧﻲ ﺧﺒﺮﺗﻲ ﺍﻧﺸﺎﺋﻴﺎﺕ ﻭﺳﻴﺎﺭﺍﺕ
ﻫﻨﺎ ﻣﺘﻤﺸﻲ ﺳﻴﺎﺭﺍﺕ ﺑﺎﻟﻔﺮﻉ ﺑﻨﺠﺮﺟﻲ
ﺻﺢ
ﺍﻧﺸﺎﺋﻴﺎﺕ ﻣﻮﺍﺩ ﺑﻨﺎﺀ
ﻻ ﻣﻮﺑﺲ ﻫﺎﻱ ﻛﻬﺮﺑﺎﺋﻴﺎﺕ ﺩﻛﻢ ﺿﻮﺍﻳﺎﺕ ﻳﻮﻭ ﻛﻮﻣﻪ ﻧﻮﺍﻋﻢ
ﻟﻌﺪ ﻳﻠﻪ ﺗﺪﺑﺮﻫﺎ
ﺻﺪﻣﺘﻴﻨﻲ ﺳﺖ ﻧﻮﺭ
ﺑﻘﺖ ﺗﺒﺎﻭﻋﻠﻲ ﻣﻦ ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ ﺟﺮﺕ ﻧﻔﺲ
ﺍﺳﺎﻋﺪﻙ ﻭﺗﺴﺎﻋﺪﻧﻲ
ﺍﻧﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﺑﻦ ﺯﻭﺟﻲ ﻫﻨﺎ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻔﺮﻉ ﺑﺲ ﻣﻴﻜﺪﺭ ﻛﻠﺴﺎ ﺟﺎﻳﻴﻨﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﺩﻭﻡ ﻋﻄﻼﺕ ﺑﻴﺖ ﺗﻌﺮﻑ ﺑﻌﺪ
ﺍﻱ
ﻓﺎﺣﺘﺎﺝ ﺍﺣﺪ ﻳﻌﻨﻲ ﺻﺮﺍﺣﻪ
ﺍﻱ ﺷﻜﻮﻣﻨﻬﺎ ﻃﺒﻪ ﻃﻠﻌﻪ ﻣﺴﻮﺍﻙ ﺍﺣﺠﻲ ﻭﺻﺎﻓﻦ ﻋﺎﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻛﻞ ﻫﺴﻪ ﻭﻛﻤﻞ ﺷﻐﻠﻚ ﺑﻌﺪﻳﻦ ﻧﺘﻔﺎﻫﻢ
ﺧﻮﺵ
ﻃﻠﻌﺖ ﻭﻧﻔﺴﻴﺘﻲ ﺍﻧﻔﻜﺖ ﻋﺎﻻﻛﻞ ﻧﻔﻀﺖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﻭﻛﻤﺖ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺑﻬﻤﻪ ﺍﺯﻳﺪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻛﻤﻠﺖ ﺍﻟﻤﺰﺍﻧﻴﺘﻴﻦ ﻭﺭﺑﻄﺖ ﻛ
ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺼﺎﺭ ﺑﻴﻪ ﺭﺍﺳﻦ ﺭﺩﻳﺖ
ﻻﻻ ﺑﺲ ﻃﻮﻧﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﻛﻢ ﻳﻮﻡ
ﻣﺎﺷﻲ ﺣﻮﻟﺖ ﻛﻬﺮﺑﺎﺋﻬﺎ ﻋﺎﻟﻤﻮﻟﺪﻩ ﻫﺴﻪ ﻋﺪﻫﺎ ﺫﻫﺒﻲ ﻭﻭﻛﺖ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺗﺠﺮ ﻭﺍﻳﺮ
ﺫﺍﻙ ﺍﻟﻮﻛﺖ ﺍﻟﺬﻫﺒﻲ ﺑﺎﻭﻝ ﻃﻠﻌﺘﻪ ﻣﻴﺴﺤﺒﻪ ﺑﺲ ﺍﻟﻄﺎﻙ .
ﺭﺩﻳﺖ ﻣﺎﺷﻲ ﻳﺎﺑﻪ ﻭﺳﺪﻳﺘﻪ ﻣﻨﻪ
ﻭﺍﺳﺒﻮﻉ ﻣﺮ ﻭﺭﺩﻳﺖ ﺭﺣﺖ ﺍﺗﺼﻠﺖ ﻗﺒﻠﻬﺎ ﻛﻠﻲ ﺣﻨﻄﻴﻬﺎ ﺧﺒﺮﻭﺻﻠﺖ ﻟﺒﻴﺘﻬﻢ ﺧﺎﺑﺮﺕ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺍﺟﺎﻧﻲ ﺧﻄﻴﻪ ﻣﺒﺪﻝ ﺟﺎﻥ ﺩﻳﺮﻭﺡ ﻟﺸﻐﻠﻪ
ﻭﺩﻙ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺷﻮﻱ ﺍﻧﻲ ﺗﻤﺸﻴﺖ ﻋﺎﻟﺮﺻﻴﻒ ﻣﺮﺩﺗﻬﺎ ﺗﺸﻮﻓﻨﻲ ﻭﻻﺷﻮﻓﻬﺎ ﺣﺠﻪ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﺷﻮﻱ ﻭﺳﻤﻌﺘﻪ ﺻﺎﺡ
ﻭﻳﻨﻚ ﻳﺎﺑﻪ ﺣﻤﻮﺩﻱ
ﻋﻴﻨﻲ ﻋﻤﻲ
ﻳﻠﻪ ﻳﺎﺏ ﺗﻜﻮﻝ ﺧﻞ ﻳﺎﺧﺬ ﺭﺍﺣﺘﻪ ﻋﺎﻳﻦ ﺍﻟﺪﻛﻢ ﺑﺎﻟﻐﺮﻑ ﻣﺒﻴﻬﻦ ﺷﻲ ﺑﺲ ﺑﺎﻟﻤﺮﺭ ﻭﺍﻟﻮﺍﻳﺮ ﻣﺎﻟﻬﻦ ﻣﺤﺮﻭﻙ ﺑﺪﻟﻪ ﻭﺍﻟﻔﻮﻙ ﻫﻢ ﺗﻜﺪﺭ ﺗﺼﻌﺪ ﻫﻲ ﻣﺘﻄﻠﻊ ﺑﺎﻟﻤﻄﺒﺦ ﻣﻘﻔﻮﻟﻪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺧﺶ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﻪ ﻭﺍﺧﺬ ﺭﺍﺣﺘﻚ ﻛﻞ ﺍﺣﺪ ﻣﺎﻛﻮ
ﻫﺎ ﺍﻭﻙ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻓﺎﺭﻍ
ﺍﻱ ﻓﻮﺕ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻲ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﻛﺘﻠﻚ ﻣﻘﻔﻠﻪ ﺑﻴﺒﺎﻧﻬﺎ ﻣﻤﺤﺘﺎﺟﻪ ﺗﺒﺪﻳﻞ ﺩﻛﻢ
ﻣﺎﺷﻲ
ﺭﺍﻳﺢ ﺍﻧﻲ
ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ ﻳﺎﺑﻪ
ﻭﻃﺒﻴﺖ ﻛﺒﻞ ﻣﻔﺘﻮﺣﻪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﺎﻝ ﻫﻮﻝ ﺟﺎﻧﺖ ﻧﻀﻴﻔﻪ ﺍﻟﻜﻊ ﺗﻠﻤﻊ ﻭﻣﺤﻀﺮ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﻋﻠﻰ ﺣﻄﻴﺘﻲ ﻋﺮﻓﺖ ﻣﺎﻛﻮ ﺍﺣﺪ ﻣﺪﺭﻱ ﺑﺲ ﺍﻣﻬﺎ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻣﺤﺪ ﻳﻔﻮﺕ ﻛﺎﻝ ﺍﻟﺤﺠﻲ
ﻭﺻﻌﺪﺕ ﻛﻤﻠﺖ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﻭﺍﻟﺼﺐ ﻣﺎﻟﺘﻪ ﻭﻋﺪﻟﺘﻪ ﻭﺻﺒﻐﺘﻪ . ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻋﺎﻟﻜﻠﻴﺪﻭﺭ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺼﻒ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﺍﻟﺤﻮﻟﻲ ﺍﻫﻠﻨﺎ ﻳﺴﻤﻮ ﻭﺟﻴﺖ ﻣﺎﺭ ﺻﺮﺕ ﻣﺰﻋﺖ ﺗﻴﺸﺮﺗﻲ ﺑﻘﻴﺖ ﺑﻔﺎﻧﻴﻠﺘﻲ ﺗﻌﺎﻟﻴﻚ ﻭﻛﻔﻴﺖ ﺍﻟﺒﻨﻄﺮﻭﻥ ﻭﺻﻌﺪﺕ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﺍﺟﺮ ﺑﺎﻟﻮﺍﻳﺮ ﻭﺍﻛﺺ ﻭﺍﺩﻙ ﻭﺍﺣﻔﺮ ﺍﻃﻠﻌﻪ
ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺭﺟﻊ ﻭﺍﺻﺐ ﻓﻮﻛﻪ
ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺬﻛﺮﻧﻲ ﺑﻴﻬﺎ
ﻏﻨﻴﺖ
ﺍﻣﻲ ﻳﺎ ﺷﻤﻌﻪ ﻋﻤﺮ ﺗﻀﻮﻱ ﺑﻠﻴﺎﻟﻴﻨﺎ
ﺍﻣﻲ ﻳﺎﺑﻴﺖ ﺍﻟﻤﺤﺒﻪ ﺍﻟﺒﻲ ﺗﺮﺑﻴﻨﺎ .
ﻳﺎﻧﺒﻊ ﻃﻴﺒﻪ ﻭﺣﻨﺎﻥ
ﺑﻜﻞ ﻣﻜﺎﻥ ﻭﻭﻛﻞ ﺯﻣﺎﻥ
ﺍﻣﻲ ﺍﻛﻞ ﻭﺍﻓﺮﺍﺡ ﻭﺍﻣﺎﻧﻲ ﺍﻣﻲ
ﻭﺍﻏﻨﻲ ﻭﺍﻟﺤﻦ ﺍﻟﺼﻮﺕ ﺑﻲ ﺻﺪﻯ ﺍﻟﻤﻠﻴﺪﻭﺭ ﻓﺎﺭﻍ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﺎﺙ ﻋﻠﻤﻮﺩ ﺍﻟﺘﻔﻠﻴﺶ ﻣﻦ ﻳﺼﻴﺮ ﻣﻴﺪﻣﺮﻩ
ﻛﺤﻴﺖ
ﻭﺍﻛﻤﻞ ﻭﺍﺣﺲ ﺍﻟﺼﻮﺕ ﻳﻄﻠﻊ ﻣﻦ ﻛﻠﺒﻲ ﺣﻴﻞ ﻭﺣﺸﺘﻨﻲ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﺭﺣﺖ ﺯﺭﺗﻬﺎ ﻭﻣﺸﺒﻊ ﻻﻣﻨﻬﺎ ﻻﻣﻦ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺍﺻﺐ ﻭﺍﻏﻨﻲ
ﺳﻜﺘﺖ ﻛﺤﻴﺖ ﻭﺑﻠﻌﺖ ﺭﻳﻚ ﺧﻨﻜﺘﻨﻲ ﺍﻟﻌﺒﺮﻩ
ﺗﻨﻬﺪﺕ ﺍﺧﺦ ﺍﻟﻒ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺭﺑﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﻭﺍﺩﺭﺝ ﺭﺍﻛﻨﻪ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﺻﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﻳﻂ ﺍﻟﺪﺭﺝ
ﻓﺠﺎﺀﻩ
ﺳﻤﻌﺖ ﺻﻮﺗﻬﺎ
ﺗﻔﻀﻞ ﻫﺬﺍ ﻣﻲ
ﻭﺍﻓﺰ ﻓﺰﻩ ﻭﺍﺩﺭﺝ ﺗﺤﺮﻙ ﻭﺍﺗﺠﻮﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﻟﻠﺪﺭﺝ ﻟﻠﻜﻊ
ﺻﺎﺣﺖ ﺍﻟﻠﻠﻪ .
ﺷﺎﻏﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﻏﻤﻀﺖ ﻧﺘﺮﺕ
ﺍﻱ ﺩﻃﻄﻄﻠﻌﻲ ﺻﻮﺕ
ﻛﺎﻟﺖ ﺗﻮﻗﻌﺖ ﺳﻤﻌﺖ ﻃﻜﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺷﻤﺪﺭﻳﻨﻲ ﻫﻲ ﻫﻢ ﻧﺘﺮﺕ،
ﺍﺳﺘﻐﻔﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺑﻲ ﻭﺍﺗﻮﺏ ﺍﻟﻠﻠﻠﻴﻪ ﻭﻛﻤﺖ ﻭﺍﻋﺮﺝ ﻣﺒﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﻋﺪﻟﺖ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﻭﺭﻋﺘﻬﺎ ﺍﻟﻄﺎﺳﻪ ﻣﺎﻝ ﺻﺐ ﻭﻛﻌﺖ ﻭﺍﻧﻄﺸﺖ ﻟﻤﻴﺘﻬﺎ ﻫﻤﺴﺖ
ﻭﺻﻠﻪ ﻭﺻﻠﻪ ﻗﺒﻞ ﻟﻴﻨﺸﻒ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ
ﺍﻱ ﺍﻱ ﻫﺴﻪ
ﻫﺬﺍ ﻛﻠﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺒﺎﻭﻋﻠﻬﺎ
ﺟﺎﺑﺖ ﺍﻟﻮﺻﻠﻪ ﻣﺴﺤﺖ ﺍﻟﻬﻮﺳﻪ ﻭﺭﺩﺗﻬﺎ ﺑﺎﻟﻄﺎﺳﻪ ﻭﻋﺪﻟﺖ ﻛﻠﺸﻲ ﻭﻛﻔﺖ ﺟﺎﺭ ﻧﻔﺲ
ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺷﻔﺘﻬﺎ ﻻﺑﺴﻪ ﺩﺷﺪﺍﺷﻪ ﻭﺣﺠﺎﺏ ﺍﻟﻤﻌﺘﺎﺩ ﺑﻴﺪﻫﺎ ﺑﻄﻞ ﻣﻲ ﻣﺠﻮﺭﺵ
ﻣﺪﻳﺖ ﺍﻳﺪﻱ ﺑﺜﻜﻞ ﻃﺘﻨﻴﺎ
ﺷﺮﺑﺘﻪ ﻭﻏﻤﻀﺖ ﻛﻌﺪﺕ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ
ﻛﺎﻟﺖ ﻭﺗﺒﺎﻭﻉ ﻟﻠﺪﺭﺝ
ﺗﻜﻤﻠﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﺍﻱ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻳﻜﻤﻞ ﻛﻠﺘﻬﺎ ﻣﻨﺼﻲ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﺎﻟﺒﻄﻞ
ﺧﻮﻣﺘﺎﺫﺕ ﺭﺟﻠﺞ
ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﻜﻒ ﺭﺟﻠﻲ ﺍﺣﻤﺮ ﺧﻠﻴﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺒﻄﻞ ﻣﺎﻝ ﺛﻠﺞ ﻭﻏﻤﻀﺖ ﻫﻤﺴﺖ
ﻻﻋﺎﺩﻱ
ﺭﺟﻌﺖ ﺻﻌﺪﺕ ﻭﺍﻛﻤﻞ ﺻﺐ
ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻧﻲ ﻣﻮﻗﺼﺪﻱ ﺍﻏﺜﻚ ﻟﻮ . ﻟﻮ ﺍﻧﺘﻘﺺ ﻣﻨﻚ
ﻭﻛﻔﺖ ﺻﺐ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﻋﺎﻟﺤﺎﻳﻂ ﺍﺣﻚ ﺑﺮﺍﺳﻲ
ﺍﺍﻧﻲ ﻗﺼﺪﻱ ﺍﻧﺖ ﺑﻌﺪﻙ ﺻﻐﻴﺮ ﻭﺫﻛﻲ ﺣﺮﺍﻣﺎﺕ ﺿﻴﻌﺖ ﺳﻨﻴﻨﻚ ﻭﻭﻣﺎﺩﺭﻱ ﻫﻠﻜﺪ ﺿﺮﻭﻓﻚ ﻗﺎﺳﻴﻪ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺳﺎﻛﺖ ﻛﻤﻠﺖ ﺻﺐ
ﻭﺧﻠﺼﺖ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﻟﻠﺪﻛﻤﻪ ﻣﺎﻟﺘﻪ ﻛﻌﺪﺕ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﺍﻟﺒﺎﻳﺎﺕ ﺍﺭﺗﺎﺡ ﺭﺩﺕ ﻃﻠﻌﺖ ﻛﺎﻟﺖ
ﺣﻀﺮﺕ ﺭﻳﻮﻙ ﺍﻛﻴﺪ ﻣﻤﺘﺮﻳﻚ
ﻧﺼﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﻠﻰ ﺟﻴﺒﻲ
ﺍﻛﻠﺖ ﺑﺴﻜﺖ
ﻻ ﺍﻧﺰﻝ ﺧﻠﻴﺘﻪ ﺍﻟﻚ ﺑﺎﻟﻬﻮﻝ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻣﺒﻌﺪ ﻋﻴﻨﻲ ﻣﻨﻬﺎ
ﻧﺰﻟﺖ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻭﺍﻧﻌﻜﺴﺖ ﺻﻮﺭﺗﻲ ﺑﺎﻟﻤﺮﺍﻳﻪ
ﻋﺰﻩ ﺑﻌﻴﻨﻲ ﺑﺎﻟﻔﺎﻧﻴﻼ ﺍﻧﻲ ﺭﺍﺳﻦ ﺟﺮﻳﺖ ﺗﻴﺸﺮﺗﻲ ﻭﻟﺒﺴﺘﻪ ﻭﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﻭﺩﺍﺭﺕ ﻭﺟﻬﻬﻮﺻﺎﺣﺖ ﺍﻣﻬﺎ
ﻧﻮﺭﺭﺭﺭﻩ ﻧﻮﺭﺭﻩ ﻭﻳﻨﻨﻨﺞ
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ ﺟﻴﺘﺞ
ﻫﺴﻪ ﺍﺷﻮﻑ ﺍﻣﻲ ﻭﺍﺻﺒﻠﻚ ﺍﻟﺠﺎﻱ
ﻣﺸﻜﻮﺭ
ﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﻬﻮﻝ ﺷﻔﺖ ﻛﻴﻤﺮ ﻭﻣﺨﻠﻴﻪ ﻛﺎﻫﻲ ﺗﺮﺑﻌﺖ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﻣﺘﺖ ﺟﻮﻉ ﺍﻛﻠﺖ ﺷﻮﻱ ﻭﺟﺎﺑﺖ ﺍﻟﺠﺎﻱ ﻧﺼﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺧﻠﺘﻪ ﻋﺎﻟﻄﺒﻠﻪ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﻋﺎﻟﻘﻨﻔﺎﺕ
ﻭﺍﻧﻲ ﺑﺎﻟﺰﻭﺍﻭﻳﻪ ﺑﺎﻟﻜﻊ
ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻧﺖ ﻭﻳﻦ ﺗﺸﺘﻐﻞ
ﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻲ ﺍﻟﻠﻜﻤﻪ ﺑﺤﻠﻜﻲ ﺍﺧﺠﻞ ﺍﻛﻞ ﻛﺪﺍﻡ ﺍﺣﺪ ﻛﻤﻠﺘﻬﺎ ﻛﻮﻩ ﻭﺣﺠﻴﺖ
ﺑﻮﺭﺷﻪ ﺑﻨﺠﺮﺟﻲ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﺑﻌﻴﻨﻬﺎ
ﻫﺎ
ﺯﻳﻦ ﻟﻴﺶ ﻣﺘﻌﻮﻓﻪ
ﻭﻳﻦ ﺍﺭﻭﺡ ﻋﻜﺪﺕ ﺣﺎﺟﺒﻲ
ﻋﻤﻮ ﺍﻣﻴﻦ ﻛﺎﻝ ﻣﻴﻨﻄﻴﻚ ﺭﺍﺗﺐ
ﻓﻜﻴﺖ ﻋﻴﻨﻲ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﻭﻧﺼﻴﺖ
ﻣﻮ ﻣﻴﻨﻄﻴﻴﻨﻄﻲ ﺑﺲ ﻳﺎﺧﺬ ﻣﻨﻬﺎ ﺩﻳﻦ ﻋﻤﻲ
ﻭﺍﻧﺖ ﺷﻌﻠﻴﻚ ﺑﻌﻤﻚ
ﺭﺣﺖ ﺩﻭﺭﺕ ﻏﻴﺮﻩ ﻣﺤﺪ ﻗﺒﻞ ﻳﺸﻐﻠﻨﻲ ﻣﺘﻔﻖ ﻭﻳﺎﻫﻢ
ﺟﺮﺕ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺎﻟﻀﺎﻟﻢ
ﻧﺼﻴﺖ ﻏﻴﺮ ﺗﻜﻮﻡ ﺩﺍﺍﻧﻔﺾ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﺷﺮﺑﺖ ﺍﻟﺠﺎﻱ ﻛﺎﻟﺖ
ﻭﺍﻟﻠﻲ ﻳﻠﺰﻣﻚ ﻣﺤﻞ
ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻏﺼﻴﺖ ﺑﺎﻟﺠﺎﻱ
ﻣﺤﻠﻴﺶ ﻣﺤﻞ ﺷﻨﻮ
ﺍﻱ ﺷﻲ ﺍﻧﻲ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺑﻨﻲ ﺳﻨﺪﻭﻳﺶ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﻘﻪ ﻭﺍﺳﻮﻱ ﻣﺤﻞ ﺟﺒﻴﺮﻩ ﻭﺍﻛﻌﺪ ﺑﻴﻬﺎ ﺍﺣﺪ ﻳﻨﻄﻴﻨﻲ ﺍﺟﺎﺭ
ﻓﻜﻴﺖ ﻋﻴﻨﻲ ﺑﻠﻌﺖ ﺭﻳﻚ
ﺑﻘﺖ ﺗﺒﺎﻭﻋﻠﻲ ﺑﺤﻴﺮﻩ
ﻫﻤﺴﺖ ﺗﻜﺪﺭ
ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻦ ﺑﻮﺟﻬﻪ
ﺍﻧﺘﻲ ﺩﺍﺭﺳﻪ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻟﻮ ﺭﺍﺳﻦ ﻣﺠﻴﺘﻪ ﺑﻲ
ﺻﺎﺭ ﺳﻨﻴﻦ ﺍﺩﺭﺱ ﻭﻫﻨﺎ ﻛﻠﻬﺎ ﻭﺍﺻﻠﻪ ﻣﺤﺪ ﻳﻘﺒﻞ ﻳﺸﺘﻐﻞ ﺑﻤﺤﻞ ﻭﻫﺴﻪ ﻋﻤﻲ ﺍﻣﻴﻦ ﻛﻠﻲ ﻋﻠﻴﻚ ﻣﻜﻠﻚ
ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ
ﻣﻴﻬﻢ ﺍﻧﻲ ﺩﺍﻛﻮﻟﻚ
ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻦ ﻭﻛﻠﺒﻲ ﻳﺪﻙ ﺳﺮﻳﻊ ﺯﻳﻦ ﺷﻜﺪ ﺗﺮﺩﻳﻦ ﺍﺟﺎﺭ
ﺑﺎﻟﻠﻲ ﻳﻨﺎﺳﺒﻚ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺭﺑﺤﻪ ﺷﻜﺪ ﺧﺴﺎﺭﺗﻪ ﺷﻜﺪ ﺍﻧﺖ ﺑﺸﻨﻮ ﺗﻌﺮﻑ
ﺍﻧﻲ ﺧﺒﺮﺗﻲ ﺍﻧﺸﺎﺋﻴﺎﺕ ﻭﺳﻴﺎﺭﺍﺕ
ﻫﻨﺎ ﻣﺘﻤﺸﻲ ﺳﻴﺎﺭﺍﺕ ﺑﺎﻟﻔﺮﻉ ﺑﻨﺠﺮﺟﻲ
ﺻﺢ
ﺍﻧﺸﺎﺋﻴﺎﺕ ﻣﻮﺍﺩ ﺑﻨﺎﺀ
ﻻ ﻣﻮﺑﺲ ﻫﺎﻱ ﻛﻬﺮﺑﺎﺋﻴﺎﺕ ﺩﻛﻢ ﺿﻮﺍﻳﺎﺕ ﻳﻮﻭ ﻛﻮﻣﻪ ﻧﻮﺍﻋﻢ
ﻟﻌﺪ ﻳﻠﻪ ﺗﺪﺑﺮﻫﺎ
ﺻﺪﻣﺘﻴﻨﻲ ﺳﺖ ﻧﻮﺭ
ﺑﻘﺖ ﺗﺒﺎﻭﻋﻠﻲ ﻣﻦ ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ ﺟﺮﺕ ﻧﻔﺲ
ﺍﺳﺎﻋﺪﻙ ﻭﺗﺴﺎﻋﺪﻧﻲ
ﺍﻧﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﺑﻦ ﺯﻭﺟﻲ ﻫﻨﺎ ﺭﺍﺱ ﺍﻟﻔﺮﻉ ﺑﺲ ﻣﻴﻜﺪﺭ ﻛﻠﺴﺎ ﺟﺎﻳﻴﻨﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﺩﻭﻡ ﻋﻄﻼﺕ ﺑﻴﺖ ﺗﻌﺮﻑ ﺑﻌﺪ
ﺍﻱ
ﻓﺎﺣﺘﺎﺝ ﺍﺣﺪ ﻳﻌﻨﻲ ﺻﺮﺍﺣﻪ
ﺍﻱ ﺷﻜﻮﻣﻨﻬﺎ ﻃﺒﻪ ﻃﻠﻌﻪ ﻣﺴﻮﺍﻙ ﺍﺣﺠﻲ ﻭﺻﺎﻓﻦ ﻋﺎﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻛﻞ ﻫﺴﻪ ﻭﻛﻤﻞ ﺷﻐﻠﻚ ﺑﻌﺪﻳﻦ ﻧﺘﻔﺎﻫﻢ
ﺧﻮﺵ
ﻃﻠﻌﺖ ﻭﻧﻔﺴﻴﺘﻲ ﺍﻧﻔﻜﺖ ﻋﺎﻻﻛﻞ ﻧﻔﻀﺖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﻭﻛﻤﺖ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺑﻬﻤﻪ ﺍﺯﻳﺪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻛﻤﻠﺖ ﺍﻟﻤﺰﺍﻧﻴﺘﻴﻦ ﻭﺭﺑﻄﺖ ﻛ
ﻞ ﺍﻟﺪﻛﻢ ﺑﺘﺮﺗﻴﺐ ﻭﻧﺰﻟﺖ ﺻﺤﺖ
ﻳﺎﺍﻟﻠﻪ
ﺟﺎﻭﺑﺖ ﺍﻻﻡ
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ ﺟﺘﺘﺘﻚ ﺩﺗﺠﻴﺐ ﻣﻌﺠﻮﻥ
ﺧﻮﺵ ﻳﻤﻪ
ﻭﻛﻌﺪﺕ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﺷﻮﻱ ﻭﻃﺒﺖ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻟﻢ ﺍﻟﻢ ﺑﺎﻟﻐﺮﺍﺽ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻜﻊ ﻣﺴﺤﺘﻬﺎ ﻣﺨﻠﻴﺖ ﻓﺘﻔﻮﺗﻪ ﻭﻏﺴﻠﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ ﺑﺎﻟﻤﻐﺴﻠﻪ ﻭﻧﻔﻀﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﺍﻧﺘﻀﺮ ﻃﺒﺖ
ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻨﻄﻴﻚ ﺍﻟﻌﺎﻓﻴﻪ
ﺍﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﻛﻮﺷﻲ ﺑﻌﺪ ﻋﺪﺝ ﻳﻄﻚ
ﺍﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﺘﻔﻀﻞ ﻧﺤﺠﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﺑﻦ ﺯﻭﺟﻲ ﺩﺯﻳﺖ ﻋﻠﻲ ﻧﺘﻔﺎﻫﻢ
ﺧﻮﺵ ﻛﻤﺖ ﻭﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﻬﻮﻝ ﻛﻌﺪﺕ ﻣﻘﺎﺑﻠﻲ ﺑﻴﺪﻫﺎ ﺭﺯﻣﺖ ﺍﻭﺭﺍﻕ ﺍﻣﺘﺤﺎﻥ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻻﻳﺪﻫﺎ ﻭﺑﺎﻭﻋﺖ ﻋﺎﻟﻘﻨﻐﻪ ﺍﻟﺨﻠﺘﻬﺎ ﺑﻴﻬﺎ
ﺟﺮﻳﺖ ﻭﺭﻗﻪ ﺍﺑﺎﻭﻉ
ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ
ﺣﻜﻴﺖ ﻟﺤﻴﺘﻲ ﻣﺘﺬﻛﺮ ﻫﻬﻪ ﻣﻌﺎﺩﻟﻪ ﺍﻟﻜﺸﻒ ﻋﻠﻰ ﺯﻫﺮﻩ ﻋﺒﺎﺩ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﺧﺮﻃﺖ ﺍﻟﻤﻌﺪﻟﻪ ﻛﺪﺍﻣﻬﺎ
ﻓﻜﺖ ﺣﻠﻜﻬﺎ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﺭﺍﺣﺖ ﺿﺤﻜﺘﻬﺎ
ﺫﺑﻴﺖ ﺍﻟﻮﺭﻗﻪ
ﻫﺎﻱ ﺟﻴﻬﺎﻥ ﺣﻠﻬﺎ ﻛﻠﻪ ﻏﻠﻂ ﺍﻗﺼﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﺒﻨﻴﻪ ﺑﺎﻟﻮﺭﻗﻪ
ﺍﻧﺖ ﻣﻨﻴﻦ ﺗﻌﺮﻑ ﺍﻟﻤﻌﺎﺩﻟﻪ
ﻣﺎﻟﺼﻒ ﺛﺎﻟﺚ ﻫﺎﻱ
ﺍﻱ ﻫﺰﺕ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﺳﺎﻛﺘﻪ ﻣﺘﻔﺎﺟﺎﻩ
ﺩﺍﺭﺧﻬﺎ ﺩﺭﺥ ﻣﺜﻞ ﺍﻣﻲ ﻣﺎﺍﻧﺴﻰ ﺷﻲ ﻭﻓﺮﻛﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺍﻧﻔﺦ ﺗﻌﺒﺖ
ﻃﺐ ﺍﻟﻮﻟﺪ
ﺳﻠﻢ ﻭﻋﻴﻮﻧﻪ ﺻﺎﺭﺕ ﻟﻨﻮﺭ
ﻓﺪﻭﻩ ﻛﻼﺹ ﺟﺎﻱ ﻣﺴﻄﻮﺭ
ﻫﺴﻪ ﺻﺎﺭ
ﻛﻌﺪ ﻳﺤﺠﻲ ﺑﺎﻟﻤﺤﻞ ﻭﻳﻨﻄﻲ ﺷﺮﻭﻁ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻫﺰ ﺭﺍﺳﻲ ﻣﺘﻔﻬﻢ ﺍﺧﺮ ﺷﻲ ﻛﺘﻠﻪ
ﺍﻧﻲ ﻣﺸﻜﻠﺘﻲ ﻛﺎﻋﺪﻱ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﺑﺎﺕ ﺑﻲ
ﺻﻔﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻳﻌﻨﻲ ﺷﻮﻥ
ﺍﻧﻲ ﺟﻨﺖ ﺍﺑﺎﺕ ﺑﺎﻟﻮﺭﺷﻪ ﺍﻟﺸﻐﻠﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﻻﺯﻡ ﺍﻟﺰﻣﻬﺎ ﺍﺑﺎﺕ ﺑﺎﻟﻤﺤﻞ ﻋﺎﺩﻱ ﻣﺎﻋﺪﻱ ﺍﻛﺎﻝ
ﻟﻌﺪ ﻧﺴﻮﻱ ﺍﻛﺒﺮ ﺑﺲ ﺍﺟﺎﺭﻩ ﻳﺼﻌﺪ
ﺍﺧﻮﻳﻪ ﺍﻧﻲ ﻟﺤﺪ ﺍﻻﻥ ﻣﻤﺠﻴﺖ ﻫﻴﺞ ﺟﻴﺘﻪ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺭﺑﺤﻪ ﺧﺴﺎﺭﺗﻪ ﺷﻜﺪ ﻟﻴﺶ ﺍﺩﻙ ﻋﻠﻰ ﺻﺪﺭﻱ ﻭﺍﻣﻮﻟﻚ ﺍﻱ ﺍﻧﻄﻮﻧﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﻓﺪ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﺍﺗﻄﻘﺲ
ﻛﺎﻝ
ﺍﺫﺍ ﻫﺎﻱ ﻟﻜﻴﻨﺎ ﻏﻴﺮﻙ ﻭﻃﺒﺖ ﺳﺖ ﻧﻮﺭ
ﻛﺎﻟﺖ
ﻧﻮﺭ - ﻻﻻ ﻣﺎﺭﻳﺪﻏﻴﺮﻩ ﻋﻼﻭﻱ ﺫﺍﻙ ﺳﻴﺒﻨﺪﻱ ﺗﺮﻩ ﻣﻮ ﺷﺎﻏﻮﻝ
ﻋﻠﻲ - ﻛﻴﻔﺞ ﺍﻧﺘﻲ
ﺑﻘﻴﺖ ﺳﺎﻛﺖ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻛﺒﺮ ﻣﻨﻲ ﻭﻣﻦ ﻋﺸﻴﺮﺗﻲ
ﺗﻨﻬﺪﺕ ﻫﺴﻪ ﺧﻞ ﺍﺩﺭﺱ ﺍﻟﺴﺎﻟﻔﻪ ﻭﺍﺭﺩ ﺧﺒﺮ ﻣﺎﺷﻲ
ﻣﺎﺷﻲ
ﻳﺎﻟﻪ ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ
ﺍﻭﻛﻒ ﺍﻣﻲ ﻣﺘﺤﺎﺳﺒﻨﻪ
ﺑﺮﺍﺣﺘﺞ ﻭﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﻠﺤﻴﻄﺎﻥ ﻧﺸﻔﺖ ﻭﺗﺴﺎﻭﻩ ﺍﻟﻠﻮﻥ ﻭﺍﻟﻮﻟﺪ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﺑﺎﻭﻉ
ﻛﺎﻟﺖ
ﻋﻤﻮ ﺍﻣﻴﻦ ﻛﺎﻝ ﻧﻄﺎﻙ ﻫﻠﻜﺪ
ﺍﻱ ﺻﺢ
ﺯﻳﻦ ﺑﻴﺘﻪ ﺑﻜﺪ ﺑﻴﺘﻲ
ﻻﻫﻮ ﻫﻮﺳﺘﻪ ﺟﺎﻧﺖ ﺍﻛﺜﺮ
ﺍﻧﻄﻴﻚ ﻣﺜﻠﻪ
ﻫﺎ ﻻ ﺍﻗﻞ ﺫﺑﻲ ﻣﻴﻪ
ﺧﺎﻑ ﻣﻘﺼﺮ ﻭﻳﺎﻙ ﺗﻌﺒﺖ ﺑﻲ ﻳﻤﻪ
ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺳﺖ ﻫﺎﺫﺍ ﻫﻮ
ﻣﺎﺷﻲ
ﺭﺍﺣﺖ ﻭﺭﺩﺕ ﺟﺘﻲ ﺑﻴﺪﻫﺎ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ
ﺍﺧﺬﺗﻬﺎ ﻣﻨﻬﺎ ﺧﻠﻴﺘﻬﺎ ﺑﺠﻴﺒﻲ ﺍﺑﺘﺴﻤﺘﻠﻬﺎ ﻛﺎﻟﺖ
ﻋﻔﻴﻪ ﻓﻜﺮ ﻭﺭﺩ ﺧﺒﺮ ﺧﺎﺑﺮ ﻋﻤﻮ ﺍﻣﻴﻦ
ﺍﻱ ﻣﺎﺷﻲ ﻳﻠﻪ ﺍﺗﺮﺧﺺ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﻣﺮﻩ ﺍﺧﻴﺮﻩ ﻭﺍﻟﺮﺣﺎﻝ ﻛﺪﺍﻣﻲ ﺟﺎﻥ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﺑﺤﻴﺮﻩ ﻭﻃﻠﻌﺖ
ﺍﻣﻠﻲ ﺑﻴﻬﺎ ﺯﺍﺩ ﻭﺭﻭﺣﻲ ﺑﻴﻬﺎ ﺍﺳﺘﻮﻃﻨﺖ ﻭﺗﺸﻌﺒﺖ ﻟﻮ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﺩﻙ ﻟﻴﻞ ﻧﻬﺎﺭﺑﺲ ﺍﻛﺎﺑﻞ ﺿﻠﻬﺎ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﻠﺨﺪﻳﻘﻪ ﺟﺒﻴﺮﻩ ﻛﻠﺶ ﻭﻃﻠﻌﺖ
---
يتبع...
ﻳﺎﺍﻟﻠﻪ
ﺟﺎﻭﺑﺖ ﺍﻻﻡ
ﺍﻱ ﻳﻤﻪ ﺟﺘﺘﺘﻚ ﺩﺗﺠﻴﺐ ﻣﻌﺠﻮﻥ
ﺧﻮﺵ ﻳﻤﻪ
ﻭﻛﻌﺪﺕ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﺷﻮﻱ ﻭﻃﺒﺖ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻟﻢ ﺍﻟﻢ ﺑﺎﻟﻐﺮﺍﺽ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻜﻊ ﻣﺴﺤﺘﻬﺎ ﻣﺨﻠﻴﺖ ﻓﺘﻔﻮﺗﻪ ﻭﻏﺴﻠﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ ﺑﺎﻟﻤﻐﺴﻠﻪ ﻭﻧﻔﻀﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﺍﻧﺘﻀﺮ ﻃﺒﺖ
ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻨﻄﻴﻚ ﺍﻟﻌﺎﻓﻴﻪ
ﺍﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﻛﻮﺷﻲ ﺑﻌﺪ ﻋﺪﺝ ﻳﻄﻚ
ﺍﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﺘﻔﻀﻞ ﻧﺤﺠﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﺑﻦ ﺯﻭﺟﻲ ﺩﺯﻳﺖ ﻋﻠﻲ ﻧﺘﻔﺎﻫﻢ
ﺧﻮﺵ ﻛﻤﺖ ﻭﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﻬﻮﻝ ﻛﻌﺪﺕ ﻣﻘﺎﺑﻠﻲ ﺑﻴﺪﻫﺎ ﺭﺯﻣﺖ ﺍﻭﺭﺍﻕ ﺍﻣﺘﺤﺎﻥ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻻﻳﺪﻫﺎ ﻭﺑﺎﻭﻋﺖ ﻋﺎﻟﻘﻨﻐﻪ ﺍﻟﺨﻠﺘﻬﺎ ﺑﻴﻬﺎ
ﺟﺮﻳﺖ ﻭﺭﻗﻪ ﺍﺑﺎﻭﻉ
ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ
ﺣﻜﻴﺖ ﻟﺤﻴﺘﻲ ﻣﺘﺬﻛﺮ ﻫﻬﻪ ﻣﻌﺎﺩﻟﻪ ﺍﻟﻜﺸﻒ ﻋﻠﻰ ﺯﻫﺮﻩ ﻋﺒﺎﺩ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﺧﺮﻃﺖ ﺍﻟﻤﻌﺪﻟﻪ ﻛﺪﺍﻣﻬﺎ
ﻓﻜﺖ ﺣﻠﻜﻬﺎ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﺭﺍﺣﺖ ﺿﺤﻜﺘﻬﺎ
ﺫﺑﻴﺖ ﺍﻟﻮﺭﻗﻪ
ﻫﺎﻱ ﺟﻴﻬﺎﻥ ﺣﻠﻬﺎ ﻛﻠﻪ ﻏﻠﻂ ﺍﻗﺼﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﺒﻨﻴﻪ ﺑﺎﻟﻮﺭﻗﻪ
ﺍﻧﺖ ﻣﻨﻴﻦ ﺗﻌﺮﻑ ﺍﻟﻤﻌﺎﺩﻟﻪ
ﻣﺎﻟﺼﻒ ﺛﺎﻟﺚ ﻫﺎﻱ
ﺍﻱ ﻫﺰﺕ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﺳﺎﻛﺘﻪ ﻣﺘﻔﺎﺟﺎﻩ
ﺩﺍﺭﺧﻬﺎ ﺩﺭﺥ ﻣﺜﻞ ﺍﻣﻲ ﻣﺎﺍﻧﺴﻰ ﺷﻲ ﻭﻓﺮﻛﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺍﻧﻔﺦ ﺗﻌﺒﺖ
ﻃﺐ ﺍﻟﻮﻟﺪ
ﺳﻠﻢ ﻭﻋﻴﻮﻧﻪ ﺻﺎﺭﺕ ﻟﻨﻮﺭ
ﻓﺪﻭﻩ ﻛﻼﺹ ﺟﺎﻱ ﻣﺴﻄﻮﺭ
ﻫﺴﻪ ﺻﺎﺭ
ﻛﻌﺪ ﻳﺤﺠﻲ ﺑﺎﻟﻤﺤﻞ ﻭﻳﻨﻄﻲ ﺷﺮﻭﻁ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻫﺰ ﺭﺍﺳﻲ ﻣﺘﻔﻬﻢ ﺍﺧﺮ ﺷﻲ ﻛﺘﻠﻪ
ﺍﻧﻲ ﻣﺸﻜﻠﺘﻲ ﻛﺎﻋﺪﻱ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﺑﺎﺕ ﺑﻲ
ﺻﻔﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻳﻌﻨﻲ ﺷﻮﻥ
ﺍﻧﻲ ﺟﻨﺖ ﺍﺑﺎﺕ ﺑﺎﻟﻮﺭﺷﻪ ﺍﻟﺸﻐﻠﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﻻﺯﻡ ﺍﻟﺰﻣﻬﺎ ﺍﺑﺎﺕ ﺑﺎﻟﻤﺤﻞ ﻋﺎﺩﻱ ﻣﺎﻋﺪﻱ ﺍﻛﺎﻝ
ﻟﻌﺪ ﻧﺴﻮﻱ ﺍﻛﺒﺮ ﺑﺲ ﺍﺟﺎﺭﻩ ﻳﺼﻌﺪ
ﺍﺧﻮﻳﻪ ﺍﻧﻲ ﻟﺤﺪ ﺍﻻﻥ ﻣﻤﺠﻴﺖ ﻫﻴﺞ ﺟﻴﺘﻪ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺭﺑﺤﻪ ﺧﺴﺎﺭﺗﻪ ﺷﻜﺪ ﻟﻴﺶ ﺍﺩﻙ ﻋﻠﻰ ﺻﺪﺭﻱ ﻭﺍﻣﻮﻟﻚ ﺍﻱ ﺍﻧﻄﻮﻧﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﻓﺪ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﺍﺗﻄﻘﺲ
ﻛﺎﻝ
ﺍﺫﺍ ﻫﺎﻱ ﻟﻜﻴﻨﺎ ﻏﻴﺮﻙ ﻭﻃﺒﺖ ﺳﺖ ﻧﻮﺭ
ﻛﺎﻟﺖ
ﻧﻮﺭ - ﻻﻻ ﻣﺎﺭﻳﺪﻏﻴﺮﻩ ﻋﻼﻭﻱ ﺫﺍﻙ ﺳﻴﺒﻨﺪﻱ ﺗﺮﻩ ﻣﻮ ﺷﺎﻏﻮﻝ
ﻋﻠﻲ - ﻛﻴﻔﺞ ﺍﻧﺘﻲ
ﺑﻘﻴﺖ ﺳﺎﻛﺖ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻛﺒﺮ ﻣﻨﻲ ﻭﻣﻦ ﻋﺸﻴﺮﺗﻲ
ﺗﻨﻬﺪﺕ ﻫﺴﻪ ﺧﻞ ﺍﺩﺭﺱ ﺍﻟﺴﺎﻟﻔﻪ ﻭﺍﺭﺩ ﺧﺒﺮ ﻣﺎﺷﻲ
ﻣﺎﺷﻲ
ﻳﺎﻟﻪ ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ
ﺍﻭﻛﻒ ﺍﻣﻲ ﻣﺘﺤﺎﺳﺒﻨﻪ
ﺑﺮﺍﺣﺘﺞ ﻭﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﻠﺤﻴﻄﺎﻥ ﻧﺸﻔﺖ ﻭﺗﺴﺎﻭﻩ ﺍﻟﻠﻮﻥ ﻭﺍﻟﻮﻟﺪ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﺑﺎﻭﻉ
ﻛﺎﻟﺖ
ﻋﻤﻮ ﺍﻣﻴﻦ ﻛﺎﻝ ﻧﻄﺎﻙ ﻫﻠﻜﺪ
ﺍﻱ ﺻﺢ
ﺯﻳﻦ ﺑﻴﺘﻪ ﺑﻜﺪ ﺑﻴﺘﻲ
ﻻﻫﻮ ﻫﻮﺳﺘﻪ ﺟﺎﻧﺖ ﺍﻛﺜﺮ
ﺍﻧﻄﻴﻚ ﻣﺜﻠﻪ
ﻫﺎ ﻻ ﺍﻗﻞ ﺫﺑﻲ ﻣﻴﻪ
ﺧﺎﻑ ﻣﻘﺼﺮ ﻭﻳﺎﻙ ﺗﻌﺒﺖ ﺑﻲ ﻳﻤﻪ
ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺳﺖ ﻫﺎﺫﺍ ﻫﻮ
ﻣﺎﺷﻲ
ﺭﺍﺣﺖ ﻭﺭﺩﺕ ﺟﺘﻲ ﺑﻴﺪﻫﺎ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ
ﺍﺧﺬﺗﻬﺎ ﻣﻨﻬﺎ ﺧﻠﻴﺘﻬﺎ ﺑﺠﻴﺒﻲ ﺍﺑﺘﺴﻤﺘﻠﻬﺎ ﻛﺎﻟﺖ
ﻋﻔﻴﻪ ﻓﻜﺮ ﻭﺭﺩ ﺧﺒﺮ ﺧﺎﺑﺮ ﻋﻤﻮ ﺍﻣﻴﻦ
ﺍﻱ ﻣﺎﺷﻲ ﻳﻠﻪ ﺍﺗﺮﺧﺺ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﻣﺮﻩ ﺍﺧﻴﺮﻩ ﻭﺍﻟﺮﺣﺎﻝ ﻛﺪﺍﻣﻲ ﺟﺎﻥ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﺑﺤﻴﺮﻩ ﻭﻃﻠﻌﺖ
ﺍﻣﻠﻲ ﺑﻴﻬﺎ ﺯﺍﺩ ﻭﺭﻭﺣﻲ ﺑﻴﻬﺎ ﺍﺳﺘﻮﻃﻨﺖ ﻭﺗﺸﻌﺒﺖ ﻟﻮ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﺩﻙ ﻟﻴﻞ ﻧﻬﺎﺭﺑﺲ ﺍﻛﺎﺑﻞ ﺿﻠﻬﺎ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﻠﺨﺪﻳﻘﻪ ﺟﺒﻴﺮﻩ ﻛﻠﺶ ﻭﻃﻠﻌﺖ
---
يتبع...
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#رقم_جديد
مريم السعدي
#بارت٢٩
ﺍﺣﻤﺪ - ﺳﺒﻮﻉ ﺍﻣﺸﻲ ﻭﺍﻓﺘﺮ ﻭﺍﺳﺎﻝ ﺣﺘﻰ ﻟﻌﻤﻲ ﺭﺣﺖ ﻭﺳﺎﻟﺘﻪ ﺷﺠﻌﻨﻲ ﻭﻛﻠﻲ ﻓﻮﺕ ﺑﻴﻬﺎ ﻭﺗﻮﻛﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺣﺘﻰ ﻻﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺪﺭﻳﺶ ﺭﺣﺖ ﻭﻛﺒﺎﻝ ﺍﻟﻮﺭﺷﻪ . ﺟﺎﻧﻮ ﺩﻳﺴﻮﻭﻥً ﻛﺮﻓﺎﻥ ﺳﻨﺪﻭﻳﺶ ﺑﻘﻴﺖ ﻣﻜﺎﺑﻠﻬﻢ ﻭﻛﺎﻋﺪ ﺗﻌﻠﻤﺖ ﺷﻮﻥ ﻳﺴﻮﻭ ﻃﻠﻌﺖ ﺳﺎﻟﻔﻪ ﺳﺨﻴﻔﻪ ﺍﻟﺒﻨﺎﺀ ﺍﺻﻌﺐ ﻣﻨﻬﺎ
ﻭﺧﺎﺑﺮﺕ ﺍﺑﻮ ﺻﺎﺩﻕ ﻭﺭﺣﺘﻠﻬﺎ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻭﺍﺗﻔﻘﺖ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﺑﺎﺟﺮ ﺍﺑﻠﺶ ﺷﻐﻞ ﻭﻭﺍﻓﻘﺖ
ﻭﺍﻻﺳﻄﻪ ﻣﻜﺘﻠﻪ ﻛﻠﺖ ﺍﺑﻠﺶ ﺷﻐﻞ ﺑﻴﻮﻣﻬﺎ ﺍﺳﻠﻢ ﻭﺍﻃﻔﺮ ﻭﺍﻛﻮﻟﻪ ﺳﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻲ ﻣﺤﻤﺪ
ﻭﺻﺪﻙ . ﺟﺒﺖ ﻟﻮﺍﻳﺢ ﺍﻟﺴﻨﺪﻭﻳﺶ ﻭﺭﺳﻤﺖ ﺍﻟﺸﻜﻞ ﺍﻻﺭﻳﺪﻩ .
ﻏﺮﻓﻪ ﻭﺣﻤﺎﻡ ﻭﻣﺤﻞ ﺑﻲ ﻣﺨﺰﻥ ﺻﻐﻴﺮ ﺍﺧﺬ ﻧﺺ ﺍﻟﺨﺪﻳﻘﻪ
ﻃﻠﻌﺖ ﻭﻟﺪ ﻋﺎﻣﻞ ﻭﻳﺎﻩ ﺍﻭﺟﻬﻪ ﻭﻳﻌﺎﻭﻧﻨﻲ
ﻭﺑﻠﺸﻨﺎ ﺷﻐﻞ ﻓﻠﺸﻨﺎ ﺍﻟﺤﺎﻳﻂ ﻭﺑﺪﻳﺖ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺑﻲ ﻭﺭﻩ ﻭﻣﺤﻠﻠﻲ ﺳﻮﻳﺖ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺎﻟﺠﻌﺐ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﻭﻟﻴﻜﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺻﺎﺭﺕ ﻓﺘﺤﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ . ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺰﻥ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻣﺎﻝ ﺳﺖ ﻧﻮﺭ
ﻋﻠﻤﻮﺩ ﺍﻟﺪﻧﻜﻪ ﻣﻮﺟﻮﺩﻩ ﺑﻴﻬﺎ ﻭﺍﺳﺘﺎﺫﻧﺖ ﻭﻫﻲ ﻣﺮﻓﻀﺖ ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻧﻲ ﻗﺎﻓﻠﻪ ﺑﺎﺑﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻗﺎﺑﻞ ﺣﺘﻄﺒﻠﻲ
ﺳﺒﻮﻉ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺩﺍﻛﻤﻞ ﻭﻳﺎﻫﻮ ﺍﻟﻴﺠﻲ ﻳﺴﺎﻝ
ﺷﻨﻮ ﺣﺘﻔﺘﺢ ﻣﺤﻞ ﺍﺳﻮﺍﻕ ﻫﻨﺎ
ﻳﺎﺑﻪ ﺍﻧﺸﺎﺀﻳﺎﺕ
ﻭﻳﻌﻮﻓﻮﻧﻲ
ﺑﻨﻀﺮﺍﺕ ﻣﺤﺘﺎﺭﻩ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺷﺘﻐﻞ
ﻭﺻﻠﺖ ﺩﺍ ﺍﺷﺪ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﻚ ﻣﺎﻝ ﻣﺤﻞ ﻭﺍﻟﺒﺎﺏ
ﻭﻃﺒﻠﻲ ﺭﺟﺎﻝ ﻳﻄﻠﻊ ﺑﺎﻧﻬﺎﻳﻪ ﺍﻟﺜﻼﺛﻴﻨﺎﺕ
ﻛﺎﻝ
ﺷﺪﺗﺴﻮﻱ ﺍﻧﺖ
ﺟﺎﻥ ﻳﺤﺠﻲ ﺑﺎﺗﻬﺎﻡ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ ﻣﺴﺘﻐﺮﺏ
ﺗﻔﻀﻞ ﺧﻮﻳﻪ
ﺍﻧﺖ ﺍﻧﺖ ﺷﻌﺪﺩﻙ ﻫﻨﺎ
ﻣﺜﻞ ﻣﺪﺍﺗﺸﻮﻑ ﻭﻛﻔﺖ ﺭﺍﻓﻊ ﺗﻚ ﺣﺎﺟﺐ
ﻧﺘﺮ
ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻧﺖ ﻛﻴﻔﻚ ﺗﺘﺼﺮﻑ ﺷﻨﻮ ﻣﻨﻮ ﻧﻄﺎﻙ ﺍﻻﺫﻥ
ﻭﺍﻧﺖ ﺷﻨﻮ ﺍﻥ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻗﺒﻠﺖ
ﻫﻲ ﻭﻳﻨﻬﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﺣﺮﻙ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻬﺎ
ﻛﻠﺒﻲ ﺍﻧﻠﺰﻡ ﻭﺭﺍﺡ ﻃﺎﻳﺮ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻋﻔﺖ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺑﻘﻴﺖ ﺑﺒﺎﺏ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﻻﺑﻲ ﺍﻃﺐ ﻭﻻﺑﻲ ﺍﻋﻮﻓﻬﺎ ﻭﺍﻃﺐ ﺍﻛﻤﻞ ﺷﻐﻞ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﻭﺍﺳﻤﻊ ﺍﻟﻤﺼﺎﻳﺢ ﻭﺍﻟﺘﺮﻛﻊ ﺟﻮﻩ ﻭﺳﺖ ﻧﻮﺭ ﻫﻢ
ﺷﻮﻱ ﻭﻃﺒﻜﺖ ﺳﻴﺎﺭﻩ ﻋﻠﻲ ﺑﺎﻟﺒﺎﺏ ﺳﻠﻢ ﻭﻃﺐ ﺭﻛﺾ
ﻭﻫﻢ ﻋﻠﻜﺖ
ﺭﺟﻌﺖ ﻟﻠﻤﺤﻞ ﻭﺍﻟﻮﺏ ﺷﻮﻱ ﻭﻃﻠﻊ ﻋﻠﻲ ﺑﺎﻟﺴﺒﺎﺭﻩ ﻭﻧﻮﺭ ﺑﺎﻟﺼﺪﺭ ﻻﺯﻣﻪ ﻭﺟﻬﻪ ﺑﺨﺎﻭﻟﻲ ﻣﺘﺖ ﺧﻮﻑ ﻭﻃﻠﻊ ﺑﺎﻗﺼﻰ ﺳﺮﻋﺘﻪ ﻭﺍﻟﻮﻟﺪ ﻓﺎﺕ ﻣﻦ ﻳﻢ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺻﻴﺢ
ﺷﻮﻑ ﻟﻜﻚ ﺍﻟﻬﻮﺳﻪ ﻫﺎﻱ ﻟﻠﻴﻞ ﻣﺸﻴﻮﻟﻪ ﻻ ﺍﻓﻠﺸﻪ ﻋﻠﻴﻚ
ﺗﻘﺪﻣﺖ ﻣﺘﺨﻮﺻﺮ
ﺷﻮﻥ ﺑﻠﻪ ﻭﻣﻨﻮ ﻳﻔﻠﺸﻬﺎ ﺑﻠﻪ
ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﺑﻐﻀﺐ
ﺍﻧﻲ ﺍﻓﻠﺸﻬﺎ
ﻗﺮﺑﺖ ﻭﺟﻬﻲ ﻣﻨﻪ
ﺩﺣﺎﻭﻝ ﺑﺲ ﺗﻜﻴﺴﻪ ﻭﺷﻮﻑ ﺍﺫﺍ ﻣﺨﻠﻴﺘﻚ ﺗﻨﺪﻡ . ﻟﺘﺸﻮﻑ ﻫﺎﻟﻮﺟﻪ ﺍﻟﺒﺮﻱﺀ ﻟﺰﻣﺖ ﻟﺤﻴﺘﻲ
ﺗﺮﻩ ﺍﺫﺍ ﺗﺨﺒﻠﺖ ﺍﺗﺨﺒﺒﺒﻞ ﻭﻣﺎﻋﺪﻱ ﺷﻲ ﺍﺧﺴﺮﻩ . ﺗﻤﺸﻰ ﺍﻟﺠﻮ ﻃﻴﺐ
ﻋﺎﻓﻨﻲ ﻭﺭﺍﺡ ﻳﺘﻠﻔﺖ ﻭﻳﺪﺭﺩﻡ
ﻧﺮﻓﺰﻧﻲ ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻧﻮﺭ ﻭﻱ ﻋﻠﻲ
ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻟﻮﺏ ﻛﻤﻠﺖ ﻛﻠﺸﻲ ﻭﻃﺒﻜﺖ ﻣﻌﺰﻝ ﺧﻄﻴﻪ ﺍﻟﻮ ﺻﺎﺩﻕ ﻛﺎﻝ ﺍﻟﻤﻴﺰ ﻋﻠﻴﻪ ﻋﺪﻱ ﻣﻜﺘﺐ ﻣﺎﺍﺣﺘﺎﺟﻪ ﻭ ﻛﺮﺳﻲ ﺗﻮﻗﻌﺘﻪ ﻗﺪﻳﻢ ﻃﻠﻊ ﻣﺒﻲ ﺷﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺧﻠﻴﺘﻪ ﻛﻌﺪ ﺷﺘﺮﻳﺖ ﺭﻓﻮﻑ ﻭﺳﻮﻳﺘﻬﺎ ﻭﺍﻻﺭﺿﻴﻪ ﺧﻠﻴﺖ ﺗﻐﻠﻴﻒ ﻭﺍﻟﻐﺮﻓﻪ . ﺳﺘﺮﻳﺖ ﻃﺒﺎﺥ ﻋﻴﻮﻥ ﺛﻨﻴﻦ ﻭﺧﻠﻴﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻴﺰ ﺻﻐﻴﺮ ﻫﻢ ﻃﺎﻧﻴﺎ ﺍﺑﻮ ﺻﺎﺩﻕ . ﺷﺘﺮﻳﺖ ﻣﻨﺪﺭ ﺳﻔﻨﺞ ﻧﻔﺮﻳﻦ ﻋﺎﻟﻲ
ﻭﺗﻌﻼﻛﻪ ﺩﻛﻴﺖ
ﺑﻄﺎﻧﻴﻪ ﺍﺧﺬﺕ ﻛﺘﻴﺖ ﻓﻠﻮﺱ ﺍﻻﺭﺑﻊ ﺑﻴﻮﺕ ﻛﻠﻬﺎ ﻣﺒﻘﺖ ﻓﻠﻮﺱ ﺑﺤﻴﺒﻲ ﺍﺗﺴﻮﻙ
ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻟﻌﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﻛﺎﻝ ﺑﺎﻟﺪﻳﻦ ﺍﺧﺬ ﻭﺭﺩﻩ ﻋﺎﻟﺘﺼﺮﻳﻒ
ﺍﺧﺬﺕ ﻭﺗﺮﺳﺖ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺟﻨﺖ ﺑﻜﻞ ﺧﻄﻮﻩ ﻣﻴﺖ ﺗﺮﺩﺩﻭﻣﻴﺖ ﺧﻮﻑ
ﺍﺧﻮﻫﺎ ﺭﺩ ﺍﺟﻪ ﺗﻮﻩ ﻳﺘﻌﺎﺭﻙ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﻳﻜﺴﺮ ﺍﻟﻤﺤﻞ . ﻭﺍﻟﺰﻣﻪ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺘﻤﺖ ﻛﻠﻬﺎ ﺗﺮﺯﻝ ﺑﻲ ﺗﺎﻟﻲ ﻃﺒﻜﺖ ﺳﻴﺎﺭﻩ ﺷﺮﻃﻪ ﺷﺎﻟﺘﻪ ﻭﺭﺍﺡ
ﻭﺑﻠﺸﺖ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺍﺑﻮ ﺍﻟﻮﺭﺷﻪ ﺗﺨﺒﻞ ﺑﺤﻴﺚ ﺍﺧﺮ ﺷﻲ ﻛﻠﻲ
ﻋﻤﻲ ﺩﻳﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﺍﻛﻊ ﺑﺲ ﺿﻞ
ﺗﻌﺬﺭﻧﻲ ﻋﻤﻲ ﺳﻨﺘﻴﻦ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺭﻭﺣﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﻭﻛﻠﺸﻲ ﻣﻠﻤﻴﺖ ﻭﺗﺮﺧﺼﺖ ﻣﻨﻪ ﺭﺍﺩ ﻳﻌﺮﻑ ﻭﻳﻦ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺫﺑﺢ ﺭﻭﺣﻪ ﻣﻨﻄﻴﺘﻪ ﻣﻨﺸﺪﻩ
ﻭﻛﻔﺘﻲ ﺑﺎﻟﻤﺤﻞ ﺣﻴﻞ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺑﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻛﻠﺴﺎ ﺟﺎﻳﻴﻨﻲ ﺍﺣﺪ
ﺷﻲ ﻛﻬﺮﺑﻞﺀ
ﻭﺷﻲ ﺑﻮﺭﻱ ﻃﺎﻙ
ﻭﺷﻲ ﺻﺒﻎ ﻭﺗﺮﻣﻴﻢ
ﺍﻟﻠﻪ ﺳﻬﻠﻬﺎ ﻭﺍﻧﺮﺯﻗﺖ
ﺍﻟﺘﻬﻴﺖ ﻟﺮﺍﺳﻲ ﺑﺲ ﻣﻦ ﺍﺧﻠﻲ ﺗﺎﻟﻲ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﺎﻟﻤﺨﺪﻩ ﻣﺮﺗﺎﺍﺡ ﻭﺗﺤﻲ ﺗﻮﻧﺲ ﻃﻴﻮﻓﻲ
ﻃﻴﻒ ﻣﺎﻛﺎﻥ ﻳﻔﺎﺭﻙ ﻋﻴﻮﻧﻲ ﺑﻤﻞ ﻏﻔﻮﻩ ﺗﻌﺐ
ﺣﻤﻮﺩﻱ ﺍﺳﻮﻳﻠﻚ ﺟﺎﻱ
ﻳﺎﻳﺎﺑﻪ ﺷﻜﺪ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﺩﻳﻨﻲ ﻭﺩﻧﻴﺘﻲ
ﺍﺭﺍﻗﺒﻬﺎ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﻣﻦ ﺗﻄﻠﻊ ﻟﻠﺪﻭﺍﻡ ﺍﻋﺮﻑ ﻭﻛﺖ ﻃﻠﻌﺘﻬﺎ ﺍﺑﻘﻰ ﺑﺎﻟﺒﺎﺏ ﺗﻄﻠﻊ . ﺗﻤﺸﻲ ﻟﻠﺸﺎﺭﻉ ﻳﺠﻲ ﺧﻄﻬﺎ ﻭﺗﺮﻭﺡ
ﺍﺳﻤﻊ ﻧﻮﺑﺎﺕ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﻻﻥ ﺍﻟﻤﺨﺰﻥ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺼﻒ ﻏﺮﻓﺘﻲ ﻛﺎﻧﻤﺎ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ
ﺍﻟﺰﻙ ﺭﺍﺳﻲ ﺑﺎﻟﺴﻨﺪﻭﻳﺶ ﺍﺳﻤﻊ ﻣﻨﻄﺮﺏ ﺑﺼﻮﺗﻬﺎ ﺍﻟﻨﺎﻋﻢ
ﻭﻃﻠﻊ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺟﻨﺖ ﻣﺘﺤﻀﺮ ﺑﺲ ﻣﻮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﻞ ﺑﻌﺪﻧﻲ ﻻﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺸﻮﺍﺋﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﺠﻴﻨﻲ ﻟﻤﻴﺘﻬﻦ
ﻭﻭﺩﻳﺘﻬﺎ ﺍﻟﻬﺎ
ﻛﺎﻟﺖ ﻭﻫﻲ ﺗﻔﺘﺢ ﺍﻟﺒﺎﺏ
ﻳﺎ ﻳﻤﻪ ﺑﻌﺪﻙ ﺗﻮﻙ ﺷﻬﺮ ﺍﻟﻠﺦ ﺍﺧﺬ ﻣﻨﻚ ﻭﻫﻢ ﻛﻠﻲ ﻋﻼﻭﻱ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﻭﺍﻛﻌﻪ ﻣﻨﻪ ﻋﺎﻣﻮﺩ ﺍﻟﺴﻨﺪﻭﻳﺶ
ﻻ ﺳﺖ ﻣﻴﻬﻢ ﻣﻮ ﺍﺗﻘﺖ ﻭﻳﺎﻩ ﻧﺺ ﺍﻻﺟﺎﺭ
ﻛﻴﻔﻚ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺑﺸﻐﻠﻚ ﻫﻢ ﺑﻌﺪ ﻣﻤﺮﻳﺖ ﻟﻠﻤﺤﻞ
ﺗﻌﺎﻟﻲ ﻣﺮﻱ ﻧﻮﺭﻳﻨﻲ ﻭﺑﻠﻜﻦ ﺑﺪﺧﻠﺘﺢ ﻳﻔﻮﺕ ﺍﻟﺮﺯﻕ ﻭﺍﻟﺒﺮﻛﻪ
ﺣﺤﻲ ﻣﺎﺍﻋﺮﻑ ﺍﺻﻔﻄﻪ ﺑﺲ ﺭﺩﺕ ﺍﺟﺮ ﻭﺍﻋﺮ ﻧﺸﺘﺎﻕ ﻟﻌﻴﻮﻧﻬﺎ
ﻛﺎﻟﺖ ﺗﺒﺘﺴﻢ
ﺍﻱ ﻫﺴﻪ ﺍﻣﺮ
ﻭﺑﻘﺖ ﺳﺎﻛﺘﻪ
ﺩﻋﺪﻱ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﺩﺍﺭﻭﺡ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﻓﺎﺭﻍ
ﺣﺴﺒﺖ ﻭﺍﺑﺘﺴﻤﺖ
ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﻋﺎﺷﺖ ﺍﺩﻳﻚ
ﺍﻱ ﺷﻲ ﺗﺤﺘﺎﺟﻴﻦ ﺍﻧﻲ ﻫﻨﺎ ﺑﺎﻟﻤﺤﻞ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺩﺍﺭﻳﺪ ﺍﺟﻴﺐ ﺍﻟﺤﺼﻪ ﻭﺩﺍﻧﺘﻀﺮ ﻋﻠﻲ ﻭﻧﻜﺖ ﺑﻴﻪ
ﻫﺎ ﻳﻠﻪ ﺑﻴﺶ ﺳﺎﻋﻪ ﻳﻌﺰﻝ ﺍﺑﻮ ﺍﻟﺤﺼﻪ
ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺍﻻﺭﺑﻌﻪ
ﺯﻳﻦ ﺍﻧﻲ ﺍﻋﺰﻝ ﺏ٣ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﺍﺭﺗﺎﺡ ﻭﺍﻣﺮ ﻋﻠﻴﺞ ﺯﻳﻦ
ﻳﺎﺭﻳﺖ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺟﺎﻥ ﺭﺣﺖ ﻭﺧﺪﻱ ﺑﺲ ﻣﺎﻣﺪﺭ ﺍﺷﻴﻞ ﺛﻜﻴﻞ
ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ ﻻﻻ ﺍﻧﻲ ﻣﻮﺍﻋﺪﺝ ﺍﻱ ﺷﻲ ﺍﻧﻲ ﻳﻤﺞ
ﺍﻱ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺥ ﻋﺰﻳﺰ
ﻋﺒﺴﺖ ﺣﻠﻜﻲ ﺧﻠﺼﺖ ﻣﻦ ﺍﻣﻲ ﻃﻠﻌﺘﻠﻲ ﺍﺥ
ﺧﻮﺵ ﺏ٣ ﺍﻣﺮﻟﺞ
ﺯﻳﻦ
ﺳﺪﺕ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﻫﺬﺍ ﻛﻠﺒﻲ ﺍﺷﺘﻌﻞ
ﻳﻤﻜﻦ ﺗﻮﻫﺎ ﻏﺎﺳﻠﻪ ﺣﺠﺎﺑﻬﺎ ﺑﻲ ﻧﻘﻂ ﻣﻲ ﻭﻻﻥ ﻟﻮﻧﻪ ﻓﺎﺗﺢ ﻣﺒﻴﻨﻪ
ﺧﺪﻭﺩﻫﺎ ﻣﺠﻤﺮﻩ ﻳﻮﻳﻠﻲ ﻳﺎﺑﻪ
-—
ﺷﻮﺍﺭﻉ . ﺗﻀﻴﺌﻬﺎ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﻀﻬﻴﺮﻩ ﺍﻟﺤﺎﺭﻗﻪ ﺍﻻ ﺍﻧﻬﺎ ﺿﻠﻤﺎﺀ ﺑﻌﻴﻨﻲ ﺍﺿﻠﻤﺖ ﻛﺎﻥ ﻻﺣﺎﺟﻪ ﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﺭﺯﻗﻨﻲ ﺍﻳﺎﻫﺎ ﺧﺎﻟﻘﻲ
ﻭﻣﺎﺣﺎﺟﺘﻲ ﺑﻬﺎ ﺍﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻘﻂ ﺗﺮﺍﻗﺐ ﺍﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺠﺮﻳﻤﻪ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ
ﻛﺎﻋﺪﻩ ﻭﻛﺎﻟﻌﺎﺩﻩ ﻋﺎﻟﺸﺒﺎﻙ ﺍﺳﺒﺢ ﻭﺍﺗﻔﺮﺝ ﻟﻤﺤﺘﻪ ﻳﻄﻠﻊ ﻣﻦ ﺑﻴﺘﻪ ﻭﻛﺎﻟﻌﺎﺩﻩ ﺫﺏ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻪ ﻣﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺐ ﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻪ ﻟﻴﻔﻮﻙ
ﺻﺎﺭ ﺳﺒﻮﻉ ﻏﺎﻳﺐ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﻪ ﻣﺎﺷﻮﻓﻪ ﺑﺲ ﻋﻜﺮﻭﻁ ﻭﺍﻟﻮﻟﺪ
ﺍﻓﺘﺮ ﺑﺎﻟﻔﺮﻉ ﻭﺭﺟﻊ ﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻪ ﺍﻓﺘﺮ ﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﺒﺼﻔﻨﺎ ﻋﺮﻓﺘﻪ ﺣﻴﺼﻌﺪ ﻛﺎﻟﻌﺎﺩ ﻩ ﻣﻬﺘﻤﻴﺖ
ﺑﺲ ﻣﺎ
مريم السعدي
#بارت٢٩
ﺍﺣﻤﺪ - ﺳﺒﻮﻉ ﺍﻣﺸﻲ ﻭﺍﻓﺘﺮ ﻭﺍﺳﺎﻝ ﺣﺘﻰ ﻟﻌﻤﻲ ﺭﺣﺖ ﻭﺳﺎﻟﺘﻪ ﺷﺠﻌﻨﻲ ﻭﻛﻠﻲ ﻓﻮﺕ ﺑﻴﻬﺎ ﻭﺗﻮﻛﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺣﺘﻰ ﻻﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺪﺭﻳﺶ ﺭﺣﺖ ﻭﻛﺒﺎﻝ ﺍﻟﻮﺭﺷﻪ . ﺟﺎﻧﻮ ﺩﻳﺴﻮﻭﻥً ﻛﺮﻓﺎﻥ ﺳﻨﺪﻭﻳﺶ ﺑﻘﻴﺖ ﻣﻜﺎﺑﻠﻬﻢ ﻭﻛﺎﻋﺪ ﺗﻌﻠﻤﺖ ﺷﻮﻥ ﻳﺴﻮﻭ ﻃﻠﻌﺖ ﺳﺎﻟﻔﻪ ﺳﺨﻴﻔﻪ ﺍﻟﺒﻨﺎﺀ ﺍﺻﻌﺐ ﻣﻨﻬﺎ
ﻭﺧﺎﺑﺮﺕ ﺍﺑﻮ ﺻﺎﺩﻕ ﻭﺭﺣﺘﻠﻬﺎ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻭﺍﺗﻔﻘﺖ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﺑﺎﺟﺮ ﺍﺑﻠﺶ ﺷﻐﻞ ﻭﻭﺍﻓﻘﺖ
ﻭﺍﻻﺳﻄﻪ ﻣﻜﺘﻠﻪ ﻛﻠﺖ ﺍﺑﻠﺶ ﺷﻐﻞ ﺑﻴﻮﻣﻬﺎ ﺍﺳﻠﻢ ﻭﺍﻃﻔﺮ ﻭﺍﻛﻮﻟﻪ ﺳﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻲ ﻣﺤﻤﺪ
ﻭﺻﺪﻙ . ﺟﺒﺖ ﻟﻮﺍﻳﺢ ﺍﻟﺴﻨﺪﻭﻳﺶ ﻭﺭﺳﻤﺖ ﺍﻟﺸﻜﻞ ﺍﻻﺭﻳﺪﻩ .
ﻏﺮﻓﻪ ﻭﺣﻤﺎﻡ ﻭﻣﺤﻞ ﺑﻲ ﻣﺨﺰﻥ ﺻﻐﻴﺮ ﺍﺧﺬ ﻧﺺ ﺍﻟﺨﺪﻳﻘﻪ
ﻃﻠﻌﺖ ﻭﻟﺪ ﻋﺎﻣﻞ ﻭﻳﺎﻩ ﺍﻭﺟﻬﻪ ﻭﻳﻌﺎﻭﻧﻨﻲ
ﻭﺑﻠﺸﻨﺎ ﺷﻐﻞ ﻓﻠﺸﻨﺎ ﺍﻟﺤﺎﻳﻂ ﻭﺑﺪﻳﺖ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺑﻲ ﻭﺭﻩ ﻭﻣﺤﻠﻠﻲ ﺳﻮﻳﺖ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺎﻟﺠﻌﺐ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﻭﻟﻴﻜﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺻﺎﺭﺕ ﻓﺘﺤﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ . ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺰﻥ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻣﺎﻝ ﺳﺖ ﻧﻮﺭ
ﻋﻠﻤﻮﺩ ﺍﻟﺪﻧﻜﻪ ﻣﻮﺟﻮﺩﻩ ﺑﻴﻬﺎ ﻭﺍﺳﺘﺎﺫﻧﺖ ﻭﻫﻲ ﻣﺮﻓﻀﺖ ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻧﻲ ﻗﺎﻓﻠﻪ ﺑﺎﺑﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻗﺎﺑﻞ ﺣﺘﻄﺒﻠﻲ
ﺳﺒﻮﻉ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺩﺍﻛﻤﻞ ﻭﻳﺎﻫﻮ ﺍﻟﻴﺠﻲ ﻳﺴﺎﻝ
ﺷﻨﻮ ﺣﺘﻔﺘﺢ ﻣﺤﻞ ﺍﺳﻮﺍﻕ ﻫﻨﺎ
ﻳﺎﺑﻪ ﺍﻧﺸﺎﺀﻳﺎﺕ
ﻭﻳﻌﻮﻓﻮﻧﻲ
ﺑﻨﻀﺮﺍﺕ ﻣﺤﺘﺎﺭﻩ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺷﺘﻐﻞ
ﻭﺻﻠﺖ ﺩﺍ ﺍﺷﺪ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴﻚ ﻣﺎﻝ ﻣﺤﻞ ﻭﺍﻟﺒﺎﺏ
ﻭﻃﺒﻠﻲ ﺭﺟﺎﻝ ﻳﻄﻠﻊ ﺑﺎﻧﻬﺎﻳﻪ ﺍﻟﺜﻼﺛﻴﻨﺎﺕ
ﻛﺎﻝ
ﺷﺪﺗﺴﻮﻱ ﺍﻧﺖ
ﺟﺎﻥ ﻳﺤﺠﻲ ﺑﺎﺗﻬﺎﻡ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ ﻣﺴﺘﻐﺮﺏ
ﺗﻔﻀﻞ ﺧﻮﻳﻪ
ﺍﻧﺖ ﺍﻧﺖ ﺷﻌﺪﺩﻙ ﻫﻨﺎ
ﻣﺜﻞ ﻣﺪﺍﺗﺸﻮﻑ ﻭﻛﻔﺖ ﺭﺍﻓﻊ ﺗﻚ ﺣﺎﺟﺐ
ﻧﺘﺮ
ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻧﺖ ﻛﻴﻔﻚ ﺗﺘﺼﺮﻑ ﺷﻨﻮ ﻣﻨﻮ ﻧﻄﺎﻙ ﺍﻻﺫﻥ
ﻭﺍﻧﺖ ﺷﻨﻮ ﺍﻥ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻗﺒﻠﺖ
ﻫﻲ ﻭﻳﻨﻬﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﺣﺮﻙ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻬﺎ
ﻛﻠﺒﻲ ﺍﻧﻠﺰﻡ ﻭﺭﺍﺡ ﻃﺎﻳﺮ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻋﻔﺖ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺑﻘﻴﺖ ﺑﺒﺎﺏ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﻻﺑﻲ ﺍﻃﺐ ﻭﻻﺑﻲ ﺍﻋﻮﻓﻬﺎ ﻭﺍﻃﺐ ﺍﻛﻤﻞ ﺷﻐﻞ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﻭﺍﺳﻤﻊ ﺍﻟﻤﺼﺎﻳﺢ ﻭﺍﻟﺘﺮﻛﻊ ﺟﻮﻩ ﻭﺳﺖ ﻧﻮﺭ ﻫﻢ
ﺷﻮﻱ ﻭﻃﺒﻜﺖ ﺳﻴﺎﺭﻩ ﻋﻠﻲ ﺑﺎﻟﺒﺎﺏ ﺳﻠﻢ ﻭﻃﺐ ﺭﻛﺾ
ﻭﻫﻢ ﻋﻠﻜﺖ
ﺭﺟﻌﺖ ﻟﻠﻤﺤﻞ ﻭﺍﻟﻮﺏ ﺷﻮﻱ ﻭﻃﻠﻊ ﻋﻠﻲ ﺑﺎﻟﺴﺒﺎﺭﻩ ﻭﻧﻮﺭ ﺑﺎﻟﺼﺪﺭ ﻻﺯﻣﻪ ﻭﺟﻬﻪ ﺑﺨﺎﻭﻟﻲ ﻣﺘﺖ ﺧﻮﻑ ﻭﻃﻠﻊ ﺑﺎﻗﺼﻰ ﺳﺮﻋﺘﻪ ﻭﺍﻟﻮﻟﺪ ﻓﺎﺕ ﻣﻦ ﻳﻢ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺻﻴﺢ
ﺷﻮﻑ ﻟﻜﻚ ﺍﻟﻬﻮﺳﻪ ﻫﺎﻱ ﻟﻠﻴﻞ ﻣﺸﻴﻮﻟﻪ ﻻ ﺍﻓﻠﺸﻪ ﻋﻠﻴﻚ
ﺗﻘﺪﻣﺖ ﻣﺘﺨﻮﺻﺮ
ﺷﻮﻥ ﺑﻠﻪ ﻭﻣﻨﻮ ﻳﻔﻠﺸﻬﺎ ﺑﻠﻪ
ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﺑﻐﻀﺐ
ﺍﻧﻲ ﺍﻓﻠﺸﻬﺎ
ﻗﺮﺑﺖ ﻭﺟﻬﻲ ﻣﻨﻪ
ﺩﺣﺎﻭﻝ ﺑﺲ ﺗﻜﻴﺴﻪ ﻭﺷﻮﻑ ﺍﺫﺍ ﻣﺨﻠﻴﺘﻚ ﺗﻨﺪﻡ . ﻟﺘﺸﻮﻑ ﻫﺎﻟﻮﺟﻪ ﺍﻟﺒﺮﻱﺀ ﻟﺰﻣﺖ ﻟﺤﻴﺘﻲ
ﺗﺮﻩ ﺍﺫﺍ ﺗﺨﺒﻠﺖ ﺍﺗﺨﺒﺒﺒﻞ ﻭﻣﺎﻋﺪﻱ ﺷﻲ ﺍﺧﺴﺮﻩ . ﺗﻤﺸﻰ ﺍﻟﺠﻮ ﻃﻴﺐ
ﻋﺎﻓﻨﻲ ﻭﺭﺍﺡ ﻳﺘﻠﻔﺖ ﻭﻳﺪﺭﺩﻡ
ﻧﺮﻓﺰﻧﻲ ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻧﻮﺭ ﻭﻱ ﻋﻠﻲ
ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻟﻮﺏ ﻛﻤﻠﺖ ﻛﻠﺸﻲ ﻭﻃﺒﻜﺖ ﻣﻌﺰﻝ ﺧﻄﻴﻪ ﺍﻟﻮ ﺻﺎﺩﻕ ﻛﺎﻝ ﺍﻟﻤﻴﺰ ﻋﻠﻴﻪ ﻋﺪﻱ ﻣﻜﺘﺐ ﻣﺎﺍﺣﺘﺎﺟﻪ ﻭ ﻛﺮﺳﻲ ﺗﻮﻗﻌﺘﻪ ﻗﺪﻳﻢ ﻃﻠﻊ ﻣﺒﻲ ﺷﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺧﻠﻴﺘﻪ ﻛﻌﺪ ﺷﺘﺮﻳﺖ ﺭﻓﻮﻑ ﻭﺳﻮﻳﺘﻬﺎ ﻭﺍﻻﺭﺿﻴﻪ ﺧﻠﻴﺖ ﺗﻐﻠﻴﻒ ﻭﺍﻟﻐﺮﻓﻪ . ﺳﺘﺮﻳﺖ ﻃﺒﺎﺥ ﻋﻴﻮﻥ ﺛﻨﻴﻦ ﻭﺧﻠﻴﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻴﺰ ﺻﻐﻴﺮ ﻫﻢ ﻃﺎﻧﻴﺎ ﺍﺑﻮ ﺻﺎﺩﻕ . ﺷﺘﺮﻳﺖ ﻣﻨﺪﺭ ﺳﻔﻨﺞ ﻧﻔﺮﻳﻦ ﻋﺎﻟﻲ
ﻭﺗﻌﻼﻛﻪ ﺩﻛﻴﺖ
ﺑﻄﺎﻧﻴﻪ ﺍﺧﺬﺕ ﻛﺘﻴﺖ ﻓﻠﻮﺱ ﺍﻻﺭﺑﻊ ﺑﻴﻮﺕ ﻛﻠﻬﺎ ﻣﺒﻘﺖ ﻓﻠﻮﺱ ﺑﺤﻴﺒﻲ ﺍﺗﺴﻮﻙ
ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻟﻌﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﻛﺎﻝ ﺑﺎﻟﺪﻳﻦ ﺍﺧﺬ ﻭﺭﺩﻩ ﻋﺎﻟﺘﺼﺮﻳﻒ
ﺍﺧﺬﺕ ﻭﺗﺮﺳﺖ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺟﻨﺖ ﺑﻜﻞ ﺧﻄﻮﻩ ﻣﻴﺖ ﺗﺮﺩﺩﻭﻣﻴﺖ ﺧﻮﻑ
ﺍﺧﻮﻫﺎ ﺭﺩ ﺍﺟﻪ ﺗﻮﻩ ﻳﺘﻌﺎﺭﻙ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﻳﻜﺴﺮ ﺍﻟﻤﺤﻞ . ﻭﺍﻟﺰﻣﻪ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺘﻤﺖ ﻛﻠﻬﺎ ﺗﺮﺯﻝ ﺑﻲ ﺗﺎﻟﻲ ﻃﺒﻜﺖ ﺳﻴﺎﺭﻩ ﺷﺮﻃﻪ ﺷﺎﻟﺘﻪ ﻭﺭﺍﺡ
ﻭﺑﻠﺸﺖ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺍﺑﻮ ﺍﻟﻮﺭﺷﻪ ﺗﺨﺒﻞ ﺑﺤﻴﺚ ﺍﺧﺮ ﺷﻲ ﻛﻠﻲ
ﻋﻤﻲ ﺩﻳﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﺍﻛﻊ ﺑﺲ ﺿﻞ
ﺗﻌﺬﺭﻧﻲ ﻋﻤﻲ ﺳﻨﺘﻴﻦ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺭﻭﺣﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﻭﻛﻠﺸﻲ ﻣﻠﻤﻴﺖ ﻭﺗﺮﺧﺼﺖ ﻣﻨﻪ ﺭﺍﺩ ﻳﻌﺮﻑ ﻭﻳﻦ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺫﺑﺢ ﺭﻭﺣﻪ ﻣﻨﻄﻴﺘﻪ ﻣﻨﺸﺪﻩ
ﻭﻛﻔﺘﻲ ﺑﺎﻟﻤﺤﻞ ﺣﻴﻞ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺑﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻛﻠﺴﺎ ﺟﺎﻳﻴﻨﻲ ﺍﺣﺪ
ﺷﻲ ﻛﻬﺮﺑﻞﺀ
ﻭﺷﻲ ﺑﻮﺭﻱ ﻃﺎﻙ
ﻭﺷﻲ ﺻﺒﻎ ﻭﺗﺮﻣﻴﻢ
ﺍﻟﻠﻪ ﺳﻬﻠﻬﺎ ﻭﺍﻧﺮﺯﻗﺖ
ﺍﻟﺘﻬﻴﺖ ﻟﺮﺍﺳﻲ ﺑﺲ ﻣﻦ ﺍﺧﻠﻲ ﺗﺎﻟﻲ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﺎﻟﻤﺨﺪﻩ ﻣﺮﺗﺎﺍﺡ ﻭﺗﺤﻲ ﺗﻮﻧﺲ ﻃﻴﻮﻓﻲ
ﻃﻴﻒ ﻣﺎﻛﺎﻥ ﻳﻔﺎﺭﻙ ﻋﻴﻮﻧﻲ ﺑﻤﻞ ﻏﻔﻮﻩ ﺗﻌﺐ
ﺣﻤﻮﺩﻱ ﺍﺳﻮﻳﻠﻚ ﺟﺎﻱ
ﻳﺎﻳﺎﺑﻪ ﺷﻜﺪ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﺩﻳﻨﻲ ﻭﺩﻧﻴﺘﻲ
ﺍﺭﺍﻗﺒﻬﺎ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﻣﻦ ﺗﻄﻠﻊ ﻟﻠﺪﻭﺍﻡ ﺍﻋﺮﻑ ﻭﻛﺖ ﻃﻠﻌﺘﻬﺎ ﺍﺑﻘﻰ ﺑﺎﻟﺒﺎﺏ ﺗﻄﻠﻊ . ﺗﻤﺸﻲ ﻟﻠﺸﺎﺭﻉ ﻳﺠﻲ ﺧﻄﻬﺎ ﻭﺗﺮﻭﺡ
ﺍﺳﻤﻊ ﻧﻮﺑﺎﺕ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﻻﻥ ﺍﻟﻤﺨﺰﻥ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺼﻒ ﻏﺮﻓﺘﻲ ﻛﺎﻧﻤﺎ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ
ﺍﻟﺰﻙ ﺭﺍﺳﻲ ﺑﺎﻟﺴﻨﺪﻭﻳﺶ ﺍﺳﻤﻊ ﻣﻨﻄﺮﺏ ﺑﺼﻮﺗﻬﺎ ﺍﻟﻨﺎﻋﻢ
ﻭﻃﻠﻊ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺟﻨﺖ ﻣﺘﺤﻀﺮ ﺑﺲ ﻣﻮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﻞ ﺑﻌﺪﻧﻲ ﻻﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺸﻮﺍﺋﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﺠﻴﻨﻲ ﻟﻤﻴﺘﻬﻦ
ﻭﻭﺩﻳﺘﻬﺎ ﺍﻟﻬﺎ
ﻛﺎﻟﺖ ﻭﻫﻲ ﺗﻔﺘﺢ ﺍﻟﺒﺎﺏ
ﻳﺎ ﻳﻤﻪ ﺑﻌﺪﻙ ﺗﻮﻙ ﺷﻬﺮ ﺍﻟﻠﺦ ﺍﺧﺬ ﻣﻨﻚ ﻭﻫﻢ ﻛﻠﻲ ﻋﻼﻭﻱ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﻭﺍﻛﻌﻪ ﻣﻨﻪ ﻋﺎﻣﻮﺩ ﺍﻟﺴﻨﺪﻭﻳﺶ
ﻻ ﺳﺖ ﻣﻴﻬﻢ ﻣﻮ ﺍﺗﻘﺖ ﻭﻳﺎﻩ ﻧﺺ ﺍﻻﺟﺎﺭ
ﻛﻴﻔﻚ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺑﺸﻐﻠﻚ ﻫﻢ ﺑﻌﺪ ﻣﻤﺮﻳﺖ ﻟﻠﻤﺤﻞ
ﺗﻌﺎﻟﻲ ﻣﺮﻱ ﻧﻮﺭﻳﻨﻲ ﻭﺑﻠﻜﻦ ﺑﺪﺧﻠﺘﺢ ﻳﻔﻮﺕ ﺍﻟﺮﺯﻕ ﻭﺍﻟﺒﺮﻛﻪ
ﺣﺤﻲ ﻣﺎﺍﻋﺮﻑ ﺍﺻﻔﻄﻪ ﺑﺲ ﺭﺩﺕ ﺍﺟﺮ ﻭﺍﻋﺮ ﻧﺸﺘﺎﻕ ﻟﻌﻴﻮﻧﻬﺎ
ﻛﺎﻟﺖ ﺗﺒﺘﺴﻢ
ﺍﻱ ﻫﺴﻪ ﺍﻣﺮ
ﻭﺑﻘﺖ ﺳﺎﻛﺘﻪ
ﺩﻋﺪﻱ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﺩﺍﺭﻭﺡ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﻓﺎﺭﻍ
ﺣﺴﺒﺖ ﻭﺍﺑﺘﺴﻤﺖ
ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﻋﺎﺷﺖ ﺍﺩﻳﻚ
ﺍﻱ ﺷﻲ ﺗﺤﺘﺎﺟﻴﻦ ﺍﻧﻲ ﻫﻨﺎ ﺑﺎﻟﻤﺤﻞ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺩﺍﺭﻳﺪ ﺍﺟﻴﺐ ﺍﻟﺤﺼﻪ ﻭﺩﺍﻧﺘﻀﺮ ﻋﻠﻲ ﻭﻧﻜﺖ ﺑﻴﻪ
ﻫﺎ ﻳﻠﻪ ﺑﻴﺶ ﺳﺎﻋﻪ ﻳﻌﺰﻝ ﺍﺑﻮ ﺍﻟﺤﺼﻪ
ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺍﻻﺭﺑﻌﻪ
ﺯﻳﻦ ﺍﻧﻲ ﺍﻋﺰﻝ ﺏ٣ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﺍﺭﺗﺎﺡ ﻭﺍﻣﺮ ﻋﻠﻴﺞ ﺯﻳﻦ
ﻳﺎﺭﻳﺖ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺟﺎﻥ ﺭﺣﺖ ﻭﺧﺪﻱ ﺑﺲ ﻣﺎﻣﺪﺭ ﺍﺷﻴﻞ ﺛﻜﻴﻞ
ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ ﻻﻻ ﺍﻧﻲ ﻣﻮﺍﻋﺪﺝ ﺍﻱ ﺷﻲ ﺍﻧﻲ ﻳﻤﺞ
ﺍﻱ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺥ ﻋﺰﻳﺰ
ﻋﺒﺴﺖ ﺣﻠﻜﻲ ﺧﻠﺼﺖ ﻣﻦ ﺍﻣﻲ ﻃﻠﻌﺘﻠﻲ ﺍﺥ
ﺧﻮﺵ ﺏ٣ ﺍﻣﺮﻟﺞ
ﺯﻳﻦ
ﺳﺪﺕ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﻫﺬﺍ ﻛﻠﺒﻲ ﺍﺷﺘﻌﻞ
ﻳﻤﻜﻦ ﺗﻮﻫﺎ ﻏﺎﺳﻠﻪ ﺣﺠﺎﺑﻬﺎ ﺑﻲ ﻧﻘﻂ ﻣﻲ ﻭﻻﻥ ﻟﻮﻧﻪ ﻓﺎﺗﺢ ﻣﺒﻴﻨﻪ
ﺧﺪﻭﺩﻫﺎ ﻣﺠﻤﺮﻩ ﻳﻮﻳﻠﻲ ﻳﺎﺑﻪ
-—
ﺷﻮﺍﺭﻉ . ﺗﻀﻴﺌﻬﺎ ﺷﻤﺲ ﺍﻟﻀﻬﻴﺮﻩ ﺍﻟﺤﺎﺭﻗﻪ ﺍﻻ ﺍﻧﻬﺎ ﺿﻠﻤﺎﺀ ﺑﻌﻴﻨﻲ ﺍﺿﻠﻤﺖ ﻛﺎﻥ ﻻﺣﺎﺟﻪ ﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﺭﺯﻗﻨﻲ ﺍﻳﺎﻫﺎ ﺧﺎﻟﻘﻲ
ﻭﻣﺎﺣﺎﺟﺘﻲ ﺑﻬﺎ ﺍﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻘﻂ ﺗﺮﺍﻗﺐ ﺍﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺠﺮﻳﻤﻪ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ
ﻛﺎﻋﺪﻩ ﻭﻛﺎﻟﻌﺎﺩﻩ ﻋﺎﻟﺸﺒﺎﻙ ﺍﺳﺒﺢ ﻭﺍﺗﻔﺮﺝ ﻟﻤﺤﺘﻪ ﻳﻄﻠﻊ ﻣﻦ ﺑﻴﺘﻪ ﻭﻛﺎﻟﻌﺎﺩﻩ ﺫﺏ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻪ ﻣﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺐ ﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻪ ﻟﻴﻔﻮﻙ
ﺻﺎﺭ ﺳﺒﻮﻉ ﻏﺎﻳﺐ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﻪ ﻣﺎﺷﻮﻓﻪ ﺑﺲ ﻋﻜﺮﻭﻁ ﻭﺍﻟﻮﻟﺪ
ﺍﻓﺘﺮ ﺑﺎﻟﻔﺮﻉ ﻭﺭﺟﻊ ﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻪ ﺍﻓﺘﺮ ﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﺒﺼﻔﻨﺎ ﻋﺮﻓﺘﻪ ﺣﻴﺼﻌﺪ ﻛﺎﻟﻌﺎﺩ ﻩ ﻣﻬﺘﻤﻴﺖ
ﺑﺲ ﻣﺎ
ﺟﻪ ﻛﻤﺖ ﻛﻠﺴﺎ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺒﺎﺏ ﻭﻣﺎﺍﺷﻮﻓﻪ ﻛﻠﺖ ﻫﺬﺍ ﺭﺍﺡ ﻏﻴﺮ ﻣﻜﺎﻥ
ﻣﺎﻋﺪﻱ ﻟﻬﻮﻩ ﻏﻴﺮﻩ
ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﺗﻤﻨﻴﺖ ﺍﺣﺲ ﺑﺤﺮﺍﺭﻩ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﻛﻤﺖ ﺭﺍﺳﻦ ﻫﻠﻴﺖ ﺍﻟﺸﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺻﻌﺪﺕ ﻓﻮﻙ ﺣﺎﻓﻴﻪ ﻛﻤﻠﺖ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﺗﻮﻧﻲ ﺍﻃﻠﻊ ﻟﻠﺴﻄﺢ
ﺍﻣﺴﻲ ﻭﺍﻧﻠﺰﻣﺖ ﻣﻦ ﺯﻧﺪﻱ
ﻭﺍﻧﺠﺮﻳﺖ
ﻓﺰﻳﺖ ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﺷﻔﺘﻬﺮﻫﻮﻭ ﺻﺎﻳﺮ ﻏﻀﺐ
ﻧﺰﻟﻨﻲ ﻣﻦ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﻛﻠﺴﺎ ﻳﺪﻓﻌﻨﻲ ﻋﺎﻟﺨﺎﻳﻂ ﻳﺨﺎﻑ ﻻﺍﻭﻛﻊ ﺧﺪﻣﺎ ﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﻐﺮﻓﻪ ﺫﺑﻴﺖ ﺍﻟﺸﺎﻝ ﻭﺭﺣﺖ ﻟﻠﺤﻤﺎﻡ ﻏﺴﻠﺖ ﺭﺟﻠﻲ ﻭﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﻐﺮﻑ ﺍﺟﻪ ﻭﺭﺍﻳﻪ
ﺷﻌﺪﺩﺝ ﺻﺎﻋﺪﻩ ﻫﺎﺍ؟
ﻣﺠﺎﻭﺑﺘﻪ ﺭﺟﻌﺖ ﻛﺘﻔﺖ ﺍﻳﺪﻱ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ
ﺷﺠﻨﺘﻲ ﺍﺳﻮﻭﻭﻳﻦ ﻓﻮﻙ ﺷﻌﺪﺩﺝ ﺻﺎﻋﺪﺩﻩ ﺍﺧﺪ ﺷﺎﻳﻔﺞ ﻗﺒﻞ ﻓﻬﻤﻴﻨﻲ
ﻣﺠﺎﻭﺑﺘﻪ ﺑﺲ ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻻ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺸﺒﺎﻙ ﻣﺮﺟﻴﻪ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﺎﻟﺤﺎﻳﻂ ﺗﻘﺮﺏ ﻭﻛﻒ ﻛﺪﺍﻣﻲ
ﺟﺮ ﺍﺻﺒﻌﻲ ﻧﺰﻏﻪ ﺑﺸﻲ ﻣﺜﻞ ﺍﻻﺑﺮﻩ ﻋﻘﺠﺖ ﻋﻴﻨﻲ ﻭﺟﺮﻳﺘﻬﺎ ﺑﺮﺩ ﻓﻌﻞ ﺭﺍﺳﻦ ﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻪ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻋﺎﻛﺪ ﺣﺎﺟﺒﻪ ﺿﺎﻳﺞ ﺭﺟﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﺎﻟﺤﺎﻳﻂ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﻣﻜﺘﻔﻪ ﺍﻳﺪﻱ
ﻋﺮﻓﺖ ﻗﺎﺱ ﺍﻟﺴﻜﺮ
ﺫﺏ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻓﺘﺮ ﻭﺭﺩ ﺭﺟﻊ ﻛﺪﺍﻣﻲ
ﻟﻴﺶ ﺻﻌﺪﺗﻲ ﻓﻮﻙ ﻟﺘﺨﻠﻴﻨﻲ ﺍﻗﻔﻞ ﺍﺍﻟﺒﺎﺏ ﻋﻠﻴﺞ
ﻣﺮﺩﻳﺖ ﺟﺮﻳﺖ ﻧﻔﺲ ﻭﻏﻤﻀﺖ
ﻟﻴﺶ ﺻﻌﺪﺗﻲ
ﺍﺷﻮﻑ ﺷﻤﺲ
ﻫﻤﺴﺖ ﻭﺑﺮﻃﻤﺖ ﺍﺧﺘﻨﻜﺖ ﺣﻴﻞ ﺣﻴﻞ ﺍﺧﺘﻨﻜﺖ
ﺟﺮ ﻧﻔﺲ ﺍﻓﺘﺮ ﺑﺎﻟﻐﺮﻓﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺎﺑﺎﻭﻋﻠﻪ
ﻛﺎﻝ
ﻋﺰﻭﺯ ﺍﻟﺠﺎﻥ ﻳﺼﻮﺭ ﻣﻮ
ﻣﺪﻳﺖ ﺷﻔﺘﻲ ﻭﺷﻠﺖ ﻛﺘﻔﻲ . ﻋﻠﻰ ﻛﻌﺪﺗﻲ ﻭﺩﻳﺮﻩ ﻭﺟﻬﻲ ﻋﺎﻟﺸﺒﺎﻙ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺑﺲ ﻣﺤﺠﻴﺖ
ﻫﻤﺲ ﺗﻌﺮﻓﻴﻦ ﺍﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﻮﻟﺪ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ
ﻛﻠﻬﻢ
ﺍﻣﻤﻢ
ﺗﻨﻬﺪ ﺗﻘﺮﺏ ﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺸﺒﺎﻙ ﺑﺼﻔﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺎﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﺍﻟﺤﻤﺎﻣﻪ ﺟﻨﻲ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﺣﻔﻀﺖ ﻣﻜﺎﺗﻲ ﺗﺒﺴﻤﺖ ﻭﻣﺪﻳﺖ ﺍﺻﺒﻌﻲ ﺍﺗﻠﻤﺲ ﻣﻨﻜﺎﺭﻫﺎ ﻣﻦ ﻭﺭﻩ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ
ﺍﻓﺘﺮ ﺑﺎﻟﻐﺮﻓﻪ ﻭﺭﺩ ﺭﺟﻊ ﻭﻛﻒ ﻳﻢ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻳﺒﺎﻭﻋﻠﻲ ﻣﻜﺘﻒ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ
ﺷﻔﺘﻪ ﻃﻠﻊ ﺳﻼﺣﻪ ﻣﻦ ﺟﻴﺒﻪ ﻓﺰﻳﺖ ﻋﻴﻮﺗﻲ ﺻﺎﺭﺕ ﻋﻠﻴﻪ
ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻭﻏﻤﺾ ﺭﺍﺳﻦ ﺿﺮﺏ ﺑﺠﻌﺐ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻟﺤﻴﻢ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻋﻠﻰ ﻃﻮﻟﻪ ﺑﻜﻞ ﻗﻮﺗﻪ
ﻭﻋﺘﻪ ﻋﺖ ﻭﺍﻧﻔﺘﺢ ﻓﻜﻴﺖ ﺣﻠﻜﻲ
ﻭﻛﻔﺖ ﺭﺍﺳﻦ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ ﻭﺍﺗﻨﻔﺲ ﺳﺮﻳﻊ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺸﺒﺎﻙ ﻭﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﺑﺸﻔﻘﻪ ﺭﺩ ﺳﻼﺣﻪ ﻟﺨﺼﺮﻩ ﻭﺍﻧﻲ
ﺍﻧﻠﺰﻛﺖ ﻛﻞ ﻗﻮﺗﻲ ﺑﺎﻟﺸﺒﺎﻙ ﻭﺍﺷﺘﻢ ﺑﺎﻟﻬﻮﺍ ﻟﺰﻣﺖ ﻗﻀﺒﺎﻥ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺴﻤﺎ ﺍﻟﻄﻴﻮﺭ ﻓﺰﺕ ﺭﺍﺣﺖ ﺍﻻﺣﺴﺎﺱ ﺟﺎﻥ ﻳﺨﺒﻞ ﻋﻴﻮﺗﻲ ﺩﻣﻌﺖ
ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺍﺗﻨﻔﺲ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺣﻀﻨﻪ ﻭﺍﺷﻜﺮﻩ ﻟﻴﺶ ﻋﻴﺞ ﺳﻮﻩ ﻣﺨﺎﻳﻒ ﻻﻳﺸﻮﻓﻮﻧﻲ ﻣﺨﺎﻳﻒ ﺍﺻﻴﺢ ﻭﻳﻨﺴﻤﻊ ﺻﻮﺗﻲ
ﻻﺯﻣﻪ ﺍﻟﻘﻀﺒﺎﻥ ﻻﺯﻛﻪ ﺭﻭﺣﻲ ﺑﻲ ﻭﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﻭﺭﺍﻳﻪ
ﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ ﻭﻃﻠﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﻧﺰﻝ ﺷﻮﻱ ﻭﺻﻌﺪ ﺧﻠﻪ ﻳﻤﻲ ﺻﻴﻨﻴﻪ ﺍﻻﻛﻞ
ﺑﻘﻴﺖ ﻣﺼﺪﻭﻣﻪ
ﻛﻞ ﻣﻮﻗﻒ ﻣﻨﻪ ﺗﺬﻛﺮﺗﻪ .
ﻛﻠﺒﻲ ﺩﻙ . ﺍﻣﺘﻨﺎﻥ ﺍﻟﻪ .
ﻋﻴﻮﻧﻪ ﺣﺎﻧﺖ ﺗﻜﻮﻝ
ﺍﻛﻠﻲ
ﻟﺘﺎﺫﻳﻦ ﺭﻭﺣﺞ
ﺷﻨﻮ ﺑﻴﺪﻱ ﻭﻣﺴﻮﻳﺘﻪ
ﺑﻘﻴﺖ ﻻﺯﻛﻪ ﺑﺎﻟﺸﺒﺎﻙ ﻭﺍﺷﺘﻢ ﻫﻮﺍ ﻧﺰﻝ ﻭﺻﺎﺭ ﻛﺒﺎﻟﻲ ﺑﺎﻟﻔﺮﻉ ﺍﻓﺘﺮ ﻭﻃﺐ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﺒﺼﻔﻨﺎ ﺻﻌﺪﺩﻋﺎﻟﺴﻄﺢ ﺩﺍﺳﻤﻊ ﻃﺒﺎﺕ ﻓﻮﻙ ﻟﻤﺤﺖ ﺍﻟﻬﻮﺩﺝ ﻃﻠﻊ . ﺭﺍﺳﻦ ﻛﻌﺪﺕ ﺧﺎﻑ ﺍﺑﻴﻴﻦ ﺷﻮﻱ ﻭﺷﻔﺖ ﺗﻮﻝ ﺍﺧﻀﺮ ﻧﺰﻝ ﻣﻦ ﺳﻄﺤﻨﺎ ﻭﻧﺰﻝ ﻋﻠﻰ ﺷﺒﺎﻛﻲ ﻏﻄﺎﻩ
ﻭﻛﻔﺖ ﻣﺎﺧﺬﻩ ﺭﺍﺣﺘﻲ ﻫﻮﺩﺝ ﺩﻳﺒﺎﻭﻉ ﻟﻴﻔﻮﻙ ﻭﻳﺒﺎﻭﻉ ﻟﺸﺒﺎﻛﻲ ﻭﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ ﻃﺐ ﻟﻠﺒﻴﺖ
ﺍﺑﻮ ﻗﺒﻀﻪ . بيج قصص عراقيه حقيقيه من واقعنا.روعه الطائي
ﺭﺟﻊ ﺷﻮﻱ ﻭﻭﻛﻒ ﻛﺒﺎﻝ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ
ﺍﻓﺘﺮ ﺑﻘﻪ ﻳﺮﻭﺡ ﻭﻳﺠﻲ ﻳﺸﻮﻑ ﻭﻛﻌﺪ ﻋﺎﻟﻘﻨﻔﻪ ﺣﺮ ﺷﺮﻳﻂ ﺍﻟﺨﺒﻮﺏ ﺍﺧﺬ ﺣﺒﺎﻳﻪ ﻭﺗﻤﺪﺩ ﻭﻋﻴﻮﻧﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﺣﺴﺎﺱ ﺍﻟﺤﺴﻴﺘﻪ ﺟﺎﻥ ﺩﺍﻓﻲ
ﺑﻠﻴﻞ ﻛﻤﺖ ﺍﻃﻔﻲ ﺍﻟﻀﻮﻩ ﻭﺍﺑﻮ ﻗﺒﻀﻪ ﺻﺎﺭﺕ ﺳﻮﻟﺘﻪ ﺑﺸﺒﺎﻛﻲ ﻫﺎﻑ ﺍﺑﺒﻴﻦ
ﺣﺪﻣﺎ ﻓﺪ ﻣﺮﻩ ﻧﻤﺖ ﻭﻧﺴﻴﺖ ﺍﻟﻀﻮﻩ ﻳﺸﺘﻐﻞ
ﻓﺰﻳﺖ ﻭﺍﻟﻀﻮﻩ ﺍﻧﻄﻔﻰ ﺿﻠﻤﻪ ﻏﺮﻓﺘﻲ ﺻﺎﺭﺕ ﺣﻴﻞ
ﺷﻠﺖ ﺭﺍﺳﻲ
ﺣﺴﻴﺖ ﺍﺣﺪﺧﻠﻪ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ
ﻭﺗﻠﻤﺲ ﺷﻌﺮﻱ
ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﻳﺪﻩ ﻭﻃﺮﻳﻘﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﻳﺘﻠﻤﺲ ﺑﻴﻬﺎ ﺷﻌﺮﻱ
ﺭﺩﻳﺖ ﺧﻠﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﺎﻟﻤﺨﺪﻩ
ﻣﺮﺩﺕ ﻳﻮﺧﺮ ﺍﻳﺪﻩ
ﻣﻦ ﻃﻜﻪ ﻋﻀﺎﻣﻪ ﻋﺮﻓﺖ ﻛﻌﺪ ﺑﺼﻒ ﺍﻟﻤﻨﺪﺭ
ﻭﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﻳﺘﻠﻤﺲ ﺑﻜﻞ ﻫﺪﻭﺀ
ﺗﻮﻧﻲ ﺍﻏﻔﻪ ﻭﺍﺣﺲ ﺑﺎﺻﺎﺑﻌﻪ ﺗﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﻼﻣﺢ ﻭﺟﻬﻲ
ﻋﻴﻮﻧﻲ ﺭﺳﻤﻬﺎ ﺑﻄﺮﻑ ﺍﺻﺒﻌﻪ ﺑﻨﻌﻮﻣﻪ
ﻭﺧﺪﻱ ﻭﻋﻀﻤﻪ ﺍﻧﻔﻲ
ﻟﺤﺪ
ﺷﻔﺎﻓﻲ ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺼﺎﺭ ﺑﻴﻪ ﻭﻧﺪﺭﻱ ﺷﺼﺎﺭ ﺑﻨﻔﺴﻪ
ﺷﺎﻝ ﺍﻳﺪﻩ ﻭﺧﻼﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺧﺮ ﺷﻌﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤﻪ ﺣﺘﻰ ﻣﻴﻀﻮﺟﻨﻲ
ﻭﻫﺪﺍﺕ ﺣﺮﻛﺘﻪ ﻭﻛﻒ ﻭﺗﻤﺸﻰ . ﻭﺻﻞ ﻟﻠﺒﺎﺏ ﻓﺘﺤﻬﺎ
ﻫﻤﺴﺖ
ﺳﺪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﺭﺍﻙ
ﺟﻤﺪ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻀﻮﻩ ﺍﻟﺒﺮﻩ ﺍﺷﻮﻑ ﻣﻼﻣﺤﻪ ﻓﺎﻙ ﺣﻠﻜﻪ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺘﻔﺎﺟﺎ ﺍﻧﻲ ﻭﺍﻋﻴﻪ ﻭﻣﺮﻓﻀﺖ ﺣﻨﻴﺘﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﺭﻏﻢ ﻗﺴﺎﻭﺗﻚ ﺭﻏﻢ ﺍﺟﺮﺍﻣﻚ ﺑﺲ ﺣﻨﻴﻦ ﻋﻠﻴﻪ .
ﻣﺎﺍﺫﻳﺘﻨﻲ ﺍﺑﺪ
ﻭﻻ ﻛﺬﺑﺘﻨﻲ ﺑﻴﻮﻡ
ﺑﻘﻪ ﺳﺎﻛﺖ ﺛﻮﺍﻧﻲ
ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺳﺪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﻧﺰﻝ
ﻭﺍﻧﻲ ﻏﻔﻴﺖ
ﺍﻻﻣﺎﻥ ﺻﺎﺭ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﺍﻟﻲ
ﻭﺟﻮﺩﻩ ﺍﻟﻤﻨﻘﻄﻊ
ﺍﻻﻣﺎﻥ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﺍﻟﻲ ﻧﻀﺮﺗﻪ ﻟﻴﻔﻮﻙ ﻣﻦ ﻳﻔﺘﺮ ﺑﺎﻟﻔﺮﻉ
ﻣﺎﻋﺪﻱ ﻏﻴﺮﻩ ﺍﺍﻣﻦ ﺑﻲ ﻣجبوره
يتبع
ﻣﺎﻋﺪﻱ ﻟﻬﻮﻩ ﻏﻴﺮﻩ
ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻛﺜﺮ ﺗﻤﻨﻴﺖ ﺍﺣﺲ ﺑﺤﺮﺍﺭﻩ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﻭﻛﻤﺖ ﺭﺍﺳﻦ ﻫﻠﻴﺖ ﺍﻟﺸﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺻﻌﺪﺕ ﻓﻮﻙ ﺣﺎﻓﻴﻪ ﻛﻤﻠﺖ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﺗﻮﻧﻲ ﺍﻃﻠﻊ ﻟﻠﺴﻄﺢ
ﺍﻣﺴﻲ ﻭﺍﻧﻠﺰﻣﺖ ﻣﻦ ﺯﻧﺪﻱ
ﻭﺍﻧﺠﺮﻳﺖ
ﻓﺰﻳﺖ ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﺷﻔﺘﻬﺮﻫﻮﻭ ﺻﺎﻳﺮ ﻏﻀﺐ
ﻧﺰﻟﻨﻲ ﻣﻦ ﻋﺎﻟﺪﺭﺝ ﻛﻠﺴﺎ ﻳﺪﻓﻌﻨﻲ ﻋﺎﻟﺨﺎﻳﻂ ﻳﺨﺎﻑ ﻻﺍﻭﻛﻊ ﺧﺪﻣﺎ ﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﻐﺮﻓﻪ ﺫﺑﻴﺖ ﺍﻟﺸﺎﻝ ﻭﺭﺣﺖ ﻟﻠﺤﻤﺎﻡ ﻏﺴﻠﺖ ﺭﺟﻠﻲ ﻭﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﻐﺮﻑ ﺍﺟﻪ ﻭﺭﺍﻳﻪ
ﺷﻌﺪﺩﺝ ﺻﺎﻋﺪﻩ ﻫﺎﺍ؟
ﻣﺠﺎﻭﺑﺘﻪ ﺭﺟﻌﺖ ﻛﺘﻔﺖ ﺍﻳﺪﻱ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ
ﺷﺠﻨﺘﻲ ﺍﺳﻮﻭﻭﻳﻦ ﻓﻮﻙ ﺷﻌﺪﺩﺝ ﺻﺎﻋﺪﺩﻩ ﺍﺧﺪ ﺷﺎﻳﻔﺞ ﻗﺒﻞ ﻓﻬﻤﻴﻨﻲ
ﻣﺠﺎﻭﺑﺘﻪ ﺑﺲ ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻻ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺸﺒﺎﻙ ﻣﺮﺟﻴﻪ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﺎﻟﺤﺎﻳﻂ ﺗﻘﺮﺏ ﻭﻛﻒ ﻛﺪﺍﻣﻲ
ﺟﺮ ﺍﺻﺒﻌﻲ ﻧﺰﻏﻪ ﺑﺸﻲ ﻣﺜﻞ ﺍﻻﺑﺮﻩ ﻋﻘﺠﺖ ﻋﻴﻨﻲ ﻭﺟﺮﻳﺘﻬﺎ ﺑﺮﺩ ﻓﻌﻞ ﺭﺍﺳﻦ ﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻪ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻋﺎﻛﺪ ﺣﺎﺟﺒﻪ ﺿﺎﻳﺞ ﺭﺟﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﺎﻟﺤﺎﻳﻂ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﻣﻜﺘﻔﻪ ﺍﻳﺪﻱ
ﻋﺮﻓﺖ ﻗﺎﺱ ﺍﻟﺴﻜﺮ
ﺫﺏ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻓﺘﺮ ﻭﺭﺩ ﺭﺟﻊ ﻛﺪﺍﻣﻲ
ﻟﻴﺶ ﺻﻌﺪﺗﻲ ﻓﻮﻙ ﻟﺘﺨﻠﻴﻨﻲ ﺍﻗﻔﻞ ﺍﺍﻟﺒﺎﺏ ﻋﻠﻴﺞ
ﻣﺮﺩﻳﺖ ﺟﺮﻳﺖ ﻧﻔﺲ ﻭﻏﻤﻀﺖ
ﻟﻴﺶ ﺻﻌﺪﺗﻲ
ﺍﺷﻮﻑ ﺷﻤﺲ
ﻫﻤﺴﺖ ﻭﺑﺮﻃﻤﺖ ﺍﺧﺘﻨﻜﺖ ﺣﻴﻞ ﺣﻴﻞ ﺍﺧﺘﻨﻜﺖ
ﺟﺮ ﻧﻔﺲ ﺍﻓﺘﺮ ﺑﺎﻟﻐﺮﻓﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺎﺑﺎﻭﻋﻠﻪ
ﻛﺎﻝ
ﻋﺰﻭﺯ ﺍﻟﺠﺎﻥ ﻳﺼﻮﺭ ﻣﻮ
ﻣﺪﻳﺖ ﺷﻔﺘﻲ ﻭﺷﻠﺖ ﻛﺘﻔﻲ . ﻋﻠﻰ ﻛﻌﺪﺗﻲ ﻭﺩﻳﺮﻩ ﻭﺟﻬﻲ ﻋﺎﻟﺸﺒﺎﻙ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺑﺲ ﻣﺤﺠﻴﺖ
ﻫﻤﺲ ﺗﻌﺮﻓﻴﻦ ﺍﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﻮﻟﺪ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ
ﻛﻠﻬﻢ
ﺍﻣﻤﻢ
ﺗﻨﻬﺪ ﺗﻘﺮﺏ ﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺸﺒﺎﻙ ﺑﺼﻔﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺎﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﺍﻟﺤﻤﺎﻣﻪ ﺟﻨﻲ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﺣﻔﻀﺖ ﻣﻜﺎﺗﻲ ﺗﺒﺴﻤﺖ ﻭﻣﺪﻳﺖ ﺍﺻﺒﻌﻲ ﺍﺗﻠﻤﺲ ﻣﻨﻜﺎﺭﻫﺎ ﻣﻦ ﻭﺭﻩ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ
ﺍﻓﺘﺮ ﺑﺎﻟﻐﺮﻓﻪ ﻭﺭﺩ ﺭﺟﻊ ﻭﻛﻒ ﻳﻢ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻳﺒﺎﻭﻋﻠﻲ ﻣﻜﺘﻒ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ
ﺷﻔﺘﻪ ﻃﻠﻊ ﺳﻼﺣﻪ ﻣﻦ ﺟﻴﺒﻪ ﻓﺰﻳﺖ ﻋﻴﻮﺗﻲ ﺻﺎﺭﺕ ﻋﻠﻴﻪ
ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻭﻏﻤﺾ ﺭﺍﺳﻦ ﺿﺮﺏ ﺑﺠﻌﺐ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻟﺤﻴﻢ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻋﻠﻰ ﻃﻮﻟﻪ ﺑﻜﻞ ﻗﻮﺗﻪ
ﻭﻋﺘﻪ ﻋﺖ ﻭﺍﻧﻔﺘﺢ ﻓﻜﻴﺖ ﺣﻠﻜﻲ
ﻭﻛﻔﺖ ﺭﺍﺳﻦ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ ﻭﺍﺗﻨﻔﺲ ﺳﺮﻳﻊ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺸﺒﺎﻙ ﻭﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﺑﺸﻔﻘﻪ ﺭﺩ ﺳﻼﺣﻪ ﻟﺨﺼﺮﻩ ﻭﺍﻧﻲ
ﺍﻧﻠﺰﻛﺖ ﻛﻞ ﻗﻮﺗﻲ ﺑﺎﻟﺸﺒﺎﻙ ﻭﺍﺷﺘﻢ ﺑﺎﻟﻬﻮﺍ ﻟﺰﻣﺖ ﻗﻀﺒﺎﻥ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻭﺍﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺴﻤﺎ ﺍﻟﻄﻴﻮﺭ ﻓﺰﺕ ﺭﺍﺣﺖ ﺍﻻﺣﺴﺎﺱ ﺟﺎﻥ ﻳﺨﺒﻞ ﻋﻴﻮﺗﻲ ﺩﻣﻌﺖ
ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺍﺗﻨﻔﺲ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺣﻀﻨﻪ ﻭﺍﺷﻜﺮﻩ ﻟﻴﺶ ﻋﻴﺞ ﺳﻮﻩ ﻣﺨﺎﻳﻒ ﻻﻳﺸﻮﻓﻮﻧﻲ ﻣﺨﺎﻳﻒ ﺍﺻﻴﺢ ﻭﻳﻨﺴﻤﻊ ﺻﻮﺗﻲ
ﻻﺯﻣﻪ ﺍﻟﻘﻀﺒﺎﻥ ﻻﺯﻛﻪ ﺭﻭﺣﻲ ﺑﻲ ﻭﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﻭﺭﺍﻳﻪ
ﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ ﻭﻃﻠﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﻧﺰﻝ ﺷﻮﻱ ﻭﺻﻌﺪ ﺧﻠﻪ ﻳﻤﻲ ﺻﻴﻨﻴﻪ ﺍﻻﻛﻞ
ﺑﻘﻴﺖ ﻣﺼﺪﻭﻣﻪ
ﻛﻞ ﻣﻮﻗﻒ ﻣﻨﻪ ﺗﺬﻛﺮﺗﻪ .
ﻛﻠﺒﻲ ﺩﻙ . ﺍﻣﺘﻨﺎﻥ ﺍﻟﻪ .
ﻋﻴﻮﻧﻪ ﺣﺎﻧﺖ ﺗﻜﻮﻝ
ﺍﻛﻠﻲ
ﻟﺘﺎﺫﻳﻦ ﺭﻭﺣﺞ
ﺷﻨﻮ ﺑﻴﺪﻱ ﻭﻣﺴﻮﻳﺘﻪ
ﺑﻘﻴﺖ ﻻﺯﻛﻪ ﺑﺎﻟﺸﺒﺎﻙ ﻭﺍﺷﺘﻢ ﻫﻮﺍ ﻧﺰﻝ ﻭﺻﺎﺭ ﻛﺒﺎﻟﻲ ﺑﺎﻟﻔﺮﻉ ﺍﻓﺘﺮ ﻭﻃﺐ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﺒﺼﻔﻨﺎ ﺻﻌﺪﺩﻋﺎﻟﺴﻄﺢ ﺩﺍﺳﻤﻊ ﻃﺒﺎﺕ ﻓﻮﻙ ﻟﻤﺤﺖ ﺍﻟﻬﻮﺩﺝ ﻃﻠﻊ . ﺭﺍﺳﻦ ﻛﻌﺪﺕ ﺧﺎﻑ ﺍﺑﻴﻴﻦ ﺷﻮﻱ ﻭﺷﻔﺖ ﺗﻮﻝ ﺍﺧﻀﺮ ﻧﺰﻝ ﻣﻦ ﺳﻄﺤﻨﺎ ﻭﻧﺰﻝ ﻋﻠﻰ ﺷﺒﺎﻛﻲ ﻏﻄﺎﻩ
ﻭﻛﻔﺖ ﻣﺎﺧﺬﻩ ﺭﺍﺣﺘﻲ ﻫﻮﺩﺝ ﺩﻳﺒﺎﻭﻉ ﻟﻴﻔﻮﻙ ﻭﻳﺒﺎﻭﻉ ﻟﺸﺒﺎﻛﻲ ﻭﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ ﻃﺐ ﻟﻠﺒﻴﺖ
ﺍﺑﻮ ﻗﺒﻀﻪ . بيج قصص عراقيه حقيقيه من واقعنا.روعه الطائي
ﺭﺟﻊ ﺷﻮﻱ ﻭﻭﻛﻒ ﻛﺒﺎﻝ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ
ﺍﻓﺘﺮ ﺑﻘﻪ ﻳﺮﻭﺡ ﻭﻳﺠﻲ ﻳﺸﻮﻑ ﻭﻛﻌﺪ ﻋﺎﻟﻘﻨﻔﻪ ﺣﺮ ﺷﺮﻳﻂ ﺍﻟﺨﺒﻮﺏ ﺍﺧﺬ ﺣﺒﺎﻳﻪ ﻭﺗﻤﺪﺩ ﻭﻋﻴﻮﻧﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﺣﺴﺎﺱ ﺍﻟﺤﺴﻴﺘﻪ ﺟﺎﻥ ﺩﺍﻓﻲ
ﺑﻠﻴﻞ ﻛﻤﺖ ﺍﻃﻔﻲ ﺍﻟﻀﻮﻩ ﻭﺍﺑﻮ ﻗﺒﻀﻪ ﺻﺎﺭﺕ ﺳﻮﻟﺘﻪ ﺑﺸﺒﺎﻛﻲ ﻫﺎﻑ ﺍﺑﺒﻴﻦ
ﺣﺪﻣﺎ ﻓﺪ ﻣﺮﻩ ﻧﻤﺖ ﻭﻧﺴﻴﺖ ﺍﻟﻀﻮﻩ ﻳﺸﺘﻐﻞ
ﻓﺰﻳﺖ ﻭﺍﻟﻀﻮﻩ ﺍﻧﻄﻔﻰ ﺿﻠﻤﻪ ﻏﺮﻓﺘﻲ ﺻﺎﺭﺕ ﺣﻴﻞ
ﺷﻠﺖ ﺭﺍﺳﻲ
ﺣﺴﻴﺖ ﺍﺣﺪﺧﻠﻪ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ
ﻭﺗﻠﻤﺲ ﺷﻌﺮﻱ
ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﻳﺪﻩ ﻭﻃﺮﻳﻘﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﻳﺘﻠﻤﺲ ﺑﻴﻬﺎ ﺷﻌﺮﻱ
ﺭﺩﻳﺖ ﺧﻠﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﺎﻟﻤﺨﺪﻩ
ﻣﺮﺩﺕ ﻳﻮﺧﺮ ﺍﻳﺪﻩ
ﻣﻦ ﻃﻜﻪ ﻋﻀﺎﻣﻪ ﻋﺮﻓﺖ ﻛﻌﺪ ﺑﺼﻒ ﺍﻟﻤﻨﺪﺭ
ﻭﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﻳﺘﻠﻤﺲ ﺑﻜﻞ ﻫﺪﻭﺀ
ﺗﻮﻧﻲ ﺍﻏﻔﻪ ﻭﺍﺣﺲ ﺑﺎﺻﺎﺑﻌﻪ ﺗﻤﺸﻲ ﻋﻠﻰ ﻣﻼﻣﺢ ﻭﺟﻬﻲ
ﻋﻴﻮﻧﻲ ﺭﺳﻤﻬﺎ ﺑﻄﺮﻑ ﺍﺻﺒﻌﻪ ﺑﻨﻌﻮﻣﻪ
ﻭﺧﺪﻱ ﻭﻋﻀﻤﻪ ﺍﻧﻔﻲ
ﻟﺤﺪ
ﺷﻔﺎﻓﻲ ﻣﺪﺭﻱ ﺷﺼﺎﺭ ﺑﻴﻪ ﻭﻧﺪﺭﻱ ﺷﺼﺎﺭ ﺑﻨﻔﺴﻪ
ﺷﺎﻝ ﺍﻳﺪﻩ ﻭﺧﻼﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺧﺮ ﺷﻌﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤﻪ ﺣﺘﻰ ﻣﻴﻀﻮﺟﻨﻲ
ﻭﻫﺪﺍﺕ ﺣﺮﻛﺘﻪ ﻭﻛﻒ ﻭﺗﻤﺸﻰ . ﻭﺻﻞ ﻟﻠﺒﺎﺏ ﻓﺘﺤﻬﺎ
ﻫﻤﺴﺖ
ﺳﺪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﺭﺍﻙ
ﺟﻤﺪ ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻀﻮﻩ ﺍﻟﺒﺮﻩ ﺍﺷﻮﻑ ﻣﻼﻣﺤﻪ ﻓﺎﻙ ﺣﻠﻜﻪ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺘﻔﺎﺟﺎ ﺍﻧﻲ ﻭﺍﻋﻴﻪ ﻭﻣﺮﻓﻀﺖ ﺣﻨﻴﺘﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﺭﻏﻢ ﻗﺴﺎﻭﺗﻚ ﺭﻏﻢ ﺍﺟﺮﺍﻣﻚ ﺑﺲ ﺣﻨﻴﻦ ﻋﻠﻴﻪ .
ﻣﺎﺍﺫﻳﺘﻨﻲ ﺍﺑﺪ
ﻭﻻ ﻛﺬﺑﺘﻨﻲ ﺑﻴﻮﻡ
ﺑﻘﻪ ﺳﺎﻛﺖ ﺛﻮﺍﻧﻲ
ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺳﺪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﻧﺰﻝ
ﻭﺍﻧﻲ ﻏﻔﻴﺖ
ﺍﻻﻣﺎﻥ ﺻﺎﺭ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﺍﻟﻲ
ﻭﺟﻮﺩﻩ ﺍﻟﻤﻨﻘﻄﻊ
ﺍﻻﻣﺎﻥ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﻪ ﺍﻟﻲ ﻧﻀﺮﺗﻪ ﻟﻴﻔﻮﻙ ﻣﻦ ﻳﻔﺘﺮ ﺑﺎﻟﻔﺮﻉ
ﻣﺎﻋﺪﻱ ﻏﻴﺮﻩ ﺍﺍﻣﻦ ﺑﻲ ﻣجبوره
يتبع
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#رقم_جديد
مريم السعدي
#بارت٣٠
سولفلي على جروحك
يروحي معلكه بروحك
تستصغر عشق مجروح
بعيده وعاليه. سفوحك
الك يمي نصيب يصير
لو للوحه مالوحك
انه مكطم دهر يمك روحك انلميت
اكسبني اجر يم فرحك ونوحك
دكسبني اجر يم لطمك ونوحك
احمد- رجعت للمحل توني اعدل بالغراض ودك تلفوني بحدود الثلاثه ونص الضهر كان حمزه
الو
الو شونك حمودي
هله ياب هله بيك شونك
سلمك الله اكولك بس ردت اسالك
كول
ابوي شفته اليوم
بلي تسوكت منه
شوكت بيش ساعه
ب٧ الصبح شكو حمزه
احمد ابويه ليهسا مرجع للبيت ندك عليه مقفل حتخبل وهاي موتت روحها
يابه على كيفكم شحنه خلصان شي عده شغله شمتفاولينا انت وين
اني بالشورجه وي خليل هاي وصلنا محله
ها بشر مفتح
سكت
معود مفتتتتتح
سد التلفون
واني اعصابي رخت كمزت وره الميز وبس نزلت الباب مال محل الجينكو رد
ساكت
معود حمززززه
سكتت واسمع صياح العالم
ماكو هو وسبعه اختفو. طلعو سوا اجه عليهم رجال وراحو ويا
حمزه يصيح
ادري رجال شنوًمواصفاته سيارته صخام
عمي كلشي مندزي كلمن بدكانه بس شفنا طلع هو واصحاب المحلات رياهم رجال سمين يحاجيهم يكولهم هاي سيارتي هنا بالفرع وراحو وياه حتى دكاكينهم مفتحه
احمد- اسمع وارجف كريت تكسي كبل للشورجه ورحت لمحله شفت امه الثقلين واكفه وكلها تصيح ولدنا هم ماكو
لمحت حمزه ايده على راسه كاعد بالكع
وصلتله
حمزه احجي عمي وين
شحجي شحجي عمك مشيول من الضهر وكدام عيون العالممم
بلعت ريكي وكت الخطف حان مشتغل
محد خابرك
لا هاي تلفوني وتلفون خليل وقاسم بيدي داانتضر وهمه راحو يدورون فرع. فرع ومركز مركز وبالمستشفيات
كعدت بصفه وحاير حيرته الدنيا سودت بعيني خاف هي بيضه اخر نفس من ريحه ابويه هذا
لليل جوي الولد بهدوم العسكريه محنيه ضهورهم كالو
ماكو اي اثر الهم ومحد خابر
انهد حيلنا رجعت وياهم للبيت واشوف اسينات رايحه منتهيه ميته. راسن تذكرت مليكه وهاي دموعي مسيطرت عليها
جانت وحدها يكلبي محد واساها
حمزه ركض عليها لمها بحضنه وتصيح ابويه اريده من شاربك
ولج شبييييدي اكتل روحي وارده الج كون شالوني ولاشالو
وامه تصيح وتبجي يمه على بختك لتكول هيج
قاسم اخذها لاسينات غسل وجهه ويحاجيها مشاور ويبوس براسها وشوي وانترس بيتنا
بيت خالهم والولد
ومروه تلطم وتبجي ورجلها مثل وجه الحايرين
سلام حيل عجبني من عاط بيها
بسسس كافي البيهم مافيهم لزمي روحج
ابويه ابويه هذا لحد يلومني
حقج يابه بس ميصير بعدنا منعرف مصيره شنو اصبري
اسينات وكعت متحملت ماشوف الا خليل طفر من فوك الميز للثلاجه طلع ثلج وخله بي فوطتها بللها وصيح
حمزه اركض ابوه من الصيدليه هاي وجت
سلام تقرب صيح
اخذها مستشفى خليل
والله لو اموت ماوديها شلحك هسه ابره وتخفض حرارتها
مروه- يمه من الصبح على فد لطمه وبجيه ماسكتت
احمد- احترك دمي وافور اباوع حتى خاله مروه تلوب وتبجي وتصفن خالهم. التلفون بيده ويخابر
واني اكلني القهرعلى عمي
تلفوني دك
باوعت نور
رديت
صوتي رايح
الو
الو احمدوينك ياامي محلك مفتوح ممعزله زين من الضهر مو واعدتني نجيب الحصه
ست نور شوي عدي ضرف صار
شبي صوتك محتاج شي
جريت نفس عمي مموجود كلبنا بغداد عليه ماكو
شنو خطفو
مادري كلتها واختنكت حيل سديته منها ورجيت راسي عالحايط
طلع قاسم يدخن ويحجي وي سلام
تلفوناتكم مليانه شحن اذا خطف باي لحضه يتصلون بيكم
قاسم جر نفس وباوعله
نصه راسه
قوي روحك قاسم واني اكول عليك قاسي
والله سلام جنت لازم روحي بس من شفت اسينات مضل حيل بيه
الله يعينها متعلقه بابوها
الله يدري ماضللها غيره احنا مصيرناكلمن يلتهي بحياته بس هاي الله يستر اذا اجه خبره
كالها وضم وجهه
سلام خله ايده على كتفه يصبر بي
عفتهم وطبيت حمزه ايده على راسه ويباوع عالتلفون
وكلسا اخد من الويا انشالو يخابرون
بشروا محد خابركم
وهكذا
ومرت
٣ ايام ولاحس ولاخبر
مخلو فرسخ ببغداد مدورنا حتى الديوانيه خابرناهم ومحد شافه
اسينات نامت مستشفى يومين وطلعوها
حمزه من ذاك اليوم ماعافها
واني رجعت بعدما ايست طبيت للمحل وقفلت عليه كعدت بغرفتي لازم راسي
واباوع اخر مسواك تسوكته اله
عمي هاي عليه بهلكد الك بهلكد بعد شتريد كول عمي ميعزني
فدوه رحتلك عمي
وهذا الجاي الزين اشرب اشرب مكضييه وداعتك
وصدك كضت عمي كضت بيك وبدونك لازم راسي ودموعي جرت
قتلو يمكن
لاولده مشو بجنازته ولاعده كبر يزوروا. مثل ابويه ابنه ممشه بجنازته رجيت راسي حسيت دكه خفيفه بشباك الورايه اللي يطل عالمخزن
رفعت راسي
شفتها
نور
كمت فتحت الفتحه بين المخزن مالتها وغرفتي
دخلت بالكوه وباوعتلي حصرت جسمها
كانت اول مره تدخل
مستغرب حيل طبتها
بس بالي طايش مو يمها ابد
همست
ملكيتو
هزيت راسي بالرفض ونصيت كعدت بالكع ومدت رجلي مرتجي عالحايط غمضت عيني
كعدت كبالي عالمندرببعد متر تقريب
ميخالف احمد هذا امر الله
غطيت وجهي
امر الله
مريم السعدي
#بارت٣٠
سولفلي على جروحك
يروحي معلكه بروحك
تستصغر عشق مجروح
بعيده وعاليه. سفوحك
الك يمي نصيب يصير
لو للوحه مالوحك
انه مكطم دهر يمك روحك انلميت
اكسبني اجر يم فرحك ونوحك
دكسبني اجر يم لطمك ونوحك
احمد- رجعت للمحل توني اعدل بالغراض ودك تلفوني بحدود الثلاثه ونص الضهر كان حمزه
الو
الو شونك حمودي
هله ياب هله بيك شونك
سلمك الله اكولك بس ردت اسالك
كول
ابوي شفته اليوم
بلي تسوكت منه
شوكت بيش ساعه
ب٧ الصبح شكو حمزه
احمد ابويه ليهسا مرجع للبيت ندك عليه مقفل حتخبل وهاي موتت روحها
يابه على كيفكم شحنه خلصان شي عده شغله شمتفاولينا انت وين
اني بالشورجه وي خليل هاي وصلنا محله
ها بشر مفتح
سكت
معود مفتتتتتح
سد التلفون
واني اعصابي رخت كمزت وره الميز وبس نزلت الباب مال محل الجينكو رد
ساكت
معود حمززززه
سكتت واسمع صياح العالم
ماكو هو وسبعه اختفو. طلعو سوا اجه عليهم رجال وراحو ويا
حمزه يصيح
ادري رجال شنوًمواصفاته سيارته صخام
عمي كلشي مندزي كلمن بدكانه بس شفنا طلع هو واصحاب المحلات رياهم رجال سمين يحاجيهم يكولهم هاي سيارتي هنا بالفرع وراحو وياه حتى دكاكينهم مفتحه
احمد- اسمع وارجف كريت تكسي كبل للشورجه ورحت لمحله شفت امه الثقلين واكفه وكلها تصيح ولدنا هم ماكو
لمحت حمزه ايده على راسه كاعد بالكع
وصلتله
حمزه احجي عمي وين
شحجي شحجي عمك مشيول من الضهر وكدام عيون العالممم
بلعت ريكي وكت الخطف حان مشتغل
محد خابرك
لا هاي تلفوني وتلفون خليل وقاسم بيدي داانتضر وهمه راحو يدورون فرع. فرع ومركز مركز وبالمستشفيات
كعدت بصفه وحاير حيرته الدنيا سودت بعيني خاف هي بيضه اخر نفس من ريحه ابويه هذا
لليل جوي الولد بهدوم العسكريه محنيه ضهورهم كالو
ماكو اي اثر الهم ومحد خابر
انهد حيلنا رجعت وياهم للبيت واشوف اسينات رايحه منتهيه ميته. راسن تذكرت مليكه وهاي دموعي مسيطرت عليها
جانت وحدها يكلبي محد واساها
حمزه ركض عليها لمها بحضنه وتصيح ابويه اريده من شاربك
ولج شبييييدي اكتل روحي وارده الج كون شالوني ولاشالو
وامه تصيح وتبجي يمه على بختك لتكول هيج
قاسم اخذها لاسينات غسل وجهه ويحاجيها مشاور ويبوس براسها وشوي وانترس بيتنا
بيت خالهم والولد
ومروه تلطم وتبجي ورجلها مثل وجه الحايرين
سلام حيل عجبني من عاط بيها
بسسس كافي البيهم مافيهم لزمي روحج
ابويه ابويه هذا لحد يلومني
حقج يابه بس ميصير بعدنا منعرف مصيره شنو اصبري
اسينات وكعت متحملت ماشوف الا خليل طفر من فوك الميز للثلاجه طلع ثلج وخله بي فوطتها بللها وصيح
حمزه اركض ابوه من الصيدليه هاي وجت
سلام تقرب صيح
اخذها مستشفى خليل
والله لو اموت ماوديها شلحك هسه ابره وتخفض حرارتها
مروه- يمه من الصبح على فد لطمه وبجيه ماسكتت
احمد- احترك دمي وافور اباوع حتى خاله مروه تلوب وتبجي وتصفن خالهم. التلفون بيده ويخابر
واني اكلني القهرعلى عمي
تلفوني دك
باوعت نور
رديت
صوتي رايح
الو
الو احمدوينك ياامي محلك مفتوح ممعزله زين من الضهر مو واعدتني نجيب الحصه
ست نور شوي عدي ضرف صار
شبي صوتك محتاج شي
جريت نفس عمي مموجود كلبنا بغداد عليه ماكو
شنو خطفو
مادري كلتها واختنكت حيل سديته منها ورجيت راسي عالحايط
طلع قاسم يدخن ويحجي وي سلام
تلفوناتكم مليانه شحن اذا خطف باي لحضه يتصلون بيكم
قاسم جر نفس وباوعله
نصه راسه
قوي روحك قاسم واني اكول عليك قاسي
والله سلام جنت لازم روحي بس من شفت اسينات مضل حيل بيه
الله يعينها متعلقه بابوها
الله يدري ماضللها غيره احنا مصيرناكلمن يلتهي بحياته بس هاي الله يستر اذا اجه خبره
كالها وضم وجهه
سلام خله ايده على كتفه يصبر بي
عفتهم وطبيت حمزه ايده على راسه ويباوع عالتلفون
وكلسا اخد من الويا انشالو يخابرون
بشروا محد خابركم
وهكذا
ومرت
٣ ايام ولاحس ولاخبر
مخلو فرسخ ببغداد مدورنا حتى الديوانيه خابرناهم ومحد شافه
اسينات نامت مستشفى يومين وطلعوها
حمزه من ذاك اليوم ماعافها
واني رجعت بعدما ايست طبيت للمحل وقفلت عليه كعدت بغرفتي لازم راسي
واباوع اخر مسواك تسوكته اله
عمي هاي عليه بهلكد الك بهلكد بعد شتريد كول عمي ميعزني
فدوه رحتلك عمي
وهذا الجاي الزين اشرب اشرب مكضييه وداعتك
وصدك كضت عمي كضت بيك وبدونك لازم راسي ودموعي جرت
قتلو يمكن
لاولده مشو بجنازته ولاعده كبر يزوروا. مثل ابويه ابنه ممشه بجنازته رجيت راسي حسيت دكه خفيفه بشباك الورايه اللي يطل عالمخزن
رفعت راسي
شفتها
نور
كمت فتحت الفتحه بين المخزن مالتها وغرفتي
دخلت بالكوه وباوعتلي حصرت جسمها
كانت اول مره تدخل
مستغرب حيل طبتها
بس بالي طايش مو يمها ابد
همست
ملكيتو
هزيت راسي بالرفض ونصيت كعدت بالكع ومدت رجلي مرتجي عالحايط غمضت عيني
كعدت كبالي عالمندرببعد متر تقريب
ميخالف احمد هذا امر الله
غطيت وجهي
امر الله
شكد سمعتها
كان امر الله من توفت امي لان ملحكنالها لان جانت حرب بينما لو اكو مستشفيات زينه ممكن جان هسه عايشه
نترت بيها بقت صافنه عليه عبست حلكها بشفقه باوعتلي
وامر الله جان من ابويه راح بانفجار وعاف يتيمه وراه. الله راده يروح بانفجار
امر الله من رجال يروح لشغله. حتى يامن عيشته وميند ايده للناس وميرجع بعد
ست نور والله مو امر الله هاي. امر العصابات. اللي احنا. عايشين برحمتها. لاحول ولاقوه. شطرنج ويحركون بينا جنود ويضحون بينا لخاطر يعيش الملك
خرب هالعيشه وكفت بعصبيه
كالت
ماما انت مومن
ست مومن بس موضعععيف. رجولتي رجولتي متسمحلي اجاوبهم شالو واحنا خمس زلم مشوربه. ولده. وابن اخو وياهم
ست نور هذا ضلم واليرضه بالضلم مو رجال خلي بالبيت يكنس ويمسح
صفنت عليه عيونها دمعت
كمت اروح واجي
تمنيت اعرف تمنين اكو واحد معييين هيج عليه الاصابع لااروح وخق تراب ابويه وعمي وامي وضلم اختي تمنيت واحد بس ايا كان. هو عليه الاصابع لا اجيب راس الكع وخل اموت وراها
اموووت ب كرامه ولاعيشه الذذذل صيحت وكعدت بالكع كل قوتي
تقربت مني
احمد اذكر الله
والله استحي. والللله استحي شكوله رضيت بذلتي وساكت حتى هو ميرضاها عليه من اوكف عالسجاده.والتمس قوه وصلابه. وارضه بالذل لروحي؟
باوعتلها بعصبيه ردت واحد اطفي ناري كدامه
لك ماما شنو ذنبك انت
اهاا هو شذنبي لو موكل واحد يصيح شنو ذنبي جان محد يكدر يصعد عليما وياذينا
استغفر الله واتوب اليه احمد ماما انت شاب مقتبل حياتك توك باول بايه توك لازم طرف البكره لتايس وتضيع حياتك
شمدريك جوز يجي يوم اختك ترجع تحتاجلك ماما تريدك قوي
اخخخخ ربي تصدكين اخاف تجي باوعتلها وعيوني نار احس ينزل منها
ليش هيج ياامي ليش
والله اخاف تجي
اخاف ترجع وهي وسكتت منصي فركت وجهي اخاف ترجع وهي موكعه تربايه امي وابويه
اخاف مجبوره على شي ذاك الوكت اخرك الدنيا. وانتقم حتى من روحي
لتخوفني احمد ماما مستقبلك
ست لخاطر الله يامستقبل الابني واروح بانفحار لو قتل لو خطف لو مفقود واشرت بالهوا باصبعي اكتبها بعصبيه
جرت نفس بقت تباوعلي
احمد اني من جيت عدي كم مره شفت بيك انسان مو عادي الله يدري بحياتي ممر عليه هيج بشر
محتاج الفلوس
وشايفها تراب موضروريه
نصيت راسي
يمه لخاطري اني والله العضيم اني مردتك بس تفتح محل وتنطيني اجار والله يدري لو ما بنت رجلي محتاجه اجار فلا اخذ منك
اني ردتك هنا اساعدك على عيشتك
ونفس الوكت تحميني من اخويه المارحمني اخاف منه بيوم يجي ويسحلني واحنا بمجتمع شرقي كلها توكف وي الذكر على انه اخوها ويخاف عليها. ميكولىن هو حتى بيت ابوها باعه وحيموت على بيتها
بلعت ريك باوعتلها هلي يفكر يوصل لا اطلع قهر كلبي بي
اني ردتك سند اخاف من الوحوش البره مااكولك مامنه بيك ميه بالميه
بس شفت بيك المشفته باخويه
شفتك من دتصلي وتقره الايه. بخشوع. كلت اللي يخاف الله بصلاته يخاف الله بكلشي
نصيت راسي وغطيت وجهي
لتخذلني
هزيت راسي بالرفض منصي
اريد ارتاح وامن عدي احد انتجي عليه. حتى امي كلبت عليه تكولي تردين على خل شعرج ام ووكفت وي ابنها
باوعتلها
وهو شدعوه حيموت عالفلس
متعرف سفر نسوان مادري وين تروح
خبال همست ونصيت
سكتت رفعت راسي
يعني اعتذر مو قصدي
بقت ساكته باوعتلي
بس سوال اسالك
بلي وتنهدت مدام حجينا وفكينا كلوبنا
ليش انسجنت
هه تصدكين اذا كتلج ضلم
اصدك كالتها رافعها زوج حواجبها وعيونها مغرغره
جريت خسره وباوعت للسكف جنت داابني وواكف بزاويه يعني مبيها حايط اذا وكعت اموت
اي
صاحبه بصفي واني معلك هو وكف بالزاويه عدل منصي ديحجي وي الخلفه جوه
توه يروح
والسكله انفكت رخه برغي من براغيها نزلت جوه رجلي
فكت عينها كلها اي
صاحبي ديلزمني حتى مااوكع من الزوايه اندفعت بالكع الفوك وهو وكع بمكاني
كلتها وجريت نفس
سوده عليه ضحى بروحه علمودك
تنهدت لو اني بمكانه مااقصر مثله جنت اني ويا اخوه
الله يرحمه مفهمتهم هيج ليش سجنوك
والله حجيت شهدت العمال واني روحي مفرفحه على صاحبي
وعشيرته تنشال وتندك الا اعدام واذاطلع من السجن نقتله
يايمه
اي والله عاد اكلت خمس سنين بالسجن بس روحي احتركت حرك ابويه مات بيها واني وحدي والوب اتهيل جنازته يشيلها غيري غيري غير ابنه يغسله
ويامنه ويلقنه وينزله اكبره وضربت على فخذي وهسه عمي. هم كذلك. اللي نصبوني تدرين شنو
شنو
المصلوني الله ديباوع حالنا تحت انضاره
تالي رجعت من السجن عدل لبيتهم ابوهم ادمي جنت ابات عدهم حتى اخوته ذهب
ووكعت جوا رجلهم كتلهم اني جايكم مااعرف اتختل تردون كتلوني لو ترجعوتي اداري هاليتيمه الضلت من ريحه ابويه واني
باوعتلها عيونها جرت مبرطمه .تنهدت مبتسم بتعب
تالي اهذت رضاتهم كلهم وطلعت ولااني مكتول
ولااني اللكيت اختي تنتضرني
نار تحرك بيه ست نور نار
الله يعينك ويطفيها يارب شون اساعدك كلي
شتساعديني معوده مشكوره لفيتيني لهنا وفتحت بزودج
نوروالله ماما بزودك هاي وبسباعيتك اذا شفت
كان امر الله من توفت امي لان ملحكنالها لان جانت حرب بينما لو اكو مستشفيات زينه ممكن جان هسه عايشه
نترت بيها بقت صافنه عليه عبست حلكها بشفقه باوعتلي
وامر الله جان من ابويه راح بانفجار وعاف يتيمه وراه. الله راده يروح بانفجار
امر الله من رجال يروح لشغله. حتى يامن عيشته وميند ايده للناس وميرجع بعد
ست نور والله مو امر الله هاي. امر العصابات. اللي احنا. عايشين برحمتها. لاحول ولاقوه. شطرنج ويحركون بينا جنود ويضحون بينا لخاطر يعيش الملك
خرب هالعيشه وكفت بعصبيه
كالت
ماما انت مومن
ست مومن بس موضعععيف. رجولتي رجولتي متسمحلي اجاوبهم شالو واحنا خمس زلم مشوربه. ولده. وابن اخو وياهم
ست نور هذا ضلم واليرضه بالضلم مو رجال خلي بالبيت يكنس ويمسح
صفنت عليه عيونها دمعت
كمت اروح واجي
تمنيت اعرف تمنين اكو واحد معييين هيج عليه الاصابع لااروح وخق تراب ابويه وعمي وامي وضلم اختي تمنيت واحد بس ايا كان. هو عليه الاصابع لا اجيب راس الكع وخل اموت وراها
اموووت ب كرامه ولاعيشه الذذذل صيحت وكعدت بالكع كل قوتي
تقربت مني
احمد اذكر الله
والله استحي. والللله استحي شكوله رضيت بذلتي وساكت حتى هو ميرضاها عليه من اوكف عالسجاده.والتمس قوه وصلابه. وارضه بالذل لروحي؟
باوعتلها بعصبيه ردت واحد اطفي ناري كدامه
لك ماما شنو ذنبك انت
اهاا هو شذنبي لو موكل واحد يصيح شنو ذنبي جان محد يكدر يصعد عليما وياذينا
استغفر الله واتوب اليه احمد ماما انت شاب مقتبل حياتك توك باول بايه توك لازم طرف البكره لتايس وتضيع حياتك
شمدريك جوز يجي يوم اختك ترجع تحتاجلك ماما تريدك قوي
اخخخخ ربي تصدكين اخاف تجي باوعتلها وعيوني نار احس ينزل منها
ليش هيج ياامي ليش
والله اخاف تجي
اخاف ترجع وهي وسكتت منصي فركت وجهي اخاف ترجع وهي موكعه تربايه امي وابويه
اخاف مجبوره على شي ذاك الوكت اخرك الدنيا. وانتقم حتى من روحي
لتخوفني احمد ماما مستقبلك
ست لخاطر الله يامستقبل الابني واروح بانفحار لو قتل لو خطف لو مفقود واشرت بالهوا باصبعي اكتبها بعصبيه
جرت نفس بقت تباوعلي
احمد اني من جيت عدي كم مره شفت بيك انسان مو عادي الله يدري بحياتي ممر عليه هيج بشر
محتاج الفلوس
وشايفها تراب موضروريه
نصيت راسي
يمه لخاطري اني والله العضيم اني مردتك بس تفتح محل وتنطيني اجار والله يدري لو ما بنت رجلي محتاجه اجار فلا اخذ منك
اني ردتك هنا اساعدك على عيشتك
ونفس الوكت تحميني من اخويه المارحمني اخاف منه بيوم يجي ويسحلني واحنا بمجتمع شرقي كلها توكف وي الذكر على انه اخوها ويخاف عليها. ميكولىن هو حتى بيت ابوها باعه وحيموت على بيتها
بلعت ريك باوعتلها هلي يفكر يوصل لا اطلع قهر كلبي بي
اني ردتك سند اخاف من الوحوش البره مااكولك مامنه بيك ميه بالميه
بس شفت بيك المشفته باخويه
شفتك من دتصلي وتقره الايه. بخشوع. كلت اللي يخاف الله بصلاته يخاف الله بكلشي
نصيت راسي وغطيت وجهي
لتخذلني
هزيت راسي بالرفض منصي
اريد ارتاح وامن عدي احد انتجي عليه. حتى امي كلبت عليه تكولي تردين على خل شعرج ام ووكفت وي ابنها
باوعتلها
وهو شدعوه حيموت عالفلس
متعرف سفر نسوان مادري وين تروح
خبال همست ونصيت
سكتت رفعت راسي
يعني اعتذر مو قصدي
بقت ساكته باوعتلي
بس سوال اسالك
بلي وتنهدت مدام حجينا وفكينا كلوبنا
ليش انسجنت
هه تصدكين اذا كتلج ضلم
اصدك كالتها رافعها زوج حواجبها وعيونها مغرغره
جريت خسره وباوعت للسكف جنت داابني وواكف بزاويه يعني مبيها حايط اذا وكعت اموت
اي
صاحبه بصفي واني معلك هو وكف بالزاويه عدل منصي ديحجي وي الخلفه جوه
توه يروح
والسكله انفكت رخه برغي من براغيها نزلت جوه رجلي
فكت عينها كلها اي
صاحبي ديلزمني حتى مااوكع من الزوايه اندفعت بالكع الفوك وهو وكع بمكاني
كلتها وجريت نفس
سوده عليه ضحى بروحه علمودك
تنهدت لو اني بمكانه مااقصر مثله جنت اني ويا اخوه
الله يرحمه مفهمتهم هيج ليش سجنوك
والله حجيت شهدت العمال واني روحي مفرفحه على صاحبي
وعشيرته تنشال وتندك الا اعدام واذاطلع من السجن نقتله
يايمه
اي والله عاد اكلت خمس سنين بالسجن بس روحي احتركت حرك ابويه مات بيها واني وحدي والوب اتهيل جنازته يشيلها غيري غيري غير ابنه يغسله
ويامنه ويلقنه وينزله اكبره وضربت على فخذي وهسه عمي. هم كذلك. اللي نصبوني تدرين شنو
شنو
المصلوني الله ديباوع حالنا تحت انضاره
تالي رجعت من السجن عدل لبيتهم ابوهم ادمي جنت ابات عدهم حتى اخوته ذهب
ووكعت جوا رجلهم كتلهم اني جايكم مااعرف اتختل تردون كتلوني لو ترجعوتي اداري هاليتيمه الضلت من ريحه ابويه واني
باوعتلها عيونها جرت مبرطمه .تنهدت مبتسم بتعب
تالي اهذت رضاتهم كلهم وطلعت ولااني مكتول
ولااني اللكيت اختي تنتضرني
نار تحرك بيه ست نور نار
الله يعينك ويطفيها يارب شون اساعدك كلي
شتساعديني معوده مشكوره لفيتيني لهنا وفتحت بزودج
نوروالله ماما بزودك هاي وبسباعيتك اذا شفت
ك تقصر اكولك عزل
عزه الاكل بالفرن احترك
هسه
هه
يله اروح اني
عذريني علمود الحصه
لالا رحت اخذت تكسي وجبتها ونطيت للولد خطيه كراميه
زين تسوين
هزيت راسي بتعب
ارتاخ مانا مااكلت شي
تنهدت مالي نفس ست اخذي راحتج
ماشي على راحتك
عافتني وذبيت روخي نمت اربع ايام نومه مشايف ولااكل ماكل. غير المي
ضل بالي على اسينات بس حمزه وياها
ثاني
فتحت كالعاده. والايام تمشي من عمرنا سريعه عمي راجح اختفى ماوصل منه خبر بعد لاهو ولا العشره الوياه
ناس تكول ميليشيات تلم بلبله وتقتل وتذب بس حتى الناس تخاف والعالم روجه تطك روجه كلها تريد لكمه نضيفه اورحتى لو وصخه تعبت
—
اسينات-من راح لليوم واني كلما اندك الباب افز اكول هو ومافد يوم صابت ضنوني
حمزه ماتركني ابد. زاد بحبه وحنيته طلعاتنا ومصرفه كله يذبه عليه. صار صف ثاني كليه عسكريه
واني صرت صف خامس
رقيه دوم عدنا ومن تشوف اهتمامه تتخبل
حتى قاسم مشالي مصرف وبدت المشاحنات
مرت ابويه تصيح
وانت منيلك وعلى اي اساس تنطيها وممحتاجه وشتسوي بيها
متمدرت تحجي وي حمزه تحجي وي قاسم وهو يطيب خاطرها. بكم كلمه
خليل ارزن واحد بيهم جان يخليها بجيب قميصه وبليل يصيحني
اسونه بدلتي غسليها فدوه ويهمس
كل البيها ملك خاص الج
واني ابتسم بخجل
الا ابراهيم
جان مثل النسوان يحجي هو وامه. واخته عليه بصوت ناصي يخاف من اخوته
واني اسوي روحي مسمعت
لحد مافدديوم متحملت غيرتها لممرت ابويه. ورقيه
طب حمزه وصعد اصلا هو دوم على خلاف وي امه. وبس يسلم يتسوك ويصعدلي فوك ينام بالهول لو نوبات يدرسني
ابد مغفل عن دراستي ومرت ابويه تعاديني متداومبن اكعدي اتركي مرتين غبت وهو اجه حرك البيت سيت المواعين كسره. وهي تتوسل بي هذا هو ماتدخل وهوويصيح مراح تكعدين اخذها واطلع بالقوان متشوفيني بعد والله العضيم اكلب حتى قاسم وخليل عليج والله اوصلها لاخوج
تالي مكامت تتدخل ابد رغم كلما اطب تبسمر
رايحه راده للمدرسه دنشوف شحتطلع
واني اغلس
اشتغل واصعد والسكوت علاجي
حدما بيوم صعد حمزه ذب حذاءه كال
اطب اغسل اطلع الكاج مبدله ومتحضره مال بيتوته يومين
رقيه من جوه صاحت
وين رايحين
باوعلها رافع تك حاجب وجر عينه
هي سكتت وراحت
وين نروح
ابتسم
خابروني ناس كالو عدنا امانه. لازم صاحبتها تجي تشوفها
بلعت ريكي من شفته يبتسم امنت
هزيت راسي اوك ماعدي لهفه. لشي بعد ابد
كمل غسل واني بدلت وحضرت اله غيار والي غيار خليتها بجنطه. صغيره. ونزلت وياه
وكفتنا امه
ويين
يمه يومين وجايين
ادري غير اعرف وين كالتها وتخوصرت تباوعلي
جريت نفس
للنجف زين
ها ليش مكلت جان رحنا وياك
باوعتلي مرت ابويه وباوعتله
رقيه تريد تاكلني
جاوب
عود روخي وي خالي الاحد يروح وي مرته يله بامان الله خليل مرجع
لا بعده الله وياكم مو عدها امتحانات عشتو
كملتهاااااا
صيح
وسكتو
طلعت
يمشي كدامي ليث. اسد واني بنته مو اخته
التفت رافع تك حاجب وشافني ابجي
شبيج من خرب يومج
الله لايحرمني منك
هاهي دمشي والله كل الموفقيه الداتوفقها بسبببج والله امشي ولج مخضرلج مفاجاه تبجيلي وج امشي امدايه والله
حشاك عفيه لتكول هيج اخاف
صعدنا بالكراجات كيه جانت اصيح
ديوانيه
اسينات-موكلت نجف
اي اي هي قريبه عليها
نمشي والميه تدك بينا كمت اغفي وصلنا ونزلنا شايل الجنطه ويهف ويخابر تالي وكف كال
هواني بهذا الشارع وينك لعد
شوي وطبكت سياره بصفنا وواحد معكل موغريب شكله عليه
حمزه مو
بلي ابتسم باوعلي صعدي
منو هذا
اصعدي بعدين تعرفين
صعدت والتفت عليه ابتسم
وهز راسه وكعد عدل
بالله رالخلف مامات
حمزه-حشه
شونكم يابا
بقيت صافنه هذا حمادي ودموعي نزلت ابن خالي كمت اشهك وحمزه صاح
هاااا نرجع
حمادي- خليها خليها ترتاح. شونج بت عمتي شون حالج.
الحمد لله كلتها بصوت يرجف وابجي ميته
الوراه اخ مثل حمزه مايحاف من باجر بويه
اي هزيت راسي وامسح بدموعي اباوعله من المرايه.
يباوعلي يصبر عليه
وصلنا لكاع بيت جدو روحي طلعت حمزه حضني جوا كتفه يبتسم
كافي لج خطيه هو الولد روحه طالعه الله يساعده وحده
اي بس هو بقه
طبينا وراه ويصيح. تفضلو تفضلو
طبيت لبيتهم القديم كل مكان بي ذكريات بيت حدو وخوالي وامي والهوسه سبحان الله فرغ
طبينا لكيت ناس وجوهم غريبه. تلكونا بس عيونهم جانت تحجي غير ملكاهم
صيح. حمادي
يابه تلكوها. لبت عمتي.
همس حمزه
روحي وي البنات حطب وي الولد عيب
اوك
طبيت مستغربه مره كاعده بالكع. تبتسم وتلف كبه والله تكلي سمج وجتي بنيه تقريبا بكدي حليوه
قدمتلي كيك وعصير
ابتسمت شكرا وتصيت
كعدت بصفي
همست
انه زهره مرت حمادي
ابتسمت ياهلا بيج
انتي ماشايفتني فد نوب مو
لا
هذا امي
وهذي عمتي
وهذيج خالاي والنوب اللخ هم
اهلا وسهلا
بالمهلي خيه واجه ولد مدعبل
ةالت
هذا كاضم ابني وابن حمادي
فدوه يخبل شلت اخذ الكيكه مالتي
نترت عيب يمه انه انطيك
راحت دتنطي جتي خالتها كبالي كالت
ماتردين النوب مو
وين عكدت حاجبي
لبغد
عزه الاكل بالفرن احترك
هسه
هه
يله اروح اني
عذريني علمود الحصه
لالا رحت اخذت تكسي وجبتها ونطيت للولد خطيه كراميه
زين تسوين
هزيت راسي بتعب
ارتاخ مانا مااكلت شي
تنهدت مالي نفس ست اخذي راحتج
ماشي على راحتك
عافتني وذبيت روخي نمت اربع ايام نومه مشايف ولااكل ماكل. غير المي
ضل بالي على اسينات بس حمزه وياها
ثاني
فتحت كالعاده. والايام تمشي من عمرنا سريعه عمي راجح اختفى ماوصل منه خبر بعد لاهو ولا العشره الوياه
ناس تكول ميليشيات تلم بلبله وتقتل وتذب بس حتى الناس تخاف والعالم روجه تطك روجه كلها تريد لكمه نضيفه اورحتى لو وصخه تعبت
—
اسينات-من راح لليوم واني كلما اندك الباب افز اكول هو ومافد يوم صابت ضنوني
حمزه ماتركني ابد. زاد بحبه وحنيته طلعاتنا ومصرفه كله يذبه عليه. صار صف ثاني كليه عسكريه
واني صرت صف خامس
رقيه دوم عدنا ومن تشوف اهتمامه تتخبل
حتى قاسم مشالي مصرف وبدت المشاحنات
مرت ابويه تصيح
وانت منيلك وعلى اي اساس تنطيها وممحتاجه وشتسوي بيها
متمدرت تحجي وي حمزه تحجي وي قاسم وهو يطيب خاطرها. بكم كلمه
خليل ارزن واحد بيهم جان يخليها بجيب قميصه وبليل يصيحني
اسونه بدلتي غسليها فدوه ويهمس
كل البيها ملك خاص الج
واني ابتسم بخجل
الا ابراهيم
جان مثل النسوان يحجي هو وامه. واخته عليه بصوت ناصي يخاف من اخوته
واني اسوي روحي مسمعت
لحد مافدديوم متحملت غيرتها لممرت ابويه. ورقيه
طب حمزه وصعد اصلا هو دوم على خلاف وي امه. وبس يسلم يتسوك ويصعدلي فوك ينام بالهول لو نوبات يدرسني
ابد مغفل عن دراستي ومرت ابويه تعاديني متداومبن اكعدي اتركي مرتين غبت وهو اجه حرك البيت سيت المواعين كسره. وهي تتوسل بي هذا هو ماتدخل وهوويصيح مراح تكعدين اخذها واطلع بالقوان متشوفيني بعد والله العضيم اكلب حتى قاسم وخليل عليج والله اوصلها لاخوج
تالي مكامت تتدخل ابد رغم كلما اطب تبسمر
رايحه راده للمدرسه دنشوف شحتطلع
واني اغلس
اشتغل واصعد والسكوت علاجي
حدما بيوم صعد حمزه ذب حذاءه كال
اطب اغسل اطلع الكاج مبدله ومتحضره مال بيتوته يومين
رقيه من جوه صاحت
وين رايحين
باوعلها رافع تك حاجب وجر عينه
هي سكتت وراحت
وين نروح
ابتسم
خابروني ناس كالو عدنا امانه. لازم صاحبتها تجي تشوفها
بلعت ريكي من شفته يبتسم امنت
هزيت راسي اوك ماعدي لهفه. لشي بعد ابد
كمل غسل واني بدلت وحضرت اله غيار والي غيار خليتها بجنطه. صغيره. ونزلت وياه
وكفتنا امه
ويين
يمه يومين وجايين
ادري غير اعرف وين كالتها وتخوصرت تباوعلي
جريت نفس
للنجف زين
ها ليش مكلت جان رحنا وياك
باوعتلي مرت ابويه وباوعتله
رقيه تريد تاكلني
جاوب
عود روخي وي خالي الاحد يروح وي مرته يله بامان الله خليل مرجع
لا بعده الله وياكم مو عدها امتحانات عشتو
كملتهاااااا
صيح
وسكتو
طلعت
يمشي كدامي ليث. اسد واني بنته مو اخته
التفت رافع تك حاجب وشافني ابجي
شبيج من خرب يومج
الله لايحرمني منك
هاهي دمشي والله كل الموفقيه الداتوفقها بسبببج والله امشي ولج مخضرلج مفاجاه تبجيلي وج امشي امدايه والله
حشاك عفيه لتكول هيج اخاف
صعدنا بالكراجات كيه جانت اصيح
ديوانيه
اسينات-موكلت نجف
اي اي هي قريبه عليها
نمشي والميه تدك بينا كمت اغفي وصلنا ونزلنا شايل الجنطه ويهف ويخابر تالي وكف كال
هواني بهذا الشارع وينك لعد
شوي وطبكت سياره بصفنا وواحد معكل موغريب شكله عليه
حمزه مو
بلي ابتسم باوعلي صعدي
منو هذا
اصعدي بعدين تعرفين
صعدت والتفت عليه ابتسم
وهز راسه وكعد عدل
بالله رالخلف مامات
حمزه-حشه
شونكم يابا
بقيت صافنه هذا حمادي ودموعي نزلت ابن خالي كمت اشهك وحمزه صاح
هاااا نرجع
حمادي- خليها خليها ترتاح. شونج بت عمتي شون حالج.
الحمد لله كلتها بصوت يرجف وابجي ميته
الوراه اخ مثل حمزه مايحاف من باجر بويه
اي هزيت راسي وامسح بدموعي اباوعله من المرايه.
يباوعلي يصبر عليه
وصلنا لكاع بيت جدو روحي طلعت حمزه حضني جوا كتفه يبتسم
كافي لج خطيه هو الولد روحه طالعه الله يساعده وحده
اي بس هو بقه
طبينا وراه ويصيح. تفضلو تفضلو
طبيت لبيتهم القديم كل مكان بي ذكريات بيت حدو وخوالي وامي والهوسه سبحان الله فرغ
طبينا لكيت ناس وجوهم غريبه. تلكونا بس عيونهم جانت تحجي غير ملكاهم
صيح. حمادي
يابه تلكوها. لبت عمتي.
همس حمزه
روحي وي البنات حطب وي الولد عيب
اوك
طبيت مستغربه مره كاعده بالكع. تبتسم وتلف كبه والله تكلي سمج وجتي بنيه تقريبا بكدي حليوه
قدمتلي كيك وعصير
ابتسمت شكرا وتصيت
كعدت بصفي
همست
انه زهره مرت حمادي
ابتسمت ياهلا بيج
انتي ماشايفتني فد نوب مو
لا
هذا امي
وهذي عمتي
وهذيج خالاي والنوب اللخ هم
اهلا وسهلا
بالمهلي خيه واجه ولد مدعبل
ةالت
هذا كاضم ابني وابن حمادي
فدوه يخبل شلت اخذ الكيكه مالتي
نترت عيب يمه انه انطيك
راحت دتنطي جتي خالتها كبالي كالت
ماتردين النوب مو
وين عكدت حاجبي
لبغد
اد للولايه
لا ارجع وي اخويه
ها يعني ماناويه تضلين
ونترت بيها زهره
خاااله لا تدخلين
وسكتت عوجت حلكها
صفنت شبيهم ذوله
لليل كملنا غده واتي كلش مخيطه من عيونهم بس البنيه زهره حبابه الا الباقين. يخوفون
راحوًنامو كلهم ودز عليها رجلها تبشبش وياها كالت
صار
وطبت للغرفه كالت
خومانمتي
لا بعدني
زين تلبسين ابن عمتج رايدج براس جلمه
اوك
لبست وهي عافتني
غير انتي ويايه
اا بحدج اخوج صوبج زلمتي مايرضه افوت
اوك
طبيت جان ماعد حمزه وكباله حمادي. همست
السلام عليكم
هله ياب وعليكم السلام والرحمه
اشرلي حمزه بصفه كعدت يمه ومنصيه راسي
كال
من بعد اذنك ابو اسد اسمعوني للتالي وعكبها. اعترض وافق شي راد ليكم
تفضل ابو كاضم
شوفي بت عمتي انه سنين مدوهن ومضيع الاول والتالي بحيدي لا ضلي اخ ولا اب
هزيت راسي منصيه
الجاي تشوفيهم بالحوش هذن مو كرابتنا هذن كرابه ام كاضم ولونها تستوحش بحيدها خليتهم رغم مامشكالات بس اهي تعلمت ماتسمع منهم معلمها انه
هزيت راسي
شوفي يبت عمتي
انه وياج فد نرث هالكاع انه وياج بالنص
انه الي حصتين وانتي النوب حصه
رفعت راسي مستغربه باوعتله
يجيج الحجي
فيابت الناس انه كدام من اخيج طالب القرب منج. ومريتي اخيتج واخليج بعيوني امانه عمتي انتي
انه من سنين اتواصل وي ابو اسد يعلم الله للسنه اله. فكيت النزاع العشايري واستقرت اموري ورديت حوش اهلي
وعكب اتصلت في واتفقت وياه يجيبج ونكعد نتفاهم يبنت. عمتي ابنيلج حوش بصف حوشنا بكاعج وباسمج واخليج على راسي واباريج وماكصر عنج حبه عنبر
باوعت لحمزه رافع تك حاجب ونصه
جاوب حمزه
انت متزوج حمادي لتزعل مني
بلي واعيدها النوب مريتي اخيتج وخلي الرد لبنت عمتي
هزيت راسي لاشون اقبل خطيه حرام عليه وعليك
انه متفق وياها لايكنلج فكر
ليش اتزوج واحد متزوج
ابتسم
احل تردين تطلعيني من حوشي بت عمتي
لا والله
يخوج انه وياج شركه بهالخوش
اي ابقى بي شعليه اني
جر نفس
هذا عمر بت عمتي وانه الحين عدل باجر ميت خليني اصفي اموري
كيفك باوعت لحمزه
حبيبي حمادي على راحتك شوكت متريد تقسم البيت وتخليلها كاعها هي معايشه بالشارع
تمام اسينات
تمام
حمادي- وعليه عطيني عطوه لون مااكف على حيلي اقسم وابنيلج حوش
حمزه- ومنين فلوس البناء
جايبك بالحجي
ابويه انتي حصتج ٢٠٠ راح اخظ ٥٠ منهن الي وابنيلج ١٥٠ عايل
باوعلي حمزه ينتضر رد
همست كيفه عادي
توكل بالله
ابتسم حمادي
وجر نفس يا الل شكد جنت محتار بيها الف الحمد لله بس ةون راضيه خافن باحر اتلاكه وي عمتي وتلومني
لا مقصرت انت وحمزه كمل
عمي ابن اصول ودله
خوش حجي وانه ارد اكلج. هذا حوشج وكت ماتردين تسيرين سنه ينتين عشر احطج على راسي وعرضي قايم لج لحد ماموت
نصيت راسي
حمزه- تكفي وتوفي ضربني على فخذي حمزه كومي نامي اسونه
اوك
تصبحون على خير
طلعت فتحت الباب
الكه الكل وره الباب وعيون مرته مليانه دموع خالاتها يخزرون بيه
عفتهم وطبيت للغرفه شوي وطبت مرته
تنيم ابنها على رجلها وتباوعلي
حمزه رسل
باجر. الصبح. نطلع
اوك
باوعتلي كالت متردده
رضيتي بابن خالج
باوعتلها ابتسم
لا طبعا لان انتي مرته وبس
ابتسمت بفرح وكامت بوستني وتبجي
والله انه حبيتج بس مبيدي اغار عليه
حقج غير رجلج بس لتخافين
شون تصافيتو
كلي ابنيلج من البيت على راحته
الله يبرد كلبج كون هيج ويسعد بختج
تسلمين
كالت
تنامين لو افرج الكاع اشوفج نفس قبل
اي شتاقيتلها
وطلعنا تذكرت من جننا نلعب ختيلان الله يرحمهم كلهم ماتو ب٣٠ نفر. نخل مليانه وتمر.
نمشي وتحجي
المر عليهم وكت الدكه ووراها
متت قهر والعالم تكولها عتبتج فكر بس حمادي مهتم واخذها رجعنا والصبح كعدنا تريكنا وجابو تكسي للباب محملينا تمر ورجعنا ببغداد
الطريق كله حمزه ليكدام يباوعلي. بالجامه يغمز
بعكري مفكرت بباجر لان هو ويايه. موجود
وصلنا راسن صعدنا فوك كلها نايمه
وبقينا نحجي ونتناقش شوي وصعد خليل هم حجه كدامه ابتسم
طكيتتي
هههه
عود استقبلينا خطار
اخليكم عراسي
حمزه- ماخليها تروح للديوانيه تبقى هنا وتكمل تعليمها خليل هالحجي بيننا حتى قاسم ميدري بي
اي خوش
طبيت لغرفتي ارجع كلشي لمكانه وانصدم دخلي فارغ مبي
صارلي كومه اجمع علمود دروس السادس صدك بجيت طب حمزه
شبيج
حمزه فلوسي ماهنه
عض شفته وضرب الباب برجله ميت مره كتلج قفلي الببباب
نسيتها والنبي
سكد جانت
ههواي من توفى بابا احمع شتنطوني اجمعه
دنامي مالج دخل
ونزل باوعتله طب بغرفه ابراهيم
شوي وسكعت صوت ابراهيم
دتسوي شنو تبوكني
وحمزه صيح
هااااي فلوس اختتتك الماعدها غيرك يااعار
البيت كعد وخليل جان نايم فوك نزل ركض واشتغل المصايح
خاله مروه تحلف الا اموتها تقصدني
واني ارجف
خليل كوته كتل
وهو يصيح مالتي مماخذها منها
وخليل صيح
ولللك عااار هاي اني ناطيهاا الها حتى بصمه الامر عللليهااااا راتبي هذاا
واخذوها منه وصعدها حمزه ونتر
من الله اريد من اللله الباب يبقى مفتوح واني مو بالبيت
اوك احجي وابجي
ابراهيم جوه
لا ارجع وي اخويه
ها يعني ماناويه تضلين
ونترت بيها زهره
خاااله لا تدخلين
وسكتت عوجت حلكها
صفنت شبيهم ذوله
لليل كملنا غده واتي كلش مخيطه من عيونهم بس البنيه زهره حبابه الا الباقين. يخوفون
راحوًنامو كلهم ودز عليها رجلها تبشبش وياها كالت
صار
وطبت للغرفه كالت
خومانمتي
لا بعدني
زين تلبسين ابن عمتج رايدج براس جلمه
اوك
لبست وهي عافتني
غير انتي ويايه
اا بحدج اخوج صوبج زلمتي مايرضه افوت
اوك
طبيت جان ماعد حمزه وكباله حمادي. همست
السلام عليكم
هله ياب وعليكم السلام والرحمه
اشرلي حمزه بصفه كعدت يمه ومنصيه راسي
كال
من بعد اذنك ابو اسد اسمعوني للتالي وعكبها. اعترض وافق شي راد ليكم
تفضل ابو كاضم
شوفي بت عمتي انه سنين مدوهن ومضيع الاول والتالي بحيدي لا ضلي اخ ولا اب
هزيت راسي منصيه
الجاي تشوفيهم بالحوش هذن مو كرابتنا هذن كرابه ام كاضم ولونها تستوحش بحيدها خليتهم رغم مامشكالات بس اهي تعلمت ماتسمع منهم معلمها انه
هزيت راسي
شوفي يبت عمتي
انه وياج فد نرث هالكاع انه وياج بالنص
انه الي حصتين وانتي النوب حصه
رفعت راسي مستغربه باوعتله
يجيج الحجي
فيابت الناس انه كدام من اخيج طالب القرب منج. ومريتي اخيتج واخليج بعيوني امانه عمتي انتي
انه من سنين اتواصل وي ابو اسد يعلم الله للسنه اله. فكيت النزاع العشايري واستقرت اموري ورديت حوش اهلي
وعكب اتصلت في واتفقت وياه يجيبج ونكعد نتفاهم يبنت. عمتي ابنيلج حوش بصف حوشنا بكاعج وباسمج واخليج على راسي واباريج وماكصر عنج حبه عنبر
باوعت لحمزه رافع تك حاجب ونصه
جاوب حمزه
انت متزوج حمادي لتزعل مني
بلي واعيدها النوب مريتي اخيتج وخلي الرد لبنت عمتي
هزيت راسي لاشون اقبل خطيه حرام عليه وعليك
انه متفق وياها لايكنلج فكر
ليش اتزوج واحد متزوج
ابتسم
احل تردين تطلعيني من حوشي بت عمتي
لا والله
يخوج انه وياج شركه بهالخوش
اي ابقى بي شعليه اني
جر نفس
هذا عمر بت عمتي وانه الحين عدل باجر ميت خليني اصفي اموري
كيفك باوعت لحمزه
حبيبي حمادي على راحتك شوكت متريد تقسم البيت وتخليلها كاعها هي معايشه بالشارع
تمام اسينات
تمام
حمادي- وعليه عطيني عطوه لون مااكف على حيلي اقسم وابنيلج حوش
حمزه- ومنين فلوس البناء
جايبك بالحجي
ابويه انتي حصتج ٢٠٠ راح اخظ ٥٠ منهن الي وابنيلج ١٥٠ عايل
باوعلي حمزه ينتضر رد
همست كيفه عادي
توكل بالله
ابتسم حمادي
وجر نفس يا الل شكد جنت محتار بيها الف الحمد لله بس ةون راضيه خافن باحر اتلاكه وي عمتي وتلومني
لا مقصرت انت وحمزه كمل
عمي ابن اصول ودله
خوش حجي وانه ارد اكلج. هذا حوشج وكت ماتردين تسيرين سنه ينتين عشر احطج على راسي وعرضي قايم لج لحد ماموت
نصيت راسي
حمزه- تكفي وتوفي ضربني على فخذي حمزه كومي نامي اسونه
اوك
تصبحون على خير
طلعت فتحت الباب
الكه الكل وره الباب وعيون مرته مليانه دموع خالاتها يخزرون بيه
عفتهم وطبيت للغرفه شوي وطبت مرته
تنيم ابنها على رجلها وتباوعلي
حمزه رسل
باجر. الصبح. نطلع
اوك
باوعتلي كالت متردده
رضيتي بابن خالج
باوعتلها ابتسم
لا طبعا لان انتي مرته وبس
ابتسمت بفرح وكامت بوستني وتبجي
والله انه حبيتج بس مبيدي اغار عليه
حقج غير رجلج بس لتخافين
شون تصافيتو
كلي ابنيلج من البيت على راحته
الله يبرد كلبج كون هيج ويسعد بختج
تسلمين
كالت
تنامين لو افرج الكاع اشوفج نفس قبل
اي شتاقيتلها
وطلعنا تذكرت من جننا نلعب ختيلان الله يرحمهم كلهم ماتو ب٣٠ نفر. نخل مليانه وتمر.
نمشي وتحجي
المر عليهم وكت الدكه ووراها
متت قهر والعالم تكولها عتبتج فكر بس حمادي مهتم واخذها رجعنا والصبح كعدنا تريكنا وجابو تكسي للباب محملينا تمر ورجعنا ببغداد
الطريق كله حمزه ليكدام يباوعلي. بالجامه يغمز
بعكري مفكرت بباجر لان هو ويايه. موجود
وصلنا راسن صعدنا فوك كلها نايمه
وبقينا نحجي ونتناقش شوي وصعد خليل هم حجه كدامه ابتسم
طكيتتي
هههه
عود استقبلينا خطار
اخليكم عراسي
حمزه- ماخليها تروح للديوانيه تبقى هنا وتكمل تعليمها خليل هالحجي بيننا حتى قاسم ميدري بي
اي خوش
طبيت لغرفتي ارجع كلشي لمكانه وانصدم دخلي فارغ مبي
صارلي كومه اجمع علمود دروس السادس صدك بجيت طب حمزه
شبيج
حمزه فلوسي ماهنه
عض شفته وضرب الباب برجله ميت مره كتلج قفلي الببباب
نسيتها والنبي
سكد جانت
ههواي من توفى بابا احمع شتنطوني اجمعه
دنامي مالج دخل
ونزل باوعتله طب بغرفه ابراهيم
شوي وسكعت صوت ابراهيم
دتسوي شنو تبوكني
وحمزه صيح
هااااي فلوس اختتتك الماعدها غيرك يااعار
البيت كعد وخليل جان نايم فوك نزل ركض واشتغل المصايح
خاله مروه تحلف الا اموتها تقصدني
واني ارجف
خليل كوته كتل
وهو يصيح مالتي مماخذها منها
وخليل صيح
ولللك عااار هاي اني ناطيهاا الها حتى بصمه الامر عللليهااااا راتبي هذاا
واخذوها منه وصعدها حمزه ونتر
من الله اريد من اللله الباب يبقى مفتوح واني مو بالبيت
اوك احجي وابجي
ابراهيم جوه