This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قصه جريئة لفتاة تتعرض للتحرش و.............
#الــبــارت 34
(عَسَىٰ رَبُّنَا أَن يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِّنْهَا إِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا رَاغِبُونَ )
شام :
وصلنا للمحكمة بقيت برى وانتضر السره .. اي شعور ما بداخلي واكتفيت بل سكوت والهدوء
اجا مهند والمحامي مالتي .. دخلنا للمحكمة.. مهند ما باوع بوجهي ابد .. المحامي تكفل بكل الكلام وشرح للقاضي
اني احس نفسي بدوامة وبالي مو يمهم ولا اسمع شي لحد ما سمعت اسمي .. وكفت كدام مهند وكلنا الكلام الي طلبه القاضي .. وهذا هو انتهى مشواري وي مهند ...
طلعنا من المحكمة.. من صعدت بل سيارة.. اجا مهند لوسام
وسام نزل اله ما اعرف شحجوا بس حسيتهم يتعاركون
بعدها بنصف ساعة رجع وسام وصاير عصبي .. انا ما سالت شكو ولا سالت ليش عصبي وهو هم اكتفى بس سكوت
وصلت للبيت .. كبل نمت صار النوم ملجأي الوحيد
واني اصلا تعبانه من الحمل وروحي باهته ما بيها شي يدعوها للاستمرار
مر اسبوع على الطلاق .. ووسام ما تركني ابد .. ويحاول يطلعني من جوي الكأيب .. ياخذني كل يوم بمكان يخليني امشي واحرك نفسي ويغيرلي جو
محد خابر ولا احد سال عني .. لا من اهلي ولا من بيت جدي ولا حتى خوالي .. اني هذا كله ما كان يهمني
كل الي يهمني مصيري ومصير اطفالي شراح يكون
ووسام شيسوي ما يكدر يتركني هنا ويروح .. ولا يكدر يبقى لان هواي تجي اتصالات وشغل عنده طول هنا هواي واهلي هم مناك الوحدهم وبس بنات واخوي زغير وابوي مريض
كنا اني ووسام نتمشى على شارع ابو نؤاس
شام "شراح اسوي وسام .."
تنهد "ما اعرف تشتت .. لا اكدر اعوفج لوحدج ولا اكدر اخليج ببيت جدي اخاف عليج منهم الكل حاد اسنانه عليج وكلها تاهمتج .. اذا اعوفج هناك ما اضمن تبقين عدله. والله محتار شنو اسوي ما اعرف
قصص وروايات عراقية كرارصلاح.. "
رديت "ارجع لامريكا ومعليك بيه اني ادبر حالي .."
ابتسم بسخرية "شلون ادبرين حالج وانتي ببيت عيالك ما حافظتي على نفسج .."
ما رديت بس انقهرت
وسام "شام سولفيلي وريحيني الي انكال عنج ما خاش بمخي وسووها هوسه ويكولون شام باكت فلوس معقوله يا شام انتي تمدين ايدج والله راح اتخبل من التفكير وشعندج وي ذاك الكلب صحيح الي انحجه عنج ولج انتي شام يطلع منج كل هذا معقوله .. سولفيلي كلشي وبادق التفاصيل.."
رديت "بل اول كنت اشتغل بغرفتي واجاني اتصال .. من رقم غريب .. ما رديت عليه .. وبعدها عادي ما اهتميت نوب اجا تهديدات وفشار وغلط وصوري وفديوهاتي كلها على الواتس .. اني هنا انجنيت وخفت صرت اتوسل بل ولد يحذف ويستر عليه من كد ما لحيت دز صوره الي مركبها على جسم بنيه ثانيه .. ما عرفت شسوي .. وما كدرت احجي كنت جبانه وخايفه.. وايضا كانت بيني وبين مهند مشاكل هواي .. اني من اتصرفت من كيفي وما كلت لاحد كانت احاول احافظ على زواجي وما اخرب علاقتي بمهند اكثر
المهم .. صرت اتوسل بل ولد وهو قافل لحد ما راد فلوس مني .. اخذت فلوسي الي دزيتهم الي كانوا بغرفة عمو
اخذتهم واتفقت انطيهم اله لحتى يسكت ويمسحهم
ومهند شافني وصار الي صار .. صح تصرفي غبي بس انحطيت بموقف حرج وحساس ....
اوووووه وسام ما اريد احجي ولا اريد انطي النفسي عذر .. هذا كل الي صار وقبل لا تكول اي شي .. صح الي سويته مو مبرر الي ابد .."
وسام يباوعلي ومندهش "شام تعرفين شنو الكلام الي انكال عنج .. ولججج تهموج بشرفج وابوي انجلط لج ما تعرفي الفضيحة الي لحقت بينا بسببج .. لييييش مااا حجيييتييي من الاول كاااان عرفففت شلوننن اتصرف واحلللل الموضوع واسكت الككككل منج بس انتتتتي غللللط وتبقققييين غللللط انتي الي جنيتيييي على حااالج انتي سببب بوضضضعج حاليا .. ولج اليوم ابن عمي يعيييرررني انييي ويكلللي ما اخلللي ابني يتربى عند وحددده ساقطـ... باييييعه شرفففهااا
وللللج شاااايييفه الكلاااام الي انكال بحققققج صرت اخجل اررررفع راسي بين عمااامي صار مهند يعيررررني ويكلي شدتللللك كررررون اختككك وبعدك ما غااااسل عاااارك ولج شسووووي هسسسه شسوووووي فهميييينييي
لو ابووووي الي ما رايدج وما طايق يسمع اسمج
حتى امي منعها تحاااتجيييج .. تعرفييين شلووون تدمرت عائلة كامللله بسببج .. ابوي تخارب وي اهله ونزل راسه
وحتى اني يعارك بيه ويحثني اقتللللج .. اعررررف مو من كل قلبه هل كلام واعرف ما يريد اسويها ويعرفني اني هممم ما اسويييهااا بسسس يحجي هيج من حركت كللللبببه .. دمرتيناااا ياااا شاااام بغبائج .. ولللج للليش سكتي كل هلل مدده فهمييينيي للليشش .."
وسام يعيط ويحجي بانفعال .. نسى احنا بل شارع
#الــبــارت 34
(عَسَىٰ رَبُّنَا أَن يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِّنْهَا إِنَّا إِلَىٰ رَبِّنَا رَاغِبُونَ )
شام :
وصلنا للمحكمة بقيت برى وانتضر السره .. اي شعور ما بداخلي واكتفيت بل سكوت والهدوء
اجا مهند والمحامي مالتي .. دخلنا للمحكمة.. مهند ما باوع بوجهي ابد .. المحامي تكفل بكل الكلام وشرح للقاضي
اني احس نفسي بدوامة وبالي مو يمهم ولا اسمع شي لحد ما سمعت اسمي .. وكفت كدام مهند وكلنا الكلام الي طلبه القاضي .. وهذا هو انتهى مشواري وي مهند ...
طلعنا من المحكمة.. من صعدت بل سيارة.. اجا مهند لوسام
وسام نزل اله ما اعرف شحجوا بس حسيتهم يتعاركون
بعدها بنصف ساعة رجع وسام وصاير عصبي .. انا ما سالت شكو ولا سالت ليش عصبي وهو هم اكتفى بس سكوت
وصلت للبيت .. كبل نمت صار النوم ملجأي الوحيد
واني اصلا تعبانه من الحمل وروحي باهته ما بيها شي يدعوها للاستمرار
مر اسبوع على الطلاق .. ووسام ما تركني ابد .. ويحاول يطلعني من جوي الكأيب .. ياخذني كل يوم بمكان يخليني امشي واحرك نفسي ويغيرلي جو
محد خابر ولا احد سال عني .. لا من اهلي ولا من بيت جدي ولا حتى خوالي .. اني هذا كله ما كان يهمني
كل الي يهمني مصيري ومصير اطفالي شراح يكون
ووسام شيسوي ما يكدر يتركني هنا ويروح .. ولا يكدر يبقى لان هواي تجي اتصالات وشغل عنده طول هنا هواي واهلي هم مناك الوحدهم وبس بنات واخوي زغير وابوي مريض
كنا اني ووسام نتمشى على شارع ابو نؤاس
شام "شراح اسوي وسام .."
تنهد "ما اعرف تشتت .. لا اكدر اعوفج لوحدج ولا اكدر اخليج ببيت جدي اخاف عليج منهم الكل حاد اسنانه عليج وكلها تاهمتج .. اذا اعوفج هناك ما اضمن تبقين عدله. والله محتار شنو اسوي ما اعرف
قصص وروايات عراقية كرارصلاح.. "
رديت "ارجع لامريكا ومعليك بيه اني ادبر حالي .."
ابتسم بسخرية "شلون ادبرين حالج وانتي ببيت عيالك ما حافظتي على نفسج .."
ما رديت بس انقهرت
وسام "شام سولفيلي وريحيني الي انكال عنج ما خاش بمخي وسووها هوسه ويكولون شام باكت فلوس معقوله يا شام انتي تمدين ايدج والله راح اتخبل من التفكير وشعندج وي ذاك الكلب صحيح الي انحجه عنج ولج انتي شام يطلع منج كل هذا معقوله .. سولفيلي كلشي وبادق التفاصيل.."
رديت "بل اول كنت اشتغل بغرفتي واجاني اتصال .. من رقم غريب .. ما رديت عليه .. وبعدها عادي ما اهتميت نوب اجا تهديدات وفشار وغلط وصوري وفديوهاتي كلها على الواتس .. اني هنا انجنيت وخفت صرت اتوسل بل ولد يحذف ويستر عليه من كد ما لحيت دز صوره الي مركبها على جسم بنيه ثانيه .. ما عرفت شسوي .. وما كدرت احجي كنت جبانه وخايفه.. وايضا كانت بيني وبين مهند مشاكل هواي .. اني من اتصرفت من كيفي وما كلت لاحد كانت احاول احافظ على زواجي وما اخرب علاقتي بمهند اكثر
المهم .. صرت اتوسل بل ولد وهو قافل لحد ما راد فلوس مني .. اخذت فلوسي الي دزيتهم الي كانوا بغرفة عمو
اخذتهم واتفقت انطيهم اله لحتى يسكت ويمسحهم
ومهند شافني وصار الي صار .. صح تصرفي غبي بس انحطيت بموقف حرج وحساس ....
اوووووه وسام ما اريد احجي ولا اريد انطي النفسي عذر .. هذا كل الي صار وقبل لا تكول اي شي .. صح الي سويته مو مبرر الي ابد .."
وسام يباوعلي ومندهش "شام تعرفين شنو الكلام الي انكال عنج .. ولججج تهموج بشرفج وابوي انجلط لج ما تعرفي الفضيحة الي لحقت بينا بسببج .. لييييش مااا حجيييتييي من الاول كاااان عرفففت شلوننن اتصرف واحلللل الموضوع واسكت الككككل منج بس انتتتتي غللللط وتبقققييين غللللط انتي الي جنيتيييي على حااالج انتي سببب بوضضضعج حاليا .. ولج اليوم ابن عمي يعيييرررني انييي ويكلللي ما اخلللي ابني يتربى عند وحددده ساقطـ... باييييعه شرفففهااا
وللللج شاااايييفه الكلاااام الي انكال بحققققج صرت اخجل اررررفع راسي بين عمااامي صار مهند يعيررررني ويكلي شدتللللك كررررون اختككك وبعدك ما غااااسل عاااارك ولج شسووووي هسسسه شسوووووي فهميييينييي
لو ابووووي الي ما رايدج وما طايق يسمع اسمج
حتى امي منعها تحاااتجيييج .. تعرفييين شلووون تدمرت عائلة كامللله بسببج .. ابوي تخارب وي اهله ونزل راسه
وحتى اني يعارك بيه ويحثني اقتللللج .. اعررررف مو من كل قلبه هل كلام واعرف ما يريد اسويها ويعرفني اني هممم ما اسويييهااا بسسس يحجي هيج من حركت كللللبببه .. دمرتيناااا ياااا شاااام بغبائج .. ولللج للليش سكتي كل هلل مدده فهمييينيي للليشش .."
وسام يعيط ويحجي بانفعال .. نسى احنا بل شارع
اني اباوع عليه وعلى الناس الي تمر من عندنا وتبقى تباوع
وهو ما مهتم .. اني كلامه صدمني حيل
راسي افتر لحد ما دخت وردت اوكع من طولي عاد هو سكت
وشالني للسيارة.. هو سكت واني كذالك بس شنو
احس نار مشتعلة بداخلي انصدمت بل كل وصدمتي الاكبر ببابا وماما
كلامه فر عقلي .. بس ما بجيت ولا ابديت اي رد فعل
حتى ملامحي كانت جامدة.. بس قلبي وداخلي
ينمرد ويتكطع بس ما بيدي شي
كل شي خرج عن السيطرة
رجعنا للبيت ووسام يفتر ويخابر ويحجي ويعيط
اخر شي اني عفته ودخلت للغرفه افكر شكالوا عني وبيمن تهموني .. افكار هواي راودتي
بعدها بيومين اجا خالو لبغداد .. ووسام سولفله عن
كلامي ويا .. والي صار
ما اعرف شسوه وسام وخالي .. صار الهم
٤ ايام يطلعون وما يرجعون اله ساعه ١٢ او ١ بليل
واني طول النهار لوحدي .. ومن يجون يبقون يتناقشون
ويحللون اني اي شي ما فهمت ولا كنت اريد افهم
بس الي سمعته يرحون لبيت جدي وحتى الشيخ ماخذينه
وصارت سمعتي على كل لسان وكلها عرفت
ووسام يسالني عن تلفوني وين صار كلتله ما اعرف
يمكن بقى بل مطعم او ببيت عمو ابو مهند ما اذكر وين بالضبط
اخر شي خالو كال "وسام خالي عوف السالفة تولي بعد الي صار ما يتصلح اذا نبقى هيج نلح وندور سوالف ومشاكل محد يتضرر غير اخيتك .. اني خالك واريد مصلحتكم
شام بامانتي.. احطها بين رموشي واحافظ عليها
ابد لا تخاف ولا يضل بالك يمها .. روح لهلك والعملك منا لين ما الله ييسر اموركم وتكدر تسحبها ليمكم وحاول تفهم ابوك السالفة بهدوء وعقل مو بصايح وعرك ولو اني اعرفك كدها ومثقف.. توكل بالله وعوف شام وسافر .."
من سمعت كلام خالي .. جيت ابجي .. بس ما اكدر
اذا بجيت وسام ما راح يعوفني وهو الي يخسر بل اخر
رديت من الغرفة لان كنت رايحه اشرب ماي وسمعت كلامهم .. وهذي اول مره افتح حلكي واتناقش "وسام كلام خالو صح .. روح انت وعوفني .. امي وخواتي خطيه لوحدهم وبلد غريب عاد اني هنا بين اهلي وناسي .. ويم خالو .." قصص وروايات عراقية كرارصلاح
وسام بل اول ما قبل .. بس خالو ضغط عليه
وصار يلح لحد ما قبل وسام
خالو كال جهزي نفسج ويله .. اني اصلا ما عندي شي اخذه لا ملابس ولا اي شي .. بس اشترالي وسام كم قطعة
لان كلشي بقى هناك وما اعرف وين صاروا
رحت للبصرة وتركت بغداد يمكن للأبد ما اعرف
ودعتها بقلبي وبنيران تسعر بداخلي وتلسعني
اخذني هناك وسام .. بعد ١٠ ايام ويسافر
كان كاعد بره والدنيا ليل والناس كانو نايمين
كنت اباوعله من فوك .. نزلت لعنده
"وسام اريد اطلب طلب اخير قبل لا تسافر .."
رد وسام "كولي .."
رديت "ما اريد اعيش هنا .."
عكد حواجبه باستغراب "لعد وين .. "
رديت "سمعت اكو مشتمل بهذا الفرع اريد اكعد بي .."
فتح عيونه بكل وسعهم "شنوووو شنووو واني شلون أأمن عليج تكعدين لوحدج .. وليش ما تبقين هنا سمعوج كلام كولي .."
رديت "لا ما سمعوني اي كلام ولا احد حجه .. بس ما مرتاحة هنا ابد يا وسام لا تنسى.. ميس خطيبة مهيمن وراح يجون لهنا اكيد ويستعجلون بل عرس واني ما اريد اشوفهم ابد وسام هذا اخر طلب اطلبه منك .. بس نفذه وما اريد اي شي ثاني ابددد ابددد .. وروح يا خويه مودع بالله ترجع لاهلك بالف سلامة عساني دوم اسمع بيكم مرتاحين
ما اريد اروح لهناك واخرب حياتكم .. خليني بعيده عن الكل يا وسام اني مثل النار اي واحد يتقربلي احركه بناري
اني اذيه وتعب .. اني عار عليكم .. واصلا ما اكدر
اواجه بابا وماما .. ما اتحمل نضراتهم وكلامهم ابد
ريحني يا وسام ورتب حياتي هنا وروح .. خليني ارتاح
تعببببت والله تعبببت هل كلمه تطلع من كل قلبي
ما اريد من احد شي بس عوفوني .."
وسام من سمع كلامي اخذني لحضنه
ودموعه تجري كانت هاي اول مره اشوف بيها دموعه
انعصر كلبي .. وضاق بيه النفس
صرت اني سبب بنزول دموعه وخراب حياة اهلي صغرتهم وحتى اهلهم تخلوا عنهم وكل هذا بسببي
ثاني يوم وسام كال لخالو
خوالي ثنينهم تخبلوا وما قبلوا زعلوا على وسام وصاروا اعصاب .. كلش انغثوا
بس وسام اصر عليهم بشده وما تراجع ابد
لحد ما هما استسلموا وسكتوا وهو كدر يقنعهم بكلامه وبعض. الحجج
بوقتها كان الشيخ موجود وسولفوا يمه .. اقترح عليهم
انو يسكني بمشتمل قريب على بيته ومنها يدير باله عليه
لان المشتمل الي هنا كان خرابه ومحتاجله هواي تعديلات
وبنهاية الفرع يعني مو كلش قريب على خوالي
محد اعترض ابد .. وسام تكفل بـ أثاثه وجهزلي كل شي
اني ما شاركت ولا رحت شفته ابد
بس هل شي ريحني لان راح اكون بعيده عن بيت
خالو وخصوصا هل مده ديجهزون لعرس مهيمن
لان يردون يخلصون من المشاكل وخايفين لا تخرب
فرحتهم ويلغي كل شي
وهو ما مهتم .. اني كلامه صدمني حيل
راسي افتر لحد ما دخت وردت اوكع من طولي عاد هو سكت
وشالني للسيارة.. هو سكت واني كذالك بس شنو
احس نار مشتعلة بداخلي انصدمت بل كل وصدمتي الاكبر ببابا وماما
كلامه فر عقلي .. بس ما بجيت ولا ابديت اي رد فعل
حتى ملامحي كانت جامدة.. بس قلبي وداخلي
ينمرد ويتكطع بس ما بيدي شي
كل شي خرج عن السيطرة
رجعنا للبيت ووسام يفتر ويخابر ويحجي ويعيط
اخر شي اني عفته ودخلت للغرفه افكر شكالوا عني وبيمن تهموني .. افكار هواي راودتي
بعدها بيومين اجا خالو لبغداد .. ووسام سولفله عن
كلامي ويا .. والي صار
ما اعرف شسوه وسام وخالي .. صار الهم
٤ ايام يطلعون وما يرجعون اله ساعه ١٢ او ١ بليل
واني طول النهار لوحدي .. ومن يجون يبقون يتناقشون
ويحللون اني اي شي ما فهمت ولا كنت اريد افهم
بس الي سمعته يرحون لبيت جدي وحتى الشيخ ماخذينه
وصارت سمعتي على كل لسان وكلها عرفت
ووسام يسالني عن تلفوني وين صار كلتله ما اعرف
يمكن بقى بل مطعم او ببيت عمو ابو مهند ما اذكر وين بالضبط
اخر شي خالو كال "وسام خالي عوف السالفة تولي بعد الي صار ما يتصلح اذا نبقى هيج نلح وندور سوالف ومشاكل محد يتضرر غير اخيتك .. اني خالك واريد مصلحتكم
شام بامانتي.. احطها بين رموشي واحافظ عليها
ابد لا تخاف ولا يضل بالك يمها .. روح لهلك والعملك منا لين ما الله ييسر اموركم وتكدر تسحبها ليمكم وحاول تفهم ابوك السالفة بهدوء وعقل مو بصايح وعرك ولو اني اعرفك كدها ومثقف.. توكل بالله وعوف شام وسافر .."
من سمعت كلام خالي .. جيت ابجي .. بس ما اكدر
اذا بجيت وسام ما راح يعوفني وهو الي يخسر بل اخر
رديت من الغرفة لان كنت رايحه اشرب ماي وسمعت كلامهم .. وهذي اول مره افتح حلكي واتناقش "وسام كلام خالو صح .. روح انت وعوفني .. امي وخواتي خطيه لوحدهم وبلد غريب عاد اني هنا بين اهلي وناسي .. ويم خالو .." قصص وروايات عراقية كرارصلاح
وسام بل اول ما قبل .. بس خالو ضغط عليه
وصار يلح لحد ما قبل وسام
خالو كال جهزي نفسج ويله .. اني اصلا ما عندي شي اخذه لا ملابس ولا اي شي .. بس اشترالي وسام كم قطعة
لان كلشي بقى هناك وما اعرف وين صاروا
رحت للبصرة وتركت بغداد يمكن للأبد ما اعرف
ودعتها بقلبي وبنيران تسعر بداخلي وتلسعني
اخذني هناك وسام .. بعد ١٠ ايام ويسافر
كان كاعد بره والدنيا ليل والناس كانو نايمين
كنت اباوعله من فوك .. نزلت لعنده
"وسام اريد اطلب طلب اخير قبل لا تسافر .."
رد وسام "كولي .."
رديت "ما اريد اعيش هنا .."
عكد حواجبه باستغراب "لعد وين .. "
رديت "سمعت اكو مشتمل بهذا الفرع اريد اكعد بي .."
فتح عيونه بكل وسعهم "شنوووو شنووو واني شلون أأمن عليج تكعدين لوحدج .. وليش ما تبقين هنا سمعوج كلام كولي .."
رديت "لا ما سمعوني اي كلام ولا احد حجه .. بس ما مرتاحة هنا ابد يا وسام لا تنسى.. ميس خطيبة مهيمن وراح يجون لهنا اكيد ويستعجلون بل عرس واني ما اريد اشوفهم ابد وسام هذا اخر طلب اطلبه منك .. بس نفذه وما اريد اي شي ثاني ابددد ابددد .. وروح يا خويه مودع بالله ترجع لاهلك بالف سلامة عساني دوم اسمع بيكم مرتاحين
ما اريد اروح لهناك واخرب حياتكم .. خليني بعيده عن الكل يا وسام اني مثل النار اي واحد يتقربلي احركه بناري
اني اذيه وتعب .. اني عار عليكم .. واصلا ما اكدر
اواجه بابا وماما .. ما اتحمل نضراتهم وكلامهم ابد
ريحني يا وسام ورتب حياتي هنا وروح .. خليني ارتاح
تعببببت والله تعبببت هل كلمه تطلع من كل قلبي
ما اريد من احد شي بس عوفوني .."
وسام من سمع كلامي اخذني لحضنه
ودموعه تجري كانت هاي اول مره اشوف بيها دموعه
انعصر كلبي .. وضاق بيه النفس
صرت اني سبب بنزول دموعه وخراب حياة اهلي صغرتهم وحتى اهلهم تخلوا عنهم وكل هذا بسببي
ثاني يوم وسام كال لخالو
خوالي ثنينهم تخبلوا وما قبلوا زعلوا على وسام وصاروا اعصاب .. كلش انغثوا
بس وسام اصر عليهم بشده وما تراجع ابد
لحد ما هما استسلموا وسكتوا وهو كدر يقنعهم بكلامه وبعض. الحجج
بوقتها كان الشيخ موجود وسولفوا يمه .. اقترح عليهم
انو يسكني بمشتمل قريب على بيته ومنها يدير باله عليه
لان المشتمل الي هنا كان خرابه ومحتاجله هواي تعديلات
وبنهاية الفرع يعني مو كلش قريب على خوالي
محد اعترض ابد .. وسام تكفل بـ أثاثه وجهزلي كل شي
اني ما شاركت ولا رحت شفته ابد
بس هل شي ريحني لان راح اكون بعيده عن بيت
خالو وخصوصا هل مده ديجهزون لعرس مهيمن
لان يردون يخلصون من المشاكل وخايفين لا تخرب
فرحتهم ويلغي كل شي
قبل سفر وسام بيوم ودع خوالي واخذني لبيتي
اول ما دخلت كان بي ممر طويل وبصفة الاستقبال
وبعدها الصاله وبصف الصالة المطبخ وباخر البيت غرفة النوم .. كان البيت مو كبير بس حلو وجديد
والي حبيته بي الغرفه الاخيرة معزوله عن العالم
والبيت ملموم وما بي حديقه بس وسام يعرفني روحي بل زرع والحدايق فـ مسوي الترك الي متصل بل غرفه الاخيرة
مخلي بي سنادين وزرع ومرتبه بشكل حلو
ومغطي بحيث من اطلع محد يشوفني بس اكو شمس قليلة تدخل اله
البيت كان مجهز كله ما ناقصنا شي ابد
يعني ما محتاجلي اي شي بعد
وسام بابتسامة "عجبج البيت .."
رديت بهدوء "حلو عاشت ايدك تعبتك وياي .."
رد "اي تعب يجي من شام حبيبت اخوها مثل العسل لا تخافين ماكو تعب .. والبيت جاهز كله وما محتاجله شي
بس ...."
سكت حسيته متردد وما حجه رديت عليه "بس شنو كول .."
رد "بس خلصت فلوسي وما عندج غير مصرف هل شهر .. وما كدرت ادبرلج احتياجات الج وللطفل ولا عندج ملابس بس كم قطعة.. بس اروح لهناك ادبر الج وادزهم .."
ما رديت عليه
كعدنا بيومها نسولف ونتذكر سوالفنا القديمة وبيتنا وحياتنا كلها تذكرناها .. حسيت بحنين واشتياق لحياتي القديمة
ثاني يوم كان لازم وسام يطلع للمطار من خمسة الصبح
كاعد ومجهز نفسه .. باس راسي ووصاني عن حالي وراح
اوييييلللي يا الغربه والوحدة الي حسيت بيها
بعد ما طلع كنت اتكطع عليه
كان مخلي كامرات للبيت .. اباوع عليه وهو طالع
قلبي ممرود والخنكه تكبر بكل خطوة منه
بوقتها طلع الشيخ .. سلم عليه واخذه بسيارة
وراح .. كعدت بل كاع .. وحيلي مهدود ووجعه بقلبي
بقيت هيج .. ابرطم بشفافي ووجهي ينعقج
اريد دموعي تنزل بس ما اكدر الغصه ذبحتني واذتني
اخر شي رحت انام .. كعدت الضهر كلش على صوت الجرس يندك هواي وبسرعة
انمعط كلبي كلت وسام بي شي
فتحت الباب كان خالي ومرته ومرت خالي الثاني
وحتى بناتهم وياهم وبنيه ما عرفتها
سلمت عليهم ودخلتهم وخالي يحجي ويمشي
"صدك جذب وين كنتي صار ساعتين ندك فلشنا الباب تفلش خفت عليج لا صاير شي .."
رديت واني دايخه لان كمت بسرعه وخوف "نايمه .."
كعدنا وهما يسالوني عن وضعي وعن وسام
وووو هواي يسولفون اني مرات ارد ومرات اسكت حاسه بتعب مو طبيعي
خالتي عرفتني عن البنيه .. اصير مرت الشيخ محمد
كانت حبابه وفقيرة من اهل الله .. وكلامها حار وتحجي بسرعه .. بس ما اعرف ليش حبيتها وارتاحيت الها
بعدها خالو راح ورجع بعد ساعتين .. جايب الاكل سمج دجاج كباب .. مقبلات كنتاكي همبرجر.. وصمون وطرشي .. اوووو هواي اكل
البنات كاموا يجهزون بل اكل .. خالو راح يصلي
واني كاعده وصافنه .. بعدها كمل وطلع
دخل هو والشيخ يحمحم ميس جابتلي شال
لبسته وسلمت على الشيخ
كعدنا التمينا على السفره وهما يسولفون ويتناقشون
بمواضيع متعددة
بعدها جاي وكذا وسوالف
لحد ساعه ١١ يله راحوا الشيخ وزوجته
خالو صار يوصيني ويعلمني ويكول اي شي تحتاجي
بس خابري قصص وروايات عراقية كرارصلاح
من كام يطلع .. نزل علاليك كومه مال مسواك
وخله بيدي فلوس وانطاني علاكه صغيرونه
خالو "هذا من وسام كال انطي الج .."
اخذته وشكرت خالو وطلعوا .. كانت العلبه بيها تلفون.. بعد ما طلعوا رجع الهدوء
والفراغ بداخلي
خليت المسواك وغسلته ورتبتهم بل ثلاجه
ونمت .. كعدت ثاني يوم ساعه ١١ رحت للترك
كعدت اتامل بل زرع وصافنه
سمعت صوت الباب يندك
لبست شال وطلعت شفت من خلال الكاميرات
مرت الشيخ .. دخلتها كانت جايبه صينيه مال غدى
وكالت ان خالي موصيها بيه وكذا
وبقت تسولف الي عن حياتها وبأمور ما الي بيها
لحد ما طلعت لان شافتني ساكته وما اتجاوب وياها
ما اهتميت الها ابد اكلت ورحت اتفرج تلفزيون
صارت حياتي باردة وهاديه خوالي كل اسبوع يجون
يمي نوب صار كل اسبوعين لان التهوا بتجهيز العروس
والشيخ وعائلته هواي حاولوا يتقربون الي ويضموني الهم بس كنت اصدهم وما انطي مجال ابد
ما اريد اي علاقه اريد اكعد لوحدي وما اشوف بشر
كان وضعني عاجبني ومريحني .. هي هاي العزلة الي كنت اريدها وادور عنها هي هاي الي كنت اتمناها من كل قلبي
وصارت بين اديه ما راح اتخلى عنها ولا اطلع نفسي
من هذي القوقعة ابد
صرت قليلة الكلام كثيرة الهدوء .. حياتي صافية
ما بيها شي .. ووسام يخابر كل فتره
ويدز مصروفي الي .. ما عندي شي اهتم اله
ولا عندي مشكلة ابد
مهند من ذاك اليوم ولحد الان ما مفكرة بي
واحاول ابعده من بالي وتفكيري
كان موعد زفاف ميس بعد ٢ ايام
عزموني على الحنه ولحن عليه بس رفضت هو محد يجي بس بل عرس يجون
بس اني لعبة نفسي من البشر
اريد اختلي بنفسي
ازوجت ميس وراحت لعند عيالها
والامور طيبه
فد يوم كعدت ساعه ثنتين عركانه ووجع قوي ببطني
واحس ماي عليه
الوجع كتلني خابرت خالو .. تقريبا ١٥ دقيقة واندك الباب
رحت بصعوبة فتحته كانت مرت الشيخ والشيخ محمد
دخلت وياي ساعدتني البس
واني طارت روحي من الوجع
اول ما دخلت كان بي ممر طويل وبصفة الاستقبال
وبعدها الصاله وبصف الصالة المطبخ وباخر البيت غرفة النوم .. كان البيت مو كبير بس حلو وجديد
والي حبيته بي الغرفه الاخيرة معزوله عن العالم
والبيت ملموم وما بي حديقه بس وسام يعرفني روحي بل زرع والحدايق فـ مسوي الترك الي متصل بل غرفه الاخيرة
مخلي بي سنادين وزرع ومرتبه بشكل حلو
ومغطي بحيث من اطلع محد يشوفني بس اكو شمس قليلة تدخل اله
البيت كان مجهز كله ما ناقصنا شي ابد
يعني ما محتاجلي اي شي بعد
وسام بابتسامة "عجبج البيت .."
رديت بهدوء "حلو عاشت ايدك تعبتك وياي .."
رد "اي تعب يجي من شام حبيبت اخوها مثل العسل لا تخافين ماكو تعب .. والبيت جاهز كله وما محتاجله شي
بس ...."
سكت حسيته متردد وما حجه رديت عليه "بس شنو كول .."
رد "بس خلصت فلوسي وما عندج غير مصرف هل شهر .. وما كدرت ادبرلج احتياجات الج وللطفل ولا عندج ملابس بس كم قطعة.. بس اروح لهناك ادبر الج وادزهم .."
ما رديت عليه
كعدنا بيومها نسولف ونتذكر سوالفنا القديمة وبيتنا وحياتنا كلها تذكرناها .. حسيت بحنين واشتياق لحياتي القديمة
ثاني يوم كان لازم وسام يطلع للمطار من خمسة الصبح
كاعد ومجهز نفسه .. باس راسي ووصاني عن حالي وراح
اوييييلللي يا الغربه والوحدة الي حسيت بيها
بعد ما طلع كنت اتكطع عليه
كان مخلي كامرات للبيت .. اباوع عليه وهو طالع
قلبي ممرود والخنكه تكبر بكل خطوة منه
بوقتها طلع الشيخ .. سلم عليه واخذه بسيارة
وراح .. كعدت بل كاع .. وحيلي مهدود ووجعه بقلبي
بقيت هيج .. ابرطم بشفافي ووجهي ينعقج
اريد دموعي تنزل بس ما اكدر الغصه ذبحتني واذتني
اخر شي رحت انام .. كعدت الضهر كلش على صوت الجرس يندك هواي وبسرعة
انمعط كلبي كلت وسام بي شي
فتحت الباب كان خالي ومرته ومرت خالي الثاني
وحتى بناتهم وياهم وبنيه ما عرفتها
سلمت عليهم ودخلتهم وخالي يحجي ويمشي
"صدك جذب وين كنتي صار ساعتين ندك فلشنا الباب تفلش خفت عليج لا صاير شي .."
رديت واني دايخه لان كمت بسرعه وخوف "نايمه .."
كعدنا وهما يسالوني عن وضعي وعن وسام
وووو هواي يسولفون اني مرات ارد ومرات اسكت حاسه بتعب مو طبيعي
خالتي عرفتني عن البنيه .. اصير مرت الشيخ محمد
كانت حبابه وفقيرة من اهل الله .. وكلامها حار وتحجي بسرعه .. بس ما اعرف ليش حبيتها وارتاحيت الها
بعدها خالو راح ورجع بعد ساعتين .. جايب الاكل سمج دجاج كباب .. مقبلات كنتاكي همبرجر.. وصمون وطرشي .. اوووو هواي اكل
البنات كاموا يجهزون بل اكل .. خالو راح يصلي
واني كاعده وصافنه .. بعدها كمل وطلع
دخل هو والشيخ يحمحم ميس جابتلي شال
لبسته وسلمت على الشيخ
كعدنا التمينا على السفره وهما يسولفون ويتناقشون
بمواضيع متعددة
بعدها جاي وكذا وسوالف
لحد ساعه ١١ يله راحوا الشيخ وزوجته
خالو صار يوصيني ويعلمني ويكول اي شي تحتاجي
بس خابري قصص وروايات عراقية كرارصلاح
من كام يطلع .. نزل علاليك كومه مال مسواك
وخله بيدي فلوس وانطاني علاكه صغيرونه
خالو "هذا من وسام كال انطي الج .."
اخذته وشكرت خالو وطلعوا .. كانت العلبه بيها تلفون.. بعد ما طلعوا رجع الهدوء
والفراغ بداخلي
خليت المسواك وغسلته ورتبتهم بل ثلاجه
ونمت .. كعدت ثاني يوم ساعه ١١ رحت للترك
كعدت اتامل بل زرع وصافنه
سمعت صوت الباب يندك
لبست شال وطلعت شفت من خلال الكاميرات
مرت الشيخ .. دخلتها كانت جايبه صينيه مال غدى
وكالت ان خالي موصيها بيه وكذا
وبقت تسولف الي عن حياتها وبأمور ما الي بيها
لحد ما طلعت لان شافتني ساكته وما اتجاوب وياها
ما اهتميت الها ابد اكلت ورحت اتفرج تلفزيون
صارت حياتي باردة وهاديه خوالي كل اسبوع يجون
يمي نوب صار كل اسبوعين لان التهوا بتجهيز العروس
والشيخ وعائلته هواي حاولوا يتقربون الي ويضموني الهم بس كنت اصدهم وما انطي مجال ابد
ما اريد اي علاقه اريد اكعد لوحدي وما اشوف بشر
كان وضعني عاجبني ومريحني .. هي هاي العزلة الي كنت اريدها وادور عنها هي هاي الي كنت اتمناها من كل قلبي
وصارت بين اديه ما راح اتخلى عنها ولا اطلع نفسي
من هذي القوقعة ابد
صرت قليلة الكلام كثيرة الهدوء .. حياتي صافية
ما بيها شي .. ووسام يخابر كل فتره
ويدز مصروفي الي .. ما عندي شي اهتم اله
ولا عندي مشكلة ابد
مهند من ذاك اليوم ولحد الان ما مفكرة بي
واحاول ابعده من بالي وتفكيري
كان موعد زفاف ميس بعد ٢ ايام
عزموني على الحنه ولحن عليه بس رفضت هو محد يجي بس بل عرس يجون
بس اني لعبة نفسي من البشر
اريد اختلي بنفسي
ازوجت ميس وراحت لعند عيالها
والامور طيبه
فد يوم كعدت ساعه ثنتين عركانه ووجع قوي ببطني
واحس ماي عليه
الوجع كتلني خابرت خالو .. تقريبا ١٥ دقيقة واندك الباب
رحت بصعوبة فتحته كانت مرت الشيخ والشيخ محمد
دخلت وياي ساعدتني البس
واني طارت روحي من الوجع
اخذوني لمستشفى اهلي لان وسام من قبل
لا يسافر وصا الجميع انو تكون ولادتي بمستشفى اهلي وانطاني تكاليف الولادة كلها
اخذوني لصالة الولادة.. بنجوني وبعد ما حسيت
بشي ابد ...
يتبع.....................
لا يسافر وصا الجميع انو تكون ولادتي بمستشفى اهلي وانطاني تكاليف الولادة كلها
اخذوني لصالة الولادة.. بنجوني وبعد ما حسيت
بشي ابد ...
يتبع.....................
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قصه جريئة لفتاة تتعرض للتحرش و.............
#الــبـــارت 35
" ما مِن إهانةٍ أَكثر قسوةً توجهها لإنسانٍ أكثر من رفضِك التصديق بأنه يُعاني."
شام :
كنت كاعده بكوفي واشرب قهوة .. وكدامي برج خليفة
ابتسمت واباوع للمنظر والنافورات .. فد شي خيالي وجميل
اجمل مكان زرته هو هذا الكوفي .. باوعت بتلفوني
ساعه صارت ١١ هسه خالو اكيد منتضرني
وفعلا اجاني اتصال فتحت خط
"الو خالي شام وين صرتي .. باجر نرجع للعراق من الصبح يله شوكت تنامين .."
رديت "اوك هسه جايه .."
سديته ودفعت الحساب واخذت جنطتي وطلعت
صعدت سيارتي .. وفتحت بث على الانستغرام
واصور الطريق ومشغله اغنية .. كانت اسمها حبك يدك بل راس .. شكد اعشق هل اغنية .. سديت البث ووصلت للشقة
خالو كان منتضرني .. صعدنا واني دخلت لغرفتي مسحت المكياج .. ولبست ملابس النوم
خابرت على ميس .. اريد اطمن على اطفالي
من اجيت لهنا ولسه واني كل يوم اتصل واشوف اخبارهم
رن وردت عليه "الوووو هلووو شام شلونج .."
رديت "هلاووو بيج .. وين اطفالي شو ما الهم صوت كل ما ادك اسمع هوستهم .."
ردت "مهند طلعهم ولساهم ما جايين .."
رديت "اوك تصبحين على خير .."
ما اعرف شصابني من ذكرت اسمه .. تخربطت احوالي
ورجف قلبي
تجاهلت الشعور الي اجتاحني للدقائق .. واتجهت لحتى انام
اول ما خليت راسي على المخدة نمت
كعدني خالو ثاني يوم من وقت كان لازم احضر نفسي
للعودة الى وطني
لبست وحظرت الجنط .. وصلنا للمطار
اني نمت لان ما كنت شبعانة نوم
كعدني خالو .. "يله خالي وصلنا كومي .."
صحيت واني احس ركبتي مكسورة من النومه القلقه
وجسمي مكسر .. كمت وطلعنا من الطيارة
اجر بـ جنطتي وخالي راح اجر تكسي .. رحنا كبل للشقه مال الشيخ محمد .. اول ما دخلت سبحت ونمت
لليل كعدنا اني وخالي .. طلعنا ناكل بمطعم
لان من الصبح ولسا ما ماكلين شي
كنت كاعده واكل رفعت راسي على خالي
"خالو فدوه لعينك ما تجيبلي اطفالي هسه من نطلع.. مشتاقتلهم مووووت .."
ابتسم بوجهي "تدللين .."
اكلنا وطلعنا .. اني دخلت للمول اخذت كم حاجه الي والـ أطفالي ردت افرحهم بجيتي
اني اخذتلهم اغراض هواي وملاعيب وملابس من الامارات والمولات حتى حلويات اشتريت
طلعت وخالي منتضرني .. صعدت بل سيارة
حجه خالو "هذا هو بعد ما تردين شي .."
رديت "لا كملت كل شي .."
مشت السيارة مسافة
شام "وين ماخذني .."
رد "نجيب اطفالج ونرجع للشقة .."
رديت بعصبيه "ما اروح هناك .."
رد بهدوء "لا تنزلين ابقي بل سيارة .."
رديت "لا خالو تعذرني اريد ارجع للشقة وما اريد اشوف حتى منطقتهم .." قصص وروايات عراقية كرار صلاح
سكت ولاف السيارة .. نزلت وخالي منتظرني ادخل للشقه
يله راح .. كان بل امارات مو هيج حذر عليه بل عكس
منطيني حرية .. اما هنا تغير .. دخلت وبدلت ملابسي
وطلعت اوراق اشتغل على مشروعي لبين ما يجي خالو
بعد ساعتين ونص انفتح الباب .. دخلوا اطفالي يركضون باتجاهي .. رحت عليهم .. شبكتهم وعيوني مدمعه
ابوس بيهم واحجي "يمااااي افيييش يا ريحتكم .. ولكم والله مشتاقه الكم .."
ردت بنتي لجين "اني هم اثتاقيتلش .." ضحكت
بست حلكها "يمةةة فدووووه لهل حلك الي ينكط عسللل .."
باوعت لـ ابني اسر "وانت ماما ما مشتاق لـ امك .."
برطم وبجه .. تكطع كلبي على بجيته .. اخذته لحضني
وابوس بي "عمت عيني عليك ماما حبيبي كافي بجي .."
خالو يباوع النا مبتسم .. اخذت اطفالي وطلعتلهم حلويات
والعب بيهم واسولف وياهم
آسر "ماما لاح تعوفينا .."
رديت باستغراب "لا ماما ما اعوفكم شعندي غيركم .. منو كالك هذا الحجي .."
رد "بابا .."
عكدت حواجبي احس نار تطلع من راسي .. هذا يحش براس الاطفال الله ياخذك يا مهند
سكتت وغيرت الموضوع .. بقيت وياهم لحد ما تعبوا وتعشوا
كومتهم .. غسلوا اسنانهم وبدلت الهم واخذتهم لحضني
نمت بنصهم وخالتهم على كلبي
لحد ما ناموا .. احس النوم مجافيني .. واصلا هواي نمت
بس قلبي يعصرني بشدة
كمت من مكاني وشغلت التيبلام
اباوع بوجهم الملائكي .. ينكطون براءة .. شكد طاهرين
بستهم واني ابتسم .. تنهدت واني اتذكر يوم ولادتي
...........................
اخذني الشيخ محمد للمستشفى.. وخالي لحكنا لهناك
اني ما اذكر التفاصيل .. بس مرت خالو سولفتلي كل شي
مخابرين على عمو .. جاي مناك هو وعمتي ام مهند
وحتى مهند وياهم .. اني بصالة الولادة
كانت ولادتي صعبه .. كعدت من البنج
ولكيت عمو ابو مهند وخالي يمي وحتى ام مهند
تقربت عمتي باست راسي وحجت بدموع "حمد لله على السلامة يمه .."
ما رديت عليها احس لساني ثكيل
وبعدني ما مستوعبه شي
بديت اوعى على حالي شوي شوي
بس شنو احس رجلي مشلولة كل جسمي احس بي اله رجلي
صرت ابجي واعيط من خوفي على حالي حتى الطفل نسيته ونسيت اسال عنه عدل او ميت
#الــبـــارت 35
" ما مِن إهانةٍ أَكثر قسوةً توجهها لإنسانٍ أكثر من رفضِك التصديق بأنه يُعاني."
شام :
كنت كاعده بكوفي واشرب قهوة .. وكدامي برج خليفة
ابتسمت واباوع للمنظر والنافورات .. فد شي خيالي وجميل
اجمل مكان زرته هو هذا الكوفي .. باوعت بتلفوني
ساعه صارت ١١ هسه خالو اكيد منتضرني
وفعلا اجاني اتصال فتحت خط
"الو خالي شام وين صرتي .. باجر نرجع للعراق من الصبح يله شوكت تنامين .."
رديت "اوك هسه جايه .."
سديته ودفعت الحساب واخذت جنطتي وطلعت
صعدت سيارتي .. وفتحت بث على الانستغرام
واصور الطريق ومشغله اغنية .. كانت اسمها حبك يدك بل راس .. شكد اعشق هل اغنية .. سديت البث ووصلت للشقة
خالو كان منتضرني .. صعدنا واني دخلت لغرفتي مسحت المكياج .. ولبست ملابس النوم
خابرت على ميس .. اريد اطمن على اطفالي
من اجيت لهنا ولسه واني كل يوم اتصل واشوف اخبارهم
رن وردت عليه "الوووو هلووو شام شلونج .."
رديت "هلاووو بيج .. وين اطفالي شو ما الهم صوت كل ما ادك اسمع هوستهم .."
ردت "مهند طلعهم ولساهم ما جايين .."
رديت "اوك تصبحين على خير .."
ما اعرف شصابني من ذكرت اسمه .. تخربطت احوالي
ورجف قلبي
تجاهلت الشعور الي اجتاحني للدقائق .. واتجهت لحتى انام
اول ما خليت راسي على المخدة نمت
كعدني خالو ثاني يوم من وقت كان لازم احضر نفسي
للعودة الى وطني
لبست وحظرت الجنط .. وصلنا للمطار
اني نمت لان ما كنت شبعانة نوم
كعدني خالو .. "يله خالي وصلنا كومي .."
صحيت واني احس ركبتي مكسورة من النومه القلقه
وجسمي مكسر .. كمت وطلعنا من الطيارة
اجر بـ جنطتي وخالي راح اجر تكسي .. رحنا كبل للشقه مال الشيخ محمد .. اول ما دخلت سبحت ونمت
لليل كعدنا اني وخالي .. طلعنا ناكل بمطعم
لان من الصبح ولسا ما ماكلين شي
كنت كاعده واكل رفعت راسي على خالي
"خالو فدوه لعينك ما تجيبلي اطفالي هسه من نطلع.. مشتاقتلهم مووووت .."
ابتسم بوجهي "تدللين .."
اكلنا وطلعنا .. اني دخلت للمول اخذت كم حاجه الي والـ أطفالي ردت افرحهم بجيتي
اني اخذتلهم اغراض هواي وملاعيب وملابس من الامارات والمولات حتى حلويات اشتريت
طلعت وخالي منتضرني .. صعدت بل سيارة
حجه خالو "هذا هو بعد ما تردين شي .."
رديت "لا كملت كل شي .."
مشت السيارة مسافة
شام "وين ماخذني .."
رد "نجيب اطفالج ونرجع للشقة .."
رديت بعصبيه "ما اروح هناك .."
رد بهدوء "لا تنزلين ابقي بل سيارة .."
رديت "لا خالو تعذرني اريد ارجع للشقة وما اريد اشوف حتى منطقتهم .." قصص وروايات عراقية كرار صلاح
سكت ولاف السيارة .. نزلت وخالي منتظرني ادخل للشقه
يله راح .. كان بل امارات مو هيج حذر عليه بل عكس
منطيني حرية .. اما هنا تغير .. دخلت وبدلت ملابسي
وطلعت اوراق اشتغل على مشروعي لبين ما يجي خالو
بعد ساعتين ونص انفتح الباب .. دخلوا اطفالي يركضون باتجاهي .. رحت عليهم .. شبكتهم وعيوني مدمعه
ابوس بيهم واحجي "يمااااي افيييش يا ريحتكم .. ولكم والله مشتاقه الكم .."
ردت بنتي لجين "اني هم اثتاقيتلش .." ضحكت
بست حلكها "يمةةة فدووووه لهل حلك الي ينكط عسللل .."
باوعت لـ ابني اسر "وانت ماما ما مشتاق لـ امك .."
برطم وبجه .. تكطع كلبي على بجيته .. اخذته لحضني
وابوس بي "عمت عيني عليك ماما حبيبي كافي بجي .."
خالو يباوع النا مبتسم .. اخذت اطفالي وطلعتلهم حلويات
والعب بيهم واسولف وياهم
آسر "ماما لاح تعوفينا .."
رديت باستغراب "لا ماما ما اعوفكم شعندي غيركم .. منو كالك هذا الحجي .."
رد "بابا .."
عكدت حواجبي احس نار تطلع من راسي .. هذا يحش براس الاطفال الله ياخذك يا مهند
سكتت وغيرت الموضوع .. بقيت وياهم لحد ما تعبوا وتعشوا
كومتهم .. غسلوا اسنانهم وبدلت الهم واخذتهم لحضني
نمت بنصهم وخالتهم على كلبي
لحد ما ناموا .. احس النوم مجافيني .. واصلا هواي نمت
بس قلبي يعصرني بشدة
كمت من مكاني وشغلت التيبلام
اباوع بوجهم الملائكي .. ينكطون براءة .. شكد طاهرين
بستهم واني ابتسم .. تنهدت واني اتذكر يوم ولادتي
...........................
اخذني الشيخ محمد للمستشفى.. وخالي لحكنا لهناك
اني ما اذكر التفاصيل .. بس مرت خالو سولفتلي كل شي
مخابرين على عمو .. جاي مناك هو وعمتي ام مهند
وحتى مهند وياهم .. اني بصالة الولادة
كانت ولادتي صعبه .. كعدت من البنج
ولكيت عمو ابو مهند وخالي يمي وحتى ام مهند
تقربت عمتي باست راسي وحجت بدموع "حمد لله على السلامة يمه .."
ما رديت عليها احس لساني ثكيل
وبعدني ما مستوعبه شي
بديت اوعى على حالي شوي شوي
بس شنو احس رجلي مشلولة كل جسمي احس بي اله رجلي
صرت ابجي واعيط من خوفي على حالي حتى الطفل نسيته ونسيت اسال عنه عدل او ميت
عمتي ضلت تبجي على بجيي وتسال عن شنو ابجي وتحاجي الدكتورة
اجوا ضربوني مهدئات لحد ما سكنت ورخت اعصابي
صحيت مره ثانية .. ورجلي نفس الحالة
صرت ابجي بجزع "يمااااا رجلييي راحتتتت يماااا الحكيييليي .. اخخخ ياااا ربييي والله طلعت روحييي شنو هل عيشه بعد شضاملي اكثر من هل عذاب.."
عمتي تبجي وياي وتمسح بدموعي وتحاول تهديني
وعمو واكف على صفحه يباوعلي وعيونه حمر
بس ابد ما تقرب عليه مثل عمتي .. كان زعلان مني
وما يباوع بعيوني
بقيت يومين هنا .. الي عرفته جبت توئم .. اني حللت واعرف توم
فرحت بس اكو نقص بداخلي بسبب رجلي وخوفي على حالي
كانوا اطفالي تعبانين ومخليهم بل عنايه
بس يجيبوهم وقت الرضاعة
ورجلي سولها فحوصات وكذا
بس محد يكلي شبيها ولا احد يجاوبي كنت ابجي واتوسل
بيهم لحتى يحجولي شبيها بس محد يجاوبني .. ام مهند بقت يمي .. وعمو ومهند رجعوا لبغداد
واني بقيت بل مستشفى مرت الشيخ يوميه يجيبها الشيخ ويجون عليه يطمنون ويشوفون اطفالي ويرحون
اباوعلها من تشوفهم تبجي وتدعي ما اعرف شبيهم
بعدين سالت اخت ميس كالت ما يصير عندها اطفال
سكتت منها وعفتها
طلعني خالو لبيتهم ما قبل اروح لبيتي ومرت عمي وياي
طاروا يداروني ويخدموني بس اني اتكطع من جوه
على حالتي .. حتى للحمام ما اكدر اروح
دموعي ما نشفت ولا هديت
كل ما اصفن دموعي تجري
مرت عمو بقت وياي وياي ابد ما تركتني وتخدم بيه
ما خلت احد يخدمني غيرها ابد حتى شيل تشيلني اذا ما كدرت
وتبقى سهرانه وي الاطفال ابد ما جابت طاري الموضوع بعد
...................
نفضت راسي من الافكار وكمت نمت بين اطفالي
واشم بيهم افييييش يا عطرهم شكد طيب
الله رزقني بزهور بعد كل الخسائر الي صارت بحياتي
ربي جمع شتاتي بعد ما انطاهم الي صاروا روحي من الدنيا
اعيش لاجل عيونهم لاجل ضحكتهم ولعبهم
دللتهم دلال ما صاير شبعتهم حب وحنان وكلشي ممكن يحتاجونه اطفال باعمارهم ما نقصت عليهم اي حاجة ابد
ما كنت اتخيل نفسي بيوم من الايام اكون ام حنون محبه متفهمه لـ اطفالي كنت اتوقع نفسي اكون مخربطه وما اعرف اربيهم بس من جد اختلف الوضع عندي احلى شي صار بحياتي هو الامومه .. شي عظيم فعلا
غفيت واني بوسط افكاري .. كعدت الصبح على
اسر وهو يبوس بوجهي ويحاول يكعد بيه
وبنتي لجين تبعده عني "عووووف ماما نايمه .."
ابتسمت واني مغمضه
فتحت عيوني اباوع اللجين وهي
من شافتني خلت ايدها على حلكها بحركة طفولية وعيونها مفتوحة ببرائته قصص وروايات عراقية كرار صلاح
ضحكت من كل قلبي وكمت عليهم ادغدغ بيهم
واضحك وي ضحكهم العالي
لجين بضحكه مليانه برائه وصوت طفولي ".. لا مااامااا لااا ههههههههههههههه لاااا ههههههه .."
واسر بس صوت الضحك مسموع .. ضحكت وي ضحكتهم
وابتعدت عنهم واني الم بشعري
اخذتهم من اديهم وغسلت وجههم وحلكهم وبعدها غسلت لحالي .. خالو كان بعده نايم باوعت ساعه ٦ الصبح اني معوده اطفالي على النوم من وقت والكعده كذلك لحتى ما تفوتهم وجبة او يتكاسلون
لبست ثيابي وطلعت اني وابني اسر .. جبت ريوك وصمون
وكعدنا ناكل اني وياهم
كنت طايره بوجودهم .. واصواتهم يمي
اسر انطاني لكمه صغيررونه وخلاها بحلكي
ابتسمت "اروح فدوووه للحنين .."
"صباح الخير .. اليوم من الصباح نشاط وحركه.."
ابتسمت "كله بفضل اولادي طبعا لولا وجودهم ما اكعد .."
راح خالو غسل واجا كعد ويانا اني رحت اصب جاي اله
كعدت وياهم وخالي يلعب بيهم ويحجيهم
كلها تحبهم وتحب كلامهم وحركاتهم
باوعلي خالو "اليوم نرجع للبصرة ؟.."
هزيت راسي ".. ايي خالو عندي شغل باجر ضروري .."
هز راسه "بعد حظري نفسج واطفالج هم .."
هزيت راسي .. وكملت اكل
كمت للغرفه جمعت اشيائي المهمه واوراقي
دخلت بنتي .. صارت تساعدني باشياء بسيطه
وتكدر عليهم .. شكد احبها من تقلدني بكل شي
حتى من اكل تقلد طريقه اكلي وتراقب حركاتي وتصرفاتي
وهذا الشي مفرحني من الداخل ويخليني حذره بكل تصرف يبدر مني
صرت حتى بل ملابس اخذلها نفس الوان ملابسي
احسها توئم روحي .. شكد احبها .. من اصفن عليها اضل ابتسم مرات اخاف احسدها ..
كانت انيقة ونضيفه على طول ومؤدبة .. علمتها
على الادب والتصرفات الصح من هسه ما اريدها توكع بأخطائي كنت احاول اصادقها واكون صديقه وام الها
حتى اني ما كان عندي صديقات غير بنتي
وهل شي مريحني من دوختهم وحقدهم اكتشفت محد
تستحق الصداقه والثقه .. الي اصادقها تغار مني
وتنافسني .. مستحيل اكو صديقه حقيقةً وتتمنى الخير الصديقتها.. حاقدات وناكرات لكل جميل لكل ايام حلوه
تذكرت شجن وقلبي وجعني .. صرت افكر يا ترى
هسه شنو حالها ؟ وين صفى بيها الزمن ؟ وين راحت ؟..
وهواي أساله اطرحها على حالي وما الكالها اي جواب
كملت لبسي ولبس اطفالي وطلعنا للبصرة
الطريق تعودت على طوله وما عاد يتعبني مثل قبل
بل عكس استمتع بي واحبه
اما اطفالي ناموا كل ما يصعدون سيارات ومسافتها طويله يغفون
اجوا ضربوني مهدئات لحد ما سكنت ورخت اعصابي
صحيت مره ثانية .. ورجلي نفس الحالة
صرت ابجي بجزع "يمااااا رجلييي راحتتتت يماااا الحكيييليي .. اخخخ ياااا ربييي والله طلعت روحييي شنو هل عيشه بعد شضاملي اكثر من هل عذاب.."
عمتي تبجي وياي وتمسح بدموعي وتحاول تهديني
وعمو واكف على صفحه يباوعلي وعيونه حمر
بس ابد ما تقرب عليه مثل عمتي .. كان زعلان مني
وما يباوع بعيوني
بقيت يومين هنا .. الي عرفته جبت توئم .. اني حللت واعرف توم
فرحت بس اكو نقص بداخلي بسبب رجلي وخوفي على حالي
كانوا اطفالي تعبانين ومخليهم بل عنايه
بس يجيبوهم وقت الرضاعة
ورجلي سولها فحوصات وكذا
بس محد يكلي شبيها ولا احد يجاوبي كنت ابجي واتوسل
بيهم لحتى يحجولي شبيها بس محد يجاوبني .. ام مهند بقت يمي .. وعمو ومهند رجعوا لبغداد
واني بقيت بل مستشفى مرت الشيخ يوميه يجيبها الشيخ ويجون عليه يطمنون ويشوفون اطفالي ويرحون
اباوعلها من تشوفهم تبجي وتدعي ما اعرف شبيهم
بعدين سالت اخت ميس كالت ما يصير عندها اطفال
سكتت منها وعفتها
طلعني خالو لبيتهم ما قبل اروح لبيتي ومرت عمي وياي
طاروا يداروني ويخدموني بس اني اتكطع من جوه
على حالتي .. حتى للحمام ما اكدر اروح
دموعي ما نشفت ولا هديت
كل ما اصفن دموعي تجري
مرت عمو بقت وياي وياي ابد ما تركتني وتخدم بيه
ما خلت احد يخدمني غيرها ابد حتى شيل تشيلني اذا ما كدرت
وتبقى سهرانه وي الاطفال ابد ما جابت طاري الموضوع بعد
...................
نفضت راسي من الافكار وكمت نمت بين اطفالي
واشم بيهم افييييش يا عطرهم شكد طيب
الله رزقني بزهور بعد كل الخسائر الي صارت بحياتي
ربي جمع شتاتي بعد ما انطاهم الي صاروا روحي من الدنيا
اعيش لاجل عيونهم لاجل ضحكتهم ولعبهم
دللتهم دلال ما صاير شبعتهم حب وحنان وكلشي ممكن يحتاجونه اطفال باعمارهم ما نقصت عليهم اي حاجة ابد
ما كنت اتخيل نفسي بيوم من الايام اكون ام حنون محبه متفهمه لـ اطفالي كنت اتوقع نفسي اكون مخربطه وما اعرف اربيهم بس من جد اختلف الوضع عندي احلى شي صار بحياتي هو الامومه .. شي عظيم فعلا
غفيت واني بوسط افكاري .. كعدت الصبح على
اسر وهو يبوس بوجهي ويحاول يكعد بيه
وبنتي لجين تبعده عني "عووووف ماما نايمه .."
ابتسمت واني مغمضه
فتحت عيوني اباوع اللجين وهي
من شافتني خلت ايدها على حلكها بحركة طفولية وعيونها مفتوحة ببرائته قصص وروايات عراقية كرار صلاح
ضحكت من كل قلبي وكمت عليهم ادغدغ بيهم
واضحك وي ضحكهم العالي
لجين بضحكه مليانه برائه وصوت طفولي ".. لا مااامااا لااا ههههههههههههههه لاااا ههههههه .."
واسر بس صوت الضحك مسموع .. ضحكت وي ضحكتهم
وابتعدت عنهم واني الم بشعري
اخذتهم من اديهم وغسلت وجههم وحلكهم وبعدها غسلت لحالي .. خالو كان بعده نايم باوعت ساعه ٦ الصبح اني معوده اطفالي على النوم من وقت والكعده كذلك لحتى ما تفوتهم وجبة او يتكاسلون
لبست ثيابي وطلعت اني وابني اسر .. جبت ريوك وصمون
وكعدنا ناكل اني وياهم
كنت طايره بوجودهم .. واصواتهم يمي
اسر انطاني لكمه صغيررونه وخلاها بحلكي
ابتسمت "اروح فدوووه للحنين .."
"صباح الخير .. اليوم من الصباح نشاط وحركه.."
ابتسمت "كله بفضل اولادي طبعا لولا وجودهم ما اكعد .."
راح خالو غسل واجا كعد ويانا اني رحت اصب جاي اله
كعدت وياهم وخالي يلعب بيهم ويحجيهم
كلها تحبهم وتحب كلامهم وحركاتهم
باوعلي خالو "اليوم نرجع للبصرة ؟.."
هزيت راسي ".. ايي خالو عندي شغل باجر ضروري .."
هز راسه "بعد حظري نفسج واطفالج هم .."
هزيت راسي .. وكملت اكل
كمت للغرفه جمعت اشيائي المهمه واوراقي
دخلت بنتي .. صارت تساعدني باشياء بسيطه
وتكدر عليهم .. شكد احبها من تقلدني بكل شي
حتى من اكل تقلد طريقه اكلي وتراقب حركاتي وتصرفاتي
وهذا الشي مفرحني من الداخل ويخليني حذره بكل تصرف يبدر مني
صرت حتى بل ملابس اخذلها نفس الوان ملابسي
احسها توئم روحي .. شكد احبها .. من اصفن عليها اضل ابتسم مرات اخاف احسدها ..
كانت انيقة ونضيفه على طول ومؤدبة .. علمتها
على الادب والتصرفات الصح من هسه ما اريدها توكع بأخطائي كنت احاول اصادقها واكون صديقه وام الها
حتى اني ما كان عندي صديقات غير بنتي
وهل شي مريحني من دوختهم وحقدهم اكتشفت محد
تستحق الصداقه والثقه .. الي اصادقها تغار مني
وتنافسني .. مستحيل اكو صديقه حقيقةً وتتمنى الخير الصديقتها.. حاقدات وناكرات لكل جميل لكل ايام حلوه
تذكرت شجن وقلبي وجعني .. صرت افكر يا ترى
هسه شنو حالها ؟ وين صفى بيها الزمن ؟ وين راحت ؟..
وهواي أساله اطرحها على حالي وما الكالها اي جواب
كملت لبسي ولبس اطفالي وطلعنا للبصرة
الطريق تعودت على طوله وما عاد يتعبني مثل قبل
بل عكس استمتع بي واحبه
اما اطفالي ناموا كل ما يصعدون سيارات ومسافتها طويله يغفون
حجه خالو ".. شراح تسوين وشنو وصلتي بمشروعج .."
رديت "تقريبا راح يكون عن قريب قيد التنفيذ .."
هز راسه "الله يقدملج الي بي الخير .."
شام "اميييين .."
وصلني خالو للبيت وراح
اول ما فتحت باب البيت سمعت صوت
الشيخ محمد "اهلاااا اهلااا .. شلونكم .."
التفتت "اهلا وسهلا استاذ محمد .."
رد "هلا بيج ياب .. والحمد لله على السلامه .. شلونكم كتاكيت شام .."
ابتسمت واشرت لاطفالي يروحون لعنده
اخذهم لحضنه ويبوس بيهم ويشاقيهم
الشيخ محمد "تفضلي ست شام لبيتنا اليوم عشاج يمنه .."
رديت "لا تسلم استاذ ..يله ماما تعالوا .."
الشيخ ما قبل ولح عليه ادخل لبيتهم اضطريت اسمع اله
واقبل العزيمه.. ودخلت الجنط ببيتي وطلعت
كان منتضرني برى .. دخلت ويا وهو يصيح زوجته
لحتى تستقبلني .. من شافتني رحبت بيه بحراره
ونوب حولت على اطفالي .. شكد تحبهم وتبوس بيهم
روحها بيهم هي والشيخ
صار ابو محمد بوجهي توه طالع من الحمام
"هلا يابه شام شلونج .."
رديت "اهلا بيك حجي الحمد لله بخير انتو شلونكم .. الحجيه شخبارها .."
رد ابو محمد "بخير بويه .. تفضلي ليش واكفه .."
دخلت للصاله وكعدت .. بعدها دخلت الحجيه
وخوات محمد كذلك .. رحبوا بيه وكعدن يمي
يسولفن ويسالن عن وضعي وشسويت
كعدت يمهم وبعدها صاروا يجهزون بل اكل
التميت وياهم .، استاذ محمد مخلي اطفالي وياكل بيهم
وزوجته تباوع بحسرة انقهرت عليها .. شعورها صعب صرت احمد ربي بقلبي على الهدية الي انطاها الي
كملت اكل وكمت اغسل .. وردت اساعدهم بل
غسل وما قبلت مرت الشيخ
كعدت يم ام محمد وابو محمد والشيخ
وخواته هم موجودات
صار يسالني عن العمل الي اشتغلته بل امارات
ويستفسر عن بعض الامور
بعدها سالني "وين وصلتي بمشروعج .."
رديت "ان شاء الله عن قريب يتنفذ .."
رد "اريد اشوف شغلج .."
رديت "هسه اجيبهم واجي بقن بل بيت .. "
رحت لبيتي طلعت الاوراق واخذت الاشياء
الي اشتريتها الهم هدية ورجعت للبيت
والشيخ كان ناطرني بل باب
وزعت الهدايا والحلويات على الكل وما نسيت احد ابد
وكعدت اني واستاذ محمد نتناقش بل مشروع ونخطط
ونشتغل عليه .. صار ينطي نصائح ويوجهني ويقترح عليه بعض الاقتراحات
اني حسيت نفسي تعبت ونعست كللللش
هو حس بيه .. وكال كافي لهنا اليوم باجر نكمل
من كمت اطفالي وكفوا وتحضروا لحتى نرجع لبيتنا
من شافتهم مرت استاذ محمد
"فدوه لعينج خيه شام خليهم اليوم يباتون يمي .."
انحرجت بطلبها "والله ما اكدر تعذريني والبيت وحشة بدونهم .."
ردت ام محمد "تباتي هنا يمنا قابل ناكلج .."
فتحت عيوني "لا حجيه ما اكدر تعذريني يله تصبحون على خير وشكرا على العزيمة .. يله ماما اسر .."
اخذت اطفالي وطلعت وهما وراي وصلوني لحد الباب
دخلت لبيتي وبدلت لبست ثوب خفيف
متعوده هنا ماخذه راحتي كلش بل لبس
البس اي شي يخطر ببالي حياتي مرتاحة بيها على اخر حبه ومستمتعة بوجود اطفالي جنبي
عادت الذكريات تراودني قبل الخلود للنوم .........
عمتي ما تركتني وساعدتني هواي .. كانت افضل من امي الي خلفتني .. من جبت ولسه وهي ما متصلة عليه ابد
عمتي ام مهند ما صدكت الحجي الي نكال بحقي
وامي صدكت وقاطعتني .. من اتذكرها انقهر منها كلش
خابرت وسام وسولفتله على وضع رجلي
الي عرفته من عمتي العصب مال رجلي مضروب من الولادة
تدمرت نفسيتي من عرفت وخفت على حالي كلش
خفت لا ابقى معاقه طول عمري
كنت اليل اخلصه بجي ودعاء لربي لحد ما انام
وعمتي مرات تواسي ومرات تبجي عليه وعلى وضعي
وعلى الي صار ودمر حياتي وحياة ابنها
كنت كاعده مثل كل يوم ساعه ٢ واطفالي يبجون خبلوا عمتي وثنينهم على فرد بجيه .. واني ابجي وي بجيهم
عاطت بيه عمتي "كااااافييي شاااام خبللللتووووني انتتتي واطفااالج .. شبيج صدددك جذذذذب .. طفله انتي وتبجينننن وياااهم هاااج اخذي اسر رضعي واني عليه لجين .." قصص وروايات عراقية كرار صلاح
خلته بحضني واني ابجي وارضعه وهو يبعد من صدري ويبجي طكت روحي جيت اشمره
رجعت عمه عاطت بيه "ولللج سكتتتي لا تبجييين مرمرتي للولد .. الله اكبر على راسججج .. يمه منج ولا تنراديننن .."
حجيت "انعععم الله عليج عمه هاي حتى انتي هيييج تكووولين كنت متوقعتج تختلفيننن .. والله حتى على امي اقدمج وانتي هييييج تكووولللين .."
عضت اصبعها "بنت محمد كسري الشر وسكتي ترى كلبي صاير هل كبره منج ومن ثولج ورعونيتج .."
سكتت ومسحت دموعي واسر بحضني سكت ويرضع
لحد ما نام .. نوب عمه انطتني بنتي لجين
"هاج خليها تاخذ من صدرج احسن لا تعوديها على حليب القواطي خلي شي ثانوي احسن الج .. حليب الام يختلف وافضل للطفل ولصحته .."
رديت "تقريبا راح يكون عن قريب قيد التنفيذ .."
هز راسه "الله يقدملج الي بي الخير .."
شام "اميييين .."
وصلني خالو للبيت وراح
اول ما فتحت باب البيت سمعت صوت
الشيخ محمد "اهلاااا اهلااا .. شلونكم .."
التفتت "اهلا وسهلا استاذ محمد .."
رد "هلا بيج ياب .. والحمد لله على السلامه .. شلونكم كتاكيت شام .."
ابتسمت واشرت لاطفالي يروحون لعنده
اخذهم لحضنه ويبوس بيهم ويشاقيهم
الشيخ محمد "تفضلي ست شام لبيتنا اليوم عشاج يمنه .."
رديت "لا تسلم استاذ ..يله ماما تعالوا .."
الشيخ ما قبل ولح عليه ادخل لبيتهم اضطريت اسمع اله
واقبل العزيمه.. ودخلت الجنط ببيتي وطلعت
كان منتضرني برى .. دخلت ويا وهو يصيح زوجته
لحتى تستقبلني .. من شافتني رحبت بيه بحراره
ونوب حولت على اطفالي .. شكد تحبهم وتبوس بيهم
روحها بيهم هي والشيخ
صار ابو محمد بوجهي توه طالع من الحمام
"هلا يابه شام شلونج .."
رديت "اهلا بيك حجي الحمد لله بخير انتو شلونكم .. الحجيه شخبارها .."
رد ابو محمد "بخير بويه .. تفضلي ليش واكفه .."
دخلت للصاله وكعدت .. بعدها دخلت الحجيه
وخوات محمد كذلك .. رحبوا بيه وكعدن يمي
يسولفن ويسالن عن وضعي وشسويت
كعدت يمهم وبعدها صاروا يجهزون بل اكل
التميت وياهم .، استاذ محمد مخلي اطفالي وياكل بيهم
وزوجته تباوع بحسرة انقهرت عليها .. شعورها صعب صرت احمد ربي بقلبي على الهدية الي انطاها الي
كملت اكل وكمت اغسل .. وردت اساعدهم بل
غسل وما قبلت مرت الشيخ
كعدت يم ام محمد وابو محمد والشيخ
وخواته هم موجودات
صار يسالني عن العمل الي اشتغلته بل امارات
ويستفسر عن بعض الامور
بعدها سالني "وين وصلتي بمشروعج .."
رديت "ان شاء الله عن قريب يتنفذ .."
رد "اريد اشوف شغلج .."
رديت "هسه اجيبهم واجي بقن بل بيت .. "
رحت لبيتي طلعت الاوراق واخذت الاشياء
الي اشتريتها الهم هدية ورجعت للبيت
والشيخ كان ناطرني بل باب
وزعت الهدايا والحلويات على الكل وما نسيت احد ابد
وكعدت اني واستاذ محمد نتناقش بل مشروع ونخطط
ونشتغل عليه .. صار ينطي نصائح ويوجهني ويقترح عليه بعض الاقتراحات
اني حسيت نفسي تعبت ونعست كللللش
هو حس بيه .. وكال كافي لهنا اليوم باجر نكمل
من كمت اطفالي وكفوا وتحضروا لحتى نرجع لبيتنا
من شافتهم مرت استاذ محمد
"فدوه لعينج خيه شام خليهم اليوم يباتون يمي .."
انحرجت بطلبها "والله ما اكدر تعذريني والبيت وحشة بدونهم .."
ردت ام محمد "تباتي هنا يمنا قابل ناكلج .."
فتحت عيوني "لا حجيه ما اكدر تعذريني يله تصبحون على خير وشكرا على العزيمة .. يله ماما اسر .."
اخذت اطفالي وطلعت وهما وراي وصلوني لحد الباب
دخلت لبيتي وبدلت لبست ثوب خفيف
متعوده هنا ماخذه راحتي كلش بل لبس
البس اي شي يخطر ببالي حياتي مرتاحة بيها على اخر حبه ومستمتعة بوجود اطفالي جنبي
عادت الذكريات تراودني قبل الخلود للنوم .........
عمتي ما تركتني وساعدتني هواي .. كانت افضل من امي الي خلفتني .. من جبت ولسه وهي ما متصلة عليه ابد
عمتي ام مهند ما صدكت الحجي الي نكال بحقي
وامي صدكت وقاطعتني .. من اتذكرها انقهر منها كلش
خابرت وسام وسولفتله على وضع رجلي
الي عرفته من عمتي العصب مال رجلي مضروب من الولادة
تدمرت نفسيتي من عرفت وخفت على حالي كلش
خفت لا ابقى معاقه طول عمري
كنت اليل اخلصه بجي ودعاء لربي لحد ما انام
وعمتي مرات تواسي ومرات تبجي عليه وعلى وضعي
وعلى الي صار ودمر حياتي وحياة ابنها
كنت كاعده مثل كل يوم ساعه ٢ واطفالي يبجون خبلوا عمتي وثنينهم على فرد بجيه .. واني ابجي وي بجيهم
عاطت بيه عمتي "كااااافييي شاااام خبللللتووووني انتتتي واطفااالج .. شبيج صدددك جذذذذب .. طفله انتي وتبجينننن وياااهم هاااج اخذي اسر رضعي واني عليه لجين .." قصص وروايات عراقية كرار صلاح
خلته بحضني واني ابجي وارضعه وهو يبعد من صدري ويبجي طكت روحي جيت اشمره
رجعت عمه عاطت بيه "ولللج سكتتتي لا تبجييين مرمرتي للولد .. الله اكبر على راسججج .. يمه منج ولا تنراديننن .."
حجيت "انعععم الله عليج عمه هاي حتى انتي هيييج تكووولين كنت متوقعتج تختلفيننن .. والله حتى على امي اقدمج وانتي هييييج تكووولللين .."
عضت اصبعها "بنت محمد كسري الشر وسكتي ترى كلبي صاير هل كبره منج ومن ثولج ورعونيتج .."
سكتت ومسحت دموعي واسر بحضني سكت ويرضع
لحد ما نام .. نوب عمه انطتني بنتي لجين
"هاج خليها تاخذ من صدرج احسن لا تعوديها على حليب القواطي خلي شي ثانوي احسن الج .. حليب الام يختلف وافضل للطفل ولصحته .."
رديت بقلة حيله "عمه تعبت والله وخريها مني .."
"اخذيها لا اطيح حظج .."
اخذتها وامري لله .. رضعت ونامت
وخرتها عمتي من حضني وخلتها بل كركوت
قللت ضوه الغرفه وكعدت يمي على الجربايه
ام مهند "يمه شام اني احبج ورايدتلج الخير .. وصدقيني الكلام الي انكال بحقج من ابن بطني ما صدكته انتي بنتي وحافظتج واعرفج.. ما عندج هل سوالف ابد .. سولفيلي واني امج .. لا تضمين حرف واحد عليه .."
سولفت الها وهي تلوم بيه وتحجي عليه
ام مهند "ولج شام شمسويه شمصخمه بعمرج انتي .. شلون هيج تتصرفين شايفه شنو الكلام الي انحجه عنج كله من وراج انتي الي خليتي نفسج بهذا الموقف انتي دمرتي حياتج .."
رفعت راسي "شيكولون عني لساني ما اعرف شو حتى خالي ووسام كالوا تاهمينج بس ما سالت شنو الموضوع .."
..................................
نفضت افكاري ونمت بوسط اطفالي واني
مليانة وجع من ذكريات الماضي
الي صار جرح معلق بـ الذاكرة مستحيل تنمحي ذيج الأيام واليالي والوجع والذل والوحدة الي كنت اشعر بيها الكل تخلى عني وخذلني .. عرفت طينة ناسي شنو
كعدت من ٦ الصبح
مكيجت وحضرت حالي واخذت اشياء العمل
كعدوا اطفالي ما لحكت اريكهم غسلت الهم ولبستهم
واخذتهم لبيت الشيخ محمد
كان لازم اوصل للشغل من وقت احب احترام الوقت
ما احب اتاخر ولا ثانيه وخصوصا اني مستلمه قسم كامل بل شركة
اخذتهم للبيت ومثل كل مره.. زوجت استاذ محمد واكفتلي بل باب "صباح الخير .. فدوه نسمه اطفالي ممتريكين ما لحكت اريكهم .. "
ردت "صباح النور .. صدك جذب من عيوني .."
دخلتني للكراج اخذت سيارتي الخاصة وطلعت
بيها واستاذ محمد صار بوجهي صبحت عليه وانطلقت بسيارتي للشركة
اول ما دخلت بدا السلام والموظفين يتحمدولي بل سلامة
وبديت اشتغل الي عليه
الساعه صارت ١١ الصبح واني مدنكه واشتغل
تعبت وجعت كلش
استأذنت وطلعت لحتى اتريك
اخذت سيارتي ورحت لاقرب مطعم .. كعدت اتريك وبعدها اشرب قهوتي ..
طلبت القهوة وكان المطعم بي نت .. كعدت اتصفح
صار يومين ما فاتحه النت
شفت الرسائل وطلبات المتابعين على انستغرام
كانت صفحتي على إنستغرام والفيس معروفه وبيها كثير متابعين .. كانت بمثابة اعلان عن عملي وانشر بيها يومياتي وبعض المشاريع
كان بل يوم يجيني ٥٠ طلب على المواقع لان نشرته ببيجات
شفت واحد من الطلبات حساب بنت اسمها شمس ودازتلي على الخاص هلو
ومخليه صوره جذبتني دخلت لحسابها وتصفحت بيومياتها على هايلايت .. اكو صور وجها نصفه طالع
ابتسمت بمرح .. هذي شمس شجابها هنا ومنين عرفت حسابي
غلقت الجهاز وكمت لان صار هواي هنا كاعده
رجعت للشركة .. صار بوجهي استاذ محمد
"ست شام محتاجج بل مكتب بعد ربع ساعه راح يجون ضيوف مهمين واريدج تستقبليهم وياي .."
رديت "حاضر استاذ .."
رحت للسكرتير مال استاذ محمد طلبت منها تحضر
الاشياء المهمه وكذا
واستاذ محمد طلب الضيافة من برى
جهزنا كل شي اني ويا واستعدينا للضيوف
صار يشرحلي شسوي وشحجي ومنو هذول وشنو
شغله وياهم الي عرفته يريد يعقد وياهم صفقه علمود
عمل بل خارج
كانوا ضيوف مهمين كلش واصلا بعضهم اماراتيين
كعدنا وياهم ونتناقش ونخطط لحد ساعه ٣ الضهر واحنا كاعدين نشتغل
الاستاذ عزمهم على الغدى بمطعم .. رحبوا بل فكره
اني ما قبلت اروح بس الاستاذ لح عليه اروح وياهم
كمت مضطرة وياهم .. شكد اكره الحاحه عليه
ووين ما اكو شغل لازم اني اسوي
اخذت سيارتي واتفقنا على مكان المطعم
وصلنا لهناك سويه .. كنت منحرجة لان كلهم زلم واني الوحيدة بينهم بنت
ولو تعودت على هل وضع لان شغلي يطلب هيج
هواي معتمد عليه خالو واستاذ محمد
صاروا حتى للخارج يحتاجوني ..
كملنا الاكل ورجع الاستاذ للشركة يكملون بعض
الاعمال .. اني استاذنت لان خلص وقتي وياهم واشتاقيت لاطفالي صار هواي ما كاعده وياهم وملاعبتهم
وصلت للبيت اتصلت بمرت الشيخ لحتى اطلعهم الي
اجوا عليه يركضون
اخذتهم ودخلت
لجين "ماامااا اني احبش .." ما اعرف ليش تحجي بل ش دائما بس احبها كلش هل كلمه
رديت بابتسامة "وانيي اكثررر منشش اجبششش.."
ردت اسر باحتجاج "واني .."
اخذته وشلته "يمااااي هو انت غير روحي من هل دنيًا .."
لجين "ماااا. ماما بس الي وخر .."
ضحكت على الغيرة الي بيناتهم
وطلعت ملابس الي .. سبحت واخذتهم للغرفه نمت وياهم واحجيلهم قصص اطفال لحد ما غفوا بحصني
كل ما اباوع بوجهم اتذكر الماضي ...
تذكرت عمتي ام مهند وهي تسولفلي عن الكلام الي انحجه عني
ام مهند "بعد ما انضربت شام واخذوها للمستشفى.. كانت حالتها خطيرة وكلنا خايفين عليها
واني احتاريت ابجي على ابني الي ضاع لو على زوجته وطفلة .. خابرت ابو مهند واني اسال عن وضع شام
كالوا فاقده وما صحت بقت يومين لحد ما اجا اخوها وتعارك حتى وي ابو مهند وكلها زعلت عليه
رجع ابو مهند ومهيمن للبيت ضايجين من الوضع
ويسالون عن مهند لان من طلع بعد ما رجع ابد
"اخذيها لا اطيح حظج .."
اخذتها وامري لله .. رضعت ونامت
وخرتها عمتي من حضني وخلتها بل كركوت
قللت ضوه الغرفه وكعدت يمي على الجربايه
ام مهند "يمه شام اني احبج ورايدتلج الخير .. وصدقيني الكلام الي انكال بحقج من ابن بطني ما صدكته انتي بنتي وحافظتج واعرفج.. ما عندج هل سوالف ابد .. سولفيلي واني امج .. لا تضمين حرف واحد عليه .."
سولفت الها وهي تلوم بيه وتحجي عليه
ام مهند "ولج شام شمسويه شمصخمه بعمرج انتي .. شلون هيج تتصرفين شايفه شنو الكلام الي انحجه عنج كله من وراج انتي الي خليتي نفسج بهذا الموقف انتي دمرتي حياتج .."
رفعت راسي "شيكولون عني لساني ما اعرف شو حتى خالي ووسام كالوا تاهمينج بس ما سالت شنو الموضوع .."
..................................
نفضت افكاري ونمت بوسط اطفالي واني
مليانة وجع من ذكريات الماضي
الي صار جرح معلق بـ الذاكرة مستحيل تنمحي ذيج الأيام واليالي والوجع والذل والوحدة الي كنت اشعر بيها الكل تخلى عني وخذلني .. عرفت طينة ناسي شنو
كعدت من ٦ الصبح
مكيجت وحضرت حالي واخذت اشياء العمل
كعدوا اطفالي ما لحكت اريكهم غسلت الهم ولبستهم
واخذتهم لبيت الشيخ محمد
كان لازم اوصل للشغل من وقت احب احترام الوقت
ما احب اتاخر ولا ثانيه وخصوصا اني مستلمه قسم كامل بل شركة
اخذتهم للبيت ومثل كل مره.. زوجت استاذ محمد واكفتلي بل باب "صباح الخير .. فدوه نسمه اطفالي ممتريكين ما لحكت اريكهم .. "
ردت "صباح النور .. صدك جذب من عيوني .."
دخلتني للكراج اخذت سيارتي الخاصة وطلعت
بيها واستاذ محمد صار بوجهي صبحت عليه وانطلقت بسيارتي للشركة
اول ما دخلت بدا السلام والموظفين يتحمدولي بل سلامة
وبديت اشتغل الي عليه
الساعه صارت ١١ الصبح واني مدنكه واشتغل
تعبت وجعت كلش
استأذنت وطلعت لحتى اتريك
اخذت سيارتي ورحت لاقرب مطعم .. كعدت اتريك وبعدها اشرب قهوتي ..
طلبت القهوة وكان المطعم بي نت .. كعدت اتصفح
صار يومين ما فاتحه النت
شفت الرسائل وطلبات المتابعين على انستغرام
كانت صفحتي على إنستغرام والفيس معروفه وبيها كثير متابعين .. كانت بمثابة اعلان عن عملي وانشر بيها يومياتي وبعض المشاريع
كان بل يوم يجيني ٥٠ طلب على المواقع لان نشرته ببيجات
شفت واحد من الطلبات حساب بنت اسمها شمس ودازتلي على الخاص هلو
ومخليه صوره جذبتني دخلت لحسابها وتصفحت بيومياتها على هايلايت .. اكو صور وجها نصفه طالع
ابتسمت بمرح .. هذي شمس شجابها هنا ومنين عرفت حسابي
غلقت الجهاز وكمت لان صار هواي هنا كاعده
رجعت للشركة .. صار بوجهي استاذ محمد
"ست شام محتاجج بل مكتب بعد ربع ساعه راح يجون ضيوف مهمين واريدج تستقبليهم وياي .."
رديت "حاضر استاذ .."
رحت للسكرتير مال استاذ محمد طلبت منها تحضر
الاشياء المهمه وكذا
واستاذ محمد طلب الضيافة من برى
جهزنا كل شي اني ويا واستعدينا للضيوف
صار يشرحلي شسوي وشحجي ومنو هذول وشنو
شغله وياهم الي عرفته يريد يعقد وياهم صفقه علمود
عمل بل خارج
كانوا ضيوف مهمين كلش واصلا بعضهم اماراتيين
كعدنا وياهم ونتناقش ونخطط لحد ساعه ٣ الضهر واحنا كاعدين نشتغل
الاستاذ عزمهم على الغدى بمطعم .. رحبوا بل فكره
اني ما قبلت اروح بس الاستاذ لح عليه اروح وياهم
كمت مضطرة وياهم .. شكد اكره الحاحه عليه
ووين ما اكو شغل لازم اني اسوي
اخذت سيارتي واتفقنا على مكان المطعم
وصلنا لهناك سويه .. كنت منحرجة لان كلهم زلم واني الوحيدة بينهم بنت
ولو تعودت على هل وضع لان شغلي يطلب هيج
هواي معتمد عليه خالو واستاذ محمد
صاروا حتى للخارج يحتاجوني ..
كملنا الاكل ورجع الاستاذ للشركة يكملون بعض
الاعمال .. اني استاذنت لان خلص وقتي وياهم واشتاقيت لاطفالي صار هواي ما كاعده وياهم وملاعبتهم
وصلت للبيت اتصلت بمرت الشيخ لحتى اطلعهم الي
اجوا عليه يركضون
اخذتهم ودخلت
لجين "ماامااا اني احبش .." ما اعرف ليش تحجي بل ش دائما بس احبها كلش هل كلمه
رديت بابتسامة "وانيي اكثررر منشش اجبششش.."
ردت اسر باحتجاج "واني .."
اخذته وشلته "يمااااي هو انت غير روحي من هل دنيًا .."
لجين "ماااا. ماما بس الي وخر .."
ضحكت على الغيرة الي بيناتهم
وطلعت ملابس الي .. سبحت واخذتهم للغرفه نمت وياهم واحجيلهم قصص اطفال لحد ما غفوا بحصني
كل ما اباوع بوجهم اتذكر الماضي ...
تذكرت عمتي ام مهند وهي تسولفلي عن الكلام الي انحجه عني
ام مهند "بعد ما انضربت شام واخذوها للمستشفى.. كانت حالتها خطيرة وكلنا خايفين عليها
واني احتاريت ابجي على ابني الي ضاع لو على زوجته وطفلة .. خابرت ابو مهند واني اسال عن وضع شام
كالوا فاقده وما صحت بقت يومين لحد ما اجا اخوها وتعارك حتى وي ابو مهند وكلها زعلت عليه
رجع ابو مهند ومهيمن للبيت ضايجين من الوضع
ويسالون عن مهند لان من طلع بعد ما رجع ابد
صاروا يدورون عليه ويردون يعرفون السالفة
لحد ما بعد اسبوع رجع مهند .. بس هو شنو رجع مهند ثاني
كان التعب والحزن واضحًات على ملامحه كانت معاني وجهه تحكي عن الحزن العميق الي تسببت بي حبيبة قلبه شام
ابو مهند تلكا للولد بل عرك والمصايح
ومهيمن بينهم يحاول يهدي الوضع
لحد ما خابرت على عمامهم لحتى يجون لان صاروا
نااار ثنينهم قصص وروايات عراقية كرار صلاح
ومهند وضعه يخوف يرجف من العصبية وما يدري بنفسه شيسوي وشيحجي
لحد ما اجوا واجا الجد .. كعدنا كلنا بل استقبال
كانت موجودات البنات
ابو مهند طردهن.. اني اخذتهم لبرى البيت
وخفت لان السالفة وأضح كبيرة وبيها مشاكل لان حتى مهند ما قبل يتكلم بوجودهم
ابو مهند "احجيي شصاااايرررر بينننك وبييين مرتككك حتى هيج اسوي بيهاااا .. تدري هسه هي بين الحياة والموت لو لا تعرف شنو وضعها لو لا .. هسه اني اذا صار عليها شي شسوي شلون اواجه محمد بس فهمني شكله .."
رد مهند "تستاااااهللل وبعدددد لحد يجيبببب سيرتها بل ببييييت هذييي عاااار عليييناااا ركبتتتت الناااا العاااار
والله ثم والله اذا ما اشرب من دمها لهل ساقطـ....... الكلبه .."
ابو مهند وعمام شام ثاروا ويسألون شسوت
وليش هيج تحجي عليها
مهند دنك راسه وضرب على صدره بقوه "خااااييييننننه ياااااابه مررررتتتتي وبنتتتتت عمي خاااانتتتني هل كلللبه نزززلت راسيي كاعددده يم رجااال غررريب ومووو بعلمي هاااي مو خيانه هاااي ها مو نذاللله تطلع بعد الدوام وي واحد ما تعرفه شيسمونها هاااي .."
رد ابو مهند بصياح "فهمنييييي شسووووت فهمنييي وشلون عرفت عندها شي ويااا شنو شفت .. "
رد مهند وهو يحجيلهم "صار فتره اني وشام متعاركين علمود الطفل هي ما تريده وتريد تنزله
شفت محادثته هي وصديقتها وذيج الكلبه تكللها نزلي
وشام تكول افكر .. اني هنا عقل ما ضل براسي من الي
قريته متوقع الكل يطعني ويخدعني اله شام .. المهم تعاركت وياها علمود هذا الموضوع.. صارت مشاكل هواي بيناتنا
حاولت انسى الي صار وارجع لطبيعتي وياها بس
ردت اعلمها درس حتى تتوب وتحسبلي الف حساب قبل لا تفكر هيج .. وووو ..
سكت مهند ورجع حجه
"و بيوم الحادثه كانت نهاية الامتحانات واتفقت اني وزملائي لان هذا اخر يوم من تعب الدراسة و قررنا نلتقي بمطعم الـ........ كنت كاعد وي الولد ودخلت شام تتلفت وكانو خايفه من شي .. ما شافتني واني انصدمت بيها لان هي بل عادة ما تطلع بدون علمي ابد .. الشك اكل مخي .. وصرت اراقبها واهز برجلي حاولت ان امنعها وما تشوفني
والاساتذة الي وياي يسولفون ويحجون وياي اني
ما اهتميت ولا بالي يمهم كل بالي عند شام
اجاها اتصال وبعد خمس دقايق اجا رجال وكعد كبالها
كاعده يم رجال غريب وتحجي وتبجي وهذا يحجي ويغلط والناس تباوع حتى زملائي انتبهوا لوضعها وي الولد
ما تحملت اكثر كمت ليمهم هي ما انتبهت ومدت ايدها ودتنطي ظرف
هنا اني عقل ما ضل براسي .. وصار الي صار
وهاي الكلبه بعد ما اخليها على ذمتي .. لان عار عليه
واذا احد جاب سيرتها وحق محمد اكلب الدنيا
وبعده كلبي ما بارد منها .، هسه اذا يطخ بعقلي اروح اقتلها بس الي واكف بعيني هو ابني .."
علت الاصوات والكلام والنقاش وصاروا واحد يجر وواحد يعر ويتناقشون .. نوب ابو مهند كال منين الفلوس
مهند كال اني ما عندي فلوس بغرفتي وبهذا المبلغ
صاروا يسالون منين جابتهم
دخلت هنا "بابا الفلوس شام سرقتهم منك .."
ابو مهند خزر هنا "امشيييي ولييي .."
مهند رد "صح يابه شوف فلوسك بيهم نقص واله منين تجيب هل مبلغ هذا .."
ردت هنا "مهند اني قبل يوم شفتها دخلت غرفة ابوي وطلعت من شافتني خافت وصعدت بسرعه حتى وجها صار اصفر .. اكيد اخذتهم من بابا .. شكد حذرتكم منها وكلت دللتوها شوف تاليها شسوت .. وصاحبت عليك وتبوك بفلوسنا الله اعلم شعندها وي هذا الولد لحتى تبجي وتنطي فلوس .."
ابو مهند من سمع كلام هنا كام عليها وضربها راجدي
ام مهند ادفع بي وتمنعه عن بنتها
اخذت هنا لغرفتها وتعارك بيها لان حجت هيج على شام
هنا "يطبها مرض لهل عااار .. مو هي هاي الي فضلتوها عليه شوفوها شسوت .. وانتي بعدج واكفه وياها وادافعين عنها .. شوفي حال ابنج شوفي شسوت بينه شلون سوت مشاكل وولت .. وحتى بوك باكتكم بعد اكثر من هيج شسوي
وانتي ادافعين لوحده تربية شوارع وكحـ... ما خجلت على نفسها مزوجة وتصادق وتطلع من كيفها وي شباب .. شمدريج ما تسوي اكثر من هيج .. بس الصوج كله بيكم وحييييل وابو زايد عساكم .. شكد حذرت ونصحت محد سمع كلامي كلها عبالها اغار منها .."
ام مهند لطمتها على حلكها "اشششش اششش والله اذا سمعت هل كلام مره ثاني اكول لـ ابوج وهو يعرف شلون يتصرف وياج .. ولج كلبه شلون هيج تحجين وتفشرين على مرت اخوج الضاهر اني ما عرفت اربي .. تفففففف عليييج وعلى وجهج يا نكسه .. ليش هيج تتهمين البنيه وانتي ما تعرفين ولا فاهمة شنو السالفة..
لحد ما بعد اسبوع رجع مهند .. بس هو شنو رجع مهند ثاني
كان التعب والحزن واضحًات على ملامحه كانت معاني وجهه تحكي عن الحزن العميق الي تسببت بي حبيبة قلبه شام
ابو مهند تلكا للولد بل عرك والمصايح
ومهيمن بينهم يحاول يهدي الوضع
لحد ما خابرت على عمامهم لحتى يجون لان صاروا
نااار ثنينهم قصص وروايات عراقية كرار صلاح
ومهند وضعه يخوف يرجف من العصبية وما يدري بنفسه شيسوي وشيحجي
لحد ما اجوا واجا الجد .. كعدنا كلنا بل استقبال
كانت موجودات البنات
ابو مهند طردهن.. اني اخذتهم لبرى البيت
وخفت لان السالفة وأضح كبيرة وبيها مشاكل لان حتى مهند ما قبل يتكلم بوجودهم
ابو مهند "احجيي شصاااايرررر بينننك وبييين مرتككك حتى هيج اسوي بيهاااا .. تدري هسه هي بين الحياة والموت لو لا تعرف شنو وضعها لو لا .. هسه اني اذا صار عليها شي شسوي شلون اواجه محمد بس فهمني شكله .."
رد مهند "تستاااااهللل وبعدددد لحد يجيبببب سيرتها بل ببييييت هذييي عاااار عليييناااا ركبتتتت الناااا العاااار
والله ثم والله اذا ما اشرب من دمها لهل ساقطـ....... الكلبه .."
ابو مهند وعمام شام ثاروا ويسألون شسوت
وليش هيج تحجي عليها
مهند دنك راسه وضرب على صدره بقوه "خااااييييننننه ياااااابه مررررتتتتي وبنتتتتت عمي خاااانتتتني هل كلللبه نزززلت راسيي كاعددده يم رجااال غررريب ومووو بعلمي هاااي مو خيانه هاااي ها مو نذاللله تطلع بعد الدوام وي واحد ما تعرفه شيسمونها هاااي .."
رد ابو مهند بصياح "فهمنييييي شسووووت فهمنييي وشلون عرفت عندها شي ويااا شنو شفت .. "
رد مهند وهو يحجيلهم "صار فتره اني وشام متعاركين علمود الطفل هي ما تريده وتريد تنزله
شفت محادثته هي وصديقتها وذيج الكلبه تكللها نزلي
وشام تكول افكر .. اني هنا عقل ما ضل براسي من الي
قريته متوقع الكل يطعني ويخدعني اله شام .. المهم تعاركت وياها علمود هذا الموضوع.. صارت مشاكل هواي بيناتنا
حاولت انسى الي صار وارجع لطبيعتي وياها بس
ردت اعلمها درس حتى تتوب وتحسبلي الف حساب قبل لا تفكر هيج .. وووو ..
سكت مهند ورجع حجه
"و بيوم الحادثه كانت نهاية الامتحانات واتفقت اني وزملائي لان هذا اخر يوم من تعب الدراسة و قررنا نلتقي بمطعم الـ........ كنت كاعد وي الولد ودخلت شام تتلفت وكانو خايفه من شي .. ما شافتني واني انصدمت بيها لان هي بل عادة ما تطلع بدون علمي ابد .. الشك اكل مخي .. وصرت اراقبها واهز برجلي حاولت ان امنعها وما تشوفني
والاساتذة الي وياي يسولفون ويحجون وياي اني
ما اهتميت ولا بالي يمهم كل بالي عند شام
اجاها اتصال وبعد خمس دقايق اجا رجال وكعد كبالها
كاعده يم رجال غريب وتحجي وتبجي وهذا يحجي ويغلط والناس تباوع حتى زملائي انتبهوا لوضعها وي الولد
ما تحملت اكثر كمت ليمهم هي ما انتبهت ومدت ايدها ودتنطي ظرف
هنا اني عقل ما ضل براسي .. وصار الي صار
وهاي الكلبه بعد ما اخليها على ذمتي .. لان عار عليه
واذا احد جاب سيرتها وحق محمد اكلب الدنيا
وبعده كلبي ما بارد منها .، هسه اذا يطخ بعقلي اروح اقتلها بس الي واكف بعيني هو ابني .."
علت الاصوات والكلام والنقاش وصاروا واحد يجر وواحد يعر ويتناقشون .. نوب ابو مهند كال منين الفلوس
مهند كال اني ما عندي فلوس بغرفتي وبهذا المبلغ
صاروا يسالون منين جابتهم
دخلت هنا "بابا الفلوس شام سرقتهم منك .."
ابو مهند خزر هنا "امشيييي ولييي .."
مهند رد "صح يابه شوف فلوسك بيهم نقص واله منين تجيب هل مبلغ هذا .."
ردت هنا "مهند اني قبل يوم شفتها دخلت غرفة ابوي وطلعت من شافتني خافت وصعدت بسرعه حتى وجها صار اصفر .. اكيد اخذتهم من بابا .. شكد حذرتكم منها وكلت دللتوها شوف تاليها شسوت .. وصاحبت عليك وتبوك بفلوسنا الله اعلم شعندها وي هذا الولد لحتى تبجي وتنطي فلوس .."
ابو مهند من سمع كلام هنا كام عليها وضربها راجدي
ام مهند ادفع بي وتمنعه عن بنتها
اخذت هنا لغرفتها وتعارك بيها لان حجت هيج على شام
هنا "يطبها مرض لهل عااار .. مو هي هاي الي فضلتوها عليه شوفوها شسوت .. وانتي بعدج واكفه وياها وادافعين عنها .. شوفي حال ابنج شوفي شسوت بينه شلون سوت مشاكل وولت .. وحتى بوك باكتكم بعد اكثر من هيج شسوي
وانتي ادافعين لوحده تربية شوارع وكحـ... ما خجلت على نفسها مزوجة وتصادق وتطلع من كيفها وي شباب .. شمدريج ما تسوي اكثر من هيج .. بس الصوج كله بيكم وحييييل وابو زايد عساكم .. شكد حذرت ونصحت محد سمع كلامي كلها عبالها اغار منها .."
ام مهند لطمتها على حلكها "اشششش اششش والله اذا سمعت هل كلام مره ثاني اكول لـ ابوج وهو يعرف شلون يتصرف وياج .. ولج كلبه شلون هيج تحجين وتفشرين على مرت اخوج الضاهر اني ما عرفت اربي .. تفففففف عليييج وعلى وجهج يا نكسه .. ليش هيج تتهمين البنيه وانتي ما تعرفين ولا فاهمة شنو السالفة..
ولج هنيوة خافي ربج انتي هم بنيه ويجي يوم الله يدزلج الي يطعن بيج وبشرفج .. الله مو حرم طعن المحصنات بكتابه .. انتي شفتيها بعينج .. شفتي عليها فد يوم شي فهميني البنيه فطيرة وتحجي حتى على اهلها يمنه من كد ما فطيرة ما تكول يجي يوم ويعيروني بيهم
ولج وين اكو مثلها .. لا شفنا عليها ناقصة ولا زايدة
شكد صارلها ويانا ما فد يوم فتحت باب الشارع لو طلعت من كيفها .. وتلفونها حتى الجهال تلعب بي وما تهتم اله .. الله الي يدري بلي سوته .. حرام عليكم والله .."
هنا سكتت وام مهند عافتها وطلعت
دخلت للاستقبال "ابو مهند اول مره استفسر من البنيه يله تسوون الي تردوا ترى الله ما يقبل نحكم عليها واحنا ما سامعين منها .. هسه انتو سمعتوا لمهند صار لازم تسمعون لشام وتحكمون واعتقد انتو اكثر الناس مصدومة بل انكال وما مصدكين لان تعرفون شنو تربيتها شام مستحيل يطلع منها هيج شي الله اعلم شصاير وياها .."
مهند صار يعيط ويحجي واعصاب
اخذه مهيمن لغرفته لان صارت هوسه
بعدها بدت النقاشات واكتشافنا كلام هنا صحيح
وشام ماخذه الفلوس من الخزنه والفلوس مال اهلها
هنا اني بعد ما كدرت ادافع لشام واسكت حلوك العالم حتى عمامها صاروا ضدها وصدكوا الكلام نوب بعدها سمعنا بشام صحت وشوي تحسنت حالتها
اجا خالها واخوها يسالون عن الي صار
وسام تعارك هو ومهند لان يغلط على شام وطعن بيها
صار كلام هواي عليها اخر شي مهند رفع دعوة
الطلاق على شام لحد ما اطلكوا وكلمن راح بطريقه
وطبعا القاضي كان صديق مهند فـ بسرعه اطلكوا
بس مهند يحوس على اطفاله وما يقبل يتربى عند
شام .. وسام ومهيمن وابو مهند يسكتون بي وما يقبلون بكلامه بس هو راكب راسه
نوب رجع وسام ونكر كل كلام مهند بكلام ثاني
وكال شام كانت مهدديها بصورها وانطت الفلوس
ورجع العرك والهوسة ومهند ما يقبل يسمع من
وسام.. وسام ايس وعافه وطلب تلفون شام
احنا من ذاك اليوم ولسا غرفتها مقفولة وما داخللها احد
ابد .. دورنا على التلفون وماكو
ايسنا منه وما اله اي اثر .. اخر شي أختفى وسام وشام
ما عرفنا اخبارهم.. عمامها صدكوا كلام مهند وطعنه بيها
ابو مهند من عرف بشام ماده ايدها وماخذه فلوس منه
بعد شال ايده وما دافع عنها وتقريبا انطوت هل صفحه
بس كلها تسأل وتستفسر شنو الي صار
وليش اطلكوا .. ما اعرف عمامها شجاوبوا الناس وزوجاتهم
احنا بعد استعجلنا بزواج مهيمن علمود نكف المشاكل
وصار العرس وكلشي تم على خير
ابو مهند خابر وسام علمود يعرف مكان شام
عرفنا ان شام موجوده بل بصره .. ووسام مسافر وعايفها
لبين ما يكدر يسحبها لعنده .. مهند يطلع ويطب بسكته
وما يحجي هواي .. اصلا ما صرنا نشوفه
تجي اياااام وليالي ما نشوفه وصرنا رماد
بعد الي صار حياتنا تخربطت القهر ماكل كلوبنا
عليهم ثنينهم ولسا ما نعرف الي كالته شام لوسام
صح او غلط .. لان مهند ما يقبل نفتح السيرة
وتلفون شام اعتقد عنده وهو بي كل الي صار
اكيد .. اني ابد ما خشت بعقلي الي كاله مهند لان شام
بل فترة الاخيرة تغيرت وبس تبجي
كانت حتى من تطلع من الحمام مبين عليها شابعه بجي
كنت اتوقع بسبب الامتحانات او بسبب مشاكلها هي
ومهند .. بس بعد الي كاله وسام تيقنت الكلام صحيح
واني اصلا على كد ما احبها ما اصدك يطلع منها هيج شي
مهند بعده على حالته وما يباوع بوجه احد ولا نعرفه وين راح ووين اجا ..
.......
شام :
بعد الي سولفته الي عمتي شعر راسي وكف
شنو من تفكير شنو من كلام شلون هيج توقعوني شلون طعنوا بيه بهل شكل .. شلون شايفيني .. ليش هيج بسرعه توقع يكون هذا الولد اله علاقه بيه شلون يكول خانتني شنو شاف عليه لييييش هيج بسرعه شكك بيه وبتربيتي اني شام هيج يتوقعون اسوي .. شكد كنت مخدوعه بهل ناس شكد كنت ساذجة .. ولو الي يغتصب يتوقع كل الناس خاينه مثله
يشوف الناس بعين اطباعه .. احس روحي بدوامه من التفكير والي كاتلني تلفوني وين راح .. شكد دوروا عليه ماكو هو دليل برائتي
انقهرت كلش .. وسكتت بس الغصة ما تروح من
بلعومي .. وصار عندي خوف لا ياخذ اطفالي مني
نامت عمتي واني افكر بكلامها الي كالته الي
كلت لنفسي لازم اخابر وسام يجيني لا يصير شي واني هنا وحيده وخوالي ما يكدرون يوكفون بوجهه اذا خذهم مني
عمتي هنا اكلت كلبها وتريدها ترجع شكد كرهتها
حقيره وخبيثة كلششش
رجعت عمتي واني وضعي بل نازل وما يفيد وياي
شي شكد عالجت رجلي شكد راجعت اطباء ماكو
تدمرت على نفسي واكعد اليل اخلصه بجي
وي اطفالي الي شلعوا كلبي بهوستهم وبجيهم
يحتاج الهم مدارات وواحد يعتني بيهم بس اني
روحي ما اكدر اعينها .. لحد ما اجا مهند ومهيمن وميس
مهند اسمعه يعيط ويريد الاطفال واني بل غرفه
كلبي يوجعني عليهم
كلت لنفسي خل ياخذهم .. بس مو بيدي كلبي
يمهم وما يطاوعني اتركهم حتى لو اني مريضه بس ما اكدر كلب والده بعد
ولج وين اكو مثلها .. لا شفنا عليها ناقصة ولا زايدة
شكد صارلها ويانا ما فد يوم فتحت باب الشارع لو طلعت من كيفها .. وتلفونها حتى الجهال تلعب بي وما تهتم اله .. الله الي يدري بلي سوته .. حرام عليكم والله .."
هنا سكتت وام مهند عافتها وطلعت
دخلت للاستقبال "ابو مهند اول مره استفسر من البنيه يله تسوون الي تردوا ترى الله ما يقبل نحكم عليها واحنا ما سامعين منها .. هسه انتو سمعتوا لمهند صار لازم تسمعون لشام وتحكمون واعتقد انتو اكثر الناس مصدومة بل انكال وما مصدكين لان تعرفون شنو تربيتها شام مستحيل يطلع منها هيج شي الله اعلم شصاير وياها .."
مهند صار يعيط ويحجي واعصاب
اخذه مهيمن لغرفته لان صارت هوسه
بعدها بدت النقاشات واكتشافنا كلام هنا صحيح
وشام ماخذه الفلوس من الخزنه والفلوس مال اهلها
هنا اني بعد ما كدرت ادافع لشام واسكت حلوك العالم حتى عمامها صاروا ضدها وصدكوا الكلام نوب بعدها سمعنا بشام صحت وشوي تحسنت حالتها
اجا خالها واخوها يسالون عن الي صار
وسام تعارك هو ومهند لان يغلط على شام وطعن بيها
صار كلام هواي عليها اخر شي مهند رفع دعوة
الطلاق على شام لحد ما اطلكوا وكلمن راح بطريقه
وطبعا القاضي كان صديق مهند فـ بسرعه اطلكوا
بس مهند يحوس على اطفاله وما يقبل يتربى عند
شام .. وسام ومهيمن وابو مهند يسكتون بي وما يقبلون بكلامه بس هو راكب راسه
نوب رجع وسام ونكر كل كلام مهند بكلام ثاني
وكال شام كانت مهدديها بصورها وانطت الفلوس
ورجع العرك والهوسة ومهند ما يقبل يسمع من
وسام.. وسام ايس وعافه وطلب تلفون شام
احنا من ذاك اليوم ولسا غرفتها مقفولة وما داخللها احد
ابد .. دورنا على التلفون وماكو
ايسنا منه وما اله اي اثر .. اخر شي أختفى وسام وشام
ما عرفنا اخبارهم.. عمامها صدكوا كلام مهند وطعنه بيها
ابو مهند من عرف بشام ماده ايدها وماخذه فلوس منه
بعد شال ايده وما دافع عنها وتقريبا انطوت هل صفحه
بس كلها تسأل وتستفسر شنو الي صار
وليش اطلكوا .. ما اعرف عمامها شجاوبوا الناس وزوجاتهم
احنا بعد استعجلنا بزواج مهيمن علمود نكف المشاكل
وصار العرس وكلشي تم على خير
ابو مهند خابر وسام علمود يعرف مكان شام
عرفنا ان شام موجوده بل بصره .. ووسام مسافر وعايفها
لبين ما يكدر يسحبها لعنده .. مهند يطلع ويطب بسكته
وما يحجي هواي .. اصلا ما صرنا نشوفه
تجي اياااام وليالي ما نشوفه وصرنا رماد
بعد الي صار حياتنا تخربطت القهر ماكل كلوبنا
عليهم ثنينهم ولسا ما نعرف الي كالته شام لوسام
صح او غلط .. لان مهند ما يقبل نفتح السيرة
وتلفون شام اعتقد عنده وهو بي كل الي صار
اكيد .. اني ابد ما خشت بعقلي الي كاله مهند لان شام
بل فترة الاخيرة تغيرت وبس تبجي
كانت حتى من تطلع من الحمام مبين عليها شابعه بجي
كنت اتوقع بسبب الامتحانات او بسبب مشاكلها هي
ومهند .. بس بعد الي كاله وسام تيقنت الكلام صحيح
واني اصلا على كد ما احبها ما اصدك يطلع منها هيج شي
مهند بعده على حالته وما يباوع بوجه احد ولا نعرفه وين راح ووين اجا ..
.......
شام :
بعد الي سولفته الي عمتي شعر راسي وكف
شنو من تفكير شنو من كلام شلون هيج توقعوني شلون طعنوا بيه بهل شكل .. شلون شايفيني .. ليش هيج بسرعه توقع يكون هذا الولد اله علاقه بيه شلون يكول خانتني شنو شاف عليه لييييش هيج بسرعه شكك بيه وبتربيتي اني شام هيج يتوقعون اسوي .. شكد كنت مخدوعه بهل ناس شكد كنت ساذجة .. ولو الي يغتصب يتوقع كل الناس خاينه مثله
يشوف الناس بعين اطباعه .. احس روحي بدوامه من التفكير والي كاتلني تلفوني وين راح .. شكد دوروا عليه ماكو هو دليل برائتي
انقهرت كلش .. وسكتت بس الغصة ما تروح من
بلعومي .. وصار عندي خوف لا ياخذ اطفالي مني
نامت عمتي واني افكر بكلامها الي كالته الي
كلت لنفسي لازم اخابر وسام يجيني لا يصير شي واني هنا وحيده وخوالي ما يكدرون يوكفون بوجهه اذا خذهم مني
عمتي هنا اكلت كلبها وتريدها ترجع شكد كرهتها
حقيره وخبيثة كلششش
رجعت عمتي واني وضعي بل نازل وما يفيد وياي
شي شكد عالجت رجلي شكد راجعت اطباء ماكو
تدمرت على نفسي واكعد اليل اخلصه بجي
وي اطفالي الي شلعوا كلبي بهوستهم وبجيهم
يحتاج الهم مدارات وواحد يعتني بيهم بس اني
روحي ما اكدر اعينها .. لحد ما اجا مهند ومهيمن وميس
مهند اسمعه يعيط ويريد الاطفال واني بل غرفه
كلبي يوجعني عليهم
كلت لنفسي خل ياخذهم .. بس مو بيدي كلبي
يمهم وما يطاوعني اتركهم حتى لو اني مريضه بس ما اكدر كلب والده بعد
وفعلا خالو كال هذا ما يسكت انطيهم اله وهو
يداريهم .. حسيت بل عجز والوحدة.. وما كدامي غير اسكت واقدمهم اله
حضرت ميس غراضهم وراحوا
ويلييي شلون بيه وكت الغروب شصار بيه
احس كلبي ينمرد عليهم شكد معذبيني واني عاجزه
بس اريدهم يمي
بجيت لحد ما تعبت .. وخالو يهدي بيه
خابر على ابوي ووسام لحتى يشوفون حل
يتبع..........
يداريهم .. حسيت بل عجز والوحدة.. وما كدامي غير اسكت واقدمهم اله
حضرت ميس غراضهم وراحوا
ويلييي شلون بيه وكت الغروب شصار بيه
احس كلبي ينمرد عليهم شكد معذبيني واني عاجزه
بس اريدهم يمي
بجيت لحد ما تعبت .. وخالو يهدي بيه
خابر على ابوي ووسام لحتى يشوفون حل
يتبع..........
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عيوني حسسي انو انتي تحبي من الاهتمام بي والسؤال عن يومه واحواله🥰✨
فاذا عنده مشاعر تجاهج طبعا يحس بيج ويبادلج نفس الشعور واذا ماحاط بباله ولامفكر اصلا فتلكي بارد ويجاوبج ببرود فلاتعبين نفسج وياه
#ملوكه
فاذا عنده مشاعر تجاهج طبعا يحس بيج ويبادلج نفس الشعور واذا ماحاط بباله ولامفكر اصلا فتلكي بارد ويجاوبج ببرود فلاتعبين نفسج وياه
#ملوكه
استعملي شب كلش زين ويبيضه
جيبي من العطار مطحون واخبطي وي أي مرطب مثلا جلسرين🌚🌺
وطبعا بمااأنو صيف فسوي العناية اليومية ابد لاتخلين شعر ودوم زيلي لان هو هم يسبب سواد ويوميا اسبحي وخلي من الشب عن تجربة رح تشوفين فرق بالاستمرار
#ملوكه
جيبي من العطار مطحون واخبطي وي أي مرطب مثلا جلسرين🌚🌺
وطبعا بمااأنو صيف فسوي العناية اليومية ابد لاتخلين شعر ودوم زيلي لان هو هم يسبب سواد ويوميا اسبحي وخلي من الشب عن تجربة رح تشوفين فرق بالاستمرار
#ملوكه