This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#بارت23
2000
_________
صباح جميل يطل باشراقة عيون ليلى . واني اشوف زراكهن تارس فص عيونها .
صباح الخير عروستي ....
ليلى : صباح النور ....
لواء : شبيج خجلانه تره مسوينه شي البارحه ....
ليلى : اي صحيح ....
لواء : البارحه جان احماء فقط . منا وجاي يبدي اللعب ....
ليلى : لواء كافي ..
لواء : تعاي خل اتريك بيج ....
ليلى : شوف لواء انت مو تكول تحبني ؟؟؟
لواء : ايي ...
ليلى : بس على حسابي اذا صدك اريدك تلتزم بصلاتك .
لواء : الاعمال بلنيات واني نيتي اصلي بس مو هسه ...
ليلى : انتم عليمن طالعين اشو عمي يصلي وعمتي هم ....
لواء : عمج ذاك اليوم صله .....
ليلى : هسه الحمد لله من صله . بس حباب لواء ولو عاد بس من تجينه هنا .....
لواء : والله مالي خلك ... يصير اصلي من جلوس ....
ليلى : لوااااء ليش هيج تحجي يعني هسه لو صدام يستدعيك جان رحت تركض ....
لواء : يبوو ميخالف عمي ميخالف . احاول احاول ....
ليلى : لواء راح اكلك شغله ....
لواء : كولي ....
ليلى : اني اذا صار وسمعت راجع مثل كبل متشوفني بعد ....
لواء : لتهددين بلحجي ؟؟؟ ...
ليلى : لتكولي لتهددين اذا ضليت ادور نسوان احرم عليك اني بعد ....
لواء : اني اذا اريد ادور مخايف من احد ....
ليلى قصص وروايات عراقية كرار صلاح : هيه مو مسأله خوف ؟؟؟ وانما مسأله احترام مشاعر . وانت واجبك تحترم مشاعري ومتهيني وتروح تنام وي بت شوارع وتجي تنام وياي ....
لواء : اني صارلي سنتين ملازم وحده وممدني لوحده . لو انتي لكيتي شغله حته ادبكين بيها !!!
ليلى : ليش تصير عصبي ع هذا الموضوع . هذا الموضوع ليش يأذيك . لعد شلون احجي وياك . ابطل ما احجي بعد ...
لواء : ليلى حجيج نهائيااااا مو بمحله يعني اني وضعي وياج يختلف حاليا . انتي هسه المفروض عروس مو كاعده ثانيه يوم زواجج تسولفيلي عن النسوان ....
ليلى : عفته ورحت لان شفته صار عصبي . رحت كمت سويت جاي وكيمر وتريكنه هو معكوده حواجبه . عفته كلت خل يضل ما احاچي . كملت الريوك هو كاعد ع القنفه وبلشت شغل تعديو من يمه سحب ايدي جرني لحظنه . حاجيته : لواء ....
لواء : اشششش لتحجين . شبكني حيل وهو يشتم ركبتي . هههههه بيج ريحه اطفال .....
ليلى : ههههههههه هاي يصيحولها ريحه براءه ...
اجه اتصال هاتفي .....
لواء : كومي جيبلي التلفون ...
ليلى : جبتلهيا . وهو كالووو ....
هلا يزن هلااا .... شنوو . شنووو . لااا يزن لا لتكولها مروتك .
ليلى : عرفت من حزن لواء وكلماته انو عمي توفه . اني بهذا اليوم الدنيا ضلمت بعيوني . وتجدد الحزن على كلبي . نزلت على صوت السماعه وهو يكله جاي ينازع ما اتوقع اكو امل حظر روحك ....
رحت اركض للسطح : يا ربي بعده مميت ياربي دخيلك انطي عافيته .
اجه لواء مستعجل صاحني وشاف دموعي وينج ليلى : ها ....
قربني لحظنه وكال : اني اسف ما تمنيت هيج اليوم يصير .
ليلى : اهم شي عمي يرجع سالم ...
لواء : ادعيله الله يسهل امره ....
لمن هيج كتل عرفت شنو قصده . عرفته جاي يعيش لحظات موت سكرات الموت صعبه . عادت بيه الاحزان ليوم وفاه ابويه .قصص وروايات عراقية كرار صلاح
يا ترى هم راح يتقابلون . وجاسر يا ترى هم لكو ....
طلع لواء يركض . مستعجل . ما اعرف شنو الاجراءات الي راح يتخذها . لحد ما صار الليل رجع لواء . وجهه اصغر وكال طارت الطائر مال يزن وابويه وامي ....
شلون رجعو ....
راح نستلم الجثمان مال الوالد وهمه ينزلون ....
صعد فوك للغرفه وجان صوت بناتي واضح بجيهن وبلاخص ساره . الي ما زالت تذكر دلاله وحبه وهو ابد منقطع اتصاله وياها .
الليل كله ضل يشرب جكاير بحيث اثار الدخان بانت على سكف الغرفه فألم الفراق وواضح على لواء . تحليت بلشجاعه والجرأه جريت الجكاره من ايده . كافي لواء كافي ....
شو دجيبها وروحي انزلي انتي ....
لواء ميصير هيج راح تموت من وره الدخان ...
لواء: كومي حبابه جيبي التلفون خاف واحد يدك . صعدي السماعه لهنا ...
ليلى : منو الي منتظره يدك ؟؟؟
لواء : ظاهر . وديته على سوريا حته نستلمه ....
وليش ما رحت انت مثل كبل ....
لواء : ميصير بعد . رتبتي متسمح بعد .....
.
نزلت عفته ورحت جبت التلفون . وهو ضل منتظره الليل كله . لحد ثاني يوم الصبح وهو ينتظر على نار وظاعر كل شوبه ويخابره يكله لسه ماكو اثر وانوب رجع خابره كله جايين على مطار الاردن وكل شوبه خبر . حد ما صار لواء كتله من الغضب . بحيث الي يدنه يمه ينجوي ..
ومضي يومين لحدما اتصل بي ظاهر وكله اجينه اني ويزن ..
كل احنه مجموعين ابيته الجبير وشويه واستقبلو الجثمان وعرفته بوصل خالتي للبيت . لبست بناتي ملابس سود لانهن الحفيدات الوحيدات . واني هم لكيت كلهن مستعدات . امي ومحاسن اجن اقربائهخ الي بلانبار اجو والي بلرمادي واهل خالتي من بغداد اجو ضباط جماعه لواء كولهم واصدقاء ابو هم اجو .
2000
_________
صباح جميل يطل باشراقة عيون ليلى . واني اشوف زراكهن تارس فص عيونها .
صباح الخير عروستي ....
ليلى : صباح النور ....
لواء : شبيج خجلانه تره مسوينه شي البارحه ....
ليلى : اي صحيح ....
لواء : البارحه جان احماء فقط . منا وجاي يبدي اللعب ....
ليلى : لواء كافي ..
لواء : تعاي خل اتريك بيج ....
ليلى : شوف لواء انت مو تكول تحبني ؟؟؟
لواء : ايي ...
ليلى : بس على حسابي اذا صدك اريدك تلتزم بصلاتك .
لواء : الاعمال بلنيات واني نيتي اصلي بس مو هسه ...
ليلى : انتم عليمن طالعين اشو عمي يصلي وعمتي هم ....
لواء : عمج ذاك اليوم صله .....
ليلى : هسه الحمد لله من صله . بس حباب لواء ولو عاد بس من تجينه هنا .....
لواء : والله مالي خلك ... يصير اصلي من جلوس ....
ليلى : لوااااء ليش هيج تحجي يعني هسه لو صدام يستدعيك جان رحت تركض ....
لواء : يبوو ميخالف عمي ميخالف . احاول احاول ....
ليلى : لواء راح اكلك شغله ....
لواء : كولي ....
ليلى : اني اذا صار وسمعت راجع مثل كبل متشوفني بعد ....
لواء : لتهددين بلحجي ؟؟؟ ...
ليلى : لتكولي لتهددين اذا ضليت ادور نسوان احرم عليك اني بعد ....
لواء : اني اذا اريد ادور مخايف من احد ....
ليلى قصص وروايات عراقية كرار صلاح : هيه مو مسأله خوف ؟؟؟ وانما مسأله احترام مشاعر . وانت واجبك تحترم مشاعري ومتهيني وتروح تنام وي بت شوارع وتجي تنام وياي ....
لواء : اني صارلي سنتين ملازم وحده وممدني لوحده . لو انتي لكيتي شغله حته ادبكين بيها !!!
ليلى : ليش تصير عصبي ع هذا الموضوع . هذا الموضوع ليش يأذيك . لعد شلون احجي وياك . ابطل ما احجي بعد ...
لواء : ليلى حجيج نهائيااااا مو بمحله يعني اني وضعي وياج يختلف حاليا . انتي هسه المفروض عروس مو كاعده ثانيه يوم زواجج تسولفيلي عن النسوان ....
ليلى : عفته ورحت لان شفته صار عصبي . رحت كمت سويت جاي وكيمر وتريكنه هو معكوده حواجبه . عفته كلت خل يضل ما احاچي . كملت الريوك هو كاعد ع القنفه وبلشت شغل تعديو من يمه سحب ايدي جرني لحظنه . حاجيته : لواء ....
لواء : اشششش لتحجين . شبكني حيل وهو يشتم ركبتي . هههههه بيج ريحه اطفال .....
ليلى : ههههههههه هاي يصيحولها ريحه براءه ...
اجه اتصال هاتفي .....
لواء : كومي جيبلي التلفون ...
ليلى : جبتلهيا . وهو كالووو ....
هلا يزن هلااا .... شنوو . شنووو . لااا يزن لا لتكولها مروتك .
ليلى : عرفت من حزن لواء وكلماته انو عمي توفه . اني بهذا اليوم الدنيا ضلمت بعيوني . وتجدد الحزن على كلبي . نزلت على صوت السماعه وهو يكله جاي ينازع ما اتوقع اكو امل حظر روحك ....
رحت اركض للسطح : يا ربي بعده مميت ياربي دخيلك انطي عافيته .
اجه لواء مستعجل صاحني وشاف دموعي وينج ليلى : ها ....
قربني لحظنه وكال : اني اسف ما تمنيت هيج اليوم يصير .
ليلى : اهم شي عمي يرجع سالم ...
لواء : ادعيله الله يسهل امره ....
لمن هيج كتل عرفت شنو قصده . عرفته جاي يعيش لحظات موت سكرات الموت صعبه . عادت بيه الاحزان ليوم وفاه ابويه .قصص وروايات عراقية كرار صلاح
يا ترى هم راح يتقابلون . وجاسر يا ترى هم لكو ....
طلع لواء يركض . مستعجل . ما اعرف شنو الاجراءات الي راح يتخذها . لحد ما صار الليل رجع لواء . وجهه اصغر وكال طارت الطائر مال يزن وابويه وامي ....
شلون رجعو ....
راح نستلم الجثمان مال الوالد وهمه ينزلون ....
صعد فوك للغرفه وجان صوت بناتي واضح بجيهن وبلاخص ساره . الي ما زالت تذكر دلاله وحبه وهو ابد منقطع اتصاله وياها .
الليل كله ضل يشرب جكاير بحيث اثار الدخان بانت على سكف الغرفه فألم الفراق وواضح على لواء . تحليت بلشجاعه والجرأه جريت الجكاره من ايده . كافي لواء كافي ....
شو دجيبها وروحي انزلي انتي ....
لواء ميصير هيج راح تموت من وره الدخان ...
لواء: كومي حبابه جيبي التلفون خاف واحد يدك . صعدي السماعه لهنا ...
ليلى : منو الي منتظره يدك ؟؟؟
لواء : ظاهر . وديته على سوريا حته نستلمه ....
وليش ما رحت انت مثل كبل ....
لواء : ميصير بعد . رتبتي متسمح بعد .....
.
نزلت عفته ورحت جبت التلفون . وهو ضل منتظره الليل كله . لحد ثاني يوم الصبح وهو ينتظر على نار وظاعر كل شوبه ويخابره يكله لسه ماكو اثر وانوب رجع خابره كله جايين على مطار الاردن وكل شوبه خبر . حد ما صار لواء كتله من الغضب . بحيث الي يدنه يمه ينجوي ..
ومضي يومين لحدما اتصل بي ظاهر وكله اجينه اني ويزن ..
كل احنه مجموعين ابيته الجبير وشويه واستقبلو الجثمان وعرفته بوصل خالتي للبيت . لبست بناتي ملابس سود لانهن الحفيدات الوحيدات . واني هم لكيت كلهن مستعدات . امي ومحاسن اجن اقربائهخ الي بلانبار اجو والي بلرمادي واهل خالتي من بغداد اجو ضباط جماعه لواء كولهم واصدقاء ابو هم اجو .
الدنيا والعالمين انجمعت . اول ما طبت خالتي طبت محنيه الضهر والكل استقبلها بحزن وشوق وهيه مثال للمرأه العظيمه واكفه بشموخ بس دموعها تجري . وكالت بكلمات مهضمومه : شلونج ماما ليلى ....
ليلى : سوده بوجهي عليج خاله .. والله دا احس كلبي انفطر على عمي ....
سوزان : اسم الله عليج امي ... راح يم رب كريم . ادعيله بلمغفره ....
راحت طبت لغرفتها الي جانت تحت اشراف سلسبيل منظفتها كلها ومحظرتها لاستقبالها ...
سدت الباب على روحها . والناس كلها موجوده تريد تعزيها كولهم متفاجأين بتصرفها . بس محد حجه . لحد ما طبيت الها : ها خاله حبيبتي . تره الناس اجو على حسابج ...
اي يوم هسه كايمه . طلعنه اني وياها وتمت مراسيم العزاء بهدوء فخالتي مستنفذه كل طاقتها خلال ايام الطريق بحيث ما عدها حتى القدره على الكلام او الصياح .
.
.
.
.
............
يزن ...... عوده الى الوراء ....
........
بين لحظات قاتله انتظر في اروقه المستشفى وتهافت الاطباء من كل حدب وصوب . على ابويه . والدكتور الي يطلع يطمني ( he well be fine)
(سيكون بخير )
يوم كامل خلصته امي بلنوح وبدأت عزاها بلمستشفى وهيه تحجي وحدها وتكول : لتتركني هنا بلغربه وحدي .. المن مخليني سلمان . خل نرجع اني وياك هنا . كوملي سلمان الله يخليك ،قصص وروايات عراقية كرار صلاح
ومرات تصيلي تعال يوم اسندني الله يخليك حيلي باد ...
امي ما تعلمت غير بس كلمه ( yes . no) بس خذني الكلمتين عرفتهن ومن اجه الدكتور وذكر كبمه (fine) سألتني ها شكلك الدكتور : كلك فاين مو ؟؟ يعني زين مووو ...
هو اي كال زين بس ما اعرف شنو الاجراءات ..
اي هو فاين يعني زين مو ؟؟؟
يزن : اي يوم يعني زين بس ما ادري شمدريني .....
سوزان : يعني شنو شمدريك ....
يزن : يوم الدكتور المسؤل عن حاله ابويه لسه ما طلع . وذوله ممرضين ...
سوزان : يعني مو زين ....
يزن : يوم الله يسلمج تره وضعي كلش تعبان الله يخليج . ولتكلبين المستشفى بلحجي والصياح والنوح ميقبلون هنا اكو قانون حق المريض يريد راحه ميقبلون ....
سوزان : لا ما احجي بس كون يطلع سالم ....
يزن : ادعيله يطلع سالم ....
وانتظرت ساعات مرت عليه مثل ثكل الجبل . فما متصور يوم من الايام راح افقد ابويه . رغم مرضه وهزولة جسمه فلا زال قوي . وجنت متوقع راح يكوم منها . واخذت قرار بيني ما بين نفسي انو بس يكوم منها نرجع للعراق وارجع وحدي اكمل دراستي .
الساعه ٨:٣٦ دقيقه طلع الدكتور وكال سيطرنه على العمليه واذا فاق تكدرون تشوفونه . وانتظرنه لحد الساعه ب ٣ بلليل يلا استعاد وعيه .
الاوكسجين اباوعله باتقان اخاف لا يوكف نفسه فتح عيونه دخلناله اول ما شافنه كال : هااا اني وين ...
يزن : حمد الله على سلامتك يابه ..
سلمان : ضحك وكال بصوت خافت ومتقطع وكوه ينفهم يا سلامه هاااي ...
يزن : يلا شد حيلك يابه حته نرجع للعراق . حجزت تذكره تره ( جنت اني لسه ما حاجز تذكره بس مجرد اريد انطي امل حته يكوم . وجنت اكول بس يطلع نرجع للعراق )
سلمان : دير بالك على كوثر وساره .
سوزان : سلمان لتوصي احد . انت ادير بالك عليهن . نرجع اني وياك . ونشوفهن . ابد لتوصي احد الله يخليك . لتعيشني رعب . كلها ولا الوصيه ....
يزن : حاولت اهدي حته يستعاد قدرته : يلا صير زين حته من نرجع كبالك تزفلي ساره بيدك ....
سلمان : يزن ساره اذا ما قبلت بيك . متاخذها . دير بالك عليهن . ساره وكوثر .. ذني امانه المرحوم عندي ....
سوزان : وهيه تبجي بحسرات . : كافي لخاطر الله . هسه بس تصير زينن ونرجع فدوه روحلك .....
سلمان : يزن اوعدني راح ادير بالك عليهن ....
يزن : هههه يابه كول غيره . الضابط سلمان الجنابي هيج تعبان . وعمي هاي وعد مني اني ادير بالي عليهن ....
غمض عيونه وهو تعبان والممرضات يطبن ويطلعن واباوع للاوكسجين بي نفس . لحد ما نام وكلها كعدت تنتظره . طلعت جبت عصاير وشي خفيف ينوكل . امي من البارحه لليوم مماكله شي . رجعت لدكيت الدنيا مكلوبه وامي تصيح . والممرضات يحاولن يسكتنها . رحت اركض بكل حيلي . يابه .. يابه ....قصص وروايات عراقية كرار صلاح
حاجتهم بلانكليزي : شنو شصار ....
كالت وحده من الممرضات : احتمال راح نفقد المريض .
لا لاااا لااا كلها ولا هاي . واني واكف وامي تصيح : ادري بي والله ميطلع منها ... كلبي يكلي .....
سحبن الممرضات امي وانطنها ابره مهدأه وهيه مشتمره بلبجي . لحد ما طلع الدكتور وكال :
We lost the patient. We had no solution. We are sorry. He died
(نحن اسفون لقد توفي لم يكن بيدينا حل )
.
لا يابه لااا الله يخليك .
اول مره بحياتي ابجي . عمري ما جنت اتوقع فقده صعب عليه هيجي . تربطت اديه وما اعرف كلشي اسوي . اتصلت على واحد من جماعتي . اجه وياي وجايب اخوته واهله الي لزم امي ويصبرها . وهو مشي بأجرائات شهاده الوفاه .
احمد صاحبي : هسه شنو شقررتو وين ادفنو ...
يزن : بلعراق .. لازم ارجع للعراق .
ليلى : سوده بوجهي عليج خاله .. والله دا احس كلبي انفطر على عمي ....
سوزان : اسم الله عليج امي ... راح يم رب كريم . ادعيله بلمغفره ....
راحت طبت لغرفتها الي جانت تحت اشراف سلسبيل منظفتها كلها ومحظرتها لاستقبالها ...
سدت الباب على روحها . والناس كلها موجوده تريد تعزيها كولهم متفاجأين بتصرفها . بس محد حجه . لحد ما طبيت الها : ها خاله حبيبتي . تره الناس اجو على حسابج ...
اي يوم هسه كايمه . طلعنه اني وياها وتمت مراسيم العزاء بهدوء فخالتي مستنفذه كل طاقتها خلال ايام الطريق بحيث ما عدها حتى القدره على الكلام او الصياح .
.
.
.
.
............
يزن ...... عوده الى الوراء ....
........
بين لحظات قاتله انتظر في اروقه المستشفى وتهافت الاطباء من كل حدب وصوب . على ابويه . والدكتور الي يطلع يطمني ( he well be fine)
(سيكون بخير )
يوم كامل خلصته امي بلنوح وبدأت عزاها بلمستشفى وهيه تحجي وحدها وتكول : لتتركني هنا بلغربه وحدي .. المن مخليني سلمان . خل نرجع اني وياك هنا . كوملي سلمان الله يخليك ،قصص وروايات عراقية كرار صلاح
ومرات تصيلي تعال يوم اسندني الله يخليك حيلي باد ...
امي ما تعلمت غير بس كلمه ( yes . no) بس خذني الكلمتين عرفتهن ومن اجه الدكتور وذكر كبمه (fine) سألتني ها شكلك الدكتور : كلك فاين مو ؟؟ يعني زين مووو ...
هو اي كال زين بس ما اعرف شنو الاجراءات ..
اي هو فاين يعني زين مو ؟؟؟
يزن : اي يوم يعني زين بس ما ادري شمدريني .....
سوزان : يعني شنو شمدريك ....
يزن : يوم الدكتور المسؤل عن حاله ابويه لسه ما طلع . وذوله ممرضين ...
سوزان : يعني مو زين ....
يزن : يوم الله يسلمج تره وضعي كلش تعبان الله يخليج . ولتكلبين المستشفى بلحجي والصياح والنوح ميقبلون هنا اكو قانون حق المريض يريد راحه ميقبلون ....
سوزان : لا ما احجي بس كون يطلع سالم ....
يزن : ادعيله يطلع سالم ....
وانتظرت ساعات مرت عليه مثل ثكل الجبل . فما متصور يوم من الايام راح افقد ابويه . رغم مرضه وهزولة جسمه فلا زال قوي . وجنت متوقع راح يكوم منها . واخذت قرار بيني ما بين نفسي انو بس يكوم منها نرجع للعراق وارجع وحدي اكمل دراستي .
الساعه ٨:٣٦ دقيقه طلع الدكتور وكال سيطرنه على العمليه واذا فاق تكدرون تشوفونه . وانتظرنه لحد الساعه ب ٣ بلليل يلا استعاد وعيه .
الاوكسجين اباوعله باتقان اخاف لا يوكف نفسه فتح عيونه دخلناله اول ما شافنه كال : هااا اني وين ...
يزن : حمد الله على سلامتك يابه ..
سلمان : ضحك وكال بصوت خافت ومتقطع وكوه ينفهم يا سلامه هاااي ...
يزن : يلا شد حيلك يابه حته نرجع للعراق . حجزت تذكره تره ( جنت اني لسه ما حاجز تذكره بس مجرد اريد انطي امل حته يكوم . وجنت اكول بس يطلع نرجع للعراق )
سلمان : دير بالك على كوثر وساره .
سوزان : سلمان لتوصي احد . انت ادير بالك عليهن . نرجع اني وياك . ونشوفهن . ابد لتوصي احد الله يخليك . لتعيشني رعب . كلها ولا الوصيه ....
يزن : حاولت اهدي حته يستعاد قدرته : يلا صير زين حته من نرجع كبالك تزفلي ساره بيدك ....
سلمان : يزن ساره اذا ما قبلت بيك . متاخذها . دير بالك عليهن . ساره وكوثر .. ذني امانه المرحوم عندي ....
سوزان : وهيه تبجي بحسرات . : كافي لخاطر الله . هسه بس تصير زينن ونرجع فدوه روحلك .....
سلمان : يزن اوعدني راح ادير بالك عليهن ....
يزن : هههه يابه كول غيره . الضابط سلمان الجنابي هيج تعبان . وعمي هاي وعد مني اني ادير بالي عليهن ....
غمض عيونه وهو تعبان والممرضات يطبن ويطلعن واباوع للاوكسجين بي نفس . لحد ما نام وكلها كعدت تنتظره . طلعت جبت عصاير وشي خفيف ينوكل . امي من البارحه لليوم مماكله شي . رجعت لدكيت الدنيا مكلوبه وامي تصيح . والممرضات يحاولن يسكتنها . رحت اركض بكل حيلي . يابه .. يابه ....قصص وروايات عراقية كرار صلاح
حاجتهم بلانكليزي : شنو شصار ....
كالت وحده من الممرضات : احتمال راح نفقد المريض .
لا لاااا لااا كلها ولا هاي . واني واكف وامي تصيح : ادري بي والله ميطلع منها ... كلبي يكلي .....
سحبن الممرضات امي وانطنها ابره مهدأه وهيه مشتمره بلبجي . لحد ما طلع الدكتور وكال :
We lost the patient. We had no solution. We are sorry. He died
(نحن اسفون لقد توفي لم يكن بيدينا حل )
.
لا يابه لااا الله يخليك .
اول مره بحياتي ابجي . عمري ما جنت اتوقع فقده صعب عليه هيجي . تربطت اديه وما اعرف كلشي اسوي . اتصلت على واحد من جماعتي . اجه وياي وجايب اخوته واهله الي لزم امي ويصبرها . وهو مشي بأجرائات شهاده الوفاه .
احمد صاحبي : هسه شنو شقررتو وين ادفنو ...
يزن : بلعراق .. لازم ارجع للعراق .
احمد : صعبه هسه وبلذات انت عندك جثه ولازم تنقلها ويحتاج الها تصريح .....
يزن : اعرف واحد من جماعتي بلسفاره يساعدني . بس احتاجك توصلني لان مابيه حيل اتحرك .
رحت بنفس اليوم لصاحبي الي اسمي مروان ...
مروان هم جان ابو ضابط بلجيش العراقي . وتحت امرة ابويه . بنفس اليوم سوالي التصريح وختمليا وجابه .
مروان : اعذرني يزن هذا اقل شي اكد اساعدك بي ...
يزن : لا هاهيه ما قصرت .
بلغت لواء وحظرت روحي لسفر جديد وربما حياة جديده راح اواجهه بمجرد وصولي للعراق . وبعد ما انتقلنه من طائره لطائره . فور نزولي استقبلنه ظاهر . الي باين على وجهه القلق والخوف ....
سلامنه جان بحزن وهو عزاني بصفتي الابن المرافق لجده .الي كلها تعرف مقربتي منه وتعلقنه واحد بلثاني .
ظاهر : البقيه بحياتك يزن ... الله يرحمه والله كلش تأذيت من سمعت ابويه كلي .... .
يزن : حياتك الباقيه . شبيدي عليه وما اخلي احد ياخذه مني ...
ظاهر. : هذا امر ربك كلنه على هذا الطريق ....
.
وصلنه للعراق وجان بأستقبالنه موكب حافل بلمعزين . علاقات والدي ما انتهت حتى بعد مماته . وهو اساسا معروف صاحب كريم وضيافه فكل معزي اجه بمجرد سماع هلخبر .....
.
.
.
ايام العزاء .......
..........
فور وصول الجثمان ودفنه وكفت اتسائل بنفسي اني حته صلاه الميت ما اعرفلها لوما . يا صلاه ميت . اني هاي الصلا العاديه ما اتذكرها . اتذكر امي علمتني ع الصلا من جنت صغير وبعدين اني تركتها بسبب عجزي ما بيه حيل اصلي . انتبهت لروحي . هم راح يجي يوم واني اكون بمكانه ؟؟؟؟
حسيت روحي ما مسنود . هو الي جان ساندني وما اعرف اذا يمكن حنت اتوقع اذا اموت هو ابويه راح يخلصني من الموت !!! اول صلا صليتها جانت صلاة الضهر وي المعزين . وشفت لواء هم صله كبلي !!!
والي توقعته هم سبب الخوف والرعب من شي اسمه دار اخره وترك دار دنيا بكفن ابيض . والذهاب خالي اليدين . لا علم ولا دراسه ولا مال ولا حتى قصور !!!
.
اجه الليل وما غمضت عيني ولا لحظه وكل لحظه اكول هذا حلم اكيد هسه راح انام واكعد الكه كلشي ما موجود وكلشي ما صاير ....
اول مره دخلت البيت بعد اسبوع كامل من الفاتحه شفت ثنين بنات عرفتهن هاي كوثر وساره . كوثر شويه اخشن من ساره وساره ضعيفه كلش . بس هيه احلى من كوثر بسبب لون عيونها الي بارز بيها ....
ساره لابسه ثوب اسود طويل وردانه طويله . وكوثر هم . بدت بلسلام كوثر وهسه كالت : شلونك عمو. ....
يزن : الحمد لله كوثوره ....
باوعت لساره عرفتها مرتبكه وكالت : حمد الله ع السلامه ....
يزن : الله يسلمج .
اطلقت اول تصخيره لساره بصيغه امر ردت اشوف شنو رده فعلها : سويلي جاي حامض . بسرعه ...
فتحت عيونها بأرتباك : اي . وراحت تركض للمطبخ .
وعليه فكرت اذا دامج متكربسه براسي . خل اعجنج مثل ما اني اريد ...
كعدنه اني وامي وسلسبيل وجيهان ولواء وليلى وكلهن ستوهن شافني وكالن اليه : حمد الله ع السلامه ...
جاوبتهن كلهن : الله يسلمجن ....
شويه واحنه كاعدين كلها صافنه واحد صافن بوجهه الثاني . اجه الجاي الحاض بيد كوثر انطتنيا . ما جابته ساره .
يزن : ليش صابه بس استكان . مو كلها كاعده . روحي صبي ع العدد ....
راحت تركض متفشله وليلى راحت وراهن مباشرة . وهيه صبت صبت جاي وجابته قدمته ليلى بمكانهن .
لواء : هسه انت شنو ناوي تستقر هنا لو شنو ....
يزن : لا ما اكدر ورايه دوام . بس امي شلون بيها ...
امي : اني ارجع وياك ...
لواء : شعندج راجعه هناك وحدج يوم ....
امي : ما اعوف يزن وحده ...
يزن : شنو قابل راح انخطف هناك . تررجعين وياي شكو ....
امي : واعوفك وحدك . شتاكل شتشرب ....
يزن : يوووم الله يخليج . اني دوامي مزعج ...
امي : يزن اني ما اعوفك وحدك هناك .
يزن : واني اعوفج وحدج هناك بلبيت ع ساعه يطفر عليج واحد من ذوله النكر ( العبيد)
امي : سنين اني هناك شو ما طفر واحد ....
يزن التفت لواء : احجي وي امك ....
لواء : يعني انت شلون تضل وحدك هناك ؟؟
امي : اي كله يضل هناك وحده ؟؟؟ ....
يزن : بكيفج يوم بكيفج ...
امي وهيه تحاجي ليلى : سلمان وصه يزن بساره وكوثر . والله ابد ما نساهن . وهو هناك ...
ليلى : لا خاله عمهن ما مقصر وياهن . الحمد لله عايشات ....
يزن : اجن ساره وكوثر ثنينهن يمشن على كيف : وكعدن بصف امهن . سالت ساره : يا صف انتي ....
ساره : اول متوسط ...
وانتي كوثر ....
كوثر : سادس ....
حاولت استفزهن : يعني هسه اذا انطيج عدد + عدد تعرفن تحلنه ....
كوثر : هههه اي نعرف لعد شنو صغار ... وساره ما حجت ....
لواء : ثنيهن شاطرات ....
يزن : يلا عمي بعد شتردن وهاي حته عمجن يدافعلجن ....
ضحكن ثنيننن بس احس ساره مرتبكه . وظاهر الي يحوص على كوثر تقربت عليه : صدك بله كاتل روحك على هاي ....
ظاهر : ههه متولي لامريكا شعندك لازك على كبلوبنه ....
يزن : راجع عمي راجع ههههه
يزن وجهت الحجي لواء : اني راجع هيه بقتلي جم سنه اخذ الماجستير والدكتورا واراجع .
يزن : اعرف واحد من جماعتي بلسفاره يساعدني . بس احتاجك توصلني لان مابيه حيل اتحرك .
رحت بنفس اليوم لصاحبي الي اسمي مروان ...
مروان هم جان ابو ضابط بلجيش العراقي . وتحت امرة ابويه . بنفس اليوم سوالي التصريح وختمليا وجابه .
مروان : اعذرني يزن هذا اقل شي اكد اساعدك بي ...
يزن : لا هاهيه ما قصرت .
بلغت لواء وحظرت روحي لسفر جديد وربما حياة جديده راح اواجهه بمجرد وصولي للعراق . وبعد ما انتقلنه من طائره لطائره . فور نزولي استقبلنه ظاهر . الي باين على وجهه القلق والخوف ....
سلامنه جان بحزن وهو عزاني بصفتي الابن المرافق لجده .الي كلها تعرف مقربتي منه وتعلقنه واحد بلثاني .
ظاهر : البقيه بحياتك يزن ... الله يرحمه والله كلش تأذيت من سمعت ابويه كلي .... .
يزن : حياتك الباقيه . شبيدي عليه وما اخلي احد ياخذه مني ...
ظاهر. : هذا امر ربك كلنه على هذا الطريق ....
.
وصلنه للعراق وجان بأستقبالنه موكب حافل بلمعزين . علاقات والدي ما انتهت حتى بعد مماته . وهو اساسا معروف صاحب كريم وضيافه فكل معزي اجه بمجرد سماع هلخبر .....
.
.
.
ايام العزاء .......
..........
فور وصول الجثمان ودفنه وكفت اتسائل بنفسي اني حته صلاه الميت ما اعرفلها لوما . يا صلاه ميت . اني هاي الصلا العاديه ما اتذكرها . اتذكر امي علمتني ع الصلا من جنت صغير وبعدين اني تركتها بسبب عجزي ما بيه حيل اصلي . انتبهت لروحي . هم راح يجي يوم واني اكون بمكانه ؟؟؟؟
حسيت روحي ما مسنود . هو الي جان ساندني وما اعرف اذا يمكن حنت اتوقع اذا اموت هو ابويه راح يخلصني من الموت !!! اول صلا صليتها جانت صلاة الضهر وي المعزين . وشفت لواء هم صله كبلي !!!
والي توقعته هم سبب الخوف والرعب من شي اسمه دار اخره وترك دار دنيا بكفن ابيض . والذهاب خالي اليدين . لا علم ولا دراسه ولا مال ولا حتى قصور !!!
.
اجه الليل وما غمضت عيني ولا لحظه وكل لحظه اكول هذا حلم اكيد هسه راح انام واكعد الكه كلشي ما موجود وكلشي ما صاير ....
اول مره دخلت البيت بعد اسبوع كامل من الفاتحه شفت ثنين بنات عرفتهن هاي كوثر وساره . كوثر شويه اخشن من ساره وساره ضعيفه كلش . بس هيه احلى من كوثر بسبب لون عيونها الي بارز بيها ....
ساره لابسه ثوب اسود طويل وردانه طويله . وكوثر هم . بدت بلسلام كوثر وهسه كالت : شلونك عمو. ....
يزن : الحمد لله كوثوره ....
باوعت لساره عرفتها مرتبكه وكالت : حمد الله ع السلامه ....
يزن : الله يسلمج .
اطلقت اول تصخيره لساره بصيغه امر ردت اشوف شنو رده فعلها : سويلي جاي حامض . بسرعه ...
فتحت عيونها بأرتباك : اي . وراحت تركض للمطبخ .
وعليه فكرت اذا دامج متكربسه براسي . خل اعجنج مثل ما اني اريد ...
كعدنه اني وامي وسلسبيل وجيهان ولواء وليلى وكلهن ستوهن شافني وكالن اليه : حمد الله ع السلامه ...
جاوبتهن كلهن : الله يسلمجن ....
شويه واحنه كاعدين كلها صافنه واحد صافن بوجهه الثاني . اجه الجاي الحاض بيد كوثر انطتنيا . ما جابته ساره .
يزن : ليش صابه بس استكان . مو كلها كاعده . روحي صبي ع العدد ....
راحت تركض متفشله وليلى راحت وراهن مباشرة . وهيه صبت صبت جاي وجابته قدمته ليلى بمكانهن .
لواء : هسه انت شنو ناوي تستقر هنا لو شنو ....
يزن : لا ما اكدر ورايه دوام . بس امي شلون بيها ...
امي : اني ارجع وياك ...
لواء : شعندج راجعه هناك وحدج يوم ....
امي : ما اعوف يزن وحده ...
يزن : شنو قابل راح انخطف هناك . تررجعين وياي شكو ....
امي : واعوفك وحدك . شتاكل شتشرب ....
يزن : يوووم الله يخليج . اني دوامي مزعج ...
امي : يزن اني ما اعوفك وحدك هناك .
يزن : واني اعوفج وحدج هناك بلبيت ع ساعه يطفر عليج واحد من ذوله النكر ( العبيد)
امي : سنين اني هناك شو ما طفر واحد ....
يزن التفت لواء : احجي وي امك ....
لواء : يعني انت شلون تضل وحدك هناك ؟؟
امي : اي كله يضل هناك وحده ؟؟؟ ....
يزن : بكيفج يوم بكيفج ...
امي وهيه تحاجي ليلى : سلمان وصه يزن بساره وكوثر . والله ابد ما نساهن . وهو هناك ...
ليلى : لا خاله عمهن ما مقصر وياهن . الحمد لله عايشات ....
يزن : اجن ساره وكوثر ثنينهن يمشن على كيف : وكعدن بصف امهن . سالت ساره : يا صف انتي ....
ساره : اول متوسط ...
وانتي كوثر ....
كوثر : سادس ....
حاولت استفزهن : يعني هسه اذا انطيج عدد + عدد تعرفن تحلنه ....
كوثر : هههه اي نعرف لعد شنو صغار ... وساره ما حجت ....
لواء : ثنيهن شاطرات ....
يزن : يلا عمي بعد شتردن وهاي حته عمجن يدافعلجن ....
ضحكن ثنيننن بس احس ساره مرتبكه . وظاهر الي يحوص على كوثر تقربت عليه : صدك بله كاتل روحك على هاي ....
ظاهر : ههه متولي لامريكا شعندك لازك على كبلوبنه ....
يزن : راجع عمي راجع ههههه
يزن وجهت الحجي لواء : اني راجع هيه بقتلي جم سنه اخذ الماجستير والدكتورا واراجع .
هلمره متطول انشاء الله روحتي ....
لواء : شوكت ناوي تروح .....
يزن : والله ما ادري انشاء الله عن قريب بس خل يكضي هلاسبوع .....
لواء : ظاهر يلا كوم رجع ام ساره . واني ضال هنا ....
سوزان : اني اروح وي ليلى شويه اريد اغير جو ....
لواء : هااا لعد اني ضال على حسابج . . يلا لعد خل اروخ وياكم ...
سلسبيل : واحنه عيني شوكت نشوفك ....
لواء : يجيج السره لتخافين على روحج ....
سلسبيل : باجر تعال من الصبح خاف يجون ناس . مو يلكون ولا واحد
لواء : صاااار
.
طلعنه وليلى كالت لامي : تعاي خاله وياي ويزن هو لواء بلمقدمه والبنات ندحسهن ....
ساره انتقضت : وين ادحسينه يعني . شنو زعاطيط ...
ضلت كوثر وساره يتنادسن وي امهن وعرفتهن متضايقات من حجيها .
لواء حس بيهن متضايقات . فهو صاح لظاهر زكله وصل يزن وامي بسيارتك واني اخذ الجماعه وياي ....
يزن : صعدت وي امي بسيارة ظاهر وليلى وبناتها بسياره لواء .قصص وروايات عراقية كرار صلاح بعد ما حسيت البنات يردن يبجن لان امهن فشلتهن .. وعرفت هاي الفتره حرجه لان هسه هنه بعمر المراهقه ... وبنفس الوقت سالت روحي بهذا العمر تبدي البنيه تنجذب لاشخاص معينين . يا ترى كوثر هم عدها مشاعر اتجاه ظاهر لو شنو ؟؟؟؟
.
.
.
بعد وصولنه لبيت لواء الجديد انتبهت اله ولنظافته وديكوره الي اتميز بلجلسات العربيه المستحدثه . وتعجبت من مدى اهتمامه بهذا البيت . يختلف عن ما جان ابيت جيهان !!
وما عرفت منو السبب جيهان لو ليلى ؟؟؟
او لواء الي تغير ....
وسألت ظاهر عن بيت جيهان : اكلك شخبار بيتكم القديم ؟؟؟
ظاهر : هده ابوبه للكاع وجاي يبني بي !!!
يزن : شعجب ؟؟؟؟
ظاهر : بعد تعرف ذاك البيت لجدي وبيبتي واول وتالي كون ينقل واني ومشروع زواجي وعدي هم اول وتالي ورا زواج ....
يزن : شنو هلزعطوط هذا من هسه تفكرون بي ؟!!!
ظاهر : اليوم زعطوط باجر تشوفه رجال مشورب ....
يزن : يلا خوش . بس بيت ابويه هم تعبان صاير ...
ظاهر : ههههه هذا يضل مسؤليتك . انت تهده وتبني ....
يزن : ههههههههه ابني خشب مثل بيوت امريكا ....
صاح النه لواء . يلا تعالو وكل لساره سويلنه محلبي . وكعدنه بلاستقبال . طبيت وكلها ضلت تسولف وتحجي سولفنه وياهم عن امريكا وهواي حجي لحد ما صارت الدنيا ليل . والي جاب المحلبي ليلى . وجان سؤال ابالي : مرتين شفتها تتملص من الشغل ؟ هيه دائما هيج لو بس هلمره !!!!
.........
كوثر وساره .....
كوثر : طبعا ماما غير تحرك الكلب ....
ساره : شبيج يمعوده هسه شسويلها ....
كوثر : اي انتي شهامج بلا لو راجعين وشايفني عادل كاعده بحظنها شيكول هاي شنو ؟؟
ساره : هههههه اكول يا الله غدتي (ردتي) تفحطين ...
كوثر : دنبجي شنو والله انقهرت . هاي ماما دومها هيج والنبي بس يروحون ذوله المصايب اله اتعارك وياها ....
ساره : اي حته تسحلج سحل ....
كوثر : يعني ع اساس اني ما مقهوره لو محبوسه بخانت الشواذي ....
ساره : هههههه لا والله مقهوغه بس شسوي اخفف من ضيمج . هيه هاي ماما ما تعودتي عليها ....
كوثر : ساره عود ليش يزن صخرج على حساب الجاي ههههه .. .
ساره : ههههععع شمدغيني بس تدغين حليان هههه وصاير جسمه يخبل
كوثر : هههه ايييي اوي عيني يلا بلكي ياخذج ويا لامريكا واخلص منج ....
ساره : ههههه حته تضلين تبجين عليه .
.
.
.
يزن : اني لازم اروح تأخر الوقت ....
لواء : لا وين بات اليوم هنا ما دام امي تضل ....
يزن : لا ما اكدر اروح لغرفتي اريد ارتاح . شويه من اجيت لسا اني من مكان لمكان ....
لواء : ظاهر كوم ليزن ودي ....
يزن : باجر تجي انت مو ؟؟؟
لواء : لا عندي دوام اخلص دوامي واجي ....
يزن : يلا ظاهر كووووم ... كعد مكيف .
وداني ظاهر للبيت هنا . ولكيت جيهان محظرتها وانطتني مفتاحها .
هاك تفضل .
زاد فضلج ...
طبيت للغرفه ذبيت روحي مثل الميت من التعب .
.
.
.
بيت لواء ......
.
.
ليلى : رحت اركض حظرت الغرفه الجوه وخليتها لعمتي . وهيه سالتني : شلونج وي لواء ....
ليلى : الحمد لله خاله بخير ....
سوزان : شو لسه ماكو خبر يفرح اليوم امسسس من تزوجتي ....
ليلى : حاولت اتلافه حجيها : دا اروح خاله للدكتور ...
سوزان : اي وشكالتلج ؟؟؟؟
ليلى : شكالت هرمونات وتكيس ....
سوزان : لان تأخرتي طيعا يصير تكيس بس لتخافين ان شاء الله يصير ....
ليلى : ان شاء الله ...
سوزان : باجر عندي موضوعع مهم وياج ...
ليلى : شنو عمه قلقتيني ؟؟؟.
سوزان : لا كل الخير لتخافين . بس باجر احجي بي لان تعبانه هسه ...
ليلى : براحتج خاله ...
عفتها وصعدت يم لواء . الي لكيته منتظرني . وهو يكول : وين صرتي على فراش صارلج ساعه جوه !!!
ليلى قصص وروايات عراقية كرار صلاح: لا خالتي ضلت تستجوبني ع الطفل . !!!
وكالت عدها موضوع مهم وياي !؟ متدري شنو يا موضوع ...
لواء : شكو غير موضوع يزن وساره اكيد ....
ليلى : شنو هلحجي هذا . يعني ساره طفله بعدها .
لواء : شوكت ناوي تروح .....
يزن : والله ما ادري انشاء الله عن قريب بس خل يكضي هلاسبوع .....
لواء : ظاهر يلا كوم رجع ام ساره . واني ضال هنا ....
سوزان : اني اروح وي ليلى شويه اريد اغير جو ....
لواء : هااا لعد اني ضال على حسابج . . يلا لعد خل اروخ وياكم ...
سلسبيل : واحنه عيني شوكت نشوفك ....
لواء : يجيج السره لتخافين على روحج ....
سلسبيل : باجر تعال من الصبح خاف يجون ناس . مو يلكون ولا واحد
لواء : صاااار
.
طلعنه وليلى كالت لامي : تعاي خاله وياي ويزن هو لواء بلمقدمه والبنات ندحسهن ....
ساره انتقضت : وين ادحسينه يعني . شنو زعاطيط ...
ضلت كوثر وساره يتنادسن وي امهن وعرفتهن متضايقات من حجيها .
لواء حس بيهن متضايقات . فهو صاح لظاهر زكله وصل يزن وامي بسيارتك واني اخذ الجماعه وياي ....
يزن : صعدت وي امي بسيارة ظاهر وليلى وبناتها بسياره لواء .قصص وروايات عراقية كرار صلاح بعد ما حسيت البنات يردن يبجن لان امهن فشلتهن .. وعرفت هاي الفتره حرجه لان هسه هنه بعمر المراهقه ... وبنفس الوقت سالت روحي بهذا العمر تبدي البنيه تنجذب لاشخاص معينين . يا ترى كوثر هم عدها مشاعر اتجاه ظاهر لو شنو ؟؟؟؟
.
.
.
بعد وصولنه لبيت لواء الجديد انتبهت اله ولنظافته وديكوره الي اتميز بلجلسات العربيه المستحدثه . وتعجبت من مدى اهتمامه بهذا البيت . يختلف عن ما جان ابيت جيهان !!
وما عرفت منو السبب جيهان لو ليلى ؟؟؟
او لواء الي تغير ....
وسألت ظاهر عن بيت جيهان : اكلك شخبار بيتكم القديم ؟؟؟
ظاهر : هده ابوبه للكاع وجاي يبني بي !!!
يزن : شعجب ؟؟؟؟
ظاهر : بعد تعرف ذاك البيت لجدي وبيبتي واول وتالي كون ينقل واني ومشروع زواجي وعدي هم اول وتالي ورا زواج ....
يزن : شنو هلزعطوط هذا من هسه تفكرون بي ؟!!!
ظاهر : اليوم زعطوط باجر تشوفه رجال مشورب ....
يزن : يلا خوش . بس بيت ابويه هم تعبان صاير ...
ظاهر : ههههه هذا يضل مسؤليتك . انت تهده وتبني ....
يزن : ههههههههه ابني خشب مثل بيوت امريكا ....
صاح النه لواء . يلا تعالو وكل لساره سويلنه محلبي . وكعدنه بلاستقبال . طبيت وكلها ضلت تسولف وتحجي سولفنه وياهم عن امريكا وهواي حجي لحد ما صارت الدنيا ليل . والي جاب المحلبي ليلى . وجان سؤال ابالي : مرتين شفتها تتملص من الشغل ؟ هيه دائما هيج لو بس هلمره !!!!
.........
كوثر وساره .....
كوثر : طبعا ماما غير تحرك الكلب ....
ساره : شبيج يمعوده هسه شسويلها ....
كوثر : اي انتي شهامج بلا لو راجعين وشايفني عادل كاعده بحظنها شيكول هاي شنو ؟؟
ساره : هههههه اكول يا الله غدتي (ردتي) تفحطين ...
كوثر : دنبجي شنو والله انقهرت . هاي ماما دومها هيج والنبي بس يروحون ذوله المصايب اله اتعارك وياها ....
ساره : اي حته تسحلج سحل ....
كوثر : يعني ع اساس اني ما مقهوره لو محبوسه بخانت الشواذي ....
ساره : هههههه لا والله مقهوغه بس شسوي اخفف من ضيمج . هيه هاي ماما ما تعودتي عليها ....
كوثر : ساره عود ليش يزن صخرج على حساب الجاي ههههه .. .
ساره : ههههععع شمدغيني بس تدغين حليان هههه وصاير جسمه يخبل
كوثر : هههه ايييي اوي عيني يلا بلكي ياخذج ويا لامريكا واخلص منج ....
ساره : ههههه حته تضلين تبجين عليه .
.
.
.
يزن : اني لازم اروح تأخر الوقت ....
لواء : لا وين بات اليوم هنا ما دام امي تضل ....
يزن : لا ما اكدر اروح لغرفتي اريد ارتاح . شويه من اجيت لسا اني من مكان لمكان ....
لواء : ظاهر كوم ليزن ودي ....
يزن : باجر تجي انت مو ؟؟؟
لواء : لا عندي دوام اخلص دوامي واجي ....
يزن : يلا ظاهر كووووم ... كعد مكيف .
وداني ظاهر للبيت هنا . ولكيت جيهان محظرتها وانطتني مفتاحها .
هاك تفضل .
زاد فضلج ...
طبيت للغرفه ذبيت روحي مثل الميت من التعب .
.
.
.
بيت لواء ......
.
.
ليلى : رحت اركض حظرت الغرفه الجوه وخليتها لعمتي . وهيه سالتني : شلونج وي لواء ....
ليلى : الحمد لله خاله بخير ....
سوزان : شو لسه ماكو خبر يفرح اليوم امسسس من تزوجتي ....
ليلى : حاولت اتلافه حجيها : دا اروح خاله للدكتور ...
سوزان : اي وشكالتلج ؟؟؟؟
ليلى : شكالت هرمونات وتكيس ....
سوزان : لان تأخرتي طيعا يصير تكيس بس لتخافين ان شاء الله يصير ....
ليلى : ان شاء الله ...
سوزان : باجر عندي موضوعع مهم وياج ...
ليلى : شنو عمه قلقتيني ؟؟؟.
سوزان : لا كل الخير لتخافين . بس باجر احجي بي لان تعبانه هسه ...
ليلى : براحتج خاله ...
عفتها وصعدت يم لواء . الي لكيته منتظرني . وهو يكول : وين صرتي على فراش صارلج ساعه جوه !!!
ليلى قصص وروايات عراقية كرار صلاح: لا خالتي ضلت تستجوبني ع الطفل . !!!
وكالت عدها موضوع مهم وياي !؟ متدري شنو يا موضوع ...
لواء : شكو غير موضوع يزن وساره اكيد ....
ليلى : شنو هلحجي هذا . يعني ساره طفله بعدها .
لواء الله يخليك هلحجي انت تحله اني استحي احجي وي خالتي بي .....
لواء : وساره شعدها مو احسن الها متاخذ الها واحد صايع خو يزن جبير وعاقل وخريج ..
ليلى : واني شحصلت وادز بتي لامريكا هنه بس ساره وكوثر ....
لواء : تعاي يا عيني . وعوفي هلحجي بعدين احجي بي لان تعبان وصاير خرده .....
ليلى : هههه الصاير خرده ينام شكو باقي هسه ....
لواء : ما اكدر انام اريد بنج هههه ...
سحبني لواء جوه البطانيه وبده ما تركه من اسبوع كامل ....
.
.
.
جاسر : .......
....
بدايه سنه ٢٠٠٠ جانت بتي شجن هستوها تمشي . مع خياة خاليه من المشاعر مع فاطمه . ولا يوم من الايام نمت وياها على انو هيه فاطمه ...
صار عندي جمود بلمشاعر صرت حته اولادي مو كايق اشوفهم . كبرت بين غربه وأسر وبعد وفراق . ما جلبلي غير السكر والضغط
اااه من البعد ....
لهسه وماعشكت اعليك....
ونته الطوك والمحبس
يطير الماي يانورس
اغنيلك..!!!!
شغنيلك؟؟؟؟؟
اغني شلون وانه اخرس
.
.
*ممتلئ بك ،جلدا ً، دما ، عظاماً ، وعقلا و روحًا لآ مسآحة لغيرك ، ولا فراغًا منك .*
يتبع
لواء : وساره شعدها مو احسن الها متاخذ الها واحد صايع خو يزن جبير وعاقل وخريج ..
ليلى : واني شحصلت وادز بتي لامريكا هنه بس ساره وكوثر ....
لواء : تعاي يا عيني . وعوفي هلحجي بعدين احجي بي لان تعبان وصاير خرده .....
ليلى : هههه الصاير خرده ينام شكو باقي هسه ....
لواء : ما اكدر انام اريد بنج هههه ...
سحبني لواء جوه البطانيه وبده ما تركه من اسبوع كامل ....
.
.
.
جاسر : .......
....
بدايه سنه ٢٠٠٠ جانت بتي شجن هستوها تمشي . مع خياة خاليه من المشاعر مع فاطمه . ولا يوم من الايام نمت وياها على انو هيه فاطمه ...
صار عندي جمود بلمشاعر صرت حته اولادي مو كايق اشوفهم . كبرت بين غربه وأسر وبعد وفراق . ما جلبلي غير السكر والضغط
اااه من البعد ....
لهسه وماعشكت اعليك....
ونته الطوك والمحبس
يطير الماي يانورس
اغنيلك..!!!!
شغنيلك؟؟؟؟؟
اغني شلون وانه اخرس
.
.
*ممتلئ بك ،جلدا ً، دما ، عظاماً ، وعقلا و روحًا لآ مسآحة لغيرك ، ولا فراغًا منك .*
يتبع
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#بارت24
#تكملة2000
.................
في العراق .....
.....
ليلى : صباح الخير خاله ...
سوزان : صباح النور والعافيه ...
ليلى : استقبلتها بوجهه بشوش بعد ما شفتها مبين عليها الضعف وفراق عمي الي صعب عليها : خالتي سويتلج اليوم كاهي بعد روحي .....
سوزان : عاشت ايدج . وين البنات لعد ....
ليلى : نايمات مطبخات نوم . امهات الضهاري ....
سوزان : ماما لتعلميهن على هلشي صغار قابل هنه شنو نايمات ....
ليلى : لا والله خاله خطيه اديهن بديه ميعوفني . واني اكول خطيه خل يسهرن هسه بس تصير العشره اكعدهن ....
سوزان : لا يوم روحي كعديهن هسه اني هليام عجزت هنه بعدهن شباب !!قصص وروايات عراقية كرار صلاح ....
رحت ناحيه الدرح وصحت بصوت عالي : سلطانه سااااره .. كوثر خاتون يلا انزلن .... حبيت اذكرها بلأسمين لان عمي سماهن . بلكي تفرح ...
ضحكت وسألتني : لواء طلع .....
ليلى : اي خاله طلع من وكت . بعد تعرفي كبل الثمانيه كون طالع ...
سوزان : اي خوش عندي حجي وياج ...
ليلى : كولي خاله كبل لا يكعدن البنات ...
سوزان : شوفي يوم عمج وصه يزن و وصاني بلبنات. ..
ليلى : الله يرحمه ...
سوزان : حته ما يروح لغريب وما يشلع كلبهن وينصب عليهن وياخذ حلالهن ولد عمهن اوله بيهن ...
ليلى : خاله الله يسلمج وينطيج العافيه . بس اني بعدهن بناتي صغار . والزمن تغير هسه اهم شي المراه شهادتها تصير سلاحها .....
سوزان : اني وياج ماما واني خو ما ارضه لساره يعيرها بعدجم يوم يزن عن دراستها . تدرس وتكمل وياخذها ... وكوثر همين ....
ليلى : هسه خاله منا لذاك الوقت الله كريم ...
سوزان : لا حته اذا رجع يزن يعقد عليها . واحسن الها رجلها شاهده ومتخرج ومخلص احسن ما تضل هنا تناحط مناحط ....
ليلى : بعد روحي الله بعد وكت هلحجي . وامني اني هم بعد ما الي نيه هسه ازوج بناتي نهائيااااا ...
.
.
.
كوثر وساره .......
........
كوثر: نزلنه من الدرج وسمعنه هلحجي الي صار . اني بوكتها كلش انقهرت . وصعدت ابجي . نزلت بس ساره وساره هم ضاجت وكالت : هاي شنو بكيفهم يقسمونه احنه ما عدنه رأي يعني ؟؟؟؟
......
ساره ....
نزل سلمت على بيبيتي : شلونج ماما سوزان ....
سوزان : هلو ماماتي يروحي . ما شاء الله ليلى ومقسومه بلنص هههه ....
ساره : هههه اي اشبها بس ماما احلى ....
سوزان : لا يوم والله انتي احلى هاي امج شاهده اول ما اخذها ابوج تعجبت كتله ولك يمه ضعيفه هاي متوالمك. ....
ساره : لعد هسه اني سمينه متشوفيني عضامي منططات ...
سوزان : ياااا امج بعد اضعف كلش بس جانت مخليتها نكله وره ضهرها ...
ليلى : هههه اي صدك . اني لان بيه نمش . هسه شويه شو خف ...
وجهت ليلى ااحجي لساره : جنت بعمرج كلش وجهي بي نمش ....
ساره : ماما سوزان ابويه شلون جان ....
سوزان : يوم حبيبتي ابوج جان حنين كلش وحباب وعنووودي كلش ههههه ....
ساره : ههههه اكول كوثغ عليمن طالعه .....
.
راحت ماما للمطبخ وصاحتني ليش ما اجتي كوثر ...
ساره : كوثغ سمعت حجي ماما سوزان وكامت تبجي .
ليلى :قصص وروايات عراقية كرار صلاح روحي صيحيها وكليلها اذا ما نزلت اصعدلها ....
شبببببيج صافنه امشي ولي صحيها لتحس بيبيتج عليها .. .
ساره : اي هسه اصيحها ..
رحت اركض اصيحها كومي كوثغ كوومي امي كامت تصيح ...
كوثر : شتريد .. والله راح يخبلوني تخبل . شيردون كاعدات يطبخن الطبخه وحدهن ....
ساره : روحي انزلي وكوليلها خو ليش تحجين هسه اليه ...
كوثر : همه محد يحس بينه يردون يبيعونه بيع ....
ساره : دغوحي والله اني اتمغد (اتمرد) عليهم . وادافع عن حقوقي ما اضل بس ابجي ...
نزلت كوثغ عيونها منططات من البجي واستقبلتها امي بغزاله ناشفه . وكوثغ متحجي بس تكول : ما اطيقه هيه كوه
ساره : يوم عوفيها حبابه . هيه متغيد ظاهغ هيه كوه ....
ليلى : حيوانه هو منو مظوجها لظاهر بعد منا لحد ما تخلص السادس الف باب فرج . وهاي لان بيبيتج هنا اسايرها بعد كدامها ست سنوات يلا تزوج ......
ساره : ماما صيغي قويه حبابه ولتخلين واحد يستضعفج ولتنطين بينه الله يخليج . اكطعي كل امل ....
ليلى : شنو هلحجي هذا ؟؟؟!!! شنو يستضعفي ؟!!! شو انتي صاير كلش سخيفه !!! متستحين هيج تحجين وياي ؟!!! جيل هلوكت ما عدجن حل احترامات ....
ساره : اني اسفه ماما . بس هذا واقع يشوفون ما عدنه ابو . يغدون يمشون الحجي بكيفهم ....
ليلى : واذا ما عدكم ابو ... يعني شنو ازوججن بكيفهم ... لا طبعاااا ... انتن لازم يصير عدجن ثقه بيه ... مو اني احجي حجايه وانتن تتبجبجن وتلكفن ....
ساره : ماما كوثغ متطيقه لظاهغ حبابه اكطعي امل من هلموضوع ....
ليلى : اعرف من كلامج انتي يعني موافقه بيزن ؟؟؟
ساره : لا شنو مموافقه ...
ليلى : لعد خو احجي بقضيتج ليش تحجين بقضيه كوثر ؟!!! وبعدين كوثر عدها لسان اطول منج شكو مخليتج الناطق الرسمي باسمها !!!!....
#تكملة2000
.................
في العراق .....
.....
ليلى : صباح الخير خاله ...
سوزان : صباح النور والعافيه ...
ليلى : استقبلتها بوجهه بشوش بعد ما شفتها مبين عليها الضعف وفراق عمي الي صعب عليها : خالتي سويتلج اليوم كاهي بعد روحي .....
سوزان : عاشت ايدج . وين البنات لعد ....
ليلى : نايمات مطبخات نوم . امهات الضهاري ....
سوزان : ماما لتعلميهن على هلشي صغار قابل هنه شنو نايمات ....
ليلى : لا والله خاله خطيه اديهن بديه ميعوفني . واني اكول خطيه خل يسهرن هسه بس تصير العشره اكعدهن ....
سوزان : لا يوم روحي كعديهن هسه اني هليام عجزت هنه بعدهن شباب !!قصص وروايات عراقية كرار صلاح ....
رحت ناحيه الدرح وصحت بصوت عالي : سلطانه سااااره .. كوثر خاتون يلا انزلن .... حبيت اذكرها بلأسمين لان عمي سماهن . بلكي تفرح ...
ضحكت وسألتني : لواء طلع .....
ليلى : اي خاله طلع من وكت . بعد تعرفي كبل الثمانيه كون طالع ...
سوزان : اي خوش عندي حجي وياج ...
ليلى : كولي خاله كبل لا يكعدن البنات ...
سوزان : شوفي يوم عمج وصه يزن و وصاني بلبنات. ..
ليلى : الله يرحمه ...
سوزان : حته ما يروح لغريب وما يشلع كلبهن وينصب عليهن وياخذ حلالهن ولد عمهن اوله بيهن ...
ليلى : خاله الله يسلمج وينطيج العافيه . بس اني بعدهن بناتي صغار . والزمن تغير هسه اهم شي المراه شهادتها تصير سلاحها .....
سوزان : اني وياج ماما واني خو ما ارضه لساره يعيرها بعدجم يوم يزن عن دراستها . تدرس وتكمل وياخذها ... وكوثر همين ....
ليلى : هسه خاله منا لذاك الوقت الله كريم ...
سوزان : لا حته اذا رجع يزن يعقد عليها . واحسن الها رجلها شاهده ومتخرج ومخلص احسن ما تضل هنا تناحط مناحط ....
ليلى : بعد روحي الله بعد وكت هلحجي . وامني اني هم بعد ما الي نيه هسه ازوج بناتي نهائيااااا ...
.
.
.
كوثر وساره .......
........
كوثر: نزلنه من الدرج وسمعنه هلحجي الي صار . اني بوكتها كلش انقهرت . وصعدت ابجي . نزلت بس ساره وساره هم ضاجت وكالت : هاي شنو بكيفهم يقسمونه احنه ما عدنه رأي يعني ؟؟؟؟
......
ساره ....
نزل سلمت على بيبيتي : شلونج ماما سوزان ....
سوزان : هلو ماماتي يروحي . ما شاء الله ليلى ومقسومه بلنص هههه ....
ساره : هههه اي اشبها بس ماما احلى ....
سوزان : لا يوم والله انتي احلى هاي امج شاهده اول ما اخذها ابوج تعجبت كتله ولك يمه ضعيفه هاي متوالمك. ....
ساره : لعد هسه اني سمينه متشوفيني عضامي منططات ...
سوزان : ياااا امج بعد اضعف كلش بس جانت مخليتها نكله وره ضهرها ...
ليلى : هههه اي صدك . اني لان بيه نمش . هسه شويه شو خف ...
وجهت ليلى ااحجي لساره : جنت بعمرج كلش وجهي بي نمش ....
ساره : ماما سوزان ابويه شلون جان ....
سوزان : يوم حبيبتي ابوج جان حنين كلش وحباب وعنووودي كلش ههههه ....
ساره : ههههه اكول كوثغ عليمن طالعه .....
.
راحت ماما للمطبخ وصاحتني ليش ما اجتي كوثر ...
ساره : كوثغ سمعت حجي ماما سوزان وكامت تبجي .
ليلى :قصص وروايات عراقية كرار صلاح روحي صيحيها وكليلها اذا ما نزلت اصعدلها ....
شبببببيج صافنه امشي ولي صحيها لتحس بيبيتج عليها .. .
ساره : اي هسه اصيحها ..
رحت اركض اصيحها كومي كوثغ كوومي امي كامت تصيح ...
كوثر : شتريد .. والله راح يخبلوني تخبل . شيردون كاعدات يطبخن الطبخه وحدهن ....
ساره : روحي انزلي وكوليلها خو ليش تحجين هسه اليه ...
كوثر : همه محد يحس بينه يردون يبيعونه بيع ....
ساره : دغوحي والله اني اتمغد (اتمرد) عليهم . وادافع عن حقوقي ما اضل بس ابجي ...
نزلت كوثغ عيونها منططات من البجي واستقبلتها امي بغزاله ناشفه . وكوثغ متحجي بس تكول : ما اطيقه هيه كوه
ساره : يوم عوفيها حبابه . هيه متغيد ظاهغ هيه كوه ....
ليلى : حيوانه هو منو مظوجها لظاهر بعد منا لحد ما تخلص السادس الف باب فرج . وهاي لان بيبيتج هنا اسايرها بعد كدامها ست سنوات يلا تزوج ......
ساره : ماما صيغي قويه حبابه ولتخلين واحد يستضعفج ولتنطين بينه الله يخليج . اكطعي كل امل ....
ليلى : شنو هلحجي هذا ؟؟؟!!! شنو يستضعفي ؟!!! شو انتي صاير كلش سخيفه !!! متستحين هيج تحجين وياي ؟!!! جيل هلوكت ما عدجن حل احترامات ....
ساره : اني اسفه ماما . بس هذا واقع يشوفون ما عدنه ابو . يغدون يمشون الحجي بكيفهم ....
ليلى : واذا ما عدكم ابو ... يعني شنو ازوججن بكيفهم ... لا طبعاااا ... انتن لازم يصير عدجن ثقه بيه ... مو اني احجي حجايه وانتن تتبجبجن وتلكفن ....
ساره : ماما كوثغ متطيقه لظاهغ حبابه اكطعي امل من هلموضوع ....
ليلى : اعرف من كلامج انتي يعني موافقه بيزن ؟؟؟
ساره : لا شنو مموافقه ...
ليلى : لعد خو احجي بقضيتج ليش تحجين بقضيه كوثر ؟!!! وبعدين كوثر عدها لسان اطول منج شكو مخليتج الناطق الرسمي باسمها !!!!....
ساره : لان ادغي بيها تتخبل من تشوفه ... بينما يزن متأكده منه هو مغاح يقبل بيه ....
ليلى : يا سلاااااااااااااام ؟!!! والله عفيه عليج ....
ساره : طبعا ماما ليش متوقعه يزن غاح يوافق بصدغ غحب . اني وين وهووو وين ....
ليلى : متكلين لروحج مستصغره روحج وبعدين تجين حظرتج تعلميني ...
ساره : ماما اني انسانه واقعيه ...
ليلى : لا والله ؟!!!!
ساره : اي ماما اني ما ائمن بلحب . صح هو حلو ولكطه ههههه بس اني اغيد انسان من مستوايه ما اغيد انسان اعلى مني ؟!!!!
ليلى : لا والله وعرفتي تربين ...
كوثر : مو مشكله بتربيتج .. صدكيني المشكله بلناس . الي متقدر احنه صغار ومو مال زواج حاليا ...
ليلى : خل يكون بعلمج ساره انتي وكوثر .. بوقت ما تجي قسمتجن محد راح يكدر يحجي . واني راح اصير وياجن بكل خيار تتخذنه بس هسه ماكو غير دوام . ومتزوحن اله لمن تخلصن كليه ... مسالة الزواج متجيبها بعد ع لسانجن ولتضلن تصنتن استحن شويه . شوفي اني ابوج كتل روحه عليه وطلايب يابو طلايب من ورا صارت . وتالي ووووين ... ووووينه عشت ضيم وقهر . بيت جدج جان ٤٠٠ متر اني انضفه من الصبح لليل . حته ريوك اني اكعد اسويلهم ... شوفي هاي عمتي تحبني ليش ؟؟؟؟
لان ما يوم كتلها لا !!!
عمي يحبني ليش !!!
لان ما يوم كلي شي وكلت لا ..
خفت يوم من الايام يكلولي روحي وعوفي بناتج . كربت كراب المطايه خطار جدج كله بركبتي وحلكي مسدود ومن اجتي سلسبيل شغلها نص ونص تجي خالتي بلبسكوت تكولي يوم عيدي عليه وهاي بيبيتج واسألنها عليه واعيد واسكت واكول اهل بناتي ولازم اتحمل . وهم الله يرحمه ما قصر وياجن شالجن فوك جفوف الراحه ...
ساره : اي والله الله يرحمه جدو جان فد حنين كلش ...
كوثر : اني مو كلش اذكر منه شي ....
ساره: لا اني اذكغه كلش ...
كوثر : اي ع اساس انتي اكبر مني ب١٠٠ سنه ...
ساره : يا اختي انتي ذاكغتج صغغ اني شنو ذنبي ....
تدغين ماما اني بيوم ما احب اتزوج انسان اغيده يكون مثل جدو . غامض . حنين . عصبي . سياسي . غومانسي ....
ليلى : غومانسي ام الوصخ . يلا ولي . كومي يلا كفي الماعين ....
ساره : تغه اشاقه ما اغيده غومانسي بس ما اغيد اغسل اماعين يممممه ....
ليلى : اليوم الكراب كله عليج .
ساره : يا يوووم اني بتج الجبيغه العود ....
ليلى : امشي وووولج . يلا كبل لا تجي بيبيتج فشله اكمل الغده يزن يجي ياخذها ونروح وياهم ...
كوثر : اذا اجه ظاهر ما اروح ....
ليلى : وليش عيني ....
كوثر : بعدين انوب اذا كلتي اكعدج بحظني تدرين والله ...
ليلى : كومي لج ... شسوين عيني انوب انتي عليه ...
كوثر : ماما اني ما اقبل هيج خاف يشوفني واحد شيكول ...
ليلى : النوب يجي عمج واكله ادحسهن بلجنطه والله وافشلج اذا متنجبين ...
كوثر : مااااماااااا .... ما اريد اتخيل الموضوع
ليلى : ههههه يلا ماما كومن فدوه روحلجن . كملن الشغل .
جاي اسولف وي البنات وسمعت صوت سياره طبكت بلباب . واندكت الباب ....
ليلى : منو ؟؟؟؟
يزن : يزن ....
ليلى : فتحت الباب واستقبلته . ما قبل يدخل كال يلا بدلو خل اخذكم للبيت . وامي اريد اشوفها قبل لا اروح ...
ليلى :قصص وروايات عراقية كرار صلاح يا ليش . شنو وين رايح .. فتحتله باب الاستقبال طب بي واني رحت اصيح عمتي واجتي . اروح ويااااك متروح وحدك ...
يزن : يوووم وين رايحه انتي ....
ليلى : حسيت من نظراتهم يردوني اطلع . عفتهم ورحت ....
رحت لبناتي : يلا ماما حظرن رواحجن جاي يزن راح نروح لبيت جدج ...
كوثر : شكو. ....
ليلى : شبيج انتي جنج بومه . تردين تضلين هنا ضلي يطبج طووب ..
التفتت لساره وعيبت عليها : يلااا كومي اجه اللكطه راح ياخذنه ...
ساره : هههههه اغوووح ويا ....
ليلى : راح اهفج بلنعال سرسريه ...
ساره : علويه ما اكدغ احاجيك ... نعالج يشافي العليل ....
راحن يركضن يبدلن . وكوثر على اعصابها صعدت .
بيني ما بين نفسي فكرت بأبويه كبل من كبرو اخوتي . تحسين الله يرحمه وايمن من جةنو يعارضو يكولو : اذا طلعت لحيت ابنك زين لحيتك ...
هسه اني ذني مكلوبات سعالو عليه عمت دارهن ...
.......
في الاستقبال ......
......
يزن : قرار نهائي مترحين وياي ابددد ...
سوزان : انجب واحترم نفسك . لتخليني احجي للدنيا كلها على سوالفك ومكسراتك هناك ...
يزن : يوم اذا تردين اني اكللهم تره . شي ثاني والله مرايح على حساب هلشي . والله دراستي صايره صعبه وتخصصي مزعج الله يخليج ....
سوزان : مستحيل اروح وياك . حته من تبات بره البيت تذكر عندك ام وحدها وبلكي الله يحنن كلبك عليه ...
يزن : لا اله الا الله ... يلا لعد حظري روحج اني باجر بلاردن تره ....
سوزان : الله كريم ... خل اشوف ليلى والبنات وين ...
.
سوزان : يلا ليلى ماما وينج ....
ليلى : اي خاله خلصنه ما عدنه شي .
.
.
.
صعدنه بلسياره واني راسي يوجعني من كعدت الصبح . احس راسي يموتني . وصلنه للبيت . لكيت سلسبيل طابخه برياني ومسويته عليه دجاج .
ليلى : يا سلاااااااااااااام ؟!!! والله عفيه عليج ....
ساره : طبعا ماما ليش متوقعه يزن غاح يوافق بصدغ غحب . اني وين وهووو وين ....
ليلى : متكلين لروحج مستصغره روحج وبعدين تجين حظرتج تعلميني ...
ساره : ماما اني انسانه واقعيه ...
ليلى : لا والله ؟!!!!
ساره : اي ماما اني ما ائمن بلحب . صح هو حلو ولكطه ههههه بس اني اغيد انسان من مستوايه ما اغيد انسان اعلى مني ؟!!!!
ليلى : لا والله وعرفتي تربين ...
كوثر : مو مشكله بتربيتج .. صدكيني المشكله بلناس . الي متقدر احنه صغار ومو مال زواج حاليا ...
ليلى : خل يكون بعلمج ساره انتي وكوثر .. بوقت ما تجي قسمتجن محد راح يكدر يحجي . واني راح اصير وياجن بكل خيار تتخذنه بس هسه ماكو غير دوام . ومتزوحن اله لمن تخلصن كليه ... مسالة الزواج متجيبها بعد ع لسانجن ولتضلن تصنتن استحن شويه . شوفي اني ابوج كتل روحه عليه وطلايب يابو طلايب من ورا صارت . وتالي ووووين ... ووووينه عشت ضيم وقهر . بيت جدج جان ٤٠٠ متر اني انضفه من الصبح لليل . حته ريوك اني اكعد اسويلهم ... شوفي هاي عمتي تحبني ليش ؟؟؟؟
لان ما يوم كتلها لا !!!
عمي يحبني ليش !!!
لان ما يوم كلي شي وكلت لا ..
خفت يوم من الايام يكلولي روحي وعوفي بناتج . كربت كراب المطايه خطار جدج كله بركبتي وحلكي مسدود ومن اجتي سلسبيل شغلها نص ونص تجي خالتي بلبسكوت تكولي يوم عيدي عليه وهاي بيبيتج واسألنها عليه واعيد واسكت واكول اهل بناتي ولازم اتحمل . وهم الله يرحمه ما قصر وياجن شالجن فوك جفوف الراحه ...
ساره : اي والله الله يرحمه جدو جان فد حنين كلش ...
كوثر : اني مو كلش اذكر منه شي ....
ساره: لا اني اذكغه كلش ...
كوثر : اي ع اساس انتي اكبر مني ب١٠٠ سنه ...
ساره : يا اختي انتي ذاكغتج صغغ اني شنو ذنبي ....
تدغين ماما اني بيوم ما احب اتزوج انسان اغيده يكون مثل جدو . غامض . حنين . عصبي . سياسي . غومانسي ....
ليلى : غومانسي ام الوصخ . يلا ولي . كومي يلا كفي الماعين ....
ساره : تغه اشاقه ما اغيده غومانسي بس ما اغيد اغسل اماعين يممممه ....
ليلى : اليوم الكراب كله عليج .
ساره : يا يوووم اني بتج الجبيغه العود ....
ليلى : امشي وووولج . يلا كبل لا تجي بيبيتج فشله اكمل الغده يزن يجي ياخذها ونروح وياهم ...
كوثر : اذا اجه ظاهر ما اروح ....
ليلى : وليش عيني ....
كوثر : بعدين انوب اذا كلتي اكعدج بحظني تدرين والله ...
ليلى : كومي لج ... شسوين عيني انوب انتي عليه ...
كوثر : ماما اني ما اقبل هيج خاف يشوفني واحد شيكول ...
ليلى : النوب يجي عمج واكله ادحسهن بلجنطه والله وافشلج اذا متنجبين ...
كوثر : مااااماااااا .... ما اريد اتخيل الموضوع
ليلى : ههههه يلا ماما كومن فدوه روحلجن . كملن الشغل .
جاي اسولف وي البنات وسمعت صوت سياره طبكت بلباب . واندكت الباب ....
ليلى : منو ؟؟؟؟
يزن : يزن ....
ليلى : فتحت الباب واستقبلته . ما قبل يدخل كال يلا بدلو خل اخذكم للبيت . وامي اريد اشوفها قبل لا اروح ...
ليلى :قصص وروايات عراقية كرار صلاح يا ليش . شنو وين رايح .. فتحتله باب الاستقبال طب بي واني رحت اصيح عمتي واجتي . اروح ويااااك متروح وحدك ...
يزن : يوووم وين رايحه انتي ....
ليلى : حسيت من نظراتهم يردوني اطلع . عفتهم ورحت ....
رحت لبناتي : يلا ماما حظرن رواحجن جاي يزن راح نروح لبيت جدج ...
كوثر : شكو. ....
ليلى : شبيج انتي جنج بومه . تردين تضلين هنا ضلي يطبج طووب ..
التفتت لساره وعيبت عليها : يلااا كومي اجه اللكطه راح ياخذنه ...
ساره : هههههه اغوووح ويا ....
ليلى : راح اهفج بلنعال سرسريه ...
ساره : علويه ما اكدغ احاجيك ... نعالج يشافي العليل ....
راحن يركضن يبدلن . وكوثر على اعصابها صعدت .
بيني ما بين نفسي فكرت بأبويه كبل من كبرو اخوتي . تحسين الله يرحمه وايمن من جةنو يعارضو يكولو : اذا طلعت لحيت ابنك زين لحيتك ...
هسه اني ذني مكلوبات سعالو عليه عمت دارهن ...
.......
في الاستقبال ......
......
يزن : قرار نهائي مترحين وياي ابددد ...
سوزان : انجب واحترم نفسك . لتخليني احجي للدنيا كلها على سوالفك ومكسراتك هناك ...
يزن : يوم اذا تردين اني اكللهم تره . شي ثاني والله مرايح على حساب هلشي . والله دراستي صايره صعبه وتخصصي مزعج الله يخليج ....
سوزان : مستحيل اروح وياك . حته من تبات بره البيت تذكر عندك ام وحدها وبلكي الله يحنن كلبك عليه ...
يزن : لا اله الا الله ... يلا لعد حظري روحج اني باجر بلاردن تره ....
سوزان : الله كريم ... خل اشوف ليلى والبنات وين ...
.
سوزان : يلا ليلى ماما وينج ....
ليلى : اي خاله خلصنه ما عدنه شي .
.
.
.
صعدنه بلسياره واني راسي يوجعني من كعدت الصبح . احس راسي يموتني . وصلنه للبيت . لكيت سلسبيل طابخه برياني ومسويته عليه دجاج .
لاكاني لواء ....
لواء : ها شلونج ...
ليلى : زينه . هههه شبيه ...
لواء : اشتاقيتلج ...
ليلى : يااا عيني عليك هو انت الصبح يمي ...
لواء : انتي ضلي لا حس ولا احساس ...
.
واحجيلك احجيلك وانت بالك شارد....
وما اكدر ازعلك وانت بس هلواحد ....
ضل هيج عايش بيه مالك رداد ...
هيه المعزه تريد واحد بارد ....
ليلى : ههههه اوووي وائع لشوشتك ..
لواء : مو اكلج انتي صنم مفيش احساس ....
ليلى : ههههه لا عمي اني هم احبك شعندي غيرك احبل اجيب ....
لواء : ان شاء الله تحبلين وتجيبن ....
ليلى : ههههه.
.
.
صبو الاكل وكل احنه مجموعين ويزن بلغ الكل بسفره باجر هو وامه .
الاكل جان يلعب الروح . والدجاج زفررر كلش . لعبت روحي منه ....
كاعد لواء بصف جيهان وسلسبيل واني خالتي وبناتي بصفي واخر شي الولد مسوين ساف كامل .
لواء انتبه اليه ليش متاكلين .
ليلى : والله ما اشتهي ستونه تريكنه كاهي ...
لواء : بلعافيه ...
ليلى : كمت من الاكل . وفكرت بيني ما بين نفسي . اني دورتي ما منتظمه ما اعرف اذا جنت حامل لو لا ؟ بس ما اتوقع صار بين ليله وضحاها ....
بنفس اليوم بتنه ابيت عمتي . ولواء بات بغرفه جيهان وعلى اعصابه . وهو كل شويه يكلي : راح اطفرلج بنص الليل . ..
ليلى : صير حباب .... ههههه تدري اني جسمي يحكني ...
لواء : ليش شبيج ...
ليلى : اشو بس انهش ....
لواء : ههه بيج جرب ....
تذكرت اني بحملي بكوثر هم ضليت هيج احك وجسمي يحكني هواي حته كالتلي الدكتوره بيج حساسيه حمل ضليت اتخبط وافكاري بس افكر بلحمل . وين عليه جانت عليه . اي مرضه كمت اصيح حامل . ولا الي خلك الحمل نسيته والله وما اذكر حته الطفل شلون اشيله ....
ثاني يوم سافرو يزن وعمتي من الصبح . ودعناهم بكلوب حزينه . ما شبعنه منهم ...
.
.
ثاني يوم طلعت من المدرسه ورحت . اخذت تحليل . ابو التحليل باوعلي وكلي : عندج اطفال انتي !!!
اي عندي ثنين بنات ....
ابو التحليل : يلا اذا اجاج ولد عود لتنسين تجيبيلنه جكليت ...
ليلى : شنو حامل ....
ابو التحليل : لا بعدها ما طلعت النتيجه بس كلت خل احجز مكافئتي كبل ....
ليلى : كلت بيني ما بين نفسي هذا يريد يسولف خل اعوفه ...
شويه وصاح ليلى عبد الغني ....
ليلى : نعم اني ....
ابو التحليل : تفضلي حامل ....
ليلى : ابتسمت . بخجل . وجريت الورقه شكراااا ..
لزمت واشوف علامه الزائد ههههه معقوله اني حامل . بعمر ٣٥ سنه اني حامل والله مجاي اصدك . صارلي ١٢ سنه ما حاسه بلهلاحساس ... رجعت فرحانه وضهري عوجته وبدت علاقتي تمتد بكائن بأحشائي . ما اعرف هلطفل شنو منووو ما ادري .قصص وروايات عراقية كرار صلاح بس ليش هيج حبيته . ساره وكوثر مفرحت مثل فرحتي بي ابد . يا ربي كون يجيني سالم ...
رجعت للبيت اول ما حطت عتبت رجلي لاكاني لواء بوجهه مكلوب : وين جنتي ....
ليلى : شفت الوقت حيييل متأخر ولا حسيت على روحي . ضيعته بلسوك ... كتله : جنت بلسوك ...
لواء : وششتريني بلا اشو كلشي ممشتريه ...
طلعت الورقه من الجنطه على كيف : هاي ...
باوعلها وشافهااا . هاي شنو : حامل ؟!!!!!!!
ليلى : مصدوم مو ؟!!! حته اني مثلك ....
لواء : ليش مصدومه شكو شكالولج عني لج بابا اني لواااء ...
ليلى : مو بيك بيه . يعني اني وطفل وعمر ٣٥ سنه يعني ههههه مدا اتخيل روحي . انوب اني معلمه وتعاي واخذ اجازه امومه . ورضاعه . هههه مجاي اتخيل ...
لواء : يلا بلكي تجيبين بنيه . ما عندي ولا بنيه اني ...
ليلى : لواء بيمن طالبني ... عندك ثنين غيري خل يحبلن ويجبلك بنات . كول بلكي وليد يصيؤ سند لبناتي وكلبه ع كلبهن ويروح الهن ويجيهن .
لواء : ههههههه والله تحلمين احلام هواي ....
ليلى : مو بعيده عن ربك . خطيه الله حرمهن من ابوهن بلكي الله يعوضهن ....
لواء : ليش اني مقصر وياهن ....
ليلى : ممقصر حشاك . بس بعد تعرف الاب خيمه ...
لواء : عمري ممفكر بيهن غير بناتي الله شاهد . وحته هسه من كتلج بلكي يجيني بنيه . مجرد احب الطفله هيج واسمع علاقه البنيه بابوها من هيه وصغيره فحبيت اجرب هلشعور تجي وتتلكاني ....
ليلى : ساره وكوثر هم يحبنك تره ...
لواء : واني تموت عليهن . بس بنفس الوقت اني اساسا ما اريدهن ينسن ابوهم . اريدهن يذكرنه دائما ...
ليلى : الله يخليك النه والهن وللنونو الجديد ....
لواء : شراح تسمي ؟؟؟؟
ليلى : حرب !؟؟؟؟
لواء بأمتعاض : وليش يعني ؟!!!
ليلى : جان جاسر الله يرحمه يصيحلي ام حرب وحبيت هلاسم ....
لواء : حبيتي هلاسم لابن جاسر مو لابني ...
ليلى : حبيت هلكنيه اليه اني . ما الها دخل بجاسر او بيك ...
لواء : لا منوع . اي اسم غير هلاسم ...
ليلى : هسه هلاسم شدخله ...
لواء : الله انطه للانسان كلب وشنو الي موجود بكلبج اني ما الي سيطره عليه . بس بنفس الوقت تحترمين وجودي وياج . حتى وان كان اكو من تفضلين حبه عليه ....
ليلى : انت غلطان لواء . اني صح احب جاسر . بس هلحب بنه عليه زمن .
لواء : ها شلونج ...
ليلى : زينه . هههه شبيه ...
لواء : اشتاقيتلج ...
ليلى : يااا عيني عليك هو انت الصبح يمي ...
لواء : انتي ضلي لا حس ولا احساس ...
.
واحجيلك احجيلك وانت بالك شارد....
وما اكدر ازعلك وانت بس هلواحد ....
ضل هيج عايش بيه مالك رداد ...
هيه المعزه تريد واحد بارد ....
ليلى : ههههه اوووي وائع لشوشتك ..
لواء : مو اكلج انتي صنم مفيش احساس ....
ليلى : ههههه لا عمي اني هم احبك شعندي غيرك احبل اجيب ....
لواء : ان شاء الله تحبلين وتجيبن ....
ليلى : ههههه.
.
.
صبو الاكل وكل احنه مجموعين ويزن بلغ الكل بسفره باجر هو وامه .
الاكل جان يلعب الروح . والدجاج زفررر كلش . لعبت روحي منه ....
كاعد لواء بصف جيهان وسلسبيل واني خالتي وبناتي بصفي واخر شي الولد مسوين ساف كامل .
لواء انتبه اليه ليش متاكلين .
ليلى : والله ما اشتهي ستونه تريكنه كاهي ...
لواء : بلعافيه ...
ليلى : كمت من الاكل . وفكرت بيني ما بين نفسي . اني دورتي ما منتظمه ما اعرف اذا جنت حامل لو لا ؟ بس ما اتوقع صار بين ليله وضحاها ....
بنفس اليوم بتنه ابيت عمتي . ولواء بات بغرفه جيهان وعلى اعصابه . وهو كل شويه يكلي : راح اطفرلج بنص الليل . ..
ليلى : صير حباب .... ههههه تدري اني جسمي يحكني ...
لواء : ليش شبيج ...
ليلى : اشو بس انهش ....
لواء : ههه بيج جرب ....
تذكرت اني بحملي بكوثر هم ضليت هيج احك وجسمي يحكني هواي حته كالتلي الدكتوره بيج حساسيه حمل ضليت اتخبط وافكاري بس افكر بلحمل . وين عليه جانت عليه . اي مرضه كمت اصيح حامل . ولا الي خلك الحمل نسيته والله وما اذكر حته الطفل شلون اشيله ....
ثاني يوم سافرو يزن وعمتي من الصبح . ودعناهم بكلوب حزينه . ما شبعنه منهم ...
.
.
ثاني يوم طلعت من المدرسه ورحت . اخذت تحليل . ابو التحليل باوعلي وكلي : عندج اطفال انتي !!!
اي عندي ثنين بنات ....
ابو التحليل : يلا اذا اجاج ولد عود لتنسين تجيبيلنه جكليت ...
ليلى : شنو حامل ....
ابو التحليل : لا بعدها ما طلعت النتيجه بس كلت خل احجز مكافئتي كبل ....
ليلى : كلت بيني ما بين نفسي هذا يريد يسولف خل اعوفه ...
شويه وصاح ليلى عبد الغني ....
ليلى : نعم اني ....
ابو التحليل : تفضلي حامل ....
ليلى : ابتسمت . بخجل . وجريت الورقه شكراااا ..
لزمت واشوف علامه الزائد ههههه معقوله اني حامل . بعمر ٣٥ سنه اني حامل والله مجاي اصدك . صارلي ١٢ سنه ما حاسه بلهلاحساس ... رجعت فرحانه وضهري عوجته وبدت علاقتي تمتد بكائن بأحشائي . ما اعرف هلطفل شنو منووو ما ادري .قصص وروايات عراقية كرار صلاح بس ليش هيج حبيته . ساره وكوثر مفرحت مثل فرحتي بي ابد . يا ربي كون يجيني سالم ...
رجعت للبيت اول ما حطت عتبت رجلي لاكاني لواء بوجهه مكلوب : وين جنتي ....
ليلى : شفت الوقت حيييل متأخر ولا حسيت على روحي . ضيعته بلسوك ... كتله : جنت بلسوك ...
لواء : وششتريني بلا اشو كلشي ممشتريه ...
طلعت الورقه من الجنطه على كيف : هاي ...
باوعلها وشافهااا . هاي شنو : حامل ؟!!!!!!!
ليلى : مصدوم مو ؟!!! حته اني مثلك ....
لواء : ليش مصدومه شكو شكالولج عني لج بابا اني لواااء ...
ليلى : مو بيك بيه . يعني اني وطفل وعمر ٣٥ سنه يعني ههههه مدا اتخيل روحي . انوب اني معلمه وتعاي واخذ اجازه امومه . ورضاعه . هههه مجاي اتخيل ...
لواء : يلا بلكي تجيبين بنيه . ما عندي ولا بنيه اني ...
ليلى : لواء بيمن طالبني ... عندك ثنين غيري خل يحبلن ويجبلك بنات . كول بلكي وليد يصيؤ سند لبناتي وكلبه ع كلبهن ويروح الهن ويجيهن .
لواء : ههههههه والله تحلمين احلام هواي ....
ليلى : مو بعيده عن ربك . خطيه الله حرمهن من ابوهن بلكي الله يعوضهن ....
لواء : ليش اني مقصر وياهن ....
ليلى : ممقصر حشاك . بس بعد تعرف الاب خيمه ...
لواء : عمري ممفكر بيهن غير بناتي الله شاهد . وحته هسه من كتلج بلكي يجيني بنيه . مجرد احب الطفله هيج واسمع علاقه البنيه بابوها من هيه وصغيره فحبيت اجرب هلشعور تجي وتتلكاني ....
ليلى : ساره وكوثر هم يحبنك تره ...
لواء : واني تموت عليهن . بس بنفس الوقت اني اساسا ما اريدهن ينسن ابوهم . اريدهن يذكرنه دائما ...
ليلى : الله يخليك النه والهن وللنونو الجديد ....
لواء : شراح تسمي ؟؟؟؟
ليلى : حرب !؟؟؟؟
لواء بأمتعاض : وليش يعني ؟!!!
ليلى : جان جاسر الله يرحمه يصيحلي ام حرب وحبيت هلاسم ....
لواء : حبيتي هلاسم لابن جاسر مو لابني ...
ليلى : حبيت هلكنيه اليه اني . ما الها دخل بجاسر او بيك ...
لواء : لا منوع . اي اسم غير هلاسم ...
ليلى : هسه هلاسم شدخله ...
لواء : الله انطه للانسان كلب وشنو الي موجود بكلبج اني ما الي سيطره عليه . بس بنفس الوقت تحترمين وجودي وياج . حتى وان كان اكو من تفضلين حبه عليه ....
ليلى : انت غلطان لواء . اني صح احب جاسر . بس هلحب بنه عليه زمن .
وصعدو فوكه بناني وعشرتي وياك . اني مو مراهقه لواء بعدين من تزوجتي انت تدري لسه هدوم جاسر ضامتهن شو مجنت كبل تحجي ....
لواء : اني كتلج الانسان من يحب ميسيطر على روحه . ولهذا اني موافق كون هو اخويه الله يرحمه وهلشي موافق عليه مثل ما اني ضام حب ولاء بكلبي وعاى كولتج صعدت وراها اولادي وناسي وانتي وضل مدفون ابقايا روحي . بس مو معناها اذا صارت عندج بنيه اسميها ولاء . هذا يعتبر اجرام بيج وانتهاك لاحترامج ...
ليلى : لواء اذا صارت عندي بنيه عود نسميها ولاء ....
لواء : تدرين شغله . انتي لسه ما حبيتيني ....
ليلى : شنو هلحجي هذا . هاي كله على حساب حرب . عمي منسمي . نسمي اي اسم تختاره ...
لواء : لا نسمي حرب . حته اثبتلج حبي الج . احبج رغم ادري بيج كلبج مو وياي ...
ليلى : الي تحجي عنه ماااات وشبع موووت . وانت حاظري ومستقبلي لواء ...
لواء : عموما ... الف مبروك راح ننتظر جيه حرب ام حرب ...
ليلى : بااع باااع البسامير ....
لواء : كومي صبيلي غده يلا ....
.
.
.
في ايران ....
...........
لن يفهموك ، فأنت تتحدث عن أمرٍ قطعت فيه آلاف الأميال تفكيرا ولم يمشوا فيه خطوة واحدة ، لن يشعروا بك ، فأنت تشرح شعورا جال في قلبك كلّ ليلة ملايين المرّات ولم يطرق قلبهم ليلة، ليس ذنبهم ، بل هي المسافة الهائلة بين التجربة والكلمات.
(احمد خالد توفيق )
.
.
.
إذا لم يزدك البعد حباً،
فأنت لم تحب حقاً
ف مازال الشوق قادر دائماً ع كسر كبرياء البعد. !
.
.يتبع..
لواء : اني كتلج الانسان من يحب ميسيطر على روحه . ولهذا اني موافق كون هو اخويه الله يرحمه وهلشي موافق عليه مثل ما اني ضام حب ولاء بكلبي وعاى كولتج صعدت وراها اولادي وناسي وانتي وضل مدفون ابقايا روحي . بس مو معناها اذا صارت عندج بنيه اسميها ولاء . هذا يعتبر اجرام بيج وانتهاك لاحترامج ...
ليلى : لواء اذا صارت عندي بنيه عود نسميها ولاء ....
لواء : تدرين شغله . انتي لسه ما حبيتيني ....
ليلى : شنو هلحجي هذا . هاي كله على حساب حرب . عمي منسمي . نسمي اي اسم تختاره ...
لواء : لا نسمي حرب . حته اثبتلج حبي الج . احبج رغم ادري بيج كلبج مو وياي ...
ليلى : الي تحجي عنه ماااات وشبع موووت . وانت حاظري ومستقبلي لواء ...
لواء : عموما ... الف مبروك راح ننتظر جيه حرب ام حرب ...
ليلى : بااع باااع البسامير ....
لواء : كومي صبيلي غده يلا ....
.
.
.
في ايران ....
...........
لن يفهموك ، فأنت تتحدث عن أمرٍ قطعت فيه آلاف الأميال تفكيرا ولم يمشوا فيه خطوة واحدة ، لن يشعروا بك ، فأنت تشرح شعورا جال في قلبك كلّ ليلة ملايين المرّات ولم يطرق قلبهم ليلة، ليس ذنبهم ، بل هي المسافة الهائلة بين التجربة والكلمات.
(احمد خالد توفيق )
.
.
.
إذا لم يزدك البعد حباً،
فأنت لم تحب حقاً
ف مازال الشوق قادر دائماً ع كسر كبرياء البعد. !
.
.يتبع..
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#بارت25
2001
_
اخاف اتحرك . اخاف امشي اخاف اكعد وبطني كبرها جبيره اريد نارنج اريد زيتووون مالح ااااخ مشتهيه باجه .هههههه
لواء : شنو حامل بديناصور
ليلى : لواء لتحط كبلتك وي الطفل . بس اصير بلخامس اخذ سونر راح اموت ...
لواء : ولد اني اكلج ...
ليلى : رحت اركض كعدت بصفه شمدريك عليك الله بيه ولد ...
لواء : استقبلني بلاحظان وهو يكلي : اني ادري . بيج ولد ...
ليلى : اي شمدريك غير اعرف ....
لواء : احساس هيج مجرد ما اعرف بعد .
ليلى : اتمنى ولد بلكي شويه يوكف لخواته اذا كبر .
لواء : ثلثين الولد على خاله ... هسه انتي ايمن اكو فد يوم واصلج ...قصص وروايات عراقية كرار صلاح
ليلى : ياااا سوده عليه . وينه متشوفه شحاله سكر وضغط وسوفان بركبه سوده عليه اشايف هو ... بلعكس اني مقصره ويا ... الوا لو يطلع مثل ايمن شفايتلي . من اروح الهم ساعه شابكني ويكعدني بصفه . لو تشوفه يكسر الخاطر جيب الركي يم ليلى جيب الخظر يم ليلى وكل شويه يكل لمحاسن صبيلها ماعون ثاني خل تاكل . بلعكس اني اخوتي حنان . بس غير الزمن جار عليهم . صح ما يجي هواي . اكيد يستحون منك انت ما تروح الهم ....
لواء : ههههه . باع اللواته ... اني استحي اروح الهم . ما متعود عليهم ...
ليلى : متعود ع اهل جيهان ؟؟؟
لواء : جيهان بت خالتي اولاً حته من اروح . اني اروح لبيت خالتي وما اتأخر هناك بس هيه تبقه بت خالتي ....
ليلى : واهل سلسبيل ؟؟؟
لواء : ابو سلسبيل ضابط جبير متقاعد من زمن الوالد الله يرحمه فأكيد من اروح بحكم عملي اخذ راحتي بلكلام .....
ليلى : بينما انت اهلي ولا مره رايحلهم ... طبيت الهم بلتسفير وصيحت ع ابويه طلعوووو الجناسي ...
لواء ( انقهر من صيغه كلامي الي حجيت بصياح ) : جيهان وسلسبيل كولهم يباوعولي ع انو انسان طبيعي وحالي من حالهم . بس حظرت جنابج انتي واهلج تباوعولي كأنو مجرم ....
ليلى : احنه كلنه مجرم ؟!!! بس هذا واقع ....
لواء : واقع شنووو واقع اني مجرمممم . وشي ثاني اني ضابط وجاي انفذ اوامر دوله ....
ليلى : عن يا دوله تقصد كل هاي الابرياء الي راحت ضحايا . انت المفروض اول الناس الي تساهل وياهم . شيخلصك من نار جهنم وخطيتهم بركبتك ...
لواء : عليمن خطيتهم بركبتي ! احد كللهم عادو نضام ويصيرون طناطل . يطبهم طووب ...
ليلى : ليش يطبهم طوب . انت بلنسبه الك معندك معتقدات . بس غيرك عنده . انت حتى بالله ممعترف خو اكيد غيرك عنده ....
لواء : انتي هاي مشكلتج دومج تشوفيني اني الانسان الكافر . ولا يوم شفتيني لواااء وبس . وشي ثاني لمعذب ولا قاتل احد . خطيت احد بركبتي ع يا اساس ...
ليلى : والجنود الي ماتت بركبت منو ...
لواء : انتي شنو !! منضمه لحزب الدعوه واني ما ادري ؟؟؟؟؟؟؟؟ شنو هلحجي وعن اي حرب تحجين عنها . الثمنانين خلصت والتسعين خلصت بعد شنوووو ...
ليلى : لا اكلك يعني .
لواء : ليلى انتي شنو قصتج . يعني لازم تفتعلين المصيبه ...
ليلى : انييييي افتعل انييي . مو انت كتلي ثلثين الولد ع خاله . تقلد على اخويه ....
صار عصبي لواء : اني مقلدت اني مقلدددت . بس سالتج شااااايفج؟؟؟؟؟ سائل عنننننج . حتى كاتله روحج ع ولد. ....
ليلى : واذا كتلت روحي ع ولد حراااام لو غلط .. طالبه منك لو من الله ....
لواء : واني هم طالب من الله بنيه شنو يعني وحد ...
ليلى : كل الي يجي من الله الحمد لله عليه . اهم شي يطلع متقي وميعصي الله .....
استكان الجاي جان بيده شاااله وركعه
لواء : خره عليج وعلى العيشه وياج . انتي حيوانه وحرام بيج الزين ....
طلع لواء وعافني .وراح ....
درب السد ما رد . نزلن يركضن ساره وكوثر : شنو ماما شبيج خفنه عليج ....
ليلى : ماكو شي ماما .
تعالن خل اكلجن شغله حته متروح فرحتي : راح يجيجن عنوني ....
ساره : حامل ؟!!!!
ليلى : اي ....
كوثر : واوووو واخيرا راح يصير عدنه طفل ..
ساره : اني اصيغ امه والله واضل العمغ كله ما ازوج على حسابه .
ليلى : ست ساره شنو قصتج هليام . اشو تلهجين بسالفه العرس ...
ساره : ماما شبيج اني جنت اتمنى يصيغ عدنه اخو . واضل النهاغ كله شايلته .
ليلى : ساره مره لخ انوب افرك حلكج فرك . زعاطيط اخر زمن ....
تقاسمن فرحتهن وهنه يسمنه بأسماء هواي ومن ضمن اختيار كوثر لاسم عادل الي لزكت بي . وعللت سبب اختيارها هلاسم بأيه ((وللذكر مثل حظ الانثيين )) باعتبار راح يعادلهن بلميراث والحقوق . اما ساره فنطلقت باسماء كلها تنم ع الشجاعه واختارت من بين الاسماء : حسام . ذو الفقار. سيف. عباس. اسد . ضرغام .
صفات ساره مكتسبه من الاعمام صحيح الشكل شكل ليلى بس هيه المؤنث مال سلمان ولواء ويزن ....
اما كوثر : فهاي عباره عن ابوها الله يرحمه . تمتاز بأختيار واحد وتلزك بهلاختيار . اتذكر ابوها الله يرحمه جان ريوكه بيض ابو العين . اما لواء فيختار يوميه مخلمه . جبن .
2001
_
اخاف اتحرك . اخاف امشي اخاف اكعد وبطني كبرها جبيره اريد نارنج اريد زيتووون مالح ااااخ مشتهيه باجه .هههههه
لواء : شنو حامل بديناصور
ليلى : لواء لتحط كبلتك وي الطفل . بس اصير بلخامس اخذ سونر راح اموت ...
لواء : ولد اني اكلج ...
ليلى : رحت اركض كعدت بصفه شمدريك عليك الله بيه ولد ...
لواء : استقبلني بلاحظان وهو يكلي : اني ادري . بيج ولد ...
ليلى : اي شمدريك غير اعرف ....
لواء : احساس هيج مجرد ما اعرف بعد .
ليلى : اتمنى ولد بلكي شويه يوكف لخواته اذا كبر .
لواء : ثلثين الولد على خاله ... هسه انتي ايمن اكو فد يوم واصلج ...قصص وروايات عراقية كرار صلاح
ليلى : ياااا سوده عليه . وينه متشوفه شحاله سكر وضغط وسوفان بركبه سوده عليه اشايف هو ... بلعكس اني مقصره ويا ... الوا لو يطلع مثل ايمن شفايتلي . من اروح الهم ساعه شابكني ويكعدني بصفه . لو تشوفه يكسر الخاطر جيب الركي يم ليلى جيب الخظر يم ليلى وكل شويه يكل لمحاسن صبيلها ماعون ثاني خل تاكل . بلعكس اني اخوتي حنان . بس غير الزمن جار عليهم . صح ما يجي هواي . اكيد يستحون منك انت ما تروح الهم ....
لواء : ههههه . باع اللواته ... اني استحي اروح الهم . ما متعود عليهم ...
ليلى : متعود ع اهل جيهان ؟؟؟
لواء : جيهان بت خالتي اولاً حته من اروح . اني اروح لبيت خالتي وما اتأخر هناك بس هيه تبقه بت خالتي ....
ليلى : واهل سلسبيل ؟؟؟
لواء : ابو سلسبيل ضابط جبير متقاعد من زمن الوالد الله يرحمه فأكيد من اروح بحكم عملي اخذ راحتي بلكلام .....
ليلى : بينما انت اهلي ولا مره رايحلهم ... طبيت الهم بلتسفير وصيحت ع ابويه طلعوووو الجناسي ...
لواء ( انقهر من صيغه كلامي الي حجيت بصياح ) : جيهان وسلسبيل كولهم يباوعولي ع انو انسان طبيعي وحالي من حالهم . بس حظرت جنابج انتي واهلج تباوعولي كأنو مجرم ....
ليلى : احنه كلنه مجرم ؟!!! بس هذا واقع ....
لواء : واقع شنووو واقع اني مجرمممم . وشي ثاني اني ضابط وجاي انفذ اوامر دوله ....
ليلى : عن يا دوله تقصد كل هاي الابرياء الي راحت ضحايا . انت المفروض اول الناس الي تساهل وياهم . شيخلصك من نار جهنم وخطيتهم بركبتك ...
لواء : عليمن خطيتهم بركبتي ! احد كللهم عادو نضام ويصيرون طناطل . يطبهم طووب ...
ليلى : ليش يطبهم طوب . انت بلنسبه الك معندك معتقدات . بس غيرك عنده . انت حتى بالله ممعترف خو اكيد غيرك عنده ....
لواء : انتي هاي مشكلتج دومج تشوفيني اني الانسان الكافر . ولا يوم شفتيني لواااء وبس . وشي ثاني لمعذب ولا قاتل احد . خطيت احد بركبتي ع يا اساس ...
ليلى : والجنود الي ماتت بركبت منو ...
لواء : انتي شنو !! منضمه لحزب الدعوه واني ما ادري ؟؟؟؟؟؟؟؟ شنو هلحجي وعن اي حرب تحجين عنها . الثمنانين خلصت والتسعين خلصت بعد شنوووو ...
ليلى : لا اكلك يعني .
لواء : ليلى انتي شنو قصتج . يعني لازم تفتعلين المصيبه ...
ليلى : انييييي افتعل انييي . مو انت كتلي ثلثين الولد ع خاله . تقلد على اخويه ....
صار عصبي لواء : اني مقلدت اني مقلدددت . بس سالتج شااااايفج؟؟؟؟؟ سائل عنننننج . حتى كاتله روحج ع ولد. ....
ليلى : واذا كتلت روحي ع ولد حراااام لو غلط .. طالبه منك لو من الله ....
لواء : واني هم طالب من الله بنيه شنو يعني وحد ...
ليلى : كل الي يجي من الله الحمد لله عليه . اهم شي يطلع متقي وميعصي الله .....
استكان الجاي جان بيده شاااله وركعه
لواء : خره عليج وعلى العيشه وياج . انتي حيوانه وحرام بيج الزين ....
طلع لواء وعافني .وراح ....
درب السد ما رد . نزلن يركضن ساره وكوثر : شنو ماما شبيج خفنه عليج ....
ليلى : ماكو شي ماما .
تعالن خل اكلجن شغله حته متروح فرحتي : راح يجيجن عنوني ....
ساره : حامل ؟!!!!
ليلى : اي ....
كوثر : واوووو واخيرا راح يصير عدنه طفل ..
ساره : اني اصيغ امه والله واضل العمغ كله ما ازوج على حسابه .
ليلى : ست ساره شنو قصتج هليام . اشو تلهجين بسالفه العرس ...
ساره : ماما شبيج اني جنت اتمنى يصيغ عدنه اخو . واضل النهاغ كله شايلته .
ليلى : ساره مره لخ انوب افرك حلكج فرك . زعاطيط اخر زمن ....
تقاسمن فرحتهن وهنه يسمنه بأسماء هواي ومن ضمن اختيار كوثر لاسم عادل الي لزكت بي . وعللت سبب اختيارها هلاسم بأيه ((وللذكر مثل حظ الانثيين )) باعتبار راح يعادلهن بلميراث والحقوق . اما ساره فنطلقت باسماء كلها تنم ع الشجاعه واختارت من بين الاسماء : حسام . ذو الفقار. سيف. عباس. اسد . ضرغام .
صفات ساره مكتسبه من الاعمام صحيح الشكل شكل ليلى بس هيه المؤنث مال سلمان ولواء ويزن ....
اما كوثر : فهاي عباره عن ابوها الله يرحمه . تمتاز بأختيار واحد وتلزك بهلاختيار . اتذكر ابوها الله يرحمه جان ريوكه بيض ابو العين . اما لواء فيختار يوميه مخلمه . جبن .
كيمر . كاهي .قصص وروايات عراقية كرار صلاح اكو اختلاف بيناتهم وهلشي باين على خالتي سوزان وعمي هم نفس الشي .
قاطعت دوشتهن بلبيت وكتلهن : حرب ....
شنوووو ....
ليلى : راح اسمي حرب ....
كوثر : هههههه هذا اسمي المذكر . عبالهم راح اجي ولد ....
ساره : ماما انتي منو اكثر تحبين ابويه لو عمو لواء ..
ليلى : واحد اله الكلب . وواحد اله العقل . ابوج انطي الكلب وعمج العقل . ثنينهم احبهم والله ماما . بس ابوج اكثر لان اول رجال عشت ويا ....
.
اول يوم غياب لواء ما افتقدته نهائياااا . وفضلت النوم يم بناتي . متغاضيه عن ما حصل بيناتنه وصار اليوم الثاني والثالث والرابع ولواء ما اجه ولا حته دز ظاهر النه . صار البيت هدوء كمت احسه بدون حياة واحس ضميري مأنبني عليه . لا اني الي ناسيه الي صار ومكمله حياتي ولا اني رافضه الي صار وعافيتهم ورايحه . جفاء الليل بدونه مزعج او ما اعرف شلون اوصف احساسي هيج احس روحي تعلمت عليه تعلمت على غزله وهو يتغزل بيه وكل شويه ذابلي شعر . مغنيلي غنوه . ابتسامته الي مجانت تفارك وجهه من يشوفني . بس بنفس الوكت لا كرامتي متسمحلي اعتذر .
الفراش بارد احتاج حظنه الجريء . قررت اتصل بيه وي رنه السماعه شالته جيهان : الو ....
ليلى : اني ليلى . شلونج ام ظاهر ...
جيهان : يا هلا بيج ....
ليلى : ابو ظاهر موجود ...
جيهان : ايي بغرفه ست الحسن ....
ليلى : اها اوك . يلا براحته ....
جيهان : تردين شي ؟؟؟ اصيحه الج .....
ليلى : ما اعرف شنو الي خلاني افكر بأثبات حبه او حاولت انتهز الفرصه واشوف غزله وحقيقه مشاعره كتلها : كوليله ليلى ع التلفون ....
جيهان : اي هسه ....
من المهم توضيح انو جيهان مستعده تشوفه يمي ولا يم سلسبيل .. وسلسبيل مستعده تشوفه يم جيهان ولا يمي . واني ثنيهن علاقتي بيهن سطحيه .
ما حست ع صوت يشيل السماعه بعصبيه ويكول : شتردين ....
مو هذا الجواب الي ردته . بس كلت بكلبي خل اشوف : مو ع اساس تحبني وكاتل روحك عليه ...
لواء : شتردين ليلى .....
ليلى : اسأل !! مشتاقيتلي ؟؟؟ ....
لواء : اكو واحد ميشتاق لروحه .....
ليلى : اهااا هسه صرت روحك مووو ... شو صارلك كم يوم لا تسأل ولا تكول ....
لواء : هههههه لازم اشتاقيتيلي ....
ليلى : اي اشتاقيتلك ليش اجذب . حته ما اكل هليام . متعوده ادوس بلاكل وياك ههعههه ....
لواء : هسه اجيج ....
ليلى : ردت اغثه شويه : خاف تبسطك سلسبيل .....
لواء : علووووويه .....
ضحكت من كال هيج جريت الضحكه وكتله : هااااهههههه
لواء : كد هاي الحجايه انتي ؟!!!!
ليلى : انت مو تكول احبج !! الي يحب يعبر ....
لواء : لعد خل اشوف اذا قبلت سلسبيل اجيج . واذا ما قبلت تعذريني ما اجي ....
ليلى : هههههه لا راح تقبل . راح انتظرك ....
لواء : يلا لعد اخذ اذن منها واجيج ....
ليلى : لواااء لتضل هيج تحجي ...
لواء : يلا جايج مع السلامه ....
.
ليلى : سرعه لواء بلاجابه . وقدرته على فر الطاوله اله . كفيله انو تقلب الميزان اله . وبلذات هلصفه . يوم عن يوم يزداد تعلقي بيها . قصص وروايات عراقية كرار صلاح
صرت مغرمه بأثاره اعصابه . عصبيته الحلوه الي يكدر يتمالك نفسه وميمد ايده اليه تحسسني بحبه اتجاهي ...
كمت اريد اغثه بكل وسيله حته اشوف رده فعله .
شويه وسمعت فتحت الباب عرفته هو
ليلى : هااا سمحولك ..
لواء : تقرب اليه بدون حجي . وهو يمشي . شبكني انتي شنو فلمج !! ترديني ابسطج ...
ليلى : يااااا واهون عليك ....
لواء : صاير كلش خفيفه الحمل مأثر عليج . واني منطيج على كد عقلج ....
ليلى : ههههه عقلي اكبر من عقلك !!! ..
لواء : عقلج بكد الحصوه ...
ليلى : زين اني وياك نتغالب . الي يستسلم هو الخسران ....
لواء : هههههه اني بلنسبه اليه ما استسلم . لو اموت. ..
ليلى : اي خوش ... هو الي يخسر يكول اني مستسلم ....
لواء : اي غير اعرف هلعبه شلون ..
ليلى : مو تكول عقلك اكبر من عقلي . كلمن يستخدم سلاحه ....
لواء : هههههه ميخالف . شوكت يبدي اللعب ؟؟؟
ليلى : من هلحظه . لحد باجر الصبح ....
لواء : تمااام .. اخسرج اخسرج اليوم ....
ليلى : شنو والله حلوه هاي قابل هيه كوووه عليك . كل انسان براحته ....
لواء : اي يلا خوش .
ليلى : تقربت على لواء شويه اريد اتحارش بي . وضليت ابوس بي . شالني وصعد
لواء : يمه كعطعتي نفسي صايره كونيه طحين ....
ليلى : هععع اضعف اضعف بس اجيب لتخاف ....
لواء : هههههه بلعكس حليانه هسه ...
طببني للغرفه . وبده ينزع ملابسه . يحاول يفترسني . فلاشتياق بده على كلامته وهو يصرح : حقيره صارلج سبوووع ماكووو اتكله عليج تكلي . تفرب عليه وصار جسمه محاذي لجسمي انفاسه من انفاسي . حلكه من حلكي . عيونه ع حلكي وهو يكول : مشتاااقلج ليلى ...
ليلى : بسته بشفته بوسه حفيفه ورفعت عيوني على عيونه لاقيس شده الخدر الي هو بيه . شفته رايح لغيييير عالم شاورته بخفه : منو خسران هسه ؟!!!
قاطعت دوشتهن بلبيت وكتلهن : حرب ....
شنوووو ....
ليلى : راح اسمي حرب ....
كوثر : هههههه هذا اسمي المذكر . عبالهم راح اجي ولد ....
ساره : ماما انتي منو اكثر تحبين ابويه لو عمو لواء ..
ليلى : واحد اله الكلب . وواحد اله العقل . ابوج انطي الكلب وعمج العقل . ثنينهم احبهم والله ماما . بس ابوج اكثر لان اول رجال عشت ويا ....
.
اول يوم غياب لواء ما افتقدته نهائياااا . وفضلت النوم يم بناتي . متغاضيه عن ما حصل بيناتنه وصار اليوم الثاني والثالث والرابع ولواء ما اجه ولا حته دز ظاهر النه . صار البيت هدوء كمت احسه بدون حياة واحس ضميري مأنبني عليه . لا اني الي ناسيه الي صار ومكمله حياتي ولا اني رافضه الي صار وعافيتهم ورايحه . جفاء الليل بدونه مزعج او ما اعرف شلون اوصف احساسي هيج احس روحي تعلمت عليه تعلمت على غزله وهو يتغزل بيه وكل شويه ذابلي شعر . مغنيلي غنوه . ابتسامته الي مجانت تفارك وجهه من يشوفني . بس بنفس الوكت لا كرامتي متسمحلي اعتذر .
الفراش بارد احتاج حظنه الجريء . قررت اتصل بيه وي رنه السماعه شالته جيهان : الو ....
ليلى : اني ليلى . شلونج ام ظاهر ...
جيهان : يا هلا بيج ....
ليلى : ابو ظاهر موجود ...
جيهان : ايي بغرفه ست الحسن ....
ليلى : اها اوك . يلا براحته ....
جيهان : تردين شي ؟؟؟ اصيحه الج .....
ليلى : ما اعرف شنو الي خلاني افكر بأثبات حبه او حاولت انتهز الفرصه واشوف غزله وحقيقه مشاعره كتلها : كوليله ليلى ع التلفون ....
جيهان : اي هسه ....
من المهم توضيح انو جيهان مستعده تشوفه يمي ولا يم سلسبيل .. وسلسبيل مستعده تشوفه يم جيهان ولا يمي . واني ثنيهن علاقتي بيهن سطحيه .
ما حست ع صوت يشيل السماعه بعصبيه ويكول : شتردين ....
مو هذا الجواب الي ردته . بس كلت بكلبي خل اشوف : مو ع اساس تحبني وكاتل روحك عليه ...
لواء : شتردين ليلى .....
ليلى : اسأل !! مشتاقيتلي ؟؟؟ ....
لواء : اكو واحد ميشتاق لروحه .....
ليلى : اهااا هسه صرت روحك مووو ... شو صارلك كم يوم لا تسأل ولا تكول ....
لواء : هههههه لازم اشتاقيتيلي ....
ليلى : اي اشتاقيتلك ليش اجذب . حته ما اكل هليام . متعوده ادوس بلاكل وياك ههعههه ....
لواء : هسه اجيج ....
ليلى : ردت اغثه شويه : خاف تبسطك سلسبيل .....
لواء : علووووويه .....
ضحكت من كال هيج جريت الضحكه وكتله : هااااهههههه
لواء : كد هاي الحجايه انتي ؟!!!!
ليلى : انت مو تكول احبج !! الي يحب يعبر ....
لواء : لعد خل اشوف اذا قبلت سلسبيل اجيج . واذا ما قبلت تعذريني ما اجي ....
ليلى : هههههه لا راح تقبل . راح انتظرك ....
لواء : يلا لعد اخذ اذن منها واجيج ....
ليلى : لواااء لتضل هيج تحجي ...
لواء : يلا جايج مع السلامه ....
.
ليلى : سرعه لواء بلاجابه . وقدرته على فر الطاوله اله . كفيله انو تقلب الميزان اله . وبلذات هلصفه . يوم عن يوم يزداد تعلقي بيها . قصص وروايات عراقية كرار صلاح
صرت مغرمه بأثاره اعصابه . عصبيته الحلوه الي يكدر يتمالك نفسه وميمد ايده اليه تحسسني بحبه اتجاهي ...
كمت اريد اغثه بكل وسيله حته اشوف رده فعله .
شويه وسمعت فتحت الباب عرفته هو
ليلى : هااا سمحولك ..
لواء : تقرب اليه بدون حجي . وهو يمشي . شبكني انتي شنو فلمج !! ترديني ابسطج ...
ليلى : يااااا واهون عليك ....
لواء : صاير كلش خفيفه الحمل مأثر عليج . واني منطيج على كد عقلج ....
ليلى : ههههه عقلي اكبر من عقلك !!! ..
لواء : عقلج بكد الحصوه ...
ليلى : زين اني وياك نتغالب . الي يستسلم هو الخسران ....
لواء : هههههه اني بلنسبه اليه ما استسلم . لو اموت. ..
ليلى : اي خوش ... هو الي يخسر يكول اني مستسلم ....
لواء : اي غير اعرف هلعبه شلون ..
ليلى : مو تكول عقلك اكبر من عقلي . كلمن يستخدم سلاحه ....
لواء : هههههه ميخالف . شوكت يبدي اللعب ؟؟؟
ليلى : من هلحظه . لحد باجر الصبح ....
لواء : تمااام .. اخسرج اخسرج اليوم ....
ليلى : شنو والله حلوه هاي قابل هيه كوووه عليك . كل انسان براحته ....
لواء : اي يلا خوش .
ليلى : تقربت على لواء شويه اريد اتحارش بي . وضليت ابوس بي . شالني وصعد
لواء : يمه كعطعتي نفسي صايره كونيه طحين ....
ليلى : هععع اضعف اضعف بس اجيب لتخاف ....
لواء : هههههه بلعكس حليانه هسه ...
طببني للغرفه . وبده ينزع ملابسه . يحاول يفترسني . فلاشتياق بده على كلامته وهو يصرح : حقيره صارلج سبوووع ماكووو اتكله عليج تكلي . تفرب عليه وصار جسمه محاذي لجسمي انفاسه من انفاسي . حلكه من حلكي . عيونه ع حلكي وهو يكول : مشتاااقلج ليلى ...
ليلى : بسته بشفته بوسه حفيفه ورفعت عيوني على عيونه لاقيس شده الخدر الي هو بيه . شفته رايح لغيييير عالم شاورته بخفه : منو خسران هسه ؟!!!
لواء : بكلمات كوه يطلعهن : اني . اني الخسران .
ليلى : اههههههه احبك سيادة الضابط ....
بعده اعلان الاستسلام بدت غزوته المعهوده حتى قيدني بحبال وده طالبا مني مساعدته في الغوص في عالمه الخاص . ليحظر لي ما كان مخزون ومكنون من حب وعشق وهيام .
لمسات رقيقه وحركات عنيفه هذا ما تميزت به خلوتي مع لواء ....
لواء : احبج احبج احبج احبج احبج ليلى ....
ليلى :هههععع انت هسه ااخسران
لواء : لا انتي جبرتيني شنو اني مو خسران ...
غمزتلها ونسّيت ارمّوشها بطوَلي
نزلن وّصلن لخدها ،
وضحگتلي ونسّيت شوارِبي وَطولي
ورَجعت اصغير بگدها
ليلى : هههه اوويليي .
والله محد كلك افقد الوعي ههههههه
لواء : هسه اذا يسمعون بيه مستسلم وياج . يخافون ع الوطن منا وجاي ...
ليلى : هههههههع لعد شعبالك اني المره هينه ههههه ...
لواء : لا مو المره . انتي هينه ؟؟؟؟ ! اني وياج مو مثل غيرج .
ليلى : اوووي باااع الحجي ...
لواء : لج لتكولين اوووي سمعتي ... وشي ثاني جنت يم غيرج واجيتج بنص الليل ؟ شو مجان هيج تأثير عليه ...
ليلى : اااي خوش ....
لواء : انتي ليش متصدكين بيه ؟؟ عود شنو هذا حجيج .
ليلى : ما ادري !!!
لواء : يعني اني ممجذب عليج بشي ! من اول مزوجت .
ليلى : زين سؤال ...
لواء : جواب ....
ليلى : من تزوجنه لحد الان . يعني اقصد من صرت الك . هم اأاا قصدي يعني ...
لواء: قصدي ؟؟!!!!
ليلى : يعني يعني هم ...
لواء : هم ؟؟؟!!!!
ليلى : دصبر لواء خل اجمع الحجي . هم تونست وي غيري . ؟!!!!
لواء : باعي اني احبج الج ... يعني هلشي حابه وياج وبس ممتقبله بعد من غيرج .
ليلى : امممممم . زين سؤال ثاني ....
لواء : تعاي خل انام ولتضلين تسألين خل نعيش بس اني وياج والنونو الي راح يجي .
ليلى : خوش هههه .
.
تمر الايام ولواء يزداد حب اليه واني هم ازداد حب اله . متغاضيه عن زوجاته البقيه . وفكرت بسعادتي وسعادته وسعادة بناتي . ومتناسيه كل شي داير مدايري حتى ميغثني شي . وصار لواء معروف المن يحب من بين نسوانه بين الكل . لان غدا يوميه يمي وبلليل يوم اليه ويوم لجيهان ويوم اليه ويوم لسلسبيل . وتكبر بطني لحد ما اخذت سونر . لحظات رعب بكلبي . كالت الحمد لله ولد وزين ونبضه طبيعي ....
اني هنا حسيت الدنيا فرحتلي واخيرررا . الله انكاني شي اني تمنيته . يا الله شكد فرحت بي . رجعت مستبشره وفرحانه . وبوجهي لواء كتله : حامل وبيه ولد .
فرح لفرحتي واني ادري بي متمني بنيه . بس هو جان فرحان . على حاسبي .
لواء اني طايره من الفرح . احس واخيرا الدنيا نصفتني ....
لواء : بشنو جانت ضالمتج الدنيا حته تنصفج بهلطفل ....
ليلى : قصدي يعني تحققت امنيتي ....
لواء : خوش ...
ليلى : رجاءا لواء لتكلب خلقتك الله يخليك . لتضوج وتضوحني وتسلب فرحتي ...
لواء : والدنيا ما نصفتج بيه ؟!!!
ليلى : نصفتني بيك . ولولاك ما حصلت هلشي الي تمنيته من زمان . انت اساس كل فرحه بحياتي لواء . تمنيت بيت وانت حققتليا . تمنيت اشوف حبي بعيون زوجي . وسوتيليا . وحققتليا . تمنيت احصل اب لبناتي يحبهن . والحمد لله . ممقصر وياهن . وهسه كملت بهاي . فكل شي يرجع الك ...
لواء : تعاي حبيبي .
شالني وضل يبوس بيه وفرح لهل كلمات الحلوه . وهو يكلي : انتي فرحتي ليلى والله .....
ليلى : ههههه انت سامع بعشك الشيب .
لواء : ههه اي هو اني عشك الشيب .....
.
شرف حبيبي حرب ابدايه سنه ٢٠٠١ بلشهر السادس . جان الالم قاااتل . ولادتي هلمره تأذيني كلش . مدري ليش هيج حسيت تختلف عن ذنيج . وبوجود لواء وياي نستني كلشي .
وهم جيهان وسلسبيل واكفات فوك راسي هم ما قصرن . وجيهان كالت : عفيه لواء ماخذ ٤ نسوان وبزرته كلها ولد حطلك بنيه شجاك ....
لواء : يلا الحمد لله .....
سلسبيل : اي اني اسويله بنيه ان شاء الله ....
لواء : يلا الي تريد تسوي بنيه اشتريلها بيت بأسمها ...
جيهان : وينك وين هلسوالف زوج ظاهر صار شايب بعمره انت جنت خاطبني .
لواء : بعد وكت الزمن تغير . وهو يريد وحده ما اريد اجبره ع غيرها ...
جيهان : حست بتلميح مال لواء وهيه رفضته تماما : لا ظاهر ياخذ بت اختي ديانا ... احسن اني كتله عليها ...
لواء : سدي هلموضوع هسه مو وكتها ...
.
من رادو يطلعوني ما قبل لواء كال خل ناخذج يم سلسبيل وجيهان ما قبلت كتله لا بناتي يدارني هناك احسن متعلمه ع بيتي ما قبل وضل لاطش . اخر شي ندسته وحاجيته بصوت ناصي : وديني لبيتي اريد اتناقش بموضوع البنات مدام ادور بنات النوب ....
لواء : ههههههه كومي ام حرب حمد الله ع سلامتج . خل اوديج للبيت ههههه ..
.
ليلى وحرب .....
.......
فرحتي بحرب جانت ماليه عليه الدنيا . وساره وكوثر ميهدنه من ايد لأيد وكل ساعه مرزله وحده بيهن . اخذت اجازه امومه من دوامي . ونسيت عالمي وحياتي حرب ميتقبل غير كثر يحبها اكثر مني . عدها كوله بال ويا . والليل كله سهرانه ويا . والحفظات الي جان يجيبهن اليه بحيث ما قصر وياي .
ليلى : اههههههه احبك سيادة الضابط ....
بعده اعلان الاستسلام بدت غزوته المعهوده حتى قيدني بحبال وده طالبا مني مساعدته في الغوص في عالمه الخاص . ليحظر لي ما كان مخزون ومكنون من حب وعشق وهيام .
لمسات رقيقه وحركات عنيفه هذا ما تميزت به خلوتي مع لواء ....
لواء : احبج احبج احبج احبج احبج ليلى ....
ليلى :هههععع انت هسه ااخسران
لواء : لا انتي جبرتيني شنو اني مو خسران ...
غمزتلها ونسّيت ارمّوشها بطوَلي
نزلن وّصلن لخدها ،
وضحگتلي ونسّيت شوارِبي وَطولي
ورَجعت اصغير بگدها
ليلى : هههه اوويليي .
والله محد كلك افقد الوعي ههههههه
لواء : هسه اذا يسمعون بيه مستسلم وياج . يخافون ع الوطن منا وجاي ...
ليلى : هههههههع لعد شعبالك اني المره هينه ههههه ...
لواء : لا مو المره . انتي هينه ؟؟؟؟ ! اني وياج مو مثل غيرج .
ليلى : اوووي باااع الحجي ...
لواء : لج لتكولين اوووي سمعتي ... وشي ثاني جنت يم غيرج واجيتج بنص الليل ؟ شو مجان هيج تأثير عليه ...
ليلى : اااي خوش ....
لواء : انتي ليش متصدكين بيه ؟؟ عود شنو هذا حجيج .
ليلى : ما ادري !!!
لواء : يعني اني ممجذب عليج بشي ! من اول مزوجت .
ليلى : زين سؤال ...
لواء : جواب ....
ليلى : من تزوجنه لحد الان . يعني اقصد من صرت الك . هم اأاا قصدي يعني ...
لواء: قصدي ؟؟!!!!
ليلى : يعني يعني هم ...
لواء : هم ؟؟؟!!!!
ليلى : دصبر لواء خل اجمع الحجي . هم تونست وي غيري . ؟!!!!
لواء : باعي اني احبج الج ... يعني هلشي حابه وياج وبس ممتقبله بعد من غيرج .
ليلى : امممممم . زين سؤال ثاني ....
لواء : تعاي خل انام ولتضلين تسألين خل نعيش بس اني وياج والنونو الي راح يجي .
ليلى : خوش هههه .
.
تمر الايام ولواء يزداد حب اليه واني هم ازداد حب اله . متغاضيه عن زوجاته البقيه . وفكرت بسعادتي وسعادته وسعادة بناتي . ومتناسيه كل شي داير مدايري حتى ميغثني شي . وصار لواء معروف المن يحب من بين نسوانه بين الكل . لان غدا يوميه يمي وبلليل يوم اليه ويوم لجيهان ويوم اليه ويوم لسلسبيل . وتكبر بطني لحد ما اخذت سونر . لحظات رعب بكلبي . كالت الحمد لله ولد وزين ونبضه طبيعي ....
اني هنا حسيت الدنيا فرحتلي واخيرررا . الله انكاني شي اني تمنيته . يا الله شكد فرحت بي . رجعت مستبشره وفرحانه . وبوجهي لواء كتله : حامل وبيه ولد .
فرح لفرحتي واني ادري بي متمني بنيه . بس هو جان فرحان . على حاسبي .
لواء اني طايره من الفرح . احس واخيرا الدنيا نصفتني ....
لواء : بشنو جانت ضالمتج الدنيا حته تنصفج بهلطفل ....
ليلى : قصدي يعني تحققت امنيتي ....
لواء : خوش ...
ليلى : رجاءا لواء لتكلب خلقتك الله يخليك . لتضوج وتضوحني وتسلب فرحتي ...
لواء : والدنيا ما نصفتج بيه ؟!!!
ليلى : نصفتني بيك . ولولاك ما حصلت هلشي الي تمنيته من زمان . انت اساس كل فرحه بحياتي لواء . تمنيت بيت وانت حققتليا . تمنيت اشوف حبي بعيون زوجي . وسوتيليا . وحققتليا . تمنيت احصل اب لبناتي يحبهن . والحمد لله . ممقصر وياهن . وهسه كملت بهاي . فكل شي يرجع الك ...
لواء : تعاي حبيبي .
شالني وضل يبوس بيه وفرح لهل كلمات الحلوه . وهو يكلي : انتي فرحتي ليلى والله .....
ليلى : ههههه انت سامع بعشك الشيب .
لواء : ههه اي هو اني عشك الشيب .....
.
شرف حبيبي حرب ابدايه سنه ٢٠٠١ بلشهر السادس . جان الالم قاااتل . ولادتي هلمره تأذيني كلش . مدري ليش هيج حسيت تختلف عن ذنيج . وبوجود لواء وياي نستني كلشي .
وهم جيهان وسلسبيل واكفات فوك راسي هم ما قصرن . وجيهان كالت : عفيه لواء ماخذ ٤ نسوان وبزرته كلها ولد حطلك بنيه شجاك ....
لواء : يلا الحمد لله .....
سلسبيل : اي اني اسويله بنيه ان شاء الله ....
لواء : يلا الي تريد تسوي بنيه اشتريلها بيت بأسمها ...
جيهان : وينك وين هلسوالف زوج ظاهر صار شايب بعمره انت جنت خاطبني .
لواء : بعد وكت الزمن تغير . وهو يريد وحده ما اريد اجبره ع غيرها ...
جيهان : حست بتلميح مال لواء وهيه رفضته تماما : لا ظاهر ياخذ بت اختي ديانا ... احسن اني كتله عليها ...
لواء : سدي هلموضوع هسه مو وكتها ...
.
من رادو يطلعوني ما قبل لواء كال خل ناخذج يم سلسبيل وجيهان ما قبلت كتله لا بناتي يدارني هناك احسن متعلمه ع بيتي ما قبل وضل لاطش . اخر شي ندسته وحاجيته بصوت ناصي : وديني لبيتي اريد اتناقش بموضوع البنات مدام ادور بنات النوب ....
لواء : ههههههه كومي ام حرب حمد الله ع سلامتج . خل اوديج للبيت ههههه ..
.
ليلى وحرب .....
.......
فرحتي بحرب جانت ماليه عليه الدنيا . وساره وكوثر ميهدنه من ايد لأيد وكل ساعه مرزله وحده بيهن . اخذت اجازه امومه من دوامي . ونسيت عالمي وحياتي حرب ميتقبل غير كثر يحبها اكثر مني . عدها كوله بال ويا . والليل كله سهرانه ويا . والحفظات الي جان يجيبهن اليه بحيث ما قصر وياي .
وحليب وهاشي كله مسؤليه كوثر . اما ساره : ماما اني تلعب غوحي انضفله حفاضته شنو هلعبان نفس .
كوثر : يمه هذا وليدي بعد روحي روحه . حروبي ...
ليلى : اذا صحتيله حروبي انوب راسج اكسره . وانتي ست ساره شبيها غوحج . عمت دارج . ايام جنتن ع اللكافه هم ياريت حفاظات .
ساره : ماما احب احبه من بعيد لمن يبجي انطي لكوثر .
كوثر : اي اني استقبله عادي اموت عليه . يمه الحلوو يمه ...
.
هاي جانت مشاعر بناتي اتجاه حرب . اما مشاعر لواء فمن بعيد يحاجي : بباااا حياتي ....
وما شاله لحد ما صار عمره ٦ اشهر كاملات وبده يناغي . والكل شبه حرب بعمي الله يرحمه .
.
.
يزن ......
........
خبر ولاده اخ جديد اليه زادني فرح فلحمد لله عندي من الاخوان خير من الله . وفارق العمر بيني ما بينه جعلني اضحك تخيلته يبجي ويجيني هههه ولاول مره احس بهلطفل متمني اشوفه وطلبت يدزن صورته اليه برساله .....
اما امي فأتخذت من غرفتها هناك مسجد تصلي لابويه . وتصوم اله . وصرنه يوميه نطلع نمشي اني وياها . حته جسمها يتعود ع الرياضه ومتنكس من الوحده . لان اغلب اوقاتي بدوامي الي ما صرت افرغ واشوفها وهيه يوميه تسالني :قصص وروايات عراقية كرار صلاح سااايب وي البنات ؟!!!
يوم والله ما عندي ولا وحددده . مجاي الحك على شغلي . بين دوامي وشغلي وبحثي ....
بس شسوي متقتنع نهائيااااا . وقررت اشغل وقتها فسجلت اسمها بوحده من المنتديات الي تعني بلمقيمين العراقيين ومشاكلهم وهيه تفاعلت وياهم هواي وهلشي خفف من استجوابها المتكرر اليه ....
.
.
......
جاسر .....
...
ذريعه الانتماء للاحزاب السياسيه لأجل النجاه فقط ......
.
.
* الهاضمتني ..
عيونگ الصارن محطة لـ ناس ما تهوى السفر*
يتبع..
كوثر : يمه هذا وليدي بعد روحي روحه . حروبي ...
ليلى : اذا صحتيله حروبي انوب راسج اكسره . وانتي ست ساره شبيها غوحج . عمت دارج . ايام جنتن ع اللكافه هم ياريت حفاظات .
ساره : ماما احب احبه من بعيد لمن يبجي انطي لكوثر .
كوثر : اي اني استقبله عادي اموت عليه . يمه الحلوو يمه ...
.
هاي جانت مشاعر بناتي اتجاه حرب . اما مشاعر لواء فمن بعيد يحاجي : بباااا حياتي ....
وما شاله لحد ما صار عمره ٦ اشهر كاملات وبده يناغي . والكل شبه حرب بعمي الله يرحمه .
.
.
يزن ......
........
خبر ولاده اخ جديد اليه زادني فرح فلحمد لله عندي من الاخوان خير من الله . وفارق العمر بيني ما بينه جعلني اضحك تخيلته يبجي ويجيني هههه ولاول مره احس بهلطفل متمني اشوفه وطلبت يدزن صورته اليه برساله .....
اما امي فأتخذت من غرفتها هناك مسجد تصلي لابويه . وتصوم اله . وصرنه يوميه نطلع نمشي اني وياها . حته جسمها يتعود ع الرياضه ومتنكس من الوحده . لان اغلب اوقاتي بدوامي الي ما صرت افرغ واشوفها وهيه يوميه تسالني :قصص وروايات عراقية كرار صلاح سااايب وي البنات ؟!!!
يوم والله ما عندي ولا وحددده . مجاي الحك على شغلي . بين دوامي وشغلي وبحثي ....
بس شسوي متقتنع نهائيااااا . وقررت اشغل وقتها فسجلت اسمها بوحده من المنتديات الي تعني بلمقيمين العراقيين ومشاكلهم وهيه تفاعلت وياهم هواي وهلشي خفف من استجوابها المتكرر اليه ....
.
.
......
جاسر .....
...
ذريعه الانتماء للاحزاب السياسيه لأجل النجاه فقط ......
.
.
* الهاضمتني ..
عيونگ الصارن محطة لـ ناس ما تهوى السفر*
يتبع..
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
يي عمري طبعا مفيدة بس كون تستمرين عليه منا لشهرين حتى تشوفين نتيجة يعني كل 3_4ايام خلي عل شعرج فد ساعة وغسلي🌚🌺
وطول شعرج يعتمد عل التغذية يعني اذا شعرج حيوي وقوي فيطول اسرع من الشعر تعبان
فبالأسبوع مرة سوي ماسك بروتيني من بيض وعسل وموز واشويه زيت زيتون وخلي عل شعرج 45دقيقة وغسلي
وماسك الكركم زين للحبوب وهمين ماسك التمن
#ملوكه
وطول شعرج يعتمد عل التغذية يعني اذا شعرج حيوي وقوي فيطول اسرع من الشعر تعبان
فبالأسبوع مرة سوي ماسك بروتيني من بيض وعسل وموز واشويه زيت زيتون وخلي عل شعرج 45دقيقة وغسلي
وماسك الكركم زين للحبوب وهمين ماسك التمن
#ملوكه
والله يخية اني مااعرف بالزرع والورود لأن ابد ماباحثة عنهن 😅💔
فيجوز مستقبلا اتعمق بي واوصي منهن
فحبايب اللي تعرف عن اسم هالورد خل تدزلي عالبوت
@maloka97_bot
#ملوكه
فيجوز مستقبلا اتعمق بي واوصي منهن
فحبايب اللي تعرف عن اسم هالورد خل تدزلي عالبوت
@maloka97_bot
#ملوكه