#اتمنى_ان_افعلها
الحلقة_15
حسيت باب الكراج انطبكت ، صحت:- يممممة
ركضت وراها للباب، باوعت لابسه العباية و ماشية
:- عزا العزاني راح الرجال
بقيت افرك بأدية ، بالله شلون وياها الناس هنا كلش محافظين و اقل زلة ع المرة تنطبع مو امي التتبغدد بعبايتها بمشية بغدادية وين تمشي عدهم
عود مال اصبر و انتظر لما تجي و مصخمة وجهي لا والله ما اتحزل اروح البس عباتي و اجيب و استر على رويحتي لشرفلي
جريت الحجاب لفيته و حطيت العباية على راسي، نصيت النار، شلت اثار على متني و رحت
طلعت الفرع مالتنا ، ردت اعبر الشارع و الكا امي واكفة اباب المحل و بيدها قوطية، و كبالها عدل بيت سيد حسين
رحت الها كبل :- يمه تريدين تشهريني انت خافي على سمعتي رحمة لأبوج
ميعاد:- وهاي انت لاحكتني خايفة اخرب سمعتج، يا من طاح حظج اشفتيني ولج لا تخافين اني امج اعرف اتصرف، بس اكلج هو هذا بيت سيد حسين ؟
-يمة شرايدة منهم ؟
-جاي اسألج جاوبي ليش تعلعلين گلبي
-اي هذا ليش السؤال ؟
-مو شفت ابنهم ابو لحية الاجانا فات بهذا البيت
-وانت تراقبينه يمة
-لا اراقبه شنو شعدي وياه، رحت اشتريلي قوطية بيبسي الجو حارو نط كلبي ومحد اكو كلت امشي رجيلاتي
-درجعي يمة لخاطر ربج هنا مو مثل بغداد، المرة صعبة طلعتها
-وشسويت ركصت بالشارع، ماخذه طريقي وراجعه شحده اليفك حلكة غير اشك حلكه بالقندرة
امشي امشي للبيت
دنمشي و گبل لا نوصل لباب بيت السادة، طلع السيد حسين و ابنه جعفر وياه ، رفع راسه السيد و شاف امي ، كال :- يا هلا اليوم والدتج منورتنا
امي لفت نفسها بالعباية و دنكت راسها و حجت :- ينور ايامك حجي هلا بيك عيوني
سيد حسين:- تفضلوا نضيفكم
ديار:- مشكور سيد الأكل ع النار
ميعاد :- والله بنفسي اتعرف على الحجية واسلم عليها واشكرها ديار هواي تحجيلي بس ان شاءالله غير وكت بلكي اذا هاي بالليل نمر عليها و نسلم
السيد:- هلا بيكم بويه بكل وكت
ترخصنا منا و فتنا للفرع مالتنا، و امي تكول :- فدوة شلون زلم لا شالو راسهم ولا باوعو ، بس اكلج يمه شو ما جنهم مليانين حالتهم وسط
-عدهم املاك خير من الله ابو الحجي جان بزاز معروف بكربله بس هم ما يعتنون بالمظاهر ناس بسيطين
-شلون خش بعقلي ابنه ، شلون طول شلون صدر هيبه و لحية ووقار ، يخليج تعشكين الأسلام كوة من حلاته انوب اوجوهم كلها بيض و حمران
-يممممممه
-بعد يومين عرسي ادري والله ادري افتهمت، امشيي يلا
رجعنا للبيت لكيت اسامة واكف بالباب يدك، من شاف ماما ركض الها حظنها و هي دنكت تبوس بيه و تسلم عليه
اخذت ايده و فتنا للبيت و هي ماخذته بحظنها و تسال شلونك و شلونك بالمدرسة و هو يحجيلها عن امتحاناته
جنت ماخذه مكيف بالاقساط و مخليته بغرفة النوم انام عليه اني و سلمان و اسامه .. و سلمان من يجي كبل يفوت للغرفة ينام عليه ..
بعد ما صبيت الغدا امي راحت نامت بغرفتي
من تجا سلمان و شايف امي نايمة بالغرفة و هو ما يكدر ينام .. طنكر يريد ينام بالغرفة
-هاي الاستقبال بيها مكيف و نام
-امج ما احبها يلا طلعيها
-احترم نفسك شنو ما تحب امي، روح نام بالأستقبال و اسكت يلا
-ما انام ، هنا منتظرها تكعد يلا انام
امج البومة
-ترا اكوملك والله
ظل يغلط بس بصوت ناصي يدردم وحده على حظي ما حب امي و استحي منها اكعدها لو اضوجها هي يومين و تروح
بقى كاعد بمكانه لحد ما غفى و هو كاعد، استخطيته ردت اكومه للاستقبال ، كام يزاكط و يدفر بيه ما يقبل احد يكعدة
ظل طول ما امي موجودة هو يدردم هي انتبهت بس ما دارتله بال تعرفه من جان بالمنطقة سويج فما اهتمتله .. بقت يومين وراحت
خلصت من امي انوب سلمان حط كورة ويا كور اثار ما يريدها .. كل شوية و مبجي الطفلة و عندي دراسه تعلعلت من وره سلمان و سواية امي من جابتلي اثار
بيوم امتحاني احتاريت اثار وين احطها
اسامة خلص امتحانات بس مو مال اخليها يمه و امشي صغير وحدهم بالبيت صعبة
رحت دكيت الباب على بيت السادة ، اعرف الحجية تكعد ويا السيد من صلاة الفجر بعد ما تنام
دكيت الباب، طلع الي سيد جعفر ، دنك و اخذ صفحة :- هلا بيج خوية تفضلي
-لا تسلم بس جايه على الحجية
-اي هسه اصيحها الج
راح صاحها و اجا .. طلعتلي الحجية هي سمينة شوية و كصيرة و تلبس فوطة سودة من تمشي جنها بطة حيل احبها
الحجية:- هلا بدويره شلون ييمة تفضلي تفضلي
-هلا بيج خالة شلونج انت صحتج عافيتج
-والله يخاله على الله ، شلونها امتحاناتج ؟
-هل رايحة شوفت عينج لابسة جبة و طالع لأمتحاني بس اختي باقية عندي و احتاريت وين اخليها ما تكدرين تبقيها يمج بين ما ارجع ما اطول والله ساعتين و ارجع
-يا صدك جذب خاله عليمن تحلفين شني تكاطعت الناس ولا يهمج روحي لامتحانج ولا تفكرين احطها على گلبي
-مشكورة خالة ادعيلي الله عليج والله خايفة
الحلقة_15
حسيت باب الكراج انطبكت ، صحت:- يممممة
ركضت وراها للباب، باوعت لابسه العباية و ماشية
:- عزا العزاني راح الرجال
بقيت افرك بأدية ، بالله شلون وياها الناس هنا كلش محافظين و اقل زلة ع المرة تنطبع مو امي التتبغدد بعبايتها بمشية بغدادية وين تمشي عدهم
عود مال اصبر و انتظر لما تجي و مصخمة وجهي لا والله ما اتحزل اروح البس عباتي و اجيب و استر على رويحتي لشرفلي
جريت الحجاب لفيته و حطيت العباية على راسي، نصيت النار، شلت اثار على متني و رحت
طلعت الفرع مالتنا ، ردت اعبر الشارع و الكا امي واكفة اباب المحل و بيدها قوطية، و كبالها عدل بيت سيد حسين
رحت الها كبل :- يمه تريدين تشهريني انت خافي على سمعتي رحمة لأبوج
ميعاد:- وهاي انت لاحكتني خايفة اخرب سمعتج، يا من طاح حظج اشفتيني ولج لا تخافين اني امج اعرف اتصرف، بس اكلج هو هذا بيت سيد حسين ؟
-يمة شرايدة منهم ؟
-جاي اسألج جاوبي ليش تعلعلين گلبي
-اي هذا ليش السؤال ؟
-مو شفت ابنهم ابو لحية الاجانا فات بهذا البيت
-وانت تراقبينه يمة
-لا اراقبه شنو شعدي وياه، رحت اشتريلي قوطية بيبسي الجو حارو نط كلبي ومحد اكو كلت امشي رجيلاتي
-درجعي يمة لخاطر ربج هنا مو مثل بغداد، المرة صعبة طلعتها
-وشسويت ركصت بالشارع، ماخذه طريقي وراجعه شحده اليفك حلكة غير اشك حلكه بالقندرة
امشي امشي للبيت
دنمشي و گبل لا نوصل لباب بيت السادة، طلع السيد حسين و ابنه جعفر وياه ، رفع راسه السيد و شاف امي ، كال :- يا هلا اليوم والدتج منورتنا
امي لفت نفسها بالعباية و دنكت راسها و حجت :- ينور ايامك حجي هلا بيك عيوني
سيد حسين:- تفضلوا نضيفكم
ديار:- مشكور سيد الأكل ع النار
ميعاد :- والله بنفسي اتعرف على الحجية واسلم عليها واشكرها ديار هواي تحجيلي بس ان شاءالله غير وكت بلكي اذا هاي بالليل نمر عليها و نسلم
السيد:- هلا بيكم بويه بكل وكت
ترخصنا منا و فتنا للفرع مالتنا، و امي تكول :- فدوة شلون زلم لا شالو راسهم ولا باوعو ، بس اكلج يمه شو ما جنهم مليانين حالتهم وسط
-عدهم املاك خير من الله ابو الحجي جان بزاز معروف بكربله بس هم ما يعتنون بالمظاهر ناس بسيطين
-شلون خش بعقلي ابنه ، شلون طول شلون صدر هيبه و لحية ووقار ، يخليج تعشكين الأسلام كوة من حلاته انوب اوجوهم كلها بيض و حمران
-يممممممه
-بعد يومين عرسي ادري والله ادري افتهمت، امشيي يلا
رجعنا للبيت لكيت اسامة واكف بالباب يدك، من شاف ماما ركض الها حظنها و هي دنكت تبوس بيه و تسلم عليه
اخذت ايده و فتنا للبيت و هي ماخذته بحظنها و تسال شلونك و شلونك بالمدرسة و هو يحجيلها عن امتحاناته
جنت ماخذه مكيف بالاقساط و مخليته بغرفة النوم انام عليه اني و سلمان و اسامه .. و سلمان من يجي كبل يفوت للغرفة ينام عليه ..
بعد ما صبيت الغدا امي راحت نامت بغرفتي
من تجا سلمان و شايف امي نايمة بالغرفة و هو ما يكدر ينام .. طنكر يريد ينام بالغرفة
-هاي الاستقبال بيها مكيف و نام
-امج ما احبها يلا طلعيها
-احترم نفسك شنو ما تحب امي، روح نام بالأستقبال و اسكت يلا
-ما انام ، هنا منتظرها تكعد يلا انام
امج البومة
-ترا اكوملك والله
ظل يغلط بس بصوت ناصي يدردم وحده على حظي ما حب امي و استحي منها اكعدها لو اضوجها هي يومين و تروح
بقى كاعد بمكانه لحد ما غفى و هو كاعد، استخطيته ردت اكومه للاستقبال ، كام يزاكط و يدفر بيه ما يقبل احد يكعدة
ظل طول ما امي موجودة هو يدردم هي انتبهت بس ما دارتله بال تعرفه من جان بالمنطقة سويج فما اهتمتله .. بقت يومين وراحت
خلصت من امي انوب سلمان حط كورة ويا كور اثار ما يريدها .. كل شوية و مبجي الطفلة و عندي دراسه تعلعلت من وره سلمان و سواية امي من جابتلي اثار
بيوم امتحاني احتاريت اثار وين احطها
اسامة خلص امتحانات بس مو مال اخليها يمه و امشي صغير وحدهم بالبيت صعبة
رحت دكيت الباب على بيت السادة ، اعرف الحجية تكعد ويا السيد من صلاة الفجر بعد ما تنام
دكيت الباب، طلع الي سيد جعفر ، دنك و اخذ صفحة :- هلا بيج خوية تفضلي
-لا تسلم بس جايه على الحجية
-اي هسه اصيحها الج
راح صاحها و اجا .. طلعتلي الحجية هي سمينة شوية و كصيرة و تلبس فوطة سودة من تمشي جنها بطة حيل احبها
الحجية:- هلا بدويره شلون ييمة تفضلي تفضلي
-هلا بيج خالة شلونج انت صحتج عافيتج
-والله يخاله على الله ، شلونها امتحاناتج ؟
-هل رايحة شوفت عينج لابسة جبة و طالع لأمتحاني بس اختي باقية عندي و احتاريت وين اخليها ما تكدرين تبقيها يمج بين ما ارجع ما اطول والله ساعتين و ارجع
-يا صدك جذب خاله عليمن تحلفين شني تكاطعت الناس ولا يهمج روحي لامتحانج ولا تفكرين احطها على گلبي
-مشكورة خالة ادعيلي الله عليج والله خايفة
-ان شاءالله يخالة اعلى الدرجات بجاه الزهرة ام الحسن، اوكفي جعفر طالع خل اوصيه يوصلج بطريقة اذا طريقه على طريقج ليش تمشين و توصلين الامتحان تعبانه
-والله ياريت انوب الحو حار متنا
-اي والله خالة الحر هذا هم غضب ، جعفررررر يمة ما توصل مرت سيد سلمان بدربك هي بحسبة بتك خطية احارة و وراها امتحان
ما كال لا، بس بدل ملابسه و اجا، كعدت ورا بالسياره و هو كدام يسوق، طلعنا، سألني :- اخوانج ليش يمج ؟
-مو امي عدها شغل ابغداد و عدها سفر و محد الهم هناك فتجيبهم يمي ، ااا صدك سيد اعتذر منك ذاك اليوم كلش خجلت من طلعت امي ما متحشمة بس امي بغدادية يعني طبعها يختلف عن هنا لان هي اصلا ابغداد ما محجبة
جعفر:- لا على بختج لا تكولين هيج، الناس طبايعها تختلف خوما نريد العالم تشبهنا ، و جان الغلط مني وكفت كبال الباب بلايا حذر تعذريلي منها
- ان شاءالله
... وصلني للمدرسة ونزلت امتحن .. جان الامتحان اسلامية و الأسئلة سهلة جاوبت و طلعت من المدرسة على السريع ورجعت لبيت السادة حتى اخذ اثار وارجع ادرس
دكيت الباب طلعت الي مرت ابنهم حيدر وما قبلت اوكف بالباب الا افوت جوا، لكيت الحجية سلمت عليها وشكرتها وردت اخذ اثار
كالت :- شعدج ماخذتها الطفلة انطلقت ويا الجهال تلعب خليها احسن ما تشلع گلبچ هناك و ما تخليج ادرسين روحي
اباوع على اثار مسوية ابن ابنهم مثل الحصان و صاعدة عليه و هو يزحف بيها ،باوعت ضحكتلي و صاحت :- ددار هيلو هيلو (ديار حلو حلو )،
-تروحين وياي لو تبقين
كامت تأشرلي بيدها عود باي ، ضحكت بستها و طلعت
بقيت هاي الفترة كلها بس امتحانات ما مفتهمة من ايامي شي غير القراءة مرات توصل بيه ابجي على كد ما اقرأ و احس ما حافظة بس من اوصل للامتحان زين اجاوب
امي عقدت على عصام و راحت وياه شهر عسل ١٠ ايام بتركيا ، خابرتها نفسيتها مرتاحة و تحجي وياي بفرحة ، رغم سوالفها و مرات اكرهه بس تبقى امي و احبها و افرح من اشوفها فرحانه
...خلصت الأمتحانات مال الثالث .. جان الية يوم سعد
رجعت للبيت اركص واهوس وماخذه البيت طول بعرض و اني اغاني
ما ادري راح انجح او راح ارسب بس المهم خلصت هم و انزاح عن گلبي على كثر ما تعبت بالقراية
فرحت كلش ومن فرحتي كمت للمطبخ اسوي حلويات علمتني عليهم رقية مرت محمد ابن السيد حسين ..
علمتني اسوي محلبي بالكيمر و اسويه طبقات و عليه جلي
فكعدت اتفنن و مرتاحة و كل شويه اتذكر بعد ما ورايه اقراية و اكول :- ايييييي يربي
اني واكفة ع الطباخ اخوط و دخل اسامة و هو ساند سلمان دخله للاستقبال، عقدت حاجبي لا اكدر امشي يحترك الأكل، و اريد اعرف سلمان شبيه، صحت :- اساااااااااامه شبيه سلمان ؟
-رجله توجعه ابو المطعم كالي اسنده و اخذه للبيت يرتاح ..
نصيت النار كلش مشيت للاستقبال و الچمچه بيدي، تفقدت حرارته زينه :- شيوجعك
ويا ما حجيت وكعت قطرة من الچمچه على وجه سلمان كام يصرخ :- الوصخة ميلي عنييييييي
-وسم غير جاي اسأل شبيك ، رجلك توجعك.
-ما توجعني يلا ولي
-ويضربك عرج هو مو صوجك
عفته ورحت اكمل المحلبي ، بس بالي يمه خطية شكله حيل متأذي .. خلصت الحلاوة ضميتها بالثلاجة و رحت كعدت يم رجله افركله
ما حجه بس شكله ارتاح لما كمت افرك بيها:- اخذك للطبيب ؟
سحب رجله :- لا ما اروح
-سلمان مو مال اعناد رجلك متأذاية يعني لازم تروح احسن ما يكصوها الك
-الخايسة صمي حلكج
-لا تغلط لا اكوم اكسرها الك افتهمت ؟
-ولي
... عفته و رحت للغرفة اخابر ماما لأن هي كالتلي من تكملين امتحاناتج كليلي حتى اجي اخذكم لبغداد
كلت اخذه هناك لطبيب زين واشوف شنو علته
دكيت اتصال :- الوو
ميعاد:- هلو ديار بشري اليوم خلصت امتحاناتج مو ؟
-اي ماما خلصت هم و انزاح هسه احس روحي ريشة خفيفة ما عليه حمل
-ان شاءالله يا رب تنجحين و اطلعين احسن معدل
-شكرا، اكول ماما شوكت تجين ؟
-هاي الأيام ، ليش اكو شي ؟
-اي ماما سلمان كلش متأذي خطية مو مال اعوفه و اسكت لازم اخذه طبيب
-دكاترة بكربلاء كومة ما اخذتيه
-لا والله امتحانات هسه خلصت ، فد مرة ابغداد
ومنها اروح اشوفله دكتور
-اي زين لعد باجر اني يمكم
-ماشي
-اثار يمج ؟
-لا يم الحجية مرت السيد
-شو كلش تعلقت بيهم هالمشيطنه
-عدهم جهال و تلعب وياهم تجي هنا گورها و گور اسامه بس يتعلركون و هم هم حبوها
-ماشي ماما حظري غراضج باجر اجيكم اخذكم و نرجع لبغداد
-ماشي
نهيت الأتصال وياها لكيت ، مها مخابرة صار ٣ اسام بس اني ما فاتحة الموبايل ولا امباوعه بيه بسبب امتحاناتي .
اتصلت عليها، ردت :- الوو
مها:- هلو عيني بالثگيلة اخابر عليج ما تردين ولا ترجعين تخابرين
-اليوم كملت امتحاناتي والله هسه يلا شفت ، باجر اجي لبغداد
-يا صلوات على محمد كن كملتي واخيرا راح تجين و اشوفج
-اي والله حيل مشتاقتلج ، شكو ماكو
-الأكو اني حامل و الماكو انت
-صدك حامل !!!
-اي والله
-الف مبروك يارب شكد عليج
-والله ياريت انوب الحو حار متنا
-اي والله خالة الحر هذا هم غضب ، جعفررررر يمة ما توصل مرت سيد سلمان بدربك هي بحسبة بتك خطية احارة و وراها امتحان
ما كال لا، بس بدل ملابسه و اجا، كعدت ورا بالسياره و هو كدام يسوق، طلعنا، سألني :- اخوانج ليش يمج ؟
-مو امي عدها شغل ابغداد و عدها سفر و محد الهم هناك فتجيبهم يمي ، ااا صدك سيد اعتذر منك ذاك اليوم كلش خجلت من طلعت امي ما متحشمة بس امي بغدادية يعني طبعها يختلف عن هنا لان هي اصلا ابغداد ما محجبة
جعفر:- لا على بختج لا تكولين هيج، الناس طبايعها تختلف خوما نريد العالم تشبهنا ، و جان الغلط مني وكفت كبال الباب بلايا حذر تعذريلي منها
- ان شاءالله
... وصلني للمدرسة ونزلت امتحن .. جان الامتحان اسلامية و الأسئلة سهلة جاوبت و طلعت من المدرسة على السريع ورجعت لبيت السادة حتى اخذ اثار وارجع ادرس
دكيت الباب طلعت الي مرت ابنهم حيدر وما قبلت اوكف بالباب الا افوت جوا، لكيت الحجية سلمت عليها وشكرتها وردت اخذ اثار
كالت :- شعدج ماخذتها الطفلة انطلقت ويا الجهال تلعب خليها احسن ما تشلع گلبچ هناك و ما تخليج ادرسين روحي
اباوع على اثار مسوية ابن ابنهم مثل الحصان و صاعدة عليه و هو يزحف بيها ،باوعت ضحكتلي و صاحت :- ددار هيلو هيلو (ديار حلو حلو )،
-تروحين وياي لو تبقين
كامت تأشرلي بيدها عود باي ، ضحكت بستها و طلعت
بقيت هاي الفترة كلها بس امتحانات ما مفتهمة من ايامي شي غير القراءة مرات توصل بيه ابجي على كد ما اقرأ و احس ما حافظة بس من اوصل للامتحان زين اجاوب
امي عقدت على عصام و راحت وياه شهر عسل ١٠ ايام بتركيا ، خابرتها نفسيتها مرتاحة و تحجي وياي بفرحة ، رغم سوالفها و مرات اكرهه بس تبقى امي و احبها و افرح من اشوفها فرحانه
...خلصت الأمتحانات مال الثالث .. جان الية يوم سعد
رجعت للبيت اركص واهوس وماخذه البيت طول بعرض و اني اغاني
ما ادري راح انجح او راح ارسب بس المهم خلصت هم و انزاح عن گلبي على كثر ما تعبت بالقراية
فرحت كلش ومن فرحتي كمت للمطبخ اسوي حلويات علمتني عليهم رقية مرت محمد ابن السيد حسين ..
علمتني اسوي محلبي بالكيمر و اسويه طبقات و عليه جلي
فكعدت اتفنن و مرتاحة و كل شويه اتذكر بعد ما ورايه اقراية و اكول :- ايييييي يربي
اني واكفة ع الطباخ اخوط و دخل اسامة و هو ساند سلمان دخله للاستقبال، عقدت حاجبي لا اكدر امشي يحترك الأكل، و اريد اعرف سلمان شبيه، صحت :- اساااااااااامه شبيه سلمان ؟
-رجله توجعه ابو المطعم كالي اسنده و اخذه للبيت يرتاح ..
نصيت النار كلش مشيت للاستقبال و الچمچه بيدي، تفقدت حرارته زينه :- شيوجعك
ويا ما حجيت وكعت قطرة من الچمچه على وجه سلمان كام يصرخ :- الوصخة ميلي عنييييييي
-وسم غير جاي اسأل شبيك ، رجلك توجعك.
-ما توجعني يلا ولي
-ويضربك عرج هو مو صوجك
عفته ورحت اكمل المحلبي ، بس بالي يمه خطية شكله حيل متأذي .. خلصت الحلاوة ضميتها بالثلاجة و رحت كعدت يم رجله افركله
ما حجه بس شكله ارتاح لما كمت افرك بيها:- اخذك للطبيب ؟
سحب رجله :- لا ما اروح
-سلمان مو مال اعناد رجلك متأذاية يعني لازم تروح احسن ما يكصوها الك
-الخايسة صمي حلكج
-لا تغلط لا اكوم اكسرها الك افتهمت ؟
-ولي
... عفته و رحت للغرفة اخابر ماما لأن هي كالتلي من تكملين امتحاناتج كليلي حتى اجي اخذكم لبغداد
كلت اخذه هناك لطبيب زين واشوف شنو علته
دكيت اتصال :- الوو
ميعاد:- هلو ديار بشري اليوم خلصت امتحاناتج مو ؟
-اي ماما خلصت هم و انزاح هسه احس روحي ريشة خفيفة ما عليه حمل
-ان شاءالله يا رب تنجحين و اطلعين احسن معدل
-شكرا، اكول ماما شوكت تجين ؟
-هاي الأيام ، ليش اكو شي ؟
-اي ماما سلمان كلش متأذي خطية مو مال اعوفه و اسكت لازم اخذه طبيب
-دكاترة بكربلاء كومة ما اخذتيه
-لا والله امتحانات هسه خلصت ، فد مرة ابغداد
ومنها اروح اشوفله دكتور
-اي زين لعد باجر اني يمكم
-ماشي
-اثار يمج ؟
-لا يم الحجية مرت السيد
-شو كلش تعلقت بيهم هالمشيطنه
-عدهم جهال و تلعب وياهم تجي هنا گورها و گور اسامه بس يتعلركون و هم هم حبوها
-ماشي ماما حظري غراضج باجر اجيكم اخذكم و نرجع لبغداد
-ماشي
نهيت الأتصال وياها لكيت ، مها مخابرة صار ٣ اسام بس اني ما فاتحة الموبايل ولا امباوعه بيه بسبب امتحاناتي .
اتصلت عليها، ردت :- الوو
مها:- هلو عيني بالثگيلة اخابر عليج ما تردين ولا ترجعين تخابرين
-اليوم كملت امتحاناتي والله هسه يلا شفت ، باجر اجي لبغداد
-يا صلوات على محمد كن كملتي واخيرا راح تجين و اشوفج
-اي والله حيل مشتاقتلج ، شكو ماكو
-الأكو اني حامل و الماكو انت
-صدك حامل !!!
-اي والله
-الف مبروك يارب شكد عليج
-بعدني الشهر الثاني
-مرت خالد هم جابت
-ايييي صلاوات ، شجابت
-بنية بس خطية نفسيتها حيل تعبانة
-قابل بيدها هالناس شبيها ، منو بينا خالق ايد لو رجل غير قدرة الله و هيج الله قدرلها
-ولج دويرة شو صايرة تحجين بالدين هواي ؟
-والله مها بعد السواه بيه ربي و شلون خلصني من ابوي و جابني هنا، التزمت بصلاتي و كمت ادعي و اقرأ قران هواية
-و النعم بالله
-احجيلي خالد شسوا ؟
-شرايده من خالد انت شو هواي مركزة عليه
حجتها بضحكة و مكر
ضحكت :- عابت ما عندي شي بس احب اسمع اخبارة، رغم خطية يخابرني ٣ مرات بس ما جاوبته اعرف بروحي اذا اجاوبة عقلي يسرح و انشغل عن دراستي
مها:- اممممممم
-اكول مها اطفري منا يلا روحي
ظلت تضحك، نهيت الاتصال وياها، لبست حجابي و عباتي و طلعت كاسة مال محلبي و مشيت لبيت السيد
دكيت الباب، طلع الي ابنهم مسلم :- فوتي خوية فوتي الحجية و البنات جوا
-اشكرك
فتت جوا و انطيتهم المحلبي، و اثار اجتني تركض حضنتني
حجت جنتهم :- سويتي محلبي عاشت ايدج مبين طيب ، لازم خلصتي امتحانات
-اي والله خلصت ، و باجر طالعة لبغداد
الحجية :- خير ، شغل لو ونسه ؟
- لا والله حجية اخذ سلمان للدكتور حيل مريض
-يا سودة عليه بعدها رجله توجعه
- اي والله
-جان خليتي واحد من الولد ياخذه ليش اتعبينه البغداد
-لا هناك احسن هو هم مشتاق لمرت ابوه و اخته يشوفهن
-خطية
... الحجية سمعت صوت السيد يحجي ويا ابنه، صاحت :- ابوووو جعفر
اجا :- ها هلا بيهم
ديار:- هلا بيك عمو
الحجية :- سلمان خطية حيل متأذي من رجله
-اها شماله شجاه هم رجله
-اي
-حظري خل ناخذه دكتور
-ما يقبل يظل يغلط بس احجي وياه
-شلون جا يبقى هيج يا بوية ؟
-باجر اخذه لبغداد و اخلي هناك امجد و عمو يجبرونه و ياخذونه
-شعدج يا بوية و تاخذينة، احنا هنا هسه اخلي الولد يلتمون عليه و ياخذونه
-لا هو هسه نايم خطية باجر ماما تجي و ناخذه
-شكثر حدر ايدج فلوس ؟
-٢٥٠ تقريبا
-خليهن مصرف الج انا انطيج فلوس الدكتور و العلاج و شيصير وياه خابريني مو تنسين
-ان شاءالله سيد
راح لغرفته طلع الي ٥٠٠ الف و كال:- لا تقصرين وياه ابيش ما يكون علاجة جيبي هاي خمسمية الف فلوس كراويكم و و العلاج
-سيد عندي والله
-خليهن حدر ايدج بوية اذا هو مريض و ما يشتغل منين تجيبين بعد، خليهن يفيدنج و صيري سباعية بنيتي و ديري بالج على زلمتج
-ان شاءالله
سلمت عليهم اخذت اثار و رحت للبيت، كعدتهم غديتهم ووكلتهم حلاوة و خليتهم يباوعون تلفزيون
رحت يم سلمان افرك برجله خطية بعده ما نايم من الوجع :- ليش ما تاكل ؟
-ما اريد
-سويت حلاوة طيبة خل اجيبلك
-ما اريد
-لخاطري انت مو تحبني ؟ يلا حتى باجر اخذك لبغداد و نروح لحليمة العمصة و رغيدة الوصخه
شال راسه :- كولي والله ؟
-اي والله باجر ماما تجي و تاخذنه
رجع راسه:- امج الوصخة ما احبها
-خب تروحلها فدوة لا تحجي على امي
-ولي
-خوش لعد باجر راح نروح اني و اسامة و اثار و نخليك وحدك
بقى يدردم و هو ديار وجهه ، رحت جبتله محلبي، وكعدت اغريه حتى ياكل، ابو بطن بس شاف كعد على حيله .. اخذ الخاشوكة و كام ياكل
برمشة عين خلصها و كال :- بعد
-اسم الله الستار شنو شربتها ؟ خل اصبلك غدا
-لا اريد من هاي بعد
رحت جبتله ثاني .. و ثالثة .. 5 يلا كال :- شبعت
-لا عوزها بعد اكلني غير بعد ما بقيتلي
دار وجهه و نام .. غطيته ورحت احظر ملابسنا لباجر
حظرت الجنط و طلعت المغرب صليت جماعة بصحن الأمام الحسين و توجهت للامام العباس زرته و دعيت الله لسلمان بشفاء رجله ويكومه النا بالسلامة
رجعت للبيت سويت اكل لسلمان و خليت الصينية يمه :هو عود من يكعد ياكل
و طفيت البيت نومت اخوتي ونمت
ثاني يوم ب٩ الصبح اندكت الباب، طلعت امي سلمت عليها و اثار و اسامة ركضو يحضنون بيها
اباوعلها لابسة البنطرون اسود و القميص چويتي و ردانه لحد العكس مال ايدها و الحجاب ذابته ذب على شعرها :- هيج مشيت بالفرع ؟
-ليش و شبيه
-يمه هنا ما تمشي عدهم
-عدهم مو عدي و بعدين اني جاية اخذكم و اروح بسرعة مو متل كعدة حتى البس جبه و اجيج
انطيني الجنط يلا سيارتي ع الشارع
-سيارتج شنو ؟ اجيتي بسيارة خاصة ؟
-اي لعد بشنو اخذكم
-سيارة عصام جبتيها ؟
-اكلج بنيتي انت تسمعين صفح ؟ جاي اكلج سيارتي
-شوكت اشتريتي سيارة ؟
-عصام اخذها الية بمناسبة زواجنا ، امشي بعدين نحجي يلا ، مستعجلة
-اخذت ايد اثار و اندارت حتى تطلع، اني و اسامة و كمت سلمان ، ما يقبل يمشي من كتله :- رغيدة مريضة نريد نروحله
طربگ كبالي جنه حصان
كلت لاسامة :- اسنده خطية
شلت الجنط وحدة فوك جتفي و الثانية بيدي و امشي، البشارع يباوعون لامي الكعب مالتها هالعلوة و تتمايل بمشيتها جنها عارضة ازياء .. نظراتهم الها و كأنها كائن غريب و اني امشي وراها اهفي بعباتي و حجابي صفح من وره الجنطة العلى جتفي چني وحدة مجدية
-مرت خالد هم جابت
-ايييي صلاوات ، شجابت
-بنية بس خطية نفسيتها حيل تعبانة
-قابل بيدها هالناس شبيها ، منو بينا خالق ايد لو رجل غير قدرة الله و هيج الله قدرلها
-ولج دويرة شو صايرة تحجين بالدين هواي ؟
-والله مها بعد السواه بيه ربي و شلون خلصني من ابوي و جابني هنا، التزمت بصلاتي و كمت ادعي و اقرأ قران هواية
-و النعم بالله
-احجيلي خالد شسوا ؟
-شرايده من خالد انت شو هواي مركزة عليه
حجتها بضحكة و مكر
ضحكت :- عابت ما عندي شي بس احب اسمع اخبارة، رغم خطية يخابرني ٣ مرات بس ما جاوبته اعرف بروحي اذا اجاوبة عقلي يسرح و انشغل عن دراستي
مها:- اممممممم
-اكول مها اطفري منا يلا روحي
ظلت تضحك، نهيت الاتصال وياها، لبست حجابي و عباتي و طلعت كاسة مال محلبي و مشيت لبيت السيد
دكيت الباب، طلع الي ابنهم مسلم :- فوتي خوية فوتي الحجية و البنات جوا
-اشكرك
فتت جوا و انطيتهم المحلبي، و اثار اجتني تركض حضنتني
حجت جنتهم :- سويتي محلبي عاشت ايدج مبين طيب ، لازم خلصتي امتحانات
-اي والله خلصت ، و باجر طالعة لبغداد
الحجية :- خير ، شغل لو ونسه ؟
- لا والله حجية اخذ سلمان للدكتور حيل مريض
-يا سودة عليه بعدها رجله توجعه
- اي والله
-جان خليتي واحد من الولد ياخذه ليش اتعبينه البغداد
-لا هناك احسن هو هم مشتاق لمرت ابوه و اخته يشوفهن
-خطية
... الحجية سمعت صوت السيد يحجي ويا ابنه، صاحت :- ابوووو جعفر
اجا :- ها هلا بيهم
ديار:- هلا بيك عمو
الحجية :- سلمان خطية حيل متأذي من رجله
-اها شماله شجاه هم رجله
-اي
-حظري خل ناخذه دكتور
-ما يقبل يظل يغلط بس احجي وياه
-شلون جا يبقى هيج يا بوية ؟
-باجر اخذه لبغداد و اخلي هناك امجد و عمو يجبرونه و ياخذونه
-شعدج يا بوية و تاخذينة، احنا هنا هسه اخلي الولد يلتمون عليه و ياخذونه
-لا هو هسه نايم خطية باجر ماما تجي و ناخذه
-شكثر حدر ايدج فلوس ؟
-٢٥٠ تقريبا
-خليهن مصرف الج انا انطيج فلوس الدكتور و العلاج و شيصير وياه خابريني مو تنسين
-ان شاءالله سيد
راح لغرفته طلع الي ٥٠٠ الف و كال:- لا تقصرين وياه ابيش ما يكون علاجة جيبي هاي خمسمية الف فلوس كراويكم و و العلاج
-سيد عندي والله
-خليهن حدر ايدج بوية اذا هو مريض و ما يشتغل منين تجيبين بعد، خليهن يفيدنج و صيري سباعية بنيتي و ديري بالج على زلمتج
-ان شاءالله
سلمت عليهم اخذت اثار و رحت للبيت، كعدتهم غديتهم ووكلتهم حلاوة و خليتهم يباوعون تلفزيون
رحت يم سلمان افرك برجله خطية بعده ما نايم من الوجع :- ليش ما تاكل ؟
-ما اريد
-سويت حلاوة طيبة خل اجيبلك
-ما اريد
-لخاطري انت مو تحبني ؟ يلا حتى باجر اخذك لبغداد و نروح لحليمة العمصة و رغيدة الوصخه
شال راسه :- كولي والله ؟
-اي والله باجر ماما تجي و تاخذنه
رجع راسه:- امج الوصخة ما احبها
-خب تروحلها فدوة لا تحجي على امي
-ولي
-خوش لعد باجر راح نروح اني و اسامة و اثار و نخليك وحدك
بقى يدردم و هو ديار وجهه ، رحت جبتله محلبي، وكعدت اغريه حتى ياكل، ابو بطن بس شاف كعد على حيله .. اخذ الخاشوكة و كام ياكل
برمشة عين خلصها و كال :- بعد
-اسم الله الستار شنو شربتها ؟ خل اصبلك غدا
-لا اريد من هاي بعد
رحت جبتله ثاني .. و ثالثة .. 5 يلا كال :- شبعت
-لا عوزها بعد اكلني غير بعد ما بقيتلي
دار وجهه و نام .. غطيته ورحت احظر ملابسنا لباجر
حظرت الجنط و طلعت المغرب صليت جماعة بصحن الأمام الحسين و توجهت للامام العباس زرته و دعيت الله لسلمان بشفاء رجله ويكومه النا بالسلامة
رجعت للبيت سويت اكل لسلمان و خليت الصينية يمه :هو عود من يكعد ياكل
و طفيت البيت نومت اخوتي ونمت
ثاني يوم ب٩ الصبح اندكت الباب، طلعت امي سلمت عليها و اثار و اسامة ركضو يحضنون بيها
اباوعلها لابسة البنطرون اسود و القميص چويتي و ردانه لحد العكس مال ايدها و الحجاب ذابته ذب على شعرها :- هيج مشيت بالفرع ؟
-ليش و شبيه
-يمه هنا ما تمشي عدهم
-عدهم مو عدي و بعدين اني جاية اخذكم و اروح بسرعة مو متل كعدة حتى البس جبه و اجيج
انطيني الجنط يلا سيارتي ع الشارع
-سيارتج شنو ؟ اجيتي بسيارة خاصة ؟
-اي لعد بشنو اخذكم
-سيارة عصام جبتيها ؟
-اكلج بنيتي انت تسمعين صفح ؟ جاي اكلج سيارتي
-شوكت اشتريتي سيارة ؟
-عصام اخذها الية بمناسبة زواجنا ، امشي بعدين نحجي يلا ، مستعجلة
-اخذت ايد اثار و اندارت حتى تطلع، اني و اسامة و كمت سلمان ، ما يقبل يمشي من كتله :- رغيدة مريضة نريد نروحله
طربگ كبالي جنه حصان
كلت لاسامة :- اسنده خطية
شلت الجنط وحدة فوك جتفي و الثانية بيدي و امشي، البشارع يباوعون لامي الكعب مالتها هالعلوة و تتمايل بمشيتها جنها عارضة ازياء .. نظراتهم الها و كأنها كائن غريب و اني امشي وراها اهفي بعباتي و حجابي صفح من وره الجنطة العلى جتفي چني وحدة مجدية
وصلنا السيارتها، بيضة عالية حديثة تجنن ، حطيت الجنط بالكاع و بقيت اباوع :- معقولة هاي السيارة لأمي !!؟
فات السيد حسين بسيارة ابنه جعفر، شافنا السيد صف السيارة ونزل ، نصه عيونه للكاع و حجه :- گواكم الله بويه، رايحين ؟
اندارت امي :- هلا حجي شلونك، شلون صحتك عافيتك، الحجية شلونها
-الحمد لله انتم شلونكم ؟
-بخير، ماخذتهم لبغداد
-ما كعدتوا ؟
-لا والله حجي مستعجلين ، دايم كرمكم ان شاءالله
-هلا بيكم بوية
باوع عليه:- محتاجة شي بنيتي ؟
ديار:- عساك سالم عمو سلملي ع العلوية هواي
السيد :- ان شاءالله بويةيوصل، مودعين بالله ، يالله
صعدت امي السيارة، و وكف الحجي يساعدعا ترجع السيارة بلاما اطخ لحد ما طلعنا بسلامة، شال ايده ولوح النا :- مع السلامة
وراح صعد بسيارة ابنه
ميعاد:- والله هالحجي ماكو منه طيب واخلاقه حلوة
ديار:- سيد حسين وردة لو ما هو الله يعلم بحالي، الا صدك ماما شلون اشترالج عصام سيارة ؟
-غير هدية زواجنا يا ماما
-والله خوش، توقعت ما يتزوجج ولا يريدج
-انا امج يا ديار غير ازين شاربه بالقندرة من يلعب عليه
-بس كون توفيله و ما تلعبين وياه
اندرت عليه مبتسمة:- والله يا ماما اني حاجتي لو تصير يم چلب اگوم اصيحله (حجي چلوب) و عصام هسه فايدني
ديار:- يعني ما ناوية تكملين وياه ؟
-ما ادري الله كريم ، رجلج اشلونه ما صار زين
-لا والله على وضعه بعده يتألم
باوعتله من مراية السيارة:- ها سلمان وصخة اني لو زينه
دار وجهه عنه و كام يدردم، حجت بضحكة :- الظاهر بعدني وصخه بعينه و ما يريدني
وصلتنا لبيتها ، نزلنا سبحنا من حر الطريق و ارتاحينا و نمنا ما كعدنا غير ورا المغرب ، كالت ماما :- شنو رأيكم اخذكم فرة بالسيارة اونسكم هنا ؟
اسامة :- اي ماما لي الله عليج
اثار كامت تكمز عود تعبر عن فرحها
كلت الها:- ياريت نتونس شوية نغير جو
ميعاد:- يلا گوموا
رحت ردت البس جبة، كالتلي اخذ ملابس مني عندي ملابس تجي على كدج و اطلعي لا تحنطين نفسج بالجبة
صدك رحت لكنتورها اخذت ملابس حلوة ناسبتني و لبست حجاب فوكاه ، باوعت نفسي حلوة ادية المحتركة ووجهي الما بيه روح
طلعنا وياها بالسيارة، شغلت النا اغنية ( طلعت حرامية) واثار و اسامة كاموا يركصون عليها و سلمان يصفك حيل ....فرحانين
كعدتنا بمطعم و كال النا :- اطلبوا
وكعدنا كل واحد يطلب شكل، باوعت لسلمان و كالت اله :- هو ولك سويج حبيتني لا
دا وجهه عنها و دردم :- استغف الله غير تعوفني الوصخة
ديار:- ابو استغف الله اتأدب لا اهفك بالماعون
،جع دار وجهه و يدردم :- استغف الله استغف الله
امي ضحكت و كالتلي :- عوفي
خلصتا اكل دفعت فلوس جان المبلغ ٨٧ الف ، جكتهن مرة وحدة ولا ابالها
استغربت امي الجانت تقطر عليه الالف من جنت ابيت ابوية شكد لعد مدللها و منطيها عصام
طلعنا من المطعم سألتها
ديار:- اكلج اذا عصام هلكد ينطيج فلوس و مدللج الله يعلم زوجته الأولى شكد مدلله
ضحكت ضحكة طويلة :- منين يا حسرة عباية جربة و يقطر عليها بالقطارة
-الله عليج ؟
-اي والله شفتها مرة لابسة كلابية و فوكاها عباية وملفلفها
-ليش ؟
-لأن ذيج زوجته كدام العالم و الناس شيكولون مفلكح عرضه؟ فباقي يلفلف بيها وطم بيها ، بس اني ماخذني حتى يتونس ويشوف الدنيا بيه فأكيد اذا يريد الونسة ينطيني المقابل خوما السواد عيونه ماخذته
فيد و استفيد
-عابتله شكد اكره هيج زلم
-اكثرهم هيج يمه على نسوانهم شديد عصيب و على المتعه مالته يجيب و يكوم.
-تعرفين نفسج متعه عنده وراضية
-اني اتمتع بيه مو هو، شبيج انت ماما هم ذوله براسهم عقول عبالهم يتمتعون بالنسوان ميدري هي المستفادة ، هم رجال يونسها و هم فلوس مالية جيبها بس زواج
-محلو هيج عبالي حب و علاقتكم حلوة
-لا تصدكين اكو حب بالدنيا، كل شي بهاي الدنيا مصلحة او وقت و كل واحد يمل الأخر و بعدها تبدي لعبة الفار و البزون لو عرك لو واحد يركض ورا اللاخ الشارد منه
هزيت ايدي، معجبني الكلام نظرياتها بالحياة نظرة استخفاف ... منطقها ابد ما بيه روح الأيمان
من عشت بكربلاء شفت حياة غير الحياة اللي تشوفها امي .. ناس تتسابق حتى تقرأ قرأن لو تساعد انسان لو يكعدون يتسائلون:- شنو الصلاة اليوم ؟
لو الزيارة الجاية ليا امام
صح اكو قال و قلت و ناس مو زينة مو الكل سوية، بس من عشت بكربلاء تغيرت من شخصيتي هواي
حتى بطلت اكون عدائية او احقد على غيري
....ثاني يوم اخذتنا ماما الصبح لبيت عمو ابو امجد، بقتنا هناك و طلعت لشغلها ..
دخلت سلمنا عليهم واخذونا بالأحضان ، خطية حيل فرحوا بينا ... و كعدوا يستفسرون عن احوالنا ..
كلت الهم :- جايه على مود سلمان رجله توجعه
بقوا يسألون عن حال رجله و شصاير و شلونكم وضعكم
فات السيد حسين بسيارة ابنه جعفر، شافنا السيد صف السيارة ونزل ، نصه عيونه للكاع و حجه :- گواكم الله بويه، رايحين ؟
اندارت امي :- هلا حجي شلونك، شلون صحتك عافيتك، الحجية شلونها
-الحمد لله انتم شلونكم ؟
-بخير، ماخذتهم لبغداد
-ما كعدتوا ؟
-لا والله حجي مستعجلين ، دايم كرمكم ان شاءالله
-هلا بيكم بوية
باوع عليه:- محتاجة شي بنيتي ؟
ديار:- عساك سالم عمو سلملي ع العلوية هواي
السيد :- ان شاءالله بويةيوصل، مودعين بالله ، يالله
صعدت امي السيارة، و وكف الحجي يساعدعا ترجع السيارة بلاما اطخ لحد ما طلعنا بسلامة، شال ايده ولوح النا :- مع السلامة
وراح صعد بسيارة ابنه
ميعاد:- والله هالحجي ماكو منه طيب واخلاقه حلوة
ديار:- سيد حسين وردة لو ما هو الله يعلم بحالي، الا صدك ماما شلون اشترالج عصام سيارة ؟
-غير هدية زواجنا يا ماما
-والله خوش، توقعت ما يتزوجج ولا يريدج
-انا امج يا ديار غير ازين شاربه بالقندرة من يلعب عليه
-بس كون توفيله و ما تلعبين وياه
اندرت عليه مبتسمة:- والله يا ماما اني حاجتي لو تصير يم چلب اگوم اصيحله (حجي چلوب) و عصام هسه فايدني
ديار:- يعني ما ناوية تكملين وياه ؟
-ما ادري الله كريم ، رجلج اشلونه ما صار زين
-لا والله على وضعه بعده يتألم
باوعتله من مراية السيارة:- ها سلمان وصخة اني لو زينه
دار وجهه عنه و كام يدردم، حجت بضحكة :- الظاهر بعدني وصخه بعينه و ما يريدني
وصلتنا لبيتها ، نزلنا سبحنا من حر الطريق و ارتاحينا و نمنا ما كعدنا غير ورا المغرب ، كالت ماما :- شنو رأيكم اخذكم فرة بالسيارة اونسكم هنا ؟
اسامة :- اي ماما لي الله عليج
اثار كامت تكمز عود تعبر عن فرحها
كلت الها:- ياريت نتونس شوية نغير جو
ميعاد:- يلا گوموا
رحت ردت البس جبة، كالتلي اخذ ملابس مني عندي ملابس تجي على كدج و اطلعي لا تحنطين نفسج بالجبة
صدك رحت لكنتورها اخذت ملابس حلوة ناسبتني و لبست حجاب فوكاه ، باوعت نفسي حلوة ادية المحتركة ووجهي الما بيه روح
طلعنا وياها بالسيارة، شغلت النا اغنية ( طلعت حرامية) واثار و اسامة كاموا يركصون عليها و سلمان يصفك حيل ....فرحانين
كعدتنا بمطعم و كال النا :- اطلبوا
وكعدنا كل واحد يطلب شكل، باوعت لسلمان و كالت اله :- هو ولك سويج حبيتني لا
دا وجهه عنها و دردم :- استغف الله غير تعوفني الوصخة
ديار:- ابو استغف الله اتأدب لا اهفك بالماعون
،جع دار وجهه و يدردم :- استغف الله استغف الله
امي ضحكت و كالتلي :- عوفي
خلصتا اكل دفعت فلوس جان المبلغ ٨٧ الف ، جكتهن مرة وحدة ولا ابالها
استغربت امي الجانت تقطر عليه الالف من جنت ابيت ابوية شكد لعد مدللها و منطيها عصام
طلعنا من المطعم سألتها
ديار:- اكلج اذا عصام هلكد ينطيج فلوس و مدللج الله يعلم زوجته الأولى شكد مدلله
ضحكت ضحكة طويلة :- منين يا حسرة عباية جربة و يقطر عليها بالقطارة
-الله عليج ؟
-اي والله شفتها مرة لابسة كلابية و فوكاها عباية وملفلفها
-ليش ؟
-لأن ذيج زوجته كدام العالم و الناس شيكولون مفلكح عرضه؟ فباقي يلفلف بيها وطم بيها ، بس اني ماخذني حتى يتونس ويشوف الدنيا بيه فأكيد اذا يريد الونسة ينطيني المقابل خوما السواد عيونه ماخذته
فيد و استفيد
-عابتله شكد اكره هيج زلم
-اكثرهم هيج يمه على نسوانهم شديد عصيب و على المتعه مالته يجيب و يكوم.
-تعرفين نفسج متعه عنده وراضية
-اني اتمتع بيه مو هو، شبيج انت ماما هم ذوله براسهم عقول عبالهم يتمتعون بالنسوان ميدري هي المستفادة ، هم رجال يونسها و هم فلوس مالية جيبها بس زواج
-محلو هيج عبالي حب و علاقتكم حلوة
-لا تصدكين اكو حب بالدنيا، كل شي بهاي الدنيا مصلحة او وقت و كل واحد يمل الأخر و بعدها تبدي لعبة الفار و البزون لو عرك لو واحد يركض ورا اللاخ الشارد منه
هزيت ايدي، معجبني الكلام نظرياتها بالحياة نظرة استخفاف ... منطقها ابد ما بيه روح الأيمان
من عشت بكربلاء شفت حياة غير الحياة اللي تشوفها امي .. ناس تتسابق حتى تقرأ قرأن لو تساعد انسان لو يكعدون يتسائلون:- شنو الصلاة اليوم ؟
لو الزيارة الجاية ليا امام
صح اكو قال و قلت و ناس مو زينة مو الكل سوية، بس من عشت بكربلاء تغيرت من شخصيتي هواي
حتى بطلت اكون عدائية او احقد على غيري
....ثاني يوم اخذتنا ماما الصبح لبيت عمو ابو امجد، بقتنا هناك و طلعت لشغلها ..
دخلت سلمنا عليهم واخذونا بالأحضان ، خطية حيل فرحوا بينا ... و كعدوا يستفسرون عن احوالنا ..
كلت الهم :- جايه على مود سلمان رجله توجعه
بقوا يسألون عن حال رجله و شصاير و شلونكم وضعكم
كل هالكلام وسلمان واكف ما قبل يكعد يريد يروح لبيت ابوه يسلم على مرت ابوه و اخته، ويلح حتى اروح وياه، اخر شي كلت اله :- روح ما اروح وياك ما تعبن نفسهن يشألن علينه بأصعب الظروف رايحتلهن هسه اسأل عليهن شكو .. روح الهم انو معليه بيك
انطاني غمة و مشى ضايج لأن ما قبلت
بيت ابو امجد سوولنا سفرة ع الغدا و كلنا التمينا و ضحك و سوالف و اجت امي كملت الكعدة
كملنا للساعة ٤ كلت الها :- كومي اخذيني للحارثية اروح على طبيب وصفوه الية كلش زين
ميعاد:- شيراد الها يا امي اركبي منا و روحي والله ما بيه حيل كلش تعبانه اريد اغفالي ساعة
عفتها و بدلت حت اروح لسلمان ابيت ابو اخذه و امشي، طلعت من بيت ابو امجد، لكيت خالد كبالي مخلي بناته بالسيارة مشغل الهن اغاني و هن يكمزن و هو منطيني ظهره يصور بيهن
بقيت واكفة اباوع عليه، كص العن صورة و كام يهزلهن بالكامرة و يهوش وياهن و هنا يلعبن بشعرهن شعر شعر
ابتسمت، و كلت :- الله يديم هالفرح
اندار بسرعة، باوعلي فتح عيونه :- لك هلااااا اليوم هنا، شو ما ادري
تقربت اله بضحكة :- شلونك بالعافية و بالخير ع المولوده الجديدة
-الله يبارك بيج، من شوكت انت هنا
-البارحة اجينا البغداد و اليوم الصبح اجينا لبيت عمو ابو امجد
-من الصبح متواجد بس محد كالي، بس سألت عن هاي السيارة المن واكفة اباب بيت عمي بس ما عرفت
-سيارة امي هي الجابتنه
-ايابه ولج منين جابت هيج سيارة
-زوجها عصام جابالهياه
-تزوجت !!!!!؟
ضحكت :- اي
-والله عمي ما تنكدر، الا كليلي وين ما وين خابرت عليج كم مره بس ما رديتي
-امتحانات اول البارحة يلا خلصت، كلت اليوم بالليل اجيكم اشوف بتك
-كل الهلا و الله ظال بالي عليج كلت شصار وياها و هيج ما ترد .. حتى طخ بعقلي اجيج
-لا ان شاءالله اليوم بالليل اجيكم، هسه اريد اروح
-وين
صاحن بناته :- يلا بابا تعاااال
اندار عليهن:- هسه باباتي دقيقة
ابتسمت : مشغلهم رقاصات
ضحك:- شسوي المرة جايبة بس نفسيتها تعبانة
-لأن عود جابت ابنية
-اي والله، هدور الوالدة الله يحفظها ما تسكت و الخوات كل وحدة تجي تسمعها حجاية، شتكول باقي اصبر بيها و انفها عنها من لا جارة هل اخذت البنات منها حتى اخليها ترتاح شوية
-ليش ما تطلع بيت وحدك
-والله مفكر بهالسالفة بعد الصار ، ان شاءالله بس تكوم على حيلها ائجر بيت قريب و ننتقل بيه
-احسنلك يمعود تخلص من هاي حجت و ذيج كالت
-شنسوي هاي بعد، انت وين رايحة ؟
-ماخذة سلمان للدكتور
-خير ان شاءالله شبي ؟
-رجله ورايحه اشوف شبيه
-وحدج ؟
-لا اني وياه غير
-قصدي تاخذينه وحدج
-اي منا اخذ تكسي و اروح
-دصعدي بابا اصعدي اني اخذج
-لا والله ابقى ونس بناتك خطية ما عليه شي تكسي يشمرني اباب الدكتور
-بناتي اخذهن وياي صدك جذب دصعدي
صعد بناته و سد عليهم الباب و صعدت يمه، سأل:- صيحي سلمان
-ابيت ابوه
-ها سهله
لاف السيارة وطلع لبيت اهل سلمان،صف بالباب نزلت دكيت الباب، طلعتلي رغيدة، كلت الها :- صيحي سلمان
-وشبيج كاتلين ابوج ما تسلمين ما تفوتين
-والله مو اشوفجن كطعتن ارواحجن انت و امج علينا بالسؤال، لو تعبت رجليكم من الجية و الروحة علينا بكربلاء
-غير انت اخذتي ورحت لا اخذتي رأينا لا كلت النا بين ليلة و يوم طلعتي و ما سألتي
-اي مو جنت ضايجة ورحت شهر عسل اتفسح بكربلة، ما تصيحن اخوج بله و تكرميني بسكوتج
فاتت و هي تهز بأيدها، عفت وصعدت بسيارة خالد ، كعدت ورا يم بناته من اجا سلمان اشرتله يصعد يم خالد .. صعد و بقى خالد يحجي وياه و يسأله
شلون فاد خالد بالأجوبة، شيسأل خالد يجاوبه (معليك) حتى سكت الولد بعد ما سأل ومشاها بضحكة
وصلنا للدكتور صعدنا للدكتور حجزنا، كالت السكرتيرة:- ساعتين و يوصلكم الحجز انتظروا برا اذا تكدرون
نزلت الخالد كلت اله، حجه :- ابقي هنا اصعد احجي وياها و انزل
صدك صعد شوية و كال:- اصعدي ادخلج فوري
ديار :- شلون قبلت ؟
ابتسم :- ملج علاقة فوتي
رحنا صعدنا، طلع مراجع و دخلتنا بسرعة
شافه الدكتور و فحصه ، طلب تحاليل و اشعة
نزلت الخالد كال :- اكعدي يم البنات اني اخذ سلمان اكملهن و ارجعلج
بقيت يمهن و هم راحو، اخذتهن للاسواق، اشتريتلهن علاكة حلويات ب5 الاف ، هم عيب خطية يفر ويانا عاد نردله ولو قليل.
كعدتهن بالسيارة و سكتتهن بالحلويات بقن بس ياكلن ويدردمن بيناتهن .. اباوعلهن شلون حلوات العيون على ابوهن اللون بين الأخضر والاصفر و الشعر بيه لمحة شگار و الملامح على امهن، ضحى هم حلوة تخبل.
ابوع عليهن، شلون نظافة شلون ترتيب يلمعن ، اختي اثار حلوة الملامح بس شوية ملحة لو اجلفها بسيم هذا لونها، بس بناته لا بيضات حلوات.
اجا هو شافهن طاشت الجبس على الكشن، صاح :- لا يربك شمسوياااااات، نعلعلا الخلفجن ليييش مو منظف الكشن يا بابا
فتح الباب نزلهن و بقى ينظف بالسيارة
ديار :- اني اشتريتلهن خطية حتى يسكتن
انطاني غمة و مشى ضايج لأن ما قبلت
بيت ابو امجد سوولنا سفرة ع الغدا و كلنا التمينا و ضحك و سوالف و اجت امي كملت الكعدة
كملنا للساعة ٤ كلت الها :- كومي اخذيني للحارثية اروح على طبيب وصفوه الية كلش زين
ميعاد:- شيراد الها يا امي اركبي منا و روحي والله ما بيه حيل كلش تعبانه اريد اغفالي ساعة
عفتها و بدلت حت اروح لسلمان ابيت ابو اخذه و امشي، طلعت من بيت ابو امجد، لكيت خالد كبالي مخلي بناته بالسيارة مشغل الهن اغاني و هن يكمزن و هو منطيني ظهره يصور بيهن
بقيت واكفة اباوع عليه، كص العن صورة و كام يهزلهن بالكامرة و يهوش وياهن و هنا يلعبن بشعرهن شعر شعر
ابتسمت، و كلت :- الله يديم هالفرح
اندار بسرعة، باوعلي فتح عيونه :- لك هلااااا اليوم هنا، شو ما ادري
تقربت اله بضحكة :- شلونك بالعافية و بالخير ع المولوده الجديدة
-الله يبارك بيج، من شوكت انت هنا
-البارحة اجينا البغداد و اليوم الصبح اجينا لبيت عمو ابو امجد
-من الصبح متواجد بس محد كالي، بس سألت عن هاي السيارة المن واكفة اباب بيت عمي بس ما عرفت
-سيارة امي هي الجابتنه
-ايابه ولج منين جابت هيج سيارة
-زوجها عصام جابالهياه
-تزوجت !!!!!؟
ضحكت :- اي
-والله عمي ما تنكدر، الا كليلي وين ما وين خابرت عليج كم مره بس ما رديتي
-امتحانات اول البارحة يلا خلصت، كلت اليوم بالليل اجيكم اشوف بتك
-كل الهلا و الله ظال بالي عليج كلت شصار وياها و هيج ما ترد .. حتى طخ بعقلي اجيج
-لا ان شاءالله اليوم بالليل اجيكم، هسه اريد اروح
-وين
صاحن بناته :- يلا بابا تعاااال
اندار عليهن:- هسه باباتي دقيقة
ابتسمت : مشغلهم رقاصات
ضحك:- شسوي المرة جايبة بس نفسيتها تعبانة
-لأن عود جابت ابنية
-اي والله، هدور الوالدة الله يحفظها ما تسكت و الخوات كل وحدة تجي تسمعها حجاية، شتكول باقي اصبر بيها و انفها عنها من لا جارة هل اخذت البنات منها حتى اخليها ترتاح شوية
-ليش ما تطلع بيت وحدك
-والله مفكر بهالسالفة بعد الصار ، ان شاءالله بس تكوم على حيلها ائجر بيت قريب و ننتقل بيه
-احسنلك يمعود تخلص من هاي حجت و ذيج كالت
-شنسوي هاي بعد، انت وين رايحة ؟
-ماخذة سلمان للدكتور
-خير ان شاءالله شبي ؟
-رجله ورايحه اشوف شبيه
-وحدج ؟
-لا اني وياه غير
-قصدي تاخذينه وحدج
-اي منا اخذ تكسي و اروح
-دصعدي بابا اصعدي اني اخذج
-لا والله ابقى ونس بناتك خطية ما عليه شي تكسي يشمرني اباب الدكتور
-بناتي اخذهن وياي صدك جذب دصعدي
صعد بناته و سد عليهم الباب و صعدت يمه، سأل:- صيحي سلمان
-ابيت ابوه
-ها سهله
لاف السيارة وطلع لبيت اهل سلمان،صف بالباب نزلت دكيت الباب، طلعتلي رغيدة، كلت الها :- صيحي سلمان
-وشبيج كاتلين ابوج ما تسلمين ما تفوتين
-والله مو اشوفجن كطعتن ارواحجن انت و امج علينا بالسؤال، لو تعبت رجليكم من الجية و الروحة علينا بكربلاء
-غير انت اخذتي ورحت لا اخذتي رأينا لا كلت النا بين ليلة و يوم طلعتي و ما سألتي
-اي مو جنت ضايجة ورحت شهر عسل اتفسح بكربلة، ما تصيحن اخوج بله و تكرميني بسكوتج
فاتت و هي تهز بأيدها، عفت وصعدت بسيارة خالد ، كعدت ورا يم بناته من اجا سلمان اشرتله يصعد يم خالد .. صعد و بقى خالد يحجي وياه و يسأله
شلون فاد خالد بالأجوبة، شيسأل خالد يجاوبه (معليك) حتى سكت الولد بعد ما سأل ومشاها بضحكة
وصلنا للدكتور صعدنا للدكتور حجزنا، كالت السكرتيرة:- ساعتين و يوصلكم الحجز انتظروا برا اذا تكدرون
نزلت الخالد كلت اله، حجه :- ابقي هنا اصعد احجي وياها و انزل
صدك صعد شوية و كال:- اصعدي ادخلج فوري
ديار :- شلون قبلت ؟
ابتسم :- ملج علاقة فوتي
رحنا صعدنا، طلع مراجع و دخلتنا بسرعة
شافه الدكتور و فحصه ، طلب تحاليل و اشعة
نزلت الخالد كال :- اكعدي يم البنات اني اخذ سلمان اكملهن و ارجعلج
بقيت يمهن و هم راحو، اخذتهن للاسواق، اشتريتلهن علاكة حلويات ب5 الاف ، هم عيب خطية يفر ويانا عاد نردله ولو قليل.
كعدتهن بالسيارة و سكتتهن بالحلويات بقن بس ياكلن ويدردمن بيناتهن .. اباوعلهن شلون حلوات العيون على ابوهن اللون بين الأخضر والاصفر و الشعر بيه لمحة شگار و الملامح على امهن، ضحى هم حلوة تخبل.
ابوع عليهن، شلون نظافة شلون ترتيب يلمعن ، اختي اثار حلوة الملامح بس شوية ملحة لو اجلفها بسيم هذا لونها، بس بناته لا بيضات حلوات.
اجا هو شافهن طاشت الجبس على الكشن، صاح :- لا يربك شمسوياااااات، نعلعلا الخلفجن ليييش مو منظف الكشن يا بابا
فتح الباب نزلهن و بقى ينظف بالسيارة
ديار :- اني اشتريتلهن خطية حتى يسكتن
خالد:-يمعودة ليش كلفتي نفسج قبل شوية مشتريلهن و كراتين حلويات مصفطلهن بالكنتور بس ذن ااااخ منهن
-يسكتن خطية
-مشكورة يابه، انزلي اخذي سلمان و اصعدي للدكتور كملت التحاليل و الاشعاع
-شكد صارن فلوس الأشعة و التحاليل ؟
-اصعدييي
-لا الله عليك
-تره عيب عليج والله
ابتسمتله:- مشكور الله يحفظك ان شاءالله
اخذت سلمان و صعدت للدكتور اخذ نظرة ، وكتبله علاح و كال :- يلتزم بهذا العلاج اسبوعين و يرجعلي اذا شفتا نتيجة خير على خير و اذا لا،مضظرين نجريله عملية
- يعني حالته مو زينه دكتور
-حاليا لا واذا بقى على هذا الوضع شيئا فشيء تتعب رجله و تسكط .. التزموا و ارجعولي بعد اسبوعين
حيل اتضايقت من سمعت هشكل، نزلت كلت الخالد اللي كاله اليه الدكتور، بقى يصبر عليه
كالت السلمان:- اصعد بالسيارة بس اجيب العلاج
خالد :- اكعدي اني اجيب
ما قبلت بقيت احلف بيه حتى ميروح، اعرفه يدفع فلوس العلاج .. خطية هو كوة امشي اموره بالأستوديو
رحت للصيدلية انطيته الراجيتة جمعلي العلاج و كالي :- السعر ٢٣٠ الف
بقيت صافنه بوجهه، هذا السعر صدك لو ناصب عليه
هو عرفني من باوعت بوجه، حجة :- العلاج قوي و كاتبلج لستة ابر لازم ياخذهم و هذا السعر
طلعت و اني احجي:- هم زين الله السيد انطاني فلوس بس الكشفية ٣٠ الف هاي عود التحاليل و الاشعة دفعهن خالد تالي طلع العلاج بعد اغلى، عود اني فرحانه بروحي عدي ٢٥٠ الف اعالج بيهن سلمان ، زين الماعنده شلون يموت !!؟ الله يرحم بحال الفقير على هاي الدنيا الگشرة
انطيته فلوس و اخذت العلاج، ورجعت الخالد، نهى اتصاله ويا:- خابرت الوالدة اليوم عشاكم يمنا
-ليش هالزحمة نجي نشوف الطفلة و نروح
-رحمة رحمة اصعدي يلا
صعدنا اخذنا وصلنا لبيت عمه و هو اخذ بناته للبيت، نزلت حجيت لبيت عمو على سلمان و اللي كاله الية الدكتور و كلت الأمي :- خالد عازمنا ابيت اهله نتعشى عدهم و نروح للبيت
ميعاد:- يلا خلي نتونس شوية وياهم، اكوم ارتب نفسي
صعدت لغرفة مها فيرت الشعر و رسمت المكياج و تعطرت و اني هدومي نفسهن الرحت بيهن للدكتور عود شوية رحمت بحال وجهي و غسلته بصابونه
وبقيت حاطة ايدي و اباوع لأمي و هي تتحظر عروس على اخر حباية .. لفت الحجاب برهاوة على الشعر و كالتلي :- يلا
كمت نزلت وياها، انتبه عليها ابو امجد:- ام ديار مو جنتي عباية وين راحت
-راحت ويا اهلها حجي هاي الدنيا كل يوم بلون و شكل
ابتسم بس شكلة ما عاجبه، التفتت عليها:- كلتيلهم على زواج
-اي سولفتلهم امشي
-ما عجبهم مو ؟
-ومنتظرة احد يعجبه يمة ؟ فدوة دمشي بنيتي امشي
مشيت وياها ورحنا لبيت ابو خالد، فتنا سلمنا و نظرات الأعجاب بأمي واضحة .. متعجبين بمظهرها الجديد ، جانت تلبس فستان و عليه عباية
هسه البنطرون و القميص راسم جسمها و الحجلب اسمه على راسها .. بوستهم و كعدت تسأل :- شلونكم شخباركم بالعافية و بالخير كالو صاير عدكم طفل جديد
ام رافد :- منين كلها يلا بنية
ميعاد:- و شبيها خالة البنية ما اجيتي انت للدنيا بنية ؟ بس تكونين زلمة و ما ندري بيج يا ام رافد
وضحكت
ام رافد ردتها بضحكة :- لا والله بس خطية خويلد اريدله وليد
ميعاد :- البطن الي تجيب بنية تجيب وليد كلها بيد الله، شلونج خالة ضحى
ضحى:- الحمدلله على الله
منى :- خالة متغيرة ما جنج انت
ميعاد:- هاي الدنيا يخالة محد يضل على حاله، رافد رجلج شلونه
منى :- بخير الحمدلله
ام رافد من يمها حجت :- رافد اخ منه يصلي على ذيال مرته يموت عليها
منى باوعت بوجه ضحى، ضحى باوعتلها مستغربة و تضحك ، و امي سوت (اح ) و كالت:- الله يحفظهم
اني باقية اتفرج بس احس الاجواء متوترة ام رافد مو نفسها القديمة احسها ما راغبة جيتنا ، رغم اني تزوجت ما متقربه يم خالد بس حتى ويا امي مدري شبيها.
دخل خالد بيده علاليك حطعن بالكاع و التفت لأمي:- ام ديار الله يساعدج
ميعاد:- هلا يبعد گلبي هلا بسورها و نورها شلونك يعيني ؟
ضحك و هو يكولها : بخير الحمدلله
ميعاد:- بالعافية و بالخير على الطفلة الجديدة تتربى بعزكم و دلالكم ان شاءالله
خالد:- الله يبارك بيج
بعده ما مكمل حجي ام رافد عينها على العلاليك، حجت :- شو اليوم تنگل شکو
خزرها :- شبيج يمه
ميعاد:- طيب و سخي و معدل على ابوه عليمن يطلع اذا ابو رافد الزلمة العدل ابوه، هذا الشبل من ذاك الأسد
ام رافد :- يا ميعاد و اني شبيه ؟
ميعاد:- منو جايب طرواج بشر يا ام رافد شجاج
ام رافد :- مو طلع المعدل و اني الما الي ذكر
ميعاد:- شسويلج اذا انت تحاسبينه على هالكم علاكة و احنا كاعدين....... قاطعها خالد حتى ينهي المجادلة البينهم و حجة
خالد:- بالعافية ع السيارة ام ديار شايفة الخير ان شلءالله
.. هو قصد شي و امي فهمته، ضحكت ضحكة طويلة :- الله يعافيك عيوني مكلتلي شلونها
ورفعتله حواجبها
-الا تووووب
دخل ابو رافد ، صاح :- يا هلا و يا مرحبا زارتنا البركة
-يسكتن خطية
-مشكورة يابه، انزلي اخذي سلمان و اصعدي للدكتور كملت التحاليل و الاشعاع
-شكد صارن فلوس الأشعة و التحاليل ؟
-اصعدييي
-لا الله عليك
-تره عيب عليج والله
ابتسمتله:- مشكور الله يحفظك ان شاءالله
اخذت سلمان و صعدت للدكتور اخذ نظرة ، وكتبله علاح و كال :- يلتزم بهذا العلاج اسبوعين و يرجعلي اذا شفتا نتيجة خير على خير و اذا لا،مضظرين نجريله عملية
- يعني حالته مو زينه دكتور
-حاليا لا واذا بقى على هذا الوضع شيئا فشيء تتعب رجله و تسكط .. التزموا و ارجعولي بعد اسبوعين
حيل اتضايقت من سمعت هشكل، نزلت كلت الخالد اللي كاله اليه الدكتور، بقى يصبر عليه
كالت السلمان:- اصعد بالسيارة بس اجيب العلاج
خالد :- اكعدي اني اجيب
ما قبلت بقيت احلف بيه حتى ميروح، اعرفه يدفع فلوس العلاج .. خطية هو كوة امشي اموره بالأستوديو
رحت للصيدلية انطيته الراجيتة جمعلي العلاج و كالي :- السعر ٢٣٠ الف
بقيت صافنه بوجهه، هذا السعر صدك لو ناصب عليه
هو عرفني من باوعت بوجه، حجة :- العلاج قوي و كاتبلج لستة ابر لازم ياخذهم و هذا السعر
طلعت و اني احجي:- هم زين الله السيد انطاني فلوس بس الكشفية ٣٠ الف هاي عود التحاليل و الاشعة دفعهن خالد تالي طلع العلاج بعد اغلى، عود اني فرحانه بروحي عدي ٢٥٠ الف اعالج بيهن سلمان ، زين الماعنده شلون يموت !!؟ الله يرحم بحال الفقير على هاي الدنيا الگشرة
انطيته فلوس و اخذت العلاج، ورجعت الخالد، نهى اتصاله ويا:- خابرت الوالدة اليوم عشاكم يمنا
-ليش هالزحمة نجي نشوف الطفلة و نروح
-رحمة رحمة اصعدي يلا
صعدنا اخذنا وصلنا لبيت عمه و هو اخذ بناته للبيت، نزلت حجيت لبيت عمو على سلمان و اللي كاله الية الدكتور و كلت الأمي :- خالد عازمنا ابيت اهله نتعشى عدهم و نروح للبيت
ميعاد:- يلا خلي نتونس شوية وياهم، اكوم ارتب نفسي
صعدت لغرفة مها فيرت الشعر و رسمت المكياج و تعطرت و اني هدومي نفسهن الرحت بيهن للدكتور عود شوية رحمت بحال وجهي و غسلته بصابونه
وبقيت حاطة ايدي و اباوع لأمي و هي تتحظر عروس على اخر حباية .. لفت الحجاب برهاوة على الشعر و كالتلي :- يلا
كمت نزلت وياها، انتبه عليها ابو امجد:- ام ديار مو جنتي عباية وين راحت
-راحت ويا اهلها حجي هاي الدنيا كل يوم بلون و شكل
ابتسم بس شكلة ما عاجبه، التفتت عليها:- كلتيلهم على زواج
-اي سولفتلهم امشي
-ما عجبهم مو ؟
-ومنتظرة احد يعجبه يمة ؟ فدوة دمشي بنيتي امشي
مشيت وياها ورحنا لبيت ابو خالد، فتنا سلمنا و نظرات الأعجاب بأمي واضحة .. متعجبين بمظهرها الجديد ، جانت تلبس فستان و عليه عباية
هسه البنطرون و القميص راسم جسمها و الحجلب اسمه على راسها .. بوستهم و كعدت تسأل :- شلونكم شخباركم بالعافية و بالخير كالو صاير عدكم طفل جديد
ام رافد :- منين كلها يلا بنية
ميعاد:- و شبيها خالة البنية ما اجيتي انت للدنيا بنية ؟ بس تكونين زلمة و ما ندري بيج يا ام رافد
وضحكت
ام رافد ردتها بضحكة :- لا والله بس خطية خويلد اريدله وليد
ميعاد :- البطن الي تجيب بنية تجيب وليد كلها بيد الله، شلونج خالة ضحى
ضحى:- الحمدلله على الله
منى :- خالة متغيرة ما جنج انت
ميعاد:- هاي الدنيا يخالة محد يضل على حاله، رافد رجلج شلونه
منى :- بخير الحمدلله
ام رافد من يمها حجت :- رافد اخ منه يصلي على ذيال مرته يموت عليها
منى باوعت بوجه ضحى، ضحى باوعتلها مستغربة و تضحك ، و امي سوت (اح ) و كالت:- الله يحفظهم
اني باقية اتفرج بس احس الاجواء متوترة ام رافد مو نفسها القديمة احسها ما راغبة جيتنا ، رغم اني تزوجت ما متقربه يم خالد بس حتى ويا امي مدري شبيها.
دخل خالد بيده علاليك حطعن بالكاع و التفت لأمي:- ام ديار الله يساعدج
ميعاد:- هلا يبعد گلبي هلا بسورها و نورها شلونك يعيني ؟
ضحك و هو يكولها : بخير الحمدلله
ميعاد:- بالعافية و بالخير على الطفلة الجديدة تتربى بعزكم و دلالكم ان شاءالله
خالد:- الله يبارك بيج
بعده ما مكمل حجي ام رافد عينها على العلاليك، حجت :- شو اليوم تنگل شکو
خزرها :- شبيج يمه
ميعاد:- طيب و سخي و معدل على ابوه عليمن يطلع اذا ابو رافد الزلمة العدل ابوه، هذا الشبل من ذاك الأسد
ام رافد :- يا ميعاد و اني شبيه ؟
ميعاد:- منو جايب طرواج بشر يا ام رافد شجاج
ام رافد :- مو طلع المعدل و اني الما الي ذكر
ميعاد:- شسويلج اذا انت تحاسبينه على هالكم علاكة و احنا كاعدين....... قاطعها خالد حتى ينهي المجادلة البينهم و حجة
خالد:- بالعافية ع السيارة ام ديار شايفة الخير ان شلءالله
.. هو قصد شي و امي فهمته، ضحكت ضحكة طويلة :- الله يعافيك عيوني مكلتلي شلونها
ورفعتله حواجبها
-الا تووووب
دخل ابو رافد ، صاح :- يا هلا و يا مرحبا زارتنا البركة
كامت امي على حيلها :- البركة بيك ابو رافد شلونك شلون عافيتك شلون صحتك هسه جنه نحجي بيك والله
....دا تسلم دخل رافد، بقى صافن :- هاي اليوم منو هنا شنو هالمفاجئة ام اسامة هنا
ميعاد:- هلا بالمعدل شلونك يابه
رافد : الحمدلله، شلون مفاجئة حلوة، هلا بجيتكم يابه شلونكم شخباركم
ميعاد:- بخير الحمدلله
بقى يسلم عليها ابو رافد، و هي تحجي وياهم، التفتت لخالد :- لعد الطفلة وين اريد اشوفها
التفت لضحى:- ضحى نزلي الطفلة
ضحى:- نايمة
خالد:- اي دنزليها خل يشوفونها
-دا اكولك نايمة
انغث من جوابها، خزرها و باوعلي :- تكدرين تصعدين فوك ؟
-لا عوفها اذا صدك نايمة
-يربج هي بت انفاس خوما تلكيها تلعب بالشارع دكومي
كام و كمت وياه، صعد هو كبالي و اني وراه، دخل للغرفة باوعت بالغرفة هوسة، هو كام يبرر :- عذرينا هوسه صايرة ضحى مريضة خطية فمااا...
قاطعته :- قابل غربة يمعود نعرف البنية نفسه شوفني الطفله بلا
شالها من مهدها باسها و كال تعاي، تقرب يمها :- اوووي كلش صغيرة
-اي صارت قبل اوانها
-تجنن اوووي
انطينياها ، خلاها بأيدي:- هاي اذا صارت عندي هيج طفله يمكن اكلها
ضحك و كال:- ان شاءالله الله يرزقج بطفلة تشبها
اباوع بالطفلة و جاوبت بغباء:- منين اجيبها يحظي
ضحك:- غير متزوجة انت يربج منين قابل
...شكد تفشلت ما عرفت شحجي بعد
فاتت ضحى:- لا عفية ديار لا تشيليها ما احب الطفلة تنشال
خالد خزرها و كال:- بقيها بقيها خل اصورها
ضحى :- هسه تذكرت تصورها عوفها خالد
خالد:- ضحى شبيج
حجاها بخزرة
عفت الطفلة و طلعت من الغرفة و نزلت ، رافد يحجي ويا رائد و يكوله :- خايب منين وكعت الشمس اليوم، فلك اسود مو مو مرة حلقوم
التفت شافني وراه، ارتبك :- هلا خوية ديار شلونج
ابتسمتله :- زينة
نزل خالد وراي، حجت امي :- شنو خايفين على الطفلة ما تنزلوها .. جيبها خل اندلعها
خالد:- جاي ترضع بيها امها هسه تنزلها امها
ام رافد :- والله مسكين هلولد هذا اريد ازوجه بلكت الله يصير عنده ولد
خالد:- يمه رحمة لوالديج
حجاها و هو يأشرلها فوك على ضحى:- اجفينا شر هالكلام كافي
كعدت يم امي، حجه ابو رافد :- عمو لعد وين رجلج ليش ما جاي على العشا
ديار :- عمو راح لبيت اهله
-شلونكم بكربلاء
فتح وياي سالفة و هو يسألني على وضعي
......
رافد .. يهمس :- ولك خويلد شتكول اذا اودي المرة الليلة لأهلها
خالد:- اني اكول تسكت و تستر على رويحتك اشرفلك لا تكوم امي و مريتك والله يكسرن ضلوعك و اني ما بيه حيل ادافعلك
رافد :- لا ينذل خايب اني اخوك الجبير
التفت لرائد:- خايب رويد انا اخوك
رائد:- والله يا رافد هالطركاعة تستحق المغامرة ، چيت بعد اخوك و اني وراك
-ابن الوادم وراي وين احترم لا بالنعال على وجهك
-نتشاقى وياك خوية فوت بزودك واني و خالد نسدسدلك
-عفية بأخوي مو مثل هذا تف على وجهك يا نذل
خالد :- منى اذا احد كالج تروحين لأهلج لا تروحين ، نصيحة ابلاش و بكيفج
بعدني ما مكمل حجايتي، اجتني دفرة من رافد
ضحكنا بصوت عالي ، التفت الوالد وكلها باوعت
ابو رافد :- ها شبيكم
رافد"- امي وصت خالد على صمون ما جاي يروح ، دكوم يا خالد شبيك دكوم
ام رافد :- يا شوكت اني وصيت
رافد :- اكوم اجيب بنفسي اشرفلي، تف عليكم يا عارات
خالد:- احسنت بارك الله بيك
حجيتها كوة و رائد يمي بس يهز من الضحك نريد نسكت يباوعولنا شكد عيب
منى :- شبيكم
رافد :- روحي انت شوفي العشى خلص لولا، اني الكم اخوتي العار
خالد :- ما اريد اصدمك رافد روح
رافد :- شكو ولك
-توكل جيب صمون
منى:- ترا خابزين يا صمون
رافد :- غير لطشت بت المنعول سالفة اني و اخوتي حاطة روحج ليش يمكن جاي نفشر جاي نصخم براس ابوج امشيييي
ديار :- اباوعلهم شبعانين ضحك بيناتهم .. و اسأل نفسي (شبيهم ؟!)
طلع رافد برا، و خالد و رائد كاعدين على نفس القنفة ، طلع و رجع رافد دنى وكعد بنصهم
رافد :- انت يالنذل لا تبقى بس كاعد و مركز بديار نسقلي بعد اخوك
خالد:- يا ديار ابنل ابنل المرة متزوجة
رافد:- ولك خويلد علينا مو ثلج بالدهن گلينا ، مشيهن على غيري بعد اخوك
خالد:- خايب ولك اسكت مو ما اريد اصدمك
رافد :- خايب دروووح
ديار :- ام رافد حيل متضايقة من وجودنا طول الكعدة و هي تسمعنا حجي و تحجي عن المتزوجات اليدورن على ارجولتهن الفهمته جاي تقصدني لأن شافتني صعدت ويا خالد
همست لأمي:- يوم اني اكول لو نروح احسن شو احس الجو متوتر ووجودنا ما مرغبوب بيه
ميعاد:- ليش ؟
-ام رافد جاي تبسمر و تسمع حجي و تغث و ما اريد انغث اكثر
-يمه شو صايرة غمة شجاج؟! جنتي اليغثج تفوتين بعينه ، هسه تعوفين و تمشين
-ما الي خلك احد كومي
-عيب الناس مسويلنا عشى، نتعشى ابيتها و نضحك و شوفي امج شراح تسوي بيها
ميعاد:- والله ياابو رافد بالعافية عليك عندك شلون ولد درة مال الله
رافد :- احم من طيب اصلج ام اسامة
....دا تسلم دخل رافد، بقى صافن :- هاي اليوم منو هنا شنو هالمفاجئة ام اسامة هنا
ميعاد:- هلا بالمعدل شلونك يابه
رافد : الحمدلله، شلون مفاجئة حلوة، هلا بجيتكم يابه شلونكم شخباركم
ميعاد:- بخير الحمدلله
بقى يسلم عليها ابو رافد، و هي تحجي وياهم، التفتت لخالد :- لعد الطفلة وين اريد اشوفها
التفت لضحى:- ضحى نزلي الطفلة
ضحى:- نايمة
خالد:- اي دنزليها خل يشوفونها
-دا اكولك نايمة
انغث من جوابها، خزرها و باوعلي :- تكدرين تصعدين فوك ؟
-لا عوفها اذا صدك نايمة
-يربج هي بت انفاس خوما تلكيها تلعب بالشارع دكومي
كام و كمت وياه، صعد هو كبالي و اني وراه، دخل للغرفة باوعت بالغرفة هوسة، هو كام يبرر :- عذرينا هوسه صايرة ضحى مريضة خطية فمااا...
قاطعته :- قابل غربة يمعود نعرف البنية نفسه شوفني الطفله بلا
شالها من مهدها باسها و كال تعاي، تقرب يمها :- اوووي كلش صغيرة
-اي صارت قبل اوانها
-تجنن اوووي
انطينياها ، خلاها بأيدي:- هاي اذا صارت عندي هيج طفله يمكن اكلها
ضحك و كال:- ان شاءالله الله يرزقج بطفلة تشبها
اباوع بالطفلة و جاوبت بغباء:- منين اجيبها يحظي
ضحك:- غير متزوجة انت يربج منين قابل
...شكد تفشلت ما عرفت شحجي بعد
فاتت ضحى:- لا عفية ديار لا تشيليها ما احب الطفلة تنشال
خالد خزرها و كال:- بقيها بقيها خل اصورها
ضحى :- هسه تذكرت تصورها عوفها خالد
خالد:- ضحى شبيج
حجاها بخزرة
عفت الطفلة و طلعت من الغرفة و نزلت ، رافد يحجي ويا رائد و يكوله :- خايب منين وكعت الشمس اليوم، فلك اسود مو مو مرة حلقوم
التفت شافني وراه، ارتبك :- هلا خوية ديار شلونج
ابتسمتله :- زينة
نزل خالد وراي، حجت امي :- شنو خايفين على الطفلة ما تنزلوها .. جيبها خل اندلعها
خالد:- جاي ترضع بيها امها هسه تنزلها امها
ام رافد :- والله مسكين هلولد هذا اريد ازوجه بلكت الله يصير عنده ولد
خالد:- يمه رحمة لوالديج
حجاها و هو يأشرلها فوك على ضحى:- اجفينا شر هالكلام كافي
كعدت يم امي، حجه ابو رافد :- عمو لعد وين رجلج ليش ما جاي على العشا
ديار :- عمو راح لبيت اهله
-شلونكم بكربلاء
فتح وياي سالفة و هو يسألني على وضعي
......
رافد .. يهمس :- ولك خويلد شتكول اذا اودي المرة الليلة لأهلها
خالد:- اني اكول تسكت و تستر على رويحتك اشرفلك لا تكوم امي و مريتك والله يكسرن ضلوعك و اني ما بيه حيل ادافعلك
رافد :- لا ينذل خايب اني اخوك الجبير
التفت لرائد:- خايب رويد انا اخوك
رائد:- والله يا رافد هالطركاعة تستحق المغامرة ، چيت بعد اخوك و اني وراك
-ابن الوادم وراي وين احترم لا بالنعال على وجهك
-نتشاقى وياك خوية فوت بزودك واني و خالد نسدسدلك
-عفية بأخوي مو مثل هذا تف على وجهك يا نذل
خالد :- منى اذا احد كالج تروحين لأهلج لا تروحين ، نصيحة ابلاش و بكيفج
بعدني ما مكمل حجايتي، اجتني دفرة من رافد
ضحكنا بصوت عالي ، التفت الوالد وكلها باوعت
ابو رافد :- ها شبيكم
رافد"- امي وصت خالد على صمون ما جاي يروح ، دكوم يا خالد شبيك دكوم
ام رافد :- يا شوكت اني وصيت
رافد :- اكوم اجيب بنفسي اشرفلي، تف عليكم يا عارات
خالد:- احسنت بارك الله بيك
حجيتها كوة و رائد يمي بس يهز من الضحك نريد نسكت يباوعولنا شكد عيب
منى :- شبيكم
رافد :- روحي انت شوفي العشى خلص لولا، اني الكم اخوتي العار
خالد :- ما اريد اصدمك رافد روح
رافد :- شكو ولك
-توكل جيب صمون
منى:- ترا خابزين يا صمون
رافد :- غير لطشت بت المنعول سالفة اني و اخوتي حاطة روحج ليش يمكن جاي نفشر جاي نصخم براس ابوج امشيييي
ديار :- اباوعلهم شبعانين ضحك بيناتهم .. و اسأل نفسي (شبيهم ؟!)
طلع رافد برا، و خالد و رائد كاعدين على نفس القنفة ، طلع و رجع رافد دنى وكعد بنصهم
رافد :- انت يالنذل لا تبقى بس كاعد و مركز بديار نسقلي بعد اخوك
خالد:- يا ديار ابنل ابنل المرة متزوجة
رافد:- ولك خويلد علينا مو ثلج بالدهن گلينا ، مشيهن على غيري بعد اخوك
خالد:- خايب ولك اسكت مو ما اريد اصدمك
رافد :- خايب دروووح
ديار :- ام رافد حيل متضايقة من وجودنا طول الكعدة و هي تسمعنا حجي و تحجي عن المتزوجات اليدورن على ارجولتهن الفهمته جاي تقصدني لأن شافتني صعدت ويا خالد
همست لأمي:- يوم اني اكول لو نروح احسن شو احس الجو متوتر ووجودنا ما مرغبوب بيه
ميعاد:- ليش ؟
-ام رافد جاي تبسمر و تسمع حجي و تغث و ما اريد انغث اكثر
-يمه شو صايرة غمة شجاج؟! جنتي اليغثج تفوتين بعينه ، هسه تعوفين و تمشين
-ما الي خلك احد كومي
-عيب الناس مسويلنا عشى، نتعشى ابيتها و نضحك و شوفي امج شراح تسوي بيها
ميعاد:- والله ياابو رافد بالعافية عليك عندك شلون ولد درة مال الله
رافد :- احم من طيب اصلج ام اسامة
ميعاد:- والله قبل شوية اكول شلون ولد على ابوهم زلمة معدل و معزب هنيال الحاويتك بيك
رافد :- ولكم هاي شو جنها كلبت على ابوي
خالد:- غزل مزدوج، بس ما اريد اصدمك
ام رافد ما اتحملت كلمة امي، حيل ضاجت و جناينها بيناتهن يضحكن ردتها بقلة احترام :- شو هواي مدحتي بأبو رافد لازم سوكج محد مشتري منه
ميعاد:- يا شجاج ام رافد ترا ابو رافد بحسبة اخوي، مو اني المحد يشتري بسوكي، الحمدلله تزوجت و مو اي احد لواء بالجيش و عايشة بخيره
و فرت بسويج سيارتها بأيدها
رافد يكح بقوة و خالد و رائد يضحكون و يدكون على ظهره
خالد :- مو كلت الك ما اريد اصدمك
-تف عليك يا سكط
كام طلع برا
ابو رافد يندس بمرته .. كعدة كوة راهمة ماكو احد طايق احد ...
ام رافد ما طايقة امي ولا طايقتني
و ضحى عاقدة حواجبها و واكفة يم الدرج
و منى ضايجة مدري شبيها
بس الولد يضحكون
كوة انصبت السفرة وكعدنا ناكل، و ابو رافد.يسأل امي على زواجها الجديد و امي انطلقت تحجي بعصام
ضحى و منى وحدة تهمس بأذن اللخ
كملنا اكل و نزل خالد بنته، كامت امي اخذتها منها و هي تكول :- يا صلوات على محمد على ابوها تكتل
خالد مبتسم و ضحى واكفة تباوع بدون ردت فعل، وكفت اني ويا امي اباوعلها، شلت ٢٥ الف خليت بگماط الطفلة
خالد:- رجعي
-كل هذا وقليل بحقك يمعود ليش انسى وكفاتك اني
-والله ازعل بس تخلين
-لا والله ما اخذها
هز راسه و رجعت الفلوس لكماط البنية ، و امي حطت ١٠ الاف و ضحى ترد بيها و تكولها (جيتكم كافي )
سلمنا عليهم و دعينا للبنية بالصحة و السلامة و طلعنا، اثار لزمت ايدي :- ديو ديو هاج
باوعت الفلوس بأيدها، التفتت على خالد :- ميصير هيج
-ما الج دخل انت هدية مني لاثار
ضحكت و طلعوا يوصلونا للباب، و هو يكول :- لا تترددين لو احتاجيتي و طمنيني على حالة سلمان
ان شاءالله ..
طلعنا منهم رحنا لبيت ابو امجد سلمنا عليهم و ودعناهم و طلعنا لبيت ابو سلمان اخذنا و رحنا للبيت
.......
خالد :- يمه قانعة بتصرفج اليوم ؟ ترا كلش مو حلو
ابو رافد :- و ما اله داعي يعني كلش عيب من تكليلها مخلية عينج على ابو رافد و هي ابيتنا ام ديار من زما نعرفها و ما طلع منها العيب
ام رافد:- وين ورضيت استقبلهن المثلهن من الباب اطردهم
خالد:- يمه ترا اني اللي عزمتهم و هم خطاري جان المفروض تحترمين الخاطري اذا مو لخاطر العيب
ام رافد :- انت بالذات تسكت و ما تسمعني صوتك، من عزمتهن بدون علمي و خليتني افر بأذني
-واحتاج علم اني اضيف اليعجبني هنا و المايعجبة شيريد يسوي يسوي
-البيت بيتي و تحترم وجودي غصبا عليك
-البيت بيتج زين لعد خلي الج و انا الأطلع منه
-عزاا العزاج ضحيوة مغيرة الولد علية، يمه يريد يعوفني يم
ابو رافد :- خالدية صوتج شهرتينا استحي يا مرااااا
خالد:- كااااافي كاااافي كلما حجيت وياج و جبتي مرتي بالطااااااري كافي، بزعتيني من تصرفاتج كااافي تحجين و ما احجي ادوسين بالمصارين و اسكت ، بناتج طالعات طابات يصيحن جابت بت و ساكت ، بس كافي ، طلعتي روحي من البيت بزعتينيييي
رافد:- خالد شبيك اهدى
-وخر رافد امك طلعتها من ماعونها لك مللتني
ام رافد :- من عمت عين الزلم التمشي بحجي النسوان و ترد امهاتها ..
رافد :- يمه رحمة الوالديج دفوتي جوا
خالد:- اني مو زلمة و الله مو زلمة اذا بقيتلج بالبيت لا ما اخليج تتحسرين على طبتي للبيت فلا اطلع اسمي خالد
رائد :- خالد بس تعال يمعود شجاك دمشي
ام رافد :- عساها بحظج و ابختح يا ضحى و الله لا ينطي ديار و امها شيشن عليه الولد وراحن
خالد :- والله اطلع ناقص شرف لو بقيتلج بالبيت
صعدت للغرفة و اصيح على ضحى تلم غراضها
فات رافد :- خالد مو هيج الحجي اهدى
-اطلع رافد
-بس احجي شبييييك
-رافد اطلع جايييييي اكلك
رافد:- تنجب و تسمع غصبا عليك، ضحى اطلعي برا عوفي الغراض
خالد:- لمي بسرعة
-هي كو**** طفلة بت انفاس طالع بيها بهالليل عدك عقل انت
فات رائد:- خوية بعد اخوك بس اهدئ نكعد نحجي و نتفاهم الوالد جوا ارتفع ضغطه لا يروح بيها و تكعد تعض الأصابع ندم . انزل اتفاهم ويا الوالد و هو يحل السالفة
خالد :- بالبيت هذا بعد ما ابقى وخر رافد
رافد :- لك حيوان منو كايلك ابقى ابوي جوا انزل اتفاهم وياه و اطلع بشوره لا تطلع زعلان
وكفت .. اجا رافد باس راسي و رائد لازمني
رافد:- اهدى خوية معقوله من ورا نسوان نتخارب وتطلع من بيت ابوك زعلان
خالد:- ولكم موتتني شلت حالي كوة امشيها و يا هالمرة ووين ماكو مشكلة زارعتها بنصنا يا جابت بت يا طلابت البت ولج يمة المرة توها جايبه عوفيها انت تمشي مرتك يمة خواتي مالهن داعي يحجن سكتيهن انت اخو مريتك مو اخو اخيتكولكم بزعتني بزعتنييييي
رافد :- ولكم هاي شو جنها كلبت على ابوي
خالد:- غزل مزدوج، بس ما اريد اصدمك
ام رافد ما اتحملت كلمة امي، حيل ضاجت و جناينها بيناتهن يضحكن ردتها بقلة احترام :- شو هواي مدحتي بأبو رافد لازم سوكج محد مشتري منه
ميعاد:- يا شجاج ام رافد ترا ابو رافد بحسبة اخوي، مو اني المحد يشتري بسوكي، الحمدلله تزوجت و مو اي احد لواء بالجيش و عايشة بخيره
و فرت بسويج سيارتها بأيدها
رافد يكح بقوة و خالد و رائد يضحكون و يدكون على ظهره
خالد :- مو كلت الك ما اريد اصدمك
-تف عليك يا سكط
كام طلع برا
ابو رافد يندس بمرته .. كعدة كوة راهمة ماكو احد طايق احد ...
ام رافد ما طايقة امي ولا طايقتني
و ضحى عاقدة حواجبها و واكفة يم الدرج
و منى ضايجة مدري شبيها
بس الولد يضحكون
كوة انصبت السفرة وكعدنا ناكل، و ابو رافد.يسأل امي على زواجها الجديد و امي انطلقت تحجي بعصام
ضحى و منى وحدة تهمس بأذن اللخ
كملنا اكل و نزل خالد بنته، كامت امي اخذتها منها و هي تكول :- يا صلوات على محمد على ابوها تكتل
خالد مبتسم و ضحى واكفة تباوع بدون ردت فعل، وكفت اني ويا امي اباوعلها، شلت ٢٥ الف خليت بگماط الطفلة
خالد:- رجعي
-كل هذا وقليل بحقك يمعود ليش انسى وكفاتك اني
-والله ازعل بس تخلين
-لا والله ما اخذها
هز راسه و رجعت الفلوس لكماط البنية ، و امي حطت ١٠ الاف و ضحى ترد بيها و تكولها (جيتكم كافي )
سلمنا عليهم و دعينا للبنية بالصحة و السلامة و طلعنا، اثار لزمت ايدي :- ديو ديو هاج
باوعت الفلوس بأيدها، التفتت على خالد :- ميصير هيج
-ما الج دخل انت هدية مني لاثار
ضحكت و طلعوا يوصلونا للباب، و هو يكول :- لا تترددين لو احتاجيتي و طمنيني على حالة سلمان
ان شاءالله ..
طلعنا منهم رحنا لبيت ابو امجد سلمنا عليهم و ودعناهم و طلعنا لبيت ابو سلمان اخذنا و رحنا للبيت
.......
خالد :- يمه قانعة بتصرفج اليوم ؟ ترا كلش مو حلو
ابو رافد :- و ما اله داعي يعني كلش عيب من تكليلها مخلية عينج على ابو رافد و هي ابيتنا ام ديار من زما نعرفها و ما طلع منها العيب
ام رافد:- وين ورضيت استقبلهن المثلهن من الباب اطردهم
خالد:- يمه ترا اني اللي عزمتهم و هم خطاري جان المفروض تحترمين الخاطري اذا مو لخاطر العيب
ام رافد :- انت بالذات تسكت و ما تسمعني صوتك، من عزمتهن بدون علمي و خليتني افر بأذني
-واحتاج علم اني اضيف اليعجبني هنا و المايعجبة شيريد يسوي يسوي
-البيت بيتي و تحترم وجودي غصبا عليك
-البيت بيتج زين لعد خلي الج و انا الأطلع منه
-عزاا العزاج ضحيوة مغيرة الولد علية، يمه يريد يعوفني يم
ابو رافد :- خالدية صوتج شهرتينا استحي يا مرااااا
خالد:- كااااافي كاااافي كلما حجيت وياج و جبتي مرتي بالطااااااري كافي، بزعتيني من تصرفاتج كااافي تحجين و ما احجي ادوسين بالمصارين و اسكت ، بناتج طالعات طابات يصيحن جابت بت و ساكت ، بس كافي ، طلعتي روحي من البيت بزعتينيييي
رافد:- خالد شبيك اهدى
-وخر رافد امك طلعتها من ماعونها لك مللتني
ام رافد :- من عمت عين الزلم التمشي بحجي النسوان و ترد امهاتها ..
رافد :- يمه رحمة الوالديج دفوتي جوا
خالد:- اني مو زلمة و الله مو زلمة اذا بقيتلج بالبيت لا ما اخليج تتحسرين على طبتي للبيت فلا اطلع اسمي خالد
رائد :- خالد بس تعال يمعود شجاك دمشي
ام رافد :- عساها بحظج و ابختح يا ضحى و الله لا ينطي ديار و امها شيشن عليه الولد وراحن
خالد :- والله اطلع ناقص شرف لو بقيتلج بالبيت
صعدت للغرفة و اصيح على ضحى تلم غراضها
فات رافد :- خالد مو هيج الحجي اهدى
-اطلع رافد
-بس احجي شبييييك
-رافد اطلع جايييييي اكلك
رافد:- تنجب و تسمع غصبا عليك، ضحى اطلعي برا عوفي الغراض
خالد:- لمي بسرعة
-هي كو**** طفلة بت انفاس طالع بيها بهالليل عدك عقل انت
فات رائد:- خوية بعد اخوك بس اهدئ نكعد نحجي و نتفاهم الوالد جوا ارتفع ضغطه لا يروح بيها و تكعد تعض الأصابع ندم . انزل اتفاهم ويا الوالد و هو يحل السالفة
خالد :- بالبيت هذا بعد ما ابقى وخر رافد
رافد :- لك حيوان منو كايلك ابقى ابوي جوا انزل اتفاهم وياه و اطلع بشوره لا تطلع زعلان
وكفت .. اجا رافد باس راسي و رائد لازمني
رافد:- اهدى خوية معقوله من ورا نسوان نتخارب وتطلع من بيت ابوك زعلان
خالد:- ولكم موتتني شلت حالي كوة امشيها و يا هالمرة ووين ماكو مشكلة زارعتها بنصنا يا جابت بت يا طلابت البت ولج يمة المرة توها جايبه عوفيها انت تمشي مرتك يمة خواتي مالهن داعي يحجن سكتيهن انت اخو مريتك مو اخو اخيتكولكم بزعتني بزعتنييييي
رافد:- حقك شتحجي حقك بالقرأن، البارحة اني و الوالد نحجي الله شاهد و هذا رائد يشهد كلتله يابة ترا خالد ضاكت روحه شوف جارة لموضوع امي ترا اذا بذيج العركة هج لسوريا هالمرة الله يعلم شيسوي، الدنيا ما تتأمن و اخونا اذا مو بين اظهورنا ما نأمن عليه و قررنا نقسم البيت ، الطابق الثالث الك و الطابق الثاني الي و الجوا لرائد و امي و ابوي و كل واحد بابه برا و ما متصل بالبيت و نكعد كلنا هنا ما نطلع
شبيك يا خويه هو احنه هالتلاثة و ابونا مريض ، وياك امي طوختها ويا نسوانا بس شنسوي خوما نذب اهلنا و نهج بنسوانه نلمها شلون ما جان و نحل السالفة
رائد:- خالد انزل هسه بوس راس ابوي و اكعد اتفاهم وياه ترا ضغطه صعد لا يوكع
خالد:- شوفوا حلفت بالله ما ابقى تريدون تنفذون الشي الكلتو راجع الكم ما تنفذون الكا بيت واكعد، بس الليلة ما ابات هنا اني حجيت و ما اتراجع
رافد:- يا يابة شلون راسك يابس و عنيد ، عمي ميخالف بس انزل احجي ويا ابوي و اطلع ودي مرتك لأهلها و بات ابيت عمي، بعد ؟
رائد:- دنزل يلا يا خوية لا تيبس راس كول يا الله
... اخذوني و نزلوني لأبوي جوا، دخلنا للأستقبال بست راسه و كتله :- يابه اعتذر منك ارتفع صوتي بوجودك بس امي تعبتني والله
ابو رافد :- ولا يهمك وليدي انا حاس بيك و مقرر احل هالموضوع بس بلا هذا العرك و المصايح يا يابة والله ما اتحمل عيال بيتي يتذابحون كدامي
خالد:- هاي هي يابه حقك عليه و اني اسف
عفته و كمت
ابو رافد : وين رايح ابني
رافد:- عوفه يابه خلي يرتاح ويهدي باله ، روح خالد
... طلعت صحت على ضحى :- حظري جنطة الج و للبنات اوديج بيت اهلج فترة
اخذت ضحى و البنات لبيت اهلها ورجعت لبيت عمي.
...........
ديار :- دخلنا للبيت لكيت عصام كاعد بالصالة منتظر ماما، سلمت عليه :- شلونك عمو
رفع عينه :- هلا بديار شلونج
-زينة
-شكله الزواج معقلج
-لا بس بعد صرت زوج امي و واجبي احترمك
ابتسم و كال :- هلا بيج
تقربت امي و كعدت على جانب القنفة مدت ايدها ادلك بشعره و باسته بخشمة و كالتله :- شمشتهي الحلو مالتي ؟
باوعلها :- مشتهيج
كلت اهووو بدو سوالفهم افوت انام اشرفلي
صحت سلمان و اخواني فرشت الهم و لفيت راسي و وتمددت ... سرحت بعالم ثاني صورة خالد ما فارقت خيالي .. وكفته طوله ضحكته تصرفاته
كلشي بيه اتمناه
استغفر الله ربي ما لازم افكر هيج حرام عليه، اني بذمة رجال
متت .. باقية بين عقلي و قلبي
صح سلمان زوجي بس مو زوج حقيقي .. اتمنى اعيش حالي حالي البنات .. اعيش احساس المودة ويا زوجي اعيش المشاعر .. ويا سلمان ماكو احساس ابد غير ان هو و اسامة نفس الشي و خالد ما جاي يفارق خيالي
خالد امنيتي الأستحي الأطلبها من الله
بقيت بصراع بين افكاري لحد ما نمت.
ثاني يوم رجعت لكربلاء اني و سلمان و اسامة ، اخذنا نفرات كيا و طلعنا
وصلنا للبيت سويت اكل النا لأن جنه طالعين من الصبح جبرت سلمان ياكل و انطيته العلاج
و اتأمل يطيب
... مرت الأسبوعين عادي مقضيتها بالبيت اباوع مسلسلات .. ما صار بيها اي فعاليات او اكشن
و يوم ورا يوم يمشي نفس القبلة ماكو تغيير
اسبوعين لا اني مخابرة خالد ولا خالد مخابرني، اصلا قطعت لأن ما يصير اتصل بيه اكوم اتحلم بيه هواي و هذا الما اريدة ، اتزوجت و هسه امي بذمة رجال اكره الخيانة حتى لو جانت بالخيال ما احب اتخيل خالد لهذا حبيت ابتعد عنه
بس جنت كاعدة بالليل الساعة ١١ تقريبا، اجت رسالة ، باوعت رقم خالد ، فتحت الرسالة مكتوب بيها ( ديار مختنك كلش )
بسرعة اتصلت بيه، رد
ديار:- الووو
خالد :- هلا ديار شلونج شخبارج
-عوفني من اخباري و كلي شبيك قلقتني
تنهد و حجاها بتعب و بصوت كلش مختنك :- ديار تعبان
-من شنو ؟
- من كلشي
-شصاير
-ما جاي اعرف ارتاح ولا جاي اعرف شديصير
-شكو خالد شغلت بالي
-مو قصدي اشغل بالج بس والله تعبان
-لا تحجي هيج و كول شبيك تعبتني
اخذ نفس و زفر:- اليوم اجيت من المحكمة
-اي ؟
-طلكت ضحى ديار.....
☆☆☆☆☆☆
شبيك يا خويه هو احنه هالتلاثة و ابونا مريض ، وياك امي طوختها ويا نسوانا بس شنسوي خوما نذب اهلنا و نهج بنسوانه نلمها شلون ما جان و نحل السالفة
رائد:- خالد انزل هسه بوس راس ابوي و اكعد اتفاهم وياه ترا ضغطه صعد لا يوكع
خالد:- شوفوا حلفت بالله ما ابقى تريدون تنفذون الشي الكلتو راجع الكم ما تنفذون الكا بيت واكعد، بس الليلة ما ابات هنا اني حجيت و ما اتراجع
رافد:- يا يابة شلون راسك يابس و عنيد ، عمي ميخالف بس انزل احجي ويا ابوي و اطلع ودي مرتك لأهلها و بات ابيت عمي، بعد ؟
رائد:- دنزل يلا يا خوية لا تيبس راس كول يا الله
... اخذوني و نزلوني لأبوي جوا، دخلنا للأستقبال بست راسه و كتله :- يابه اعتذر منك ارتفع صوتي بوجودك بس امي تعبتني والله
ابو رافد :- ولا يهمك وليدي انا حاس بيك و مقرر احل هالموضوع بس بلا هذا العرك و المصايح يا يابة والله ما اتحمل عيال بيتي يتذابحون كدامي
خالد:- هاي هي يابه حقك عليه و اني اسف
عفته و كمت
ابو رافد : وين رايح ابني
رافد:- عوفه يابه خلي يرتاح ويهدي باله ، روح خالد
... طلعت صحت على ضحى :- حظري جنطة الج و للبنات اوديج بيت اهلج فترة
اخذت ضحى و البنات لبيت اهلها ورجعت لبيت عمي.
...........
ديار :- دخلنا للبيت لكيت عصام كاعد بالصالة منتظر ماما، سلمت عليه :- شلونك عمو
رفع عينه :- هلا بديار شلونج
-زينة
-شكله الزواج معقلج
-لا بس بعد صرت زوج امي و واجبي احترمك
ابتسم و كال :- هلا بيج
تقربت امي و كعدت على جانب القنفة مدت ايدها ادلك بشعره و باسته بخشمة و كالتله :- شمشتهي الحلو مالتي ؟
باوعلها :- مشتهيج
كلت اهووو بدو سوالفهم افوت انام اشرفلي
صحت سلمان و اخواني فرشت الهم و لفيت راسي و وتمددت ... سرحت بعالم ثاني صورة خالد ما فارقت خيالي .. وكفته طوله ضحكته تصرفاته
كلشي بيه اتمناه
استغفر الله ربي ما لازم افكر هيج حرام عليه، اني بذمة رجال
متت .. باقية بين عقلي و قلبي
صح سلمان زوجي بس مو زوج حقيقي .. اتمنى اعيش حالي حالي البنات .. اعيش احساس المودة ويا زوجي اعيش المشاعر .. ويا سلمان ماكو احساس ابد غير ان هو و اسامة نفس الشي و خالد ما جاي يفارق خيالي
خالد امنيتي الأستحي الأطلبها من الله
بقيت بصراع بين افكاري لحد ما نمت.
ثاني يوم رجعت لكربلاء اني و سلمان و اسامة ، اخذنا نفرات كيا و طلعنا
وصلنا للبيت سويت اكل النا لأن جنه طالعين من الصبح جبرت سلمان ياكل و انطيته العلاج
و اتأمل يطيب
... مرت الأسبوعين عادي مقضيتها بالبيت اباوع مسلسلات .. ما صار بيها اي فعاليات او اكشن
و يوم ورا يوم يمشي نفس القبلة ماكو تغيير
اسبوعين لا اني مخابرة خالد ولا خالد مخابرني، اصلا قطعت لأن ما يصير اتصل بيه اكوم اتحلم بيه هواي و هذا الما اريدة ، اتزوجت و هسه امي بذمة رجال اكره الخيانة حتى لو جانت بالخيال ما احب اتخيل خالد لهذا حبيت ابتعد عنه
بس جنت كاعدة بالليل الساعة ١١ تقريبا، اجت رسالة ، باوعت رقم خالد ، فتحت الرسالة مكتوب بيها ( ديار مختنك كلش )
بسرعة اتصلت بيه، رد
ديار:- الووو
خالد :- هلا ديار شلونج شخبارج
-عوفني من اخباري و كلي شبيك قلقتني
تنهد و حجاها بتعب و بصوت كلش مختنك :- ديار تعبان
-من شنو ؟
- من كلشي
-شصاير
-ما جاي اعرف ارتاح ولا جاي اعرف شديصير
-شكو خالد شغلت بالي
-مو قصدي اشغل بالج بس والله تعبان
-لا تحجي هيج و كول شبيك تعبتني
اخذ نفس و زفر:- اليوم اجيت من المحكمة
-اي ؟
-طلكت ضحى ديار.....
☆☆☆☆☆☆
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#اتمني_أن_افعلها
الحلقة_16
خالد :- اخذت ضحى و البنات، طلعت من البيت الدنيا ليل قرابة الساعة ب١٠، هي تسأل :- وين راح نروح خالد
-اوديج لبيت اهلج
-وشراح يصير ؟
خالد اني مليت اسمع و اسكت امك يومية جاي تسمعني كلام مثل السم و ساكته لخاطرك، بس بعد ما اكدر اصبر اكثر
خالد ؟
مو احجي وياك وين بالك
-الله كريم اوديج و اشوف وين توصل
-يعني شراح تسوي نبقى هيج لو شلون ؟
شبيك خالد مو جاي احجي وياك
-ضحى كتلج ما ادري هسه روحي و الله كريم
- سمعت رافد يكول ابوي ناوي يقسم البيت طوابق
-اي يريد ينطيني الطابق الثالث
-خالد اذا تريد طابق ثالث اكعد ابيت اهلك و اني اكعد ابيت اهلي احسن، شفرق يعني درج هم تصعدلي امك و تسود عيشتي ، شوفلي مكان بعيد و بيت ارتاح بيه اني و بناتي كافي تحملت بما فيه الكفاية
تحسسني جاي احجي ويا صنم
-يا بشر ترا تعبان و راسي دايخ كافي كلت الج الله كريم
-خليها ابالك اذا بيت طابق ويا اهلك ما اريد
-بكيفج ضحى لا تردين، اذا ابوي راد طوابق ارضى ابيت طابق تردين ما تردين راجعلج ما كبرنا لهالعمر حتى يستند علينا تالي نعوفه و نمشي حتى نسوانا ما يسمعلهن حجاية ، طابق وحدج سدي بابج و اسكتي ما يعجبج براحتج ما مجبور اورط نفسي بالايجارات وبيت ابوي موجود ..
-اي طابق غرفتين غرفة و غرفة تزوجك بيها امك مو والله لو الدنيا تنكلب من جبت لهسه و اني ساكته و اكول خالد يتصرف
-استغفرك اللهي
-امك ما امنلها كلشي تسوي
-شفتيني فد يوم مشيت بشور امي لو طاوعتها ؟
-اي بس من يحجي وياك ابوك تقنع
-ليش هو ابوي فد يوم ضارج مسمعج حجاية
-الشاهد الله لا و اني احبه بس امك تكدر تفر راسه
-ضحى كافي ترا والله تعبان
-هسه وين راح تروح ؟
-اوديج و انام ابيت عمي
-وديار وينها ؟
-وشجاب ديار بالطاري ؟
- اي و ديار ابيت عمك و انت تروح تكابلها و تعوفني ابيت اهلي و تاخذ راحتك مو ؟
-ترا لو رايد اخذ راحتي لا انت و لا غيرج يمنعني، الف وحدة باليوم تمر للاستوديو و اشكال الوان البنات ما ادنيت لاحد ولا خنتج ويا وحده فكافي
-بس ديار تختلف انت متعب روحك بيها زيادة، ما شفتها اليوم تكلك ليش انسى وكفاتك .. شمسويلها حتى هيج تحجي
....وصلت نزلت من السيارة شلت بنتي سارة و الجنط و دكيت الباب، نزلت هي على كيفها و بيدها الطفلة
فتح ابوها الباب، تعجب بجيتنا فوتتهم للكراج و تعذرت ادخل كلت اله :- تسلم عمي غير مرة تعبان ورايد ارجع
انطيت لضحى مصرف و طلعت لبيت عمي بقيت عدهم
بقيت اسبوع و اني انام بأستقبال بيت عمي لو بالأستوديو ع التخم، المهم ما افوت للبيت، رغم امي اجت و حجت وياي و كالت :- ارجع بعد ما اغثك بحجاية
بس راسي ما برد حلفت ما ارجع و ما اكدر ارجع الا يفصلون البيت و يعزلون الي الطابق و الا اشوفلي بيت ايجار و نكعد بيه
جانت رافضة سالفة الطوابق، بس من شافتني معاند وراكب راسي تنازلت و كالت :- ارضى تعزلون بطوابق ولا اطلعون من البيت
خالد :- وكت التعزلون خابريني هسه ماكو رجعه، الكلمة الأكولها ما تنكسر حتى لو نفسي اني ما اسمح لنفسي اتراحع بكلمتي يا تفصلون يا اطلع ..
-شكد عنيد يا يمه كلت الك والله نفصل جيب مريتك و جهالك و ارجع و اتبرى مني لو رفضت تسوي طوابق
-العندي كلته يمه، ارجع و تتهاونون و بعدين من احجي اطلع اني الجاي افرقكم و ما رايد لمتكم .. قرروا هسه و فصلوا و انطوني جواب.
بعد ما ايست مني اتراجع .. عافوني
و من ثاني يوم ابوي و رافد جابو عمال بناء و كاموا يفصلون الطوابق ..
وره يومين خابرتني اختي بيداء، رفعت الخط :- الوو
خالد:- الو هلا خوية شلونج
-الحمدلله سألت امي عليك كالتلي بعده مطنكر ما يريد يرجع
-فهمتها لأمج شريد
-اي كالتلي بس ما خابرتك على هالموضوع ، عندي وياك موضوع مهم و سالفة كلش جبيرة
-شنو هي احجي ؟
-مو مال موبايل تجي لبيتي و نحجي
-شكو بيداء صاير شي ؟!
-تعال بسرعة و انت تفهم
طلعت من الأستوديو قفلت ورحت بسيارتي لبيت بيداء .. دخلت عليها :- شكو يربج قلقتيني ؟
-اكعد خوية و اسمع
-هاي كعدت احجي
-البارحة حماتي حجتلي سالفة انصدمت بيها ؟
-شنو هي ؟
-خوية حماتي عدها سوالف سحر و شعوذة و بالضحك كالتلي شفت مرت اخوج خالد هناك ، كلت الها نسوان اخوتي ما يطبن للسحارات .. حلفت و تكفرت شايفة ضحى هي و امها و حتى اكدت الي على السوته عمل شيطاني للطاعة و عقد اللسان
خالد:- ضحى ما عدها هاي السوالف مستحيل
-هذا السمعته خوية و البنية تحلف على ضحى و تكول سمعته تمها حجت تريد طاعة و عقد لسان لخالد ابن خالدية و انت بعد بكيفك
-و شنو اليثبت
-والله خوية ليش اظلم بختي ما عدي دليل بس اذا تريد نروح اني وياك لضحى و نحجي وياها و نشوف ردت فعلها
-كومي ع السريع
اخذت بيداء بسرعة و طلعت لبيت عمي، دخلنا الهم اجت ضحى تسلم، وجهي محمل عليها عرفتني مو على بعض سألتني:- شبيك خالد
التفتت لبيداء:- احجي العندج بيداء
الحلقة_16
خالد :- اخذت ضحى و البنات، طلعت من البيت الدنيا ليل قرابة الساعة ب١٠، هي تسأل :- وين راح نروح خالد
-اوديج لبيت اهلج
-وشراح يصير ؟
خالد اني مليت اسمع و اسكت امك يومية جاي تسمعني كلام مثل السم و ساكته لخاطرك، بس بعد ما اكدر اصبر اكثر
خالد ؟
مو احجي وياك وين بالك
-الله كريم اوديج و اشوف وين توصل
-يعني شراح تسوي نبقى هيج لو شلون ؟
شبيك خالد مو جاي احجي وياك
-ضحى كتلج ما ادري هسه روحي و الله كريم
- سمعت رافد يكول ابوي ناوي يقسم البيت طوابق
-اي يريد ينطيني الطابق الثالث
-خالد اذا تريد طابق ثالث اكعد ابيت اهلك و اني اكعد ابيت اهلي احسن، شفرق يعني درج هم تصعدلي امك و تسود عيشتي ، شوفلي مكان بعيد و بيت ارتاح بيه اني و بناتي كافي تحملت بما فيه الكفاية
تحسسني جاي احجي ويا صنم
-يا بشر ترا تعبان و راسي دايخ كافي كلت الج الله كريم
-خليها ابالك اذا بيت طابق ويا اهلك ما اريد
-بكيفج ضحى لا تردين، اذا ابوي راد طوابق ارضى ابيت طابق تردين ما تردين راجعلج ما كبرنا لهالعمر حتى يستند علينا تالي نعوفه و نمشي حتى نسوانا ما يسمعلهن حجاية ، طابق وحدج سدي بابج و اسكتي ما يعجبج براحتج ما مجبور اورط نفسي بالايجارات وبيت ابوي موجود ..
-اي طابق غرفتين غرفة و غرفة تزوجك بيها امك مو والله لو الدنيا تنكلب من جبت لهسه و اني ساكته و اكول خالد يتصرف
-استغفرك اللهي
-امك ما امنلها كلشي تسوي
-شفتيني فد يوم مشيت بشور امي لو طاوعتها ؟
-اي بس من يحجي وياك ابوك تقنع
-ليش هو ابوي فد يوم ضارج مسمعج حجاية
-الشاهد الله لا و اني احبه بس امك تكدر تفر راسه
-ضحى كافي ترا والله تعبان
-هسه وين راح تروح ؟
-اوديج و انام ابيت عمي
-وديار وينها ؟
-وشجاب ديار بالطاري ؟
- اي و ديار ابيت عمك و انت تروح تكابلها و تعوفني ابيت اهلي و تاخذ راحتك مو ؟
-ترا لو رايد اخذ راحتي لا انت و لا غيرج يمنعني، الف وحدة باليوم تمر للاستوديو و اشكال الوان البنات ما ادنيت لاحد ولا خنتج ويا وحده فكافي
-بس ديار تختلف انت متعب روحك بيها زيادة، ما شفتها اليوم تكلك ليش انسى وكفاتك .. شمسويلها حتى هيج تحجي
....وصلت نزلت من السيارة شلت بنتي سارة و الجنط و دكيت الباب، نزلت هي على كيفها و بيدها الطفلة
فتح ابوها الباب، تعجب بجيتنا فوتتهم للكراج و تعذرت ادخل كلت اله :- تسلم عمي غير مرة تعبان ورايد ارجع
انطيت لضحى مصرف و طلعت لبيت عمي بقيت عدهم
بقيت اسبوع و اني انام بأستقبال بيت عمي لو بالأستوديو ع التخم، المهم ما افوت للبيت، رغم امي اجت و حجت وياي و كالت :- ارجع بعد ما اغثك بحجاية
بس راسي ما برد حلفت ما ارجع و ما اكدر ارجع الا يفصلون البيت و يعزلون الي الطابق و الا اشوفلي بيت ايجار و نكعد بيه
جانت رافضة سالفة الطوابق، بس من شافتني معاند وراكب راسي تنازلت و كالت :- ارضى تعزلون بطوابق ولا اطلعون من البيت
خالد :- وكت التعزلون خابريني هسه ماكو رجعه، الكلمة الأكولها ما تنكسر حتى لو نفسي اني ما اسمح لنفسي اتراحع بكلمتي يا تفصلون يا اطلع ..
-شكد عنيد يا يمه كلت الك والله نفصل جيب مريتك و جهالك و ارجع و اتبرى مني لو رفضت تسوي طوابق
-العندي كلته يمه، ارجع و تتهاونون و بعدين من احجي اطلع اني الجاي افرقكم و ما رايد لمتكم .. قرروا هسه و فصلوا و انطوني جواب.
بعد ما ايست مني اتراجع .. عافوني
و من ثاني يوم ابوي و رافد جابو عمال بناء و كاموا يفصلون الطوابق ..
وره يومين خابرتني اختي بيداء، رفعت الخط :- الوو
خالد:- الو هلا خوية شلونج
-الحمدلله سألت امي عليك كالتلي بعده مطنكر ما يريد يرجع
-فهمتها لأمج شريد
-اي كالتلي بس ما خابرتك على هالموضوع ، عندي وياك موضوع مهم و سالفة كلش جبيرة
-شنو هي احجي ؟
-مو مال موبايل تجي لبيتي و نحجي
-شكو بيداء صاير شي ؟!
-تعال بسرعة و انت تفهم
طلعت من الأستوديو قفلت ورحت بسيارتي لبيت بيداء .. دخلت عليها :- شكو يربج قلقتيني ؟
-اكعد خوية و اسمع
-هاي كعدت احجي
-البارحة حماتي حجتلي سالفة انصدمت بيها ؟
-شنو هي ؟
-خوية حماتي عدها سوالف سحر و شعوذة و بالضحك كالتلي شفت مرت اخوج خالد هناك ، كلت الها نسوان اخوتي ما يطبن للسحارات .. حلفت و تكفرت شايفة ضحى هي و امها و حتى اكدت الي على السوته عمل شيطاني للطاعة و عقد اللسان
خالد:- ضحى ما عدها هاي السوالف مستحيل
-هذا السمعته خوية و البنية تحلف على ضحى و تكول سمعته تمها حجت تريد طاعة و عقد لسان لخالد ابن خالدية و انت بعد بكيفك
-و شنو اليثبت
-والله خوية ليش اظلم بختي ما عدي دليل بس اذا تريد نروح اني وياك لضحى و نحجي وياها و نشوف ردت فعلها
-كومي ع السريع
اخذت بيداء بسرعة و طلعت لبيت عمي، دخلنا الهم اجت ضحى تسلم، وجهي محمل عليها عرفتني مو على بعض سألتني:- شبيك خالد
التفتت لبيداء:- احجي العندج بيداء
بيداء:- البارحة حماتي نورا شايفتج انت و امج عد ام غسان
ضحى : يا منين هالحجي شوكت اني رايحة لأم غسان
خالد :- منو ام غسان
بيداء:- خوية هاي....... قاطعتها
:- اسكتي بيداء، جاوبي ضحى منو ام غسان و منين تعرفيها حتى بسرعة نكرتي انت ما رايحتلها .
ضحى:- هاي وحدة معروفه يعني هيج تشتغل سوالف ما ادري شنو
-سوالف شنو
-خيرة و هاي
بيداء:- ام غسان ما تشتغل بالخيرة احمواتي ٢٤ ساعة عدهن .. تشتغل بالسحورة
-شبيج بيداء قابل اسوي اسحورة
فاتت امها ، سلمت و ضحى كالتلها :- يمه شوف شجاي تحجي بيداء تكلي رايحة لأم غسان ام السحورة
بقت امها تترادد ويا بيداء و اني مراقب ردات فعل ضحى و تعابير وجهه، مو مال وحدة مصدومة لا شكله مال وحدة خايفة و الوجه انطعن اصفر
اندارت عليه :- خالد والله ما رايحة حتى ما اعرفها ابيش تريد احلفلك ... كامت تبجي
-جيبيلي قرأن
-خالد ما تصدكني
تحجي بنبرة بجي
-جيبي القرأن كلت
راحت جابت القرأن و امها بكل گباحة تهجمت على اختي غلط و عياط و تعيرها لو ما هي مدورة هالسوالف ما تندل بيهن و لا تعرفهن
واكف منتظر ضحى و عقلي تشوش اتمنى تطلع غلطانة اتمنى تطلع ضحى الأعرافها و ما عدها هالسوالف
جابت القرأن اخذته من ايدها ورفعته بوجها :- حطي ايدج عليه و اقسمي
العيون حمر، و تمها تتصايح وياي بس متجاهلها وكأنها ما موجوده، حاولت تسحب المصحف من ايدي سحبته ورجعت خليته بوجهه:- لو ما خليتي ايدج يا ضحى اندمج والله
حطت ايدها ع القرأن و كل جسمها يرجف، و كالت :-خالد
سحبت القران:- وصل الجواب ما يحتاج تحلفين
درت وجهي:- يلا بيداء
ع السريع هي نزلت يم رجلية لزمتني:- خالد والله اسفة و الله اعتذر والله بعد ما اعيدها
لو ما معترفة و مخليتني بشكوكي احسن، احس دمرتني من اعتذرت، سحبت رجلي من ايدها :- طلعي السويتي
-والله خالد........
-طلعي السويتيييييييييييه ضحى والا والله يا ضحى كل ابنية الج ما عندي احرمج حتى من ريحتهن امشيييييييي
بقت تبوس برجلي ، بعدت منها من رجلي و كلتلها :- طلعي السويتي ضحىىىىىىىىى
ركضت و امها راحت وراها ، و اسمعهن يتعاركن جوا و ضحى تصرخ
بيداء:- شفت السالفة طلعت صدك
-بيداء روحي للبيت كدامي
-انتظرك ابيت اهلي خوية
اجت ضحى جابتلي الشغل .. طلاسم و اعواد و قفل و صورتي و راسمة على وجهي وقافله قفل على صورتي وشخابيط
درت الصورة، بقيت ابحث بيهن ..
بالهامش جوا كاتبة عملين ب٤٠٠ الأول بأسم خالد ابن خالدية و الثاني خالدية بنت مدحه
باوعت بس صورتي :- اكو عمل ثاني
ضحى:- خالد و القرأن بعد ما اعيدها اشمرهنو ذبهن هنا ما اعيدها والله ابوس ايدك
-العمل الثاااااااني ضحى
دفعتني امها و كامت تحجي :- والكم عين تحجون بتي انفاس و امك ما خلت على حالها حال الله لا ينطيك و لا ينطي امك
وضحى تجر بيها و تصرخ عليها و تبجي
صحت :- اطلعولي بنااااااتي هسه
ضحى :- خالد والله ما اعيدها اني حيوانه اني طايحة حظ والله بعد ما اسويها ابوس ايدك خالد ابوس رجلك
لمتها من شعرها :- اطلعيلي العمل الثاني لو البنات اختااااااري
بقت تبجي بقوة و تصرخ و واكفة بمكانها، فات ابوها واخذ بنته و كام يصيح شكو و شصاير
خليت العمل بأيده و كلت اله :- اكو عمل ثاني اذا ما طلعته ضحى بتك طالق و بناتي تحلم تشوفهن
الأب ظل مصدوم فاتح عيونه و يباوع لبنته، ضربها راشدي و وكع عليها دك ..
سحبتها من ايده و كلت اله:- ضربك هذا ما يفيدني ولا يحركني اكو عمل لاخ بأسم امي اطلعونه لو هالبيت ينهد فوك عيالك
لزم مرته و كام يتعارك وياها و يضرب بيها و كام يصيح فقد لزم بته و كال الها :- العمل الثاني وين
وجرها من شعرها ... خفت يدستروها لو يستر على بته و هي مسوية سحر لأمي، فتحت الباب و فتت وراهم لكيتها موديته للكنتور و مادة ايدها بالملابس، اتجرات من بينهم بخفت ايد سحبت العلاكة من الكنتور
فتحتها ، شفت صورة امي و مكتوب عليه موت مرض فراق عقد لسان .. فركت وجهي ، و باوعت لأبوها شوفته العمل، و كلت اله :- بتك طالك بالثلاث
اخذت العمل خليته بجيبي، وطلعت بس العمل اللي بيه صورتي وطلعت بيداء ماكو ما موجودة، ركبت سيارتي و طلعت افتر بالشوارع
ارض الله بكبرها ضاكت بصدري احس اختنكت
كل شوية ارجع اباوع بيهن و اباوع بصورة امي شمسوية بيها، ردت اشلع القفل بس خفت لا تخرب و السحر يظل اشوفلي احد يفتهم بهالمواضيع احسن ما تتضر امي
صفنت، معقوله الأني بيه ؟
ضحى حب عمري طلكتها ؟
بناتي شراح يصير بيهن ؟
يبقن يمي لو يم امهن ؟
شلون راح اكمل حياتي بدون عائلتي
شلون راح اتحمل الدنيا بدون لمة بناتي
اخذهن ما اكدر اكعدلهن الوكت كله معناها يظلن خدامات لمرت رافد .. و يفقدن حنان امهن
اخليهن يم امهن ما اكدر بدونهن
منين اجتني هالسالفة
اتمنى اغمض ويطلع الصار كله كابوس و ينتهي
اخذت الأعمال خليتهن بالأستوديو و بقيت يومين ما لافي للبيت .. اهلي يخابرون عليه ما رديت على اي احد بيهم ..
ضحى : يا منين هالحجي شوكت اني رايحة لأم غسان
خالد :- منو ام غسان
بيداء:- خوية هاي....... قاطعتها
:- اسكتي بيداء، جاوبي ضحى منو ام غسان و منين تعرفيها حتى بسرعة نكرتي انت ما رايحتلها .
ضحى:- هاي وحدة معروفه يعني هيج تشتغل سوالف ما ادري شنو
-سوالف شنو
-خيرة و هاي
بيداء:- ام غسان ما تشتغل بالخيرة احمواتي ٢٤ ساعة عدهن .. تشتغل بالسحورة
-شبيج بيداء قابل اسوي اسحورة
فاتت امها ، سلمت و ضحى كالتلها :- يمه شوف شجاي تحجي بيداء تكلي رايحة لأم غسان ام السحورة
بقت امها تترادد ويا بيداء و اني مراقب ردات فعل ضحى و تعابير وجهه، مو مال وحدة مصدومة لا شكله مال وحدة خايفة و الوجه انطعن اصفر
اندارت عليه :- خالد والله ما رايحة حتى ما اعرفها ابيش تريد احلفلك ... كامت تبجي
-جيبيلي قرأن
-خالد ما تصدكني
تحجي بنبرة بجي
-جيبي القرأن كلت
راحت جابت القرأن و امها بكل گباحة تهجمت على اختي غلط و عياط و تعيرها لو ما هي مدورة هالسوالف ما تندل بيهن و لا تعرفهن
واكف منتظر ضحى و عقلي تشوش اتمنى تطلع غلطانة اتمنى تطلع ضحى الأعرافها و ما عدها هالسوالف
جابت القرأن اخذته من ايدها ورفعته بوجها :- حطي ايدج عليه و اقسمي
العيون حمر، و تمها تتصايح وياي بس متجاهلها وكأنها ما موجوده، حاولت تسحب المصحف من ايدي سحبته ورجعت خليته بوجهه:- لو ما خليتي ايدج يا ضحى اندمج والله
حطت ايدها ع القرأن و كل جسمها يرجف، و كالت :-خالد
سحبت القران:- وصل الجواب ما يحتاج تحلفين
درت وجهي:- يلا بيداء
ع السريع هي نزلت يم رجلية لزمتني:- خالد والله اسفة و الله اعتذر والله بعد ما اعيدها
لو ما معترفة و مخليتني بشكوكي احسن، احس دمرتني من اعتذرت، سحبت رجلي من ايدها :- طلعي السويتي
-والله خالد........
-طلعي السويتيييييييييييه ضحى والا والله يا ضحى كل ابنية الج ما عندي احرمج حتى من ريحتهن امشيييييييي
بقت تبوس برجلي ، بعدت منها من رجلي و كلتلها :- طلعي السويتي ضحىىىىىىىىى
ركضت و امها راحت وراها ، و اسمعهن يتعاركن جوا و ضحى تصرخ
بيداء:- شفت السالفة طلعت صدك
-بيداء روحي للبيت كدامي
-انتظرك ابيت اهلي خوية
اجت ضحى جابتلي الشغل .. طلاسم و اعواد و قفل و صورتي و راسمة على وجهي وقافله قفل على صورتي وشخابيط
درت الصورة، بقيت ابحث بيهن ..
بالهامش جوا كاتبة عملين ب٤٠٠ الأول بأسم خالد ابن خالدية و الثاني خالدية بنت مدحه
باوعت بس صورتي :- اكو عمل ثاني
ضحى:- خالد و القرأن بعد ما اعيدها اشمرهنو ذبهن هنا ما اعيدها والله ابوس ايدك
-العمل الثاااااااني ضحى
دفعتني امها و كامت تحجي :- والكم عين تحجون بتي انفاس و امك ما خلت على حالها حال الله لا ينطيك و لا ينطي امك
وضحى تجر بيها و تصرخ عليها و تبجي
صحت :- اطلعولي بنااااااتي هسه
ضحى :- خالد والله ما اعيدها اني حيوانه اني طايحة حظ والله بعد ما اسويها ابوس ايدك خالد ابوس رجلك
لمتها من شعرها :- اطلعيلي العمل الثاني لو البنات اختااااااري
بقت تبجي بقوة و تصرخ و واكفة بمكانها، فات ابوها واخذ بنته و كام يصيح شكو و شصاير
خليت العمل بأيده و كلت اله :- اكو عمل ثاني اذا ما طلعته ضحى بتك طالق و بناتي تحلم تشوفهن
الأب ظل مصدوم فاتح عيونه و يباوع لبنته، ضربها راشدي و وكع عليها دك ..
سحبتها من ايده و كلت اله:- ضربك هذا ما يفيدني ولا يحركني اكو عمل لاخ بأسم امي اطلعونه لو هالبيت ينهد فوك عيالك
لزم مرته و كام يتعارك وياها و يضرب بيها و كام يصيح فقد لزم بته و كال الها :- العمل الثاني وين
وجرها من شعرها ... خفت يدستروها لو يستر على بته و هي مسوية سحر لأمي، فتحت الباب و فتت وراهم لكيتها موديته للكنتور و مادة ايدها بالملابس، اتجرات من بينهم بخفت ايد سحبت العلاكة من الكنتور
فتحتها ، شفت صورة امي و مكتوب عليه موت مرض فراق عقد لسان .. فركت وجهي ، و باوعت لأبوها شوفته العمل، و كلت اله :- بتك طالك بالثلاث
اخذت العمل خليته بجيبي، وطلعت بس العمل اللي بيه صورتي وطلعت بيداء ماكو ما موجودة، ركبت سيارتي و طلعت افتر بالشوارع
ارض الله بكبرها ضاكت بصدري احس اختنكت
كل شوية ارجع اباوع بيهن و اباوع بصورة امي شمسوية بيها، ردت اشلع القفل بس خفت لا تخرب و السحر يظل اشوفلي احد يفتهم بهالمواضيع احسن ما تتضر امي
صفنت، معقوله الأني بيه ؟
ضحى حب عمري طلكتها ؟
بناتي شراح يصير بيهن ؟
يبقن يمي لو يم امهن ؟
شلون راح اكمل حياتي بدون عائلتي
شلون راح اتحمل الدنيا بدون لمة بناتي
اخذهن ما اكدر اكعدلهن الوكت كله معناها يظلن خدامات لمرت رافد .. و يفقدن حنان امهن
اخليهن يم امهن ما اكدر بدونهن
منين اجتني هالسالفة
اتمنى اغمض ويطلع الصار كله كابوس و ينتهي
اخذت الأعمال خليتهن بالأستوديو و بقيت يومين ما لافي للبيت .. اهلي يخابرون عليه ما رديت على اي احد بيهم ..
رحت للمحكمة قدمت دعوة طلاك .. و طلكتها ووكلت المحامي يكمل الباقي
بس طلعت كلش منتهي مختنك الدنيا طالعة من عيني ، رجعت لبيت عمي، جان عمي مشغول باله عليه و كعد استلمني اسئلة ... ما جاوبت
بس كلت اله :- طلكت عمي نعسان بس خليني ارتاح
صرخ :- يتبه ولك شلون اطلكها مرتك ام بناتك شلون يابه
عفته حطيت مخدة و لفيت راسي و نمت، سمعت اهلي اجو و ابوي ندهني راد يكعدني ما رديت عليه و لا كلت ها ..
لهناك اجت امي، باست راسي كامت تبجي و تبوس بخدي و تگلي:- خويلد يمه حبيب گلبي
فتحت عيني و باوعتلها :- شرايدة مني بعد يمه ؟
-لا تقهر نفسك وليدي اجيبلك اغاتها والله
-يمه رحمة لوالديج فكي ياخه عني
-ظال بالي عليك والله يايمة من يوم الطلعت من البيت و لليوم گلبي يحترك عليك باليوم الف مرة كافي ارحم گلبي يا زليدي ورد للبيت
-عوفيني يمه محد دمرني غيرج و غير تدخلج بيني و بين مرتي
-هسه راح تطلع كلها من وراي
-يمة تگومين لو اكوم اختاري
-رايحة يوليدي رايحة
كامت من حيلها باست راسي و مشت
كعد يمي الوالد يحجي وياي و يلوم عليه لأن طلكت و بناتك و شلون يرهمن، ما رديت لأن هم كل اعتقادهم هي مسويتلي بس عمل عقد لسان و طاعة ...
وهذه عدنا اللي تسويها وحدة من الأثنين لو تريد تخلي رجلها طلي بأيدها لو تريد تكو... عليه و ما تريده يحجي فتعقد لسانها
فصعبة على الرجال يتحملها ...
بس اللي قاهرني هو العمل السوته على امي
بقى الوالد يحج، و اجا رائد كعد هم يصبر علية، شوية و فات رافد، صاح:- هلا يابه اليوم بينت حيوان
وكعد يمي، ضرب على رجلي:- تهون ابو الوليد لا تخلي ابالك
ابو رافد :- و بناته يا ابني ؟
رافد:- يابه هسه هو مو بحال احد يكعد يلوم بيه ولا بمزاج احد يشير عليه، هو كد قراره و كل اللي يسوي احنا وياه بس ما نحب نشوفه ضايج و متكدر هيج فكها يا ولد
خالد:- ما بيه شي رافد شويه متضايق و على كولتك تهون
رافد:- عاشت ايدك يلا سبع شد حيلك وكوم و شتخير احنا بظهرك ما نعوفك
خالد:- الله يديمك يخوي
رافد:- ويديمك، يلا يابه عوفوه يرتاح لا تضغطون عليه
وينها مها، خوية بعد اخوج لا تقصرين وياه ، شوفي شيحتاج ما يحتاج
مها :- ابطن عيني قابل هو غريب
...ودع رافد و طلع و طلعو وياه الولد
بقيت اجيبها منها احطها هنا، اكتنكت كلش، اخذت باكيت جكايري و سويجي وموبايلي و طلعت كعدت برا بالسيارة
ورثت جكارة ، دفعت الدخان من حلكي، باوعت الموبايل، جنت محتاج احجي ويا احد بس مو من اهلي ويكعد يلوم لو ينصح، لا محتاج احجي ويا انسان غريب افض البداخلي بس يكون ثقة و مو اي احد..
ما لكيت غير رقم ديار كبابي، جانت الساعة متأخرة فدزيتلها رسالة خاف عيب نايمين، بمجرد ما وصل تقرير تم التسليم ... دك اتصال
باوعته هي ديار رديت عليه
بقت تحجي وياي بلهفة تريد تعرف شبيه ، الى ان كلت الها :- طلكت ضحى ديار
سكتت ... رجعت حجت بهدوء :- ليش ؟ شصاير
جنت متوقع ردة فعل قوية ، بس ردها كان هادئ و هذا جان احسن حتى تخف المشكلة عندي
-مو المهم شنو صاير ولا شصار .. المهم طلكت و انتهيت بس ما جاي ارتاح
ديار:- احجي اسمعك
خالد:- اسف متصل عليج بهالليل بس جنت محتاج احد احجي وياه
ديار:- لا عادي بس شغلت بالي شصاير حتى هيج وصلت الأمور
سكت ... ما رد بقى بس اسمعه يتنهد
كلت له :- يمكن مشكلة خاصة و حقك ما تحجي خصوصياتك، بس تذكر اني لما اختنكت انت الوحيد بهاي الدنيا حجيتلك كلشي بگلبي و اسرار ما احجيها لأي احد
-ليش حجيتلي ؟
-گلي بالأول شصاير وياك
-ديار عوفج من الصاير وياي اني اريد انسى تعبت ففتحي غير موضوع و احجي الله يخليج
سكتت ، اخذت جكارة .. سحبت نفس، تنهدت : اي گايلي حاب اعرف ليش حجيتيلي
- ما جنت شخص عادي و احجيها كدامك ، انت جنت شخص اعرفه بخيالي و كل يوم وكل ساعة و دقيقة اني عايشة وياك بالخيال فلما حجيت تصورت حجيت لواحد اعرفه كلش زين
-لحظة !! بخيالج شلون ؟ ما فهمت
-هو شي متصل بشي ما اعرف شلون اشرحلك مو وكتها
-كلش وكتها احجي، دا اكلج اريد انسى
سكتت ... ردت حجت:- ما ادري اذا شايفتك كبل او لا بس اعتبر اول شوفه الك لما اجيت من سوريا و استقريت هنا، جانت اول كلمة تطلع من السانك يا حلوة
وكتها ضحى تمسخرت و انت رديتها، بس شفتك شلون تتوسل بيها حتى ما تزعل، و شقاك وياها ووو ما اعرف .. يكولون لا اطلع تفاحتك كدام جوعان
اني جنت لا اب لا ام تحتوي .. فارغة كلش
فمن شفتك خيالي ضل يجرخ و يتخيل ان انت تعاملني هيج فصرت اعيش وياك بخيالي
هاي قبل الزواج طبعا
-لهذا لما بجيتي بعرسج و كتلج شبيج جاوبتيني انت بيه
-ما جنت متوقعه انو هيج تزوجني ، جنت عايشة بعالم الخيال و مبتعده عن الواقع حيل .. بس صحيتني ورجعتني للواقع بزواجي من سلمان
بس طلعت كلش منتهي مختنك الدنيا طالعة من عيني ، رجعت لبيت عمي، جان عمي مشغول باله عليه و كعد استلمني اسئلة ... ما جاوبت
بس كلت اله :- طلكت عمي نعسان بس خليني ارتاح
صرخ :- يتبه ولك شلون اطلكها مرتك ام بناتك شلون يابه
عفته حطيت مخدة و لفيت راسي و نمت، سمعت اهلي اجو و ابوي ندهني راد يكعدني ما رديت عليه و لا كلت ها ..
لهناك اجت امي، باست راسي كامت تبجي و تبوس بخدي و تگلي:- خويلد يمه حبيب گلبي
فتحت عيني و باوعتلها :- شرايدة مني بعد يمه ؟
-لا تقهر نفسك وليدي اجيبلك اغاتها والله
-يمه رحمة لوالديج فكي ياخه عني
-ظال بالي عليك والله يايمة من يوم الطلعت من البيت و لليوم گلبي يحترك عليك باليوم الف مرة كافي ارحم گلبي يا زليدي ورد للبيت
-عوفيني يمه محد دمرني غيرج و غير تدخلج بيني و بين مرتي
-هسه راح تطلع كلها من وراي
-يمة تگومين لو اكوم اختاري
-رايحة يوليدي رايحة
كامت من حيلها باست راسي و مشت
كعد يمي الوالد يحجي وياي و يلوم عليه لأن طلكت و بناتك و شلون يرهمن، ما رديت لأن هم كل اعتقادهم هي مسويتلي بس عمل عقد لسان و طاعة ...
وهذه عدنا اللي تسويها وحدة من الأثنين لو تريد تخلي رجلها طلي بأيدها لو تريد تكو... عليه و ما تريده يحجي فتعقد لسانها
فصعبة على الرجال يتحملها ...
بس اللي قاهرني هو العمل السوته على امي
بقى الوالد يحج، و اجا رائد كعد هم يصبر علية، شوية و فات رافد، صاح:- هلا يابه اليوم بينت حيوان
وكعد يمي، ضرب على رجلي:- تهون ابو الوليد لا تخلي ابالك
ابو رافد :- و بناته يا ابني ؟
رافد:- يابه هسه هو مو بحال احد يكعد يلوم بيه ولا بمزاج احد يشير عليه، هو كد قراره و كل اللي يسوي احنا وياه بس ما نحب نشوفه ضايج و متكدر هيج فكها يا ولد
خالد:- ما بيه شي رافد شويه متضايق و على كولتك تهون
رافد:- عاشت ايدك يلا سبع شد حيلك وكوم و شتخير احنا بظهرك ما نعوفك
خالد:- الله يديمك يخوي
رافد:- ويديمك، يلا يابه عوفوه يرتاح لا تضغطون عليه
وينها مها، خوية بعد اخوج لا تقصرين وياه ، شوفي شيحتاج ما يحتاج
مها :- ابطن عيني قابل هو غريب
...ودع رافد و طلع و طلعو وياه الولد
بقيت اجيبها منها احطها هنا، اكتنكت كلش، اخذت باكيت جكايري و سويجي وموبايلي و طلعت كعدت برا بالسيارة
ورثت جكارة ، دفعت الدخان من حلكي، باوعت الموبايل، جنت محتاج احجي ويا احد بس مو من اهلي ويكعد يلوم لو ينصح، لا محتاج احجي ويا انسان غريب افض البداخلي بس يكون ثقة و مو اي احد..
ما لكيت غير رقم ديار كبابي، جانت الساعة متأخرة فدزيتلها رسالة خاف عيب نايمين، بمجرد ما وصل تقرير تم التسليم ... دك اتصال
باوعته هي ديار رديت عليه
بقت تحجي وياي بلهفة تريد تعرف شبيه ، الى ان كلت الها :- طلكت ضحى ديار
سكتت ... رجعت حجت بهدوء :- ليش ؟ شصاير
جنت متوقع ردة فعل قوية ، بس ردها كان هادئ و هذا جان احسن حتى تخف المشكلة عندي
-مو المهم شنو صاير ولا شصار .. المهم طلكت و انتهيت بس ما جاي ارتاح
ديار:- احجي اسمعك
خالد:- اسف متصل عليج بهالليل بس جنت محتاج احد احجي وياه
ديار:- لا عادي بس شغلت بالي شصاير حتى هيج وصلت الأمور
سكت ... ما رد بقى بس اسمعه يتنهد
كلت له :- يمكن مشكلة خاصة و حقك ما تحجي خصوصياتك، بس تذكر اني لما اختنكت انت الوحيد بهاي الدنيا حجيتلك كلشي بگلبي و اسرار ما احجيها لأي احد
-ليش حجيتلي ؟
-گلي بالأول شصاير وياك
-ديار عوفج من الصاير وياي اني اريد انسى تعبت ففتحي غير موضوع و احجي الله يخليج
سكتت ، اخذت جكارة .. سحبت نفس، تنهدت : اي گايلي حاب اعرف ليش حجيتيلي
- ما جنت شخص عادي و احجيها كدامك ، انت جنت شخص اعرفه بخيالي و كل يوم وكل ساعة و دقيقة اني عايشة وياك بالخيال فلما حجيت تصورت حجيت لواحد اعرفه كلش زين
-لحظة !! بخيالج شلون ؟ ما فهمت
-هو شي متصل بشي ما اعرف شلون اشرحلك مو وكتها
-كلش وكتها احجي، دا اكلج اريد انسى
سكتت ... ردت حجت:- ما ادري اذا شايفتك كبل او لا بس اعتبر اول شوفه الك لما اجيت من سوريا و استقريت هنا، جانت اول كلمة تطلع من السانك يا حلوة
وكتها ضحى تمسخرت و انت رديتها، بس شفتك شلون تتوسل بيها حتى ما تزعل، و شقاك وياها ووو ما اعرف .. يكولون لا اطلع تفاحتك كدام جوعان
اني جنت لا اب لا ام تحتوي .. فارغة كلش
فمن شفتك خيالي ضل يجرخ و يتخيل ان انت تعاملني هيج فصرت اعيش وياك بخيالي
هاي قبل الزواج طبعا
-لهذا لما بجيتي بعرسج و كتلج شبيج جاوبتيني انت بيه
-ما جنت متوقعه انو هيج تزوجني ، جنت عايشة بعالم الخيال و مبتعده عن الواقع حيل .. بس صحيتني ورجعتني للواقع بزواجي من سلمان
-جانت دوم تتضايق منج تكلي انت مهتم بيها زايد بس اني ما جنت اشوف هذا الشي، خل اكون واقعي ديار و ما اجذب عليج .. بعمري ما فكرت بيج ولا ولا اعتبرتج غير اخت او صديقة او بالاصح انسانه محتاجة مساندة ..
ماكو واحد عراقي تشكي يمه بنية ويكلها الله يساعدج ويمشي، لا معروفين بنخوتنا واحدنا راح يشد حزام ويحاول على اليكدر عليه يساعد بيه و هذا الصار وياج
بعدها صرتي بنية يهمني اسمع اخبارها ... التغير هو يوم زواجج من سلمان دموعج و وضعج خلوني احس نفسي ظلمتج و انت بهالعمر برجال مرض فأحس صرتي مسؤليتي ولازم اتحمل جزء من اللي حملتجياه ..
وضعج ويا سلمان مدرستج .. كل هاي جنت احس مسؤليتي ولازم اخليج تستقرين .. لحد ما رجعتج للمدرسة و اخر الكلام الصار بيناتنا ابيتج من كلتيلي مرتاحة و هيج فضل عليه .. وكتها يلا ارتاحيت و عفتج تتحملين حياتج بعد .. بس بقى يهمني اسمع اخبارج بحكم صارت بيناتنا مثل الصداقة
هذا بس الجنت احسه و لحد الأن احسه ..
بس الأهل كاموا يؤولون القصة بغير منحنى ..
وهذا الخلاني اعاند اكثر لأن ما احب احد يتحكم بيه او يكلي لا تروح او لا تسوي
ديار:- الله خلاك بطريقي حتى تنقذني من كل الجنت بيه
-اني نقذتج ؟
-ما تعرف انت شكد ساعدتني .. لهذا ابقى عايشة عمري ممنونتلك
-ديار اكو شغله بيج استغربها و هي هاي الحانت سبب بمساعدتي الج
-شنو ؟
-اصيلة ، عمرج صغير بس انت تكبر من عمرج بهواي المثلج و مثل حالتج مع هيج اب و هيج ام .. و لا رقيب ولا حسيب .... انحرفت من زماااان بس انت جنتي حريصة مو بس على نفسج و على اخوانج هم ..
بعمرج و معيشة اخوج بجالج و مخليته يدرس يمج
ديار :- ونجح الأول هم
ضحك :- مبروك وهذا اللي ثار اعجابي، يكولك دائما البنية تطلع على طبع امها بس انت فرق بينج وبين امج من السما للكاع .. اشوفج وردة بنص مستنقع
ديار:- كلشي جان يسوي ابوي وتسوي امي اكرهه لهذا كمت اسوي عكسهم لأن ما اريد اصير مثلهم يمكن لهيج اختلفت
وهسه تكلي شصار حتى طلكت
ضحك:- جنت متضايق حيل بس بالكلام شوي خف التوتر
-اي ؟
خالد :- سولفت الها على اللي صار
-حقك الموضوع كلش مو سهل و مهما يكون الام غالية امي اعرفها مو زينه بس انجن لو احد اذاها لو احد يجيب طاريها .. بس خالد وبناتك
-ديار لو مو بناتي لو الدنيا تنكلب ضحى بعد ما تصيرلي مرة، الفكرت و خطت خطوة حتى تقتل امي هاي متعدية كل حدود الأنسانية .. ولج امي امي تعرفين شنو امي .. شكبرني و وصلني لهالعمر غيرها ؟
حتى لو غلطت سوت مشاكل ما سوت هي امي .. شلون طاوعها تسوي هيج شي بأنسانه ربتني و تعبت عليه
-بس تدري خالد امك الصوج، ما احب ضحى و اكرهه هم بس لما زرناكم ذاك اليوم كلت الله يساعدها .. بالفيزيا ندرس ان الضغط يولد انفجار ... تمك هواي ضغطت على ضحى حتى خلتها توصل لهاي المرحلة
-وان يكن و اعرف امي السبب بس هذا مو مبرر لفعلها ابد ، القتل و اذية البشر ما له مبرر بتاتا
-الظروف تصنع الأنسان و تغير حتى معدنه
-جان تغيرتي انت رغم كل الصار وياج وشكد ابوج اذاج ما سويتي هيج
-لا سويت و اصلا ظروفي هي الصنعت مني انسانة عدائية .. كم مرة حاولت اقتل ابوي و هواي اذيت ناس جرحوني بكلام ..
-ديتر اني جنت اكول عليج مريضة نفسية و فعلا جنتي مريضة مو جذب ... المريتي بيه يختلف عن ضحى ..
اب يعتدي
ام تخون
جسم مشوه
ناس تضحك و تسخر
كل هاي الظروف طبيعي تخليج مريضة ..
بينما ضحى ما جان الها مبرر .. مو اول عمة امي تحاسب ولا اول عمة تستفز و تسمع حجي لو تهدد تزوج ابنها و اني وعدتها افصل الها طابق و ما تخلي احد يقربها وتعاركت ويا امي وطلعت زعلان لخاطرها بس حتى تصيرلي حجة انفصل عن اهلي و رغم كل هذا ما صار بعينها شي راحت لعبت من وراي حتى تسوي هالسواية
مجرد ما جاي اتخيل ضحى تسوي هيج اتخبل
تحاول تكتل امي !!
اني ويا منو جنت عايش معقوله جنت مخدوع بيها كل هالسنين .. نية القتل مو سهلة ديار شلون اجا ابالها تمرض امي و تكتلها
ديار:- شوف تريد الصدك اني ضحى اكرهه لأن من اول يوم هي تمسخرة على وضعي ما قدرت انو اني ما الي ذنب بوضعي او ممكن اتأذى من كلامها
وجان ابالي غير افكار انتقم منها ..
وخليت بعقلي اطلكها منك و جنت اكدر
بس بعد ما بديت بأول خطوة و اتصلت بيها .. انت جان ردك عليه يختلف رزاله بس باهتمام جنت تنصح امي بحركة دم و انت تكلها ديري بالج على بتج
فشتغل خيالي و اهتميت بموضوعك والتهيت عن انتقامي الها .. بعدها صارت كل الحوادث الصارت و انت ساعدتني .. قررت ما اذيها لخاطرك بس بيوم عرسي دعيت عليها هواي و سلمتها بيد الله لأن اذتني واني جنت بوضع صعب
اللي اريد اكلكياه خالد ... قلة الأنسانية مو شي جديد عد ضحى بس اليقهر هم بناتك اني عشت معانات هواي و اتمنى جنت الكى اب مثلك لما تعامل بناتك فحرام تحرمهم منك . او حتى تحرمهم من امهم
-هذا الكاسر ظهري ديار بس ما جاي اركز و لا افكر بأي شي غير ان ضحى انتهت طويتها بدون رجعة
ماكو واحد عراقي تشكي يمه بنية ويكلها الله يساعدج ويمشي، لا معروفين بنخوتنا واحدنا راح يشد حزام ويحاول على اليكدر عليه يساعد بيه و هذا الصار وياج
بعدها صرتي بنية يهمني اسمع اخبارها ... التغير هو يوم زواجج من سلمان دموعج و وضعج خلوني احس نفسي ظلمتج و انت بهالعمر برجال مرض فأحس صرتي مسؤليتي ولازم اتحمل جزء من اللي حملتجياه ..
وضعج ويا سلمان مدرستج .. كل هاي جنت احس مسؤليتي ولازم اخليج تستقرين .. لحد ما رجعتج للمدرسة و اخر الكلام الصار بيناتنا ابيتج من كلتيلي مرتاحة و هيج فضل عليه .. وكتها يلا ارتاحيت و عفتج تتحملين حياتج بعد .. بس بقى يهمني اسمع اخبارج بحكم صارت بيناتنا مثل الصداقة
هذا بس الجنت احسه و لحد الأن احسه ..
بس الأهل كاموا يؤولون القصة بغير منحنى ..
وهذا الخلاني اعاند اكثر لأن ما احب احد يتحكم بيه او يكلي لا تروح او لا تسوي
ديار:- الله خلاك بطريقي حتى تنقذني من كل الجنت بيه
-اني نقذتج ؟
-ما تعرف انت شكد ساعدتني .. لهذا ابقى عايشة عمري ممنونتلك
-ديار اكو شغله بيج استغربها و هي هاي الحانت سبب بمساعدتي الج
-شنو ؟
-اصيلة ، عمرج صغير بس انت تكبر من عمرج بهواي المثلج و مثل حالتج مع هيج اب و هيج ام .. و لا رقيب ولا حسيب .... انحرفت من زماااان بس انت جنتي حريصة مو بس على نفسج و على اخوانج هم ..
بعمرج و معيشة اخوج بجالج و مخليته يدرس يمج
ديار :- ونجح الأول هم
ضحك :- مبروك وهذا اللي ثار اعجابي، يكولك دائما البنية تطلع على طبع امها بس انت فرق بينج وبين امج من السما للكاع .. اشوفج وردة بنص مستنقع
ديار:- كلشي جان يسوي ابوي وتسوي امي اكرهه لهذا كمت اسوي عكسهم لأن ما اريد اصير مثلهم يمكن لهيج اختلفت
وهسه تكلي شصار حتى طلكت
ضحك:- جنت متضايق حيل بس بالكلام شوي خف التوتر
-اي ؟
خالد :- سولفت الها على اللي صار
-حقك الموضوع كلش مو سهل و مهما يكون الام غالية امي اعرفها مو زينه بس انجن لو احد اذاها لو احد يجيب طاريها .. بس خالد وبناتك
-ديار لو مو بناتي لو الدنيا تنكلب ضحى بعد ما تصيرلي مرة، الفكرت و خطت خطوة حتى تقتل امي هاي متعدية كل حدود الأنسانية .. ولج امي امي تعرفين شنو امي .. شكبرني و وصلني لهالعمر غيرها ؟
حتى لو غلطت سوت مشاكل ما سوت هي امي .. شلون طاوعها تسوي هيج شي بأنسانه ربتني و تعبت عليه
-بس تدري خالد امك الصوج، ما احب ضحى و اكرهه هم بس لما زرناكم ذاك اليوم كلت الله يساعدها .. بالفيزيا ندرس ان الضغط يولد انفجار ... تمك هواي ضغطت على ضحى حتى خلتها توصل لهاي المرحلة
-وان يكن و اعرف امي السبب بس هذا مو مبرر لفعلها ابد ، القتل و اذية البشر ما له مبرر بتاتا
-الظروف تصنع الأنسان و تغير حتى معدنه
-جان تغيرتي انت رغم كل الصار وياج وشكد ابوج اذاج ما سويتي هيج
-لا سويت و اصلا ظروفي هي الصنعت مني انسانة عدائية .. كم مرة حاولت اقتل ابوي و هواي اذيت ناس جرحوني بكلام ..
-ديتر اني جنت اكول عليج مريضة نفسية و فعلا جنتي مريضة مو جذب ... المريتي بيه يختلف عن ضحى ..
اب يعتدي
ام تخون
جسم مشوه
ناس تضحك و تسخر
كل هاي الظروف طبيعي تخليج مريضة ..
بينما ضحى ما جان الها مبرر .. مو اول عمة امي تحاسب ولا اول عمة تستفز و تسمع حجي لو تهدد تزوج ابنها و اني وعدتها افصل الها طابق و ما تخلي احد يقربها وتعاركت ويا امي وطلعت زعلان لخاطرها بس حتى تصيرلي حجة انفصل عن اهلي و رغم كل هذا ما صار بعينها شي راحت لعبت من وراي حتى تسوي هالسواية
مجرد ما جاي اتخيل ضحى تسوي هيج اتخبل
تحاول تكتل امي !!
اني ويا منو جنت عايش معقوله جنت مخدوع بيها كل هالسنين .. نية القتل مو سهلة ديار شلون اجا ابالها تمرض امي و تكتلها
ديار:- شوف تريد الصدك اني ضحى اكرهه لأن من اول يوم هي تمسخرة على وضعي ما قدرت انو اني ما الي ذنب بوضعي او ممكن اتأذى من كلامها
وجان ابالي غير افكار انتقم منها ..
وخليت بعقلي اطلكها منك و جنت اكدر
بس بعد ما بديت بأول خطوة و اتصلت بيها .. انت جان ردك عليه يختلف رزاله بس باهتمام جنت تنصح امي بحركة دم و انت تكلها ديري بالج على بتج
فشتغل خيالي و اهتميت بموضوعك والتهيت عن انتقامي الها .. بعدها صارت كل الحوادث الصارت و انت ساعدتني .. قررت ما اذيها لخاطرك بس بيوم عرسي دعيت عليها هواي و سلمتها بيد الله لأن اذتني واني جنت بوضع صعب
اللي اريد اكلكياه خالد ... قلة الأنسانية مو شي جديد عد ضحى بس اليقهر هم بناتك اني عشت معانات هواي و اتمنى جنت الكى اب مثلك لما تعامل بناتك فحرام تحرمهم منك . او حتى تحرمهم من امهم
-هذا الكاسر ظهري ديار بس ما جاي اركز و لا افكر بأي شي غير ان ضحى انتهت طويتها بدون رجعة
-انت وين هسه ؟
-ويني يعني بالسيارة كاعد
- اللي جاي تفكر بيه تسوي شنو
-كل الجاي افكر بيه هسه الم غراضي و اطلع للأردن اعيش هناك يم صاحبي هيثم
-مقرر
-تقريبا، بس اريد احد يبطل هذا العمل ما ادري شلةن اتعامل وياه ولا اندل احد و لا سألت احد
-اذا تكدر تعال لكربلاء هنا اكو كومة يفتهمون بهاي السوالف
-تندلين ؟
-لا اگل للحجية هي تعرف اكيد ..
-يمكن صدك اجي لهناك منها ازور الأمام الحسين محتاج هيج شي
-يلا علوا تعال حتى ترجعنا لبغداد بطريقك
-صدك !! عندج جية لبغداد ؟
-اي غير مراجعة لسلمان خطية كاسر خاطري
-ما شفتي تحسن بوضعه ؟
-ما اعرف تقربيا بس اكثر شي لا
-اي زين لعد اني اجيكم باجر و عكب باجر نرجع سوا لبغداد
-ماشي
-اخذي راحتج تعبتج وياي و مشكورة حيل ما تعرفين شكد نفهتي عني
- لا تكول هيج هذا اقل واجب بحقك
نهيت الأتصال وياه و بقيت افكر بموضوعه ..
ما شغل بالي غير البنات كلش ما احب طفل يتأذى خاصة اذا ابنية مثل ما تأذيت الله اعلم شنو من خوال عدهن شنو من نفسيات
انتبهت لشغلة ... اذا حاولت انتقم من انسان الله يشل حالي و يصعبها عليه، و اذا تركت انسان اذاني و سلمته بيد الله .. الله يشوفني بيه يوم يستاهله
باوعت الساعة عابرة ال٣ ونص .. ما بقى لسلمان غير ساعة و يكعد رحت حظرتله ملابس الشغل و سويتله الريوك و خليتهم يمه ..
رجعت للغرفة لكيت خالد داز رسالة ( ديار الحجيته الج ما اريده يطلع) استغربت :- ليش شنو محد يدري هو مطلك ؟
دزيتله رساله استفسر، اتصل ...رديت
خالد:- مو محد يدري مطلك بس ما كايل لأحد مسوية عمل لأمي الكل يدري اليه طاعة و عقد السان
-وليش ما كلت الهم ؟
-مو لخاطرها لخاطر بناتي باجر عكبة يكبرن يصيبهن العار من امهن عاد شي اقل من شي .. سوالف الطاعة و عالأمور ممكن تمشي بس مثل السوته ما ينسي
فأنت خاف يعني تحجين ويا مها او اي احد كأنو ما تعرفين
-صار ادلل
-ما يدلل عليج عدو، يلا تصبحين على خير
-اجمعين
قفلت الموبايل و نمت على مخدتي
عاد خالد و خابرته اليوم شيخلصني من خيالي و احلامي ... كوه كوه جبرت روحي ع النومة
ما كعدت غير ب١ الظهر ...
عزلت بيتي و سويت اكل قبل لا يجي سلمان و كعدت ع التلفزيون .. تذكرت خالد كال اليوم اجي
دزيتله رساله (شوكت توصل)
دزلي (هسه كعدت من النوم )
ديت ( صح النوم احسب حسابك ع العشا يمنا لو ما تجي ؟)
رد ( لا هسه جاي البس جاي بس لا تعبين نفسج ما اتعشى عدكم )
رديت ( عيب هالحجي احسب حسابك عشاك يمنا )
دز ( ما تقصرين )
خابرت سلمان كلت اله اليوم خالد يجينا ع العشا يبات يمنا حتى نروح وياه باجر لبغداد .. خطية فرح لأن نروح لمنطقتنا هناك .. انطيته قائمة بالأحتاجه وكتله جيب وياك ..
لساعة طب هو واسامة وجايب وياه المسواك كمت اطبخ ، و خابرت على العلوية مرت السيد
هي مو علوية عامية بس الناس تسميها علوية لان ام للسادة و اكو ناس تسميها حجية
فخابرتها استفسر منها على يفك سحر و كلت العا اقربي عندة مشكله و يريديفك هالعمل
كالت سهلة يجي للسيد و هو ياخذه على واح معروف ومضبوط
اجا خالد المغرب استقبله سلمان و اسامه و فرحوا بيه سلمت عليه مو على بعضه صدك يضحك ويا سلمان و اسامه بس مبين تعبان داير مداير عيونه مليان سواد من التعب
شافني ركزت بشكله، ابتسم و حجه :- لا تحجين صاير تراب
-الله يعينك
صبيت العشا و كملنا و طلعنا كلنا وياه للأمام الحسين السيد جان هناك .. طلع العمل شوفه للسيد مدري ليش انقبض گلبي مدري شمشخبطين ع الصور و قفاله و سوالف ما شايفتها بحياتي
اخذ خالد و راح لواحد يعرفه، امي اني فزرت ورجعت اني و اسامة للبيت ، ساعة و رجع سلمان و خالد للبيت لكوني فارشتلهم بالأستقبال بسرعة ناموا
حتى اني نمت ..
ثاني يوم من الصبح طلعنا لبغداد ودانا لبيت عمه ابو امجد، من دخلنا اني و سلمان و اسامة ويا خالد استغربوا ما جانوا يعرفون ان خالد جان يمنا
امه شافتنه، بس ما حجت ولا سمعتني حجاية
بالعكس شفتها خايفه على ابنها و تقربت تسألني عليه و شسوا و شحاله
كلت الها :- كلشي ما بيه البارحة زار الأمام ومر علينا
الأم :- ما حجالج شي
-مثل شنو ؟
-على طلاكه
-اي كال طلكت
-وبعد ؟
-يعني شيكول بعد هاهي هي
-ما سولفلج الاسباب
-لا ما حجه
هذا الحجي استلمتني و اني واكفة بعدني ما كاعدة، دخلت كعدت بالصالة اسولف لأم امجد على حالة سلمان و ام رافد كاعدة
دخل خالد و تمدد على التخم و اخذ الريموت وكعد يكلب ... استغربوا فعله .. لأن الواضح ماخذ عليه لأن هم عادة الولد عدنا اذا اكو مرة غريبة او من الكرايب يتحذرون بكعدتهم .. بس شكله خالد ماخذ ما مستغربني
حجت مها :- جان بايت عدكم ؟
-اكول شكو شو هواي تسألون عليه ليش ؟
مها:- ولج غير صارله ايام مختفي بين كم ساعة بالليل اول البارحة ورجع اختفى تعجبنا هسه من فات و انت و سلمان وياه
-ما اعرف بس ما جان متضايق بس شوي تعبان
-ويني يعني بالسيارة كاعد
- اللي جاي تفكر بيه تسوي شنو
-كل الجاي افكر بيه هسه الم غراضي و اطلع للأردن اعيش هناك يم صاحبي هيثم
-مقرر
-تقريبا، بس اريد احد يبطل هذا العمل ما ادري شلةن اتعامل وياه ولا اندل احد و لا سألت احد
-اذا تكدر تعال لكربلاء هنا اكو كومة يفتهمون بهاي السوالف
-تندلين ؟
-لا اگل للحجية هي تعرف اكيد ..
-يمكن صدك اجي لهناك منها ازور الأمام الحسين محتاج هيج شي
-يلا علوا تعال حتى ترجعنا لبغداد بطريقك
-صدك !! عندج جية لبغداد ؟
-اي غير مراجعة لسلمان خطية كاسر خاطري
-ما شفتي تحسن بوضعه ؟
-ما اعرف تقربيا بس اكثر شي لا
-اي زين لعد اني اجيكم باجر و عكب باجر نرجع سوا لبغداد
-ماشي
-اخذي راحتج تعبتج وياي و مشكورة حيل ما تعرفين شكد نفهتي عني
- لا تكول هيج هذا اقل واجب بحقك
نهيت الأتصال وياه و بقيت افكر بموضوعه ..
ما شغل بالي غير البنات كلش ما احب طفل يتأذى خاصة اذا ابنية مثل ما تأذيت الله اعلم شنو من خوال عدهن شنو من نفسيات
انتبهت لشغلة ... اذا حاولت انتقم من انسان الله يشل حالي و يصعبها عليه، و اذا تركت انسان اذاني و سلمته بيد الله .. الله يشوفني بيه يوم يستاهله
باوعت الساعة عابرة ال٣ ونص .. ما بقى لسلمان غير ساعة و يكعد رحت حظرتله ملابس الشغل و سويتله الريوك و خليتهم يمه ..
رجعت للغرفة لكيت خالد داز رسالة ( ديار الحجيته الج ما اريده يطلع) استغربت :- ليش شنو محد يدري هو مطلك ؟
دزيتله رساله استفسر، اتصل ...رديت
خالد:- مو محد يدري مطلك بس ما كايل لأحد مسوية عمل لأمي الكل يدري اليه طاعة و عقد السان
-وليش ما كلت الهم ؟
-مو لخاطرها لخاطر بناتي باجر عكبة يكبرن يصيبهن العار من امهن عاد شي اقل من شي .. سوالف الطاعة و عالأمور ممكن تمشي بس مثل السوته ما ينسي
فأنت خاف يعني تحجين ويا مها او اي احد كأنو ما تعرفين
-صار ادلل
-ما يدلل عليج عدو، يلا تصبحين على خير
-اجمعين
قفلت الموبايل و نمت على مخدتي
عاد خالد و خابرته اليوم شيخلصني من خيالي و احلامي ... كوه كوه جبرت روحي ع النومة
ما كعدت غير ب١ الظهر ...
عزلت بيتي و سويت اكل قبل لا يجي سلمان و كعدت ع التلفزيون .. تذكرت خالد كال اليوم اجي
دزيتله رساله (شوكت توصل)
دزلي (هسه كعدت من النوم )
ديت ( صح النوم احسب حسابك ع العشا يمنا لو ما تجي ؟)
رد ( لا هسه جاي البس جاي بس لا تعبين نفسج ما اتعشى عدكم )
رديت ( عيب هالحجي احسب حسابك عشاك يمنا )
دز ( ما تقصرين )
خابرت سلمان كلت اله اليوم خالد يجينا ع العشا يبات يمنا حتى نروح وياه باجر لبغداد .. خطية فرح لأن نروح لمنطقتنا هناك .. انطيته قائمة بالأحتاجه وكتله جيب وياك ..
لساعة طب هو واسامة وجايب وياه المسواك كمت اطبخ ، و خابرت على العلوية مرت السيد
هي مو علوية عامية بس الناس تسميها علوية لان ام للسادة و اكو ناس تسميها حجية
فخابرتها استفسر منها على يفك سحر و كلت العا اقربي عندة مشكله و يريديفك هالعمل
كالت سهلة يجي للسيد و هو ياخذه على واح معروف ومضبوط
اجا خالد المغرب استقبله سلمان و اسامه و فرحوا بيه سلمت عليه مو على بعضه صدك يضحك ويا سلمان و اسامه بس مبين تعبان داير مداير عيونه مليان سواد من التعب
شافني ركزت بشكله، ابتسم و حجه :- لا تحجين صاير تراب
-الله يعينك
صبيت العشا و كملنا و طلعنا كلنا وياه للأمام الحسين السيد جان هناك .. طلع العمل شوفه للسيد مدري ليش انقبض گلبي مدري شمشخبطين ع الصور و قفاله و سوالف ما شايفتها بحياتي
اخذ خالد و راح لواحد يعرفه، امي اني فزرت ورجعت اني و اسامة للبيت ، ساعة و رجع سلمان و خالد للبيت لكوني فارشتلهم بالأستقبال بسرعة ناموا
حتى اني نمت ..
ثاني يوم من الصبح طلعنا لبغداد ودانا لبيت عمه ابو امجد، من دخلنا اني و سلمان و اسامة ويا خالد استغربوا ما جانوا يعرفون ان خالد جان يمنا
امه شافتنه، بس ما حجت ولا سمعتني حجاية
بالعكس شفتها خايفه على ابنها و تقربت تسألني عليه و شسوا و شحاله
كلت الها :- كلشي ما بيه البارحة زار الأمام ومر علينا
الأم :- ما حجالج شي
-مثل شنو ؟
-على طلاكه
-اي كال طلكت
-وبعد ؟
-يعني شيكول بعد هاهي هي
-ما سولفلج الاسباب
-لا ما حجه
هذا الحجي استلمتني و اني واكفة بعدني ما كاعدة، دخلت كعدت بالصالة اسولف لأم امجد على حالة سلمان و ام رافد كاعدة
دخل خالد و تمدد على التخم و اخذ الريموت وكعد يكلب ... استغربوا فعله .. لأن الواضح ماخذ عليه لأن هم عادة الولد عدنا اذا اكو مرة غريبة او من الكرايب يتحذرون بكعدتهم .. بس شكله خالد ماخذ ما مستغربني
حجت مها :- جان بايت عدكم ؟
-اكول شكو شو هواي تسألون عليه ليش ؟
مها:- ولج غير صارله ايام مختفي بين كم ساعة بالليل اول البارحة ورجع اختفى تعجبنا هسه من فات و انت و سلمان وياه
-ما اعرف بس ما جان متضايق بس شوي تعبان
ام رافد كاعدة و صافنه على ابنها ... شكله ما يحجي وياها .. استفردت بمها سولفتلي عركته وياهم على مود ضحى
-شكد غبية ضيعت بيتها و رجلها بسوالف ما بيها خير .
مها:- اي والله بس تدرين اخر شي جنت اتوقعه ضحى يطلع من عدها هيج شي و تسوي هالسوالف ولو هي العالم ما تنحزر ، بس مو مال يطلكها خطية
هي خافت امه تزوجه رادت تسيطر عليه
-والله ما اعرف يا مها اللي اعرفه هذا مجتمعنا يدوس ابطن المرة و ويسوي اشكال الوان بيها و بس تنحرف كالو شوف انحرفت و مو اصيله
... بقيت صافنه ويا روحي
يعني حتى امي ضحية هالمجتمع .
لو من هي صغيرة لاكية احد يحتويها مو رجال سكير يضربها و يطردها حتى تشتغل ما جانت طلعت هيج
وضحى لو ما امه و سوالفها و تهديدها .. هم ما اتخذت هذا الطريق
ماكو مبرر لهالافعال ابد بس هالمجتمع ظالم يخلق من المرأة انسانة ثانية بسبب ظلمه و يرجع يعيبها
.... العصر بدلت و ردت اروح للطبيب ويا سلمان
خالد كال :- اني اوصلج .
ما قبلت و لحيت الا يكعد لان الكل انتبه على تصرفه وياي مو طبيعي ماخذ زايد ما حبيت ازيد النظرة و حتى ما اريد هو يتعود على هالشي
هو طلك .. وراح يحاول يملي فراغ بحياته
واني اصلا حياتي فارغة اذا خليته ياخذ شوية شوية اخاف توصل الأمور لمطبات ما احبها وبعدها ما اكدر اسير ع الأمور .. فكمت اتعذر منه
رحت للطبيب و حيل انغثيت و انقهرت من كال العلاج ما جايب نتيجة و زوجج يحتاج عملية
سألته عن سعر العملية
كال :- ٣الاف دولار
-ما فهمت دكتور يعني شكد اعذرني ما اعرف بالدولار
-يعني تقريبا ٣ ملايين و نص
ردت اتخربط من سمعت هيج مبلغ، اني مسوية سلفة ويا نسوان المنطقة بالشهر ١٠٠ و القبضة مليونين بس اسمي بالاخير، منين اجيب و اسويله
ما كدامي غير امي، خابرتها و حجيت وياها، كالت:- جوا ايدي بس مليون و نص
-احجيلي ويا عصام حتى لو يدايني و اني بس استلم انطيهياه
-هسه احجيلج وياه
صعدت للغرفه و فتحت الباب و كالتله :- عصومتي رجل ديار عنده عملية و محتاج مليونين ما عندك اداينها
و هو يردها :- ميعاد تعرفيني كا احب الدين
حجت :- خطية محتاجة ...... قاطعتها كلت الها عوقي ماما ما يحتاج تتوسليله حتى فلوسج منه ما اريدهن اني اشوف اشلون ادبرها
رجعت سألوني، سولفت الهم .. خطية كامو يفرون وياي حتى يلموهن .. خالد كال عندي جوا ايدي ٥٠٠ و اداينلج، امجد كال مني ٢٠٠ و اشوفلج اصدقائي
عمو ابو امجد كال مني ٣٠٠ رافد كال عندي ٢٥٠
و بقوا يلمولي فرحت بيهم حيل رغم هم مو اهلي بس وكفتهم وياي حلوة حتى احسن من وكفت امي .. ولو هي ما بيدها شي اني ما اريد من فلوس عصام
لو اموت اني و سلمان و لا اقبل منية احد
خابرت العلوية حتى اكول الها ادايني فلوس السلفة على ما تطلع اذا عدها ، كالت :- هسه اشوفلج
راحت نص ساعة و رجعت خابرتني و كالت :- يمه الحجي يكول خل تجيب اوراق سلمان و تجي خابر جماعته و معارفه حتى يلمون فلوس العملية لسلمان و اكوا احد بالعتبة العباسية تكفل مصاريف علاجه على حسابه و مو هنا بايران ..
غمضت عيوني و كلت :- الف الحمد و الشكر الك ربي
شكد ما احس نفسي يتيمة و ما الي احد .. يكرمني و يسخرلي ناس بحياتي يخلوني ما احتاج شي
ويحسسني بوجوده بقربي
من كد فرحتي ركضت بشرتهم و كلتلهم ما يحتاج تلمون و تداينون انحلت .. خطية هواي فرحولي و بقو يدعون للسد على وكفته وياي
رحت صليت صلاة شكر و سجدت ابجي و احجي ويا ربي وكأنه كبالي و اتشكر منه وادعيه يوكف ويا سلمان بشدته و يكومه بالسلامة......
☆☆☆☆☆☆
-شكد غبية ضيعت بيتها و رجلها بسوالف ما بيها خير .
مها:- اي والله بس تدرين اخر شي جنت اتوقعه ضحى يطلع من عدها هيج شي و تسوي هالسوالف ولو هي العالم ما تنحزر ، بس مو مال يطلكها خطية
هي خافت امه تزوجه رادت تسيطر عليه
-والله ما اعرف يا مها اللي اعرفه هذا مجتمعنا يدوس ابطن المرة و ويسوي اشكال الوان بيها و بس تنحرف كالو شوف انحرفت و مو اصيله
... بقيت صافنه ويا روحي
يعني حتى امي ضحية هالمجتمع .
لو من هي صغيرة لاكية احد يحتويها مو رجال سكير يضربها و يطردها حتى تشتغل ما جانت طلعت هيج
وضحى لو ما امه و سوالفها و تهديدها .. هم ما اتخذت هذا الطريق
ماكو مبرر لهالافعال ابد بس هالمجتمع ظالم يخلق من المرأة انسانة ثانية بسبب ظلمه و يرجع يعيبها
.... العصر بدلت و ردت اروح للطبيب ويا سلمان
خالد كال :- اني اوصلج .
ما قبلت و لحيت الا يكعد لان الكل انتبه على تصرفه وياي مو طبيعي ماخذ زايد ما حبيت ازيد النظرة و حتى ما اريد هو يتعود على هالشي
هو طلك .. وراح يحاول يملي فراغ بحياته
واني اصلا حياتي فارغة اذا خليته ياخذ شوية شوية اخاف توصل الأمور لمطبات ما احبها وبعدها ما اكدر اسير ع الأمور .. فكمت اتعذر منه
رحت للطبيب و حيل انغثيت و انقهرت من كال العلاج ما جايب نتيجة و زوجج يحتاج عملية
سألته عن سعر العملية
كال :- ٣الاف دولار
-ما فهمت دكتور يعني شكد اعذرني ما اعرف بالدولار
-يعني تقريبا ٣ ملايين و نص
ردت اتخربط من سمعت هيج مبلغ، اني مسوية سلفة ويا نسوان المنطقة بالشهر ١٠٠ و القبضة مليونين بس اسمي بالاخير، منين اجيب و اسويله
ما كدامي غير امي، خابرتها و حجيت وياها، كالت:- جوا ايدي بس مليون و نص
-احجيلي ويا عصام حتى لو يدايني و اني بس استلم انطيهياه
-هسه احجيلج وياه
صعدت للغرفه و فتحت الباب و كالتله :- عصومتي رجل ديار عنده عملية و محتاج مليونين ما عندك اداينها
و هو يردها :- ميعاد تعرفيني كا احب الدين
حجت :- خطية محتاجة ...... قاطعتها كلت الها عوقي ماما ما يحتاج تتوسليله حتى فلوسج منه ما اريدهن اني اشوف اشلون ادبرها
رجعت سألوني، سولفت الهم .. خطية كامو يفرون وياي حتى يلموهن .. خالد كال عندي جوا ايدي ٥٠٠ و اداينلج، امجد كال مني ٢٠٠ و اشوفلج اصدقائي
عمو ابو امجد كال مني ٣٠٠ رافد كال عندي ٢٥٠
و بقوا يلمولي فرحت بيهم حيل رغم هم مو اهلي بس وكفتهم وياي حلوة حتى احسن من وكفت امي .. ولو هي ما بيدها شي اني ما اريد من فلوس عصام
لو اموت اني و سلمان و لا اقبل منية احد
خابرت العلوية حتى اكول الها ادايني فلوس السلفة على ما تطلع اذا عدها ، كالت :- هسه اشوفلج
راحت نص ساعة و رجعت خابرتني و كالت :- يمه الحجي يكول خل تجيب اوراق سلمان و تجي خابر جماعته و معارفه حتى يلمون فلوس العملية لسلمان و اكوا احد بالعتبة العباسية تكفل مصاريف علاجه على حسابه و مو هنا بايران ..
غمضت عيوني و كلت :- الف الحمد و الشكر الك ربي
شكد ما احس نفسي يتيمة و ما الي احد .. يكرمني و يسخرلي ناس بحياتي يخلوني ما احتاج شي
ويحسسني بوجوده بقربي
من كد فرحتي ركضت بشرتهم و كلتلهم ما يحتاج تلمون و تداينون انحلت .. خطية هواي فرحولي و بقو يدعون للسد على وكفته وياي
رحت صليت صلاة شكر و سجدت ابجي و احجي ويا ربي وكأنه كبالي و اتشكر منه وادعيه يوكف ويا سلمان بشدته و يكومه بالسلامة......
☆☆☆☆☆☆
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#اتمنى_ان_افعلها
الحلقة_17
لما گالتلي الحجية ان عملية سلمان راح تصير بأيران، قررت ارجع لكربلاء بسرعة، لميت غراضي و حضرت الجنط مالتي و افتر الملم.
خالد جان بالأستقبال متمدد هو و امجد، شافني صحت على اسامة كلت اله :- اسامة يلا كوم حضر حذائك
باوعلي وحجة :- شنو جاي تروحين ؟
-اي والله اروح هسه حتى باجر من الصبح ياخذونه
-مخبلة انت شبيج بابا اكو احد صاحي يطلع هسه ؟
-ليش
امجد :- ديار ترى الوضع خطر مو مال طلعه هسه
مها:- يا وانت دا تحظرين حتى هسه تروحين ؟
ديار:- اي مو الدكتور كال استعجلي بالأجرائات
خالد:- اي يا عيني اليوم لو باجر ميفرق، حظري هسه كلشي و خابري اللي تعرفيهم و اتفقي وياهم وباجر من الفجر اطلعي بالسبعة انت هناك ياخذونه، مو هسه تروحين
بقوا يحجون وياي، قنعت و كعدت
سلمان من سمع هيج لبس انعاله و كال :- اني اروح بيت اهلي
-ما تبات
-معليج
-سويج والله اذا بتت اموتك
عافني و مشى انوب هو عليه يا الله من سمع عملية و لهسه صار يرجف بودة يدورله ختله حتى يختل و ما يسوي، عباله من راح يسوي العملية راح يموت
وكفت ويا مها ع العشا، حطينة صينية بس اني و مها و الحجية الولد ما موجودين، و سوالف عادية.
شوية و فاتوا بيت ابو رافد، ام رافد و ابوه و بتهم بتول، بس ام رافد مبينة كلش حزانة على ابنها خالد و ام امجد تصبر بيها و تدعي لخالد
كمت اني للمطبخ اسوي الجاي،اجت بتول وراي، حجت :- هلا حبيبة شلونج ؟
-هلو حبيبتي
-عندي وياج سالفة
-اي گولي
-اني اعرف انت قريبة من خالد...... قاطعتها
-لا مو قريبة بس هو فترة ساعدني وبقى يسأل عليه كل فترة بس ما عندي شي وياه
-ادري هو حاجيلي عليج هواي
-شحاجيلج ؟
-هسه بعدين اكلج شحاجيلي عليج، رايدتج بسالفة و اني اختج
-كولي
-اريد تحجين ويا خالد على عائلته، ضحى غلطانه صح، بس بناته خطية وهذا طلاك مو شوية
-اني سمعت بسالفة طلاك، بس ليش اني احجي وياه ، شلي علاقة ليش مو انت ؟ .
-هو متضايق من عدنا كلنا لا جاي يحجي ويا اب ولا اخ ولا اخت .. معزل كلشي و سمعت هو بايت عدكم كلت بلكت تحجين وياه
-اعذريني ما اكدر ادخل بهيج مواضيع
-لخاطري...... قاطعتها
-خاطرج غالي بس اعذريني ما اكدر بتول، اني مرة متزوجة و من اريد تصيبني سمعة مو زينة اعفيني فدوة
...بقت تحاول وياي ما قبلت، هي بنت ام رافد و ام رافد ما تعول تلزم الها شغلة عليه مو ادور ادخل بسالفة طلاكة بعدين يطلعني اني الخاشة بعقلة و مطلكة مرته، اليوم هن وياي صلح الله يعلم باجر شنو
الوجوه الحقيقية ما تطلع الا ساعة العسرة
رجعت للصالة كعدت وياهم، فاتت اختي اثار تركض، كمت على حيلي تلكيتها، بستها:- شجابج
-ماما
كمت اريد اطلع فاتت امي سلمت عليه و بستها و سلمت ع الكاعدين و كعدت وياي تسأل على وضعي و على وضع سلمان .. من سولفت الها
شالت ١٠٠ الف و خلتها بأيدي، كالتلي :- هاي مصرف خليهن تحت ايدج
-ما احتاج عندي خير من الله
-لا تعاندين بنيتي ، ذن مو من عصام، ءني من راتبي خليهن جوا ايدج يفيدنج مصرف
من سمعت من فلوس راتبها قبلتهن، بقت يمي ساعة و سلمت و طلعت ..
بيت امجد صعدو و عمو و عمة هم راحوا لغرفهم، فرشتلي مها بالأستقبال و راحت، بقيت اني متمدده بفراشي والعب بالموبايل وانتظر سلمان شوكت يرجع : هاي عود اني كتله لا تبات بس عود يسمع ؟
سمعت باب الهول انفتحت، كمت من فراشي حسبالي سلمان ، فتت بكفشتي ع الهول، و الكا خالد كبالي جاي ينزع بحزامه
تراجعت بسرعة :- اعتذر اعتذر عبالي سلمان والله
ضحك، شوية و صاح:- تعاي دياار، شنو ردتي ؟
اجيت:- لا عبالي سلمان
-ليش وينه سلمان حتى لهسة مجاي ؟
-راح لأهله
-خطية
-يا خطية صار ساعة ادك عليه مغلس، ومتظرته و ما اجه
-شرايدة منه خل يبات يم اهله ؟
- غير الفجر نطلع
-اي مري عليه و اخذي هاي وينهم هم ، مو فد قصة، روحي نامي ولا تنتظرين
-انت شنو تبات هنا ؟
-ليش السؤال ؟
-لا مو استغربت جاي بهالليل و بدلت هنا
-اي مو هنا مستقر هالفترة
-ليش و بيت اهلك ؟
-تعاركت ويا اهلي و طلعت، مو كلت الج ؟
-لا ما اتذكر كلت الي
-اكعدي ليش واگفة
-اريد اروح انام، بس اكلك خالد
-كولي .
-اختك بتول اليوم اجت و حجت وياي
-على شنو
-سولفت اله
خالد:- اختي بتول لا تخافين منها مو مثل الباقيات هي الامنت اخوتج يمها، بس ليش تخافين شكو
-خالد ام رافد تتضايق مني يعني مو غريبة بعد يومين مرتك ما رجعت ادخلني بالسالفة
-شنو القضية ترا امي مو هيج !
-مو قصدي اعيب امك بس اني ما اثق واخاف، ما الي خلگ مشاكل
-طمني بالج محد مراح يجيب سيرتج بشي
-خالد صح اني معليه وما اريد ادخل بس راح اكول اللي عندي حتى اريح ضميري
...رفع عينه باوعلي :- شنو ؟
-صح مرتك غلطت و غلطها جبير، بس ماكو انسان ما يغلط و كل انسان يستحق فرصة ثانية ولو عادها بالثانية يستحق اليجراله
-شأنتظر تموت امي بالمرة الثانية ؟
الحلقة_17
لما گالتلي الحجية ان عملية سلمان راح تصير بأيران، قررت ارجع لكربلاء بسرعة، لميت غراضي و حضرت الجنط مالتي و افتر الملم.
خالد جان بالأستقبال متمدد هو و امجد، شافني صحت على اسامة كلت اله :- اسامة يلا كوم حضر حذائك
باوعلي وحجة :- شنو جاي تروحين ؟
-اي والله اروح هسه حتى باجر من الصبح ياخذونه
-مخبلة انت شبيج بابا اكو احد صاحي يطلع هسه ؟
-ليش
امجد :- ديار ترى الوضع خطر مو مال طلعه هسه
مها:- يا وانت دا تحظرين حتى هسه تروحين ؟
ديار:- اي مو الدكتور كال استعجلي بالأجرائات
خالد:- اي يا عيني اليوم لو باجر ميفرق، حظري هسه كلشي و خابري اللي تعرفيهم و اتفقي وياهم وباجر من الفجر اطلعي بالسبعة انت هناك ياخذونه، مو هسه تروحين
بقوا يحجون وياي، قنعت و كعدت
سلمان من سمع هيج لبس انعاله و كال :- اني اروح بيت اهلي
-ما تبات
-معليج
-سويج والله اذا بتت اموتك
عافني و مشى انوب هو عليه يا الله من سمع عملية و لهسه صار يرجف بودة يدورله ختله حتى يختل و ما يسوي، عباله من راح يسوي العملية راح يموت
وكفت ويا مها ع العشا، حطينة صينية بس اني و مها و الحجية الولد ما موجودين، و سوالف عادية.
شوية و فاتوا بيت ابو رافد، ام رافد و ابوه و بتهم بتول، بس ام رافد مبينة كلش حزانة على ابنها خالد و ام امجد تصبر بيها و تدعي لخالد
كمت اني للمطبخ اسوي الجاي،اجت بتول وراي، حجت :- هلا حبيبة شلونج ؟
-هلو حبيبتي
-عندي وياج سالفة
-اي گولي
-اني اعرف انت قريبة من خالد...... قاطعتها
-لا مو قريبة بس هو فترة ساعدني وبقى يسأل عليه كل فترة بس ما عندي شي وياه
-ادري هو حاجيلي عليج هواي
-شحاجيلج ؟
-هسه بعدين اكلج شحاجيلي عليج، رايدتج بسالفة و اني اختج
-كولي
-اريد تحجين ويا خالد على عائلته، ضحى غلطانه صح، بس بناته خطية وهذا طلاك مو شوية
-اني سمعت بسالفة طلاك، بس ليش اني احجي وياه ، شلي علاقة ليش مو انت ؟ .
-هو متضايق من عدنا كلنا لا جاي يحجي ويا اب ولا اخ ولا اخت .. معزل كلشي و سمعت هو بايت عدكم كلت بلكت تحجين وياه
-اعذريني ما اكدر ادخل بهيج مواضيع
-لخاطري...... قاطعتها
-خاطرج غالي بس اعذريني ما اكدر بتول، اني مرة متزوجة و من اريد تصيبني سمعة مو زينة اعفيني فدوة
...بقت تحاول وياي ما قبلت، هي بنت ام رافد و ام رافد ما تعول تلزم الها شغلة عليه مو ادور ادخل بسالفة طلاكة بعدين يطلعني اني الخاشة بعقلة و مطلكة مرته، اليوم هن وياي صلح الله يعلم باجر شنو
الوجوه الحقيقية ما تطلع الا ساعة العسرة
رجعت للصالة كعدت وياهم، فاتت اختي اثار تركض، كمت على حيلي تلكيتها، بستها:- شجابج
-ماما
كمت اريد اطلع فاتت امي سلمت عليه و بستها و سلمت ع الكاعدين و كعدت وياي تسأل على وضعي و على وضع سلمان .. من سولفت الها
شالت ١٠٠ الف و خلتها بأيدي، كالتلي :- هاي مصرف خليهن تحت ايدج
-ما احتاج عندي خير من الله
-لا تعاندين بنيتي ، ذن مو من عصام، ءني من راتبي خليهن جوا ايدج يفيدنج مصرف
من سمعت من فلوس راتبها قبلتهن، بقت يمي ساعة و سلمت و طلعت ..
بيت امجد صعدو و عمو و عمة هم راحوا لغرفهم، فرشتلي مها بالأستقبال و راحت، بقيت اني متمدده بفراشي والعب بالموبايل وانتظر سلمان شوكت يرجع : هاي عود اني كتله لا تبات بس عود يسمع ؟
سمعت باب الهول انفتحت، كمت من فراشي حسبالي سلمان ، فتت بكفشتي ع الهول، و الكا خالد كبالي جاي ينزع بحزامه
تراجعت بسرعة :- اعتذر اعتذر عبالي سلمان والله
ضحك، شوية و صاح:- تعاي دياار، شنو ردتي ؟
اجيت:- لا عبالي سلمان
-ليش وينه سلمان حتى لهسة مجاي ؟
-راح لأهله
-خطية
-يا خطية صار ساعة ادك عليه مغلس، ومتظرته و ما اجه
-شرايدة منه خل يبات يم اهله ؟
- غير الفجر نطلع
-اي مري عليه و اخذي هاي وينهم هم ، مو فد قصة، روحي نامي ولا تنتظرين
-انت شنو تبات هنا ؟
-ليش السؤال ؟
-لا مو استغربت جاي بهالليل و بدلت هنا
-اي مو هنا مستقر هالفترة
-ليش و بيت اهلك ؟
-تعاركت ويا اهلي و طلعت، مو كلت الج ؟
-لا ما اتذكر كلت الي
-اكعدي ليش واگفة
-اريد اروح انام، بس اكلك خالد
-كولي .
-اختك بتول اليوم اجت و حجت وياي
-على شنو
-سولفت اله
خالد:- اختي بتول لا تخافين منها مو مثل الباقيات هي الامنت اخوتج يمها، بس ليش تخافين شكو
-خالد ام رافد تتضايق مني يعني مو غريبة بعد يومين مرتك ما رجعت ادخلني بالسالفة
-شنو القضية ترا امي مو هيج !
-مو قصدي اعيب امك بس اني ما اثق واخاف، ما الي خلگ مشاكل
-طمني بالج محد مراح يجيب سيرتج بشي
-خالد صح اني معليه وما اريد ادخل بس راح اكول اللي عندي حتى اريح ضميري
...رفع عينه باوعلي :- شنو ؟
-صح مرتك غلطت و غلطها جبير، بس ماكو انسان ما يغلط و كل انسان يستحق فرصة ثانية ولو عادها بالثانية يستحق اليجراله
-شأنتظر تموت امي بالمرة الثانية ؟
-بعد الصار ما اتصور تعيدها
-امها طبعها هشكل و ابو الطبع اسأل عن سلامتة و مدام امها وراها ضحى ما تنصلح ..
-انطي فرصة لخاطر بناتك، ما اكلك هسه، لا روح سافر انت مو تريد تسافر للاردن .. سافر و ريح بالك و ارتاح وبهاي سويتلها درس ما تعيد اغلاطها ورجعها لخاطر بناتك مو لخاطر احد
تنهد ... :- الله كريم
-اروح انام تحتاج شي ؟
-اكلاص جاي اذا ما بيها زحمة
-لا ادلل
رحت خدرت الجاي اله و جبته، حطيتله الجاي
-اي رحم الله والديج
اخذ الجاي وكعد على حيله
باوعت هو نايم ع القنة، مشيت جبت اله فراش سلمان و غطاه، و فرشتله بالكاع
باوع :- اي والله عاشت ايدج، بس فراش منو هذا خاف تحتاجونه
-لا افراش سلمان عود اذا اجا اني انام ويا اسامه بفراشة ولو ما اتوقع بعد يجي
-مشكورة يابه
ابتسمتله، ورحت لفراشي نمت وسلمان ما اجا
لساعة سبعة الصبح كمت بدلت ، اخذت اسامة و طلعت، باوعت خالد متلفلف بفراشه
..رحت لبيت سلمان دكيت الباب طلعتلي حليمة :- شرايده
-صيحيلي سلمان
-نايم
-كعدي
فاتت شوية و رجعت:- ما يقبل يكعد
-هو بكيفة
فتت للبيت ، لكيته نايم بالصالة، شلته من هدومه :- يلا كووم
ظل يصرخ ويلفلف بروحه ما يقبل ، ادفر بيه احجي اريد ماكو، وصيت اسامه يروح يجيبلنا تكسي على ما اسحله ، ركص اسامه و اني لزمت سلمان سحل من هدومه
وهو يغلط ويصيح ما يريد يروح
واني اسحل بيه و اصيح :- غصبا عليك تروح لا تخليني اشمرك للجلاب
كوه طلعته بالباب، اجا اسامه و وياه تكسي ، دفعته وكعدته بالتكسي كوه، و صعدنا اني واسامه ورا
وصلنا الكراج، صعدنا كية .. سلمان صعد بالصدر و احتا ورا اخر شي عود زعلان ما يريد يحجي وياي
وصلنا كربلاء، رحت بوجهي كبل لبيت السادة ، دكيت الباب ودخلت ، سولفت للسيد شلون سلمان ما يريد العملسة و شسوا بينا
كال:- لا لا سيد سلمان بطل و ما يخاف انت جايه تجذبين مو هيج سلمان ؟
نفخ نفسه سويج وكال :- اي اني ما اخاف بس هاي الوصخة تخوفني
السيد:- لا سيد ما مرجية منك ما يصير تغلط على مرتك
-لا اني ما اغلط عليها بس هي ماتسبح
-يا طايح الحظ هذا منو المايسبح اني لو انت احجي عدل لا تعرف شسوي بيك
الحجي ظل يضحك و هو يكول :-الظاهر هذا احترامكم لبعضكم، يلا كوم سلمان وياي خل نروح
اخذ سلمان للمستشفى،و اني اخذت اسامه ورجعت للبيت، وبقيت وياهم ع الاتصال، رايخين للدكتور و كايل الهم نفس الكلام اللي كايل الي الدكتور اللي ابغداد
سو اوراقه و وفحوصاته كامله و جابه السيد كال:- عكب باجر يطلعون بيه لطهران و ابني سيد حيدر راح يروح وياه، حضري اله جنطة سفر و خليله الاشياء اليحتاجهن
-يعني ما اروح وياه ؟
-ما تفيدينه، هو هناك عملية و يحتاج زلم تشيله تغسله انت شتسوين، خليج بالبيت هنا و احنا يمج
...سلمان جان كلش خايف رغم يمثل كدام السيد ان هو ما يخاف، اجيته بالليل لكيته غاص بالبجي، حضزته وبقيت اصبر بيه و اشرحله ان القضية ما تخوف
والصراحة يمكن اني خايفة اكثر منه عليه، جاي اتخيل امور كلش مو زينه و من اتخيل اكوم ابجي
افكر من دون سلمان وين اروح ؟
ارجع لعصام و سوالفه السخيفة ويا امي و منيته عليه .. ما اتحمل ولا اكدر اعيش هالعيشة ...
بقيت ادعي الله يكومه النا بالسلامة و يخليه خيمة على راسي
بيوم الطلع سلمان جان كلش حالته النفسية تعبانه ، عيونه مغوركة و اني اصبر نفسي ما ابجي كباله
هو طلع منا و اني طلعت للامام الحسين ،كعدت ابجي من كل گلبي و ادعي الله يةكف وياه بعمليته و يرجعه سالم .
بهذه الفترة السيد ما يقبل اكعد ابيتي وحدي، يومية الصبح جاي عليه ماخذني لبيته، يكلي :- مو زين تظلين وحدج اكعدي ويا بناتنا و تونسي وياهن
وبالليل يرجعني للبيت و يوصيني اقفل الباب كلش زين
بكعدتي ابيت السادة، الحجية كامت تعلم بيه
شافتني ما اعرف اخبز كامت كل ما تشوف وحدة من جناينهن علكت التنور تريد تخبز توكفتي وياهن
تكلي:- هاي دنيا ما تتأمن يبنيتي الواحد لازم كلشي يعرف و يتعلم حتى لو مالت بيه الدنيا ما يوكع و يسند روحه بروحه
توكفني ع التنور و حتى لو اخرب وحدة تكلي :- ميخالف كلنا هيج بالبداية يلا بتي تعلمي
وتعزلي خمس شنكات و تخليني اخبز بيهن و تحجي :- المرة المعدله تنعرف من خبزتها ، البيت ما بيه بركة لا ما بيه مرة توكل العيال خبزة حارة و طيبة من اديها
وتلقني بهالكلام و اني اخبز لحد ما صدك كنت اكدر اطرك الخبزة ، بس اخاف اخليها بالنار .. بس هي تجبرني و من المستحى كمت اتجرأ و احط
ومشت وياي ...
رجعت علمتني الخياطة
عدها عادة العصر تلم جناينها و يكعدن وحدة تعلم اللخ .. يفتكن هدوم و يخيطن .. يسون اشكال انواع الطبخ و يجربن .. غير الحفافة و صبغ الشعر هم وحدة تتعلم باللخ .. لحد ما صار يعرفن
-امها طبعها هشكل و ابو الطبع اسأل عن سلامتة و مدام امها وراها ضحى ما تنصلح ..
-انطي فرصة لخاطر بناتك، ما اكلك هسه، لا روح سافر انت مو تريد تسافر للاردن .. سافر و ريح بالك و ارتاح وبهاي سويتلها درس ما تعيد اغلاطها ورجعها لخاطر بناتك مو لخاطر احد
تنهد ... :- الله كريم
-اروح انام تحتاج شي ؟
-اكلاص جاي اذا ما بيها زحمة
-لا ادلل
رحت خدرت الجاي اله و جبته، حطيتله الجاي
-اي رحم الله والديج
اخذ الجاي وكعد على حيله
باوعت هو نايم ع القنة، مشيت جبت اله فراش سلمان و غطاه، و فرشتله بالكاع
باوع :- اي والله عاشت ايدج، بس فراش منو هذا خاف تحتاجونه
-لا افراش سلمان عود اذا اجا اني انام ويا اسامه بفراشة ولو ما اتوقع بعد يجي
-مشكورة يابه
ابتسمتله، ورحت لفراشي نمت وسلمان ما اجا
لساعة سبعة الصبح كمت بدلت ، اخذت اسامة و طلعت، باوعت خالد متلفلف بفراشه
..رحت لبيت سلمان دكيت الباب طلعتلي حليمة :- شرايده
-صيحيلي سلمان
-نايم
-كعدي
فاتت شوية و رجعت:- ما يقبل يكعد
-هو بكيفة
فتت للبيت ، لكيته نايم بالصالة، شلته من هدومه :- يلا كووم
ظل يصرخ ويلفلف بروحه ما يقبل ، ادفر بيه احجي اريد ماكو، وصيت اسامه يروح يجيبلنا تكسي على ما اسحله ، ركص اسامه و اني لزمت سلمان سحل من هدومه
وهو يغلط ويصيح ما يريد يروح
واني اسحل بيه و اصيح :- غصبا عليك تروح لا تخليني اشمرك للجلاب
كوه طلعته بالباب، اجا اسامه و وياه تكسي ، دفعته وكعدته بالتكسي كوه، و صعدنا اني واسامه ورا
وصلنا الكراج، صعدنا كية .. سلمان صعد بالصدر و احتا ورا اخر شي عود زعلان ما يريد يحجي وياي
وصلنا كربلاء، رحت بوجهي كبل لبيت السادة ، دكيت الباب ودخلت ، سولفت للسيد شلون سلمان ما يريد العملسة و شسوا بينا
كال:- لا لا سيد سلمان بطل و ما يخاف انت جايه تجذبين مو هيج سلمان ؟
نفخ نفسه سويج وكال :- اي اني ما اخاف بس هاي الوصخة تخوفني
السيد:- لا سيد ما مرجية منك ما يصير تغلط على مرتك
-لا اني ما اغلط عليها بس هي ماتسبح
-يا طايح الحظ هذا منو المايسبح اني لو انت احجي عدل لا تعرف شسوي بيك
الحجي ظل يضحك و هو يكول :-الظاهر هذا احترامكم لبعضكم، يلا كوم سلمان وياي خل نروح
اخذ سلمان للمستشفى،و اني اخذت اسامه ورجعت للبيت، وبقيت وياهم ع الاتصال، رايخين للدكتور و كايل الهم نفس الكلام اللي كايل الي الدكتور اللي ابغداد
سو اوراقه و وفحوصاته كامله و جابه السيد كال:- عكب باجر يطلعون بيه لطهران و ابني سيد حيدر راح يروح وياه، حضري اله جنطة سفر و خليله الاشياء اليحتاجهن
-يعني ما اروح وياه ؟
-ما تفيدينه، هو هناك عملية و يحتاج زلم تشيله تغسله انت شتسوين، خليج بالبيت هنا و احنا يمج
...سلمان جان كلش خايف رغم يمثل كدام السيد ان هو ما يخاف، اجيته بالليل لكيته غاص بالبجي، حضزته وبقيت اصبر بيه و اشرحله ان القضية ما تخوف
والصراحة يمكن اني خايفة اكثر منه عليه، جاي اتخيل امور كلش مو زينه و من اتخيل اكوم ابجي
افكر من دون سلمان وين اروح ؟
ارجع لعصام و سوالفه السخيفة ويا امي و منيته عليه .. ما اتحمل ولا اكدر اعيش هالعيشة ...
بقيت ادعي الله يكومه النا بالسلامة و يخليه خيمة على راسي
بيوم الطلع سلمان جان كلش حالته النفسية تعبانه ، عيونه مغوركة و اني اصبر نفسي ما ابجي كباله
هو طلع منا و اني طلعت للامام الحسين ،كعدت ابجي من كل گلبي و ادعي الله يةكف وياه بعمليته و يرجعه سالم .
بهذه الفترة السيد ما يقبل اكعد ابيتي وحدي، يومية الصبح جاي عليه ماخذني لبيته، يكلي :- مو زين تظلين وحدج اكعدي ويا بناتنا و تونسي وياهن
وبالليل يرجعني للبيت و يوصيني اقفل الباب كلش زين
بكعدتي ابيت السادة، الحجية كامت تعلم بيه
شافتني ما اعرف اخبز كامت كل ما تشوف وحدة من جناينهن علكت التنور تريد تخبز توكفتي وياهن
تكلي:- هاي دنيا ما تتأمن يبنيتي الواحد لازم كلشي يعرف و يتعلم حتى لو مالت بيه الدنيا ما يوكع و يسند روحه بروحه
توكفني ع التنور و حتى لو اخرب وحدة تكلي :- ميخالف كلنا هيج بالبداية يلا بتي تعلمي
وتعزلي خمس شنكات و تخليني اخبز بيهن و تحجي :- المرة المعدله تنعرف من خبزتها ، البيت ما بيه بركة لا ما بيه مرة توكل العيال خبزة حارة و طيبة من اديها
وتلقني بهالكلام و اني اخبز لحد ما صدك كنت اكدر اطرك الخبزة ، بس اخاف اخليها بالنار .. بس هي تجبرني و من المستحى كمت اتجرأ و احط
ومشت وياي ...
رجعت علمتني الخياطة
عدها عادة العصر تلم جناينها و يكعدن وحدة تعلم اللخ .. يفتكن هدوم و يخيطن .. يسون اشكال انواع الطبخ و يجربن .. غير الحفافة و صبغ الشعر هم وحدة تتعلم باللخ .. لحد ما صار يعرفن