عالم البنات🙈🎀
770 subscribers
9.89K photos
528 videos
12 files
180 links
فاتنة كأنها من تراب القمر 😘
في عينيها حب وحنان وقوة

رقيقة كونها أم وزوجة وصديقه وحبيبه وطفله 😌

هنا عالم تسكنه الفاتنات
ســتجديــن ڪل مايــخص جــﻣالڪي سيدتي 💋💚
#كوني_بلقرب🍷😻



أي سؤال👇

@maloka97_bot
Download Telegram
رتيناودمرتيها. ً. ضلت تباوعله من طلع

عفتها وطبيت للغرفه شفته طلع كعد عالقنفه مهديت بيومها. ابد بس ابجي شفته يروح ويجي يبلع وشرب وي جماعته

وعيونه كلسا تتعلك فوك

اختنكت حيل يومين حتى الصلاه بطلتها
مساله انه اكضي حياتي. كلها هنا تاذي توجع تكتل شكو رغبه بالحياه بيه
يتبع.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#رقم_جديد

مريم السعدي

#بارت٢١

التاقلم على اللااحتواء صعب
مكان ليش لي به صله الا انه بيت اجدادي
نضرات الاخرين المشفقه تحرق رجولتي

اين بقيه اهلي اين لهفتي برويتهم واين شغفي بالحياه لهم وبهم قد اختفت معهم ايعقل ان تركب حقل المعاصي بعد تعب التربيه المكثفه. المعتمده على حروف النور

ايعقل ان تنسى ما تعلمناها
تنسى تعب امي
وحب ابي
وقصصه ورواياته وتجاربه.
اتنسى عرق جبينه وامانه بعز ايام الخوف

لم تكن بشر عادي
كانت ملاك تخاف الله بكل خطواتها
معاذ الله ان تخطيء
معاذ الله ان اشكك
ايعقل ان تجبر على الخطيئه
وهاانا اشكك بقدره الله على استجابه دعاء امي وابي بصلاتهما
اللهم ابعد عنهم المعاصي والاثام
اللهم احفضهم بسترك وابعد عنهم اولاد الحرام

---
ايام الكضت مرت عراك وتحقيق حتى عمي راجح رجع مره لخ. حقق وياها واللي شفته بعيونه وعيونها
ماباقيه بينهم علاقه.
الباقي بس حقد وكره
عمي. بس فهمني. شوكت راحت اريد وكت مضبوط شوكت راحت ويامن بليل بالنهار خالتي الاخذتها

عمي راجح تبهذلت احواله ورجع صيح. اني عايفها هنا وي ببيتها. خابرتني. تصيح امك ماتت واجيت ركض الكه امي ميته. وبت اخويه ماكو تكولي انهزمت ويامن تكول مااعرف بليل بليل راحت

اباوع لقاسم وخليل منصين راسهم وحمزه. يخزر بيهم

نترت

احد اذااها احد ماذيها الطلعت وين راحت اروح واجي اصيح وين تروح

اباوع مرت عمي ام اسينات تقربت من عمي راجح وتباوعلي بتوسل. على كيفك وياه. عمي وجهه انطعن احمر دم صار وبنته ركضت جابتله مي والحبوب

واني اتصفن لزمت راسي حيطك
قاسم كال
مخليت مكان مبلغت. بي مخليت مستشفى مدورت بيها عليها ملكيتها.

يومين مرت وايست.
نومتي صارت عد عمي محمد بالصاله اللي مسويها غرفته
الولد فوك بانين بعد غرفتين
قاسم وخليل بكليه الشرطه
حمزه سادس وابراهيم اول جامعه تربيه

واني ليوره اخرهم خريج ثالث متوسط اني الاول عليهم جنت

عمري محسدت احد بس كرهت روحي. وحضي. يومين كضت. ومن الصبح لليل مشاكل بين الفوك والجوه

اسينات اذا نزلت تعلك الماطور دقيقه ويطفو
وترجع تنزل تشغله
رقيه. كلسا ضاربتها لو جاره شعرها لوتعاركها وهي تخنس وتصعد ركض

والله مره من يمي فرفحت ضربتها وانركص راكعها بثر الطرمه. الا شوي واطلع من الصاله اضربها

بس لكفها حمزه سحلها من شعرها وشمرها بغرفتها. واشتغلت خاله مروه بانواع الدعاء والغلط وصعدت اسينات تركض

فوك
خوافه حيل وطيبه وقشمر كلشي وانذب براسها

خاله مروه. هجرها عمي راجح بطلب منها والولد مقبلو تتطلك وهو ماعده مانع متزوج من وكت ابويه والعرفته حتى ابويه جان يدري. بنيه هدوها اله. من طفا حريق راد يحرك اربع جهال اخوتها الصغار ونقذهم وهو. راسن قبل الهديه.
حيل حلوه
طيبه ناعمه وصغيره وبت عشاير واصول
كم يوم اني جوه. العشا تنزله. بيد اسينات الي ولعمي محمد

وتبتسم. وتلم هدومي وهدوم عمي تاخذهن تغسلهن وترتبهن وترجعها عالقنفه.

جنت ليل نهار افتر اريدلي شغله وخاله مروه تتقصد
بيت مال عطليه. اكل ونوم. فوك اللحم العدي حرامات ينحسبون زلم
واني من ومت ابويه متعلم عليها واغلس

واخيرا لكالي عمي محمد شغل عمي لحد الان ميشتغل لكالي شغل عد صاحبه. بنجرجي واني بلشت ليل نهار ٩ ساعات باليوم حيل حيلي ينهد

وانتضر راس الشهر تصير جم فلس جوه ايدي واساعد بالبيت ولو اخلص من المنيه

جنت ارجع هلكان ميت جوع ولا فد يوم كلت. اريد عشه راسن اسينات تنزل الصينيه.
كمت الزم شفت ثاني لليل. وابو الورشه كيف اكو عالم تنطي بغاشيش من تشوفني اداري سياراتها. وانضف المحرك من يمي كمت اكضي بيها يومي

كمت اطول للوحده. بليل ونوبات الكه الباب مقفول اخجل ادكها. ابقه بره بالطرمه شوي وتنزل اسينات بهل الضحكه البريئه. والحجاب وتفتحها وهي ساكته
ادنج وافوت والله وجهه من اشوفه يجيب العافيه جنه وجه ملوكه. وبراءتها من جانت تستقبلني وتداريني

افوت اسبح واطلع. اخجل حتى اخذ راحتي بلبسي لازم مستر لافانيلا لا شورت اخجل لان اكو بنات

عمي راجح جان يثق بيه وخله ام اسينات تثق بيه هم اللي تدز الاكل بيدها

بس هي كانت نضراتها غير
-اليوم امي سوت بابا غنوج تحبه لو تريد اسوي غير شي

بقيت صافن عالصينيه بالمطبخ وحدنا والولد البيهم خفر والبيهم لزم صنعه يم خواله بالعطله والبيهم بيت جده. يدرس للسادس والباقي نايمين

همست
متحبه مو انت مثلي كتلها لامي كالت اذا محبه كلي كبه عدنا كبه اكلي
بقيت منصي راسي باوعتلها
اني ممجربه ماريد اتعبج روحي نامي اكله
لا ليش تجبر روحك تعبان من الصبح لليل
ابتسمت وراسي بالصينيه

اسينات هاي جايبه لبن وخضره وخبزه مكسبه. وطماطا حمس شريد بعد روحي. عاشت ايدج روحي ارتاحي

ماشي يله اذا تريد شي بس صيحني اني غرفتي قريبه عالدرج
رفعت راسي ابتسمت ونصيت

جريت الصينيه حتى الباب غنوج اللي كااكدر اكله شفته. قوزي من الجوع ماكل لفه فلافل بالشغل من الشهر وهسه يله اكلت كلشي مبقيت كمت غسلت الغراض مال اكل وخليتها بص
ينيتها رجيتها عالدرج لان ادري مواعينهم تختلف والصينيه تلك بييضه وحتى الطاوه تلمع تختلف عن بيت خاله مروه خليتها عالدرج

بنفس الوقت --
سمعت خاله خلت الصينيه عالدرج واني جوعانه ومعانده. روحي مكدرت الرجفه سرت بجسمي نزلت اخذتها وصعدت اكل واباوعلهم
همه همه متغيروا دياكلون مكدرت انام بيومها ساعه وحده بالليل وعيوني جافت النوم معقوله. اعيش واموت هنا هاي صارت حياتي

كملت اكلي وافكر والسبحه بيدي المشكله التسبيح صار عاده. عدي نسيت اغيره وكلما اسبح عجغير اصفن والكه لساني راجع عليه واعيد

وارجع نفس الحاله

اليوم صارو فرق فرق وزعهم ابو قبضه وطلعو من المنطقه. بحدود السبعه الصبح ماجان قابل وهمه لحو بيها خوش رزق ابو قبضه
ابو كزله- استاذي مالك دخل
يولد مامحتاجين تصليح الاسلحه وبيعه كافي ويزود
ابو قبضه احنا نريد نامن عوايلنا احنا هنا وهمه مامكتفين
اني ازيدكم
ابو قبضه خلينا نفوت هالمهمه لاتعرض اللي يريد يتراجع يتراجع واللي يريد خلي يجي ويانا

اباوعله مخلي ايده على خفيه لحيته يمشيها وبجيفتر بينهم يوصيهم فرش بالكع خارطه ويكوللهم هذا هنا نفق حافرين قبل كم سنه هذا مخزن هذا بستان كله من جوه سراديب وين متلكون بير بصفا سرداب معناتا

جانو مندمجين يسمعون ومنصين عالخارطه ولمحت احد بسطح ابو خبزه والله هذا راس واحد وبيده موبايل لمعه الجامه جذبتني وانتبهت منووهذا بقيت اباوعله ماعرفه مداميزه ولاواحد نقص بيهم هذا عزوز هياته منو هذا

كملو وتفرقو سيارات سيارات وابو قبضه يوصي
يولد اذا فشلت عوفو كلشي وردو طززز مو بعوزتها
ابو قبضه اطمئن جاوبه ابو كزله طلعو حتى ابو النار وياهم كلها طلعت بقه عكروط بصفه

راحو وانسدت الباب والهودج وجماعته راحو للبيت اللي يطل عالفرعين

عكروط فات نام ببيت ابو قبضه وهو ضل الدنيا بارده كلش وهو عالكرويته والجلب يمه يروح ويجي يتصفن والتلفون بيده. متوتر تالي بلع حبايه وانجطل رفع راسه باوع لشباكي وكانما جان ناسي وتذكرني بقه يباوع ونصه خله ايده بين افخاذه ونام نومته الاعتياديه
واني قفلت عيوني مكدرت بعد غمضت ونمت غفيت وكانما. سنه منايمه فجاءه حسيت بريحه غريبه بخشمي صار قويه حيل ومزعجه
بعدها بشوي حسيت روحي طرت براحه. حتى احس نومتي احلى نومه وماكو شي يزعجني كمت اون. واسمع صوتي حتى احس بشفافي مبتسمه
واحس بيد دافيه على ضهري. --تتلمس بحنيه زيدت راحتي
وتداخلت بحلم بابا من جان يحضني ويتلمس شعري

وقبلاته على راسي وخدي بحنيه

كمت احس روحي اون واسمع ونيني. همست وسمعت همستي
الله يساعدك بابا

شوي واختفه كلشي حسيت فتحت عيني. جنت احلم هذا حلم كمت اتلفت الغرفه ضلمه حيل بس ضوه اقلام الهيتر يضوي جنت احلم

ورجعت نمت بس بعدها الريحه بخشمي.

بقيت صافنه هل هو حلم او يقضه
بابا جان يآمن باحلام اليقضه يكول رويا. بس اني مشفته. بس حسيت بحنان ايده على ضهري

رجعت نمت بعدما تذكرت كل موقف وياه بجييت لحد ماغفيت
--
احمد- صبحيه كعدت ورحت لشغلي هاليوم مفروض استلم شهريتي دااطلع ولاكتني رقيه.
هلو احمد
هله هله ببت عمي

متتريك لعد
ها لا هناك بالشغل
لااني هسه اسويلك ويايه لفه

باوعتلها صافن اول مره من بعد شهرين تحاجيني وتخدمني بشغله كالت
تره ازعل اذا رفضت
لا اخذها منج مااردج. اخذت الفه مال جبن وخضره جانت وشلت ايدي تبتسم بممنونيه همست
فيماللا نضراتها وكحه خجلت من نفسي طلعت واني مسطور السجن علمني اشكال الوان بس مجلب بتربيتي هناك من الشباب الوصخه واللي ضلمها الزمن واللي ضلمتها تربايتها واللي ضلمها حضها مثلي علموني شغلات شيبت شعر راسي

علمتني البنيه الوكحه من البريئه نضراتها تحجي وسوالفها تحجي رقيه. مو بريئه نضراتها كانت لملامح جسمي عرتني. بعيونها

وطلعت مهزوم

خاله مروه كامت كل فتره تروح بيت اهلها تبات نسوان اخوتها وولد اخوتها. وهوسه اهلها. ترتاح هناك. ولو مو الولد جان هسه تطلكت

عمي محمد جان كل ماارجع يكولي فد الف داشتري باكيت جكاره
واخجل من روحي افتح محفضتي وانطي

جانت عينه بالمحفضه شكد بيها واني مابيها غير البغشيش

دااشتغل بالسيارات وبالي بس استلم اشتري فد شي لاسينات خطيه دتتعب. تحسبني حالي حال اخوتها واشتري قمصان تيشرتات لان ماعدي ومعطر ردت لان ريحتي تذبح واخلي بيد عمي راجح فد ميه ولو رغم ماكان يقبل ادفع فلس عالبيت يتعارك ويايه

الولد ويايه بالورشه ٦ بيهم مجاليب واني مااتقارش الشفته بالسجن خلاني اتحاشى المشاكل ابد ماناقشهم من يصير شي سياسي او يقشبون على واحد بيهم اشتغل واكمل شغلي واسكت

لل١٢ توزعت الوارديه عالولد والاسطه كدامي ينطي المشاهره واني انتضر وراسي بالسياره هسه يحيني
هسه ينطيني
تالي كمل توزيع وديطلع واني صفنت باوعولي الولد واستغربو همسو كوله خاف نساك

ذبيت السبانه. من ايدي ولحكته
اسطه

بلي ها احمد خيرك
اسطه اا ههه يمكن نسيتني

باوعلي ابتسم ودار وجهه صاح
يولد عزلو
باوعت ايدي مليانه دهن باوع لمكان نضري كال
بدل ابني وغسل
اديك والحكني

ماشي صار
رحت راسن غسلتها وبدلت هدومي ولحككته جنت متلهف حيل كلت الله فرجها ولان اني دؤوب بعملي حيلزمني شغله اكبر من ابتسامته حسيت هيج طلعت وراه جان يحجي وي رجال ثاني تسالم وياه وخله ايده على جتفي ومشه كال ابني تدري انت احسن واحد بشغله بالورشه واني ماريد اخسرك ومجلب بيك بيدي وسنوني

شغلي هذا اسطه واحب احلل لكمتي

لعد اسمع مني يابه

---

مليكه- كعدت مره لخ على هوسه الولد واحد منهم يصيح بعلو صوته -- كتله عوووفههه عووفهم الاخذنا هواي كال لا هذا حصتي
وابو قبضه صييح.
بس فهمننني منو الاخذه. شرطه لو مكااافحههه
استاذي مننعررف لابسين لبس بيجي

خرب----- مو كتتتتلكممممم عوفوووهااااا
ابو النار- ابو قبضه على هونك هدي الولد هووعاند كل احنا طبينا الانفاق وهوضل يشيل ويضم عوفها ييزي يكول هذي حصتي تالي لكفو السيطره ولحكو

اباوع ابو قبضه يروح ويحي وايده على راسه صاح.

هووودج
بلي ابو قبضه
حضرلي البيك اب
كلها جلبت بي
لا ابو قبضه لتطلع حتى الهودج راكض قفل الباب ميخلي يطلع.

وكلها صارت كدامه. سد ويتوسلون بي لتطلع

وحجه ابو خبزه
شسالفه ابو قبضه. اول مره يروح منا واحد

باوعلهم بغضب. اعددددام هاي حكمها اعدددام ووراه سبعه نفرات هذا. اذا صار بيه شي منو يوكلهمم يصيرون. نفسناااا نفس الوجوه تنعاااد

ابو قبضه هو اللح لو مفكر بولده ماذب روحه كل احنا نصحنا عوفهن العدنا كافي مرضه شنسويله

لزم راسه ويفتر يروح ويحي بالفرع والولد وياه يهدون صيح
بسسسسسسسسس خلي افكر خلي افكرر

كعد عالكرويت رفع راسه شافهم واكفين على راسه. واحد منهم طلع حبوبه وكلتص مي دفرهم بديه ووخرهم كلهم صارو بوجهه وهو تقاوى وياهم

صارت عركه والهودج وجماعته تجيشو عالباب

صيح وشال سلاجه وضرب بالجو اربع طلقات
ونتر
وخررررر من الباب لااقتلك
متقتلني ابو قبضه. متقتل واذا طلعت كل احنا نروح بالرجلين. اذا هو ضحى بعائلته اني والولد ماضحو بعيشتهم. ابو قبضه فكر بينا

همس وغمض عينه بتعب
افتحلي هودج مااوصل بس اشوف اكدر اسويله شي افتحلي

ماافتح استاذي اخاف عليك هسه جيوش تجيشت من عرفو شلنا ٣ ارباعه. بس توصل يعرفون من يمنا انت خلي صفحتك بيضه احنا عايشين بصايتك

لزم راسه وصاح واحد منهم
من اباوع عزو
اني اعرف منو اليطلعه
كلها التفتت عليه باوعله ابو قبضه رافع تك حاجب بغضب وذاك انخرط خوف

ااستاذي محد غير صبحو يكدر يرده

ابو قبضه كعد عالقنفه. ولزم راسه همس
خابره وكله بالنص يكول ابو قبضه

راسن خابره والعيون تصوكرت عليه. وسده ابو قبضه وكف كال
بشر

استاذي يكول ساعه وهو عدكم
هز راسه ابو قبضه ونصه الولد كامو يتبشبشون وصوتهم ليمي وصل
عزو شله علاقه بصبحو يعني بعده يتحاجه وياه يعني بعده يتواصل خاف يوصل اخبارنا

عكروط جر ابو قبضه على صفحه وعيونه على عزو وعزو يباوعله بحقد مدري شكله باذنه وابو قبضه غمض وهز راسه كال
ميهم بس خل يرجع وصرخ
وارررريد بعد واحد يكول ويفتح حلكه بشغله غير شغله السلاااااح يطلع منا. مفهوووم يطلع منااااا

صار _ صار استاذي

جاوبو --
لليل وطب صبحو كلها وكفت باوع لابو قبضه بشماته كال
مو كتلك تجيني

رد ابو قبضه بعنتكه
طلعته لو لاا لتدوخني

صاح
جيبو يابه جيبوو
وطببو للولد شايفته بس ماعرف اسمه. مدمى من الكتل يون
ابو قبضه نصه عليه تحسس نبضه صاح

ابو كزززله تعال جيب الصيدليه وباوع لصبحو
باجر نصيبك يوصلك

هوينا. يله

يتبع..
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#رقم_جديد

مريم السعدي

#بارت٢٢

مريم السعدي

مليكه- جنت مذهوله بيهم شون التمو علي وشون يخافون علي ليش هلكد على شنو اساسا المنذر هوًجبيرهم
جان يمسح عن وجهه الدم ويلف بكدماته وعكروط ويا يساعده كملو وشالو طببو وانفتح باب المنطقه
وطبت اللوريات كامو يشتغلون شغلهم المعتاد.

بس بعدوء لان ابو قبضه جان واج حيل معصب

طب للبيت وهمه للضهر يشتغلون والصوت مكدرت انام من وراه

حد الفجر من ثاني يوم يله سكنو
ارتاحيت منهم ونمت طولت بنومتي .
ومرت الايام متشابهه كم مره المح الو الكامره بس ماميز وجهه من بعيد يصور من السطح من يلتمون على شغله
عزو كامو مياخذو ماموريات وياهم يدزه على غير شغله حانت نضراته. لبو قبضه بشك وارتباك
واني من خلال مراقبتي الهم
درست حاله كل واحد بيهم

غسل كمت مااغسل الا المل ينامون اخاف ريحه الشامبو تطلع

خالتي انزللها بين فتره وفتره حجينا بكلمات تنعد جانت ملهيه روحها من نسلسل لمسلسل

وهيج كضت ايامي متشابهه
فتره مرت دمام مينبح. انتبهت علي بس نايم
يصفرله ابو قبضه يكوم ويرد ينام

حجه وي ابو خبزه
هذا شناطي خاطر الله خاف مسيكت. (يشتم سيكوتين. )

لا ابو قبضه هو مداياكل ششمرله ماياكل
بقه يباوعله حاول يوكله. ماكو حاول يلعبه. يكوم شوي ويرجع لمكانه

عبس وجهه ابو قبضه صاح
نوييير
بلي استاذي
تعال اخذ هذا للبيطري مدري شبي. لتروح لذاك. اللي بمنطفةقه— روح لهذا القريب
صار
شاله خلاه بالبدي وطلعو وابو قبضه يمسد عاى راسه عاكد الحاجب

لليل رجعو وابو قبضه جان طالع رجع تقريب السبعه الصبح وراين توجه عليه لعب براسه مستغرب نومته حتى مااجه على ابو قبضه من طب شال ابو قبضه تلفونه وضل يخابر شوي وطلع نوير من بيت من البيوت

بلي استاذي
اكواك هذا شكلك علي البيطري
ابو قبضه يكول مريض جاي يتوجع نطاه ابر
ادري يعني شبلاه ماكلك
يكول بارفو ونطاه مسكن
بس انا لحقتا
ماعرف
دروح كمل نومتك
بيومها ابو قبضه منام بقيت اراقبه كعد يمه ويمسد على راسه لل٩ الصبح خابر

الوبلى دكتور شونك انا البارحا دزيتلك مكرم السامع جلب ابو سبع شامات فرخ ذيب اسود
ايي عفيه عليك دمام
اكدر اعرف شنو علاجه اي. — اي — زين ماشي فيماللا
سده وفرك وجهه وباوع للجلب

من يمي قلقت وكف تمشه وجابله مي خلاه يمه والجلب مشرب ضل كاعد كدامه ورد كام.
يروح ويجي ويباوعله والجلب يباوعله ويعوي عبالك يون
متت قهر من يمي
اخر شي طلع سلاحه من خصره وربطه بشي اسطواتي ضل يفر بي ويباوع لدمام دمام يعوي عبالك يشكي

متوقعت حركته وجه السلاح علي ودمام خله راسه عالكع مثل الفرفح يرفس دار وجهه ابو قبضه وضرب
صوت كلش خفيف مال رصاصه متوقعت ضربه من اباوع سكن دمام تخبلت شاله وخلاه بالجيس المعلك مال حاويه ولفه خلاه ببدي السياره وشغل وطلع
يابه شصار بيه
قاتل اثاري بس تمرض قتله شكد حقير حتى الحيوان مسلم منك
مااثدك روحي من كعدت ابجي عالجلب شوي ورجع طبب السياره وغسل ايديه بالبوري مال شارع واني صافنه عليه رفع راسه باوع للشباك ونصه شال من الكع محزم ركبته علكه بيده الكرويت وتمدد وايده على راسه ورجع كعد افتر بالمنطقه وغسل بمي الحب مال الو خبزه
ورجع تمدد الجو ثلج وهو يغسل بميزالحب راسه مخبل هذا
تالي طب ببيته بعد مطلع

شهر مر واني ماعدي غير شي كمت اضحك ضحكهم وانطنط بسىالفهم وافهم شيحجون وانتضر بلهفه شحيصير وعلى غفله تعلك مراكض ولعب بالمنطقه ونوبات طوبه الو قبضه بس يباوعلهم ميلعب حدما مره عكروط
تلاشه وياه كله متكدرلي تحداه
وكام ابو قبضه يمشي ببرود وثكل نزع تيشرته بقه بالفانيلا والشورت مثلهم وقبط بوتينه زين

هاي اول مره اشوفه يلعب بس يتحرك برزانه

وبلشو لعب
جان اسرع واحد بيهم واكثر واحد يناور وياخذ الطوبه وعكروط مو قاصر ابد خبله
نوير جان يزبك سريع حسيت روحي داالعب وياها واضحك واشجع فجاءه وكول ابو قبضه وصفر ابو النار شال ابو قبصه ايده وضربها بايد عكروط كال
لتتحده الاسبع منك خالي
ورفع راسه باوعلي يبتسم عدل فانيلته وشورته ورجع كعد لموقعه دخن وفاتو كلمن نازع فانيلته وهوو يتلفت ويباوعلي ويباوعلهم طبو بالبيوت وهووهم طب شوي ورجع جان يعدل بشعره ومزين لحيته الدنيا مغيمه جانت حيل طلع يباوع للفرع ويباوع ليفوك ونصه راسه معثولها من صاح عكروط
استاذي نفوت الفراش يتبلل تره مخنكه غيم
اي اي اخذه وشيل الكونيه مال تمن والطحين. صيح الولد وياكً
صار جوي شالوها وراحو وهوو فات مطرت زختها زخ

واني امددت وره الصلاه صارت ساعه ب١٢ ونص بس لان مطره الشارع فرغ
اسمع ضحكهم جوه وصوتهم العالي
لحد مغفيت همزين مطرت حتى انام واخلص من هوستهم شوي الصوت ابعد

غفيت وهاجز خوفي من ابو قبضه راح نوعا ما ثكلت نومتي. ورجعت شميت ريحه ابد قويه.

فزيت حانت ضلمه كلش حتى البلاجكتر طافي

صميت نفسي
حسيت. احد قرب قماش ناعم بهدوء من وجهي متنفست شوي وسويت روحي رخيت
ووخرها
منو هذا شيريد ابو قبضه توني شفته فات كمت ارجف ومرخيه كو
ه خاف ادفعه ويحبسني لو ياذيني

متت خوف
رخيت كلش
حسيت بطكه عضامه ورايه كعد بصف المندر مداشوف ابد بعدها بايد دافيه على ضهري مشيت وتقرب من ركبتي بعد شعري منها بكل هدوء ونغزه لحيته الخفيفه مشت على ركبتي من وره
النفس جان حار خفت ابدي اي شعور
من يشهك النفس يرجف ومن يزفره يرتعش
اطراف اصابعه تلمست فروه شعري بكل رقه كشت روخي مكدرت بعد انكلبت بفزه
راسن اختفه النفس
كمت من مكاني داروح للضوه ميت عثره عثرت بواير العيتر وبالصينيه وببطل المي يله شغلته ارجف رجيف
اشتغل الضوه والغرفه فارغه مجان اكو احد اني حسيت محلمانه والله حسيت

كمت اخاف لاجن طلعت راسن من الغرفه اباوع ليجوه والمح عكروط
وي خاله يهمس
البيت فايض
انت شجابك روح هسه يسويلك هوسه
ضل بالي كلت هسه الكه الممجره فايض وصدك انتي نايمه ومتدربن

صفنت اكيد هو اكيد شكد ناقص ونذل ونكس. بس خاله تقفل الباب داطب شفت اثار حذاء على الدرج مال سطح مطينه اثر المطر

بلعت ريك خاف اني دااحلم هو اكيدنزل من السطح
طبيت لغرفتي باوعت الزوليه بيها اثار
ايااااا جلب يعني هو اللي طب هاي اثاره لحد مندري

شون شسوي متت خوف خليت الصندوك مال فاكهه وره الباب واروح واجي رجع هاجز الخوف قاطات عن اول اتحسي رميتي وتكس روحي يربي احميني من هالزمره بجاه صلاه الاصليها سون ياربي ليمتى لشوكت محافضه اضل وخاله تكرلي اولتج وتاليتج لهنا

صفنت على روحي والله الموت رحمه الي رحمه يجوز هسه بهدوء باجر يتخبل يجبرني وصارت عيني على ابو قبضه ديطلع من بيت ابو خبزه
لازم اكوله هو مو كال ميبات هنا بعد ليش اجه ليش طب بحجه المطر شوي وطلع عكروط من بيتنا انتبهت عليه يتختل راسن طب بيت الهودج وطلع منه وتصادف ابو قبضه وياه
هاا واعي
ها هه ابو قبضه اي المطر خذانا
شفت شلون خو مافايض المجره
لا فكيتها هسا
زين ياله فايت انام انت هم فوت ارتاح برانا شغل
اذادضلت تمطر شلون
يتاجل على بعده
خوش
وراحو

رجعت نمت الجو مغيم صوت المطر يبث بالحياه رغم ما نسدود الشباك ومصبوغ بس الصوت عليه يكولج
هاي من رب العالمين وان كان ماكو صوت اذان ولاضوه شمس هذا تواصل من رب العالمين وياج


عمي اني احب احلل لكمتي

والنعم عمي والنعم شوف يابه حتى ميصير بيها حك ومحكوك اني رحال حقاني
كالها بنتر بلعت ريك من تغير وجهه وكف كباله وخله ايده على كتفي كال

عمك محمد متداين مني ٥ ملايين كال بنت اخويه ضايعه وندورها. وماعدنا

ومن ذاك الوكت لا رجعها ولا حصلت منه قمري واحد ويوميه. رجلي كضت خيوط يارايح ياراد لبيت جدك لحدما رجعت كال هذا اخوها اخذهن منه

فكيت عيني رجف صوتي

شون يعني يعني شهريه ماكو
اي لخد مايتوفى دينك وانطيك مصرف يومك بس هذا العدي. فيماللا
وعافني وراح شنو نار صارت بيه يعني شون يريد يدور اختي بيهن شييسوي بالفلوس
قبغ واسي طار رجعت للبيت عمي راجح جان توه ديفوت اباسم من شاف وجهي غيم
خيرك عمي

بلعت ريك عمي هذا الاسطه. يكول عمي محمد اهذ فلوس منه علمود يدور مليكه ومديقبل ينطي مشاهره
شنوووه ضيق عينه وعاط
هو اصلا متداين منه قبل وفاه امي راح بيها سافر لسوريا ولمن رجع وره موتته امي كله مو دورت بيها على بت اخويه وانت شعليك. ابني وينه هذا محممممد

وطب ركض للصاله عمي محمد جان نايم وكلاص الجاي مال البارحه بصفه
دفره برجله فز
شبييم شكو مخبل

والله خبال الخبلك كدرتك عالفقير انت دواك قاسم عليش مخلي دينك بركبه هالمكرودددد

صفن عني محمد باوعلي وباوعله وكف ونزل تيشرته. همس منصي هو اني وين وديتهن غير افتر من مكان لمكان ادور عالبنيه تعزت تصخمت
احمد/ حسيت كلبي اتكطع كون املخه بقيت اباوعله عمي راجح مقبلله وتعارك اني طلعت من البيت بقيت افتر بالشوارع
هلكد بجيت علكد عاتبت ماشوف روحي الا بباب بيتنا القديم كعدت عالرصيف وراسي بيدي ودموعي جرت اباوع عالرصيف يلمع نفس مجان قبل
جانت هاي مسووليتي شغلتي اجلف الرصيف وافرغ الزبل واوديها للحاويه

وره ويين انفتحت الباب مدري شكد كاعد اني هنا واتذكر ايامنا فزيت من انفتحت
رجال بالاربعين كال
كول عمي محتاج شي

لالاعمي العفو ومشيت سريع عفته
وين اروح ليلت الدنيا بعد وين اروح بقيت افتر واتفرج العالم كلمن همها شكل كلمن شايل كومه هموم على راسه والله يمشون ويحجون وي روحهم

رجعت للبيت تقريب ال١٢
بس طبيت اسينات وكفت جانت بالطرمه عيونها كلها قلق ومغوركه دموع

السلام عليكم
وطلع حمزه هم
اسينات همست- عليكم السلام تاخرت كلش وبابا كال مغثوث دعيتلك هواي

ماكو شي حبيت افتر شونك حمزه
هله ابن عمي تقرب مني خله ايده على جتفي نصيت راسي
محتاج شي احمد تره اني اشتغل واقره
هزيت راسي لا تسلم
كال
احمد دور غير شغل لينوكل حقك لينام براسك
وهذا الناوي من باجر
الله بوفقك متعشي
مااشتهي
لا تعال ويايه اسو شمسوين عشا فوك
ارتبكت اسينات وحجت
اامي سوت شوربه عدس وبيها كبه طيبه تخبل
اللللله كال حمزه عليج الله صبيلنا اني واحمد
صار صار هسه طياره
وركضت فوك

حمزه- تره اسينات هواي. مقهوره عليك اج
تني كالت عمي محمد قهره وهوويتيم وميته بجي
الله يستر عليها. شكد حبابه تذكرني بمليكه وباوعتله حمزه شنو الصار احجيلي اختي شون طلعت

والله حمودي مادري. محدجان بالبيت بس سوي صارت مشاكل وهالتك كل يوم جايه ووتالي راحت

زين منو الاجه سال على خالتي. الشرطه شيردون
مادزي يسالون عليها. كم مره اجو والعالم كلولهم عن طريق صورها انها تتردد لهالبيت

نصيت راسي لزمت راسي بيدي

وسمعت فكه الباب اسينات وبيدها الصينيه همست
شبي مريض
حمزه- لا حبيبه مابي شي جيبي جيبي الصينيه. هسه من ياكل اكل امج يتعافى ايباااااخ الشوربه الزينه تدفيك ابو شهاب

اسينات- ااا هاذي انه سويتها الشوربه فد الكبه. امي
حمزه- تسلم ايديج اسو يله هاهي روحي ارتاحي
مامحتاحين شي بعد
احمد-لالا سلامتج تعبناج
لا تعبك راحه

احمد- تقربت من حمزه وعرفت باجر اخر امتحان اله ويريد نفس اخوته كليه عسكريه

ثاني يوم من الصبح طلعت المنطقه كلبتها على غير ورشه اشتغل بيها بس يعرفون جنت اشتغل عد الاسطه القديم ميقبلون
تعبت واني ادور رجلي راحت

صار ب١٢ ودك تلفوني الاسطه
الو
ها احمد محيت اليوم شنو بطلت
سكتت جريت نفس عمي دادور غير مكان
وين مراح تدور اخليهم يبطلوك يابه اني ناطي خبر لكل ورشات المنطقه محد يشغل اليشتغل عدي لان اليطلع من يمي لو بايك لو مسكط سياره محد يطلع من يمي مراضي

عمي واني مراضي
مبيها شي عمممك لعد منو ينطي دينه
عمي مالي دخل
لعد دروح دور لحد ماتمل اريد اشوف منو يشغلك
سديته منه وبقيت ادور طلعت لغير منطقه قبلوني بس المكان بعيد عن منطقه بيت جدي ولازم كراوي كيتين اصعد ونص الواد يطير بال كروه

بس باقي كم فلس بيدي وهم مهدني عمي محمد اول ماطب فد ٥ اريد جكاير ودوه
واني مااكدر اكول لا صار يصالف انه اني باقي وياه فد غرفه ومحملني منيه

سالفه شهر مر ورد بطلني ابو الشغل بله سبب من لحيت عليه كال
انت جنت تشتغل عد اسطه —
بلي
وليش بطلت
نصيت راسي
كال
روح عمي ماناقص طلايب
طلعت بله نقاش وروحي مكبوته بيه بجي نسوان بفاتحه محروك كلبي. حد شكه الزيك
تالي سوه حساب وطلعت ورجعت للبيت اربع ايام خمس ايام. واني كاعد
عمي محند ياكل بكلبي واني مغلس
مرت عمي تحجي بطال عطال واني ساكت
تملخت. قاسم حجه ويابه. كلي احاجيلك خالي وصدك حجه وياه وكله خلي يجي
لو الدنيا احتركت انكلب البيت كدامي بوجهي كامت مرت عمي تحجي
ميشتغل وي خالم وقاسم يصيح يووم سوالف زلم مالج دخل بيها
انجبببب هااك ممفتح. موسسه ايتام. ابوووك عاف عليه بتهم وضلت حدما شلعت كلبي وانهزمت سوتنا فضيحه وهو ملتهي بسوالف النسوان
وهسه جاي تريد خالك يشغله شيصير. انت واخوتك اربعتهم. مشغلكم وحاير بيكم مااقبل اذا اخذته ورحت اروح وماارجع لهنا. اني كوه متحمله.

تسحبت وقاسم ضل بوجه الاسود خطيه هو وخليل وابراهيم مكدرت بعد. منو يشغلني واني خريج متوسطه بقيت عالبغاشيش. خليني ولا كعده البيت

للعصر بدلت وطلعت لنفس الورشه القديمه احسن شي وكلشي محجه ويايه.
وكمت استلم بالشهر ميه واني٩ ساعات اشتغل روح روحي تطلع واحس خله كوره ويايه

تعبني حيل هذا الماله احد



مليكه- شهر لخ مر وهمه بشغلهم لمحت جرو صغير جابو لونه جوزي يروح ويجي وهم جلب بابو قبضه وهو يعلمه. نشط ووكح يضحك
فتره هم سمعت عكروط جوه يهمس دقيقه وطلع

صرت من انام اخلي الصندوك مال فاكهه وره الباب حتى اذا طب اسمعه من ينسحل

اغفه بصعوبه الى اغدي فد نوب من خوفي

شهرين وره السالفه الاخيره وكعدت من النوم شفت الباب مفتوحه واني سادتها
ردت اتخبل باوعت اكو اثار ملكيت شون انفتحت حتخبل
اله اكول لبو قبضه لازم احجي خاف يقتله هذا قاتل لا مااكدر اسكت بعد مداكدر
باوعت شفته نايم عالكرويته والجرو نايم يم رجله موً بالكع

الدنيا صبح وكلها نايمه

انزل واحجي وياه مداكدر اضل هيج اخاف منه خاف نيته شي موزين

ماكوغيره ديطب اروح واجي متحلفه. خاف اسكت واتندم بعدين صفنت بيني وبين روحي كد مابيه حيل وقوه ادير بالي على روحي لحد مايجي فرج الله
ماكو شي يبقى على حاله اي راح احاجي لبست شالي باوعت روحي بمرايتي
ونزلت على كيفي كلش خاله نايمه ومتغطايه بلحاف ثخين تلفتت بالبيت كل احد ماكو رحت للباب مقفوله شون ديطب خرب غيرتك. فتحت الباب بكل هدوء وعيوني على بيت سموره
خاف احد يطلع يشوفني
نايمين شاربين ومكبسلين شيكعدهم
وصلت للباب بطني مغصتني مخبله دااطلع اني

لالا مااكدر باوعت من زرف الباب نايم وايده عاى عيونه والجلب هم نايم

شون اصيحه بله شسوي

اروح لخاله تصيحه لا متكولي شتردين هسه متخليني. اذا اكولها على عكروط
ويجوز تكوله ويلح اكثر عليه
جريت نفس داخلي يرجف خوف صارله بالاربع شهور مشايفني ويمكن اكثر خاف يتخبل من يعرف بيه طلعت
لاازم يعرف عكروط ديفوت للبيت يسويلي جاره

تقربت من الباب
دكيتها بطرف اصبعي ٣ دكات
باوعت من الزرف وافرك بيدي الجلب راسن رفع راسه ونبح صوته يضحك مال جلاب صغار

وهوً وخر ايده من على وجهه دفره م
ن يم رجله نزل بالكع وتكلب ابو قبضه توه يخلي ايده بين افخاذه ورجعت دكيتها بكل هدوء
راسن رفع راسه عاكد الحاجب فاك حلكه رفع راسه عالشباك ورجع باوع للباب
نزل رجله وتحمحم الجلب نبح سككته ويتلفت عالمنطقه عاكد الحاجب
لبس حذاءه وعيونه عالباب
واني افرك بيدي ماما راح يجي كلبي توه يوكف
مشه للبيت وتحمحم
احمم شوي وخر
همس للجلب
ابتعدت من الباب رفع راسه شافني فك عينه وعبس حلكه ولمه لداخل شفته مد ايده فتح الباب واني رجعت ليوره للمخزن امشي سد الباب ويمشي ورايه ويتلفت على شبابيك المنطقه

ويكمل مشيته وصل لنهايه الحديقه بوري موجود مال مبرده نصه غسل وشرب مي ونفضه مره مرتين ونشف بيشماغه وكمل مشيته للمخزن

طبيت والعب بطرف شالي وابلع ريك خايفه فاكه عيوني بارتباك

باوعلي ونصه راسه لغير صفحه محجه شي

ااني ردت احاجيك

رفع حواجبه ثنينهن ليفوك ورجع شعره ليوره وعدل وخله اليشماغ على ركبته

ااوتقدمت باوعلي ودار وجهه

اانت مو عاقد عليه
باوعلي ونصه هز راسه بله صوت
ييعني لازم تحميني من اي احد يريد ياذيني
رفع راسه بخرعه عيونه تركزت عليه ويتنفس عكد حاجبه

اننت موو كلت لعكروط ليطب عدنا ممو مانعه

هز راسه ودار وجهه صفح ييسمع وعبونه بالكع فاتحها كلها

بس هو كم مره طب وصعد لغرفتي. والله
باوعلي وخزر كل عينه

يتبع...
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#رقم_جديد

مريم السعدي

#بارت٢٣

والله صعد لغرفتي حتى
اباوعله عيونه انفكت ويباوع صفح

بقيت ساكته انتظر رده فعل ثواني صافن وباوعلي
همس. ودار وجهه
شفتي بعينج
لا لا حسيت بي وره شوي جان جوه يحجي وي خاله بيوم المطر وقبلها هم بس مشفته

هز رجله بسرعه وصك على سنونه هز راسه
مشفتي بغرفتج بس حسيتي
ااي
باوعلي ورمش عيونه ذبل
شون. شحسيتي يعني. همس
نصيت راسي ااسوالف مال ادبسزيه

بقيت منصيه احس وجهي جممر
هز راسه من باوعتله بلع ريك والتفت كال بهدوء
صعدي
بس اوكف شحتسويله

باوعلي عكد حاجبه منو
عكروط
مالج دخل يمي
كالها ودار وجهه عالحديقه

تقتله كلتها مرتبكه اذا قتلته اموت صوتي رجف خايفه

التفت متفاجا ليش

من ورايه انسان يموت مااتحمل
ماقتله كالها رفع تك حاجب روحي فوك

ليش قتلت دمام

التفت راسن وتقدم
انتي شنو متنامين بس تراقبين كالها بتهجم تغيرت ملامحه
بلعت ريكي ورجعت لالا انام بس الصبح كاعده وو بليل انام
وكف تنهد همس
صعدي ليشوفج احد

منقهرت علي حيوان خطيه. انت متحس بعذاب ضمير
نتر وعيونه عالبره متوتر حيل
صعددي عااد

ا

مشه مشيت وراه توني الوف لباب المطبخ وسمعت صوت
استاذي انت هنا
فزيت التفتت شفت الهودج عكد حاجبه من شافني اباوع لبو قبضه عض شفته بكل قوته والهودج راسن نصه والتفت تطانا ضهره
اباوع لاصابع ايد ابو قبضه شوي شوي تعقجت مثل اليريد يملخ شي وتوجه
عليه بسرعه نتر اصعدددددديي من خرب ---
لتكفر همست وبجيت راسن من خوفي
هز راسه وعيونه عالباب فتحها صعدي صعدي
شون فدوه
اصعدي شبيج لتخافين باوعلي بنضره. يهديني. بيها بلحضتها نسيت منو هذا ردت اي شي يطمني ويبرد خوفي
خاف يحجي خاف يجون عليه بليل. كمت اشهك وجسمي يرتعش
صفن عليه منو اليصعد دا-- وسكت غمض صعدي يابه همس ومغمض يهز راسه بقبول
باوعتله بثقه يباوعلي صعدي وارتاحي محد يوصلج

زين هزيت راسي وسد الباب ضل يباوعلي من الجام مال باب بثقه اشر بحاجبه روحي

صعدت فوك بسرعه

واباوع من الشباك طلع ابو قبضه منصي والهودج يلعب بالجلب كال
استاذي هاي صبيت الكاعيه
منايم هودج
لا والله
همم جر نفس والهودج منصي ولاجاب سيره
رفع راسه ابو قبضه عالشباك باوعلي ونصه مسمعت شديحجي
بس كل الفهمته انه هودج راسن سكته وخله ايده على كتفه

ابو قبضه مزين لامنا. بحمايتك. براحتك انت شتريد نعرف نعرف والمتريد نعرفها مو ضروري.
ابو قبضه هز راسه كل السمعته كال
تره مرتي

اي هذا. هو بس
وابتسم شون طببتها. تره راسي افتر معناها اني موخوش احرس

غمض ابو قبضه ليضل بالك انت احسن واخد تناوب. بس خليها بيننا هودج ابد ميطلع هالحجي
اتطمن
يله فايت ارتاح
اي اخذ راحتك

بقه يفترابو قبضه بالشارع والتلفون بيده بخابر ويسده. وكلسا عيونه يرفها لحدمطلع عكروط

استاذي دكيت
تعال عكروط تعال

وكعدو عالقنفه عكروط وجهه انكلب ونصه راسه وابو قبضه مثل اليرزله وعافه وكام شوي وعكروط كام وراه ضل يبرر من همسهم مبين ابو قبصه صار عصبي بس يحجي همس وجهه صار دم وسكتو

من يومها اي شي محسيت وكمت انام براحه اكثر ولحد الان نضرته التطمني كلما اريد انام اتذكرها
شكد امنني بيها
يعني هو ادمي لو لا
يعني مجرم لو لا
بس هو كلش ساعدني لحد الان. رغم ما طلعني بس هم حقه

—-
احمد- الحياه قست عليه هواي. ارجع توالي الليل مكسر ودومي اغسل مي بارد يكون خلصان لان اسبح وانام نوبات حتى بدون عشه
كم مره صارت وحسين باسينات تكعدني همس وتتلفت عالباب
احمد
احمد كوم تعشى موزين تنام جوعان
وافز من نومي اباوعلها ياربي شكد بريئه شكد حلوه وحبابه وحنينه.
ذيج الايام حنت احتاج لحنان واهتمام ازيد من ماده واكل ولخاطر متنقهر اكوم واخذ الصينيه منها تاخذ هدومي الوصخه وتصعد
كم مره تكررت الحاله عمي محمد اختفى مره لخ محد يعرف وينه يعلم الله من اختفه ارتاحيت اكثرلااكوًريحه دخان لااغاني يشغل صلاتي احس عليها من وكت والغرفه مبيها ريحه تصير
واسينات تنضفها

وفد يوم غفيت وره مكملت العشا وغسلت المواعين والصينيه خليتها عالدرج وطبيت انام توني اغفه
حسيت بلمسات على شفتي نومتي خفيفه حيل فزيت واشوف رقيه بوجهي

رجعت ليوره
شنسوين هنا روحي الله يستر عليج

من خجلي غطيت روحي زين بفراشي كالت

اني احبك احمد مدااكدر انام الليل بس افكر بيك

كدما تاثرت كد ماخفت —روحي روحي الله يستر عليج روحي اخوتح اذا عرفو يطيحون حضج

ابتسمت وتقربت تبوسني من خدي دفعتها خزرتها وطلعت تضحك
توني افرزن واركز كمت قفلت الباب عليه وصفنت
خل افوت للحمام من الهبطه انحصرت فتحت الباب شفت اسينات تحجي وياها جانت ساعه خمسه ونص الصبح

عيون اسينات مليانه دمع مقهورة وهي تبتسم بحقاره. باوعتلي ودارت وجهه طبت للغرفه
بقيت صافن على اسينات التباوعلي حايره مبرطمه اخاف اسال شبيج مدري شسممت عقلها
والله يدري لاشايل بكلبي هاي ولا لهاي اسينات اموت عليها لان حنينه بس موحب ودكه كلب صعدت فوك واني طلعت من الحمام طبيت للصاله قفلته
ا مكدرت انام خفت من رقيه حيل

وكمت لبست وطلعت ولكيتها تراجع بالطرمه كالت بصوت لين
متتريك ويايه
ورجعت عليها لازم اخلي حد
شوفي رقيه انتي والجان هي مجرد خواتي والسويتي عيب هلي ببالج اذا هلمره سكتت مره لخ. كلت لحمزه لو عمي راجح

صفنت عليه وخزرت
انت تحبني اني حاسه بنضراتك
ياب دطيررري نضرات بابا اني بياحال تحبني والله يا الله
دتلزمني من زندي دفعتها وطلعت لعبت روحي. وفتحت من وكت بقيت اشتغل حدما الولد جوي اني مكمل السيارات الباقيه بالورشه كلهن

الرحال اثنى على شغلي وبيومها غداني لفات كباب
بقى بالي يم اسينات ماريد تنقهر مني. هواي اعزها وهواي تعبتها بالست شهور مدري هالحقيره شكالتلها. وقهرتها
لليل كملت شغل ببالي اخذلها هديه بقيت امشي عالشارع شفت محل يبيع حجابات وشالات
اخذت شي بلون بشرتها ونوعا ما راقي ولفيته امشي واحجي وي روحي
اذا لكفتها امها مبيها شي اختي وحبيت اشكر تعبها ويايه
وصلت للبيت بقيت انتضر تنزل منزلت

طبيت للحمام وطلعت للصاله لكيتها توها تطلع وبيدها هدومي الوصخه
مرت عمي توها طبكت الباب مال غرفتها

توها تصعد اول درجه باوعتلها ابتسم
اسينات تعاي احاجيج
همست مبتسم هي ابد مباوعتلي وكملت الدرج
نار صاررت بيه شكد مجروحه ياعيني طبيت محضره العشا ازيد من قبل تعشيت وكملت غسلت المواعين فكرت اخلي الحجاب بالصينيه. وترددت

خليتها عالدرج

دااغسل طلعت رقيه من غرفتها نفس الاثناء طب قاسم بلبسه العسكري ابتسم من شافني
ها ابو شهاب الله يساعدك
هله يابه شونك
زين الحمد لله
رقيه حضريلي لكمه
اي خل اكعد ماما
عفتهم وطبيت للصاله قفلت الباب
صدك لليل هم احس الباب تنفتح همزين قافلها

مدرت بال الها صفنتني صلافتها وكحه وكحه ثاني يوم كالعاده عمل ورجعت بليل انتضر تنزل اسينات ماكو منزلت

سبحت و طلعت شفت حمزه نازل من فوك تعجبت وهو ابتسم كال
ها يابه دزو الصينيه بيدي
ها هه عاشت ايدك والله داتعبهم

كلبي انقبض هلكد اذيتها شكلتلها وهيج ضاجت

كمل كلام
مو اسو شوي مصخنه هسه صعدت شفتها
توني اكعد اكل بالكع ورجعت كمت
شبيها ياستار
باوعلي ابتسم كال مصخنه اكعد شبيك
عمي راجح فوك
اي فوك
الله عليك خاف يرادلها طبيب
لا ودوها وجوي
مكدرت اكل لكمتين وكمت خليت الصينبه عالدرج صافن اسمع سوالف حمزه وابراهيم وضحكهم كلش عجبني افوت للغرفه بس مماين عليهم طبيت للصاله
الوحده شكد موحشه وكريهه اتخيل لو ابويه. عدل واتذكر صدمتي بيوم سمعت خبر وفاته

لو عدل مجان ويايه هسه نطب ونطلع ببيتنا القديم
مجان مليكه يمي
مجان حسيت بهل الثكل على صدري والمنيه لكل حركه اتحركها هنا

ورجعت اقرا واجود بالتلاوه واتلوه باللحن نفس ماوالدي يقره. كان. اغمض لكل حركه كلي عليها
لا يابه هنا توقف نهايه ايه بدون حركات تصير

يابه بيها تنوين
اي ينقرا بدون تنوين لان نهايه ايه

وارجع اعيدها وياه

كملت قراءه الجزء وطبكته
احلى شي عدي من جنت اطبق ماضي وحاضر احسه موجود بصفي ويسمعني مبتسم ومن اكمل يكول نفس قبل
احسنت بارك الله بيك ولاغلطه

تمددت مغمض عيني براحه
ممحتاج رفقه احد الله ويايه شكبره

ويومين مرت اسو منزلت والصينيه والملابس تنزل واني انشب وانطفي

اخر شي صار بوجهي عمي راجح
سالته عليها
شون صارت اسينات
احسن عمي الحمد لله
عمي ااا بلكن وطلع حمزه من الغرفه
ها يابه صاعد لاسو عدها امتحان رياضيات

اي روح
بقيت اباوعله صعد وتحمحم
باوعت لعمي عمي بلكن اصعد اشوفها ضل بالي عليها هم مثل مليكه هي وخطيه هواي دارتني
بقه يباوعلي ابتسم اصعد عمي اصعد

صعد كدامي صاح
ام اسينات هذا حمودي صعد
كالت بصوت
هااه هله بي تفضل تفضل هله بيك يوم

نصيت راسي والحجاب بيدي ميت خجل
باوعت حمزه مد راسه يبتسم تعال هنا مو مثل قبل هه
هزيت راسي تقدمت تجاه حمزه جانت صاله بسيطه وبيها قنفات بسيطه. مرتبه ونضيفه حيل
كعدت مرتبك كال بصوترعالي
يله اسووو معوده داروح بيت خالي

شوي وطبت منصيه راسها

كالت
السلام عليكم
هلو اسينات ضل بالي عليج كال حمزه مريضه
باوعتلي ونصت راسها لا صرت احسن
حمزه منصي عالكتاب مالتها كال
حمزه-هذا الفصل مو
اسينات - بلي فد موضوعين
حمزه- ادري
احمد- يله اعوفكم تقرون اسينات هاي مال سلامتج فد شي بسيط
حمزه رفع راسه ابتسم ونصه
كله هذاياا

والله فد شي بسيطه لان خطيه هي هواي تعبتها وهي حالها حال مليكه عدي
مقبلت دارت وجهه متقبل تاخذها
اذا مترضين حتى اكل مااكل منكم بعد وباوعت لحمزه حمزه انت من تشتريلها شي تاخذه
اي تاخذه اخذي لج اسوو هذا هم مثلي حمودي

اسينات- شكرا
مدت ايدها اخذتها باوعتلي مدمعه عيونها ونصت يله تصبحون على خير
حمزه- هلاو
نزلت جوه وعفتهم طلعت خاله مروه ووراها رقيه من الغرفه همست
امم صارو حبايب عشتووو عساكم بنار بينكم
رقيه عيونها تعلكت عليه بغضب عبالك دخونها طبيت للصاله وقفلت الباب

واحلم باحلام مزعجه احس ذيابه التمت عليه على نومتي سود كلها وواحد ابيض يباوع بعيد صغير اختنكت حيل كله
ا مسوين دويره على راسي

وفجاءه جلبه. جبيره بيضه . عدها باذنها طكعه جوزيه
والتمت عليهم جرتني من زيكي بحلكها منهم كوه انجريت جنت تعبان لدرجه شالتني على ضهرها وركضت فزيت من النوم ميت عرك
وارجف فتت للحمام وطلعت صليت وانهد كمت رحت للشغل وببالي ضل الحلم كلبي مقبوض حيل

———-

مليكه- صلاه الليل جنت اصلي وهوسه الشارع تدوي مرتين غلطت واستغفرت ورجعت عدت كملتها ورحت اشوف شبيهم تخبلو
شفت قفص طيور جايبين بيضه ورصاصي حمامات الله شون حلو يخبلون
ونوير اخو الهودج طاير بيهم ويعدل القفص ويرتب بي ويخلي المي والدخن

ابو قبضه صافن
يول يرادلهم تنضيف ريحه القفص اذا ضل يومين تذبح
استاذي والله اني انضفهم كل يوم
ويطبك هريش

دباوعهن شحلاتهن يعني اخليهن
خليهن شعدنا خليهن

ابو خبزه- اي خليهن خاف نعوز دجاج نذبحنه زوج
نوير عيونه تعلكت يريد ياكل ابو خبزه ضحكو عليه حتى اني ضحكت

وكام كل فتره يداري ويطير بيهم ويرجعهم قبل لينام نطو منضر حلو من يفترن بالمنطقه منضر براءه يختلف وب نفوسهم والجلب يلحكهم ويطيرن ويردون ينزلون

كمت بين يوم ويوم انزل لخاله انضف تسولف شوي عن المسلسلات واصعد من اكمل

اصعد انام وهي تبقى لل٨ تنام مثلهم

ايام عاديه مشت لاعكروط الوصل ولا ابو قبضه اللي رفع راسه
بس المنصفات الجانو يدزوها بالشهر زادت الشامبو والصابون ونوبات بليل بليل حلويات يجيبون

ايام عاديه تمشي والمنطقه هي هي. اللي جان يصورمموجود هالفتره المرت كلها
تالي لكفته بغير سطح لمحته يصور
عالبضاعه والتنضيف مال سلاح

كملو ساعه ٩ الصبح الدنيا ثلج نهايه الواحد وكلمن طب لبيته هدات المنطقه

الطيور كلمن انحشك باللخ خطيه يدورون دفو

واني صافنه مميله راسي اتفرج واسبح بيدي فجاءه لمحت الولد الديصور ديعبر من سطخ لسطح وصل لسطح بيت سمورا
الل كاعد بي الهودج وجماعته بقيت صافنه عبر عليهم لمحت نوير نزل من الدرج وبيده بطانيه ثخينه وينزل مدوهن نعسان وباله عالطيور
انسطرت بالولد الديصور

شفت نوير غطا القفص زين لمحت الولد معصب دينزل من درجهم على كيفه ويتلفت جان لازم بطنه وتفاجا بوجود نوير
نوير من شافه صاح
منو هاذ لااك
وتوجه عليه الولد ركض تقاوه وي نوير نوير رغم ما ضخم بس مكدرله لزمه من ركبته
واني روحي فرفحت اكمز يم الشباك
لف طرف اليشماغ المعصب بي على ركبه نوير وهذا فحط
اني روحي ساحت بله وعي كمت ادك عالحايط واصيح حيموت بس صوتي مطلع
نوير من لوعه كلبه جر يشماغه من وجهه طلع صبحو
فزيت بخوف كام. تقاوه وياه
وطلع صبحو. سجينه من صدره واني ادزي بي قاتل. قبل. وخلاها على ركبتها
هنا وكف كلبي
حركه مكدرت اتحرك نوير هواي اضحك على سوالفه. انتضر يحجي ويضحك تعلمت عليهم حيل واحس واحد اعرفه ودينقتل كدامي

جمدت وكانما
بفلم
بحلم
دموعي بله مااحس تنزل وكلبي وكف
نحره كدامي كدامي اننحر ووكع بالكع والدم يطشر مثل النافوره
كعدت على ركبي اريد اتنفس مااكدر رجعت ليوره ماريد اشوف ماريد اشوف واضرب براسي بالحايط مات. لو بعده ورحعت اباوع مات لو لسه
الدم غرك الكع وصبحو اختفى

متت بجي تشنجت

اختنكت النفس راح مني
كمت كوه اتنفس كلبي دكاته وصلت لاذني دااسمغها

بس اباوع عليه عيونه مفتوحه والدم داير مدايره واتذكر اللقطه من نحره

مكدرت اتحمل الموقف شوي شوي كمت احس روحي تروح وغابت

وره وييين حسيت بهوسه مكلوبه الدنيا كلب
الهودج ميت بجي ويصيح

ماعوفه اللي ذبحه
ابو قبضه من عصبيته طرد الولد كلهم من المنطقه وهدو بالكوه كعدو
منو القتله شون انقتل
ابو كزله- ابو قبضه ميت مره كتلك خل نخلي كامرات
والتصوير من ينخزن وين يرررروح. هسه احنا عدنا بيننا مدسوس عرفناااافهمني نعرفه اطلعكم كلكم هسه من المنطقه واخلص ولا يوميه واحد مقتوول

يصيح فاقد تالي داخ وكعد مددو كوه وشالو جثه نوير ملفوفه ببطانيه الجان. يلف بيها الطيور
بجيت وانزويت بالزاويه لميت روحي وخليت راسي بحضني ميته بجي وتعبانه
المنضر مديروح من راسي
خاله صعدت باوعتلي
وتلمست راسي
سمعتي مو
خاله طلعيني مداكدر وروح ماما وبابا مداكدر شهكت ابوس ايدج طلعيني داموت.
نصت راسها ورجعت نزلت جوه
مداتحمل مداتحمل رجيت راسي على ركبي والمنضر حتى باحلامي زارني

وافز وماشيل راسي ابجيي بقهر يعني هو تاذه لو يمكن خاف من صار بي هيج
او يمكن كام يحركه المكان كلش

يا الله اخذني يم اهلي متت واني بالحياه

غفيت وراسي بحضني لامه رحلي لصدري ومجتفه رجلي حيل بعدها ليهسه الرعشه بيه

بعدها ليهسه المنضر ياكل بيه اكل

خاف يقتلهم كلهم خاف ياذيهم ماريد اشوف. شي بعد ماريد
ورجعت غفيت وراسي بحضني حسيت الصبح ثاني يوم جسمي مكسر واني بنفس الوضع احس روحي اغماء الصار عدي مو نوم وتذكرت ورجعت ابحي البارحه هيج وكت كتله. رفعت راسي على كيف ركبتي مكسره
صارت كبالي رجلين ضخمه بجواريب رصاصي وابيض رفعت راسي على كيف صعدته ليفوك
شفت. ابو قبضه عيونه دم ويتنفس بصعوبه

بجيت بقهر واشهك حيل مبيه
قتلله.
شفته بعيني ك
تله
غمض وقرفص كدامي جان قريب حيل اي مسافه ماكو بيننه باوع بعيني وميل راسه بتعب همس بالكوه. يغمض ويفتح بهدوء وتعب مفرط . ويحجي بتوسل
احجيلي كل الشفتي مليكه ——
يتبع..
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#رقم_جديد

مريم السعدي

#بارت٢٤

ﺍﺣﺠﻴﻠﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﺸﻔﺘﻲ
ﻣﻠﻴﻜﻪ - ﺭﻛﺒﻪ ﺭﺟﻠﻪ ﻃﺨﺖ ﺑﻴﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﻴﺘﻪ ﺑﺠﻲ
ﺗﻌﺒﺎﻧﻪ ﺣﻴﻞ ﺗﻌﺒﺎﻧﻪ
ﻭﺍﺭﺗﻌﺶ
ﻫﻤﺲ
ﺍﺭﻳﺪ ﺍﻓﻬﻢ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺑﺨﻄﺮ ﻭﺍﻧﺘﻲ ﻫﻢ ﺑﺨﻄﺮ ﻣﻨﻮ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﺣﺠﻴﻠﻲ ﻣﺎﻋﺪﻱ ﻏﻴﺮﺝ .
ﻳﻬﻤﺲ ﺑﺘﻌﺐ ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺍﻧﻲ . ﺍﺷﻬﻚ ﻣﺪﺍﻛﺪﺭ ﺍﺳﻴﻄﺮ
ﺑﻘﻴﺖ ﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ . ﻛﻌﺪ ﺑﺼﻔﻲ ﺗﻌﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﻓﺼﻪ ﻭﺍﺭﺗﺠﻰ ﻋﺎﻟﺤﺎﻳﻂ ﻭﻣﺪﺩ ﺭﺟﻠﻪ
ﺭﻓﻊ ﺭﺍﺳﻪ ﻟﻴﻔﻮﻙ
ﺍﺣﺠﻴﻠﻲ ﻣﻠﻴﻜﻪ
ﻛﻤﺖ ﺍﺭﺗﻌﺶ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺻﻮﺭ ﺍﻟﻤﻨﻀﺮ ﻛﺒﺎﻟﻲ ﺍﻧﻌﺎﺩ
ﺳﺎﻋﻬﺮﺻﻮﺗﻲ ﻳﻌﻠﻰ ﻭﻳﻨﺼﻲ ﺏ ﺷﺸﺶ ﻋﻠﻰ ﻛﻴﻔﺞ ﻭﺳﺎﻋﻪ ﻳﻨﺼﻪ ﺣﻴﻞ ﻭﻳﻬﺰ ﺭﺍﺳﻪ ﻣﺴﺘﻤﻊ
ًّﺭﺭ
ﺷﺸﻔﺘﻪ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﻧﺰﻝ ﻛﻌﺪﺕ ﻛﺪﺍﻣﻲ ﺭﺍﺳﻦ ﻭﺗﺮﺑﻌﻪ
ﺍﻱ ﻛﻤﻠﻲ ﺩﺍﺳﻤﻌﺞ
ﻧﺰﻝ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﺻﻔﻨﺖ ﺑﻌﻴﺪ ﻋﻨﻪ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻋﺎﻟﺤﺎﻳﻂ
ﺟﺎﻥ ﻣﻤﻠﺜﻢ
ﺍﺭﺗﻌﺸﺖ ﺑﺲ ﺗﺬﻛﺮﺗﻪ
ﻭﻭﻧﻮﻳﺮ ﺧﻄﻴﻪ ﻭﺑﺤﻴﺖ ﺑﻘﻬﺮ ﻭﻧﺼﻴﺖ ﺣﺴﻲ ﺑﻴﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻲ ﻳﻤﺴﺢ ﺑﻴﻬﺎ ﺑﺮﻗﻪ
ﻫﻤﺲ ﻭﻳﻬﺰ ﺭﺍﺳﻪ ﺍﻱ ﺻﻌﺪ ﻻﻳﺪﻩ ﻟﻮﺟﻬﻲ . ﺗﻠﻤﺲ ﺑﺸﺮﺗﻲ ﺑﺎﺑﻬﺎﻣﻪ ﻭﻳﻤﺴﺢ ﺩﻣﻮﻋﻪ
ﻋﻠﻰ ﻛﻴﻔﺞ
ﺧﻄﻴﻪ ﻧﺰﻝ ﻳﻐﻄﻲ ﺍﻟﻄﻴﻮﺭ ﺑﺎﺭﺩﻩ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﺗﺸﺎﻭﻑ ﻭﻳﺎ ﻭﻭﻭﻛﻠﻪ ﻣﻨﻮ ﺍﻧﺖ ﻻﻛﻚ
ﻭﺫﺍﻙ ﻫﺠﻢ
ﻛﻤﺖ ﺍﺑﺠﻲ ﺑﺤﺮﻛﻪ ﻭﺟﺘﻔﻪ ﻭﺧﻨﻜﻪ ﺑﺒﻴﺸﻤﺎﻏﻪ
ﻭﻭﺫﺑﺤﻪ ﺑﺠﻴﺖ ﻣﻦ ﻛﻠﺒﻲ ﻭﺍﺷﻬﻚ ﻫﻴﺞ . ﻫﻴﺞ ﺍﺍﺷﺮ ﻭﺍﺣﺠﻲ ﻫﻴﺞ ﻣﻨﺎ ﻣﺸﻪ ﺍﻟﺴﺠﻴﻨﻪ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﺫﺑﺢ ﺩﺟﺎﺟﻪ ﻭﻧﺼﻴﺖ ﺍﺷﻬﻚ ﻭﻛﻤﻠﺖ
ﻧﺰﻝ ﺍﻟﺪﻡ ﻧﺎﻓﻮﺭﻩ ﺫﺑﺤﻪ ﺑﺎﻟﺴﺠﻴﻨﻪ
ﻫﺰ ﺭﺍﺳﻪ ﻭﻋﻴﻮﻧﻬﺮﻏﺮﻏﺮﺕ ﻋﺎﻛﺪ ﺍﻟﺤﺎﺟﺐ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺍﺷﻴﻞ ﺟﺴﻤﻲ ﺑﻌﺪ
ﻣﻨﻮ ﻫﻤﺲ
ﻣﻨﻮ ﺍﺣﺠﻲ ﻋﺮﻓﺘﻲ ﺷﻜﻠﻪ ﺗﻌﺮﻓﻴﻦ ﺍﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﻮﻟﺪ
ﻧﺰﻝ ﺭﺍﺳﻲ ﺑﺜﻜﻞ ﻛﺪﺍﻣﻲ ﻭﻭﺻﻞ ﻟﺮﻛﺒﻪ ﺭﺟﻠﻪ ﻭﺭﺧﻪ ﺟﺴﻤﻲ ﺭﺍﺳﻲ ﺍﻧﺴﻨﺪ ﺑﺮﺟﻠﻪ
ﺟﺮﻧﻲ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﺧﻠﻪ ﺭﺍﺳﻲ ﻋﻠﻰ ﺭﺟﻠﻪ ﻭﻣﺴﺢ ﺑﻴﺪﻩ ﺑﺤﻨﻴﻪ ﻣﻔﺮﻃﻪ ﻋﻠﻰ ﺷﻌﺮﻱ
ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺪﺍﺗﺨﺮﺑﻂ ﻫﻤﺲ
ﻣﻠﻴﻜﻪ ﻣﻨﻮﻩ
ﺩﺭﺕ ﻭﺟﻬﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﺼﻌﻮﺑﻪ ﻭﺍﻟﺪﻣﻮﻉ ﺗﻨﺰﻝ ﺑﺮﺍﺣﻪ ﺍﺷﻬﻚ ﻭﻣﺪﺍﺳﻴﻄﺮ ﻋﺎﻟﺸﻬﻜﻪ ﺍﻟﺒﻴﻪ ﺭﺧﻴﺖ ﺣﻴﻞ ﺣﻴﻞ ﻣﺎﺑﻴﻪ ﺑﻌﺪ
ﺑﺎﻭﻋﺖ ﺑﻌﻴﻨﻪ ﺭﺟﻪ ﺭﺍﺳﻪ ﻋﺎﻟﺤﺎﻳﻂ
ﺍﺣﺠﻴﻠﻲ ﺣﺘﻰ ﻣﻴﻨﻘﺘﻞ ﺷﺨﺺ ﺛﺎﻧﻲ
ﻛﻤﺖ ﺍﻓﺘﺢ ﻋﻴﻨﻲ ﻭﺍﺳﺪﻫﺎ ﻛﻮﻩ ﺍﺭﺟﻊ ﺍﻓﺘﺤﻬﺎ ﻣﺮﺟﻲ ﺭﺍﺳﻪ ﻋﺎﻟﺤﺎﻳﻂ ﻣﻨﺘﺠﻲ ﻭﺭﺍﺳﻲ ﻋﻠﻰ ﺭﺟﻠﻪ ﻗﺮﻓﺼﺖ ﻭﻫﻤﺴﺖ
ﺻﺒﺤﻮ ﺟﻤﺪﺕ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ
ﻭﺍﻧﻲ ﻟﺰﻣﺖ ﺑﻨﻄﺮﻭﻧﻪ ﺑﻘﻮﺗﻲ ﻭﻛﻤﺖ ﺍﺷﻬﻚ ﺧﻮﻑ
ﻟﺘﻘﺘﻠﻪ ﻭﺍﺷﻬﻚ ﻟﺘﻘﺘﻠﻪ ﺍﺧﺎﻑ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺧﺎﻑ
ﺭﺟﻊ ﻳﻤﺴﺢ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﺑﻬﺪﻭﺀ
ﻣﺎﻗﺘﻠﻪ ﺍﺑﻮﻳﻪ . ﺍﻫﺪﺍﻱ ﻟﺘﺨﺎﻓﻴﻦ ﻛﻤﺖ ﺍﺭﺗﻌﺶ ﺧﻮﻑ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﻧﻬﺰﻡ ﻣﻦ ﻭﺍﻗﻌﻲ ﺭﺟﻔﻪ ﺟﻠﺒﺖ ﺑﻴﻪ ﺷﻮﻱ ﻭﺍﻧﺎﻡ . ﻭﺍﻧﺎﻡ ﺟﺮ ﺍﻟﺒﻄﺎﻧﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺪﺭ ﻭﻣﺪ ﺭﺟﻠﻪ ﻏﻄﺎﻧﻲ ﺑﻴﻬﺎ ﻭﺿﻞ ﻳﻤﺴﺢ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ
ﻭﺟﻮﺩﻩ ﻳﻤﻲ ﻣﺎﺍﻋﺮﻑ . ﺷﻨﻮ ﻣﻦ ﺍﻣﺎﻥ ﺣﺴﻴﺘﻪ ﻭﻳﺎﻩ
ﻣﺎﻟﻜﻴﺖ ﻏﻴﺮ ﺍﺍﻣﻦ ﺑﻲ ﻭﻣﺎﺭﻳﺪ ﻳﻨﺰﻝ ﺍﺧﺎﻑ ﺑﻘﺖ ﻟﻤﺴﺎﺕ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺷﻌﺮﻱ ﻭﺭﺍﺳﻲ . ﺑﻬﺪﻭﺀ ﺗﺎﻣﻨﻲ ﺣﺪﻣﺎ ﻏﻔﻴﺖ ﻭﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﺒﻄﻞ ﻣﺴﺢ ﺍﻓﺰ
ﻭﻳﻬﺪﻳﻨﻲ ﺍﺭﺗﺎﺣﻲ ﻧﺎﻣﻲ .
ﻟﺘﺮﻭﺡ
ﻻ ﺷﻮﻥ ﺍﺭﻭﺡ ﺑﺎﻗﻲ ﻳﻤﺞ
ﺟﺎﻥ ﻳﻜﻮﻟﻬﺎ ﻭﻛﺎﻧﻪ ﻳﻌﺮﻑ ﺣﺎﺟﻪ ﺭﻭﺧﻲ ﻟﻼﻣﺎﻥ ﺍﻟﺤﺴﻴﺘﻪ ﻭﻳﺎﻩ ﻓﺠﺎﺀﻩ
ﻟﻤﺴﺎﺗﻪ ﺻﺎﺭﺕ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻬﻲ ﻣﺴﺤﺖ ﺩﻣﻮﻋﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺠﻠﺒﻪ ﺑﺘﻘﻠﺺ . ﺑﺒﻨﻄﺮﻭﻧﻪ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﻳﺮﻭﺡ
ﺍﺣﺴﺎﺳﻴﻦ ﺍﺣﺲ ﻣﺮﻩ ﻭﺣﺪﻩ
ﺍﺫﺍ ﻧﺰﻝ ﻳﻘﺘﻠﻮ ﻭﻣﺎﻋﺪﻱ ﻏﻴﺮﻩ ﺍﺍﻣﻦ ﺑﻲ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﻲ
ﻭﺍﺫﺍﻧﺰﻝ ﻳﻘﺘﻞ ﺻﺒﺤﻮ ﻭﺍﺧﺎﻑ ﻳﻘﺘﻠﻪ ﻣﻦ ﻭﺭﺍﻳﻪ ﻻﻧﻨﻲ ﻓﺘﻨﻨﺖ
ﻧﻤﺖ ﺑﺎﻋﺼﺎﺏ ﻣﺸﺪﻭﺩﻩ ﻭﺗﻔﻜﻴﺮ ﻣﺘﻨﺎﻗﺾ ﺍﻣﺎﻥ ﻭﺧﻮﻑ
ﺣﺴﻴﺖ ﺩﻧﻴﺎ ﻟﻴﻞ ﺻﻮﺕ ﺧﻔﻴﻒ ﺑﺮﻩ ﻭﺍﻧﻲ ﻧﺎﻳﻤﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺪﺭﻱ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺍﻛﻮﻡ ﺑﻘﻴﺖ ﺑﻤﻨﺪﺭﻱ ﺗﻠﻔﺘﺖ ﺷﻔﺖ ﺧﺒﺰ ﻣﻐﻄﻲ ﺻﻴﻨﻴﻪ ﻭﻣﺴﻠﻔﻦ ﻣﻴﺘﻪ ﺟﻮﻉ ﺑﻨﻔﺴﻴﻪ ﺻﻔﺮ ﺑﻘﻴﺖ ﺑﻔﺮﺍﺷﻲ ﻣﻐﻤﻀﻪ ﺍﻧﺎﻡ ﻭﺍﻛﻌﺪ ﻭﺍﻧﺎﻡ ﻭﺍﻛﻌﺪ ﺣﺪ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﺣﺴﻴﺖ ﻋﻠﻰ ﺭﻓﻪ ﺣﻨﺎﺡ ﻃﻴﻮﺭ ﻋﻠﻰً ﺷﺒﺎﻛﻲ
ﻓﺰﻳﺖ ﻛﻤﺖ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﺷﻔﺖ ﺍﻟﻬﻮﺩﺝ ﻛﺎﻋﺪ ﺑﺎﻟﻜﻊ ﻋﻜﺮﻭﻁ ﺑﺼﻔﻪ ﻭﺍﺑﻮ ﻗﺒﻀﻪ ﻋﺎﻟﻘﻨﻔﻪ ﻳﺤﺠﻮﻥ ﺑﻬﺪﻭﺀ
ﻳﻤﻜﻦ ﻛﻠﻬﻢ
ﻳﻤﻜﻦ ﺣﻴﺠﻴﺒﻮ ﻳﻘﺘﻠﻮ ﻫﻨﺎ
ﻳﻤﻜﻦ ﻫﺴﻪ ﺍﺻﻼ ﻗﺘﻠﻮ ﻭﺭﺍﺡ ﻟﻠﻨﺎﺭ ﻭﻣﺼﺎﺭﻟﻪ ﻓﺮﺻﻪ ﻳﺘﻮﺏ ﺑﺴﺒﺒﻲ ﺍﻧﻲ ﺍﻧﻘﺘﻞ
ﻳﺠﻮﺯ
—-
ﺍﺣﻤﺪ - ﻣﺮﺕ ﺍﻻﻳﺎﻡ ﺣﻤﺰﻩ ﺩﺧﻞ ﻛﻠﻴﻪ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﻭﺍﻟﺸﺮﻃﻪ ﻭﻗﺎﺳﻢ ﺻﺎﺭ ﺿﺎﺑﻂ ﺷﻠﻮﻥ ﻣﺎﺭﻱ
ﻭﺍﻧﻲ ﻣﻜﺎﻧﻚ ﺭﺍﻭﺡ ﻋﻤﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﻣﻠﻔﻪ ﻋﺪﻧﺎ ﺑﻌﺪ
ﻓﺘﺮﻩ ﻣﺮﺕ ﻭﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺭﺟﻌﺖ ﺗﻨﺰﻝ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﻣﺤﺎﻭﻟﺖ ﺍﺣﺎﺟﻴﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻠﻲ ﻻﺣﻀﺘﻪ ﺗﻌﻠﻘﻬﺎ ﺑﺤﻤﺰﻩ
ﺗﻤﻮﺕ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﺗﻨﺘﻀﺮ ﻳﺠﻲ ﻳﻮﻣﻴﻪ ﻭﺍﻭ ﻣﻴﻄﺐ ﺗﺮﻭﺡ ﺑﻠﻬﻔﻪ ﺳﻮﻳﺘﻠﻚ ﺑﻮﺭﻙ ﺍﻧﺖ ﺗﺤﺒﻪ ﺍﻛﻠﻴﻠﻚ
ﺍﻱ ﻓﺪﻭﻩ ﻟﻜﻠﺒﺞ ﺍﻟﻄﻴﺐ ﺍﺳﻮﻧﻪ
ﻭﻫﻲ ﺗﻜﻴﻒ ﺗﻄﻴﺮ
ﺍﻧﺖ ﻋﺪﻫﺎ ﻣﻮﻫﺒﻪ ﺑﺎﻟﺤﻨﺎﻥ ﻭﺍﻟﻌﻄﻒ ﻭﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺍﻩ
ﺑﺲ ﺍﻧﻲ ﻟﻤﻴﺖ ﺭﻭﺧﻲ ﻭﺍﺑﺘﻌﺪﺕ ﻏﻴﺮ ﻣﻠﻤﻪ ﺍﻟﺸﻜﺮ ﻣﺘﺴﻤﻊ ﻣﻨﻲ ﻭﻻﻫﻲ ﺍﻟﻌﻴﻮﻧﻬﺎ ﺩﻭﺭﺕ ﺑﻌﺪ
ﺣﺒﻴﺖ ﻋﺰﻩ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻭﺣﺒﻬﺎ ﺍﻛﺮﺍﻣﺘﻬﺎ
ﻛﻤﺖ ﺍﺳﺎﺭﻙ ﻭﻱ ﻋﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﺑﺎﻟﻤﺴﻮﺍﻙ
ﺍﻧﻂ ﻣﺼﺮﻑ ﺍﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﻭﻣﺘﻘﺒﻞ ﺗﺎﺧﺬ ﺍﻻ ﺣﻠﻔﺖ ﻣﺎﺍﻛﻞ ﺷﻲ ﻣﻦ ﺍﻭﻙ ﺑﻌﺪ ﻳﻠﻪ ﺳﻜﺘﺖ
ﺻﺪﻙ ﺩﺍﺍﻃﻊ ﻟﻠﺸﻐﻞ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﻭﺍﻡ ﻗﺎﺳﻢ ﻛﻠﺘﻠﻠﻲ ﺑﻠﻪ ﺳﻼﻡ
ﻋﻴﻨﻲ ﺷﺘﻨﻄﻲ ﺑﻌﺪ ﻟﻠﻔﻮﻙ ﺗﻨﻄﻲ ﺟﻮﻩ ﻣﻮ ﺑﺎﻳﺖ ﺑﻼﺵ
ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﻫﻤﺴﺖ
ﺧﺎﻟﻪ ﺗﺮﻩ ﺍﻧﻲ ﻋﺪﻱ ﺣﺼﻪ ﻭﻟﺪ ﻫﻨﺎ ﻳﻌﻨﻲ ﺍﺫﺍ ﺧﻠﻴﺘﻬﺎ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﺍﺑﻴﻊ ﺍﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﺧﻠﻲ ﻋﻤﺎﻣﻲ ﻳﻔﻜﺮﻭﻥ ﺑﺒﻬﺎ
ﺻﻔﻨﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻜﺖ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻛﻠﻬﺎ ﻭﻋﻔﺘﻬﺎ ﻭﻃﻠﻌﺖ
ﺷﻜﺪ ﺍﻛﺮﻫﻬﺎ ﺍﻛﺮﻫﻪ ﻫﺴﻪ ﻗﺎﻃﺎﺕ ﺍﺩﺭﻱ . ﺳﺒﺐ ﻃﻠﻌﻪ ﻣﻠﻮﻛﻪ ﺑﺴﺒﺒﻬﺎ ﺑﺴﺒﺒﻬﺎ ﻫﻲ
ﻳﻮﻣﻴﻦ ﻣﺮﺕ ﺑﻬﺪﻭﺀ
ﻭﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ﺗﻮﻧﻲ ﺍﻏﻔﻪ ﻭﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﻧﺪﻛﺖ ﻗﻮﻱ
ﻓﺰﻳﺖ ﻓﺘﺤﺘﻬﺎ ﻋﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﻛﺎﻝ
ﻋﻤﻲ ﺭﻳﺎﻱ ﻓﺪﻭﻩ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺑﻴﺖ ﺧﺎﻟﻬﻢ ﺍﻡ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺗﺨﺮﺑﻄﺖ
ﻟﻮ ﺗﺨﺒﻠﺖ ﺻﺪﻙ ﺍﺣﺒﻬﺎ ﺭﻛﻀﺖ ﻓﻮﻙ ﻭﻳﺎﻫﻮﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻣﻴﺘﻪ ﺑﺠﻲ ﺗﺼﻴﺢ ﻳﻤﻪ ﻟﺘﻌﻮﻓﻴﻨﻲ
ﺟﺎﻭﺑﺘﻬﺎ ﻭﺍﺷﻴﻞ ﻭﻱ ﻋﻤﻲ
ﻟﺘﺨﺎﻓﻴﻦ ﺍﺳﻮ
ﻋﻔﺒﻪ ﺑﺎﺑﺎ ﺍﺧﺬﻧﻲ ﺭﻳﺎﻙ
ﻭﻳﻦ ﺑﺎﺑﺎ
ﻣﻴﺨﺎﻟﻒ ﻋﻤﻲ ﺧﻠﻴﻬﺎ ﻟﺒﺴﻲ . ﻟﺒﺴﻲ ﻟﺘﺨﺎﻓﻴﻦ
ﻣﻮﺗﺘﻨﻲ ﻗﻬﺮ ﻣﻦ ﺧﺎﻓﺖ ﺣﻴﻞ ﻭﺗﺮﺗﻌﺶ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻭﻳﺎﻫﻢ ﺗﻜﺴﻲ ﺑﺎﻟﺒﺎﺏ ﺻﻌﺪﺕ ﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﻟﻴﻮﺭﻩ ﻭﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻣﻦ ﺻﻔﺤﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﻦ ﺻﻔﺤﻪ ﻛﻠﺴﺎ ﺍﺷﻬﻚ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻣﺎﻣﻮ ﺷﻲ
ﻣﺘﺠﺎﻭﺑﻨﻲ
ﻣﻴﺨﺎﻟﻒ ﻫﺎﻱ ﺿﻐﻂ ﻫﺎﺑﻂ ﻋﺪﻫﺎ
ﻭﺻﻠﻨﺎ ﻭﺍﺧﺬﻭﻫﺎ ﺑﺎﻟﺴﺪﻳﻪ ﻃﻮﺍﺭﻱﺀ ﻓﻌﻼ ﺿﻐﻄﻬﺎ ﻫﺒﻂ ﻭﻫﺎﻱ ﻣﻴﺘﻪ ﺑﺤﻲ ﻋﻤﻲ ﺟﻮﻩ ﻳﻤﻬﻢ ﺟﻴﺖ ﻳﻤﻬﺎ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻟﺘﻀﻠﻴﻦ ﺗﺒﺠﻴﻦ ﻣﺎﻛﻮ ﺷﻲ
ﺍﺭﻳﺪ ﺣﻤﺰﻩ ﺧﺎﺑﺮﻟﻴﺎ ﻓﺪﻭﻩ
ﺍﻱ ﺑﺴﻴﻄﻪ
ﺷﻠﺖ ﺗﻠﻔﻮﻧﻲ ﺍﺗﺼﻠﺖ ﺑﻲ ﺭﺍﺳﻦ ﺭﺩ ﻭﺻﻮﺕ ﻫﻮﺳﻪ ﻳﻤﻪ ﻭﺿﺤﻚ
ﻫﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﺎﻋﺪﻙ ﺣﻤﺰﻩ
ﻫﻠﻪ ﻫﻠﻪ ﺑﺎﻟﻮ ﺷﻬﺎﺏ
ﻫﻠﻪ
ﺑﻴﻚ ﺍﻛﻮﻟﻚ ﺍﻧﻲ ﺟﺮﻳﺖ ﻧﻔﺲ ﺍﺷﺮﺗﻠﻲ ﻃﻴﻨﻴﺎ
ﻃﻴﺘﻬﺎ ﺍﻟﻔﻮﻥ
ﻛﺎﻟﺖ ﺍﻟﻮ ﻭﺑﺠﺖ
ﺣﻤﺰﻩ ﺗﻌﺎﻝ ﻳﻤﻲ ﻣﺎﻣﺎ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ
ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺷﺒﻴﻬﺎ ﺗﺨﺮﺑﻄﺖ ﺧﺎﻳﻔﻪ ﻛﻠﺶ
ﺍﻱ ﻓﺪﻭﻩ ﻟﻄﻮﻟﻚ
ﻭﻃﺘﺘﻲ ﺍﻟﻔﻮﻥ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﻛﺎﻟﺖ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ
ﻧﺺ ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻗﻞ ﻭﺍﺟﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﻭﻳﺎﻩ ﻭﻟﺪ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻻﺑﺲ
ﺗﺴﺎﻟﻢ ﻭﻳﺎﻩ ﻋﻨﻲ ﺑﺤﺮﺍﺭﻩ
ﻭﺣﻤﺰﻩ ﺭﻛﺾ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺣﻀﻨﻬﺎ
ﻭﻫﻲ ﺗﺒﺠﻲ ﺩﻣﻌﺖ ﻋﻴﻨﻲ
ﺣﻤﺰﻩ - ﻻﻋﻤﺮﻱ ﻣﺒﻴﻬﺎ ﺷﻲ ﻳﻤﻪ ﺑﻨﻴﺘﻲ ﻭﻟﺞ ﻣﺒﻴﻬﺎ ﺷﻲ ﻫﺴﻪ ﻧﺎﺧﺬﻫﺎ ﻭﻧﻄﻠﻊ ﻳﻌﻨﻲ ﺷﻮﻥ ﺍﻧﺘﻲ ﺗﻨﺎﻣﻴﻦ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﻭﺍﻣﺞ ﺗﻄﻠﻊ ﻛﺎﻓﻲ ﺍﻡ ﺩﻣﻴﻌﻪ
ﺳﻜﺘﺖ ﺗﻀﺤﻚ ﻭﻫﻮ ﻳﻤﺴﺢ ﺑﻮﺟﻬﻪ ﻋﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﺟﺎﻥ ﻳﺒﺎﻭﻋﻠﻪ ﺑﺤﻨﺎﻥ ﻣﻜﻴﻒ ﺑﻲ ﻭﺍﻟﻮﻟﺪ ﺍﻟﻮﺍﻛﻒ ﺭﺯﻥ ﺣﻴﻞ
ﻋﺮﻓﻪ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺑﺎﺳﻢ ﻧﻘﻴﺐ ﺳﻼﻡ . ﺍﺑﻦ ﺧﺎﻟﻲ . ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ ﻫﻴﺒﺘﻪ ﻭﻧﺠﻮﻣﻪ ﺍﻟﻠﻲ ﻋﻠﻰ ﺟﺘﻔﻪ ﺗﻬﺰ ﺟﺒﺎﻝ
ﻭﺗﺴﺎﻟﻢ ﻭﻳﺎﻧﺎ ﺟﺎﻥ ﻳﻄﻠﻊ ﻋﻤﺮﻩ ﺏ٢٨ ﺍﻭ ﺍﻗﻞ ﻣﺮﺗﺐ ﻭﻃﻮﻳﻞ ﻭﺣﻴﻞ ﺻﺎﺣﺐ ﻭﻛﻔﻪ ﻭﻣﻦ ﻭﺍﻛﻒ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻳﺎﻋﺴﻜﺮﻱ ﻓﺎﺕ ﺳﻠﻢ ﻋﻠﻲ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺍﻟﺘﺺ ﺳﺎﻋﻪ ﻃﻠﻌﻨﺎ
ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻛﻠﻤﻪ ﻣﺤﺠﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻧﺼﺐ ﺍﻫﺘﻤﺎﻣﻲ ﻋﻠﻲ
ﺑﺴﻴﺎﺭﺗﻪ ﺻﻌﺪﻧﺎ ﻭﺭﺟﻌﻨﺎ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻭﻋﻤﻲ ﻫﻮﺍﻱ ﺗﺸﻜﺮ ﻣﻨﻪ
ﻭﺭﺍﺣﻮ ﻓﻮﻙ ﺣﻤﺰﻩ ﻣﺎ ﺭﺟﻊ ﺑﻴﺖ ﺧﺎﻟﻪ ﺑﻘﻪ ﺑﺒﻴﺘﻬﻢ
ﻭﻳﺼﻌﺪ ﻭﻳﻨﺰﻝ ﺍﺳﻤﻌﻪ ﻳﺤﺠﻴﻮﻱ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻭﻋﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ
ﺣﺪﻣﺎ ﻟﻠﺼﺒﺢ ﻋﻠﻜﺖ
ﻣﻤﺎﻟﺦ . ﻫﻮ ﻭﺍﻣﻪ
ﺍﻧﺖ ﺍﺫﺍ ﺑﻌﺪ ﺩﺯﻳﺖ ﻋﻠﻰ ﺳﻼﻡ ﻻﺍﺣﺮﻙً ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻚ
ﺍﻱ ﻟﻮﻭﻭﻳﺶ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺷﺎﻓﻨﻲ ﺍﻧﻬﺒﻄﺖ ﻛﺎﻝ ﻛﻮﻡ ﺍﻭﺩﻳﻚ ﻣﺪﺍﻡ ﺑﻌﺪﻧﻲ ﻣﻤﺒﺪﻝ ﻳﻤﻪ ﻫﺎﻟﻲ ﻭﻭﻟﺪﻩ ﻟﻠﻐﺮﺏ ﻳﻮﻛﻔﻮﻥ ﻣﻮﻋﺎﺩ ﺍﻟﻨﺎ
ﻣﺎﺍﺍﺭﻳﺪ ﻭﺍﻧﺖ ﺷﺪﻋﻮﺍﻙ ﻣﻴﺖ ﻋﻠﻰ ﻣﺮﺕ ﺍﺑﻮﻙ ﻋﺴﺎﻫﺎ ﺑﺎﻟﻤﻮﻭﻭﺕ ﺍﻧﺸﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻲ ﻭﺍﺑﻮﻙ ﻓﺪ ﻳﻮﻡ
ﺩﺍﺑﺎﻭﻉ ﻣﻦ ﺷﺒﺎﻙ ﺍﻟﺼﺎﻟﻪ ﻭﺣﻤﺰﻩ ﻛﻤﺰ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﻪ ﺳﺪ ﺣﻠﻜﻬﺎ
ﻳﻤﻪ ﻛﺎﻓﻲ ﺭﺣﻤﻪ ﻻ ﺍﻟﻠﻪ
ﻭﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺻﻴﺢ
ﻳﻤﻪ ﺑﺴﺴﺴﺲ ﻟﻴﻨﺰﻟﺞ
ﺍﻧﺠﺐ ﺍﻧﺖ ﺍﻟﻠﺦ ﺍﻧﻌﻞ ﺍﺑﻮﻛﻢ ﻻﺑﻮ ﺍﻟﺮﺍﺩﻛﻢ ﺿﺪﻱ ﺭﻱ ﺍﺑﻮﻫﻢ ﻭﻣﺮﺗﻪ ﺍﻧﻌﻞ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺨﻠﻔﺘﻜﻢ ﺑﻲ
ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﺤﻤﺰﻩ ﻋﺎﻑ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻃﻠﻊ ﺳﻮﺕ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺟﺤﻴﻢ ﻣﺤﺪ ﻳﺘﺤﻤﻞ ﻳﺒﻘﻪ ﺩﻭﻣﻬﻢ ﺑﻴﺖ ﺧﺎﻟﻬﻢ
ﺷﻬﺮ ﻣﺮ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺗﻠﻮﻉ ﺑﺎﻟﺴﻐﻞ ﻛﻤﺖ ﺍﺗﻌﺐ ﻭﺗﻌﺒﻲ ﻣﻴﻄﻠﻊ ﺍﺣﺲ ﺭﻭﺣﻲ ﺑﺎﻟﺸﻂ ﺩﻳﺮﻭﺡ ﺗﻌﺒﻲ
ﻻ ﻟﺒﺲ ﺑﻲ ﺣﻆ
ﻻ ﻃﻠﻌﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻌﻪ ﻳﻨﺠﻤﻌﻮﻥ ﻭﻳﻄﻠﻌﻮﻥ ﻣﻄﺎﻋﻢ
ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻧﻌﺰﻝ ﻣﺎﻋﺪﻱ
ﻭﻻﻋﺪﻱ ﺍﺣﺪ ﺍﻻﺷﻴﻜﻠﻪ ﻫﻤﻲ
ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﻌﻄﻠﻪ ﻣﻔﺮﻭﺽ ﺍﻧﻲ ﺍﻛﻀﻲ ﺑﺎﻟﻮﺭﺷﻪ ﺍﻧﻀﻔﻬﺎ ﺍﺭﺗﺒﻬﺎ ﺍﻏﺴﻞ ﺍﻟﺴﺒﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻜﻤﻠﻴﻦ ﺗﺼﻠﻴﺤﻬﺎ ﺑﻠﻜﻦ ﻳﻨﻄﻮﻧﻲ ﺑﻐﺸﻴﺶ
ﺑﺪﻳﺖ ﺍﺗﻌﺐ ﻭﺷﻜﻮﺗﻲ ﺑﻠﻴﻞ ﺑﻠﻴﻞ ﻋﺎﻟﺴﺠﺎﺩﻩ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺭﺟﺎﻝ ﻋﻤﺮﻱ ٢٢ ﺳﻨﻪ ﺍﺑﺠﻲ ﺑﺴﺠﻮﺩﻱ ﻟﺤﺪ ﻣﺎ ﻳﺨﻠﺺ ﻧﻔﺴﻲ
ﺍﺣﺲ ﺭﻭﺧﻲ ﻣﺨﺘﻨﻜﻪ ﺗﻠﻮﺏ ﻣﺎﻋﺮﻑ ﺷﺒﻴﻪ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺑﻌﺪ ﻃﻠﻌﺖ ﻟﻠﻄﺮﻣﻪ ﻣﺎﻋﺪﻧﺎ ﺣﺪﻳﻘﻪ
ﻭﺍﺭﺗﺠﻴﺖ ﺑﺎﻟﺤﺎﻳﻂ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻋﺎﻟﺴﻤﺎ
ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﺸﻲ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﺮﺗﺒﻄﻴﻦ ﺑﻲ ﺍﻧﻲ ﻭﻣﻠﻴﻜﻪ ﺳﻤﺎﻧﺎ ﻭﺣﺪﻩ ﻛﻤﺮﻧﺎ ﻭﺍﺣﺪ ﺷﻤﺴﻨﺎ ﻭﺣﺪﻩ
ﺑﺲ ﻋﺠﺒﺎ ﻫﻢ ﺩﻧﻴﺎ ﻟﻴﻞ ﺑﻤﻬﺎ
ﻟﻮ ﻧﻬﺎﺭ ﺑﺎﻟﻌﺮﺍﻕ ﻟﻮ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ
ﺑﺨﻴﺮ ﻟﻮ ﻣﻮﺑﺨﻴﺮ ﺑﺴﺘﺮ ﻟﻮ
ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺍﻛﻤﻞ ﺗﻔﻜﻴﺮ ﻭﻏﻄﻴﺖ ﻭﺟﻬﻲ ﺍﺑﺤﻲ ﺧﺠﻠﺖ ﺧﺠﻠﺖ ﺣﺘﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ
ﻳﺎﺍﺭﺭﺏ ﻫﻤﺴﺖ
ﻭﺻﻮﺕ ﻭﺭﺍﻳﻪ ﺻﺎﺭ
ﺍﺣﻤﺪ ﺑﻴﻚ ﺷﻲ
ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺷﻨﺰﻟﺞ
ﺟﻴﺖ ﺍﺟﻴﺐ ﻫﺪﻭﻣﻚ ﻭﺷﻔﺘﻚ ﻣﺎﻛﻮ ﺿﻞ ﺑﺎﻟﻲ ﺣﺴﺒﺎﻟﻲ ﺑﻌﺪﻙ ﻣﺎﺭﺍﺩ
ﺟﺮﻳﺖ ﻧﻔﺲ ﻋﺎﺷﺖ ﺍﺩﻳﺞ
ﺟﻮﻋﺎﻥ
ﻻ ﻋﻴﻨﻲ ﻻ ﺗﻌﺸﻴﺖ
ﺯﻳﻦ ﺧﻞ ﺍﺣﻴﺒﻠﻚ ﻓﻮﺍﻛﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻀﻬﺮ ﺑﻴﺖ ﺟﺪﻱ ﺍﺟﻢ ﻭﻧﻜﻠﻮﻧﻨﺎ ﻛﻮﻣﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ
ﻻ ﻓﺪﻭﻩ ﻟﻜﻠﺒﺞ ﻣﻴﺤﺘﺎﺝ
ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺿﻠﻤﻪ ﻣﺘﺸﻮﻓﻨﻲ ﺑﺲ ﺻﻮﺗﻲ ﻭﻧﺒﺮﺍﻱ ﺗﺒﻴﻦ ﺿﻌﻔﻲ ﻭﺍﻧﻜﺴﺎﺭﻱ ﻭﻗﻠﻪ ﺣﻴﻠﺘﻲ ﺻﻌﺪﺕ ﺷﻮﻱ ﻭﻧﺰﻟﺖ
ﻣﺎﻋﻮﻥ ﻓﻮﺍﻛﻪ ﻋﺮﺍﻗﻲ ﻣﺸﻜﻞ
ﺣﻴﻞ ﺻﺎﺭﺭﺷﻜﺪ ﻣﻤﺎﻛﻠﻪ
ﺍﺧﺬﺗﻪ ﻣﻨﻬﺎ
ﺗﻌﻴﺸﻴﻦ ﺍﺳﻮﻧﻪ
ﺷﻜﺮﺍ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺨﻠﻴﻚ ﻭﻳﻨﻄﻴﻚ ﺍﻟﻌﺎﻓﻴﻪ ﻭﻳﺒﺮﺩ ﻛﻠﺒﻚ
ﻳﻔﺪﻭﻩ ﻟﺪﻋﻮﺗﺞ ﻭﻛﻔﺖ ﺍﻓﻮﺕ ﻻﻥ ﺭﺩﺕ ﺍﻃﺐ ﻟﻠﻐﺮﻓﻪ ﺍﺗﻤﺪﺩ ﻭﺍﻛﻞ
ﻭﻛﻔﺖ ﺑﻮﺟﻬﻲ ﻛﺎﻟﺖ
ﻟﻴﺶ ﻫﻠﻜﺪ ﻭﺟﻬﻚ ﺗﻌﺒﺘﻦ ﺑﻴﻚ ﺷﻲ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ ﻭﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﺩﻣﻌﺖ
ﺷﻠﺖ ﺍﻳﺪﻱ ﻛﺮﺻﺖ ﺧﺪﻫﺎ
ﻣﺎﺑﻴﻪ ﺍﺳﻮﻧﻪ ﺗﻨﻬﺪﺕ ﺍﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﺷﻮﻓﺞ ﻳﻌﻨﻲ ﺷﻔﺖ ﻣﻠﻮﻛﻪ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺣﺎﻱ ﺍﻧﺪﻋﻴﻠﻚ ﻟﻤﻦ ﺍﺻﻠﻲ ﻛﻮﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺠﻤﻌﻜﻢ ﻫﺴﻪ ﺍﻛﻴﺪ ﻫﻲ ﻫﻢ ﻣﺸﺘﺎﻗﺘﻠﻚ ﺍﺗﻲ ﺍﺧﺲ ﺭﻭﺣﻲ ﺑﻠﻴﻪ ﺣﻤﺰﻩ ﺍﻣﻮﺕ ﻻﻥ ﺣﻨﻴﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻠﺶ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺨﻠﻲ ﺍﻟﺞ ﺫﻫﺐ ﺣﻤﺰﻩ
ﻳﻠﻪ ﺭﻭﺣﻲ ﻧﺎﻣﻲ ﺭﻭﺣﻲ ﺑﺎﺣﺮ ﻳﺒﺪﻱ ﺩﻭﺍﻣﻜﻢ ﻣﻮ
ﺍﻱ ﺑﻠﻲ
ﺻﺮﺗﻲ ﺻﻒ ﺭﺍﺑﻊ
ﺍﻱ
ﻋﻔﻴﻪ ﺳﺒﻌﻪ ﻳﻠﻪ ﺻﻌﺪﻱ
ﺗﻮﻧﺎ ﻧﻄﺐ ﻟﻠﻤﻄﺒﺦ ﻭﺍﻟﻤﺢ ﺭﻗﻴﻪ ﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﺗﺰﺭﺯﺭ ﻭﺭﻩ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻣﺪﺕ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﻭﺿﻤﺘﻪ
ﻭﻭﺟﺠﻊ
ﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﺼﺎﻟﻪ ﻭﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺻﻌﺪﺕ ﻓﻮﻙ
ﺍﻛﻠﺖ ﺍﻟﻔﺎﻛﻪ ﻛﻠﻬﺎ ﻭﺗﻤﺪﺩﺕ .
ﻭﻫﻴﺞ ﺍﻧﻜﻀﺖ ﺍﻳﺎﻣﻲ
ﻣﺮﻩ ﺻﺎﺭﺕ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻣﻐﺮﺑﻴﻪ ﻛﻠﺖ ﺍﺳﺒﺢ ﻭﺍﺭﺩ ﺍﻃﻠﻊ ﺍﻻﺳﻄﻪ ﻛﺎﻡ ﻳﺪﺯﻧﻲ ﺑﺸﻐﻞ ﺑﺮﻩ ﺍﻟﻤﺤﻞ ﺍﺭﻭﺡ ﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﺷﺘﻐﻞ
ﻭﻣﻮ ﺭﺍﻫﻤﻪ ﺍﺭﻭﺡ ﺑﺪﻫﻨﻲ
ﻓﺘﺖ ﺳﺒﺤﺖ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻭﺍﺳﻤﻊ ﺭﻗﻴﻪ ﺗﻀﺮﺏ ﺑﺎﺳﻴﻨﺎﺕ ﺑﻐﺮﻓﺘﻬﺎ
ﻭﻫﺎﻱ ﺗﺼﻴﺢ
ﺑﺼﺮﺧﻪ ﻣﻜﺘﻮﻣﻪ
ﻻ ﺣﻤﺰﻩ
ﻻ ﻋﻤﻲ ﻭﻻ ﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﺍﻟﻔﻮﻙ ﻭﻻﺍﻟﺠﻮﻩ ﺗﺼﻴﺢ ﻫﺪﻱ ﺷﻌﺮﻱ ﺍﻻ ﺍﻛﻮﻝ ﻻﺑﻮﻱ
ﻭﺫﻳﺞ ﺗﻐﻠﻂ ﺑﻐﻠﻂ ﺟﺒﻴﺮ
ﺗﻄﻠﻌﻴﻦ ﺍﻟﻬﻢ ﻋﻠﻤﻮﺩ ﻳﺸﻮﻓﻮﺝ ﻭﻳﻨﻌﺠﺒﻮﻥ ﺑﻴﺞ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﺷﺮﺏ ﻣﻦ ﺩﻣﺞ
ﻣﻤﺪﺭﺕ ﺍﺳﻤﻊ ﻭﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺗﺼﻴﺢ ﻭﺗﺒﺠﻲ ﻭﺻﻠﺖ ﻟﺒﺎﺏ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﻓﺮﻓﺤﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﺗﻮﻧﻲ ﺍﻃﺐ ﻭﺳﻤﻌﺖ ﻗﺎﺳﻢ ﻳﺤﺠﻲ ﺑﺎﻟﺘﻠﻔﻮﻥ
ﺑﺲ ﺍﺑﺪﻝ ﻭﺍﺟﻴﻜﻢ ﺍﻱ ﺗﻮﻧﻲ ﻓﺎﻳﺖ
ﻭﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻋﻠﻴﻪ
ﻋﻴﻮﻧﻲ ﺷﺒﺤﺖ ﺻﺤﺖ
ﻗﺎﺳﻢ ﺍﻟﺤﻚ ﺍﺧﺘﻚ ﺿﺮﺑﺖ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ
ﻋﻤﺪ ﺣﺎﺣﺒﻪ ﺑﺒﺮﻭﺩً ﺷﻮﻥ ﻭﺳﻤﻊ ﺍﻟﺼﻮﺕ ﻃﺐ ﺭﻛﺾ ﻣﺎﺷﻮﻑ ﺍﻟﻪ ﻗﺎﺳﻢ ﺷﺎﻝ ﺭﻗﻴﻪ ﻣﻦ ﺷﻌﺮﻫﺎ ﻭﻫﺒﺪﻫﺎ ﺑﺎﻟﻜﻊ ﻭﺫﻳﺞ ﺗﻐﻠﻠﻠﻂ ﻭﻫﻮ ﻳﻀﺮﺏ ﺑﻴﻬﺎ ﻭﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺗﺒﺤﻲ ﻭﺗﺼﺒﺢ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﻋﺪﻫﻢ ﺧﻄﺎﺭ ﻧﺰﻟﺖ ﺍﺫﺏ ﺍﻟﺰﺑﻞ
ﻗﺎﺳﻢ ﻣﻠﺦ ﺭﻗﻴﻪ ﺗﻤﻠﺦ ﻭﻫﻲ ﺗﺤﺎﺭﺏ ﻭﻛﺤﻪ ﻭﺗﻐﻠﻂ ﻭﺍﻧﻲ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻛﻮﻟﻬﺎ ﻻﺳﻴﻨﺎﺕ ﺍﺍﺷﺮ ﺍﺻﻌﺪﻱ ﻓﻮﻙ
ﻭﻫﻲ ﺗﺒﺨﻲ ﻭﺗﺒﺎﻭﻉ ﺍﺧﻮﻫﺎ ﺷﻮﻥ ﻳﻀﺮﺏ ﺑﻴﻬﺎ
ﻭﺟﻬﻪ ﻣﻤﻠﺨﺘﻪ ﺍﻟﺤﻘﻴﺮﻩ ﺻﺎﻳﺮﻩ ﺍﺣﻤﺮ ﻭﺍﻟﺸﻌﺮ ﻣﻜﻔﻮﺵ ﻭﻗﺎﺳﻢ ﻣﻘﺼﺮ ﺑﻴﻬﺎ ﺻﻌﺪﺕ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺭﻛﺾ
ﻭﻃﺒﺖ ﻣﺮﺕ ﻋﻨﻲ ﻣﻨﺎﻙ
ﺳﻤﻌﺖ ﺍﻟﺼﻴﺎﺡ ﻣﺎﻝ ﺭﻗﻴﻪ ﻭﻗﺎﺳﻢ ﻭﺍﺭﻣﻀﻲ
ﻳﻤﻤﻤﺎ ﺑﺘﻲ ﺗﻨﻜﺴﺮ ﺍﻳﺪﻙ
ﻫﺎﻱ ﺑﺘﺞ ﻣﻤﺘﺮﺑﺎﻳﻪ ﺗﻜﻮﻝ ﻻﺧﻮﻫﺎ ﺳﺎﻗﻄﻄﻂ ﺍﻧﻲ ﺍﺗﻲ ﺗﺎﻟﻲ ﻋﻤﺮﻱ ﺍﺧﺘﻲ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﻩ ﺗﻜﻮﻟﻲ ﺳﺎﻗﻂ ﻣﺠﺮﻣﻴﻦ ﻣﻮﻛﻔﻬﻢ ﺻﻔﺢ ﺗﺠﻴﻨﻲ ﻭﺣﺪﻩ ﺯﻋﻄﻮﻃﻪ ﺍﺩﺑﺴﺰ ﺗﻘﻠ
ﻞ ﺍﺩﺑﻬﺎ
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﺫﺍ ﻣﺎﺭﺑﻴﻬﺎ ﻣﺎﺍﻃﻠﻊ ﺍﺑﻦ ﺍﺑﻮﻳﻪ
ﻭﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﺗﺨﺒﻠﺖ ﺍﻧﻲ ﻋﻔﺖ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻛﺎﺏ ﻛﺒﻪ ﻟﻠﺴﺘﺎﺭ ﺑﺲ ﺑﺮﺩ ﻛﻠﺒﻲ ﺑﻴﻬﺎ
ﻛﻤﻠﺖ ﺷﻐﻞ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﺑﻠﻴﻞ ﺷﻔﺖ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻣﻠﻤﻮﻣﻴﻦ ﻛﻠﻬﻢ ﻭﺻﺎﻳﺮﻩ ﻣﺸﺎﺩﻩ ﺑﺎﻟﻜﻼﻡ
ﺭﻗﻴﻪ ﺗﺤﺠﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻭﺍﻣﻬﺎ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﻭﻋﻤﻲ ﻛﺎﻋﺪ ﺑﺎﻟﻨﺺ ﻭﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺑﺼﻔﻪ ﺩﻣﻮﻋﻬﺎ ﺗﺠﺮﻱ ﻭﺍﻟﻨﺴﻮﺍﻥ ﻛﺎﻋﺪﻩ ﺣﻤﺰﻩ ﻻﻑ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻬﺎ ﻭﺭﺩ ﺑﻨﺘﺮﻩ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻣﺎﻋﺪﻫﺎ ﻫﺎﻟﺴﻮﺍﻟﻒ ﺍﺭﻓﻀﻮ ﻭﻓﻀﻮﻫﺎ
ﻋﻤﻲ ﻛﺎﻝ
ﺍﺫﺍ ﻧﺼﻴﺐ ﺯﻳﻦ ﻟﻴﺶ ﻧﺮﻓﺾ ﺭﻗﻴﻪ ﻧﻄﺖ
ﻳﺎﺑﻪ ﺑﺎﻟﻘﺮﺍﻥ ﺍﺫﺍ ﻧﻄﻴﺘﻬﺎ ﺍﻟﻬﻢ ﺍﺣﺮﻛﻬﺎ ﺍﻓﻀﺤﻬﺎ ﺍﻛﻮﻟﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺳﻮﺍﻟﻔﻬﺎ ﺗﻮﺍﻟﻲ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻭﻱ ﺍﺣﻤﺪ
ﺟﻨﺖ ﺑﺎﻟﺼﺎﻟﻪ ﺩﺍﺍﺳﻤﻊ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻛﺒﺖ ﺍﻟﻌﻴﻄﻪ
ﻣﻦ ﺳﻤﻌﺖ ﺍﺳﻤﻲ ﺗﺨﺒﻠﺖ ﻻﻫﺎﻱ ﺗﺨﺒﻠﺖ ﺭﺳﻤﻲ ﺣﻤﺰﻩ ﺻﻮﺗﻪ ﻃﻠﻊ ﻭﻋﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﻭﺻﻌﺪﻭ ﻓﻮﻙ
ﺍﻟﻔﻬﻤﺘﻪ ﺣﺎﻱ ﺧﻄﺎﺑﻪ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺧﻮﺍﻝ ﺍﻻﻡ ﻟﺮﻗﻴﻪ ﻭﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻧﺎﺯﻟﻪ ﻣﻦ ﻓﻮﻙ ﺗﺬﺏ ﺍﻟﺰﺑﻞ ﻭﺷﺎﻓﻮﻫﺎ ﻭﺗﺨﺒﻠﻮ ﻛﻠﺒﻮ ﻋﻠﻰ ﺭﻗﻴﻪ ﻭﺭﺍﺩﻭﻫﺎ ﺍﻟﻬﺎ
ﺭﻗﻴﻪ ﺣﻠﻮﻩ ﻛﻠﺶ ﺑﺲ ﻣﺘﺼﻨﻌﻪ ﻭﻭﻛﺤﻪ ﻭﻣﻼﻣﺤﻬﺎ ﺧﺒﻴﺜﻪ ﻭﺭﻋﻨﻪ ﻭﺻﻮﺗﻬﺎ ﻋﺎﻟﻲ
ﺍﺳﻮﻧﻪ ﺣﻨﻴﻨﻪ ﺣﻴﻞ ﻭﻧﺎﺯﺯﺯﻛﻪ ﻧﺎﻋﻤﻪ ﻭﺑﻴﻀﻪ ﺣﻤﺮﻩ ﺧﺪﻭﺩﻫﺎ ﺗﺨﺒﻞ ﻭﺷﻌﺮﻫﺎ ﻃﻮﻳﻞ ﺑﻴﻮﻡ ﺍﻟﻌﺮﻛﻪ ﺷﻔﺘﻪ
ﺑﺲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻭﻻ ﺭﻑ ﻛﻠﺒﻲ ﺟﻦ ﻣﻠﻮﻛﻪ ﺗﻨﺒﺴﻂ ﺍﻟﻠﻲ ﺻﺒﺮﻧﻲ ﻣﺤﺪ ﺻﺪﻙ ﺭﻗﻴﻪ ﻭﺳﻜﺘﻬﻢ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﻋﻤﻲ
ﻗﺎﺳﻢ ﺯﻋﻞ ﻣﻦ ﺍﻣﻪ ﻻﻥ ﻃﺮﺩﺗﻪ ﻣﻦ ﻭﺭﻩ ﺭﻗﻴﻪ ﻭﺭﺍﺡ ﺑﻴﺖ ﺧﺎﻟﻪ
ﺑﻴﺖ ﺧﺎﻟﻪ ﻗﺼﺮ ﺟﺒﻴﺮ ﻣﺎﻋﺮﻑ ﺳﻨﻮ ﺭﺗﺒﺘﻪ ﺑﺲ ﻣﻦ ﻭﻛﺖ ﺍﻣﻲ ﺟﺎﻥ ﻋﺪﻫﻢ
ﻭﻛﻠﺶ ﻣﺤﺘﻮﻱ ﻭﻟﺪ ﺍﺧﺘﻪ ﻋﺪﻩ ﻭﻟﺪ ٢ ﻭﺍﺧﺪ ﺧﺎﻃﺐ ﺑﺖ ﻋﻤﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺘﺰﻭﺝ ﻋﺪﻩ ﺑﻨﻴﻪ ﺳﻼﻡ ﺍﻟﺸﻔﻨﺎ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ
ﻭﺍﻟﺒﺎﻗﻲ ﺍﺭﺑﻊ ﺑﻨﺎﺕ ﻣﺘﺰﻭﺟﺎﺕ ﺍﻋﺘﻘﺪ ﻛﻠﻬﻦ
ﻭﺭﻩ ﺷﻬﺮ ﻋﺎﻟﺴﺎﻟﻔﻪ ﻫﻤﻪ ﻃﺒﻴﻌﺘﻬﻢ ﻳﻌﻴﺪﻭﻥ ﻭﻳﺼﻘﻠﻮﻥ . ﻋﻤﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺟﻊ ﺍﻭﻝ ﻣﺎﺍﺟﻪ ﺍﻧﺸﺎﻟﺖ ﻣﻨﻲ ٥٠ ﺍﻟﻒ ﻭﻏﻠﺴﺖ
ﺑﺲ ﻓﺮﻏﺖ ﻣﺤﻔﻀﺘﻲ
ﻭﺑﺪﺕ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻠﻤﺎ ﺍﻃﺐ ﺻﺎﺡ
ﺟﺒﺘﻠﻲ ﺑﺎﻛﻴﺖ
ﻭﺍﺷﻤﺮﻩ ﻋﻠﻴﻪ
ﻣﺪﺭﻱ ﻟﻴﺶ ﺿﻌﻴﻒ ﻭﺍﺧﺎﻑ ﺍﻛﺴﺮﻟﻪ ﻛﻠﻤﻪ ﻣﺮﻩ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﻋﺸﺮﻩ ﺭﺟﻌﺖ ﺟﻨﺎﺯﻩ ﻏﺎﺩﻱ ﻣﻜﺴﻮﺭ ﺑﻴﺪﻱ ﻻﻳﺖ ﺳﻴﺎﺭﻩ ﺣﺪﻳﺜﻪ ﺑﺲ ﻛﻠﻲ ﺟﺒﺖ
ﻧﺘﺮﺕ ﺑﻲ ﻻﺍﺍﺍﺍ
ﻭﻛﺎﻡ ﻋﻠﻴﻪ ﻳﺼﻴﺢ ﻭﻳﻌﻴﻂ ﻭﺍﻧﻲ ﻻﺯﻡ ﺭﺍﺳﻲ
ﻣﻮﺯﻳﻦ ﻣﻨﻲ ﺳﺎﻛﺖ ﻋﻠﻴﻚ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﺑﻔﺪ ﻏﺮﻓﻪ .
ﻋﻔﺘﻪ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺷﻔﺖ ﻋﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﺑﻮﺟﻬﻲ ﺻﺎﺡ ﺗﻌﺎﺍﺍﻝ
ﻭﻛﻔﺖ ﻭﻃﺐ ﻟﻌﻤﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺯﻓﻪ ﺯﻓﻪ ﻣﺮﺗﺒﻪ
ﻋﻤﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺧﻨﺲ ﻭﻧﺘﺮ ﺑﻴﻪ ﻋﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﻓﻮﺕ ﻧﺎﻣﻤﻢ ﺍﻧﺖ
ﻧﻤﺖ ﻭﻫﻮ ﻛﻠﺴﺎ ﺫﺍﺏ ﺣﺠﺎﻳﻪ ﺧﻠﺺ ﻛﻠﺒﻲ
ﻭﻛﺮﻫﺖ ﻧﻔﺴﻲ ﻭﻋﻴﺸﺘﻲ ﻭﺿﻌﻔﻲ ﻭﻳﻦ ﺍﺭﻭﺡ ﻛﻌﺪﺕ ﻋﺪﻝ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻫﻮ ﻣﺼﺪﻙ ﻋﻠﻪ ﺻﻮﺗﻪ ﺭﻳﺒﺎﻭﻋﻠﻲ ﻭﻳﺮﺯﻝ
ﻧﻮﺑﺎﺕ ﺍﺻﻔﻦ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﻲ ﺍﺫﺍ ﻣﺎﻟﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﺑﻬﺎﻟﺪﻧﻴﺎ ﺍﻟﻤﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻠﻘﻨﻴﻴﻲ
ﺍﺫﺍ ﺍﻧﻲ ﻣﺎﻟﻲ ﻧﺼﻴﺐ ﺑﺎﻟﻔﺮﺡ ﻭﺍﻟﺮﺍﺣﻪ ﺍﻟﻤﻦ ﺭﺑﻲ ﺻﺮﻑ ﻃﻴﻦ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﺍﺳﺘﻐﻔﺮ ﺭﺑﻲ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺑﻴﻬﺎ ﺣﻜﻤﻪ ﺭﺑﻲ ﺑﻴﻬﺎ ﺣﻤﻜﻤﻪ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭﻙ
ﻛﻤﺖ ﺗﻮﺿﻴﺖ ﻭﺻﻠﻴﺖ ﻭﻫﻮ ﻳﺪﺭﺩﻡ ﻣﻴﺴﻜﺖ ﺷﻌﺪﻩ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﻛﻠﻪ ﻧﺎﻳﻢ ﻭﺑﻠﻴﻞ ﻳﺪﻭﻱ
ﻛﻤﻠﺖ ﺻﻼﻩ ﻭﺭﺣﺖ ﻟﻠﺸﻐﻞ ﺗﻮﻫﺎ ﺍﻟﺪﺗﻴﺎ ﺗﺠﻬﺠﺮ
ﻓﺘﺤﺖ ﻭﻋﺰﻟﺖ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﻛﻌﺪﺕ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﻟﺨﺪﻣﺎ ﻭﻛﻌﺖ ﻋﻠﻰ ﺻﻔﺤﻪ ﺗﻤﺪﺩﺕ ﺑﻨﺺ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﻩ ﺍﺭﺗﺎﺡ ﻭﺍﻏﻔﻪ ﺫﻳﺞ ﺍﻟﻐﻔﻮﻩ ﻣﺎﺍﺻﺤﻰ ﻟﻠﻐﺸﺮﻩ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﻭﺍﻻﺳﻄﻪ ﻳﻮﻋﻴﻨﻲ
ﻛﻌﺪﺕ ﻓﺮﻛﺖ ﻭﺟﻬﻲ ﺑﻘﻪ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻋﺎﻓﻨﻲ
ﻻﺑﻲ ﻳﻨﻘﻬﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻳﺮﻭﺡ ﺩﻳﻨﻪ
ﻭﻻ ﺑﻲ ﻳﺪﻭﺱ ﺯﺍﻳﺪ ﻫﻢ ﺣﻘﺎﻧﻲ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ
ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﺧﻄﻴﻪ ﺟﺎﻳﺒﻠﻲ ﻓﻠﻴﻨﻪ ﻛﺎﻫﻲ ﻭﻛﺎﻫﺎﻱ ﻭﻛﻴﻤﺮ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻛﻠﺶ ﻓﺸﻠﺖ ﺍﻛﻠﺘﻬﺎ ﻭﺭﺩﻳﺖ ﻻﻳﺎﻡ ﺍﻟﻌﻴﺪ ﻭﻱ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻭﻣﻠﻮﻛﻪ ﻭﺍﻣﻲ
ﻭﻣﺸﺖ ﺍﻻﻳﺎﻡ
ﻣﺎﺑﻴﻬﺎ ﺣﻼﻩ ﻓﺪ ﻧﻮﺏ
ﻣﺮﻩ ﺯﻫﺮ
ﺭﻗﻴﻪ ﺗﻌﻴﻞ ﺑﺎﺳﻴﻨﺎﺕ ﻭﺫﻳﺞ ﺗﻜﺮﺹ ﻣﺘﺤﺠﻲ
ﻛﻢ ﻣﺮﻩ ﻭﻣﺮﻩ ﺍﺷﻮﻓﻬﺎ ﺑﺲ ﺗﻨﺰﻝ ﺗﺘﻌﺎﺭﻙ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﻭﺗﺼﻌﺪﻫﺎ ﻭﻫﻲ ﻟﻮ ﺗﻨﺰﻝ ﻋﻠﻢ ﺩ ﺣﻤﺰﻩ ﻟﻮ ﺗﺬﺏ ﺯﺑﻞ ﻟﻮ ﻣﺎﻃﻮﺭ
ﻣﺮﻩ ﺩﺍﻃﺐ ﻭﺷﻔﺘﻬﺎ ﺗﺼﻴﺢ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺷﻜﻮ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﺑﺮﻩ
ﺍﻧﺘﻲ ﺷﻠﺞ ﺷﻐﻞ ﺩﺍﺫﺏ ﺍﻟﺰﺑﻞ
ﺍﻡ ﺍﻟﻮﻟﺪ --- ﻋﻠﻤﻮﺩ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺠﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻛﻮﻝ ﻻﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻳﻄﻴﺢ ﺣﻀﺞ ﺗﺮﺩﻳﻦ ﺗﺠﻴﺒﻠﻨﺎ ﺣﺠﺎﻳﻪ
ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻭﺍﺧﻴﺮﺍ ﺟﺎﻭﺑﺘﻬﺎ
ﺍﺣﺘﺮﻣﻲ ﻧﻔﺴﺞ ﺍﻻﻧﺎﺀ ﻳﻨﻀﺢ ﺑﻤﺎ ﻓﻴﻪ ﺟﺘﻨﻲ ﺍﻟﻀﺤﻜﻪ ﻓﺪﻭﻩ ﻟﺤﻠﻜﺞ . ﺩﺍﺍﻧﺼﻲ ﺍﻓﻮﺕ ﻣﻦ ﻳﻤﻬﻢ ﺍﻃﺐ ﻟﻠﺼﺎﻟﻪ
ﻭﻣﺪﺕ ﺍﻳﺪﻫﺎ ﺭﻗﻴﻪ ﺗﺠﺮ ﺷﻌﺮﻫﺎ ﻻﺳﻴﻨﺎﺕ ﻟﻜﻔﺘﻬﺎ ﺍﻧﻲ ﻟﻮﻳﺘﻬﺎ ﻣﺘﺤﻤﻠﺖ ﻣﺘﺤﻤﻠﺖ
ﺍﻳﻴﻴﻴﺪﺝ ﻣﺘﻤﺪﻳﻬﺎ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺍﻧﺖ ﻣﻌﻠﻴﻚ ﺍﻧﺖ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﺗﺘﺨﺘﻠﻮﻥ ﻭﺗﻠﻌﺒﻮﻥ ﻟﻌﺐ
ﻟﻮﻳﺘﻬﺎ ﺍﻛﺜﺮ ﺻﻴﺤﺖ ﺻﻴﺎﺡ ﺍﻟﺠﻮﺍﺭﻳﻦ ﺍﺣﺴﻬﻢ ﺳﻤﻌﻮ ﺻﻴﺎﺣﻬﺎ
ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺍﻣﻬﺎ ﺗﻌﻴﻂ ﻭﺗﺼﻴﺢ ﻋﻮﻑ ﺑﺘﻲ ﺗﻨﻜﺴﺮ ﺍﻳﺪﻙ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻋﻠﻰ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﻃﻔﺮﻱ ﻓﻮﻙ ﻭﺍﻧﻲ ﻫﺪﻳﺘﻬﺎ ﻭﻃﺒﻴﺖ ﻭﻟﺰﻣﺘﻨﻲ ﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﻣﻦ ﺯﻳﻚ ﺗﻴﺸﺮﺗﻲ ﺗﺸﺮﻣﺨﺖ ﺑﺠﺮﺗﻬﺎ
ﺧﺎﻟﻪ ﻭﺧﺮﻱ .
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻋﺮﻓﻚ ﻗﻴﻤﺘﻚ ﺗﻠﻮﻱ ﺍﺩﻳﻬﺎ ﻣﻮﻭﻭﻭﻭ ﻣﻮ ﻋﺪﻱ ﻋﺸﺮﻩ ﺍﺑﻦ ﺳﻠﻤﺎﻥ ﻣﻮ ﻫﻲ ﻣﺜﻞ ﺍﺧﺘﻚ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﻫﻨﺎ ﻣﺘﺤﻤﻠﺖ ﺩﻓﻌﺘﻬﺎ ﺣﻤﺰﻩ ﻃﺐ ﻃﺎﻳﺮ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ
ﻳﻮﻭﻭﻡ ﺷﻨﻮ ﺍﻟﺴﺎﻟﻔﻪ ﻳﻮﻭﻡ ﺩﻭﺧﺮﻱ
ﻭﺧﺮ ﺍﻧﺖ ﻫﻢ ﻣﺜﻠﻬﻢ ﺣﺮﺍﻡ ﺍﻟﺘﻌﺐ ﺑﻴﻚ ﻋﻮﻓﻨﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﺷﻮﻑ ﻟﻚ . ﺍﺧﺎﻑ ﺍﺧﺘﻚ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺗﻠﺰﻣﻬﺎ ﺟﺎﻳﻴﻨﻲ ﺭﻛﺾ ﻋﻠﻰ ﺑﻨﺘﻲ ﺑﻨﺘﻲ ﺍﺷﺮﻑ ﻣﻨﻚ ﻭﻣﻦ ﺍﺧﺘﻚ --
ﺩﻓﻌﺘﻬﺎ ﻭﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﻐﺮﻓﻪ ﻗﻔﻠﺘﻬﺎ ﻭﺍﺳﻤﻊ ﺻﻴﺎﺡ ﺣﻤﺰﻩ ﻭﻋﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﻭﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻭﺍﻟﻜﻤﻠﻬﺎ ﻗﺎﺳﻢ ﻭﻫﻢ ﻃﺒﻮ ﻋﻠﻰ ﺭﻗﻴﻪ ﺿﺮﺑﻮﻫﺎ ﻻﻥ ﻣﺪﺕ ﺍﻳﺪﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ
ﻭﻣﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﻣﺒﻘﺖ ﺗﺼﻴﺢ ﺗﻜﻮﻟﻬﻢ ﻣﺎﺍﺑﻘﻪ ﺍﺭﻭﺡ ﺑﻴﺖ ﺍﺧﻮﻳﻪ ﻣﺎﺍﺑﻘﻪ
ﻫﻨﺎ ﻗﺎﺳﻢ ﻓﻘﺪ
ﺍﻧﺘﻲ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻧﺘﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﻣﻦ ﻭﺭﺍﺝ ﻫﺠﺠﺘﻴﻬﺎ ﻟﻠﺒﻨﻴﻪ ﻭﺟﺎﻱ ﺗﺤﺠﻴﻦ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺳﻜﺘﻮ
ﺑﺎﺷﺶ ﻛﺎﻓﻲ ﺍﺳﻜﺖ . ﻟﺘﺨﺮﺑﻂ ﻭﻫﺪﺍﻭ
ﻭﺍﻧﻲ ﻋﺮﻛﻪ ﺑﻌﻘﻠﻲ ﺻﺎﺭﺕ
ﻭﺩﻭﺍﻣﻪ ﻃﻠﻌﺖ ﺍﻟﻮﺟﻮﻩ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻗﺎﺳﻢ ﻣﺼﺪﻭﻡ ﺑﻮﺟﻮﺩﻱ
ﻋﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﻓﻮﻙ
ﻭﻫﻲ ﺟﺮﺕ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻛﺎﻟﺖ
ﺑﻌﺪﻟﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﺩﻱ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺧﻮﻳﻪ ﺍﺫﺍ ﺩﺭﻩ ﻫﺎﻟﻤﻬﺘﻠﻒ ﻣﺎﺩ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺭﻗﺎﻭﻱ ﻻ ﻳﺸﻴﻌﻪ ﺑﻬﺪﻭﻣﻪ ﺍﻟﻤﻠﺜﻜﻪ
ﻫﺎﻟﻪ ﺍﺧﺘﻲ ﺷﻮﻥ ﻃﻠﻌﺖ
ﻛﻠﺘﻬﺎ ﻭﻋﻴﻮﻧﻲ ﺍﺣﺲ ﺟﻤﺮ ﻳﻄﻠﻊ ﻣﻨﻬﺎ
ﻛﺎﻟﺖ
ﺷﻤﻌﺮﻓﻨﻲ ﻟﻜﻚ ﻣﺼﺎﺩﻗﻪ ﻣﺼﺨﻤﻪ ﻃﻠﻌﺖ ﻭﻱ ﺻﺎﺣﺒﻬﺎ ﻣﻌﺮﻓﺘﻲ ﻻﺧﺎﻟﺘﻚ ﺍﻟﺒﻴﻬﺎ ﺧﻴﺮ ﻭﻻﺍﻣﻚ ﻭﺧﺮﻟﻚ ﻋﻮﻓﻨﻲ ﺧﻞ ﺍﻃﻠﻊ ﺍﺑﻦ ﺍﺧﻮﻳﻪ ﻳﻨﺘﻀﺮﻧﻲ ﻋﺎﻃﺖ ﺑﺎﺑﺮﺍﻫﻴﻢ
ﻃﻠﻌﺖ ﻫﻲ ﻭﺭﻗﻴﻪ ﻭﻟﻠﻴﻞ ﺭﺟﻌﻮ ﺳﻤﻌﺘﻬﻢ
ﺍﻳﺎﻡ ﺗﻤﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻌﻠﻜﻢ ﻛﻠﺒﻲ ﻳﻔﻮﺭ ﻣﻤﺮﺗﺎﺡ ﻭﺍﻛﻮﻝ ﺭﺑﻲ ﻛﻮﻥ ﺑﻌﺎﻓﻴﻪ ﻭﺳﺘﺮ ﺗﺴﺘﺮﻫﺎ ﻭﺗﻌﺎﻓﻴﻬﺎ ﺭﺑﻲ
ﻛﻮﻥ ﻣﺤﺪ ﻣﺎﺫﻳﻬﺎ ﻭﺑﺎﻗﻴﻪ ﺗﺮﺑﺎﻳﻪ ﺍﻫﻠﻲ ﺑﺮﺍﺳﻬﺎ
ﺍﻧﺎﻡ ﻭﺍﻛﻌﺪ ﺗﻔﻜﻴﺮﻱ ﺑﻴﻬﺎ ﻋﻤﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺟﻊ ﺍﺧﺘﻔﻰ
ﻓﺘﺮﻩ ﻣﺮﺕ ﻃﺒﻴﺖ ﺩﺍﻓﻮﺕ ﻟﻠﺼﺎﻟﻪ ﻭﺻﺎﺣﺖ ﺍﺳﻴﻨﺎﺕ ﺗﻬﻤﺲ
ﺍﺣﻤﺪ ﻫﺎﻱ ﻋﺸﺎﻙ
ﻫﺎ ﺍﺳﻮﻧﻪ ﺗﻨﻀﺮﻳﻨﻲ
ﺍﻱ ﺑﻄﻴﺖ ﺣﻴﻞ
ﻭﻧﺰﻟﺖ ﺩﺭﺟﺎﻳﺘﻴﻦ ﺻﻌﺪﺗﻠﻬﺎ ﺍﻧﻲ ﺍﺧﺬﺕ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﻋﺮﻓﺘﻬﺎ ﺗﺨﺎﻑ ﺗﻨﺰﻝ
ﺍﺧﺬﺗﻬﺎ ﺗﻌﺸﻴﺖ ﻏﺴﻠﺘﻬﺎ ﻭﺭﺟﻌﺘﻬﺎ
ﻳﻮﻣﻴﻦ ﻭﻋﻤﻲ ﺭﺍﺟﺢ ﺍﺧﺬﻫﻢ ﻟﻠﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ . ﺧﻄﻴﻪ ﻟﻜﻴﺘﻬﺎ ﻣﺤﻀﺮﻩ ﺑﺎﻟﺼﺎﻟﻪ ﻟﻔﻪ ﺧﻤﻴﺮﻩ ﻛﻮﻣﻪ ﻭﻛﺎﻟﻴﺠﻪ ﻭﻣﻌﺠﻨﺎﺕ ﺑﺎﻟﺠﺒﻦ ﻭﻓﻮﺍﻛﻪ ﻭﻫﻮﺩﻭﻣﻲ ﻣﺮﺗﺒﺘﻬﻢ
ﻓﻌﻼ ﻛﻤﺖ ﺍﺗﻌﺸﻰ ﺑﻴﻬﻦ ﻭﺍﺷﺮﺏ ﻋﺼﻴﺮ ﺍﺟﻴﺒﻪ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﻭﺍﻧﺎﻡ
ﺭﺟﻊ ﻋﻤﻲ ﻭﺣﺪﻩ ﻭﺗﻼﻛﻴﻨﺎ ﺍﻧﻲ ﻭﻳﺎ ﺑﺎﻟﺸﺎﺭﻉ
ﻫﺎ ﺣﻤﻮﺩﻱ
ﻫﺎ ﻋﻤﻲ ﺷﻮﻧﻚ
ﺑﺨﻴﺮ ﻭﺩﻳﺘﻬﻢ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﺧﻄﻴﻪ ﻳﻜﻴﻔﻮﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﻮﻱ
ﺍﻫﻠﻬﺎ ﻣﻮﺟﻮﺩﻳﻦ
ﺍﻱ ﺍﺧﻮﻩ ﻋﺪﻫﺎ ٣ ﻭﻋﺮﺱ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ
ﺍﻱ ﺟﺎﻥ ﺑﻘﻴﺖ
ﻻﻳﺎﺑﻪ ﺻﻐﻴﺮ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﻭﻣﻠﻴﺎﻥ ﻧﺴﻮﺍﻥ
يتبع..