This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
///// البارت التاسع والثلاثون /////
ج2
____________
اشعر وكأن حياتي اشبه بدهاليز مظلمة ..
مبعثرة كـ أوراق الخريف ..
اصبحت ابحث عن ضوء ينير واقعي المظلم..
واقعي الذي تشابهت به كل الالوان بلون قاتم ..
كم اتمنى ان اهرول راكضه الى الامام .. كي اتخلص من تلك الدهاليز .. لكني سرعان مااصطدم بجدران الحزن والخيبة ..
فأتسائل !!
لما الحزن يعتريني ؟؟ ولايفارقني ..
لما كل احلامي عبارة عن كابوس يلاحقني منذ طفولتي لما الماضي لايتركني ويجتاح مستقبلي ..
ماذا جرى لي ؟؟ لما تجردت من احاسيسي !!
قلبي لاينبض !! ودموعي لاتفارقني !! وأنوثتي غابت عن ملامحي !! ..
___________________
بقينا بالامام اجت عذورة وخاله .. گعدت يمي ..
وج متت تعب . صدگ ماگلتلج ..
" شكو ؟"
" ام هديل خابرت "
استغربت " شعندها ؟"
ردت " ماادري بس گالت الماما من ترجعين خابريني ع الارضي حتى نسولف براحتنا الموبايل يصرف "
استغفرت ربي .. وگلبي نغزني .. ليش المصايب تتلگاني وين مااروح !!
رجعنا للبيت .. وبالي كله يم جنان .. شلون عرفتني معقولة من الشبه الي بيني وبين امي ..
واذا راحت گالت الاهلي .. افكار تاخذني وتجيبني .. رغم اعرف اهلي مستحيل يوصلون لهنا ويدورون عليه بس اكو خوف بداخلي كلما تندگ الباب افز من خوفي
بدلت ونزلت .. سمعت خاله تحجي بالتلفون وي ام هديل ..
اشرتلي عذراء من فوگ .. مافهمت..
بس خاله گالتلها " والله هاي جانت امنيتي وتدرين بيه هاويتها وسبق وان گلتلج وسولفت وي ابو هديل .. اي دادة اريدها بينا وماتطلع حتى الهديل ..
يصير خير يجي واگله.. يله عيني مع السلامة ..
فلقت التلفون .. سألتها بيداء " شنو وافقوا ؟"
ردت خاله " اي وافقوا بالگوة ام هديل قانعه رجلها "
حجت عذراء " شنو هو لعب زعاطيط مو رفضوا شغير رأيهم "
عاطت بيها خاله " معليج انتي لاتتدخلين "
ردت بيداء " حجيها صدگ يمه ليش وافقوا "
هزيت جتفها خاله " شمدريني .. يمكن فكر ببنته وحياتها .. اوووه يعني المرة گالتلي ابوها وافق ويگول خلي يحددون المشية ويجون .. شترديني اگلها لا مانريدها لو ليش ماوافقتوا من البداية "
جاوبتها بيداء " شعلينا احنة يجي نسر وشوفيه وبعدين مرته منا والله عيب من البنية شايلتنا على راسها واحنة نتخطب الرجلها "
ايدتها هنا وعذورة هم .. بس خاله عاطت بيهن وگامت
البنات من مستحيات مني مايحجن او يبررن حتى ..
بس هالمرة حسيتها راح تصير صدگ ..
صاحتني خالة للغرفه بعد ماكملت صلاة ..
اشرتلي اگعد يمها " يمه الله شاهد احبج .. واتمنيتج من جنتي وي ام وليد وتسولف بيج وبهدوئج وعقلج
ولحد الان والشاهد الله ماشفت منج الا كل خير لابيوم اذيتينا بحجايه ولا تدخلتي بشي .. شايله بيتي وبناتي بس نسر وحيدي .. ومن حقي اشوف ولده .. وهاي صارلكم شگد .. واني من حقي اشوف ولده وتدرين احنه نسلنا قليل الي يجيب واحد لو اثنين ولد .. ولانسر ولاقصي عندهم……… .
جانت تحجي وتحجي وتحاول تبرر واني ساكته شحجي وهي حاسمه الموضوع ..
ومالي حق احجي اصلا بعد الي صار بيني وبين نسر اخر مرة ..
شگد ضغطت على نفسي .. عذراء شگد نصحتني . بس ماگدرت ماتحمل قربه مني .. مرات اتمنى الموت حتى ارتاح لااني گادرة اعيش حياة طبيعية .. ولا گادرة انسى واستمر ..
كملت وسألتني " خو ماضل ببالج ؟"
هزيت راسي " لا خاله هذا حقج اذا نسر قابل خلي يتزوج "
گمت منها مااتحملت اخر جمله گلتها حسيتها طلعت بالگوة مني .. ضجت واحس روحي مخنوگة ..
نظرات البنات كلها شفقة الي .. وكأنه يواسوني ..
رحت للمطبخ ماردت احد يحس عليه ..
اجت هنا گعدت يمي " شلون توافقين شذر معقولة ماتحسين بغيرة ؟؟ هذا رجلج وحلالج ليش تخلين وحدة تاخذه منج "
باوعتلها وابتسمت بقهر " يعني اذا رفضت شراح يصير عندي اهل اروحلهـم .. لو عندي اخو يوگف الي وياخذ حقي .. هنا وضعي مختلف عن وضعج انتي تزوجتي لان تحبيه… وتركتيه لان خانج… بس احنه زواجنا من. البداية معروف شنو… الي معجبني جان من البداية يكره شي اسمه زواج حتى اني انجبر عليه بسبب عمة الله يرحمها… اشو هسا الوضع اختلف "
ردت " ماما تگول علمود الاطفال "
رديت " حقهم بس لو خاطبيله غير هديل "
سألت " ليش شبيها "
رديت " مااعرف ماارتاحيتلها "
ا تنهدت " هي سواء زينة او لا فأسمها ضرة .. شلون راح تتحملين.. اني لاتشوفيني هدأت .. ترى بداخلي بركان عمره ماراح يهدأ صعبه تشوفين زوجج بحضن وحدة ثانية مستحيل تتحملين .. لسا ببالي منظرهم سويه انام اگعد هم گبالي حتى بأحلامي .. "
رديت " مو گلتلج وضعج يختلف عن وضعي .. انتي جنتي تحبيه اكثر من نفسج وفجأة اكتشفتي يخونج وي اعز صديقه عندج.. بس اني هواي امور مختلفه والاهم ماكو اطفال يعني مالي عين احجي "
مااگدر افهمها موقفي .. وخاصه نسر مايباوع بوجهي من يوم الي صار .. هالمرة خسرته من صدگ… مااعرف الوم حالي لو منو بهيج موضوع…
اجه نسر صعد بدل وارتاح ..
ج2
____________
اشعر وكأن حياتي اشبه بدهاليز مظلمة ..
مبعثرة كـ أوراق الخريف ..
اصبحت ابحث عن ضوء ينير واقعي المظلم..
واقعي الذي تشابهت به كل الالوان بلون قاتم ..
كم اتمنى ان اهرول راكضه الى الامام .. كي اتخلص من تلك الدهاليز .. لكني سرعان مااصطدم بجدران الحزن والخيبة ..
فأتسائل !!
لما الحزن يعتريني ؟؟ ولايفارقني ..
لما كل احلامي عبارة عن كابوس يلاحقني منذ طفولتي لما الماضي لايتركني ويجتاح مستقبلي ..
ماذا جرى لي ؟؟ لما تجردت من احاسيسي !!
قلبي لاينبض !! ودموعي لاتفارقني !! وأنوثتي غابت عن ملامحي !! ..
___________________
بقينا بالامام اجت عذورة وخاله .. گعدت يمي ..
وج متت تعب . صدگ ماگلتلج ..
" شكو ؟"
" ام هديل خابرت "
استغربت " شعندها ؟"
ردت " ماادري بس گالت الماما من ترجعين خابريني ع الارضي حتى نسولف براحتنا الموبايل يصرف "
استغفرت ربي .. وگلبي نغزني .. ليش المصايب تتلگاني وين مااروح !!
رجعنا للبيت .. وبالي كله يم جنان .. شلون عرفتني معقولة من الشبه الي بيني وبين امي ..
واذا راحت گالت الاهلي .. افكار تاخذني وتجيبني .. رغم اعرف اهلي مستحيل يوصلون لهنا ويدورون عليه بس اكو خوف بداخلي كلما تندگ الباب افز من خوفي
بدلت ونزلت .. سمعت خاله تحجي بالتلفون وي ام هديل ..
اشرتلي عذراء من فوگ .. مافهمت..
بس خاله گالتلها " والله هاي جانت امنيتي وتدرين بيه هاويتها وسبق وان گلتلج وسولفت وي ابو هديل .. اي دادة اريدها بينا وماتطلع حتى الهديل ..
يصير خير يجي واگله.. يله عيني مع السلامة ..
فلقت التلفون .. سألتها بيداء " شنو وافقوا ؟"
ردت خاله " اي وافقوا بالگوة ام هديل قانعه رجلها "
حجت عذراء " شنو هو لعب زعاطيط مو رفضوا شغير رأيهم "
عاطت بيها خاله " معليج انتي لاتتدخلين "
ردت بيداء " حجيها صدگ يمه ليش وافقوا "
هزيت جتفها خاله " شمدريني .. يمكن فكر ببنته وحياتها .. اوووه يعني المرة گالتلي ابوها وافق ويگول خلي يحددون المشية ويجون .. شترديني اگلها لا مانريدها لو ليش ماوافقتوا من البداية "
جاوبتها بيداء " شعلينا احنة يجي نسر وشوفيه وبعدين مرته منا والله عيب من البنية شايلتنا على راسها واحنة نتخطب الرجلها "
ايدتها هنا وعذورة هم .. بس خاله عاطت بيهن وگامت
البنات من مستحيات مني مايحجن او يبررن حتى ..
بس هالمرة حسيتها راح تصير صدگ ..
صاحتني خالة للغرفه بعد ماكملت صلاة ..
اشرتلي اگعد يمها " يمه الله شاهد احبج .. واتمنيتج من جنتي وي ام وليد وتسولف بيج وبهدوئج وعقلج
ولحد الان والشاهد الله ماشفت منج الا كل خير لابيوم اذيتينا بحجايه ولا تدخلتي بشي .. شايله بيتي وبناتي بس نسر وحيدي .. ومن حقي اشوف ولده .. وهاي صارلكم شگد .. واني من حقي اشوف ولده وتدرين احنه نسلنا قليل الي يجيب واحد لو اثنين ولد .. ولانسر ولاقصي عندهم……… .
جانت تحجي وتحجي وتحاول تبرر واني ساكته شحجي وهي حاسمه الموضوع ..
ومالي حق احجي اصلا بعد الي صار بيني وبين نسر اخر مرة ..
شگد ضغطت على نفسي .. عذراء شگد نصحتني . بس ماگدرت ماتحمل قربه مني .. مرات اتمنى الموت حتى ارتاح لااني گادرة اعيش حياة طبيعية .. ولا گادرة انسى واستمر ..
كملت وسألتني " خو ماضل ببالج ؟"
هزيت راسي " لا خاله هذا حقج اذا نسر قابل خلي يتزوج "
گمت منها مااتحملت اخر جمله گلتها حسيتها طلعت بالگوة مني .. ضجت واحس روحي مخنوگة ..
نظرات البنات كلها شفقة الي .. وكأنه يواسوني ..
رحت للمطبخ ماردت احد يحس عليه ..
اجت هنا گعدت يمي " شلون توافقين شذر معقولة ماتحسين بغيرة ؟؟ هذا رجلج وحلالج ليش تخلين وحدة تاخذه منج "
باوعتلها وابتسمت بقهر " يعني اذا رفضت شراح يصير عندي اهل اروحلهـم .. لو عندي اخو يوگف الي وياخذ حقي .. هنا وضعي مختلف عن وضعج انتي تزوجتي لان تحبيه… وتركتيه لان خانج… بس احنه زواجنا من. البداية معروف شنو… الي معجبني جان من البداية يكره شي اسمه زواج حتى اني انجبر عليه بسبب عمة الله يرحمها… اشو هسا الوضع اختلف "
ردت " ماما تگول علمود الاطفال "
رديت " حقهم بس لو خاطبيله غير هديل "
سألت " ليش شبيها "
رديت " مااعرف ماارتاحيتلها "
ا تنهدت " هي سواء زينة او لا فأسمها ضرة .. شلون راح تتحملين.. اني لاتشوفيني هدأت .. ترى بداخلي بركان عمره ماراح يهدأ صعبه تشوفين زوجج بحضن وحدة ثانية مستحيل تتحملين .. لسا ببالي منظرهم سويه انام اگعد هم گبالي حتى بأحلامي .. "
رديت " مو گلتلج وضعج يختلف عن وضعي .. انتي جنتي تحبيه اكثر من نفسج وفجأة اكتشفتي يخونج وي اعز صديقه عندج.. بس اني هواي امور مختلفه والاهم ماكو اطفال يعني مالي عين احجي "
مااگدر افهمها موقفي .. وخاصه نسر مايباوع بوجهي من يوم الي صار .. هالمرة خسرته من صدگ… مااعرف الوم حالي لو منو بهيج موضوع…
اجه نسر صعد بدل وارتاح ..
اخذتة خاله للاستقبال ..
بعد دقايق سمعنا صوته ..
" يمة هي لعب زعاطيط شنو رفضوا وشنو وافقوا .. وبعدين شنو الي خلاهم يوافقون مو ماينطيها ابوها الواحد مطلگ ومتزوج .. سدي الموضوع من يمج "
ردت عليه " يمة مايصير هاي عود انت العاقل وتعرف بالعادات .. البنية اذا خطبتها ورفضتها معناها كسرت بختها ياما ناس فصلت وصارت گعدت عشاير بسبب هيج شي "
جاوبها " تحجين صدگ يمة .. اني الرفضتها لو همة الي رفضوا لعب هي كل يوم الهم قرار .. اني من البداية ماقانع وعلمودج قبلت "
ردت عليه بعصبية " شنو ماقانع تلعب عليه مو انت الگلتلي روحي خطبيلي . تريد تفشلني وياهم… شنگول الاهلها والعمامها وتعرف ابوها شنو .. وحق الله يانسر اذا فشلتني لاانت ابني ولااعرفك "
گام من يمها " اتبري مني يمه گلتلج العندي مثل مارفضوا يتحملون نتيجة قرارهم "
عافها وطلع وهي تفرفح الى ان تخربط .. ركضن البنات شافن ضغطها مرتفع انطنها حبايه..
البيت بيومها انگلب عزا ..
نسر يدخل ويطلع مايحجي وي اي احد… حتى اكل ماياكل من الشغل للغرفه ينام ..
اجيت اريد اطلع ملابسه اغسلهن ..
دخل باوعلي " شتسوين ؟"
رديت " اغسل ملابس "
رد عليه بنتر " عوفي ملابسي لاتغسليهن بعد مالج شغل بأي شي يخصني " اخذهن مني وطلع حتى ماگدرت احجي ..
تحول الشخص ثاني ..
اخر يوم من راد يلتحق .. اجت اسراء صاحته..
" نسر ماما صارلها شگد مريضه .. حالتها فد مرة لان ماتحجي وياها "
رد " غير هي گالتلي ماعندي ابن ولااعرفك .. يعني لو تجبرني لو ماتحجي وياي "
اتنهدت " خوية حقها لو ماتريد مصلحتك ماتحجي هيج لليوم ماجبرتك على قرار بس هالمرة عندها حق عاجبك وضعك .. لاانت المتزوج ولا انت الي عايش حياتك مثل العالم لاعبالك مانعرف كلشي ندري .. صح عيب احجي هالحجي بس انتو حتى فراش ماتنجمعون بس وكل واحد بمكان ينام… .."
من سمعت كلامها انصدمت " هاي شمدريها .. محد يعرف بهذا الشي بس عذورة ومستحيل تحجي "
همزين البنات كلهن يم خاله محاوطاتها لان مريضه..
مااعرف اذا يدرن او لا . بس مادام اسراء عرفت موبعيدة تروح تگللهن ..
احة باوعلي " تعاي وراي "
عرفت ماراح تعدي على خير ..
دخلنا الغرفه سألني " بعد شگلتيلهم .. يتقرب مني واني اصده ومااخليه واغلط عليه واگله حيوان مووووو ؟"
جاوبته " والله محد يدري ولافاتحة حلگي شلون احجي وافضح نفسي "
عاط بيه " لاعبالج ناسي تجاوزج عليه… لسا هالكلمة ترن بأذني ولو واحد غيري جان كسر راسج على هاي الكلمة .. بس اكبر عقاب الج هو اهملج لان انطيتج فوق حجمج ماتستاهلين احد يحبج ويهتم بيج "
طلع وطبگ الباب حيل " كلامه وتجريحه الي اذاني . ضجت وبجيت مااعرف ليش .. "
بقيت شويه ونزلت جان ماهو بالبيت…
شفت عذراء عاتبتها " محد يدري بينا اني ونسر بس انتي هم گايلة الاسراء ؟"
استغربت " شگايله اصلا تعرفيني اني واسراء مانتراهم"
رديت " جا شمدريها اني ونسر زواجنا شكلي وننام منفصلين "
شهگت " عزا شدراها .. وحق الله ماگايله الاي احد واصلا بالفترة الاخيرة عبالي عالجتوا هالموضوع وعلاقتكم قويه يعني مستحيل احد يشك "
استغربت " جا شمدريها "
ردت " تتوقعين يخفى شي على ام اربع عيون .. طموحها قاضية واصلا تستحق هيج منه مايخفى عليها شي "
مابقت بس دنو .. و مستحيل تگول لان معلمتها ماتطلع اسرار الغرفه ..
اخذت دنو للغرفه وحجيت وياها " ماما اني انام بالگاع علمودج هم اكو احد يدري انام يمج مو يم بابا "
صفنت وبعدها ردت " لا ماما مااگول الاحد "
سألتها " وعمة اسراء "
سكتت وتوترت " والله ماما ماگلتلها هي سألتني گالت انتي وين تنامين ..
گلتلها اني يم ماما انام .. سألتني مرة ثانية .. ع الجربايه كلكم تنامون… گلتلها لا اني ماما بالگاع بس والله ماقصدي هي قشمرتني بالحجي والله ماما مااطلع اسرارنا ابد ولااحجي .
حضنتها " عادي حبيبتي مادام ماتدرين ماراح ازعل وياج بس بعد الي يسألج عنا گولي ماادري لاتحجين "
هزت راسها وحضنتني..
العتب مو ع دنو ع عمتها الي تدور وراي اقل زلة .. واني اگول هالفترة ناسيتني وبعد ماتحاربني مثل قبل
لليل رغم منبه عليه مااوصل الملابسه واغسلهن ..
بس گمت حضرت جنطته وكويت ملابسه ونزلت
البنات يحضرن العشا من يوم الاجت هنا ماتخليني اسوي عشا هي تسوي ..
طلعت مواد من الثلاجة للزلاطة .. دخل نسر سلم عادي ودخل .. راح الغرفه خاله بسرعه ..
بقوا فترة وبعدها طلعوا خالة جانت تبجي وتمسح بعيونها وهو حاضنها ..
باوعلي صارت عيني بعينه گالها " مايهون عليه زعلج .. الي ترديه يصير بس لاتتمرضين وماتخليني اشوفج مااتحمل .. صار كم يوم مجافيتني جن الدنيا طالعه من عيني "
من كلامه حسيته قبل ورضخ الامر خاله ..
اتأذيت حيل .. بقيت اثرم زلاطة بقهر… بدون مااحس جرحت روحي بالسجينه .. عطت ..
اجت هنا وعذورة يركضن " شبيج شو خلي نشوفها "
لازمتها والدم ينزل والوجع بگلبي مو بيدي .. اول مرة گلبي يأذيني هيج .. معقولة هاي غيرة لو خوف من المجهول ؟؟
بعد دقايق سمعنا صوته ..
" يمة هي لعب زعاطيط شنو رفضوا وشنو وافقوا .. وبعدين شنو الي خلاهم يوافقون مو ماينطيها ابوها الواحد مطلگ ومتزوج .. سدي الموضوع من يمج "
ردت عليه " يمة مايصير هاي عود انت العاقل وتعرف بالعادات .. البنية اذا خطبتها ورفضتها معناها كسرت بختها ياما ناس فصلت وصارت گعدت عشاير بسبب هيج شي "
جاوبها " تحجين صدگ يمة .. اني الرفضتها لو همة الي رفضوا لعب هي كل يوم الهم قرار .. اني من البداية ماقانع وعلمودج قبلت "
ردت عليه بعصبية " شنو ماقانع تلعب عليه مو انت الگلتلي روحي خطبيلي . تريد تفشلني وياهم… شنگول الاهلها والعمامها وتعرف ابوها شنو .. وحق الله يانسر اذا فشلتني لاانت ابني ولااعرفك "
گام من يمها " اتبري مني يمه گلتلج العندي مثل مارفضوا يتحملون نتيجة قرارهم "
عافها وطلع وهي تفرفح الى ان تخربط .. ركضن البنات شافن ضغطها مرتفع انطنها حبايه..
البيت بيومها انگلب عزا ..
نسر يدخل ويطلع مايحجي وي اي احد… حتى اكل ماياكل من الشغل للغرفه ينام ..
اجيت اريد اطلع ملابسه اغسلهن ..
دخل باوعلي " شتسوين ؟"
رديت " اغسل ملابس "
رد عليه بنتر " عوفي ملابسي لاتغسليهن بعد مالج شغل بأي شي يخصني " اخذهن مني وطلع حتى ماگدرت احجي ..
تحول الشخص ثاني ..
اخر يوم من راد يلتحق .. اجت اسراء صاحته..
" نسر ماما صارلها شگد مريضه .. حالتها فد مرة لان ماتحجي وياها "
رد " غير هي گالتلي ماعندي ابن ولااعرفك .. يعني لو تجبرني لو ماتحجي وياي "
اتنهدت " خوية حقها لو ماتريد مصلحتك ماتحجي هيج لليوم ماجبرتك على قرار بس هالمرة عندها حق عاجبك وضعك .. لاانت المتزوج ولا انت الي عايش حياتك مثل العالم لاعبالك مانعرف كلشي ندري .. صح عيب احجي هالحجي بس انتو حتى فراش ماتنجمعون بس وكل واحد بمكان ينام… .."
من سمعت كلامها انصدمت " هاي شمدريها .. محد يعرف بهذا الشي بس عذورة ومستحيل تحجي "
همزين البنات كلهن يم خاله محاوطاتها لان مريضه..
مااعرف اذا يدرن او لا . بس مادام اسراء عرفت موبعيدة تروح تگللهن ..
احة باوعلي " تعاي وراي "
عرفت ماراح تعدي على خير ..
دخلنا الغرفه سألني " بعد شگلتيلهم .. يتقرب مني واني اصده ومااخليه واغلط عليه واگله حيوان مووووو ؟"
جاوبته " والله محد يدري ولافاتحة حلگي شلون احجي وافضح نفسي "
عاط بيه " لاعبالج ناسي تجاوزج عليه… لسا هالكلمة ترن بأذني ولو واحد غيري جان كسر راسج على هاي الكلمة .. بس اكبر عقاب الج هو اهملج لان انطيتج فوق حجمج ماتستاهلين احد يحبج ويهتم بيج "
طلع وطبگ الباب حيل " كلامه وتجريحه الي اذاني . ضجت وبجيت مااعرف ليش .. "
بقيت شويه ونزلت جان ماهو بالبيت…
شفت عذراء عاتبتها " محد يدري بينا اني ونسر بس انتي هم گايلة الاسراء ؟"
استغربت " شگايله اصلا تعرفيني اني واسراء مانتراهم"
رديت " جا شمدريها اني ونسر زواجنا شكلي وننام منفصلين "
شهگت " عزا شدراها .. وحق الله ماگايله الاي احد واصلا بالفترة الاخيرة عبالي عالجتوا هالموضوع وعلاقتكم قويه يعني مستحيل احد يشك "
استغربت " جا شمدريها "
ردت " تتوقعين يخفى شي على ام اربع عيون .. طموحها قاضية واصلا تستحق هيج منه مايخفى عليها شي "
مابقت بس دنو .. و مستحيل تگول لان معلمتها ماتطلع اسرار الغرفه ..
اخذت دنو للغرفه وحجيت وياها " ماما اني انام بالگاع علمودج هم اكو احد يدري انام يمج مو يم بابا "
صفنت وبعدها ردت " لا ماما مااگول الاحد "
سألتها " وعمة اسراء "
سكتت وتوترت " والله ماما ماگلتلها هي سألتني گالت انتي وين تنامين ..
گلتلها اني يم ماما انام .. سألتني مرة ثانية .. ع الجربايه كلكم تنامون… گلتلها لا اني ماما بالگاع بس والله ماقصدي هي قشمرتني بالحجي والله ماما مااطلع اسرارنا ابد ولااحجي .
حضنتها " عادي حبيبتي مادام ماتدرين ماراح ازعل وياج بس بعد الي يسألج عنا گولي ماادري لاتحجين "
هزت راسها وحضنتني..
العتب مو ع دنو ع عمتها الي تدور وراي اقل زلة .. واني اگول هالفترة ناسيتني وبعد ماتحاربني مثل قبل
لليل رغم منبه عليه مااوصل الملابسه واغسلهن ..
بس گمت حضرت جنطته وكويت ملابسه ونزلت
البنات يحضرن العشا من يوم الاجت هنا ماتخليني اسوي عشا هي تسوي ..
طلعت مواد من الثلاجة للزلاطة .. دخل نسر سلم عادي ودخل .. راح الغرفه خاله بسرعه ..
بقوا فترة وبعدها طلعوا خالة جانت تبجي وتمسح بعيونها وهو حاضنها ..
باوعلي صارت عيني بعينه گالها " مايهون عليه زعلج .. الي ترديه يصير بس لاتتمرضين وماتخليني اشوفج مااتحمل .. صار كم يوم مجافيتني جن الدنيا طالعه من عيني "
من كلامه حسيته قبل ورضخ الامر خاله ..
اتأذيت حيل .. بقيت اثرم زلاطة بقهر… بدون مااحس جرحت روحي بالسجينه .. عطت ..
اجت هنا وعذورة يركضن " شبيج شو خلي نشوفها "
لازمتها والدم ينزل والوجع بگلبي مو بيدي .. اول مرة گلبي يأذيني هيج .. معقولة هاي غيرة لو خوف من المجهول ؟؟
غسلت ايدي وجابت عذورة تعقيم .. سمعته سألها :
" شكو ؟"
ردت عليه " شذر انجرحت اديها "
سكت مارد . معقوله بعد ما يهتم .. جنت منتظرة منه يفهمني ويهتم بيه .. يعودني عليه شوية شويه مو فجأة يطالبني بشي مااگدر اسويه ..
استسلمت للامر الواقع ورضيت بمصيري ..
ان كان السبب بيه او بالدنيا والزمن… فهو مكتوبلي اعيشه ..
التحق ثانية يوم .. وخاله من فرحتها طابت وگامت خابرت ام هديل وحددوا المشية والمهر بيوم واحد وحتى من غير علم نسر ..
خلال هالفترة .. طلعت للسوگ اشترت الذهب وجهزت كلشي بغيابه ..
جانت تجيب كلشي بسكته وتحظر بسكته حتى ماتضوجني ..
حتى غرفه الخياط .. فرغتها علمود هنا .. بس هي ماقبلت :
" هنا تنام يمي هي وولدها الغرفه جبيرة وواسعه .. هاي الغرفه خلوها النسر وهديل "
اختنگت من سمعت ." معناها هديل تصير بصف غرفتي واكيد ماراح تعوفني بحالي "
من رجع نسر من الدوام تفاجأ خالة مكمله كلشي ..
حاجاها " شنو هاي يمة هيج متوازية تعرسيني بسرعة"
ردت " شعندنا يمه اثنينكم متزوجين قبل .. يعني ماكو داعي تطولوها "
رد عليها " بعد وكت يمة زواج هسا مااتزوج خليها بس نگطع مهر "
شهگت " ليش وشنو الي تغير ؟"
رد " هالفترة انذار والوضع تعبان مااريد التهي بالزواج ويمكن كم يوم والتحق .. واتأخر هالمرة خليها ع راس السنه ونتزوج "
ضاجت خاله بس ماحجت .. المهم عندها راح يگطعون المهر .. بيوم المشية والمهر ..
انخبص البيت من الصبح .. بيت عمهم وعمامهم من العشيرة اجو .. اجر سيارة للنسوان .. كلها راحت ماعدا هنا بقت يمي .. ماقبلت تروح ..
بيومها ماصعدت للغرفه مانطاني گلبي اشوفه ببدلة العرس ..
نزل مبدل وعطرة قبله .. بوجهي اگله " شايف كل خير وعساك سعيد الي سويته ماسواه احد وياي "
وبداخلي الوم حالي واحس بأنانية " هذا سندي وملاذي معتبرته اهلي لان انطاني الامان الي حرموني منه …
اما هو جان يباوع بنظرات عتب يتصنع الضحك والفرحة .. احسه يحاول يخفي ضوجته ويضوجني بفرحته ..
دنو ماقبلت تروح وگالتله " بعد مااحبك لان تجيب زوجة ثانية وتعوف امي "
الكل عبالهم اني اعلمها حتى خاله ضاجت مني " لاتخشنين گلب البنية .. صح انتي الربتيها وكبرتيها بس مو من حقج تكرهيها بهديل هم راح تعتبر امها حالها من حالج "
انقهرت حيل وسكتت .. دنو ذكيه لدرجة تفهم كلشي من عيوني ومن غير مااحجي .. علمتها الي ماعلمته امي اليه .. اخاف عليها اكثر من روحي .. مرات اگول اخاف اظلمها لان اخاف عليها من ولد عمتها واراقبها بس من حبي وخوفي الها هيج اسوي .. بعد كل هذا خالة تقارني بهديل .. مستحيل هديل تكون ام البنتي مستحيل .. "
بعد ماطلعوا قفلت هنا الباب واجت ..
" مااعرف شلون اواسيج "
ابتسمت " لاتواسيني يستاهل نسر كل خير "
صعدت للغرفه طلعت الموبايل خابرت خاله ..
رفضته وخابرتني ..
" الو .. بس سمعت صوتها بجيت "
" شبيج " سألتني
" مااعرف مخنوگة .. اليوم مهر نسر "
اتنهدت " مااعرف الومج لو اهديج "
رديت " اذا اني نفسي مااعرف شبيه مشاعري مخربطة ساعه اضوج وساعه اگول خلي يشوف حياته .. احس روحي مخبله خاله .. نسر الامان بالنسبه الي اخاف اذا تزوج اخسره وتغيره عليه"
اتنهدت " كلشي توقعي .. ماكو زوجه ماتغار وتحب زوجها يكون ملكها .. تعودي شذر ياما گلتلج وحجيت بس مايفيد "
عطت لااراديا " مو بيدي مو بيدي ليش محد يفهمني انتي گدرتي تنسين الخيانة .. ليش ماتتزوجتي لسا ليش مانسيتي وعشتي حياتج خاله.. اني الي بيه اكثر من هيج .. البيه احساس واشمئزاز مايروح ابد .. والله اتمنى احب واعيش حياتي مثل البنات .. بس مااگدر مجرد ماافكر بهيج شغله نفسي تلعب "
ردت " هاي حاله نفسيه .. شلون تطلعين منها ماادري .. اگلج ماتخليني اشوفلج طبيب بلكي تصيرين زينه "
استغربت " طبيب شنو خاله وشيسويلي .. قابل اني مريضه "
ردت " اي هذا مرض وحتى اني لازم اتعالج .. بس اني وضعي احسن منج انتي ماتگدرين تعيشين حياتج الا اذا نسيتي وماتنسين اذا ماتتعالجين "
رديت " سدي الموضوع خاله اي علاج هذا يشفي البيه وشينطيني مثلا حبوب نسيان لو شنو .. اذا الي صار محفور بداخلي وبعقلي .. مستحيل انسى ..
صدگ ماحجيتلج المن شفت .."
سألت مستغربة " المن ؟"
اندگت باب الغرفه توترت بسرعه سديته وغلقته ..
فتحت الباب شفت هنا ..
" عبالي نايمة .. سمعتج تحجين وي منو "
توترت " هااا وي خاله رسميه خابرتني تعتب عليه "
سألت " لعد ليش ماخابرت ع الارضي مفصول شنو ؟"
رديت " لا ممفصول اصلا هي تگول ماافصله ابد مايعجبني غير الارضي بس لان تستحي منكم تخابرني ع الموبايل "
هزت راسها " هاااا حقها يصرف رصيد هواي وهي ع گد حالها .. اذا كملتي تعاي يمي جوة اضوج وحدي "
ضميت الموبايل .. ونزلت ..
حانت تسوي معجنات هي شاطرة بيهن .. گعدت اساعدها ..
بقينا نحجي .. ضايجة تريد تشتغل ونسر ميخليها…
بس هي مصرة تسحب وثيقة وتقدم على تعيين مادام التعينات مفتوحة هاي السنة وهواي عينوا ..
" شكو ؟"
ردت عليه " شذر انجرحت اديها "
سكت مارد . معقوله بعد ما يهتم .. جنت منتظرة منه يفهمني ويهتم بيه .. يعودني عليه شوية شويه مو فجأة يطالبني بشي مااگدر اسويه ..
استسلمت للامر الواقع ورضيت بمصيري ..
ان كان السبب بيه او بالدنيا والزمن… فهو مكتوبلي اعيشه ..
التحق ثانية يوم .. وخاله من فرحتها طابت وگامت خابرت ام هديل وحددوا المشية والمهر بيوم واحد وحتى من غير علم نسر ..
خلال هالفترة .. طلعت للسوگ اشترت الذهب وجهزت كلشي بغيابه ..
جانت تجيب كلشي بسكته وتحظر بسكته حتى ماتضوجني ..
حتى غرفه الخياط .. فرغتها علمود هنا .. بس هي ماقبلت :
" هنا تنام يمي هي وولدها الغرفه جبيرة وواسعه .. هاي الغرفه خلوها النسر وهديل "
اختنگت من سمعت ." معناها هديل تصير بصف غرفتي واكيد ماراح تعوفني بحالي "
من رجع نسر من الدوام تفاجأ خالة مكمله كلشي ..
حاجاها " شنو هاي يمة هيج متوازية تعرسيني بسرعة"
ردت " شعندنا يمه اثنينكم متزوجين قبل .. يعني ماكو داعي تطولوها "
رد عليها " بعد وكت يمة زواج هسا مااتزوج خليها بس نگطع مهر "
شهگت " ليش وشنو الي تغير ؟"
رد " هالفترة انذار والوضع تعبان مااريد التهي بالزواج ويمكن كم يوم والتحق .. واتأخر هالمرة خليها ع راس السنه ونتزوج "
ضاجت خاله بس ماحجت .. المهم عندها راح يگطعون المهر .. بيوم المشية والمهر ..
انخبص البيت من الصبح .. بيت عمهم وعمامهم من العشيرة اجو .. اجر سيارة للنسوان .. كلها راحت ماعدا هنا بقت يمي .. ماقبلت تروح ..
بيومها ماصعدت للغرفه مانطاني گلبي اشوفه ببدلة العرس ..
نزل مبدل وعطرة قبله .. بوجهي اگله " شايف كل خير وعساك سعيد الي سويته ماسواه احد وياي "
وبداخلي الوم حالي واحس بأنانية " هذا سندي وملاذي معتبرته اهلي لان انطاني الامان الي حرموني منه …
اما هو جان يباوع بنظرات عتب يتصنع الضحك والفرحة .. احسه يحاول يخفي ضوجته ويضوجني بفرحته ..
دنو ماقبلت تروح وگالتله " بعد مااحبك لان تجيب زوجة ثانية وتعوف امي "
الكل عبالهم اني اعلمها حتى خاله ضاجت مني " لاتخشنين گلب البنية .. صح انتي الربتيها وكبرتيها بس مو من حقج تكرهيها بهديل هم راح تعتبر امها حالها من حالج "
انقهرت حيل وسكتت .. دنو ذكيه لدرجة تفهم كلشي من عيوني ومن غير مااحجي .. علمتها الي ماعلمته امي اليه .. اخاف عليها اكثر من روحي .. مرات اگول اخاف اظلمها لان اخاف عليها من ولد عمتها واراقبها بس من حبي وخوفي الها هيج اسوي .. بعد كل هذا خالة تقارني بهديل .. مستحيل هديل تكون ام البنتي مستحيل .. "
بعد ماطلعوا قفلت هنا الباب واجت ..
" مااعرف شلون اواسيج "
ابتسمت " لاتواسيني يستاهل نسر كل خير "
صعدت للغرفه طلعت الموبايل خابرت خاله ..
رفضته وخابرتني ..
" الو .. بس سمعت صوتها بجيت "
" شبيج " سألتني
" مااعرف مخنوگة .. اليوم مهر نسر "
اتنهدت " مااعرف الومج لو اهديج "
رديت " اذا اني نفسي مااعرف شبيه مشاعري مخربطة ساعه اضوج وساعه اگول خلي يشوف حياته .. احس روحي مخبله خاله .. نسر الامان بالنسبه الي اخاف اذا تزوج اخسره وتغيره عليه"
اتنهدت " كلشي توقعي .. ماكو زوجه ماتغار وتحب زوجها يكون ملكها .. تعودي شذر ياما گلتلج وحجيت بس مايفيد "
عطت لااراديا " مو بيدي مو بيدي ليش محد يفهمني انتي گدرتي تنسين الخيانة .. ليش ماتتزوجتي لسا ليش مانسيتي وعشتي حياتج خاله.. اني الي بيه اكثر من هيج .. البيه احساس واشمئزاز مايروح ابد .. والله اتمنى احب واعيش حياتي مثل البنات .. بس مااگدر مجرد ماافكر بهيج شغله نفسي تلعب "
ردت " هاي حاله نفسيه .. شلون تطلعين منها ماادري .. اگلج ماتخليني اشوفلج طبيب بلكي تصيرين زينه "
استغربت " طبيب شنو خاله وشيسويلي .. قابل اني مريضه "
ردت " اي هذا مرض وحتى اني لازم اتعالج .. بس اني وضعي احسن منج انتي ماتگدرين تعيشين حياتج الا اذا نسيتي وماتنسين اذا ماتتعالجين "
رديت " سدي الموضوع خاله اي علاج هذا يشفي البيه وشينطيني مثلا حبوب نسيان لو شنو .. اذا الي صار محفور بداخلي وبعقلي .. مستحيل انسى ..
صدگ ماحجيتلج المن شفت .."
سألت مستغربة " المن ؟"
اندگت باب الغرفه توترت بسرعه سديته وغلقته ..
فتحت الباب شفت هنا ..
" عبالي نايمة .. سمعتج تحجين وي منو "
توترت " هااا وي خاله رسميه خابرتني تعتب عليه "
سألت " لعد ليش ماخابرت ع الارضي مفصول شنو ؟"
رديت " لا ممفصول اصلا هي تگول ماافصله ابد مايعجبني غير الارضي بس لان تستحي منكم تخابرني ع الموبايل "
هزت راسها " هاااا حقها يصرف رصيد هواي وهي ع گد حالها .. اذا كملتي تعاي يمي جوة اضوج وحدي "
ضميت الموبايل .. ونزلت ..
حانت تسوي معجنات هي شاطرة بيهن .. گعدت اساعدها ..
بقينا نحجي .. ضايجة تريد تشتغل ونسر ميخليها…
بس هي مصرة تسحب وثيقة وتقدم على تعيين مادام التعينات مفتوحة هاي السنة وهواي عينوا ..
ايدتها بالموضوع لان فعلا التعيين والدوام هم الي راح ينسوها مثل ماالخياط گدر ينسيني ويلهيني ..
هنا من يوم الي صار الضحكة مااجت ع وجهها ابد ..
لليل سوينا عشا وانتظرناهم لليل يلة اجو والطريق يخوف بقى بالنا يمهم…
دخلوا تعبانين .. باوعت بوجهة جان تعبان.. صعد بسرعه للحمام ..
دخلت خاله فرحانة والبنات بس عذورة اشرتلي ..
بدلت واجت همستلي " وج اصلا الي يشوفه يگول مجبور ماباوع بوجهها ابد "
اتنهدت " بعد خطب شنو الفائدة "
گعدنا ع العشا هو ماقبل يتعشا گبل نام ..
انتظرت لمن غفا يله صعدنا نمنا ..
ثاني يوم خاله بدت تجهيزاتها رغم گالها الرأس السنة يله اتزوج..
بس هي قررت تنظف الغرفه الفوگ وتصبغها ..
راد يطلع نسر سألته..
" يمة اريدك تطلع صباغ للغرفه الفوگ يرتبها ويصبغها وحتى نروح للنجار نختار غرفه يسگمها النا "
رد عليها " يمة لويش مستعجله بعد كم شهرين لاحگين
والغرفة الفوگ خليها للبنات .. وغرفه البنات نصبغها "
ردت " ليش يمة غرفه اخواتك صغيرة ذيج جبيرة وبيها حمام وتواليت وتوسعكم انتو وجهالكم ان شاء الله."
اتنهد " يمة ياجهال گولي بسم الله وبعدين انتي تعرفين ذيج الغرفه مااطيق اگعد بيها لويش تلحين .. خلي البنات يصعدن بيها هم يله تكفيهم .. والجوة فرغيها "
ضاجت خاله بس ماحجت .. بالفترة الاخيرة تغيرت حتى صارت ماتهتم المشاعري ..
الدوامات بدت .. والتهيت بدنو ودراستها .. كل البنات صاروا يداومون .. حتى هنا قدمت ع التعيين وبعد الحاح منها النسر وافق انه تتعين وحتى توسطلها يم معارفه ..
البيت الصبح بس اني وبيداء .. وخاله بدت تجهز الغرفه . صعدوا غرفه البنات وغراضهن لفوگ بصف غرفتي .. اني دخلت المكينة يمي بالغرفه ..
طلعت عمال صبغوا الغرفه ورتبوها .. حتى الستاير خيطتهن من احدث موديل… كل يوم تطلع تجيب شغلات وتجهز ..
نسر من يوم الي خطب لايخابر ولا يسأل عليها .. لمن عاتبت امها خاله ..
فخاله لحت عليه " يمة عيب صار شهر من خاطبها ولاسألت ولادزيت مصرف شيگولون علينا اهلها "
نطاها فلوس وگالها اخذي مهيمن ووحدة من البنات بسيارة مشتاق وروحوا زوروهم بحجة اني عندي انذار
ردت عليه " شلون بيك انت حالف تفشلني وي العالم "
رد عليها " يمة شبيج عليمن افشلج هي كلها شهر زمان ونتزوج شنو مراهق اني رايح جاي الهم . البنية واعرفها من الصغر بعد شعندي رايح "
من يوم الخطب لسا .. هو بس يباوع وحجيه وياي كله رسمي ..
الى ان قرب موعد الزواج وبدوا بالتجهيزات ..
اجت الغرفه من النجار نصبوها .. جانت كلش حلوة
جهزتها خاله كلها ..
نسر قرر يتزوج بسكته وبيناتهم ماراد هوسة وزفه
اشترى ملابس جدد خلاهن بالغرفه الجوة ..
واخذ قسم من ملابسه نزلهن .. اني بهاي الفترة اكتفيت بالسكوت ..
صار رأس السنة .. واجت بشارة هنا بالتعيين والي صادف وي الزواج .. الكل فرحلها اكثر من فرحتهم بالزواج..
بيوم الزواج ..
بيداء اتكفلت بالطبخ .. هم ماعازمين بس احنة وبيت عمهم ..
خاله تواسيني وتصبرني بس احس بدت شرارة نار تشتعل بداخلي ..
نزلت من فوگ هو طلع من غرفته مبدل ووراه قصي باوعلي دنگ وراح للاستقبال ..
تذكرت يوم عقدنا .. صح ماكان مثل اي اثنين بس كانت ملامحة مختلفه عن هسا ..
رحت للمطبخ وي بيداء .. والبنات ماقبلوا يرحون ..
هنا بحجة دوامها وترجع تعبانه وعذورة كذلك .. بس اسراء وسما والاء راحوا وي خاله ..
من راد يطلع اجه للمطبخ جنت گاعدة ومخليه ايدي ع خدي ..
وهو يمشي گال " هسا ارتاحيتي شذر بعدتيني عنج ان شاء الله تكونين راضيه ببعدي ومرتاحة "
طلع ولأول مرة احس روحي تريد تطلع وراه ..
كم تمنيت لو اني التقيتك قبل الان
في زمان ومكان اخران
حتى اتوجك ملكا على قلبي
ولا ادع اي شي يبعدني عنك ..
ولكن شاء القدر ان التقيك في الزمن والمكان الخطأ
ولانني لا استطيع ان اتقرب منك وابتعد عنك
سأطلق عليك لقبا لا يشاركك فيه احد
ستكون حبي المستحيل !!
يتبع…
هنا من يوم الي صار الضحكة مااجت ع وجهها ابد ..
لليل سوينا عشا وانتظرناهم لليل يلة اجو والطريق يخوف بقى بالنا يمهم…
دخلوا تعبانين .. باوعت بوجهة جان تعبان.. صعد بسرعه للحمام ..
دخلت خاله فرحانة والبنات بس عذورة اشرتلي ..
بدلت واجت همستلي " وج اصلا الي يشوفه يگول مجبور ماباوع بوجهها ابد "
اتنهدت " بعد خطب شنو الفائدة "
گعدنا ع العشا هو ماقبل يتعشا گبل نام ..
انتظرت لمن غفا يله صعدنا نمنا ..
ثاني يوم خاله بدت تجهيزاتها رغم گالها الرأس السنة يله اتزوج..
بس هي قررت تنظف الغرفه الفوگ وتصبغها ..
راد يطلع نسر سألته..
" يمة اريدك تطلع صباغ للغرفه الفوگ يرتبها ويصبغها وحتى نروح للنجار نختار غرفه يسگمها النا "
رد عليها " يمة لويش مستعجله بعد كم شهرين لاحگين
والغرفة الفوگ خليها للبنات .. وغرفه البنات نصبغها "
ردت " ليش يمة غرفه اخواتك صغيرة ذيج جبيرة وبيها حمام وتواليت وتوسعكم انتو وجهالكم ان شاء الله."
اتنهد " يمة ياجهال گولي بسم الله وبعدين انتي تعرفين ذيج الغرفه مااطيق اگعد بيها لويش تلحين .. خلي البنات يصعدن بيها هم يله تكفيهم .. والجوة فرغيها "
ضاجت خاله بس ماحجت .. بالفترة الاخيرة تغيرت حتى صارت ماتهتم المشاعري ..
الدوامات بدت .. والتهيت بدنو ودراستها .. كل البنات صاروا يداومون .. حتى هنا قدمت ع التعيين وبعد الحاح منها النسر وافق انه تتعين وحتى توسطلها يم معارفه ..
البيت الصبح بس اني وبيداء .. وخاله بدت تجهز الغرفه . صعدوا غرفه البنات وغراضهن لفوگ بصف غرفتي .. اني دخلت المكينة يمي بالغرفه ..
طلعت عمال صبغوا الغرفه ورتبوها .. حتى الستاير خيطتهن من احدث موديل… كل يوم تطلع تجيب شغلات وتجهز ..
نسر من يوم الي خطب لايخابر ولا يسأل عليها .. لمن عاتبت امها خاله ..
فخاله لحت عليه " يمة عيب صار شهر من خاطبها ولاسألت ولادزيت مصرف شيگولون علينا اهلها "
نطاها فلوس وگالها اخذي مهيمن ووحدة من البنات بسيارة مشتاق وروحوا زوروهم بحجة اني عندي انذار
ردت عليه " شلون بيك انت حالف تفشلني وي العالم "
رد عليها " يمة شبيج عليمن افشلج هي كلها شهر زمان ونتزوج شنو مراهق اني رايح جاي الهم . البنية واعرفها من الصغر بعد شعندي رايح "
من يوم الخطب لسا .. هو بس يباوع وحجيه وياي كله رسمي ..
الى ان قرب موعد الزواج وبدوا بالتجهيزات ..
اجت الغرفه من النجار نصبوها .. جانت كلش حلوة
جهزتها خاله كلها ..
نسر قرر يتزوج بسكته وبيناتهم ماراد هوسة وزفه
اشترى ملابس جدد خلاهن بالغرفه الجوة ..
واخذ قسم من ملابسه نزلهن .. اني بهاي الفترة اكتفيت بالسكوت ..
صار رأس السنة .. واجت بشارة هنا بالتعيين والي صادف وي الزواج .. الكل فرحلها اكثر من فرحتهم بالزواج..
بيوم الزواج ..
بيداء اتكفلت بالطبخ .. هم ماعازمين بس احنة وبيت عمهم ..
خاله تواسيني وتصبرني بس احس بدت شرارة نار تشتعل بداخلي ..
نزلت من فوگ هو طلع من غرفته مبدل ووراه قصي باوعلي دنگ وراح للاستقبال ..
تذكرت يوم عقدنا .. صح ماكان مثل اي اثنين بس كانت ملامحة مختلفه عن هسا ..
رحت للمطبخ وي بيداء .. والبنات ماقبلوا يرحون ..
هنا بحجة دوامها وترجع تعبانه وعذورة كذلك .. بس اسراء وسما والاء راحوا وي خاله ..
من راد يطلع اجه للمطبخ جنت گاعدة ومخليه ايدي ع خدي ..
وهو يمشي گال " هسا ارتاحيتي شذر بعدتيني عنج ان شاء الله تكونين راضيه ببعدي ومرتاحة "
طلع ولأول مرة احس روحي تريد تطلع وراه ..
كم تمنيت لو اني التقيتك قبل الان
في زمان ومكان اخران
حتى اتوجك ملكا على قلبي
ولا ادع اي شي يبعدني عنك ..
ولكن شاء القدر ان التقيك في الزمن والمكان الخطأ
ولانني لا استطيع ان اتقرب منك وابتعد عنك
سأطلق عليك لقبا لا يشاركك فيه احد
ستكون حبي المستحيل !!
يتبع…
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
///// #بارت اربعــــون /////
ج2
ضجت من حجة هيج .. لاول مرة احس بهيج احساس
اعذرني نسر الذنب مو ذنبي ..
ذنب الظروف الي جمعتنا بوقت خطأ ..
ذنب القدر الي خلاك بطريقي بوقت كان الرجال كلهم سواسية عندي ..
بوقت كنت مجروحة وتايهة وطريقي مظلم ..
ابوية مااعتدى عل سبب طفولتي وبرائتي فقط .. لابل اعتدى على مشاعري واحاسيسي .. استبدل الحب بالكره والعاطفة بالحقد والانتقام ..
دخلت عذورة " شلون صابرة انتي لو اني منج واسم الله معتز يخطب غيري يمكن يصير بيه اكثر من هنا .. هاي اذا ماصارت سكته قلبيه بيه "
عطت بيها " اسم الله لاتفاولين على نفسج .. الي صارلي مختلف وتعرفيه كلش زين "
ردت " ليش احس عيونج بيهن حزن ويلمعن "
اتنهدت " الي بيني وبين نسر راح يبقى نفسه مايتغير بس خوفي الاكبر من شي ثاني "
ضحكت " من ام اللسان مووو"
ابتسمت .. ضحكت هي " ههههه اتخيلجن بعد يومين تتكافشن من الروس "
همست " يا شعليه بيها "
ردت " وج دائما اتخيل الضراير من الروس .. اتمنيت اسوي بشجن هيج بس هنا فاهية مافوخت گلبي .. اريدج انتي اخيتي تبيضين وجهي "
باوعتلها " تحجين صدگ شترديني اعارك علمودج "
ضحكت " لا انتي شعليها وصيحلي اسوي هجوم وياج لو اكتليها واصير اني الحكم "
ضحكت " انتي مو صاحية فوكاها راح تتخرج وهي عقلها اصغر من عقل دنو "
ابتسمت " خية اني ربيت نفسي بنفسي .. دنو ترباتج حتى احسها باردة مثلج.. اگلها سوي هيج " ماما متقبل "
تعاي ارگصي ع الاغنية " ماما متقبل "
موتتني وربي .. على يوم اكفخها بسببج "
رغم ضوجتي ضحكتني " وج مااقبل تحجين ع بنتي .. اي مااريدها تتعلم الرگص وهالسوالف تاخذها للكبر .. خليها تتعلم الصلاة القران .. السنة الجاية تتكلف لازم تتعلم "
هزت ايديها " يابة والله بطرانة وج هو العمر شبي .. صيري مثلي ساعه النفسك وساعه الربك .. وكت الاذان اصلي وبعدها ارگص واغني وافرفش الحياة حلوة خلينا نعيش ونتونس مو كافي التفجيرات الي حابستنا بالبيت حتى مانطلع من خوفنا "
اتنهدت " اي والله صايرة بغداد تبجي .. خالة رسميه ذيج المرة تگول بيني وبين الموت شعره .. صاعدة بالسيارة .. بس ماشية مسافه انفجرت سيارة وراهم بنفس المكان الي جانت واكفه بي .. يعني لو باقية جان ماتت "
ردت " اي والله بيها بخت "
بعد ماكمل الطبخ ..
بقينا گاعدين بالصاله .. گاعدين ع التلفزيون ..
جانت رغد مرت قصي گاعدة..
" شمالجن عبالك بفاتحة غير اليوم زواج اخوجن "
خزرتها هنا " عيني يازواج ليش هو اول مرة يتزوج "
باوعتلي " دادة شنو من گلب ولامهتمة .. اخواته ضايجات اكثر منج "
ردت عليها عذورة " عود ضوجي انتي من يتزوج قصي"
شهگت " يمة اسم الله بيش مفاوله عليه "
ردت عليها " وليش مستغربة صارت عادة بعائلتنا "
ضاجت رغد " وشناقصني قابل .. ليث هو نسونجي من البدايه .. ونسر علمود الجهال "
قاطعتها قصي " ويجي يوم قصي هم يتزوج علمود الجهال "
هزت ايديها وسكتت .. هنا اخذت اولادها ودخلت للغرفه ..
اشرت العذراء تسكت.. حسيت برغد انقهرت من گالتلها هيج .. صح السانها مايسكت بس حقها الي بيها مو بيدها الاطفال رزق من الله وهي ماخلت طبيب ماراحت اله اخر شي هسا قرروا يسوون انابيب بسوريا او ايران ..
وي اذان المغرب اجو .. دخلت فروحة تركض " اجت العروس اجت العروس "
گلبي نقبض ..
دخلت خاله گدامهم .. فتحن غرفتها بسرعه البنية متخربطة ..
فتحناها وهاي اول مرة اشوفها بعد مافرشوها ..
دخلت هديل لازماتها امها واختها الجبيرة متخربطة وراهن نسر ..
"دخلوها للغرفه "
باوعلي تنهد ودخل للاستقبال ..
سألت عذورة " شبيها هديل "
جاوبت خالة " انهبطت صار انفجار بالطريق بالسيطرة بالگوة رجعنا طلعنا ع غير طريق صارت لحم العالم بالگاع.. يمة تبجن على حالهم اللحم والدم بكل مكان "
همست عذراء " يمة همزين مارحت .. والله رجلها خضرة بعدها بأولها صار انفجار تاليها شلون "
اشرتلها تسكت لان خاله انتبهت علينا ..
دخلوها للغرفه .. ووياها اختها وامها وخالتها جايات
بقن جوة بين ماصبينا عشا للزلم .. اقاربهم جايين
وبعدها صبينا للنسوان .. راحت خالة صاحتهن اجن بقت بس اختها يمها ..
خالتها طول ماتاكل تباوعلي خازرتني .. اني مااكلت علمود دنو گاعدة..
اخر شي حجت .. " دادة هديل امانة عندج . خطية مكسور بختها .. ومانريد ينكسر بختها وتنظلم مرة ثانية
لان تعرفين اجت على ضرة والضرة مرة "
بقيت صافنه ومصدومة .. تحجي عادي وگدامي وعبالك اني الاجيت عليها مو هي الاجت عليه ..
گمت للمطبخ..
اجت عذراء " شمالج گمتي.. انتي ام البيت والي بالصدارة لاتضعفين وتخليهن ياخذن مكانج "
ج2
ضجت من حجة هيج .. لاول مرة احس بهيج احساس
اعذرني نسر الذنب مو ذنبي ..
ذنب الظروف الي جمعتنا بوقت خطأ ..
ذنب القدر الي خلاك بطريقي بوقت كان الرجال كلهم سواسية عندي ..
بوقت كنت مجروحة وتايهة وطريقي مظلم ..
ابوية مااعتدى عل سبب طفولتي وبرائتي فقط .. لابل اعتدى على مشاعري واحاسيسي .. استبدل الحب بالكره والعاطفة بالحقد والانتقام ..
دخلت عذورة " شلون صابرة انتي لو اني منج واسم الله معتز يخطب غيري يمكن يصير بيه اكثر من هنا .. هاي اذا ماصارت سكته قلبيه بيه "
عطت بيها " اسم الله لاتفاولين على نفسج .. الي صارلي مختلف وتعرفيه كلش زين "
ردت " ليش احس عيونج بيهن حزن ويلمعن "
اتنهدت " الي بيني وبين نسر راح يبقى نفسه مايتغير بس خوفي الاكبر من شي ثاني "
ضحكت " من ام اللسان مووو"
ابتسمت .. ضحكت هي " ههههه اتخيلجن بعد يومين تتكافشن من الروس "
همست " يا شعليه بيها "
ردت " وج دائما اتخيل الضراير من الروس .. اتمنيت اسوي بشجن هيج بس هنا فاهية مافوخت گلبي .. اريدج انتي اخيتي تبيضين وجهي "
باوعتلها " تحجين صدگ شترديني اعارك علمودج "
ضحكت " لا انتي شعليها وصيحلي اسوي هجوم وياج لو اكتليها واصير اني الحكم "
ضحكت " انتي مو صاحية فوكاها راح تتخرج وهي عقلها اصغر من عقل دنو "
ابتسمت " خية اني ربيت نفسي بنفسي .. دنو ترباتج حتى احسها باردة مثلج.. اگلها سوي هيج " ماما متقبل "
تعاي ارگصي ع الاغنية " ماما متقبل "
موتتني وربي .. على يوم اكفخها بسببج "
رغم ضوجتي ضحكتني " وج مااقبل تحجين ع بنتي .. اي مااريدها تتعلم الرگص وهالسوالف تاخذها للكبر .. خليها تتعلم الصلاة القران .. السنة الجاية تتكلف لازم تتعلم "
هزت ايديها " يابة والله بطرانة وج هو العمر شبي .. صيري مثلي ساعه النفسك وساعه الربك .. وكت الاذان اصلي وبعدها ارگص واغني وافرفش الحياة حلوة خلينا نعيش ونتونس مو كافي التفجيرات الي حابستنا بالبيت حتى مانطلع من خوفنا "
اتنهدت " اي والله صايرة بغداد تبجي .. خالة رسميه ذيج المرة تگول بيني وبين الموت شعره .. صاعدة بالسيارة .. بس ماشية مسافه انفجرت سيارة وراهم بنفس المكان الي جانت واكفه بي .. يعني لو باقية جان ماتت "
ردت " اي والله بيها بخت "
بعد ماكمل الطبخ ..
بقينا گاعدين بالصاله .. گاعدين ع التلفزيون ..
جانت رغد مرت قصي گاعدة..
" شمالجن عبالك بفاتحة غير اليوم زواج اخوجن "
خزرتها هنا " عيني يازواج ليش هو اول مرة يتزوج "
باوعتلي " دادة شنو من گلب ولامهتمة .. اخواته ضايجات اكثر منج "
ردت عليها عذورة " عود ضوجي انتي من يتزوج قصي"
شهگت " يمة اسم الله بيش مفاوله عليه "
ردت عليها " وليش مستغربة صارت عادة بعائلتنا "
ضاجت رغد " وشناقصني قابل .. ليث هو نسونجي من البدايه .. ونسر علمود الجهال "
قاطعتها قصي " ويجي يوم قصي هم يتزوج علمود الجهال "
هزت ايديها وسكتت .. هنا اخذت اولادها ودخلت للغرفه ..
اشرت العذراء تسكت.. حسيت برغد انقهرت من گالتلها هيج .. صح السانها مايسكت بس حقها الي بيها مو بيدها الاطفال رزق من الله وهي ماخلت طبيب ماراحت اله اخر شي هسا قرروا يسوون انابيب بسوريا او ايران ..
وي اذان المغرب اجو .. دخلت فروحة تركض " اجت العروس اجت العروس "
گلبي نقبض ..
دخلت خاله گدامهم .. فتحن غرفتها بسرعه البنية متخربطة ..
فتحناها وهاي اول مرة اشوفها بعد مافرشوها ..
دخلت هديل لازماتها امها واختها الجبيرة متخربطة وراهن نسر ..
"دخلوها للغرفه "
باوعلي تنهد ودخل للاستقبال ..
سألت عذورة " شبيها هديل "
جاوبت خالة " انهبطت صار انفجار بالطريق بالسيطرة بالگوة رجعنا طلعنا ع غير طريق صارت لحم العالم بالگاع.. يمة تبجن على حالهم اللحم والدم بكل مكان "
همست عذراء " يمة همزين مارحت .. والله رجلها خضرة بعدها بأولها صار انفجار تاليها شلون "
اشرتلها تسكت لان خاله انتبهت علينا ..
دخلوها للغرفه .. ووياها اختها وامها وخالتها جايات
بقن جوة بين ماصبينا عشا للزلم .. اقاربهم جايين
وبعدها صبينا للنسوان .. راحت خالة صاحتهن اجن بقت بس اختها يمها ..
خالتها طول ماتاكل تباوعلي خازرتني .. اني مااكلت علمود دنو گاعدة..
اخر شي حجت .. " دادة هديل امانة عندج . خطية مكسور بختها .. ومانريد ينكسر بختها وتنظلم مرة ثانية
لان تعرفين اجت على ضرة والضرة مرة "
بقيت صافنه ومصدومة .. تحجي عادي وگدامي وعبالك اني الاجيت عليها مو هي الاجت عليه ..
گمت للمطبخ..
اجت عذراء " شمالج گمتي.. انتي ام البيت والي بالصدارة لاتضعفين وتخليهن ياخذن مكانج "
رديت " شنو السالفه قابل احنة بحرب .. هي بجهة واني بجهة مالي شغل بيها "
هزت ايدها " ابقي هيج يالفطيرة .. وج متشوفيها دخلت تتماوع من اولها "
سألتها " انتي ليش احسج متحبيها "
ردت " اي احسها مثل مريم .. بعدين اخذت فستاني ومارجعته حقدت عليها "
ضحكت " هاي لسا ببالج "
ردت " اي لعد شعبالج فلا انسى "
كملن عشا وبدن يرتبن ملابسها بالكنتور ..
التهينا بالمطبخ تنظيف وغسل ماعين ..
صفنت هنا " عوفي الماعين وروحي اصعدي الغرفتج كافي موتني .. وج شلون متحمله وفوكاها تغسل مواعين عشا زواج زوجها "
غسلت ايدي وردت اصعد .. صاح عمو محي .. " راح نزفه سوو طريق "
دخلوه زفوه التفتت لااراديا اباوع .. جان يباوع منا ومنا .. صارت عيني بعينه ..
التقت نظراتنا لاول مرة .. بسرعه دار وجهة ودخل ..
كملت طريقي للغرفه ..
طلعت موبايلي .. شفت خاله متصله خابرتها ردت ..
" ها شذورة شلونج "
نزلن دموعي " خلص اتزوج خاله "
اتنهدت .. " الله يكون بعونج لااكدر الومج ولا اواسيج الي صار صار بعد "
أنتِ كـ أيقونة سلام أنقذتني من قعر الظلام ومددت لي الحياة بعد أن كنتُ أتجرع الموت والآهااات ..
والان تركتني في بداية الطريق ..
لتجعلني أموت مرتين ..!!
_______________
نسر :
حتى لو ماشفت شي منها .. ولا جنت اتقربلها ..
بس وجودها يمي جان يحسسني بشعور مختلف ..
شعور ماحسيته حتى وي مريم رغم جنت اعشقها
هالانسانه گدرت تأثر عليه وتخليني انسى حقدي على جنس حواء ..
بس برودها وصدها الي وعنادها خلاني اشتري كرامتي گلت بلكي تحس وتتغير .. بس ماتغيرت واني اضطريت اوفي بالوعد الي وعدته وارتكب غلطة ثانية بحياتي !!
بليلة زواجي من هديل مااتحملت قربي منها .. رغم اتقربت وشبعت رغبتي وحاجتي بس ماحسيت بنفس اللهفه الي جنت اتمناها وي شذر ..
اخذتني رجلي الغرفتها رغم گلبي ممتعظ منها ومقهور ..
احس گلبي يمها مو يم اي وحدة ثانية ..
ولاول مرة يتفق گلبي وعقلي عليه ..
شذر :
بعد ماكنت اسولف الدنو سوالف قبل النوم .. متعودين تحجيلي كلشي يمر بيومها وحياتها سواء بالمدرسة او بالبيت ..
وابدي انصحها وارشدها واحجيلها قصه من خيالي عن نفس الموضوع الي نحجي بي حتى ماتمل وتضوج من النصيحة ..
غفت .. بقيت وحدي حاولت انام مااگدر ..
جان يوم متعب بالنسبة الي جسديا ونفسيا .. لسا ببالي نظرات الكل والشفقه اتجاهي ..
بديت اراجع عقلي وافكر بالمستقبل .. ياترى الي سويته صح او خطأ راح يضرني او ينفعني . بين كل هذي التخبطات ..
سمعت صوت احد جاي بأتجاه الغرفه .. تصنعت النوم بسرعه .. رغم گلبي بدأ يدگ سريع ..
انفتحت الباب ..
شميت عطره عرفته هو .. بس شعندة جاي لهنا..
بقيت متصنعه النوم وگلبي يخفق مع كل خطوة يخطوها ..
اتقرب يمي حسيت بأنفاسه وتنهداته ..
جنت نازعة الحجاب وفاتحة القراصه .. حسيت بلمسة ايده بعدت الشعر عن وجهي ..
صار يتلمس وجهي والشامه بحسرة واهااات ..
لأول مرة اكون صامدة واتحمل رغم نومي خفيف ولمساته تزعجني ..
صار يهمس " ليش ليش هيج بعيدة عني .. حتى الگمر لو بالسما جان طلته ووصلتله بس انتي گربج ليش مستحيل بالنسبة الي ؟؟ شوكت علگتيني بيج وصرت مااحس بوحدة مثل مااحس بيج .. شوكت صرتي جزء مني .. معقولة جفاج وبعدج وبردوج قربوني منج ؟"
احس نبضات گلبي بدت تتسارع .. سويت نفسي تحركت ابتعد .. درت وجهي الدنو ردت اخلص من احساس قربه مني .. وترني لدرجة ردت ابجي ومااعرف ليش ؟؟
ردتة يطلع بس ماطلع .. سحب شعري ومااعرف شيسوي بي .. بعدها صار هدوء ..
حاولت افتح عيوني بس خفت ..
ماسمعت الباب انفتح ولاسمعته طلع .. جا وين راح ؟؟
بقيت مغمضة وكاتمة صوتي .. الى ان حسيت بحركة ع الجرباية ..
بداخلي احجي :
" شيسوي هذا وشعنده تاركها وجاي لهنا "
جنت حاضنه دنو بيدي . حسيت ايدي طخت بيده
حاولت افتح عيني بس خفت لايحس بيه گاعدة ..
بقيت دقايق متحمله وماعرفت شلون !!
فتحتهن ع كيفي . شفته نايم بالجهة الثانية من الجربايه وحاضن دنو وايدة يم ايدي ..
بقيت مستغربة " من كل عقله نام هنا ؟؟"
مااعرف ليش مابديت ردة فعل بقيت اتمعن بملامحة بشكله وهو نايم .. مثل دنو من تنام تخلي ايدها جوة خدها..
اتنهدت " شتريد مني .. وليش قربك يوترني .. طلبت منك الامان وبس .. بس انت الي بديت تطلب اكثر وبعدتني عنك .. گلتلي نبدي من الصفر .. بس غشيت بالامتحان وطفرت للعشرة وبديت تطالبني بحقوقك ..
وسبق وان گلتلك ..
"اعذرني فأنا لست انثى كاملة .. انا نصفها والنصف الاخر هشمها الزمن وجرحها من هو من جنسك "!!
غفيت من غير ماادري بنفسي من التعب او التفكير المهم بقيت ع نومتي وماگمت .. الى ان صحيت ع الباب تندگ بقوة طفرت بسرعه افتحها ليگعدون ..
هزت ايدها " ابقي هيج يالفطيرة .. وج متشوفيها دخلت تتماوع من اولها "
سألتها " انتي ليش احسج متحبيها "
ردت " اي احسها مثل مريم .. بعدين اخذت فستاني ومارجعته حقدت عليها "
ضحكت " هاي لسا ببالج "
ردت " اي لعد شعبالج فلا انسى "
كملن عشا وبدن يرتبن ملابسها بالكنتور ..
التهينا بالمطبخ تنظيف وغسل ماعين ..
صفنت هنا " عوفي الماعين وروحي اصعدي الغرفتج كافي موتني .. وج شلون متحمله وفوكاها تغسل مواعين عشا زواج زوجها "
غسلت ايدي وردت اصعد .. صاح عمو محي .. " راح نزفه سوو طريق "
دخلوه زفوه التفتت لااراديا اباوع .. جان يباوع منا ومنا .. صارت عيني بعينه ..
التقت نظراتنا لاول مرة .. بسرعه دار وجهة ودخل ..
كملت طريقي للغرفه ..
طلعت موبايلي .. شفت خاله متصله خابرتها ردت ..
" ها شذورة شلونج "
نزلن دموعي " خلص اتزوج خاله "
اتنهدت .. " الله يكون بعونج لااكدر الومج ولا اواسيج الي صار صار بعد "
أنتِ كـ أيقونة سلام أنقذتني من قعر الظلام ومددت لي الحياة بعد أن كنتُ أتجرع الموت والآهااات ..
والان تركتني في بداية الطريق ..
لتجعلني أموت مرتين ..!!
_______________
نسر :
حتى لو ماشفت شي منها .. ولا جنت اتقربلها ..
بس وجودها يمي جان يحسسني بشعور مختلف ..
شعور ماحسيته حتى وي مريم رغم جنت اعشقها
هالانسانه گدرت تأثر عليه وتخليني انسى حقدي على جنس حواء ..
بس برودها وصدها الي وعنادها خلاني اشتري كرامتي گلت بلكي تحس وتتغير .. بس ماتغيرت واني اضطريت اوفي بالوعد الي وعدته وارتكب غلطة ثانية بحياتي !!
بليلة زواجي من هديل مااتحملت قربي منها .. رغم اتقربت وشبعت رغبتي وحاجتي بس ماحسيت بنفس اللهفه الي جنت اتمناها وي شذر ..
اخذتني رجلي الغرفتها رغم گلبي ممتعظ منها ومقهور ..
احس گلبي يمها مو يم اي وحدة ثانية ..
ولاول مرة يتفق گلبي وعقلي عليه ..
شذر :
بعد ماكنت اسولف الدنو سوالف قبل النوم .. متعودين تحجيلي كلشي يمر بيومها وحياتها سواء بالمدرسة او بالبيت ..
وابدي انصحها وارشدها واحجيلها قصه من خيالي عن نفس الموضوع الي نحجي بي حتى ماتمل وتضوج من النصيحة ..
غفت .. بقيت وحدي حاولت انام مااگدر ..
جان يوم متعب بالنسبة الي جسديا ونفسيا .. لسا ببالي نظرات الكل والشفقه اتجاهي ..
بديت اراجع عقلي وافكر بالمستقبل .. ياترى الي سويته صح او خطأ راح يضرني او ينفعني . بين كل هذي التخبطات ..
سمعت صوت احد جاي بأتجاه الغرفه .. تصنعت النوم بسرعه .. رغم گلبي بدأ يدگ سريع ..
انفتحت الباب ..
شميت عطره عرفته هو .. بس شعندة جاي لهنا..
بقيت متصنعه النوم وگلبي يخفق مع كل خطوة يخطوها ..
اتقرب يمي حسيت بأنفاسه وتنهداته ..
جنت نازعة الحجاب وفاتحة القراصه .. حسيت بلمسة ايده بعدت الشعر عن وجهي ..
صار يتلمس وجهي والشامه بحسرة واهااات ..
لأول مرة اكون صامدة واتحمل رغم نومي خفيف ولمساته تزعجني ..
صار يهمس " ليش ليش هيج بعيدة عني .. حتى الگمر لو بالسما جان طلته ووصلتله بس انتي گربج ليش مستحيل بالنسبة الي ؟؟ شوكت علگتيني بيج وصرت مااحس بوحدة مثل مااحس بيج .. شوكت صرتي جزء مني .. معقولة جفاج وبعدج وبردوج قربوني منج ؟"
احس نبضات گلبي بدت تتسارع .. سويت نفسي تحركت ابتعد .. درت وجهي الدنو ردت اخلص من احساس قربه مني .. وترني لدرجة ردت ابجي ومااعرف ليش ؟؟
ردتة يطلع بس ماطلع .. سحب شعري ومااعرف شيسوي بي .. بعدها صار هدوء ..
حاولت افتح عيوني بس خفت ..
ماسمعت الباب انفتح ولاسمعته طلع .. جا وين راح ؟؟
بقيت مغمضة وكاتمة صوتي .. الى ان حسيت بحركة ع الجرباية ..
بداخلي احجي :
" شيسوي هذا وشعنده تاركها وجاي لهنا "
جنت حاضنه دنو بيدي . حسيت ايدي طخت بيده
حاولت افتح عيني بس خفت لايحس بيه گاعدة ..
بقيت دقايق متحمله وماعرفت شلون !!
فتحتهن ع كيفي . شفته نايم بالجهة الثانية من الجربايه وحاضن دنو وايدة يم ايدي ..
بقيت مستغربة " من كل عقله نام هنا ؟؟"
مااعرف ليش مابديت ردة فعل بقيت اتمعن بملامحة بشكله وهو نايم .. مثل دنو من تنام تخلي ايدها جوة خدها..
اتنهدت " شتريد مني .. وليش قربك يوترني .. طلبت منك الامان وبس .. بس انت الي بديت تطلب اكثر وبعدتني عنك .. گلتلي نبدي من الصفر .. بس غشيت بالامتحان وطفرت للعشرة وبديت تطالبني بحقوقك ..
وسبق وان گلتلك ..
"اعذرني فأنا لست انثى كاملة .. انا نصفها والنصف الاخر هشمها الزمن وجرحها من هو من جنسك "!!
غفيت من غير ماادري بنفسي من التعب او التفكير المهم بقيت ع نومتي وماگمت .. الى ان صحيت ع الباب تندگ بقوة طفرت بسرعه افتحها ليگعدون ..
فتحتها وانصدمت !!
جانت خالة باوعت للغرفه وهمست " توازيتي هسا تاخذيه الغرفتج لو بدأ كيد النسوان "
همست " خاله والله ماادري جنت نايمة اصلا اني متفاجأة "
حجت بهمس " حاولي تكعديه يرجع الغرفته قبل ليگعدن امهاته .. اني اگول عليج عاقله لاتخليني اخذ غير نضرة عليج "
راحت سديت الباب التفتت فتح عينه " شتريد امي ؟"
رديت " انزل جوة يم مرتك "
گام من مكانه عدل ملابسه " وانتي مو مرتي ؟"
سكتت " مو صوجج صوجي اني ماتصيرلي جارة انتي مستحيل تتغيرين "
راد يطلع حجيت " انت الي ماتعرف شتريد .. لو فعلا تحب ماكان تسرعت وصبرت "
ضحك ودار وجهة " لشوكت اصبر "
رديت " لحد ماتتعالج الگلوب ؟"
اتقرب مني ابتعدت عنه ضحك " اني عالجت گلبي بيج وعاندت نفسي وتحديتها .. بس انتي ابد ماتحاولين والدليل كلما اخطو منج خطوة ترجعين خطوتين رايح اني المرتي تصبحين على خير "
طلع وماعرفت شنو ارد .. باوعت الروحي بالمراية وابجي .. حاولي حاولي كافي تظلمين نفسج وتظلميه اذا ابوج حطمج مو معناها كلها نفسه ..
مسحت دموعي " بس شلون راح اتحمل مااگدر "
" لا تگدرين بس حاولي .. قاومي .. تذكري اليوم الي انهزمتي من البيت وماخفتي .. قوي گلبج وانهزمي من خوفج وابدي حياتج "
بقيت احجي وي نفسي وارد عليها .. لدرجة احس نفسي تخبلت ..
رجعت لفراشي نمت واتخيل لمساته… صح توترت بس حسيت بأحساس غريب ولاول مرة احسه ..
للفجر ماغفيت . اذن الاذان صليت ونمت ..
اخذتني النومة للعشرة يله گعدت ..
اول مرة ابقى هيج وكت… نزلت شفت غرفتهم مفتوحة ..
طلعن خالتها وامها ..
گلت " صباح الخير "
ردت امها " صباح النور "
وخالتها هزت اديها " دنيا الظهر ياصباح .. ماتنلام ام نسر من زوجته .. گرصتها ام هديل سكتت ..
جانت هنا واگفه ردتها " بالعكس شذورة هي ام البيت شايلتنا احنة وولدنا ع راسها ومامقصرة ويانا "
عوجت حلگها " يادادة المن انطيتيها من هسا مسويات حزب عليها "
طلعت خاله من غرفتها بيدها گلادة.. دخلت لبستها وباركتلها ..
بعد گالن نريد نروح قبل الظهر ..
خاله ماقبلت الا يتغدن .. رحت للمطبخ البنات گاعدات وعذورة جاي تسوي ريوگ ..
" همزين گعدتي نتريك سوة "
رديت " اليوم اخذتني النومة "
ضحكت بيداء " حقج حبيبة اذا النسر طار العندج بليلة عرسة شلون تكعدين من الصبح "
صفنت بوجهها مستحيه " ياعزااا شافتنا بس لا هي الگالت الخالة ؟؟ " حجيت بداخلي ..
عذورة گابلتني " اي عيني احجي شنو هالقنبلة يعني هدولة نضربت بوري .. شلون گدرتي تخليه يطير العندج "
دخلت اخت هديل هيام للمطبخ ..
يمكن سمعت الحجي .. خزرتني وراحت غسلت وطلعت من المطبخ ..
عاطت بيداء بعذورة " السانج ابد ماتسكتيه شتگول هسا عبالهن متعمدة شذر "
ردت عذورة " وشمدريها هي اصلا هن نامن من وكت "
شوية وطلعت هديل لابسه فستان بيجي ومخليه مكياج صارخ صارت عينها بعيني لان غرفتها مقابل المطبخ .. ابتسمت وراحت گعدت ع القنفه ..
ماطلعت من المطبخ طول اليوم .. واصلا البنات ماخلوني اشتغل ..
صبينا غدا راحت الغرفتها .. اجه نسر للمطبخ "جماعتي اجو الاكل يكفي "
ردت بيداء " خير من الله "
باوعلي ودار وجهة وراح الغرفه هديل ..
بقى شوية وطلع يبتسم وكأنه يحاول يغيضني ولاعبالك بالليل اجاني مثل الطفل الملهوف الحضن امه
البارحة اول مرة احس بهيج شعور وياه…
لدرجة خلاني اقاوم ضعفي واستسلم اللمساته ..
وهسا طلع من غرفتها فرحان ويضحك .. مااعرف ليش ينطيني الامل ويرجع يسحبه مني ..
كلما اصعد السلم لازم يصير شي وينزلني .. سنين واني باقية اراوح بأول باية ..
كملنا الغدا الكل راحت حتى امهاتها .. اجرلهن نسر سيارة وراحن.. امها تمشي وتوصي .. وهو يگلها بعيني لاتشيلين هم ..
يمكن اني ظالمتها مو مثل مامتوقعتها او الخايفه منه مجرد وهم ..
صعدت للغرفه كملت خياط اجت دنو وفروحة يلعبن يمي ..
كملت .. گعدت درستهن عندهن واجبات ..
للعصر بدلت ونزلت ..
شفتها طلعت من الغرفة واكو خطار ..
باوعت للصالة جانت ام مريم هنا .. استغربت جايه تبارك وخاله مبينة متضايقه لان نسر مايحب وجودهم
سلمت عادي ردت اروح سألتني " وين دنو اريد اشوفها"
اشرتلها " فوگ هسا اصيحها "
اتنهدت " اي الله مايضرب بحجار .. مثل مااخذتي مكان بنتي اجه الياخذ مكانج "
باوعت الخاله اشرتلي اسكت ..
تخاف من نسر يسمع وتصير مشكله او يطردهم ..
اتقربت منها وحجيت بهمس " خاله ترى بنتج ماهي من اجيت وبعدين هي الي زاحت مكانها محد اخذه .. وهسا كلشي صار برضاتي يعني مو غصب عني "
جانت عذورة بباب الغرفه وتسمع اشرتلي اجي ..
گمت يم البنات بالغرفه مال خاله ..
باستني بحلگي " اروح فدوة الهذا الحلگ خوش تقصفين صايرة يول "
جانت خالة باوعت للغرفه وهمست " توازيتي هسا تاخذيه الغرفتج لو بدأ كيد النسوان "
همست " خاله والله ماادري جنت نايمة اصلا اني متفاجأة "
حجت بهمس " حاولي تكعديه يرجع الغرفته قبل ليگعدن امهاته .. اني اگول عليج عاقله لاتخليني اخذ غير نضرة عليج "
راحت سديت الباب التفتت فتح عينه " شتريد امي ؟"
رديت " انزل جوة يم مرتك "
گام من مكانه عدل ملابسه " وانتي مو مرتي ؟"
سكتت " مو صوجج صوجي اني ماتصيرلي جارة انتي مستحيل تتغيرين "
راد يطلع حجيت " انت الي ماتعرف شتريد .. لو فعلا تحب ماكان تسرعت وصبرت "
ضحك ودار وجهة " لشوكت اصبر "
رديت " لحد ماتتعالج الگلوب ؟"
اتقرب مني ابتعدت عنه ضحك " اني عالجت گلبي بيج وعاندت نفسي وتحديتها .. بس انتي ابد ماتحاولين والدليل كلما اخطو منج خطوة ترجعين خطوتين رايح اني المرتي تصبحين على خير "
طلع وماعرفت شنو ارد .. باوعت الروحي بالمراية وابجي .. حاولي حاولي كافي تظلمين نفسج وتظلميه اذا ابوج حطمج مو معناها كلها نفسه ..
مسحت دموعي " بس شلون راح اتحمل مااگدر "
" لا تگدرين بس حاولي .. قاومي .. تذكري اليوم الي انهزمتي من البيت وماخفتي .. قوي گلبج وانهزمي من خوفج وابدي حياتج "
بقيت احجي وي نفسي وارد عليها .. لدرجة احس نفسي تخبلت ..
رجعت لفراشي نمت واتخيل لمساته… صح توترت بس حسيت بأحساس غريب ولاول مرة احسه ..
للفجر ماغفيت . اذن الاذان صليت ونمت ..
اخذتني النومة للعشرة يله گعدت ..
اول مرة ابقى هيج وكت… نزلت شفت غرفتهم مفتوحة ..
طلعن خالتها وامها ..
گلت " صباح الخير "
ردت امها " صباح النور "
وخالتها هزت اديها " دنيا الظهر ياصباح .. ماتنلام ام نسر من زوجته .. گرصتها ام هديل سكتت ..
جانت هنا واگفه ردتها " بالعكس شذورة هي ام البيت شايلتنا احنة وولدنا ع راسها ومامقصرة ويانا "
عوجت حلگها " يادادة المن انطيتيها من هسا مسويات حزب عليها "
طلعت خاله من غرفتها بيدها گلادة.. دخلت لبستها وباركتلها ..
بعد گالن نريد نروح قبل الظهر ..
خاله ماقبلت الا يتغدن .. رحت للمطبخ البنات گاعدات وعذورة جاي تسوي ريوگ ..
" همزين گعدتي نتريك سوة "
رديت " اليوم اخذتني النومة "
ضحكت بيداء " حقج حبيبة اذا النسر طار العندج بليلة عرسة شلون تكعدين من الصبح "
صفنت بوجهها مستحيه " ياعزااا شافتنا بس لا هي الگالت الخالة ؟؟ " حجيت بداخلي ..
عذورة گابلتني " اي عيني احجي شنو هالقنبلة يعني هدولة نضربت بوري .. شلون گدرتي تخليه يطير العندج "
دخلت اخت هديل هيام للمطبخ ..
يمكن سمعت الحجي .. خزرتني وراحت غسلت وطلعت من المطبخ ..
عاطت بيداء بعذورة " السانج ابد ماتسكتيه شتگول هسا عبالهن متعمدة شذر "
ردت عذورة " وشمدريها هي اصلا هن نامن من وكت "
شوية وطلعت هديل لابسه فستان بيجي ومخليه مكياج صارخ صارت عينها بعيني لان غرفتها مقابل المطبخ .. ابتسمت وراحت گعدت ع القنفه ..
ماطلعت من المطبخ طول اليوم .. واصلا البنات ماخلوني اشتغل ..
صبينا غدا راحت الغرفتها .. اجه نسر للمطبخ "جماعتي اجو الاكل يكفي "
ردت بيداء " خير من الله "
باوعلي ودار وجهة وراح الغرفه هديل ..
بقى شوية وطلع يبتسم وكأنه يحاول يغيضني ولاعبالك بالليل اجاني مثل الطفل الملهوف الحضن امه
البارحة اول مرة احس بهيج شعور وياه…
لدرجة خلاني اقاوم ضعفي واستسلم اللمساته ..
وهسا طلع من غرفتها فرحان ويضحك .. مااعرف ليش ينطيني الامل ويرجع يسحبه مني ..
كلما اصعد السلم لازم يصير شي وينزلني .. سنين واني باقية اراوح بأول باية ..
كملنا الغدا الكل راحت حتى امهاتها .. اجرلهن نسر سيارة وراحن.. امها تمشي وتوصي .. وهو يگلها بعيني لاتشيلين هم ..
يمكن اني ظالمتها مو مثل مامتوقعتها او الخايفه منه مجرد وهم ..
صعدت للغرفه كملت خياط اجت دنو وفروحة يلعبن يمي ..
كملت .. گعدت درستهن عندهن واجبات ..
للعصر بدلت ونزلت ..
شفتها طلعت من الغرفة واكو خطار ..
باوعت للصالة جانت ام مريم هنا .. استغربت جايه تبارك وخاله مبينة متضايقه لان نسر مايحب وجودهم
سلمت عادي ردت اروح سألتني " وين دنو اريد اشوفها"
اشرتلها " فوگ هسا اصيحها "
اتنهدت " اي الله مايضرب بحجار .. مثل مااخذتي مكان بنتي اجه الياخذ مكانج "
باوعت الخاله اشرتلي اسكت ..
تخاف من نسر يسمع وتصير مشكله او يطردهم ..
اتقربت منها وحجيت بهمس " خاله ترى بنتج ماهي من اجيت وبعدين هي الي زاحت مكانها محد اخذه .. وهسا كلشي صار برضاتي يعني مو غصب عني "
جانت عذورة بباب الغرفه وتسمع اشرتلي اجي ..
گمت يم البنات بالغرفه مال خاله ..
باستني بحلگي " اروح فدوة الهذا الحلگ خوش تقصفين صايرة يول "
مسحت حلگي " خرب يومج اكو واحد يبوس هنا "
ضحكت هنا عليها . گامت تهز عذورة بالغرفه دخلت اسراء هزت ايديها .. " عليمن تهزين ماعندج محاضرات انتي اشو مااشوفج تقرين "
ردت عليها " اني من جماعه الي يباوع للكتاب يحفظ نعمة من الله ناطينياها " باست ايدها وجه وگفه ..
ضحكنا على سوالفها . خابر معتز طلعت الجهاز من صدرها ماتبطل هالعادة شافت اسمه ركضت لفوگ تحجي وياه حتى ماسلمت على مرت خالها گبل طلعت تركض ..
طلعت للمطبخ بيداء تگشر بتيتة .. تعبت خطية اخذته منها وگلتلها روحي ارتاحي تعبتي اليوم ..
ماقبلت بس اني اصريت ..
اجت هديل للمطبخ اخذت گلاص اخذت مي من البراد رغم باردة بس مشغلين البراد علمود نسر مايشرب مي دافي ..
گعدت يمي ع الطاولة .. " اشو ماباركتيلي "
رديت " مبروك " واستمريت اكشر
ابتسمت " اذا كلشي صار برضاج ليش احسج ضايجة "
باوعتلها مبتسمة " منو گال ضايجة ؟"
ردت " مبينه من عيونج "
رديت " غلطانة "
همست " شذر خلينا نتفق اني ماجايه هنا بحرب .. يعني لاتصيرين ضدي ولااصير ضدج .. ومادام نسر اخذني علمود يصير عنده اولاد لازم تفسحيلنا المجال مو تحوسين وتاخذيه احنة بعدنا عرسان وع الاقل شهر لازم يبقى يمي "
صارت تحجي حجي مااعرف شنو .. وكأنه تگلي تنازلي عنه الي ..
رديت عليها " مااگدر اگله روح المرتك اذا اجاني .. وين يحب ويرتاح بكيفه "
عفتها وگمت .. رجعت هي للصاله..
اجت دنو تركض من فوگ .. تقربت وهمست..
" ماما خالة تخابر عليج بس مارديت اجيت اگلج "
رديت " اي حبيبي هسا اشوفها لاتكولين الاحد "
راحت هي صاحتها خاله تسلم على ام مريم ..
استغليت الفرصه وتسحبت لفوگ ع كيفي ..
صعدت شفت خاله متصله سبع مرات استغربت شعندها
قفلت الباب وخابرتها ..
" الو خاله صاير شي ؟؟"
ردت بتوتر " شذر امج شعرفها انتي ببغداد !! "
يتبع……
ضحكت هنا عليها . گامت تهز عذورة بالغرفه دخلت اسراء هزت ايديها .. " عليمن تهزين ماعندج محاضرات انتي اشو مااشوفج تقرين "
ردت عليها " اني من جماعه الي يباوع للكتاب يحفظ نعمة من الله ناطينياها " باست ايدها وجه وگفه ..
ضحكنا على سوالفها . خابر معتز طلعت الجهاز من صدرها ماتبطل هالعادة شافت اسمه ركضت لفوگ تحجي وياه حتى ماسلمت على مرت خالها گبل طلعت تركض ..
طلعت للمطبخ بيداء تگشر بتيتة .. تعبت خطية اخذته منها وگلتلها روحي ارتاحي تعبتي اليوم ..
ماقبلت بس اني اصريت ..
اجت هديل للمطبخ اخذت گلاص اخذت مي من البراد رغم باردة بس مشغلين البراد علمود نسر مايشرب مي دافي ..
گعدت يمي ع الطاولة .. " اشو ماباركتيلي "
رديت " مبروك " واستمريت اكشر
ابتسمت " اذا كلشي صار برضاج ليش احسج ضايجة "
باوعتلها مبتسمة " منو گال ضايجة ؟"
ردت " مبينه من عيونج "
رديت " غلطانة "
همست " شذر خلينا نتفق اني ماجايه هنا بحرب .. يعني لاتصيرين ضدي ولااصير ضدج .. ومادام نسر اخذني علمود يصير عنده اولاد لازم تفسحيلنا المجال مو تحوسين وتاخذيه احنة بعدنا عرسان وع الاقل شهر لازم يبقى يمي "
صارت تحجي حجي مااعرف شنو .. وكأنه تگلي تنازلي عنه الي ..
رديت عليها " مااگدر اگله روح المرتك اذا اجاني .. وين يحب ويرتاح بكيفه "
عفتها وگمت .. رجعت هي للصاله..
اجت دنو تركض من فوگ .. تقربت وهمست..
" ماما خالة تخابر عليج بس مارديت اجيت اگلج "
رديت " اي حبيبي هسا اشوفها لاتكولين الاحد "
راحت هي صاحتها خاله تسلم على ام مريم ..
استغليت الفرصه وتسحبت لفوگ ع كيفي ..
صعدت شفت خاله متصله سبع مرات استغربت شعندها
قفلت الباب وخابرتها ..
" الو خاله صاير شي ؟؟"
ردت بتوتر " شذر امج شعرفها انتي ببغداد !! "
يتبع……
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
///// البارت الحادي والاربعــــون /////
صعدت شفت خاله متصله سبع مرات استغربت شعندها
قفلت الباب وخابرتها ..
" الو خاله صاير شي ؟؟"
ردت بتوتر " شذر امج شعرفها انتي ببغداد !! "
انصدمت واحس الساني ثگل .. رجلي رجفت وعيوني غوشت ..
رديت بصعوبه " امي شنو وين شفتيها ؟؟"
ردت " مااعرف خابرتني .. انصدمت من سمعت صوتها وگالت اني سماح "
سألتها " وين خابرتكم فهميني "
جاوبت " ماادري رن الارضي ويمكن هي حافضه رقمنا ماناسيته الهيج خابرت .. واول مارديت گالت سماهر بنتي عندكم ..
سألتها منو انتي وبنتج منو ..
ردت اني سماح .. بنتي شذر اجت الكم ؟"
انصدمت مثل ماانصدمتي سنين واني امنيتي اشوفها واخذ حقي منها سمعت صوتها شبهت عليه بس ماصدگت گلت مستحيل تخابرني بعد كل هاي السنين شلون وليش خابرت ماادري ؟؟
سألتها " خاله شگلتيلها انتي ؟"
جاوبت " عطت بيها وسديت التلفون گلتلها يابنتج ليش صارت عندج بنية .. وشسوي هنا لازم سوت بيج مثل ماسويتي بينا "
اعذريني اني لان حجيت هيج بس مااتحملت من سمعت صوتها وتخابر بعد كل هاي السنين ..
سألتها من غير ماادقق بالكلام الي حجته " وهي شردت عليج "
ردت " ماردت بسرعه طبگت التلفون "
سألت " ماعرفتي الرقم شنو ؟"
ردت " لا ماعندنا كاشف .. اوووف لو عندي جان فوخت گلبي بيها "
ارتاحيت شويه .. اكيد هاي جنان خابرتها وهي شكت اني عند اهلها لان شافتني جنان بالكاظمية ..
نزلت دموعي " خاله بعد شگالتلج هم حستيها خايفه عليه زين اخواتي ماعرفتي شي عنهن بعد شحجيتن فهميني "
ردت " شبيج شذر شلون اسألها واحجي وياها اصلا اني مااطيقها ومن سمعت صوتها تجددت جروحي كلها واصلا نكرت معرفتي بيها شلون ترديني اسأل "
مااتمنيت تعرف مكاني وبنفس الوقت حسيت بشعور غريب من عرفت بيها خابرت وتسأل عني..
ليش سألت معقولة اشتاقتلي او بالها يمي لو عندها غاية ثانية ..
ححيت الخالة على جنان .. عاتبتني لان ماگلتلها
رديت " خفت وماتوقعت راح تحجي الاهلي او يتوقعون انه اني يمكم .. وبعدين البيت مشغول بزواج نسر نسيت اگلج "
سألت " ليش هو تزوج ؟"
رديت " اي تزوج البارحة "
اتنهدت " ابقي يحظي لمن تاخذه منج وتبقين هيج "
مااعرفت شنو ارد عليها ..
ونقذني الرصيد خلص وانغلق الخط ..
ضميته بالمجر وبقيت افكر بأمي… اخاف تجي لهنا ولو لو تريد جان اجت من لحظة الي شافتني بيها جنان .. بس ليش طولت يله خابرت جنان قبل فترة طويلة شفتها ..
نزلت لجوة ضايجة..
صاروا گبالي نسر وخاله وهديل .. جانت تحجي وتضحك .. شافتني ابتسمت ودارت وجهها .. مااهتميت نزلت يم البنات ..
تفكيري يم امي واتصالها .. بقيت حايرة لاعندي رصيد واكمل كلامي وي خاله ولااگدر احجي وي نسر ياخذني الها ..
سوينا عشا وكملنا . گلتلهن مااشتهي..
بقيت گاعدة بالمطبخ..
اجه يغسل باوعلي ودار وجهة اني هم ماانتبهت عليه ولاباوعتله .
صار يكح وطول بالتغسيل واني اصلا مامنتبهة ..
كمل راد يطلع همس " شبيج ؟'
باوعتله " مابيه "
رد " ضايجة اكو شي مضوجج "
رديت " لا ماكو شي "
سكت وراح .. كملت وي البنات .. من ردت اصعد ..
شفت مهيمن .. طلبت منه يشتريلي رصيد .. نطيته فلوس يشتري وبقيت منتظرته بالمطبخ…
شفتها طلعت من الغرفه لابسه ثوب نوم وعليه روب طويل وكأنه متعمدة ..
اجت اخذت مي من الثلاجة وگلاص ..
انفتحت الباب خفت لتشوف الرصيد .. اخذت العلاليگ من مهيمن لان وصيته ع حلويات الدنو هم..
قفلت الباب ودخلنا وهي باقيه بالمطبخ تراقب
قفلت الباب .. باوعتلها " محتاجة شي ؟"
ردت " لا مااريد شي "
عفتها ودخلت.. مااعرف شلون يدخلون الرصيد صحت عذورة الغرفتي ..
" تعاي هاج خليلي هذا "
ابتسمت " منيلج هذا اني خلص رصيدي وبقيت "
رديت " اذا ترديه خليه بموبايلج وباجر اشتري "
ردت " اي عفيه اصلا انتي متحتاجيه المن تخابرين قابل .. باجر اجيبلج واحد واعبيه الج "
اخذته وراحت وبقيت حايرة .. هسا شلون احجي وياها بقيت اتگلب الى ان نمت ..
للصبح گعدت بعد وكت الكل نايم .. خليت القوري ع النار .. حسيت باب الغرفه انفتح .. توقعت خاله دائما تعد الصبح ..
صار بوجهي نسر مبدل ويريد يطلع للشغل ..
اتقرب " صباح الخير "
رديت " صباح النور "
سأل " ليش گاعدة من الصبح "
رديت " مااعرف مااجاني نوم "
سأل " من البارحة حاس عليج ترى اكو شي صاير شنو ضايجة لان تزوجت ؟"
صفنت عليه مصدومة .. معقوله من البارحة يباوعلي ويسأل وكل ضنه انه اني غايرة وضايجة !!
هزيت راسي " لا مو هيج بس .."
حجة بعصبية " شنو گولي ولو انتي حجر مايصير بيج شي "
اتنهدت " اي صح حجر .. لدرجة ماعانيت من طفولتي ولاعندي هموم غير زواجك ومحاولاتك العقابي .. عبالك حجر موووو ..
مااحس .. مااضوج.. مااغار او انقهر .. انت من زمان هيج اذا احد ضايقك لازم تضايقه وتجرحه .. "
اني احجي بحرگة. وهو صافن عليه " هوب هوب والله طلعتي مو حجر وصدگ عندج مشاعر .. وجهج صار دم اعذريني يابه .. "
صعدت شفت خاله متصله سبع مرات استغربت شعندها
قفلت الباب وخابرتها ..
" الو خاله صاير شي ؟؟"
ردت بتوتر " شذر امج شعرفها انتي ببغداد !! "
انصدمت واحس الساني ثگل .. رجلي رجفت وعيوني غوشت ..
رديت بصعوبه " امي شنو وين شفتيها ؟؟"
ردت " مااعرف خابرتني .. انصدمت من سمعت صوتها وگالت اني سماح "
سألتها " وين خابرتكم فهميني "
جاوبت " ماادري رن الارضي ويمكن هي حافضه رقمنا ماناسيته الهيج خابرت .. واول مارديت گالت سماهر بنتي عندكم ..
سألتها منو انتي وبنتج منو ..
ردت اني سماح .. بنتي شذر اجت الكم ؟"
انصدمت مثل ماانصدمتي سنين واني امنيتي اشوفها واخذ حقي منها سمعت صوتها شبهت عليه بس ماصدگت گلت مستحيل تخابرني بعد كل هاي السنين شلون وليش خابرت ماادري ؟؟
سألتها " خاله شگلتيلها انتي ؟"
جاوبت " عطت بيها وسديت التلفون گلتلها يابنتج ليش صارت عندج بنية .. وشسوي هنا لازم سوت بيج مثل ماسويتي بينا "
اعذريني اني لان حجيت هيج بس مااتحملت من سمعت صوتها وتخابر بعد كل هاي السنين ..
سألتها من غير ماادقق بالكلام الي حجته " وهي شردت عليج "
ردت " ماردت بسرعه طبگت التلفون "
سألت " ماعرفتي الرقم شنو ؟"
ردت " لا ماعندنا كاشف .. اوووف لو عندي جان فوخت گلبي بيها "
ارتاحيت شويه .. اكيد هاي جنان خابرتها وهي شكت اني عند اهلها لان شافتني جنان بالكاظمية ..
نزلت دموعي " خاله بعد شگالتلج هم حستيها خايفه عليه زين اخواتي ماعرفتي شي عنهن بعد شحجيتن فهميني "
ردت " شبيج شذر شلون اسألها واحجي وياها اصلا اني مااطيقها ومن سمعت صوتها تجددت جروحي كلها واصلا نكرت معرفتي بيها شلون ترديني اسأل "
مااتمنيت تعرف مكاني وبنفس الوقت حسيت بشعور غريب من عرفت بيها خابرت وتسأل عني..
ليش سألت معقولة اشتاقتلي او بالها يمي لو عندها غاية ثانية ..
ححيت الخالة على جنان .. عاتبتني لان ماگلتلها
رديت " خفت وماتوقعت راح تحجي الاهلي او يتوقعون انه اني يمكم .. وبعدين البيت مشغول بزواج نسر نسيت اگلج "
سألت " ليش هو تزوج ؟"
رديت " اي تزوج البارحة "
اتنهدت " ابقي يحظي لمن تاخذه منج وتبقين هيج "
مااعرفت شنو ارد عليها ..
ونقذني الرصيد خلص وانغلق الخط ..
ضميته بالمجر وبقيت افكر بأمي… اخاف تجي لهنا ولو لو تريد جان اجت من لحظة الي شافتني بيها جنان .. بس ليش طولت يله خابرت جنان قبل فترة طويلة شفتها ..
نزلت لجوة ضايجة..
صاروا گبالي نسر وخاله وهديل .. جانت تحجي وتضحك .. شافتني ابتسمت ودارت وجهها .. مااهتميت نزلت يم البنات ..
تفكيري يم امي واتصالها .. بقيت حايرة لاعندي رصيد واكمل كلامي وي خاله ولااگدر احجي وي نسر ياخذني الها ..
سوينا عشا وكملنا . گلتلهن مااشتهي..
بقيت گاعدة بالمطبخ..
اجه يغسل باوعلي ودار وجهة اني هم ماانتبهت عليه ولاباوعتله .
صار يكح وطول بالتغسيل واني اصلا مامنتبهة ..
كمل راد يطلع همس " شبيج ؟'
باوعتله " مابيه "
رد " ضايجة اكو شي مضوجج "
رديت " لا ماكو شي "
سكت وراح .. كملت وي البنات .. من ردت اصعد ..
شفت مهيمن .. طلبت منه يشتريلي رصيد .. نطيته فلوس يشتري وبقيت منتظرته بالمطبخ…
شفتها طلعت من الغرفه لابسه ثوب نوم وعليه روب طويل وكأنه متعمدة ..
اجت اخذت مي من الثلاجة وگلاص ..
انفتحت الباب خفت لتشوف الرصيد .. اخذت العلاليگ من مهيمن لان وصيته ع حلويات الدنو هم..
قفلت الباب ودخلنا وهي باقيه بالمطبخ تراقب
قفلت الباب .. باوعتلها " محتاجة شي ؟"
ردت " لا مااريد شي "
عفتها ودخلت.. مااعرف شلون يدخلون الرصيد صحت عذورة الغرفتي ..
" تعاي هاج خليلي هذا "
ابتسمت " منيلج هذا اني خلص رصيدي وبقيت "
رديت " اذا ترديه خليه بموبايلج وباجر اشتري "
ردت " اي عفيه اصلا انتي متحتاجيه المن تخابرين قابل .. باجر اجيبلج واحد واعبيه الج "
اخذته وراحت وبقيت حايرة .. هسا شلون احجي وياها بقيت اتگلب الى ان نمت ..
للصبح گعدت بعد وكت الكل نايم .. خليت القوري ع النار .. حسيت باب الغرفه انفتح .. توقعت خاله دائما تعد الصبح ..
صار بوجهي نسر مبدل ويريد يطلع للشغل ..
اتقرب " صباح الخير "
رديت " صباح النور "
سأل " ليش گاعدة من الصبح "
رديت " مااعرف مااجاني نوم "
سأل " من البارحة حاس عليج ترى اكو شي صاير شنو ضايجة لان تزوجت ؟"
صفنت عليه مصدومة .. معقوله من البارحة يباوعلي ويسأل وكل ضنه انه اني غايرة وضايجة !!
هزيت راسي " لا مو هيج بس .."
حجة بعصبية " شنو گولي ولو انتي حجر مايصير بيج شي "
اتنهدت " اي صح حجر .. لدرجة ماعانيت من طفولتي ولاعندي هموم غير زواجك ومحاولاتك العقابي .. عبالك حجر موووو ..
مااحس .. مااضوج.. مااغار او انقهر .. انت من زمان هيج اذا احد ضايقك لازم تضايقه وتجرحه .. "
اني احجي بحرگة. وهو صافن عليه " هوب هوب والله طلعتي مو حجر وصدگ عندج مشاعر .. وجهج صار دم اعذريني يابه .. "
رديت " تستهزأ مووو"
اتنهد " احجي شبيج اريد اطلع اتأخرت "
ماعندي حل الا احجيله اخاف يصير شي ويلومني
رديت عليه " خاله خابرتني… ."
بعدني ممكملة .. انفتحت الباب طلعت هديل باوعتلنا
اتقربت يمنا وبعدهي بملابس النوم ..
" صباح الخير حبيبي .. شنو تريد تطلع "
رد " اي عندي شغل "
باوعلي شافني مدنگة ومااگدر احجي ..
اشرلي " تعاي للاستقبال عندي شغله وياج " باوعلها
هديل بس استكان جاي وياج صبيه وخليه يمج ..
گمت وياه وهي بقت صافنه ..
دخلنا الاستقبال سد الباب " يلة احجي اسمعج "
رديت " امي مخابرة البيت جدي وخاله رادة عليها وسائلتها اذا اني عندهم او لا "
عقج حاجبه " اوگفي اوگفي .. امج شعرفها وليش سألت عليج بعد هالسنين "
اتنهدت " مو ماگلتلك من رحت وي خاله للسوگ اشترينا ملابس المدرسه شفت صديقه امي هناك صفنت عليه بالاول وبعدها عرفتني وگالت " شذر هاي انتي "
فرك وجهة " وانتي شگلتيلها "
ردت احجي انفتحت الباب دخلت هديل ..
استغفر ربه وباوعلها .. " خليه بالمطبخ گلتلج هسا جاي"
بقت صافنه .. رد " سمعتيني "
هزت راسها " صار "
رد " سدي الباب وراج "
سدته وعينها ماشالتها عني…
باوعلي اي كملي " اني ماحجيت شي ولارديت عليها بسرعه دخلت ورى خاله للمحل همزين عذورة وخاله ماسمعوا "
اتنهد '" وليش ماگلتيلي .. لو ماكو داعي . لان اني حيوان ومامخليتلي اعتبار "
اتنهدت " ااااوف نسر رجعنا .. هالكلمة گلتها بساعة عصبيه ومو قصدي وانت ماقصرت اصلا بيه .. واما هالشغله مااتوقعت راح تروح تحجي الاهلي "
هز راسه " وهاي صديقة امج منين يعني علاقتها قويه بيها "
رديت " اي كلش من طفولتي هي وياها حتى مرات تاخذني نتغدا يمها او نتعشا .. اصلا اني عرفت اهل امي هنا من خلال حديثهن "
هز راسه " جيد يعني تعرفين عنوانهم "
رديت " اي ليش ؟"
رد " لا هيج .. خابريلي خالتج "
رديت " ماعندي رصيد خلص واني احجي وياها البارحة "
طلع موبايله .. " خاف عيب اخابرها هيج وكت "
رديت " لا اصلا هي تگعد وي بيبي من الصبح "
خابرها وانطاه الي " گليله خلي نشوفها "
ردت عليه حجيت وياها وطلبت اشوفها .. گالت مااگدر ابعد عن البيت هواي بحجة اتسوگ التقي بيكم وبالسيارة مو بأي مكان لان سعد يجي اليوم وخاف مايلگاني "
اتفقنا بعد ساعه على ما تريگ بيبي وتجي ..
اشرلي " يلة بدلي بسرعه خلينا نطلع "
گمت فتحت الباب هي بالصاله گاعدة تباوع .. شافتني صعدت .. وهو راح يمها اخذ الجاي ..
بسرعه بدلت ونزلت انصدمت ..
گام " يلة امشينا "
سألت " وين رايحين ؟"
باوعلها " عندنا شغله "
سكتت بس احسها تريد تاكلني ..
طلعنا الجهة بيت خاله منتظرين بالسيارة.. وهو مابطل لوم بيه لان سكتت .. مااعرف ليش احسه مهتم للموضوع اكثر مني ..
اكتفيت بالسكوت .. بينما هو طلع عصبيته على كلشي قاهره ومضوجه بيه كأنه فرصه واجت اله ..
شفت خاله اشرتلها اجت بسرعه صعدت ..
طلع نسر شوية بعيد عن البيت .. سألها عن الموضوع
ردت " تحجون صدگ يعني جايين من الصبح علمود هيج شغله اصلا هي خمنت او خافت انه تكونين هنا
باوعتلي " هي تدري بيج تعرفين بينا بالكاظمية"
هزيت راسي " لا بس مرة سألتها عنكم عاطت بيه ومانطتني جواب بالصدفه سمعتها تحجي وي صديقتها"
ردت " بعد على شنو خايفين .. هي من صديقتها خبرتها رادت تتأكد وتلگيهم هسا هم الي خايفين ويفكرون انه انتي شوصلج لهنا ووين عايشة وشلون حياتج.. يعني لاتخافين مستحيل عادل يجي لهنا لو يريد كان اجة من زمان "
اتنهد نسر " اني مو خايف بالعكس امنيتي اعرف مكانهم وين وسبق وان سألت عليهم وطلعوا شايلين ولو اعرف بهاي صديقتها يمكن لگيتهم وحاسبتهم بنفسي بس الست هنا شعارها الكتمان دائما تحجي بالبدل الضائع "
باوعتله " تحجي صدگ يعني شنو تروح تدليهم بمكاني"
ابتسم بأستهزاء " يعني هذا الي فهمتيه من كلامي "
رديت " انت شبيك وياي "
رد " اني لو انتي "
رديت " وشسويت اني "
رد " لا ابد بس طيحتي حظي ببرودج "
رديت " اي صح اني اصلا انت صاير ماتعرف شتريد بالضبط "
رد " السانج لج اشو طالع لو من تشوفين خالتج تتقوين"
عاطت خاله " يوووووه والله زين عرفتوا اني يمكم گاعدة.. بله شكبر الواحد صايرين مثل البزون والفار .. اثنينكم ماتعرفون تتصرفون .. وقبلها انت .. بعد كافي بزعتوني متت .. اروح لايجي احد يشوفني وانسو السالفه ولاتحجون بيها بعد "
نزلت خاله سلمت وراحت .. واحنة بقينا ..لمن ابتعدت
اجه رجال من بعيد سلم وبقى يحجي وياها .. ضخم وطويل ابيض وحلو ..
ابتسمت " هذا خالو يمكن "
رد " شيصير لو تبتسمين هيج دائما "
باوعتله وسكتت ..
حرك السيارة بقت عيني عليهم هو وخاله يسولفون ..
شگد امنيتي اتعرف عليهم واعيش بوسطهم بس ااااااه اااااااه للزمن الاغبر ..
نص الطريق ساكتين.. سألني " تتذكرين عنوان صديقة امج "
جاوبتة " ليش ؟"
رد " اريده هيج تتذكريه"
رديت " اي هو قريب على بيتنا بس مااعرف اذا بعدها او لا "
نطيته العنوان كتبه وضم الورقه ..
وصلني للبيت ..
اتنهد " احجي شبيج اريد اطلع اتأخرت "
ماعندي حل الا احجيله اخاف يصير شي ويلومني
رديت عليه " خاله خابرتني… ."
بعدني ممكملة .. انفتحت الباب طلعت هديل باوعتلنا
اتقربت يمنا وبعدهي بملابس النوم ..
" صباح الخير حبيبي .. شنو تريد تطلع "
رد " اي عندي شغل "
باوعلي شافني مدنگة ومااگدر احجي ..
اشرلي " تعاي للاستقبال عندي شغله وياج " باوعلها
هديل بس استكان جاي وياج صبيه وخليه يمج ..
گمت وياه وهي بقت صافنه ..
دخلنا الاستقبال سد الباب " يلة احجي اسمعج "
رديت " امي مخابرة البيت جدي وخاله رادة عليها وسائلتها اذا اني عندهم او لا "
عقج حاجبه " اوگفي اوگفي .. امج شعرفها وليش سألت عليج بعد هالسنين "
اتنهدت " مو ماگلتلك من رحت وي خاله للسوگ اشترينا ملابس المدرسه شفت صديقه امي هناك صفنت عليه بالاول وبعدها عرفتني وگالت " شذر هاي انتي "
فرك وجهة " وانتي شگلتيلها "
ردت احجي انفتحت الباب دخلت هديل ..
استغفر ربه وباوعلها .. " خليه بالمطبخ گلتلج هسا جاي"
بقت صافنه .. رد " سمعتيني "
هزت راسها " صار "
رد " سدي الباب وراج "
سدته وعينها ماشالتها عني…
باوعلي اي كملي " اني ماحجيت شي ولارديت عليها بسرعه دخلت ورى خاله للمحل همزين عذورة وخاله ماسمعوا "
اتنهد '" وليش ماگلتيلي .. لو ماكو داعي . لان اني حيوان ومامخليتلي اعتبار "
اتنهدت " ااااوف نسر رجعنا .. هالكلمة گلتها بساعة عصبيه ومو قصدي وانت ماقصرت اصلا بيه .. واما هالشغله مااتوقعت راح تروح تحجي الاهلي "
هز راسه " وهاي صديقة امج منين يعني علاقتها قويه بيها "
رديت " اي كلش من طفولتي هي وياها حتى مرات تاخذني نتغدا يمها او نتعشا .. اصلا اني عرفت اهل امي هنا من خلال حديثهن "
هز راسه " جيد يعني تعرفين عنوانهم "
رديت " اي ليش ؟"
رد " لا هيج .. خابريلي خالتج "
رديت " ماعندي رصيد خلص واني احجي وياها البارحة "
طلع موبايله .. " خاف عيب اخابرها هيج وكت "
رديت " لا اصلا هي تگعد وي بيبي من الصبح "
خابرها وانطاه الي " گليله خلي نشوفها "
ردت عليه حجيت وياها وطلبت اشوفها .. گالت مااگدر ابعد عن البيت هواي بحجة اتسوگ التقي بيكم وبالسيارة مو بأي مكان لان سعد يجي اليوم وخاف مايلگاني "
اتفقنا بعد ساعه على ما تريگ بيبي وتجي ..
اشرلي " يلة بدلي بسرعه خلينا نطلع "
گمت فتحت الباب هي بالصاله گاعدة تباوع .. شافتني صعدت .. وهو راح يمها اخذ الجاي ..
بسرعه بدلت ونزلت انصدمت ..
گام " يلة امشينا "
سألت " وين رايحين ؟"
باوعلها " عندنا شغله "
سكتت بس احسها تريد تاكلني ..
طلعنا الجهة بيت خاله منتظرين بالسيارة.. وهو مابطل لوم بيه لان سكتت .. مااعرف ليش احسه مهتم للموضوع اكثر مني ..
اكتفيت بالسكوت .. بينما هو طلع عصبيته على كلشي قاهره ومضوجه بيه كأنه فرصه واجت اله ..
شفت خاله اشرتلها اجت بسرعه صعدت ..
طلع نسر شوية بعيد عن البيت .. سألها عن الموضوع
ردت " تحجون صدگ يعني جايين من الصبح علمود هيج شغله اصلا هي خمنت او خافت انه تكونين هنا
باوعتلي " هي تدري بيج تعرفين بينا بالكاظمية"
هزيت راسي " لا بس مرة سألتها عنكم عاطت بيه ومانطتني جواب بالصدفه سمعتها تحجي وي صديقتها"
ردت " بعد على شنو خايفين .. هي من صديقتها خبرتها رادت تتأكد وتلگيهم هسا هم الي خايفين ويفكرون انه انتي شوصلج لهنا ووين عايشة وشلون حياتج.. يعني لاتخافين مستحيل عادل يجي لهنا لو يريد كان اجة من زمان "
اتنهد نسر " اني مو خايف بالعكس امنيتي اعرف مكانهم وين وسبق وان سألت عليهم وطلعوا شايلين ولو اعرف بهاي صديقتها يمكن لگيتهم وحاسبتهم بنفسي بس الست هنا شعارها الكتمان دائما تحجي بالبدل الضائع "
باوعتله " تحجي صدگ يعني شنو تروح تدليهم بمكاني"
ابتسم بأستهزاء " يعني هذا الي فهمتيه من كلامي "
رديت " انت شبيك وياي "
رد " اني لو انتي "
رديت " وشسويت اني "
رد " لا ابد بس طيحتي حظي ببرودج "
رديت " اي صح اني اصلا انت صاير ماتعرف شتريد بالضبط "
رد " السانج لج اشو طالع لو من تشوفين خالتج تتقوين"
عاطت خاله " يوووووه والله زين عرفتوا اني يمكم گاعدة.. بله شكبر الواحد صايرين مثل البزون والفار .. اثنينكم ماتعرفون تتصرفون .. وقبلها انت .. بعد كافي بزعتوني متت .. اروح لايجي احد يشوفني وانسو السالفه ولاتحجون بيها بعد "
نزلت خاله سلمت وراحت .. واحنة بقينا ..لمن ابتعدت
اجه رجال من بعيد سلم وبقى يحجي وياها .. ضخم وطويل ابيض وحلو ..
ابتسمت " هذا خالو يمكن "
رد " شيصير لو تبتسمين هيج دائما "
باوعتله وسكتت ..
حرك السيارة بقت عيني عليهم هو وخاله يسولفون ..
شگد امنيتي اتعرف عليهم واعيش بوسطهم بس ااااااه اااااااه للزمن الاغبر ..
نص الطريق ساكتين.. سألني " تتذكرين عنوان صديقة امج "
جاوبتة " ليش ؟"
رد " اريده هيج تتذكريه"
رديت " اي هو قريب على بيتنا بس مااعرف اذا بعدها او لا "
نطيته العنوان كتبه وضم الورقه ..
وصلني للبيت ..
" انزلي انتي اني رايح للمحلات "
نزلت وهو راح .. دخلت البيت .. جانو البنات يسوون ريوگ هستوهم گاعدين ..
سلمت ابتسمت هنا " هلو وين كنتو "
رديت " هااا اكو شغلات محتاجتهن اخذني نسر نشوفهن "
اجت هديل " بس جايه فارغه لاعلاگة ولا شي "
رديت " اي بعدين يجيبهن .. " فعلا كنت موصيته على اقمشة شتويه وشغلات .
ردت " اشو مااقتنعت يعني بالبدايه تبسبسون وبعدها فجأة طلعتوا "
رديت " يعني لو شغله بينج وبينه كان سألتج طبعا لا هذا شي يخصكم مالي دخل بي "
عفتها ودخلت استلمتني خاله هم نفس الاسئلة .
ونفس الجواب جاوبتها ..
بدلت ونزلت وهي كلما اشيل عيني الگيها تباوعلي ..
كملت شغلي وخليت البنات دنو وفروحة بغرفتي وادرسهم.
للظهر اجه نسر ونقذني بالاقمشه الي جابهن حتى مااطلع جذابة ..
مرت الايام هيج بين مد وجزر .. ساعه نضحك ونسولف ونمرر الامور على خير وساعه تنگلب وتدور حجج عليه اذا نسر صعد يمنا او سولف وياي ..
اباوعلها واتسائل معقوله هيج تحبه وتغار عليه لو هذا حب تملك لااكثر ..
من ننجمع كلنا ونحجي .. او من نگعد ع الغدا .. يبقى يباوعلي ويشوف رد فعلي ..
هنا :
اول يوم داومت بي كان بنهاية السنة وبداية سنة جديدة..
من زمان واني غايبه عن عالم التجمعات . من الجامعه
ابد ممتعودة ادخل المكان وحدي .. كنت دائما اني وشجن .. حتى بالجامعه ماحسيت بأستغراب ابدا ..
اني من النوع الي احب اللبس والاناقة .. لابسة بنطرون وكوت فوگاه .. دخلت الدائرة طبعا تعينت بدائرة البلدية ..
سلمت اوراقي وسوالي معاون المدير مباشرة لان المدير مموجود ..
اشرلي اروح الغرفه ..
دخلت كانت كبيرة ومابيها بس رجال .. اتوقعت الگي بنات ع الاقل يخف التوتر شوية ..
سلمت وگعدت .. طبعا بساعتها اجت شكو ذكريات اليمة ببالي وحسيت بالعبرة تخنگني ..
اتمنيت ابجي وماگدرت ..
اتحديت نفسي وحالي .. ضعف الشخصية الي زرعها بداخلي ليث لازم امحيها .. كان اعتمادي كله عليه ..
حتى تعيين ماقبل يعيني حتى اكون تحت سيطرته
اول يوم مر عادي .. تعلمت كم شغله..
رجعت للبيت مثل طالب مدرسة بأول يوم اله للدوام
جوعانة مشاعري مختلطة بين الفرح والتوتر ..
ثاني يوم كذلك .. شوية شويه الى ان تعودت ..
گاعدة على مكتبي ..
نسر اشترالي جهاز تحضير گهوة لان يعرفني احبها ..
من زمان اشربها تعودت عليها من اسراء تسوي نشرب وياها ..
سويت گهوة ودا اصب بيها .. اجه العامل ..
" ست هناء المدير طالبج "
توترت .. المدير مشايفته ابد .. لان كان مسافر .
عدلت نفسي وحجابي ورحت ..
دگيت الباب ودخلت .
رفع راسه نزع نضاراته واشرلي اگعد ..
سلمت عليه .. هز راسه بس .
مبين حقنه وصعب مثل ماگالوا ..
وهالشي بين بكلامه وطريقه حديثه " باعي ست .. احنة هنا نختلف .. اذا اجيتي بواسطة فمو معناها راح نتهاون .. الشغل شغل ولو مااحب بقسمي بنات لان اعرفهن يوم مريضه يوم حامل يوم اريد اطبخ لو اريد اجازة ولادة او امومة ..
سوالفجن ماتخلص .. بس انتي فرضوج عليه فرض والظاهر واسطتج قوية وجابوج القسمي ..
يعني اذا تردين تستمرين ويانا تنتبهين الشغلج ومااريد اعذار من السوالف الي ذكرتهن… .
استغفرت ربي ومااعرف شلون سيطرت ع نفسي
رديت " شوف استاذ .. بغض النظر عن اسلوب حضرتك بس اني من الاوائل على قسمي يعني مابحاجة واسطة لتعيني ولو ببلدنا اكو انصاف للخريج انه يتعين اول ميتخرج وينطوه حقه ماكان لجأ للواسطة اصلا .. اما بخصوص شغلي .. فبعدك ماشفت شي مني حتى تحكم عليه "
باوعلي مستغرب " واني ماقصدت هيج بس مجرد تنبيه "
رديت " العفو استاذ جان گدرت تحجي وياي بطريقه غير هاي "
سأل " وشبيها طريقتي ؟"
رديت " لا مابيها بس تستهزأ بالمرأة وتقلل من قدراتها اذا ماتريد مراة بقسمك عادي انقل على غير قسم "
رد بتكبر " لا تستعجلين اصبري خلي نشوف شغلج ونحكم "
طلعت من يمه متنرفزه بس مااگدر احجي .. اسلوبه مستفز حيل ..
ويمكن اني استفزيته بكلامي .. لدرجة صار اي شغل يجيه يدزه الي ..
والاكثر انه طلب مني اطلع لبرة وي العمال واشرف ع الشغل كوني مهندسة ..
تجيني ساعات اريد ابطل بس اتحدى نفسي واكابر ..
عندي اتحمل هالمغرور ولا اضعف واستسلم .. حتى نسر ماگلتله خفت يتعصب ويبطلني ..
صار اهتمامي بأولادي وشغلي وبس ..
شذر :
مر شهر على زواج نسر وهديل .. هو خلص معظم الايام بالدوام ..
هديل كانت تجذب نظره .. يعني اول مايجي تتلكاه وتاخذ جنطته تفرغها وتغسل الملابس ..
تحظر اكله وتغديه ..
يعني ممقصرة عنه بشي ..
هي فرحانة وكل ضنها انها سيطرت عليه وگدرت تمتلكه ..
من شاف برودي واستسلامي ..
قرر انه يبات ليلة يمها وليلة يمنا حتى مايحسس احد ..
بيوم الي يبات يمها من المغرب تدخل تبدل وتلبس وتحظر .. وبيوم الي يكون يمي تتخربط وتوگع وتخلي الكل يهتم بيها .. مااعرف ان كانت فعلا مريضه او تتحايل ..
وخاصه بعد ماغابت عنها وفرحت ..
زاد الاهتمام بيها اكثر .. خاله بشرت نسر بصگر . ان شاء الله يجيك صگر وينور البيت ..
نزلت وهو راح .. دخلت البيت .. جانو البنات يسوون ريوگ هستوهم گاعدين ..
سلمت ابتسمت هنا " هلو وين كنتو "
رديت " هااا اكو شغلات محتاجتهن اخذني نسر نشوفهن "
اجت هديل " بس جايه فارغه لاعلاگة ولا شي "
رديت " اي بعدين يجيبهن .. " فعلا كنت موصيته على اقمشة شتويه وشغلات .
ردت " اشو مااقتنعت يعني بالبدايه تبسبسون وبعدها فجأة طلعتوا "
رديت " يعني لو شغله بينج وبينه كان سألتج طبعا لا هذا شي يخصكم مالي دخل بي "
عفتها ودخلت استلمتني خاله هم نفس الاسئلة .
ونفس الجواب جاوبتها ..
بدلت ونزلت وهي كلما اشيل عيني الگيها تباوعلي ..
كملت شغلي وخليت البنات دنو وفروحة بغرفتي وادرسهم.
للظهر اجه نسر ونقذني بالاقمشه الي جابهن حتى مااطلع جذابة ..
مرت الايام هيج بين مد وجزر .. ساعه نضحك ونسولف ونمرر الامور على خير وساعه تنگلب وتدور حجج عليه اذا نسر صعد يمنا او سولف وياي ..
اباوعلها واتسائل معقوله هيج تحبه وتغار عليه لو هذا حب تملك لااكثر ..
من ننجمع كلنا ونحجي .. او من نگعد ع الغدا .. يبقى يباوعلي ويشوف رد فعلي ..
هنا :
اول يوم داومت بي كان بنهاية السنة وبداية سنة جديدة..
من زمان واني غايبه عن عالم التجمعات . من الجامعه
ابد ممتعودة ادخل المكان وحدي .. كنت دائما اني وشجن .. حتى بالجامعه ماحسيت بأستغراب ابدا ..
اني من النوع الي احب اللبس والاناقة .. لابسة بنطرون وكوت فوگاه .. دخلت الدائرة طبعا تعينت بدائرة البلدية ..
سلمت اوراقي وسوالي معاون المدير مباشرة لان المدير مموجود ..
اشرلي اروح الغرفه ..
دخلت كانت كبيرة ومابيها بس رجال .. اتوقعت الگي بنات ع الاقل يخف التوتر شوية ..
سلمت وگعدت .. طبعا بساعتها اجت شكو ذكريات اليمة ببالي وحسيت بالعبرة تخنگني ..
اتمنيت ابجي وماگدرت ..
اتحديت نفسي وحالي .. ضعف الشخصية الي زرعها بداخلي ليث لازم امحيها .. كان اعتمادي كله عليه ..
حتى تعيين ماقبل يعيني حتى اكون تحت سيطرته
اول يوم مر عادي .. تعلمت كم شغله..
رجعت للبيت مثل طالب مدرسة بأول يوم اله للدوام
جوعانة مشاعري مختلطة بين الفرح والتوتر ..
ثاني يوم كذلك .. شوية شويه الى ان تعودت ..
گاعدة على مكتبي ..
نسر اشترالي جهاز تحضير گهوة لان يعرفني احبها ..
من زمان اشربها تعودت عليها من اسراء تسوي نشرب وياها ..
سويت گهوة ودا اصب بيها .. اجه العامل ..
" ست هناء المدير طالبج "
توترت .. المدير مشايفته ابد .. لان كان مسافر .
عدلت نفسي وحجابي ورحت ..
دگيت الباب ودخلت .
رفع راسه نزع نضاراته واشرلي اگعد ..
سلمت عليه .. هز راسه بس .
مبين حقنه وصعب مثل ماگالوا ..
وهالشي بين بكلامه وطريقه حديثه " باعي ست .. احنة هنا نختلف .. اذا اجيتي بواسطة فمو معناها راح نتهاون .. الشغل شغل ولو مااحب بقسمي بنات لان اعرفهن يوم مريضه يوم حامل يوم اريد اطبخ لو اريد اجازة ولادة او امومة ..
سوالفجن ماتخلص .. بس انتي فرضوج عليه فرض والظاهر واسطتج قوية وجابوج القسمي ..
يعني اذا تردين تستمرين ويانا تنتبهين الشغلج ومااريد اعذار من السوالف الي ذكرتهن… .
استغفرت ربي ومااعرف شلون سيطرت ع نفسي
رديت " شوف استاذ .. بغض النظر عن اسلوب حضرتك بس اني من الاوائل على قسمي يعني مابحاجة واسطة لتعيني ولو ببلدنا اكو انصاف للخريج انه يتعين اول ميتخرج وينطوه حقه ماكان لجأ للواسطة اصلا .. اما بخصوص شغلي .. فبعدك ماشفت شي مني حتى تحكم عليه "
باوعلي مستغرب " واني ماقصدت هيج بس مجرد تنبيه "
رديت " العفو استاذ جان گدرت تحجي وياي بطريقه غير هاي "
سأل " وشبيها طريقتي ؟"
رديت " لا مابيها بس تستهزأ بالمرأة وتقلل من قدراتها اذا ماتريد مراة بقسمك عادي انقل على غير قسم "
رد بتكبر " لا تستعجلين اصبري خلي نشوف شغلج ونحكم "
طلعت من يمه متنرفزه بس مااگدر احجي .. اسلوبه مستفز حيل ..
ويمكن اني استفزيته بكلامي .. لدرجة صار اي شغل يجيه يدزه الي ..
والاكثر انه طلب مني اطلع لبرة وي العمال واشرف ع الشغل كوني مهندسة ..
تجيني ساعات اريد ابطل بس اتحدى نفسي واكابر ..
عندي اتحمل هالمغرور ولا اضعف واستسلم .. حتى نسر ماگلتله خفت يتعصب ويبطلني ..
صار اهتمامي بأولادي وشغلي وبس ..
شذر :
مر شهر على زواج نسر وهديل .. هو خلص معظم الايام بالدوام ..
هديل كانت تجذب نظره .. يعني اول مايجي تتلكاه وتاخذ جنطته تفرغها وتغسل الملابس ..
تحظر اكله وتغديه ..
يعني ممقصرة عنه بشي ..
هي فرحانة وكل ضنها انها سيطرت عليه وگدرت تمتلكه ..
من شاف برودي واستسلامي ..
قرر انه يبات ليلة يمها وليلة يمنا حتى مايحسس احد ..
بيوم الي يبات يمها من المغرب تدخل تبدل وتلبس وتحظر .. وبيوم الي يكون يمي تتخربط وتوگع وتخلي الكل يهتم بيها .. مااعرف ان كانت فعلا مريضه او تتحايل ..
وخاصه بعد ماغابت عنها وفرحت ..
زاد الاهتمام بيها اكثر .. خاله بشرت نسر بصگر . ان شاء الله يجيك صگر وينور البيت ..
هز راسه " يمة گولي الله كريم "
هديل ابد ماطلبت تروح الاهلها .. كانت امها تجي تشوفها خلال ذيج الفترة ..
بس من راد نسر يلتحق طلبت تروح الاهلها هذا الاسبوع ..
خالة ماقبلت لان تخاف عليها .. بس هي قنعتها بحجة ترتاح كم يوم ومن يرجع نسر يمر يجيبها ..
وافق نسر ..
وقبل يوم التحاقه ..
كان بايت يمنا .. ودنو تحجيله عن المدرسه وتراويه دفتر الاملاء وهو فرحان بيها ..
كان واعدها كل عشره تاخذها ينطيها فلوس ..
طلع فلوس من جيبه وخلاها بالحصاله مالتها وهي فرحانة ..
سألها " شتسوين بيهن ذني صارن هواي من العام تجمعين . "
ابتسمت " اشتري بيت ونگعد اني وماما وانت "
استغرب وباوعلي .. اني هم انصدمت مثله .. اتقربت يمها .. " ليش امي مو هذا بيتنا "
ردت عليه " بس هذا البيت صار هوسة .. والعروسة الجديدة ماتحبني وووو .. "
قاطعت كلامها " لا ماما عيب هيج تحجين شگلتلج "
عرفتها رادت تحجي ع هديل وخفت تصير مشكله
دنو بلغتني انه هديل گايلتلها .. راح اجيب ولد هواي وابوج يحبهم ومايحبج روحي الامج مريم لان هاي مو امج باگتج منها "
بساعتها ضحكت على عقل هديل ومااهتميت بس مااتوقعت هالكلام يبقى بداخل دنو وتحجيه النسر ..
نومتها ..
سألني " حضرتي جنطتي "
هزيت راسي " هديل لگيتها محضرتها ماقبلت احضرها"
رد " والله كثر خيرها قبلها ماجنت اصلا متزوج هسا يلة بين عليه الزواج "
سكتت مارديت اعرفه يريد حجة يحجي بيها ..
هو هالفترة هيج صاير بركان وخاصه من يجي يمي يدور حجج ..
دگ موبايله .. بسرعه طلع برة نص ساعه ورجع ..
طفا الضوة ونام ..
للصبح ماهو وهديل هم . قافلة غرفتها وطالعه ..
عذورة صارت تحجي " شنو حرامية تقفل غرفتها "
ردت عليها خاله " حقها يمة غرفتها وبيها خصوصياتها وبعدين رجلها ماهو المن مخليتها مفتوحة "
ردت عليها " بله انتي تدافعيلها لان گرايبج . "
خزرتها " السانج يمة الله يساعد معتز يرجعج بليلتج ع هذا اللسان "
ضحكت " ذكرتيني خلي اخابرة .. قبل ليجي السايق"
عذراء :
مرت 6 اشهر على سفره حسيتها سنين طويلة ..
كل يوم نحجي ونتخابر ومانشبع ..
الشغل بتركيا متعب .. ودايما يشكي ..
رغم بعده عني بس احاول اصبره ..
" يلة حبيبي اتحمل .. كلها بعدلي سنه واكمل وترجع نتزوج "
رد " عذورة اني للعراق بعد ماارجع وخاصه بهاي الاوضاع .. اني منتظرج تكملين واجي اخذج ونروح "
رديت " بس ما اعتقد نسر يوافق وهذا مو اتفاقنا "
رد " صح جنت متأمل الاوضاع تتصلح .. بس هسا زادت وبتركيا يلة نوفر الايجار والمصرف . تدرين شمقرر ؟؟"
سألت " شنو ؟"
رد " مقرر نتزوج ونطلع نهاجر الالمانيا هناك جماعتي ماشاء الله "
رديت " تحجي صدگ معتز اشو هذا حجي جديد منو خلاه ببالك هي تركيا مايقبلون اهلي دور المانيا "
رد " لاتگليلهم اصلا .. بحجة نطلع التركيا ونسوي اوراقنا الالمانيا "
سألته " وهيج سهلة يعني ؟"
رد " ماكو شي صعب اصلا جماعتي طمنوني واحنة عدنا سبب قوي للهجرة وتهديد ابوي كلش كافي انه نطلع ونهاجر الاوربا "
كلامة المعتز وطموحه قلقني .. اتفاقنا كان فترة ويرجع لهنا بس هسا تغير وصار يريد يهاجر الالمانيا
خلاني بين نارين ..
نار بعدة عني وشغفي اله وللحظة لقانا .. ونار اهلي وموقفهم مااعتقد يوافقون ..
كان كلما يخابرني يغريني بطموحة والحياة الي ممكن نعيشها هناك .. وكنت اسمع واسكت وادعي كون يرفضوه ومايصير الي بباله .. رغم لسا ماگلت الاهلي وبلغتهم خفت من ردة فعلهم واصلا بعد وكت حتى احجيلهم ..
شذر :
مر الاسبوع ورجعوا نسر وهديل للبيت .. كانت فرحانة وتضحك..
تلكتهم خاله سلمت…
باوعتلي وضحكت .. " خاله باركيلي طلعت حامل "
كانت صدمة للكل .. بينما فرحة كبيرة الخالة لدرجة نست نفسها وگامت تهلهل ..
يتبع .…
هديل ابد ماطلبت تروح الاهلها .. كانت امها تجي تشوفها خلال ذيج الفترة ..
بس من راد نسر يلتحق طلبت تروح الاهلها هذا الاسبوع ..
خالة ماقبلت لان تخاف عليها .. بس هي قنعتها بحجة ترتاح كم يوم ومن يرجع نسر يمر يجيبها ..
وافق نسر ..
وقبل يوم التحاقه ..
كان بايت يمنا .. ودنو تحجيله عن المدرسه وتراويه دفتر الاملاء وهو فرحان بيها ..
كان واعدها كل عشره تاخذها ينطيها فلوس ..
طلع فلوس من جيبه وخلاها بالحصاله مالتها وهي فرحانة ..
سألها " شتسوين بيهن ذني صارن هواي من العام تجمعين . "
ابتسمت " اشتري بيت ونگعد اني وماما وانت "
استغرب وباوعلي .. اني هم انصدمت مثله .. اتقربت يمها .. " ليش امي مو هذا بيتنا "
ردت عليه " بس هذا البيت صار هوسة .. والعروسة الجديدة ماتحبني وووو .. "
قاطعت كلامها " لا ماما عيب هيج تحجين شگلتلج "
عرفتها رادت تحجي ع هديل وخفت تصير مشكله
دنو بلغتني انه هديل گايلتلها .. راح اجيب ولد هواي وابوج يحبهم ومايحبج روحي الامج مريم لان هاي مو امج باگتج منها "
بساعتها ضحكت على عقل هديل ومااهتميت بس مااتوقعت هالكلام يبقى بداخل دنو وتحجيه النسر ..
نومتها ..
سألني " حضرتي جنطتي "
هزيت راسي " هديل لگيتها محضرتها ماقبلت احضرها"
رد " والله كثر خيرها قبلها ماجنت اصلا متزوج هسا يلة بين عليه الزواج "
سكتت مارديت اعرفه يريد حجة يحجي بيها ..
هو هالفترة هيج صاير بركان وخاصه من يجي يمي يدور حجج ..
دگ موبايله .. بسرعه طلع برة نص ساعه ورجع ..
طفا الضوة ونام ..
للصبح ماهو وهديل هم . قافلة غرفتها وطالعه ..
عذورة صارت تحجي " شنو حرامية تقفل غرفتها "
ردت عليها خاله " حقها يمة غرفتها وبيها خصوصياتها وبعدين رجلها ماهو المن مخليتها مفتوحة "
ردت عليها " بله انتي تدافعيلها لان گرايبج . "
خزرتها " السانج يمة الله يساعد معتز يرجعج بليلتج ع هذا اللسان "
ضحكت " ذكرتيني خلي اخابرة .. قبل ليجي السايق"
عذراء :
مرت 6 اشهر على سفره حسيتها سنين طويلة ..
كل يوم نحجي ونتخابر ومانشبع ..
الشغل بتركيا متعب .. ودايما يشكي ..
رغم بعده عني بس احاول اصبره ..
" يلة حبيبي اتحمل .. كلها بعدلي سنه واكمل وترجع نتزوج "
رد " عذورة اني للعراق بعد ماارجع وخاصه بهاي الاوضاع .. اني منتظرج تكملين واجي اخذج ونروح "
رديت " بس ما اعتقد نسر يوافق وهذا مو اتفاقنا "
رد " صح جنت متأمل الاوضاع تتصلح .. بس هسا زادت وبتركيا يلة نوفر الايجار والمصرف . تدرين شمقرر ؟؟"
سألت " شنو ؟"
رد " مقرر نتزوج ونطلع نهاجر الالمانيا هناك جماعتي ماشاء الله "
رديت " تحجي صدگ معتز اشو هذا حجي جديد منو خلاه ببالك هي تركيا مايقبلون اهلي دور المانيا "
رد " لاتگليلهم اصلا .. بحجة نطلع التركيا ونسوي اوراقنا الالمانيا "
سألته " وهيج سهلة يعني ؟"
رد " ماكو شي صعب اصلا جماعتي طمنوني واحنة عدنا سبب قوي للهجرة وتهديد ابوي كلش كافي انه نطلع ونهاجر الاوربا "
كلامة المعتز وطموحه قلقني .. اتفاقنا كان فترة ويرجع لهنا بس هسا تغير وصار يريد يهاجر الالمانيا
خلاني بين نارين ..
نار بعدة عني وشغفي اله وللحظة لقانا .. ونار اهلي وموقفهم مااعتقد يوافقون ..
كان كلما يخابرني يغريني بطموحة والحياة الي ممكن نعيشها هناك .. وكنت اسمع واسكت وادعي كون يرفضوه ومايصير الي بباله .. رغم لسا ماگلت الاهلي وبلغتهم خفت من ردة فعلهم واصلا بعد وكت حتى احجيلهم ..
شذر :
مر الاسبوع ورجعوا نسر وهديل للبيت .. كانت فرحانة وتضحك..
تلكتهم خاله سلمت…
باوعتلي وضحكت .. " خاله باركيلي طلعت حامل "
كانت صدمة للكل .. بينما فرحة كبيرة الخالة لدرجة نست نفسها وگامت تهلهل ..
يتبع .…
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
///// البارت اثنين واربعــــون /////
مر الاسبوع ورجعوا نسر وهديل للبيت .. كانت فرحانة وتضحك..
تلكتهم خاله سلمت…
باوعتلي وضحكت .. " خاله باركيلي طلعت حامل "
كانت صدمة للكل .. بينما فرحة كبيرة الخالة لدرجة نست نفسها وگامت تهلهل ..
اشرتلها بيداء عليه سكتت ..
باركلها البنات .. دخل نسر وراها .. حضنته خاله وبوسته .. " يوم الي افرح بأبنك ويشيل اسمك "
باركله البنات وبوسنه .. باوعلي ابتسمت " مبروك يجي بالسلامة "
حجت هديل " ماباركتيلي "
ردت احجي حضنتني .. " يوم الج "
سكتت ..
خالة گالت اني ناذرة غدا الوجه الله اذا حبلتي…
وصت على دجاج مذبوح .. وطبخت بيدها الغدا ماخلتنا حتى نطبخ ..
الفرحة ماسايعتها حتى هديل استغربت من تصرفاتها جانت بس تضحك وتتشاقه مبين الفرح عليها ..
باوعتلها خاله " يمة صار كم ساعه من اجيتوا وانتي گاعدة كافي الطريق والطسات .. روحي تمددي بالغرفه"
ردت " خليني يمكم خاله اضوج وحدي "
صفنا عليها " من تزوجت لسا هي من الغرفه للمطبخ ماتطلع "
بس احسها تغيرت .. يمكن فرحتها بالطفل غيرتها ..
كملنا غدا طلعت خاله كم صينية للجيران والباقي صبيناه وگعدنا كلنا ..
كان ياكل ويباوعلي .. اسوي نفسي مامنتبهة وادنگ
كمل غدا غسل وصعد لان تعبان ..
صاح جيبولي جاي لفوگ .. باوعت اله وباوعتلي
حجت خاله " لاتشبحين عينج بعد منا وجاي ديري بالج على نفسج"
كمت صبيت جاي وصعدت .. اشرت الدنو
" ماما اذا خلصتي تعالي وراي "
فتحت الباب جان متمدد .. اشرلي خليه هنا
خليته ع الكومدي ..
سأل " شبيج ؟"
رديت " مابيه "
سأل " ماتتمنين الامومة تعيشين حياتج طبيعي معقولة انتي عديمة مشاعر هيج طول ماهديل تبشرهم اباوعلج مابينتي اي مشاعر لاحزن ولا فرح "
حسيت كلامه مثل طعنه بداخلي عيوني حرگني بس قاومت ..
رديت " بحياتي مااتمنيت اني يصير عندي طفل .. الامومة مو الي مااستحقها "
استغرب " ليش هيج تگولين .. بالعكس بعد ماشفت تربيتج الدنو انتي اكثر وحدة تستحقين "
رديت " دنو شي ثاني .. رجاء سد هذا الموضوع "
عفته وگمت .. اجت دنو .. گال اريد انام ساعه ارتاح
اخذتها ورحنا الغرفه بيداء هي تدرس بولدها گعدنا يمها
مااعرف ليش يجي ينام يمنا بالغرفه رغم ماكو شي يربطنا .. وملتزم يوم الها ويوم النا ..
حتى من نگعد على غدا او عشا يگعد يم امه لايمها ولايمي ..
كان يحسس الكل وبما فيهم هديل انه عادل ويانا اثنينة
وماشفته يوم غازلها يمنا .. يمكن حتى بهاي عادل .
اما اسراء فكنت اتوقع تصرفاتها وياي من حبها وغيرتها على نسر .. بس مع هديل كانت تصرفاتها طبيعية تحجي عادي وتضحك..
عذورة من تشوفهن تگول وافق شن طبقه ..
لكن هنا وبيداء بدو يغيرون نظرتهم الها .. لان خلال فترة حملها راضية الكبير والصغير ..
وخاله اذا صاحت راسي تركض اولنا ..
والصبح تگعد قبلي تسوي ريوگ النسر حتى يطلع لان اول ماانزل الگيها محضرته ..
وبيوم الي يبات يمها تجيبلهيا للغرفه ..
حتى هو تعود عليها وصار كلشي يريدة يطلبها منه الى ان خالة صاحت عليه ..
" مو هاي شذر هم مرتك .. ليش ماتوصيها هديل حامل راعيها مو هيج كل شويه هديل "
ردت عليها " لا خالة تعبه راحة اذا مااتعب اله المن اتعب "
مرات عذورة تغمني " تعلمي يحظي .. "
خلال شهرين هديل صارت حتى كلمتها بالبيت مسموعة ..
وكله اي عيني اي گلبي اي عمري .. ماتصيح بأسمائهم ابد ..
صح كنت قايمة بواجب البيت كله بس مااعرف هيج احجي .. ولااعرف امثل الي بداخلي ع الساني ..
وعذورة دوم تلومني ..
وخاصه الصبح كل البنات يرحون الدوامهم .. وهنا تتأخر يله تجي فجنت اهتم بأولادها ماافرغ ابد حتى انومهم يمي بالغرفه .
مرات دنو تغار منهم واول مرة اشوفها هيج .. شگد احب اعتني بالاطفال بس ماكنت اتمنى انه اصير ام اكو خوف بداخلي من امي . خايفه اطلع مثلها قاسية ..
هنا :
بمرور الوقت فرضت احترامي ع الكل بالدائرة ..
حتى الموظفين وياي ..
نضحك ونسولف بس بحدود .. كنا كل اسبوع نسوي غدا على واحد ..
بيوم الي وصلي السرة .. كنت ارجع تعبانه ومالي خلگ
كلفت شذر تسويلي دولمة .. البنية ماتگول لا ..
حتى هديل زينة بس ماامون عليها مثل شذر لان شذر تربت بينا وكبرت ببيتنا بعدين اني ضد مبدأ الزوجة الثانية والي ماتمنيته الي مااتمناه الغيري وخاصه شذر
سوت دولمة وهي نفسها طيبه حيل بالاكل ..
گلتلها تدز الغدا ساعه 12 وي مشتاق .. الولد هم ابتلى بينا .
اجة الغدا وكانت مرتبة صينية ثانيه بيها مقبلات
ودازة مواعين سفري .. ترتيب حلو ..
اجة عبد الله ولد ويانا .. اتبرع انه يگلبها ..
" اني ماكو مثلي بگلب الدولمة .. قالب واحد ماتتفتت عندني "
والصراحة فرحت لان اني يمكن افلشها بالگاع وخاصه الگدر جبير..
گلبها وطلعت تخبل ومليانه ظلوع وليه . خلت الموظفين يتجمعون ع الريحة ..
صبينا بالماعين ..
صحت العاملة .. نطيتها ماعون دولمة وماعون مقبلات
مر الاسبوع ورجعوا نسر وهديل للبيت .. كانت فرحانة وتضحك..
تلكتهم خاله سلمت…
باوعتلي وضحكت .. " خاله باركيلي طلعت حامل "
كانت صدمة للكل .. بينما فرحة كبيرة الخالة لدرجة نست نفسها وگامت تهلهل ..
اشرتلها بيداء عليه سكتت ..
باركلها البنات .. دخل نسر وراها .. حضنته خاله وبوسته .. " يوم الي افرح بأبنك ويشيل اسمك "
باركله البنات وبوسنه .. باوعلي ابتسمت " مبروك يجي بالسلامة "
حجت هديل " ماباركتيلي "
ردت احجي حضنتني .. " يوم الج "
سكتت ..
خالة گالت اني ناذرة غدا الوجه الله اذا حبلتي…
وصت على دجاج مذبوح .. وطبخت بيدها الغدا ماخلتنا حتى نطبخ ..
الفرحة ماسايعتها حتى هديل استغربت من تصرفاتها جانت بس تضحك وتتشاقه مبين الفرح عليها ..
باوعتلها خاله " يمة صار كم ساعه من اجيتوا وانتي گاعدة كافي الطريق والطسات .. روحي تمددي بالغرفه"
ردت " خليني يمكم خاله اضوج وحدي "
صفنا عليها " من تزوجت لسا هي من الغرفه للمطبخ ماتطلع "
بس احسها تغيرت .. يمكن فرحتها بالطفل غيرتها ..
كملنا غدا طلعت خاله كم صينية للجيران والباقي صبيناه وگعدنا كلنا ..
كان ياكل ويباوعلي .. اسوي نفسي مامنتبهة وادنگ
كمل غدا غسل وصعد لان تعبان ..
صاح جيبولي جاي لفوگ .. باوعت اله وباوعتلي
حجت خاله " لاتشبحين عينج بعد منا وجاي ديري بالج على نفسج"
كمت صبيت جاي وصعدت .. اشرت الدنو
" ماما اذا خلصتي تعالي وراي "
فتحت الباب جان متمدد .. اشرلي خليه هنا
خليته ع الكومدي ..
سأل " شبيج ؟"
رديت " مابيه "
سأل " ماتتمنين الامومة تعيشين حياتج طبيعي معقولة انتي عديمة مشاعر هيج طول ماهديل تبشرهم اباوعلج مابينتي اي مشاعر لاحزن ولا فرح "
حسيت كلامه مثل طعنه بداخلي عيوني حرگني بس قاومت ..
رديت " بحياتي مااتمنيت اني يصير عندي طفل .. الامومة مو الي مااستحقها "
استغرب " ليش هيج تگولين .. بالعكس بعد ماشفت تربيتج الدنو انتي اكثر وحدة تستحقين "
رديت " دنو شي ثاني .. رجاء سد هذا الموضوع "
عفته وگمت .. اجت دنو .. گال اريد انام ساعه ارتاح
اخذتها ورحنا الغرفه بيداء هي تدرس بولدها گعدنا يمها
مااعرف ليش يجي ينام يمنا بالغرفه رغم ماكو شي يربطنا .. وملتزم يوم الها ويوم النا ..
حتى من نگعد على غدا او عشا يگعد يم امه لايمها ولايمي ..
كان يحسس الكل وبما فيهم هديل انه عادل ويانا اثنينة
وماشفته يوم غازلها يمنا .. يمكن حتى بهاي عادل .
اما اسراء فكنت اتوقع تصرفاتها وياي من حبها وغيرتها على نسر .. بس مع هديل كانت تصرفاتها طبيعية تحجي عادي وتضحك..
عذورة من تشوفهن تگول وافق شن طبقه ..
لكن هنا وبيداء بدو يغيرون نظرتهم الها .. لان خلال فترة حملها راضية الكبير والصغير ..
وخاله اذا صاحت راسي تركض اولنا ..
والصبح تگعد قبلي تسوي ريوگ النسر حتى يطلع لان اول ماانزل الگيها محضرته ..
وبيوم الي يبات يمها تجيبلهيا للغرفه ..
حتى هو تعود عليها وصار كلشي يريدة يطلبها منه الى ان خالة صاحت عليه ..
" مو هاي شذر هم مرتك .. ليش ماتوصيها هديل حامل راعيها مو هيج كل شويه هديل "
ردت عليها " لا خالة تعبه راحة اذا مااتعب اله المن اتعب "
مرات عذورة تغمني " تعلمي يحظي .. "
خلال شهرين هديل صارت حتى كلمتها بالبيت مسموعة ..
وكله اي عيني اي گلبي اي عمري .. ماتصيح بأسمائهم ابد ..
صح كنت قايمة بواجب البيت كله بس مااعرف هيج احجي .. ولااعرف امثل الي بداخلي ع الساني ..
وعذورة دوم تلومني ..
وخاصه الصبح كل البنات يرحون الدوامهم .. وهنا تتأخر يله تجي فجنت اهتم بأولادها ماافرغ ابد حتى انومهم يمي بالغرفه .
مرات دنو تغار منهم واول مرة اشوفها هيج .. شگد احب اعتني بالاطفال بس ماكنت اتمنى انه اصير ام اكو خوف بداخلي من امي . خايفه اطلع مثلها قاسية ..
هنا :
بمرور الوقت فرضت احترامي ع الكل بالدائرة ..
حتى الموظفين وياي ..
نضحك ونسولف بس بحدود .. كنا كل اسبوع نسوي غدا على واحد ..
بيوم الي وصلي السرة .. كنت ارجع تعبانه ومالي خلگ
كلفت شذر تسويلي دولمة .. البنية ماتگول لا ..
حتى هديل زينة بس ماامون عليها مثل شذر لان شذر تربت بينا وكبرت ببيتنا بعدين اني ضد مبدأ الزوجة الثانية والي ماتمنيته الي مااتمناه الغيري وخاصه شذر
سوت دولمة وهي نفسها طيبه حيل بالاكل ..
گلتلها تدز الغدا ساعه 12 وي مشتاق .. الولد هم ابتلى بينا .
اجة الغدا وكانت مرتبة صينية ثانيه بيها مقبلات
ودازة مواعين سفري .. ترتيب حلو ..
اجة عبد الله ولد ويانا .. اتبرع انه يگلبها ..
" اني ماكو مثلي بگلب الدولمة .. قالب واحد ماتتفتت عندني "
والصراحة فرحت لان اني يمكن افلشها بالگاع وخاصه الگدر جبير..
گلبها وطلعت تخبل ومليانه ظلوع وليه . خلت الموظفين يتجمعون ع الريحة ..
صبينا بالماعين ..
صحت العاملة .. نطيتها ماعون دولمة وماعون مقبلات
" هذا دزيه الاستاذ هذال مدير القسم عيب خاف يشوفنا ناكل وياخذ ع خاطره رغم مااطيقه بس هي اصول "
گعدنا ناكل .. شوية واجه استاذ هذال ..
" عاشت اديكم وشكرا ع الدولمة كلش طيبة "
رد عبد الله " هاي شغل ست هناء دولمة خورافية "
باوعلي وهز راسه وراح ..
كملنا لميت الماعين والصواني لگيت مشتاق منتظرني
ردت اصعد سمعت صوت يصيحني :
" ست هناء "
التفت جان استاذ هذال " بس ردت اسألج هاي من يامطعم علمود اوصي بعزومة او شي "
رديت " مو من مطعم بالبيت سويناها "
سأل " انتي سوتيها "؟
رديت بتوتر واضطريت اكذب " اي اني "
هز راسه ماشاء عاشت ايديج ..
حسيت هالمزعج متغير ولا عبالك ذاك اليصيح عليه اول مااجيت ..
تصرفاته زعجتني وخاصه هو مبين كبير مو صغير واكيد متزوج ..
استأذنت منه وصعدت حتى مانطيته وجه ..
عقج وجهة وصعد ..
بس ثاني يوم ماخلاها الي .. شلون هملته حاول ينتقم
صاحني للمكتب وصار يعيط لان مامكملة اوراق يريدهن ..
رديت عليه " استاذ مادزيتهن الي لو دازهن كان كملتهن تدري بيه مااخر شي "
عاط " لا والله دازهن بس يمكن ملتهية بالاكل والدولمة مابيج حيل تشتغلين.. مو اني عرفتها من البداية "
استغفرت ربي هز راسها " خير ماعجبج الحجي "
اتنهدت والله استاذ مااعرف شنو اگلك كل شوية برأي دا احسك بس تريد سبب تحجي بي عليه ..
رد بعصبية " وليش احجي عليج شعندي وياج قابل
بس انتو النسوان ماتنعطون وجه "
درت وجهي وطلعت مااتحملت كلامه .. فعلا نرفزني مااعرف شنو يريد ..
بس كنت مااهتم همي الوحيد شغلي وانه اثبت للكل واولهم نفسي انه گدرت احقق طموحي بعيد عن اي رجل بالدنيا ..
رجعت بيوم للبيت .. لگيت عمو هناك ..
سلمت ..
رد السلام وباوعلي ..
" اجيت اخذ الجهال البيبيتهم "
باوعلي من فوگ لجوة " هيج لابسه للدوام " باوعت النفسي ورديت " اي عمو ليش ؟"
رد " بوية سمعت من اخوج تداومين بدائرة واكيد اكو زلم وياج. . ليش ماتلبسين جبه لبس مو لايق ابد "
باوعت الامي اشرتلي مااحجي .. رديت " بس عمو هذا لبسي من صغري ومااعتقد بي شي .. ومو اول مرة تشوفني من كنت وي ليث هيج لبسي وماتحجي "
رد " بويه قبل يختلف عن هسا .. الوضع تغير واسمج مطلگة يعني حتى الي مايحجي راح يحجي "
ضوجني بكلامه " عمو مااتوقعت هيج تفكيرك ابد مايوم تدخلت بلبسنا ولا حجيت هيج .. شنو الي تغير ؟"
گام " اني اخذ الجهال واروح الظاهر مالي كلمة عليكم "
ردت ماما " لا ابو قصي انت الخير والبركة "
من طلع حجت عليه ماما .. بس مااهتميت كافي جنت شيگولون اسوي.. بحيث استغلوني وخلقوا مني انسانه ضعيفة ..
" ماما عمي ع راسي بس مالهم حق يتحكمون بيه .. ترى اني منفصله عن ابنه وبس اولاد بينا وحتى ذولي مالهم حق بيهم لان متنازلين عنهم واني من انسانيتي انطيه ياخذهم تشوفهم بيبيتهم "
گامت وماعجبها الحجي " لا انتي صايرة فد مرة مو ذيج الفقيرة الي كلها تحمد بيها "
سكتت عنها ومارديت ..
لليل خابرت مرت عمي ع الاولاد ..
سلمت عليها وسألت عليهم " زينين يمه "
رديت " اشو لسا مارجعوا "
ردت " هااا مو ناموا خطية وگلت حرام نگعدهم وانتي باجر دوام خليهم يمنا "
مااتحملت اخليهم هناك .. رحت النسر بسرعه..
دكيت باب غرفته طلعت شذر " هااا هنا شبيج "
رديت " وين نسر .. "
سمع صوتي طلع " شكو شبيج "
رديت " اريد تاخذني البيت عمي اجيب ولدي "
رد " غير هم يجيبوهم ؟"
رديت " لا عمتي تكول يباتون يمنا ومااگدر اعوفهم هناك "
رد " اي خليهم يشبعون منهم بعد ليش خايفه باجر الصبح اروحلهم "
عاندت " لا هسا تاخذني لو اخلي مشتاق ياخذني"
عاط بيه " شنو مشتاق ياخذج بالليل اوگفي هسا ابدل واخذج "
نزلت ونزلت وراي شذر " شبيج من شنو خايفه "
رديت بتوتر " مااعرف ليش خايفه اتخيل ليث ماخذهم مني وبعد مااشوفهم "
رديت " اسم الله شبيج مو تدرين ليث عمج متبري منه ومايدخل بيتهم "
ردت " اي صحيح ✔ بس عمة لا .. وخاف يتفق وياها ياخذهم "
نزل نسر لبست عباية اسلامية فوگ ملابسي وطلعت
وصلنا البيتهم حوالي بالعشرة دگينا الباب ..
كال نسر " بله هسا شيكولون علينا جايين هيج وكت وبالبرد ماعندنا ثقه بيهم ؟"
رديت " اعذروني نسر بس ثقه ماكو بعد انعدمت مااثق بأحد "
فتح الباب قصي شافنا انصدم " ياهلا ادخلوا بس شبيكم مخطوف وجهكم "
رد نسر " نعتذر خويه بس هاي الخبله خبلتني اشتاقت الولدها واجت تاخذهم "
دخلنا لجوة " اوكفوا خلي ادخل اشوف امي بس اعتقد هم نايمين لو مخليتهم للصبح وماخذتهم خوية "
سكتت ماحجيت..
طلعت خاله تحجي وتعتب لان اجيت اخذهم .
" شمالج يمه غير ولدنا .. الي يشوفج يكول خاطفيهم "
نسر يباوعلي ويهز راسه مستحي .. جابتهم الي اخذت فهد حضنته.. شميته وبوسته .. استغربت .. رجعت بست نحره .. هالريحة مو غريبه .. شامتها ومستحيل انساها .. رفعت راسي وسألتها ..
" خاله ليث هنا جان .. شافهم ؟"
ردت " لا وين صار هواي مايجي "
خزرني نسر سكتت ..
طلعنا بقى يلومني " انتي شلون هيج تحجين مو تعرفين عمي مايدخله البيت ..
گعدنا ناكل .. شوية واجه استاذ هذال ..
" عاشت اديكم وشكرا ع الدولمة كلش طيبة "
رد عبد الله " هاي شغل ست هناء دولمة خورافية "
باوعلي وهز راسه وراح ..
كملنا لميت الماعين والصواني لگيت مشتاق منتظرني
ردت اصعد سمعت صوت يصيحني :
" ست هناء "
التفت جان استاذ هذال " بس ردت اسألج هاي من يامطعم علمود اوصي بعزومة او شي "
رديت " مو من مطعم بالبيت سويناها "
سأل " انتي سوتيها "؟
رديت بتوتر واضطريت اكذب " اي اني "
هز راسه ماشاء عاشت ايديج ..
حسيت هالمزعج متغير ولا عبالك ذاك اليصيح عليه اول مااجيت ..
تصرفاته زعجتني وخاصه هو مبين كبير مو صغير واكيد متزوج ..
استأذنت منه وصعدت حتى مانطيته وجه ..
عقج وجهة وصعد ..
بس ثاني يوم ماخلاها الي .. شلون هملته حاول ينتقم
صاحني للمكتب وصار يعيط لان مامكملة اوراق يريدهن ..
رديت عليه " استاذ مادزيتهن الي لو دازهن كان كملتهن تدري بيه مااخر شي "
عاط " لا والله دازهن بس يمكن ملتهية بالاكل والدولمة مابيج حيل تشتغلين.. مو اني عرفتها من البداية "
استغفرت ربي هز راسها " خير ماعجبج الحجي "
اتنهدت والله استاذ مااعرف شنو اگلك كل شوية برأي دا احسك بس تريد سبب تحجي بي عليه ..
رد بعصبية " وليش احجي عليج شعندي وياج قابل
بس انتو النسوان ماتنعطون وجه "
درت وجهي وطلعت مااتحملت كلامه .. فعلا نرفزني مااعرف شنو يريد ..
بس كنت مااهتم همي الوحيد شغلي وانه اثبت للكل واولهم نفسي انه گدرت احقق طموحي بعيد عن اي رجل بالدنيا ..
رجعت بيوم للبيت .. لگيت عمو هناك ..
سلمت ..
رد السلام وباوعلي ..
" اجيت اخذ الجهال البيبيتهم "
باوعلي من فوگ لجوة " هيج لابسه للدوام " باوعت النفسي ورديت " اي عمو ليش ؟"
رد " بوية سمعت من اخوج تداومين بدائرة واكيد اكو زلم وياج. . ليش ماتلبسين جبه لبس مو لايق ابد "
باوعت الامي اشرتلي مااحجي .. رديت " بس عمو هذا لبسي من صغري ومااعتقد بي شي .. ومو اول مرة تشوفني من كنت وي ليث هيج لبسي وماتحجي "
رد " بويه قبل يختلف عن هسا .. الوضع تغير واسمج مطلگة يعني حتى الي مايحجي راح يحجي "
ضوجني بكلامه " عمو مااتوقعت هيج تفكيرك ابد مايوم تدخلت بلبسنا ولا حجيت هيج .. شنو الي تغير ؟"
گام " اني اخذ الجهال واروح الظاهر مالي كلمة عليكم "
ردت ماما " لا ابو قصي انت الخير والبركة "
من طلع حجت عليه ماما .. بس مااهتميت كافي جنت شيگولون اسوي.. بحيث استغلوني وخلقوا مني انسانه ضعيفة ..
" ماما عمي ع راسي بس مالهم حق يتحكمون بيه .. ترى اني منفصله عن ابنه وبس اولاد بينا وحتى ذولي مالهم حق بيهم لان متنازلين عنهم واني من انسانيتي انطيه ياخذهم تشوفهم بيبيتهم "
گامت وماعجبها الحجي " لا انتي صايرة فد مرة مو ذيج الفقيرة الي كلها تحمد بيها "
سكتت عنها ومارديت ..
لليل خابرت مرت عمي ع الاولاد ..
سلمت عليها وسألت عليهم " زينين يمه "
رديت " اشو لسا مارجعوا "
ردت " هااا مو ناموا خطية وگلت حرام نگعدهم وانتي باجر دوام خليهم يمنا "
مااتحملت اخليهم هناك .. رحت النسر بسرعه..
دكيت باب غرفته طلعت شذر " هااا هنا شبيج "
رديت " وين نسر .. "
سمع صوتي طلع " شكو شبيج "
رديت " اريد تاخذني البيت عمي اجيب ولدي "
رد " غير هم يجيبوهم ؟"
رديت " لا عمتي تكول يباتون يمنا ومااگدر اعوفهم هناك "
رد " اي خليهم يشبعون منهم بعد ليش خايفه باجر الصبح اروحلهم "
عاندت " لا هسا تاخذني لو اخلي مشتاق ياخذني"
عاط بيه " شنو مشتاق ياخذج بالليل اوگفي هسا ابدل واخذج "
نزلت ونزلت وراي شذر " شبيج من شنو خايفه "
رديت بتوتر " مااعرف ليش خايفه اتخيل ليث ماخذهم مني وبعد مااشوفهم "
رديت " اسم الله شبيج مو تدرين ليث عمج متبري منه ومايدخل بيتهم "
ردت " اي صحيح ✔ بس عمة لا .. وخاف يتفق وياها ياخذهم "
نزل نسر لبست عباية اسلامية فوگ ملابسي وطلعت
وصلنا البيتهم حوالي بالعشرة دگينا الباب ..
كال نسر " بله هسا شيكولون علينا جايين هيج وكت وبالبرد ماعندنا ثقه بيهم ؟"
رديت " اعذروني نسر بس ثقه ماكو بعد انعدمت مااثق بأحد "
فتح الباب قصي شافنا انصدم " ياهلا ادخلوا بس شبيكم مخطوف وجهكم "
رد نسر " نعتذر خويه بس هاي الخبله خبلتني اشتاقت الولدها واجت تاخذهم "
دخلنا لجوة " اوكفوا خلي ادخل اشوف امي بس اعتقد هم نايمين لو مخليتهم للصبح وماخذتهم خوية "
سكتت ماحجيت..
طلعت خاله تحجي وتعتب لان اجيت اخذهم .
" شمالج يمه غير ولدنا .. الي يشوفج يكول خاطفيهم "
نسر يباوعلي ويهز راسه مستحي .. جابتهم الي اخذت فهد حضنته.. شميته وبوسته .. استغربت .. رجعت بست نحره .. هالريحة مو غريبه .. شامتها ومستحيل انساها .. رفعت راسي وسألتها ..
" خاله ليث هنا جان .. شافهم ؟"
ردت " لا وين صار هواي مايجي "
خزرني نسر سكتت ..
طلعنا بقى يلومني " انتي شلون هيج تحجين مو تعرفين عمي مايدخله البيت ..
ليش تحرجين مرت عمي وتضوجيها "
رديت " عطره بيهم .. اني اعرفه شميته بفهودي "
رد " مو اجيناهم فجأة ماهو .. بس انتي صاير بيج وهواس من ليث "
ضجت بس ماحجيت .. صح عمو مايخليه يدخل او ميحاجيه بس اني حاسه انه يمهم كان ..
وصلنا للبيت دخلتهم الغرفه ..
ماما صارت تحجي " بله اكو وحدة تسوي الي سوتيه
شكو اخذتي اخوج وطلعتي بالليل متخافين "
سكتت مارديت نزعت العبايه وطلعتلهم ملابس البسهم
سألت جود " شفت بابا هناك ؟"
هز راسه " لا ماكو "
فهودي نايم داابدله مااتحملت عطره .. اخذتة سبحته بمي دافي وبدلتله ملابس هواي ولفيته بالبطانية ..
شافتني ماما شهگت " عزااا تخبلتي تسبحيه بالبرد وبالليل لج راح تمرضيه "
نومتهم ونمت ..
اسراء تحجي وي ماما " اتركيها الظاهر تخبلت من ورى ليث وتمثل علينا القوة اصلا واضح شاغل تفكيرها ليل ونهار "
رفعت راسي باوعتلها " نامي استاذة اسراء .. خلي محاضرتج الطلابج بالجامعه "
ردت " تستهزأين حضرتج "
اشرتلها " لا ابد "
تركتها ونمت مالي خلگها ..
الكل يتوقع هاجس ليث باقي بيه .. مايدرون طلع من حياتي كلها .. وماعدت اهتم بي لدرجة ريحة شمئزيت منها ..
شذر :
مرت الايام وخاله كانت فرحانة بهديل ومراقبتها ..
يمة هم تشتهين شي .. "لا خاله مااشتهي "
يمة شو بطنج ماكبرانه " هاي بطني خاله " هي بالاصل عندها كرش يعني ميبين ..
الى ان فاض بيها وگالتلها " هديل ماما بدلي خلينا نروح للدكتور هاي صارلج اكثر من شهرين خلينا نشوف وضعه شتگلج .. انتي حللتي ؟"
" اي حللت جبت اختبار من الصيدلية "
بيوم الي راحن للدكتورة .. طلعت هديل سافرة لان نزعت العباية من تزوجت .. لبست جبه نيلي وحجاب مشجر ومكياج .. جانت فرحانة كلش ..
طلعت باوعتلي " نسر وين لسا فوگ "
خاله صاحت " نسر وينك يلة يمة تأخرت "
ماكو رد ..
اشرتلي ماتمشين تشوفيه ..
صعدت .. جان يخابر باوعلي .. انزلي هسا جاي
وضعه مخربط هاي مو اول مرة اشوفه يخابر ..
نزلت سألت خاله " هااا وينة ؟"
رديت " اجة وراي "
هديل صارت تتأفأف ..
وخاله تصيح " ولك يمة نسر هسا ازدحام ..
نزل نسر سريع ويلبس بساعته ..
" يمة خلي مشتاق ياخذج عندي شغل "
ردت " ياشغل يمة مو گلتلي كلشي ماعندي "
صاح " هسا طلعلي شغل شلون أاجله "
عافهن وطلع .. هي باوعتلي وابتسمت .. يله خاله مو مهم تلكيه عنده شغل سودة عليه ..
خلي مشتاق ياخذنا ..
دزن على مشتاق اخذهن ..
شوية واندگت الباب .. كنت بالطارمة اغسلها ..
طلعت .. گلت منوو ؟
ردت " اني "
هالصوت مو غريب عليه يمكن خاله رسميه ..
فتحتها .. طلعت هي .. فرحت من شفتها ..
حضنتها وجن اشم بيها ريحة عمة الله يرحمها .. كلشي بيها يذكرني بعمة ..
دخلتها للبيت ..
طلعت اسراء من الاستقبال تنام بي لان تجي تعبانه وولد هنا ميخلوها تنام ..
سلمت خاله عليها " شلونج يمة ؟"
باوعتلي وراحت للغرفه ..
صفنت عليها خاله " هاي بعدها المصگوعة شايلة خشمها "
ابتسمت " احسبيها عليه خاله هي هيج طبعها "
ردت " لا يمة انتي شعليج من جانت تجي البيت ام وليد هيج طبعها مرة منهن گالتلي " شلون الج نفسية تفترين ع البيوت وتگدين "
ضوجتني بيومها وماسكتت " يمة هذا شغل وبفلوسي اشتغل مامادة ايدي الاحد ولا طالبه منهم " لان شافت ام وليد تنطيني من عدها ملابس لو شغلات ماتريدهن
ماتدري اني تعبت وربيت ولدي وكبرتهم وتخرجوا ومامديت ايدي الاحد ..
صارت تتنهد . ابتسمتلها " لا تضوجين خاله .. اصلا كلما اشوفج افرح بيج ريحة من عمة وسوالفها "
ردت " الله يرحمها برحمته . "
گمت " اروح اسويلج جاي "
ردت " لااگعدي ماجاية اتضايف . شفتج بذات وماتسألين گلت اجيج .. "
رديت " حقج والله بس الوضع تشوفيه دنو دوام واني اخيط والبنات كلهم دوام .."
سألت " ماصار عندج طفل شنو سالفتج ماتراجعين "
هزيت راسي " لا "
ردت " يمة شبيج .. روحي عالجي نفسج لاتسكتين الزلم ماتتحمل وباجر عگبه يتزوج عليج بحجة الاطفال "
اتنهدت " هو تزوج صارله شهرين واكثر يمكن ."
لطمت على صدرها . يمة اسم الله. وساكته وماحجيتي
رديت " شحجي خاله حقه "
صفگت ايدها .. واني اكول ليش ام وليد صارلها فترة تجيني بالحلم .. يمكن من وراج ..
شهگت " صدك خاله .. اشو اني مااحلم بيها "
ردت " تلگيها زعلانة منج .. الميت اذا مايزور احبابه بطيفهم معناها زعلان منهم "
اتنهدت " حقها صار هواي مازايرتها "
اتقربت مني " لا مو هيج حلمت لن گاعدين كلما بالمطبخ مالتها وهي دايرة وجهها عنج وانتي تتوسلين بيها تحجي وياج .. جان همستلي " گليلها خلي ترضيني يله احجي وياها "
بقيت صافنه " ليش وشمسويتلها ؟" اشو حتى بصلاتي وقراني اذكرها .
هزت راسها " يمة هاي رساله الج .. شوفي شنو الي مسويته غاثها واصلحيه .. يلة اني اكوم "
" وين ابقي مشتاقتلج حتى ماقدمتلج شي "
اجت عذورة گاعدة من النوم سلمت ..
ردت خاله السلام وهمستلي " بس لاهاي ضرتج .. "
ابتسمت " لا هاي عذورة اخت نسر "
رديت " عطره بيهم .. اني اعرفه شميته بفهودي "
رد " مو اجيناهم فجأة ماهو .. بس انتي صاير بيج وهواس من ليث "
ضجت بس ماحجيت .. صح عمو مايخليه يدخل او ميحاجيه بس اني حاسه انه يمهم كان ..
وصلنا للبيت دخلتهم الغرفه ..
ماما صارت تحجي " بله اكو وحدة تسوي الي سوتيه
شكو اخذتي اخوج وطلعتي بالليل متخافين "
سكتت مارديت نزعت العبايه وطلعتلهم ملابس البسهم
سألت جود " شفت بابا هناك ؟"
هز راسه " لا ماكو "
فهودي نايم داابدله مااتحملت عطره .. اخذتة سبحته بمي دافي وبدلتله ملابس هواي ولفيته بالبطانية ..
شافتني ماما شهگت " عزااا تخبلتي تسبحيه بالبرد وبالليل لج راح تمرضيه "
نومتهم ونمت ..
اسراء تحجي وي ماما " اتركيها الظاهر تخبلت من ورى ليث وتمثل علينا القوة اصلا واضح شاغل تفكيرها ليل ونهار "
رفعت راسي باوعتلها " نامي استاذة اسراء .. خلي محاضرتج الطلابج بالجامعه "
ردت " تستهزأين حضرتج "
اشرتلها " لا ابد "
تركتها ونمت مالي خلگها ..
الكل يتوقع هاجس ليث باقي بيه .. مايدرون طلع من حياتي كلها .. وماعدت اهتم بي لدرجة ريحة شمئزيت منها ..
شذر :
مرت الايام وخاله كانت فرحانة بهديل ومراقبتها ..
يمة هم تشتهين شي .. "لا خاله مااشتهي "
يمة شو بطنج ماكبرانه " هاي بطني خاله " هي بالاصل عندها كرش يعني ميبين ..
الى ان فاض بيها وگالتلها " هديل ماما بدلي خلينا نروح للدكتور هاي صارلج اكثر من شهرين خلينا نشوف وضعه شتگلج .. انتي حللتي ؟"
" اي حللت جبت اختبار من الصيدلية "
بيوم الي راحن للدكتورة .. طلعت هديل سافرة لان نزعت العباية من تزوجت .. لبست جبه نيلي وحجاب مشجر ومكياج .. جانت فرحانة كلش ..
طلعت باوعتلي " نسر وين لسا فوگ "
خاله صاحت " نسر وينك يلة يمة تأخرت "
ماكو رد ..
اشرتلي ماتمشين تشوفيه ..
صعدت .. جان يخابر باوعلي .. انزلي هسا جاي
وضعه مخربط هاي مو اول مرة اشوفه يخابر ..
نزلت سألت خاله " هااا وينة ؟"
رديت " اجة وراي "
هديل صارت تتأفأف ..
وخاله تصيح " ولك يمة نسر هسا ازدحام ..
نزل نسر سريع ويلبس بساعته ..
" يمة خلي مشتاق ياخذج عندي شغل "
ردت " ياشغل يمة مو گلتلي كلشي ماعندي "
صاح " هسا طلعلي شغل شلون أاجله "
عافهن وطلع .. هي باوعتلي وابتسمت .. يله خاله مو مهم تلكيه عنده شغل سودة عليه ..
خلي مشتاق ياخذنا ..
دزن على مشتاق اخذهن ..
شوية واندگت الباب .. كنت بالطارمة اغسلها ..
طلعت .. گلت منوو ؟
ردت " اني "
هالصوت مو غريب عليه يمكن خاله رسميه ..
فتحتها .. طلعت هي .. فرحت من شفتها ..
حضنتها وجن اشم بيها ريحة عمة الله يرحمها .. كلشي بيها يذكرني بعمة ..
دخلتها للبيت ..
طلعت اسراء من الاستقبال تنام بي لان تجي تعبانه وولد هنا ميخلوها تنام ..
سلمت خاله عليها " شلونج يمة ؟"
باوعتلي وراحت للغرفه ..
صفنت عليها خاله " هاي بعدها المصگوعة شايلة خشمها "
ابتسمت " احسبيها عليه خاله هي هيج طبعها "
ردت " لا يمة انتي شعليج من جانت تجي البيت ام وليد هيج طبعها مرة منهن گالتلي " شلون الج نفسية تفترين ع البيوت وتگدين "
ضوجتني بيومها وماسكتت " يمة هذا شغل وبفلوسي اشتغل مامادة ايدي الاحد ولا طالبه منهم " لان شافت ام وليد تنطيني من عدها ملابس لو شغلات ماتريدهن
ماتدري اني تعبت وربيت ولدي وكبرتهم وتخرجوا ومامديت ايدي الاحد ..
صارت تتنهد . ابتسمتلها " لا تضوجين خاله .. اصلا كلما اشوفج افرح بيج ريحة من عمة وسوالفها "
ردت " الله يرحمها برحمته . "
گمت " اروح اسويلج جاي "
ردت " لااگعدي ماجاية اتضايف . شفتج بذات وماتسألين گلت اجيج .. "
رديت " حقج والله بس الوضع تشوفيه دنو دوام واني اخيط والبنات كلهم دوام .."
سألت " ماصار عندج طفل شنو سالفتج ماتراجعين "
هزيت راسي " لا "
ردت " يمة شبيج .. روحي عالجي نفسج لاتسكتين الزلم ماتتحمل وباجر عگبه يتزوج عليج بحجة الاطفال "
اتنهدت " هو تزوج صارله شهرين واكثر يمكن ."
لطمت على صدرها . يمة اسم الله. وساكته وماحجيتي
رديت " شحجي خاله حقه "
صفگت ايدها .. واني اكول ليش ام وليد صارلها فترة تجيني بالحلم .. يمكن من وراج ..
شهگت " صدك خاله .. اشو اني مااحلم بيها "
ردت " تلگيها زعلانة منج .. الميت اذا مايزور احبابه بطيفهم معناها زعلان منهم "
اتنهدت " حقها صار هواي مازايرتها "
اتقربت مني " لا مو هيج حلمت لن گاعدين كلما بالمطبخ مالتها وهي دايرة وجهها عنج وانتي تتوسلين بيها تحجي وياج .. جان همستلي " گليلها خلي ترضيني يله احجي وياها "
بقيت صافنه " ليش وشمسويتلها ؟" اشو حتى بصلاتي وقراني اذكرها .
هزت راسها " يمة هاي رساله الج .. شوفي شنو الي مسويته غاثها واصلحيه .. يلة اني اكوم "
" وين ابقي مشتاقتلج حتى ماقدمتلج شي "
اجت عذورة گاعدة من النوم سلمت ..
ردت خاله السلام وهمستلي " بس لاهاي ضرتج .. "
ابتسمت " لا هاي عذورة اخت نسر "
ضحكت عذورة " لا خاله رسمية زعلت بلة هذا الجمال كله تشبهيني بذيج البومة "
ردت خاله " اعذريني يمة العتب ع النظر .. لعد مو گالوا انخطبتي اشو بعدج هنا شنو فسختي ؟"
ردت عليها " يمة اسم الله بيش طالبتني خاله اليوم "
ضحكت عليها شلون شهگت ..
.. نزلت بيداء شافتها فرحت .
" يا خاله حبيبتي والله مشتاقين الله شكد حلوة ذيج الايام من جنا عند عمة وتجين يمنا ونسولف لو تقريلنا كف "
ضحكت خاله " ههههههههه ايام حلوة "
سألتها " صدگ خاله تاخذين كف اشو ماادري "
ردت " اي من جانت عيوني زينات واشوف بيهن .. بس هسا زمن عندج.. وردة بالخيرة وهالسوالف "
سألتها " يازمن ؟"
ردت " شبيج نستيها مو انتي العرفتيني عليها .. "
رديت " اي صدگ شلونها .. "
ردت " وين هالمسكينه حايرة بضيمها دوم تسألني عنج وانتي اختفيتي فد مرة "
رديت " شسوي خاله ظروف "
ردت بيداء " لاتخافين خاله فد يوم اجيبها واجيج اشتاقيت الذيج المنطقه طفولتنا بيها .. وهم اذا هاي زمن خوش تاخذ خيرة حتى تاخذلي "
باوعتلها " مااتوقعتج تأمنين بهيج شغلات "
ردت " اذا بالقران مابيها شي جانت عندي صديقه تاخذ بالقاموس فد مضبوطة "
گامت خاله " اروح اني لايصير المغرب عود تعالن واشيلجن على راسي .. وانتي لا تكطعين بيه والله رجلي ماتشيلني جان جيت الج بس اليوم فاض صبري وام وليد حملتني هالامانة بالطيف واجيتج "
البنات ماقبلوا تطلع وعزموها ع العشا بس ماقبلت واصرت تروح ..
بعد ماطلعت التهينا بالعشا ..
للمغرب جاي اگلي كبه .. دخلت هديل تبجي
دخلت الغرفتها .. وخالة وراها وجهها مايتفسر وضايجة
سألنها البنات .. " شكو يمة شبيها الطفل بي شي "
ردت " ماكو طفل اصلا "
عذورة حجت " شنو يعني تضحك علينا "
ردت خاله " لا المگرودة هي هم عبالها حامل وفرحانة ماشفتنها من طلعنا شلون طايرة .. "
سألتها بيداء " اخذت سونار الدكتورة شكالتلها "
ردت خاله " مو غابت عليها عبالها حامل طلع عندها تكيس هو مانع الدورة .. والا تتعالج يله "
اتنهدوا البنات " ياخطية يله المهم تتعالج ويصير عندها ليش ضايجة بعد "
ردت خاله " هو اني ردت اموت من گالتلي الدكتورة فرحانة وسويت النذر ونسر سودة عليه طاير .. اني ادري ليش هيج فرحتنا راحت .. جابت الطريق كله تبجي تگول شلون راح اگول النسر "
نسر بيومها مارجع خابر الخالة گالها اني خارج بغداد معزوم الباجر يله اجي ..
سدته منه " مايجي نسر اليوم وماگلتله خطية خاف يضوج خلي يجي باجر واحجي وياه "
هديل ماطلعت ابد ولاتعشت .. شگد توسلت بيها خالة ماقبلت ..
ثاني يوم هم نفس الشي .. طلعت غسلت ورجعت للغرفه ..
عذورة جانت فرحانة بهدية معتز دزاها من تركيا بمناسبة عيد ميلادها .. موبايل حديث ..
ودازلها ملابس هم ..
كملنا شغل وكعدنا بالحديقة .. الجو بدأ يكسر ..
وخاصه الظهر بعدنا مامتغدين منتظرين نسر ..
انفتحت الباب دخل .. اشرلي تعاي وراي ..
دخل صعد گبل خالة جانت تصلي اشرتلي ..
الله اكبر
وگفت طلعت هديل " شنو اجه نسر "
رديت " اي "
سألت " وينة ؟"
رديت " صعد "
عقجت حاجبها " ليش صعد گبل "
كملت خاله وسألتني " شبي هيج طاير صعد اكو شي بس لاگلتيله "
رديت " لا شعليه اكله هاي عذورة واسأليها هو دخل بسرعه وصعد "
صاح من فوگ " وينج شذر "
صعدت بسرعه . دخلت الغرفه همس..
" الي حجيتيه عن ابوج صدگ لو جذب ؟؟"
صفنت بوجهة مستغربة " بعد هالسنوات كلها تسألني هالسؤال ؟؟"
حجة بعصبيه " لاتخبليني صديقة امج حجتلي غير شي "
انصدمت " ياهي صديقة امي قصدك جنان ؟؟ ووين شفتها ؟؟
سأل " مو شغلج المهم عندي اعرف الحقيقه .. ولج راسي افتر .. المرة من حجيت وياها .. گالت عندج علاقات وابوج بطلج وحبسج .. صارت بيج مثل الحالة النفسية واخر شي انهزمتي من البيت .. كم مرة لازمج ابوج فوگ السطوح .. الى ان حبسج بغرفه وعاقبج وبعدين گمتي تتهمي انه يتحارش بيج .. وامج جاويتج واكو اثار بجسمج صحيح هالحجي لو لا ؟
هو يحجي واني احس الدنيا تفتر بيه .. معقولة جنت بكابوس او فعلا مريضه واتوهم .. معقولة صرت اشك بروحي بسببهم..
نسر يحجي واني مصدومة واخر شي سمعته " اهلج بعد ماانهزمتي وانفضحوا بالمنطقه شالوا الغير منطقة وتگول مااعرف بعد عنهم شي "
يباوعلي ويحجي " حجيت بالگوة احس الساني ثگل
اصلا انت مصدگ وجاي تتحقق .. بعد ماكو داعي ارد عليك .. بعد مالي عيشة هنا ..
گمت اريد اخذ عباتي من الكنتور دخت ووگعت ..
يتبع .…
ردت خاله " اعذريني يمة العتب ع النظر .. لعد مو گالوا انخطبتي اشو بعدج هنا شنو فسختي ؟"
ردت عليها " يمة اسم الله بيش طالبتني خاله اليوم "
ضحكت عليها شلون شهگت ..
.. نزلت بيداء شافتها فرحت .
" يا خاله حبيبتي والله مشتاقين الله شكد حلوة ذيج الايام من جنا عند عمة وتجين يمنا ونسولف لو تقريلنا كف "
ضحكت خاله " ههههههههه ايام حلوة "
سألتها " صدگ خاله تاخذين كف اشو ماادري "
ردت " اي من جانت عيوني زينات واشوف بيهن .. بس هسا زمن عندج.. وردة بالخيرة وهالسوالف "
سألتها " يازمن ؟"
ردت " شبيج نستيها مو انتي العرفتيني عليها .. "
رديت " اي صدگ شلونها .. "
ردت " وين هالمسكينه حايرة بضيمها دوم تسألني عنج وانتي اختفيتي فد مرة "
رديت " شسوي خاله ظروف "
ردت بيداء " لاتخافين خاله فد يوم اجيبها واجيج اشتاقيت الذيج المنطقه طفولتنا بيها .. وهم اذا هاي زمن خوش تاخذ خيرة حتى تاخذلي "
باوعتلها " مااتوقعتج تأمنين بهيج شغلات "
ردت " اذا بالقران مابيها شي جانت عندي صديقه تاخذ بالقاموس فد مضبوطة "
گامت خاله " اروح اني لايصير المغرب عود تعالن واشيلجن على راسي .. وانتي لا تكطعين بيه والله رجلي ماتشيلني جان جيت الج بس اليوم فاض صبري وام وليد حملتني هالامانة بالطيف واجيتج "
البنات ماقبلوا تطلع وعزموها ع العشا بس ماقبلت واصرت تروح ..
بعد ماطلعت التهينا بالعشا ..
للمغرب جاي اگلي كبه .. دخلت هديل تبجي
دخلت الغرفتها .. وخالة وراها وجهها مايتفسر وضايجة
سألنها البنات .. " شكو يمة شبيها الطفل بي شي "
ردت " ماكو طفل اصلا "
عذورة حجت " شنو يعني تضحك علينا "
ردت خاله " لا المگرودة هي هم عبالها حامل وفرحانة ماشفتنها من طلعنا شلون طايرة .. "
سألتها بيداء " اخذت سونار الدكتورة شكالتلها "
ردت خاله " مو غابت عليها عبالها حامل طلع عندها تكيس هو مانع الدورة .. والا تتعالج يله "
اتنهدوا البنات " ياخطية يله المهم تتعالج ويصير عندها ليش ضايجة بعد "
ردت خاله " هو اني ردت اموت من گالتلي الدكتورة فرحانة وسويت النذر ونسر سودة عليه طاير .. اني ادري ليش هيج فرحتنا راحت .. جابت الطريق كله تبجي تگول شلون راح اگول النسر "
نسر بيومها مارجع خابر الخالة گالها اني خارج بغداد معزوم الباجر يله اجي ..
سدته منه " مايجي نسر اليوم وماگلتله خطية خاف يضوج خلي يجي باجر واحجي وياه "
هديل ماطلعت ابد ولاتعشت .. شگد توسلت بيها خالة ماقبلت ..
ثاني يوم هم نفس الشي .. طلعت غسلت ورجعت للغرفه ..
عذورة جانت فرحانة بهدية معتز دزاها من تركيا بمناسبة عيد ميلادها .. موبايل حديث ..
ودازلها ملابس هم ..
كملنا شغل وكعدنا بالحديقة .. الجو بدأ يكسر ..
وخاصه الظهر بعدنا مامتغدين منتظرين نسر ..
انفتحت الباب دخل .. اشرلي تعاي وراي ..
دخل صعد گبل خالة جانت تصلي اشرتلي ..
الله اكبر
وگفت طلعت هديل " شنو اجه نسر "
رديت " اي "
سألت " وينة ؟"
رديت " صعد "
عقجت حاجبها " ليش صعد گبل "
كملت خاله وسألتني " شبي هيج طاير صعد اكو شي بس لاگلتيله "
رديت " لا شعليه اكله هاي عذورة واسأليها هو دخل بسرعه وصعد "
صاح من فوگ " وينج شذر "
صعدت بسرعه . دخلت الغرفه همس..
" الي حجيتيه عن ابوج صدگ لو جذب ؟؟"
صفنت بوجهة مستغربة " بعد هالسنوات كلها تسألني هالسؤال ؟؟"
حجة بعصبيه " لاتخبليني صديقة امج حجتلي غير شي "
انصدمت " ياهي صديقة امي قصدك جنان ؟؟ ووين شفتها ؟؟
سأل " مو شغلج المهم عندي اعرف الحقيقه .. ولج راسي افتر .. المرة من حجيت وياها .. گالت عندج علاقات وابوج بطلج وحبسج .. صارت بيج مثل الحالة النفسية واخر شي انهزمتي من البيت .. كم مرة لازمج ابوج فوگ السطوح .. الى ان حبسج بغرفه وعاقبج وبعدين گمتي تتهمي انه يتحارش بيج .. وامج جاويتج واكو اثار بجسمج صحيح هالحجي لو لا ؟
هو يحجي واني احس الدنيا تفتر بيه .. معقولة جنت بكابوس او فعلا مريضه واتوهم .. معقولة صرت اشك بروحي بسببهم..
نسر يحجي واني مصدومة واخر شي سمعته " اهلج بعد ماانهزمتي وانفضحوا بالمنطقه شالوا الغير منطقة وتگول مااعرف بعد عنهم شي "
يباوعلي ويحجي " حجيت بالگوة احس الساني ثگل
اصلا انت مصدگ وجاي تتحقق .. بعد ماكو داعي ارد عليك .. بعد مالي عيشة هنا ..
گمت اريد اخذ عباتي من الكنتور دخت ووگعت ..
يتبع .…