This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
///// البارت الثالث /////
نهرب من واقعنا إلى أحلامنا فتلاحقنا الذكريات
واطيافها ..
فزيت من نومي مرعوبة وگمت اصرخ ..
الي عاش طفولة مثل طفولتي مستحيل راح يرتاح او ينام بهدوء ..
حياتي صارت عبارة عن كوابيس وشك وخوف بالمختصر دمار او مرض ينهش بيه ع البطيئ
كانت عذراء واگفه ومصدومة من ردة فعلي وصراخي
" شبيج شذر ليش هيج گمتي مفزوعة خوفتيني "
فركت وجهي وتنهدت ماعرفت شنو ارد عليها ..
" اعذريني حلمت حلم محلو وخفت "
ضحكت بصوت " يحظي اشو اني مااحلم بس بالاكل .. ساعات احس روحي مو طبيعية "
رفعت راسها للسما " ربي راضية بكابوس بحلم يخوف بس كون احلم مثل العالم واحس روحي بني آدم "
تخبلت من گالت هيج مااتحملت وعطت بيها " لتگولين هيج .. احمدي ربج انه بالج مرتاح ولاتتمنين هيج امنية ابد ابد لاتگولين هيج .. لاعبالج الي مثلنا مرتاح .. اصلا… .. "
سكتت لان انفعلت حيل وبديت اكشف نفسي .. لدرجة هي بطلت ضحك واستغربت من كلامي ..
اشرتلي بلا مبالاة .. " يووووه هي الدنيا شبيها وضايجة صح انتي مالج احد بس اعتبريني اختج ولو اصغر منج بس اعجبج .. ماكو مثلي تكتم السر للباب وافضحج "
صفنت عليها ..
ضحكت " ههههههه اشاقه وياج شبيج اخترعتي لاصدگ احجي لاتشوفين اخواتي جامدات بس گلبهن طيب وحبابات "
ابتسمت الها لااراديا ولأول مرة ارتاح الشخص احسها عفوية وماعندها تكلف ..
انتبهت الدنو صافنه علينا وهادية مخليه الملهي بحلگها وتباوعلنا ..
شالتها عذراء .. " اروح اخذها الامي وارجعلج عود دزتني اجيبها تغديها واني التهيت بالسوالف هسا تعيط بيه "
اثارني الفضول وسألت " ليش امها وين ؟"
اتنهدت وردت " ميتة "
اخذتها وطلعت .. انقهرت ع الطفلة سبع او ست اشهر عمرها وهي يتيمة ..
او يمكن احسدها .. لان اني عندي اهل وعشت عمري كله يتيمة .. لاام فهمتني ولااب عاملني كـ بنته وحسسني بطفولتي وبرائتي ..
مااعرف ادعي عليك لو لا .. وهسا عايش لو لا..
بس لابحياتي ولابعد مماتي اسامحك ..
اسمع اصواتهم واحس بغربة .. شلون راح اگدر اعيش وي ناس مااعرفهم .. ناس غريبة بوسطهم .. مااعرف اذا يجي يوم ويعرفون قصتي راح يصدگوني لو يظلموني ..
تنهدت واني اضحك على نفسي .. اذا هم اهلي ظلموني شلون اطلب الرحمة من الغربة ..
دخلت عذراء واختها هناء يگلولها هنا .. جان لونها مخطوف ومتوترة ..
وعذراء ترگص وتسوي هوسات " وبعرس اختي اليوم العب جولة "
وهناء تسد بحلگها " وج فضحتينا لايسمعون "
ردت عذراء وهي تضحك " خلي يسمعون واخيرا نطق ابو الهول وراح يخطبوج "
انقلبت ملامح هنا بسرعة " عمو الخطب مو هو لاتنسين"
ردت عذراء " ولوما هو راضي قابل يجون من كيفهم "
جنت اني مثل الاطرش بالزفة ..
دخلت اسراء صاحت بيهن " صوتجن مسموع شبيجن مستخفات "
سكتن هنا وعذراء بس ملامحهن واضحة ويضحكن بداخلهن ..
طلعت اسراء ووراها هناء صاحوها ..
عذراء جانت واگفه بالباب تتنصت .. بعدها دخلت يمي
يوم الج شذورة ..
ضجت من كلامها " لا مااريد اصلا ماافكر بهيج شي بعدني صغيرة "
ضحكت " هاي انتي مثل اسراء ضد الزواج "
سألتها " يعني هسا ديخطبون هنا "
تربعت وگعدت گبالي " شوفي يامعزوزة العين .. هنا من هي بعمرج جانت عينها على ليث ابن عمي ..
يوووه اوگفي خلي اسولفلج ..
عمي محي وابوي الله يرحمة وعمتي خديجة .. اخوان
ابوي الجبير وعمتي الزغيرة .. وعمو محي الوسطاني بس هسا هو جبيرنا هسا ..
ورثوا من جدي عمارة سووها شقق ومحلات ..
بعد ماتوفى ابوي بأحداث الانتفاضه تحمل مسؤوليتنا نسر .. اشتغل وي عمي وولد عمي اثنين قصي وليث الي هسا خطبولة هنا .. هنا قبل لاتدخل جامعه عينها عليه بس هو جامد مايبين مشاعره .. بس جان حاس عليها ويبادلها النظرات بس مامعترف ابد ..
اكيد هسا تسألين شمدريها بهاي السوالف .. ترى اني فطنه صح الي يشوفني يگول هاي بس تاكل وضاربة الدنيا عرض الحايط بس اني اعرف كلشي .. الدودة اذا مشت بالگاع اعرف وين تروح .. ولو دوختج بس هي هاي القصة ومابيها ولو انتي خانسة وماتسألين بس مااحب اسولف القصة ناقصه الا بالتفصيل الممل ..
ضحكتني لا اراديا..
ومااعرف ليش ضحكت على سوالفها او ع المشاعر الي تحجي عنها .. ابد مااحس حب المراة للرجل شي حلو ..
لان ماعندهم رحمة ومتوحشين .. شلون هي تحجي هيج وبهاي الطريقه وكأنه هالشي حلو ..
صدمتني بسؤالها فجأة " انتي مضروبة بوري ؟"
صفنت " شنو مضروبة بوري "
ضحكت " يعني واحد خاينج اشو احسج ضايجة ومهمومة دوم " ..
اتنهدت " المشاعر الي تگولين عليها ماتهمني ابد .. ونصيحة لاتحجين بيها كأنه شي حلو .. ولاتصدگين اكو رجال تهمة مرة الاهم عندهم… .."
سكتت ماگدرت اكمل احس سجينه وطعنت گلبي مر كلشي گدامي ..
درت وجهي عنها .. يمكن حست عليه ..
گامت من يمي وصلت للباب " وربي انتي وراج قصه بس لاتخافين ماكو شي مالة حل "
طلعت وتركتني " الا قصتي .. مااعرف شلون تنتهي الى متى ابقى هنا وليش ؟؟
نهرب من واقعنا إلى أحلامنا فتلاحقنا الذكريات
واطيافها ..
فزيت من نومي مرعوبة وگمت اصرخ ..
الي عاش طفولة مثل طفولتي مستحيل راح يرتاح او ينام بهدوء ..
حياتي صارت عبارة عن كوابيس وشك وخوف بالمختصر دمار او مرض ينهش بيه ع البطيئ
كانت عذراء واگفه ومصدومة من ردة فعلي وصراخي
" شبيج شذر ليش هيج گمتي مفزوعة خوفتيني "
فركت وجهي وتنهدت ماعرفت شنو ارد عليها ..
" اعذريني حلمت حلم محلو وخفت "
ضحكت بصوت " يحظي اشو اني مااحلم بس بالاكل .. ساعات احس روحي مو طبيعية "
رفعت راسها للسما " ربي راضية بكابوس بحلم يخوف بس كون احلم مثل العالم واحس روحي بني آدم "
تخبلت من گالت هيج مااتحملت وعطت بيها " لتگولين هيج .. احمدي ربج انه بالج مرتاح ولاتتمنين هيج امنية ابد ابد لاتگولين هيج .. لاعبالج الي مثلنا مرتاح .. اصلا… .. "
سكتت لان انفعلت حيل وبديت اكشف نفسي .. لدرجة هي بطلت ضحك واستغربت من كلامي ..
اشرتلي بلا مبالاة .. " يووووه هي الدنيا شبيها وضايجة صح انتي مالج احد بس اعتبريني اختج ولو اصغر منج بس اعجبج .. ماكو مثلي تكتم السر للباب وافضحج "
صفنت عليها ..
ضحكت " ههههههه اشاقه وياج شبيج اخترعتي لاصدگ احجي لاتشوفين اخواتي جامدات بس گلبهن طيب وحبابات "
ابتسمت الها لااراديا ولأول مرة ارتاح الشخص احسها عفوية وماعندها تكلف ..
انتبهت الدنو صافنه علينا وهادية مخليه الملهي بحلگها وتباوعلنا ..
شالتها عذراء .. " اروح اخذها الامي وارجعلج عود دزتني اجيبها تغديها واني التهيت بالسوالف هسا تعيط بيه "
اثارني الفضول وسألت " ليش امها وين ؟"
اتنهدت وردت " ميتة "
اخذتها وطلعت .. انقهرت ع الطفلة سبع او ست اشهر عمرها وهي يتيمة ..
او يمكن احسدها .. لان اني عندي اهل وعشت عمري كله يتيمة .. لاام فهمتني ولااب عاملني كـ بنته وحسسني بطفولتي وبرائتي ..
مااعرف ادعي عليك لو لا .. وهسا عايش لو لا..
بس لابحياتي ولابعد مماتي اسامحك ..
اسمع اصواتهم واحس بغربة .. شلون راح اگدر اعيش وي ناس مااعرفهم .. ناس غريبة بوسطهم .. مااعرف اذا يجي يوم ويعرفون قصتي راح يصدگوني لو يظلموني ..
تنهدت واني اضحك على نفسي .. اذا هم اهلي ظلموني شلون اطلب الرحمة من الغربة ..
دخلت عذراء واختها هناء يگلولها هنا .. جان لونها مخطوف ومتوترة ..
وعذراء ترگص وتسوي هوسات " وبعرس اختي اليوم العب جولة "
وهناء تسد بحلگها " وج فضحتينا لايسمعون "
ردت عذراء وهي تضحك " خلي يسمعون واخيرا نطق ابو الهول وراح يخطبوج "
انقلبت ملامح هنا بسرعة " عمو الخطب مو هو لاتنسين"
ردت عذراء " ولوما هو راضي قابل يجون من كيفهم "
جنت اني مثل الاطرش بالزفة ..
دخلت اسراء صاحت بيهن " صوتجن مسموع شبيجن مستخفات "
سكتن هنا وعذراء بس ملامحهن واضحة ويضحكن بداخلهن ..
طلعت اسراء ووراها هناء صاحوها ..
عذراء جانت واگفه بالباب تتنصت .. بعدها دخلت يمي
يوم الج شذورة ..
ضجت من كلامها " لا مااريد اصلا ماافكر بهيج شي بعدني صغيرة "
ضحكت " هاي انتي مثل اسراء ضد الزواج "
سألتها " يعني هسا ديخطبون هنا "
تربعت وگعدت گبالي " شوفي يامعزوزة العين .. هنا من هي بعمرج جانت عينها على ليث ابن عمي ..
يوووه اوگفي خلي اسولفلج ..
عمي محي وابوي الله يرحمة وعمتي خديجة .. اخوان
ابوي الجبير وعمتي الزغيرة .. وعمو محي الوسطاني بس هسا هو جبيرنا هسا ..
ورثوا من جدي عمارة سووها شقق ومحلات ..
بعد ماتوفى ابوي بأحداث الانتفاضه تحمل مسؤوليتنا نسر .. اشتغل وي عمي وولد عمي اثنين قصي وليث الي هسا خطبولة هنا .. هنا قبل لاتدخل جامعه عينها عليه بس هو جامد مايبين مشاعره .. بس جان حاس عليها ويبادلها النظرات بس مامعترف ابد ..
اكيد هسا تسألين شمدريها بهاي السوالف .. ترى اني فطنه صح الي يشوفني يگول هاي بس تاكل وضاربة الدنيا عرض الحايط بس اني اعرف كلشي .. الدودة اذا مشت بالگاع اعرف وين تروح .. ولو دوختج بس هي هاي القصة ومابيها ولو انتي خانسة وماتسألين بس مااحب اسولف القصة ناقصه الا بالتفصيل الممل ..
ضحكتني لا اراديا..
ومااعرف ليش ضحكت على سوالفها او ع المشاعر الي تحجي عنها .. ابد مااحس حب المراة للرجل شي حلو ..
لان ماعندهم رحمة ومتوحشين .. شلون هي تحجي هيج وبهاي الطريقه وكأنه هالشي حلو ..
صدمتني بسؤالها فجأة " انتي مضروبة بوري ؟"
صفنت " شنو مضروبة بوري "
ضحكت " يعني واحد خاينج اشو احسج ضايجة ومهمومة دوم " ..
اتنهدت " المشاعر الي تگولين عليها ماتهمني ابد .. ونصيحة لاتحجين بيها كأنه شي حلو .. ولاتصدگين اكو رجال تهمة مرة الاهم عندهم… .."
سكتت ماگدرت اكمل احس سجينه وطعنت گلبي مر كلشي گدامي ..
درت وجهي عنها .. يمكن حست عليه ..
گامت من يمي وصلت للباب " وربي انتي وراج قصه بس لاتخافين ماكو شي مالة حل "
طلعت وتركتني " الا قصتي .. مااعرف شلون تنتهي الى متى ابقى هنا وليش ؟؟
انتظرت الكل طلع ..
طلعت من الغرفة .. جانت عمة خديجة بالغرفة ..
البنات غاسلات المواعين بس رتبت البيت ونظفت ..
سمعت صوتها وراي " اليوم ماشفتج وماردت اضغط عليج "
انطتني ايدها ساعدتها تگعد ع القنفه .. اخذت نفس واشرتلي اگعد يمها ..
" الى متى تبقين هيج .. منهزمة من الناس والدنيا ..
شذر حاسه بيج .. بس لازم تشوفين ناس وتتعرفين على بنات بعدج صغير بس جن هموم الدنيا على راسج"
مااعرف شلون طلعت مني بس رديت بسرعة " عمة اني اريد اشتغل لو اروح الدار او اي مكان يرعاني "
عقجت حواجبها " وليش ؟؟ اكو احد سمعج حجايه .. اني قصرت وياج ؟؟ گوليلي "
رديت " لا حشاج من التقصير .. بس مااريد احس ثكيله على احد اريد اعتمد على نفسي "
ردت " وانتي بيش مثگلة عليه اشو نفس اللگمة ناكل والزاد خير من الله صح حصار بس عايشين ومستورين ..
سكتت ورجعت كملت " شذر لاعبالج ماحاسه.. انتي خوفج من نسر واهلة مووو؟"
غمضت عيني واخذت نفس ..
" عمة نسر والي مثله مستحيل يخلوني عايشة براحة ..
واعرف اذا مو اليوم باجر يعرف كلشي عني "
انصدمت " وشيعرف؟؟ شبيج انتي "
دنگت ومستحية منها ..
فتحتلي بيتها وصار اكثر من شهر يمها ومكذبة عليها
والاهم مستحيه شلون راح احجيلها قصتي .. وراح تصدگني لو لا ؟؟
لزمت ايدي " احجي امي صدگي الكلام الي بينا ماراح يطلع .. احجي بلكي اگدر اساعدج وافهمج "
رفعت عيني بعينها " وراح تصدگيني ؟؟"
هزت راسها " طبعا اصدگج لان ماشفت منج بس الزين انتي صرتي بنتي "
دمعت عيني وخنگتني العبرة " الي مثلي تعتبر بعداد الموتى .. اني مهزومة من اهلي .. اهلي مو ميتين عايشين !!"
للحظة عم الهدوء بينا .. دموعي كانت سابقتني بالكلام وهي ساكته تحاول تستوعب الي گلته..
همست " وليش مهزومة ؟"
رديت وصوتي مخنوگ " راح احجيلج قصتي بس بداعة كل عزيز عندج ماتگولين الاحد .. مااريد احد ينظرلي غير نظرة "
هزت راسها ووجهها اصفر وكأنه بالها يحجيلها الف قصة وقصه عني ..
سولفتلها عن ابوي والي يسويه وياي من عمر عشر سنوات .. واخر شي لما طلعت وضربته ..
بين حجايه وحجايه اختنگ وبالگوة اجر النفس ..
باوعتلي بأستغراب " معقولة ؟؟ اكو اب هيج بالدنيا "
هزيت راسي " اي اكو ابوي اني ابوي الي كرهني بالدنيا والناس والرجال كلهم .. صرت مااثق بأحد بسببه .. طلعت بطريق مجهول من وراه .. طلعت واني يائسة لو ميتة لو عدلة .. لو اكو من يرحمني لو ينهشني مثل مانهش لحمي ابوي ..
بس يمكن الله رحمني ودلاني على طريقج .. المفروض مااثق بأحد بس الله برد گلبي وخلاني امشي ورى نسر واجي لهنا ..
بس هسا وضعي مختلف عمة وهاي بعد انتي عرفتي قصتي .. تردين تكتمين او تدزيني الاي دار ترعاني او مكان امن بس كون محد يسألني انتي منو وبنت منو ومن وين ؟؟
طول مااني احجي وافرفح هي جانت تبجي وياي وساكته ..
باللحظة الي كملت بيها .. سحبتني الحضنها وطبطبت عليه " هذا امانج .. من اليوم انتي بأمانتي واهلج انسيهم وكأنه فعلا يتيمة .. لان الاهل الي يسوون هيج مستحيل راح يسألون عليج بعد "
لاول مرة احس بهيج احساس .. حضنتها وگمت اشهگ .. انسانة غريبة وماتعرفني صدگتني وحضنتني واحتوتني .. وامي الي هي امي الي ولدتني .. ماصدگتني وضربتني واهانتني…
بأي زمن عايشين… وليش الرحمة انشالت من اقرب الناس النا .. وصارت عند الي مانعرفهم ويعرفونا ..
رفعت راسي بعد ماذبيت كل همومي بحضنها .. احس نفسي مرتاحة لاول مرة من ست سنوات ..
وكأنه حقي ماضاع وراح يرجعلي ..
مسحت دموعي بيدها الي اخذت وجهي كله ..
" مااريد دموعج تنزل بعد.. هسا عرفت السبب الي عيونج بيهن كمية هالحزن والالم .. طلعتي شايله حمل الدنيا على اكتافك "
لزمت ايدها " عمة مااوصيج سري صار امانة عندج "
هزت راسها ورجعت حضنتني ..
من يومها وعمة تغيرت سلمتني بيتها وحلالها وكلشي يخصها .. حتى اخذتني ورحنا سوتلي توكيل لأستلام راتبها .. اقصد راتب زوجها المتوفي ..
حسستني بالامان فعلا .. دخلنا بالسنة الجديدة وجانت اول سنة بيها بعيدة عن اخواتي ..
بكل سنة اشعل شمعه وياهن واطلب الله ينقذني ويمكن استجاب دعائي ..
شگد طلبت منها تعرف بيت جدي الي موجودين ببغداد بس رفضت وگالت :
" همة لو بيهم خير جان عرفتيهم من صغرج .. الي مابي خير من الاول مابي خير للتالي .. اني هنا امج واهلج كلهم .. انتظرت ابني يحن عليه ويجيني تالي الله عوضني بيج "
ببداية السنة تحدد موعد خطبة هنا ..
ماردت اروح بس عمة اصرت عليه وگالت لاتعتكفين وتغلقين على نفسج .. الي صار انسيه وابدي حياتج ..
ماتدري الي صار خلق فجوة كبيرة بداخلي مستحيل تنغلق ..
وصت رسمية تاخذني وتشتريلي شي مناسب للحفله
رحت بدون واهس حتى الفستان اختارته رسميه بس طلع غالي ..
ماقبلت اخذة .. رغم اصرار رسميه بس ماقبلت مستحيل استغلها وهي يادوب الراتب والي يطلع من حصتها بالمحلات يكفوها ..
اخذت فستان غيرة بسيط.. وصارت رسمية تحجي عليه " لج عيني انتي ليش ماعندج ذوق .. ولو انتي حلوة وكلشي يطلع عليج حلو .
طلعت من الغرفة .. جانت عمة خديجة بالغرفة ..
البنات غاسلات المواعين بس رتبت البيت ونظفت ..
سمعت صوتها وراي " اليوم ماشفتج وماردت اضغط عليج "
انطتني ايدها ساعدتها تگعد ع القنفه .. اخذت نفس واشرتلي اگعد يمها ..
" الى متى تبقين هيج .. منهزمة من الناس والدنيا ..
شذر حاسه بيج .. بس لازم تشوفين ناس وتتعرفين على بنات بعدج صغير بس جن هموم الدنيا على راسج"
مااعرف شلون طلعت مني بس رديت بسرعة " عمة اني اريد اشتغل لو اروح الدار او اي مكان يرعاني "
عقجت حواجبها " وليش ؟؟ اكو احد سمعج حجايه .. اني قصرت وياج ؟؟ گوليلي "
رديت " لا حشاج من التقصير .. بس مااريد احس ثكيله على احد اريد اعتمد على نفسي "
ردت " وانتي بيش مثگلة عليه اشو نفس اللگمة ناكل والزاد خير من الله صح حصار بس عايشين ومستورين ..
سكتت ورجعت كملت " شذر لاعبالج ماحاسه.. انتي خوفج من نسر واهلة مووو؟"
غمضت عيني واخذت نفس ..
" عمة نسر والي مثله مستحيل يخلوني عايشة براحة ..
واعرف اذا مو اليوم باجر يعرف كلشي عني "
انصدمت " وشيعرف؟؟ شبيج انتي "
دنگت ومستحية منها ..
فتحتلي بيتها وصار اكثر من شهر يمها ومكذبة عليها
والاهم مستحيه شلون راح احجيلها قصتي .. وراح تصدگني لو لا ؟؟
لزمت ايدي " احجي امي صدگي الكلام الي بينا ماراح يطلع .. احجي بلكي اگدر اساعدج وافهمج "
رفعت عيني بعينها " وراح تصدگيني ؟؟"
هزت راسها " طبعا اصدگج لان ماشفت منج بس الزين انتي صرتي بنتي "
دمعت عيني وخنگتني العبرة " الي مثلي تعتبر بعداد الموتى .. اني مهزومة من اهلي .. اهلي مو ميتين عايشين !!"
للحظة عم الهدوء بينا .. دموعي كانت سابقتني بالكلام وهي ساكته تحاول تستوعب الي گلته..
همست " وليش مهزومة ؟"
رديت وصوتي مخنوگ " راح احجيلج قصتي بس بداعة كل عزيز عندج ماتگولين الاحد .. مااريد احد ينظرلي غير نظرة "
هزت راسها ووجهها اصفر وكأنه بالها يحجيلها الف قصة وقصه عني ..
سولفتلها عن ابوي والي يسويه وياي من عمر عشر سنوات .. واخر شي لما طلعت وضربته ..
بين حجايه وحجايه اختنگ وبالگوة اجر النفس ..
باوعتلي بأستغراب " معقولة ؟؟ اكو اب هيج بالدنيا "
هزيت راسي " اي اكو ابوي اني ابوي الي كرهني بالدنيا والناس والرجال كلهم .. صرت مااثق بأحد بسببه .. طلعت بطريق مجهول من وراه .. طلعت واني يائسة لو ميتة لو عدلة .. لو اكو من يرحمني لو ينهشني مثل مانهش لحمي ابوي ..
بس يمكن الله رحمني ودلاني على طريقج .. المفروض مااثق بأحد بس الله برد گلبي وخلاني امشي ورى نسر واجي لهنا ..
بس هسا وضعي مختلف عمة وهاي بعد انتي عرفتي قصتي .. تردين تكتمين او تدزيني الاي دار ترعاني او مكان امن بس كون محد يسألني انتي منو وبنت منو ومن وين ؟؟
طول مااني احجي وافرفح هي جانت تبجي وياي وساكته ..
باللحظة الي كملت بيها .. سحبتني الحضنها وطبطبت عليه " هذا امانج .. من اليوم انتي بأمانتي واهلج انسيهم وكأنه فعلا يتيمة .. لان الاهل الي يسوون هيج مستحيل راح يسألون عليج بعد "
لاول مرة احس بهيج احساس .. حضنتها وگمت اشهگ .. انسانة غريبة وماتعرفني صدگتني وحضنتني واحتوتني .. وامي الي هي امي الي ولدتني .. ماصدگتني وضربتني واهانتني…
بأي زمن عايشين… وليش الرحمة انشالت من اقرب الناس النا .. وصارت عند الي مانعرفهم ويعرفونا ..
رفعت راسي بعد ماذبيت كل همومي بحضنها .. احس نفسي مرتاحة لاول مرة من ست سنوات ..
وكأنه حقي ماضاع وراح يرجعلي ..
مسحت دموعي بيدها الي اخذت وجهي كله ..
" مااريد دموعج تنزل بعد.. هسا عرفت السبب الي عيونج بيهن كمية هالحزن والالم .. طلعتي شايله حمل الدنيا على اكتافك "
لزمت ايدها " عمة مااوصيج سري صار امانة عندج "
هزت راسها ورجعت حضنتني ..
من يومها وعمة تغيرت سلمتني بيتها وحلالها وكلشي يخصها .. حتى اخذتني ورحنا سوتلي توكيل لأستلام راتبها .. اقصد راتب زوجها المتوفي ..
حسستني بالامان فعلا .. دخلنا بالسنة الجديدة وجانت اول سنة بيها بعيدة عن اخواتي ..
بكل سنة اشعل شمعه وياهن واطلب الله ينقذني ويمكن استجاب دعائي ..
شگد طلبت منها تعرف بيت جدي الي موجودين ببغداد بس رفضت وگالت :
" همة لو بيهم خير جان عرفتيهم من صغرج .. الي مابي خير من الاول مابي خير للتالي .. اني هنا امج واهلج كلهم .. انتظرت ابني يحن عليه ويجيني تالي الله عوضني بيج "
ببداية السنة تحدد موعد خطبة هنا ..
ماردت اروح بس عمة اصرت عليه وگالت لاتعتكفين وتغلقين على نفسج .. الي صار انسيه وابدي حياتج ..
ماتدري الي صار خلق فجوة كبيرة بداخلي مستحيل تنغلق ..
وصت رسمية تاخذني وتشتريلي شي مناسب للحفله
رحت بدون واهس حتى الفستان اختارته رسميه بس طلع غالي ..
ماقبلت اخذة .. رغم اصرار رسميه بس ماقبلت مستحيل استغلها وهي يادوب الراتب والي يطلع من حصتها بالمحلات يكفوها ..
اخذت فستان غيرة بسيط.. وصارت رسمية تحجي عليه " لج عيني انتي ليش ماعندج ذوق .. ولو انتي حلوة وكلشي يطلع عليج حلو .
. بس مو هيج "
سكتت عنها الى ان رجعنا للبيت .. بالباب وصيتها ماتحجي شي العمة ع الفستان ..
مااريدها تلومني لان مااخذته ..
عندي نسخة من المفتاح جاي افتح بالباب..
سمعت صوت شخص وراي التفتت وانصدمت ..
جان داير وجهة ينزل قنينة من السيارة ..
ومگفاه مثل ابوي يشبها حيل للحظة گلت عرف مكاني واجة ينتقم مني ..
گمت سريع افتح بالباب مثل المخبلة ..
الرجال جاب القنينة واتقرب مني .. مااعرف شصار بيه اتهسترت وگمت اصرخ ودخلت اركض للبيت ..
شفت عمة واكفه بعكازها وتسمي ..
" يمة اسم الله الرحمن .. شبيج امي شبيج "
ابجي واحجي " مو گلتلج عمة گلتلج مايعوفني مايعوفني راح يبقى العمر كله يلاحگني "
ردت " هو منو شبيج ؟"
اندگت الباب " خالة ام وليد وينج هاي القنينة مو وصتينا "
طلعت عمة وسمعتها تتعذر من الولد ..
گاعدة بمكاني وارجف وخايفه ..
دخلت عمة وبالگوة تمشي من الهبطة
" شبيج المن شبهتيه بذاك الـ… . استغفر الله مااگدر اكمل "
رديت " لا ماشبهته هو اني شفته هو .."
گعدت يمي ولزمت راسي وتقرأ ايات وتهدأ بيه .. لاتخلين الخوف يتغلب عليج .. صيري انتي اقوى منه .. اذا بقيتي هيج تتدمرين ..
ضربت ع وجهي وابجي " ليش اني هسا عايشة ؟؟ ممتدمرة ؟؟ شلون ترديني انسى واتغلب واني الخوف ربى وياي مثل خيالي.. تدرين كلما اسمع صوت الباب بالليل اخاف لو كلما تنطفي الكهرباء شيصير بيه ؟؟
كل لحظة بحياتي تذكرني بطفولتي صرت اكره الشتا والمطر والبرد بسببه ..
وكالعادة كان حضنها هو مواساة الي ولحظة امان مؤقته ..
" گومي ياامي غسلي وجهج وتوضي ومدي سجادتج .. فوضي امرج لله وحدة مثل مانقذج منه قادر انه يريح بالج ويخفف همومج "
سويت مثل ماگالتلي حسيت براحة شويه .. بس ظهر وراس الرجال ما راحوا من بالي وكأنه هو گبالي ..
بعد يومين اجة نسر اخذنا البيتهم ..
طول الطريق متجنبه وجوده رغم كلما ارفع راسي الگيه يخوزر بيه ..
كان بيتهم يبعد عن الكاظمية بمسافه قليلة لكن بيوتة راقية ومنطقه حلوة ..
نزلنا يم بيت كبير ..
نزلت فتحت الباب العمة وساعدتها تنزل ..
دخلنا اني وياها للبيت .. تلگتنا امة انسانة حبابه هم وماتتخير عن عمة خديجة..
والبنات هم سلموا علينا .. اول ماشفت عذراء تغسل بالطرمة ارتاحيت حسيت كأنه اعرفها من زمان ..
احسها متواضعه كلش ومرحة فرق عن اخواتها او بالاخص اسراء .. الي احسها نسخة مستنسخة من نسر
البيت بي خطار گرايبهم .. حسيت بضيق من شفت كمية الناس الموجودة ..
بحياتي مااجانة احد او زارنا اقارب الا اصدقاء ابوي او صديقات امي ..
گعدت يم عمة وماگمت رغم الحاح عذراء انه اگوم وياهن للغرفه جاي يجهزن بالعروس لان اليوم مهرها وعقد السيد ..
اشرتلي عمة اگوم ارتب نفسي ..
رحت وياها للغرفه .. كانت الابتسامة على وجه هنا حلوة كلش .. مبينه الفرحة بعيونها ..
واخوات العريس وحدة صغيرة ووحدة متزوجة.. ومرت قصي الي صارلها اشهر متزوجة وهستوها حامل ..
من شافوني استغربوا وجودي وبقوا يسألون عني ..
ماعرفت شنو ارد .. ولهذا السبب مااحب اختلط بأحد
ردت عذراء ونقذتني " شبيجن يول مو گلنالجن عمة جايبه بنية يتيمة من اقارب عمو جميل الله يرحمة "
صرت افرح من اسمع اني يتيمة… يمكن اليتيم ينقهر من يسمع هالكلمة… لكن اني احسها وسام شرف الي ..
لان فعلا اني يتيمة وماعندي اهل "
هزت راسها الاخت الاصغر للعريس .. " امممم بس هاي حلوة عمو جميل مو حلو جان عليمن طالعه ..
بقيت گاعدة بالغرفة منتظرة البنات يطلعن حتى انزع الجبه .. لبسهن كلش حلو واستحيت انزع الصراحة ..
اتأخروا عمهم وولده .. والكل منتظر ..
كانت هنا متوترة وخايفه .. صارت تفرك بأصابعها ..
وتحجي وي امها ووحدة من اخواتها الكبار ..
" مو گلتلجن مارايدني والا ليش ماشفته ابد من يوم الخطبني عمو… وهسا اتأخروا اكيد ماقبل ورفض "
همستلها امها وهي تخزر بيها لان اني گاعدة .. " لج لاتسوين هيج .. ليش وين يلگي احسن منج .. بعدين حتى لو متردد او اكو شي .. بعد الزوج يحبج ويتعلق بيج الرجال بيد المرة هي الي تخليه يحبها وهي الي تخليه يكرهها "
حسيتهن محرجات استأذنت وگمت ..
طلعت للاستقبال ..
گعدت يم عمة همستلي " اشو مابدلتي والجبه بعدهي عليج ليش ؟؟"
رديت " هيج مرتاحة اكثر "
اتأفأفت " اوووف منج رسميه ادري بيج الفستان ماعجبج واستحيتي . لعد اني ليش گولتلج روحي وياها غير حتى تختارين على ذوقج "
لزمت ايدها الدافية " رسميه معليها اني اختاريته ومقتنعه بي بس لان مامتعودة بعدني "
مرت ساعه وگالوا اجوا ..
طلعوا هنا من الغرفه وكانت واضح من عيونها تبجي واخواته يواسن بيها ويرتبن مكياجها .
مااعرف ليش قهرتني حيل وحسيت هالدموع وراهم قصة ..
دخلوا الولد عقدلهم السيد وبعدها صارت الهلاهل والدگ والرگص واخوه واخواته بالوسط يرگصون ..
الولد كان خجول وبس يمسح بوجهها رغم الجو بارد
لبسها عادي واكلها ..
وبعدها گاموا يرگصون .. ورجعت ضحكت هنا الي اختفت .. ورجعت فرحتها ..
سكتت عنها الى ان رجعنا للبيت .. بالباب وصيتها ماتحجي شي العمة ع الفستان ..
مااريدها تلومني لان مااخذته ..
عندي نسخة من المفتاح جاي افتح بالباب..
سمعت صوت شخص وراي التفتت وانصدمت ..
جان داير وجهة ينزل قنينة من السيارة ..
ومگفاه مثل ابوي يشبها حيل للحظة گلت عرف مكاني واجة ينتقم مني ..
گمت سريع افتح بالباب مثل المخبلة ..
الرجال جاب القنينة واتقرب مني .. مااعرف شصار بيه اتهسترت وگمت اصرخ ودخلت اركض للبيت ..
شفت عمة واكفه بعكازها وتسمي ..
" يمة اسم الله الرحمن .. شبيج امي شبيج "
ابجي واحجي " مو گلتلج عمة گلتلج مايعوفني مايعوفني راح يبقى العمر كله يلاحگني "
ردت " هو منو شبيج ؟"
اندگت الباب " خالة ام وليد وينج هاي القنينة مو وصتينا "
طلعت عمة وسمعتها تتعذر من الولد ..
گاعدة بمكاني وارجف وخايفه ..
دخلت عمة وبالگوة تمشي من الهبطة
" شبيج المن شبهتيه بذاك الـ… . استغفر الله مااگدر اكمل "
رديت " لا ماشبهته هو اني شفته هو .."
گعدت يمي ولزمت راسي وتقرأ ايات وتهدأ بيه .. لاتخلين الخوف يتغلب عليج .. صيري انتي اقوى منه .. اذا بقيتي هيج تتدمرين ..
ضربت ع وجهي وابجي " ليش اني هسا عايشة ؟؟ ممتدمرة ؟؟ شلون ترديني انسى واتغلب واني الخوف ربى وياي مثل خيالي.. تدرين كلما اسمع صوت الباب بالليل اخاف لو كلما تنطفي الكهرباء شيصير بيه ؟؟
كل لحظة بحياتي تذكرني بطفولتي صرت اكره الشتا والمطر والبرد بسببه ..
وكالعادة كان حضنها هو مواساة الي ولحظة امان مؤقته ..
" گومي ياامي غسلي وجهج وتوضي ومدي سجادتج .. فوضي امرج لله وحدة مثل مانقذج منه قادر انه يريح بالج ويخفف همومج "
سويت مثل ماگالتلي حسيت براحة شويه .. بس ظهر وراس الرجال ما راحوا من بالي وكأنه هو گبالي ..
بعد يومين اجة نسر اخذنا البيتهم ..
طول الطريق متجنبه وجوده رغم كلما ارفع راسي الگيه يخوزر بيه ..
كان بيتهم يبعد عن الكاظمية بمسافه قليلة لكن بيوتة راقية ومنطقه حلوة ..
نزلنا يم بيت كبير ..
نزلت فتحت الباب العمة وساعدتها تنزل ..
دخلنا اني وياها للبيت .. تلگتنا امة انسانة حبابه هم وماتتخير عن عمة خديجة..
والبنات هم سلموا علينا .. اول ماشفت عذراء تغسل بالطرمة ارتاحيت حسيت كأنه اعرفها من زمان ..
احسها متواضعه كلش ومرحة فرق عن اخواتها او بالاخص اسراء .. الي احسها نسخة مستنسخة من نسر
البيت بي خطار گرايبهم .. حسيت بضيق من شفت كمية الناس الموجودة ..
بحياتي مااجانة احد او زارنا اقارب الا اصدقاء ابوي او صديقات امي ..
گعدت يم عمة وماگمت رغم الحاح عذراء انه اگوم وياهن للغرفه جاي يجهزن بالعروس لان اليوم مهرها وعقد السيد ..
اشرتلي عمة اگوم ارتب نفسي ..
رحت وياها للغرفه .. كانت الابتسامة على وجه هنا حلوة كلش .. مبينه الفرحة بعيونها ..
واخوات العريس وحدة صغيرة ووحدة متزوجة.. ومرت قصي الي صارلها اشهر متزوجة وهستوها حامل ..
من شافوني استغربوا وجودي وبقوا يسألون عني ..
ماعرفت شنو ارد .. ولهذا السبب مااحب اختلط بأحد
ردت عذراء ونقذتني " شبيجن يول مو گلنالجن عمة جايبه بنية يتيمة من اقارب عمو جميل الله يرحمة "
صرت افرح من اسمع اني يتيمة… يمكن اليتيم ينقهر من يسمع هالكلمة… لكن اني احسها وسام شرف الي ..
لان فعلا اني يتيمة وماعندي اهل "
هزت راسها الاخت الاصغر للعريس .. " امممم بس هاي حلوة عمو جميل مو حلو جان عليمن طالعه ..
بقيت گاعدة بالغرفة منتظرة البنات يطلعن حتى انزع الجبه .. لبسهن كلش حلو واستحيت انزع الصراحة ..
اتأخروا عمهم وولده .. والكل منتظر ..
كانت هنا متوترة وخايفه .. صارت تفرك بأصابعها ..
وتحجي وي امها ووحدة من اخواتها الكبار ..
" مو گلتلجن مارايدني والا ليش ماشفته ابد من يوم الخطبني عمو… وهسا اتأخروا اكيد ماقبل ورفض "
همستلها امها وهي تخزر بيها لان اني گاعدة .. " لج لاتسوين هيج .. ليش وين يلگي احسن منج .. بعدين حتى لو متردد او اكو شي .. بعد الزوج يحبج ويتعلق بيج الرجال بيد المرة هي الي تخليه يحبها وهي الي تخليه يكرهها "
حسيتهن محرجات استأذنت وگمت ..
طلعت للاستقبال ..
گعدت يم عمة همستلي " اشو مابدلتي والجبه بعدهي عليج ليش ؟؟"
رديت " هيج مرتاحة اكثر "
اتأفأفت " اوووف منج رسميه ادري بيج الفستان ماعجبج واستحيتي . لعد اني ليش گولتلج روحي وياها غير حتى تختارين على ذوقج "
لزمت ايدها الدافية " رسميه معليها اني اختاريته ومقتنعه بي بس لان مامتعودة بعدني "
مرت ساعه وگالوا اجوا ..
طلعوا هنا من الغرفه وكانت واضح من عيونها تبجي واخواته يواسن بيها ويرتبن مكياجها .
مااعرف ليش قهرتني حيل وحسيت هالدموع وراهم قصة ..
دخلوا الولد عقدلهم السيد وبعدها صارت الهلاهل والدگ والرگص واخوه واخواته بالوسط يرگصون ..
الولد كان خجول وبس يمسح بوجهها رغم الجو بارد
لبسها عادي واكلها ..
وبعدها گاموا يرگصون .. ورجعت ضحكت هنا الي اختفت .. ورجعت فرحتها ..
كانت لحظات حلوة بحياتي مشايفتها بس اكيد مو الي ولا الوحدة مثلي ..
صار الليل وردنا نرجع ام نسر ماقبلت اصرت نبات ..
عمة كأنه راغبة تبات وهي من النوع الي متطلع هواي ماردت اجبرها رغم ممرتاحة ابد ..
اسمع صوت البنات كلهم بالمطبخ وضحك وسوالف ..
شگد تمنيت عندي اخوات ونجتمع .. اشتاقيت الاخواتي رغم صغار بالعمر ..
اجت عذراء جابت دنو بحضني وراحت " خليها يمج تونسج خبصتنا بالمطبخ "
ابتسمت ع سوالف عذراء .. دمها خفيف ومرحة ماتشبه الموجودين او ماصادفني احد مثلها ..
جنت العب وي دنيا وهي من النوع الهادية بس تضحك حبيتها كلش ..
اضم وجهي بيدي وهي تگول ياااا باااح عود ماكو ..
بهذا العمر وهي ذكية ..
رفعت راسي لاحظت امه النسر عينها عليه ..
دنگت بسرعه استحيت ..
بس الامر ماكان صدفة .. كلما اشيل راسي اشوف عينها عليه ..
بقيت العب وي دنو بس وترتني نظراتها .. الشك صار عادة عندي .. مااثق بس بعمة خديجة وهالثقة يمكن الله رحمني وزرعها بيه لان مالي احد بهالدنيا غيرها
فرشوا السفرة وخلوا الاكل .. والغريب انه الكل ياكل سوة عندهم عادي .. احنة من يجي خطار الزلم وحدهم والنسوان وحدهن ..
نزل نسر من فوگ لابس دشداشة ..
صاحته امه " يلة يووم تعال تعشا "
باوعلي ورد ببرود " لا يمة اكلوا انتو اني عندي شغله اكملها وارجع "
راحت دنو تزحف من حظني اله .. مسح على راسها ببرود واشر العذراء تاخذها ..
بداخلي ضجت منه .. كلهم نفس الطينة ماعندهم رحمة حب اتجاه بناتهم الا المصالحهم الشخصية..
بعدها استغفرت ربي من تفكيري .. بعدهي طفله عمرها سبع اشهر شلون هيج افكر ..
اتنهدت .. وشنو اليفرق ماهي الطفولة مو بالعمر ..
اكلت شويه وكانت فرحة هنا واضحة تاكل وتباوع للحلقة ..
سألتها عمة " سمعت من عمج انتو رايدين الزواج بعد ماتكملين جامعه .. يعني بعد سنتين والله ياعمتي لو تفضوها هسا احسن مما تطول وعمج ماعنده مانع تكملين "
ردت امها " هيج احسن دادة خلي تتعرف عليه اكثر وتكمل حتى تتفرغ البيتها وزوجها "
هنا ردت " اي عمة احسن عالاقل اتونس بفترة الخطوبة"
هزت راسها عمة. " الي تشوفيه حبيبه .. غيداء شخبارها ؟"
ردت ام نسر " زينة هسا خابرت وباركت الاختها "
استغربت وليش مااجت الاهلها رغم عمة گالت بيتها ببغداد بس صفا وسما محافظات ..
كملنا عشا استحيت ابقى گاعدة گلت اگوم اساعدهن
گمت وي البنات ماقبلوا وگالوا انتي جاية تتونسين ..
صح تحسهم باردين بتعاملهم لكن حبابات ..
رجعت گعدت يم عمة..
الى ان نعست وگمت اتثائب ..
صاحت امهم ..
تعالوا بنات عذورة وينج تعالي افرشي العمتج والبنية نعست خطية ..
اشرتلها " لا خالة اني مانعسانه "
ضحكت " الله يسعدج يبنيتي صار ساعه اشوفج تتثاوبين .. گومي ماما گومي لاتستحين "
هي صح كبيرة بالعمر لكن قوية ولامة عائلتها.. تعرف كل وحدة من بناتها شنو تحب او شبيها ..
بعكس امي الي كانت تسوي باذنجان دوووم رغم تعرف مااحبه ومن مااكل ماتگلي شمشتهية وتسويلي بالعكس تگلي جيبيلج طماطمة واكلي ..
بهذا اليوم الي خلصته عندهم حسيت شگد اني معايشة وكنت ميتة بالحياة ..
گمت للغرفه .. سمعتها تحجي وي عمتي وتگلها هالبنية شگد عمرها دخلت گلبي ..
دخلت للغرفة بالاصل هي غرفة البنات . مجتمعات كلهن بيها ويضحكن ويسولفن ..
اول ماخليت راسي ع المخدة نمت وماحسيت على روحي ..
فتحت عيني الكل نايم وعمة ماكو .. توقعت يفرشولها يمي ..
استغربت وترددت اكوم ..
بس تضايقت ولازم اروح للتواليت .. باوعت للساعه مابقى شي للصلاة ..
تعلمت من عمة اصلي كل وقت بوقته ..
گمت البيت فارغ وهادئ ..
دخلت للتواليت وطلعت .. جاي اغسل واتوضى شفت واحد واگف وراي بالمرايا ..
من الهبطة حتى ماگدرت احجي لو اصيح وگعت من طولي ..
يتبع….
صار الليل وردنا نرجع ام نسر ماقبلت اصرت نبات ..
عمة كأنه راغبة تبات وهي من النوع الي متطلع هواي ماردت اجبرها رغم ممرتاحة ابد ..
اسمع صوت البنات كلهم بالمطبخ وضحك وسوالف ..
شگد تمنيت عندي اخوات ونجتمع .. اشتاقيت الاخواتي رغم صغار بالعمر ..
اجت عذراء جابت دنو بحضني وراحت " خليها يمج تونسج خبصتنا بالمطبخ "
ابتسمت ع سوالف عذراء .. دمها خفيف ومرحة ماتشبه الموجودين او ماصادفني احد مثلها ..
جنت العب وي دنيا وهي من النوع الهادية بس تضحك حبيتها كلش ..
اضم وجهي بيدي وهي تگول ياااا باااح عود ماكو ..
بهذا العمر وهي ذكية ..
رفعت راسي لاحظت امه النسر عينها عليه ..
دنگت بسرعه استحيت ..
بس الامر ماكان صدفة .. كلما اشيل راسي اشوف عينها عليه ..
بقيت العب وي دنو بس وترتني نظراتها .. الشك صار عادة عندي .. مااثق بس بعمة خديجة وهالثقة يمكن الله رحمني وزرعها بيه لان مالي احد بهالدنيا غيرها
فرشوا السفرة وخلوا الاكل .. والغريب انه الكل ياكل سوة عندهم عادي .. احنة من يجي خطار الزلم وحدهم والنسوان وحدهن ..
نزل نسر من فوگ لابس دشداشة ..
صاحته امه " يلة يووم تعال تعشا "
باوعلي ورد ببرود " لا يمة اكلوا انتو اني عندي شغله اكملها وارجع "
راحت دنو تزحف من حظني اله .. مسح على راسها ببرود واشر العذراء تاخذها ..
بداخلي ضجت منه .. كلهم نفس الطينة ماعندهم رحمة حب اتجاه بناتهم الا المصالحهم الشخصية..
بعدها استغفرت ربي من تفكيري .. بعدهي طفله عمرها سبع اشهر شلون هيج افكر ..
اتنهدت .. وشنو اليفرق ماهي الطفولة مو بالعمر ..
اكلت شويه وكانت فرحة هنا واضحة تاكل وتباوع للحلقة ..
سألتها عمة " سمعت من عمج انتو رايدين الزواج بعد ماتكملين جامعه .. يعني بعد سنتين والله ياعمتي لو تفضوها هسا احسن مما تطول وعمج ماعنده مانع تكملين "
ردت امها " هيج احسن دادة خلي تتعرف عليه اكثر وتكمل حتى تتفرغ البيتها وزوجها "
هنا ردت " اي عمة احسن عالاقل اتونس بفترة الخطوبة"
هزت راسها عمة. " الي تشوفيه حبيبه .. غيداء شخبارها ؟"
ردت ام نسر " زينة هسا خابرت وباركت الاختها "
استغربت وليش مااجت الاهلها رغم عمة گالت بيتها ببغداد بس صفا وسما محافظات ..
كملنا عشا استحيت ابقى گاعدة گلت اگوم اساعدهن
گمت وي البنات ماقبلوا وگالوا انتي جاية تتونسين ..
صح تحسهم باردين بتعاملهم لكن حبابات ..
رجعت گعدت يم عمة..
الى ان نعست وگمت اتثائب ..
صاحت امهم ..
تعالوا بنات عذورة وينج تعالي افرشي العمتج والبنية نعست خطية ..
اشرتلها " لا خالة اني مانعسانه "
ضحكت " الله يسعدج يبنيتي صار ساعه اشوفج تتثاوبين .. گومي ماما گومي لاتستحين "
هي صح كبيرة بالعمر لكن قوية ولامة عائلتها.. تعرف كل وحدة من بناتها شنو تحب او شبيها ..
بعكس امي الي كانت تسوي باذنجان دوووم رغم تعرف مااحبه ومن مااكل ماتگلي شمشتهية وتسويلي بالعكس تگلي جيبيلج طماطمة واكلي ..
بهذا اليوم الي خلصته عندهم حسيت شگد اني معايشة وكنت ميتة بالحياة ..
گمت للغرفه .. سمعتها تحجي وي عمتي وتگلها هالبنية شگد عمرها دخلت گلبي ..
دخلت للغرفة بالاصل هي غرفة البنات . مجتمعات كلهن بيها ويضحكن ويسولفن ..
اول ماخليت راسي ع المخدة نمت وماحسيت على روحي ..
فتحت عيني الكل نايم وعمة ماكو .. توقعت يفرشولها يمي ..
استغربت وترددت اكوم ..
بس تضايقت ولازم اروح للتواليت .. باوعت للساعه مابقى شي للصلاة ..
تعلمت من عمة اصلي كل وقت بوقته ..
گمت البيت فارغ وهادئ ..
دخلت للتواليت وطلعت .. جاي اغسل واتوضى شفت واحد واگف وراي بالمرايا ..
من الهبطة حتى ماگدرت احجي لو اصيح وگعت من طولي ..
يتبع….
هالقصة انصحكم بيها وتشوفون مواعظها لان بيها معاناة من الطفولة🥺💔
فنزلت بس 3 بارتات..لان كلش طوال
والبقية عل باجر
#ملوكه
فنزلت بس 3 بارتات..لان كلش طوال
والبقية عل باجر
#ملوكه
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
حبي اذا جان نت بالخط يعني مال جهاز فمينفتح سينمانا
واذا قصدج عل راوتر البيت وعدكم خدمة ايرثلنك..فسوي اشتراك يعني سجلي بريد الكتروني وخطواته لان مرات يشكل☹️
#ملوكه
واذا قصدج عل راوتر البيت وعدكم خدمة ايرثلنك..فسوي اشتراك يعني سجلي بريد الكتروني وخطواته لان مرات يشكل☹️
#ملوكه
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
تهنئة عيد ميلاد ❤️
@stylegrils
@stylegrils
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
لاحبيبي ماكو أي ازعاج وتدللون🥰💞
بالنسبة لهذيني أقنعة مابيهن فايدة فاذا تريدين تحافظين عل بشرتج اخذي بس غسول ومقشر ومرطب
و المرطب حسب بشرتج..اذا بشرتج دهنية اخذي مرطب نتروجينا ؛أفين
واذا بشرتج مختلطة عندج جونسن ؛clinique ؛نيفيا سوفت
هذيني احسن مرطبات للبشرة المختلطة
واذا بشرتج جافة فاخذي سيرافي🙃
والغسول
همين حسب بشرتج
اذا بشرتج دهنية فاخذي غسول نتروجينا او غسول بشجرة الشاي
واذا بشرتج مختلطة فاخذي غسول كلين كلير او سيرافي
واذا بشرتج جافة فاخذي ستافيل او بيوديرما
والمقشر هم بيها انواع اخذي حسب بشرتج
وكريم الأساس شنو نوع بشرتج ؟اذا دهنية او مختلطة..عندج فيت مي او بورجوا او لوريال او كاترس هذيني زينات ..ونوت هم زين بس مو للاستعمال اليومي🙃
والبشرات الجافة هسه اوجهن
#ملوكه
بالنسبة لهذيني أقنعة مابيهن فايدة فاذا تريدين تحافظين عل بشرتج اخذي بس غسول ومقشر ومرطب
و المرطب حسب بشرتج..اذا بشرتج دهنية اخذي مرطب نتروجينا ؛أفين
واذا بشرتج مختلطة عندج جونسن ؛clinique ؛نيفيا سوفت
هذيني احسن مرطبات للبشرة المختلطة
واذا بشرتج جافة فاخذي سيرافي🙃
والغسول
همين حسب بشرتج
اذا بشرتج دهنية فاخذي غسول نتروجينا او غسول بشجرة الشاي
واذا بشرتج مختلطة فاخذي غسول كلين كلير او سيرافي
واذا بشرتج جافة فاخذي ستافيل او بيوديرما
والمقشر هم بيها انواع اخذي حسب بشرتج
وكريم الأساس شنو نوع بشرتج ؟اذا دهنية او مختلطة..عندج فيت مي او بورجوا او لوريال او كاترس هذيني زينات ..ونوت هم زين بس مو للاستعمال اليومي🙃
والبشرات الجافة هسه اوجهن
#ملوكه
عالم البنات🙈🎀
Photo
منا وليجوة🌚👆🏻 فاندوشين لكل بشرات
وماأنصح تاخذينه من النت الأفضل ترحين للسوك حتى تشوفين يادرجة توالمج ولاتاخذين أفتح من بشرتج اخذي نفس لون او قريب عليه
وطبعا مرات تلاحظين انو من تخلينه عل الوجه تلكين مكاعد عدل أو يجفح فالسبب أنو البشرة مامرطبة
فدايما قبل كل مكياج تستعملين بالبدايه غسلي بشرتج زين وهالنوب رطبيها وبعده خلي فاندوشين واخير شي ثبتي بباودر ..ف رح تلكين كلشي تمام🤗
#ملوكه
وماأنصح تاخذينه من النت الأفضل ترحين للسوك حتى تشوفين يادرجة توالمج ولاتاخذين أفتح من بشرتج اخذي نفس لون او قريب عليه
وطبعا مرات تلاحظين انو من تخلينه عل الوجه تلكين مكاعد عدل أو يجفح فالسبب أنو البشرة مامرطبة
فدايما قبل كل مكياج تستعملين بالبدايه غسلي بشرتج زين وهالنوب رطبيها وبعده خلي فاندوشين واخير شي ثبتي بباودر ..ف رح تلكين كلشي تمام🤗
#ملوكه
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#عناية_لبشرتكِ
⠀
العناية بالبشرة أثناء الحمل من الأمور المهمة التي يجب أن نلتفت لها، حيث أن البشرة تواجه العديد من المشاكل أثناء الحمل وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم فتواجه المرأة العديد من المشكلات مثل ظهور الكلف والنمش وتشققات الجلد وبهتان البشرة،⠀
⠀
فيما يلي بعض النصائح :⠀⠀
⠀
💓استخدام منظف لطيف للبشرة 🤰⠀
⠀
💓الحفاظ على الترطيب 🤰🏻⠀
⠀
💓الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة و استخدام الكريم الواقي 🤰🏼⠀
⠀
💓الابتعاد عن كريمات التقشير و أدوية حب الشباب 🤰🏽⠀
⠀
💓استخدام بعض الزيوت يخفف من آثار التمدد على الجسم 🤰⠀
⠀
💓الرياضة الخفيفة تحافظ على صحة الجسم و إشراقة البشرة 🤰🏾⠀
⠀
💓شرب الماء بكميات كافية و الغذاء الصحي المتوازن 🤰🏼⠀
⠀
⠀🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱
#اعـاده_توجيـــہ_لتنسون
#ملوكه
@stylegrils
⠀
العناية بالبشرة أثناء الحمل من الأمور المهمة التي يجب أن نلتفت لها، حيث أن البشرة تواجه العديد من المشاكل أثناء الحمل وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم فتواجه المرأة العديد من المشكلات مثل ظهور الكلف والنمش وتشققات الجلد وبهتان البشرة،⠀
⠀
فيما يلي بعض النصائح :⠀⠀
⠀
💓استخدام منظف لطيف للبشرة 🤰⠀
⠀
💓الحفاظ على الترطيب 🤰🏻⠀
⠀
💓الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة و استخدام الكريم الواقي 🤰🏼⠀
⠀
💓الابتعاد عن كريمات التقشير و أدوية حب الشباب 🤰🏽⠀
⠀
💓استخدام بعض الزيوت يخفف من آثار التمدد على الجسم 🤰⠀
⠀
💓الرياضة الخفيفة تحافظ على صحة الجسم و إشراقة البشرة 🤰🏾⠀
⠀
💓شرب الماء بكميات كافية و الغذاء الصحي المتوازن 🤰🏼⠀
⠀
⠀🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱🌱
#اعـاده_توجيـــہ_لتنسون
#ملوكه
@stylegrils