#شقراء_بغداد
بارت_٣١
- عجل بطلب طلب غيرو دامك فشلتي بهذا وجوب تعوضيني بثاني
- اي بس مو استغلالي مثل هذا
- شي انا ودياه من يوم حكيت معك
استغربت حجيه الهادىء وهو يتقرب عليه واني رجعت قريب الحايط وهو صار كدامي ويبتسم
وبينه مسافه قريبه وهو رفع ايده وجر شال من ورايه معلك ويه العبايه بالحايط واخذه خلاه بهداوه على شعري وصار يرتبه على مقدمه شعري وهو يكول ...
- تينه انتي اخيتي الصغيره صحيح مابينه فرك بالعمر غير سنه وحده لكن انا بدحكك صغيرونتنه وبخاف عليكي من كل عين .. انا اخياتي ما مدحك حسنهن بشر وانتي بعد ماودي عين تدحكلك غيرنا
من يوم ما صارت عيني عليكي بغيت لو تحفظي شعرك من العين مثل ماحفظتي نفسك بالسواد
ريتك ماتزعلي من طلبي هذا
جنت مثبته عيني على معالمه وهو يباوعلي نظره والثانيه يصير يرتب بيهه الشال من على جتفي وشعري وبعدها ابتعد وباوعلي وابتسم وكالي ..
- دحكي نفسك بعيني كيف انك كامله حسن فيه
ابتسمت ودنكت وبعدين باوعتله وهو مبتسم بهداوه
ورزانه كلتله ...
- طلبك مُجاب شيخ
- يحفظك الله
- زين حتى بالبيت
- لا هين مابيلزم واذا كصدك علي فانا مابيوم ادحكلك بالشين ياتينه انتي بعيني صاحبه واخت مابزل معك يشهد الله علي
- لاااا مااشكك بيك شيخ والله
- ايه لكن لحتى تاخذي راحتك وانا بعد مابحب ادحكك مقيده بوجودي بحس اني بضايقك وبصير ما بعاود للبيت على هالساعتين الي اعاودهم بكل اليوم .. انتي بحضوري تصرفي كيف مابيحلى لك ما تلاكي مني الا كل رضا وزين لكن انا حكيتلك هالطلب لانو صار شي ضايك خاطري وماوديتو يتكرر
- شنو سويت تصرف غلط وضايقك ؟
- لااه انا اعرف ماهو بغلطك لكن هو صار بعد
- شنو شيخ امانه احجيلي
- بيوم الي زارونا عماتنا وحده منهن مدحكه لكل تفاصيلك و حين ما عاودو حكت لابنها عنك وموصفتك لالو وحاكيتلو انك ارمله ووكت ماتضعي حملك تطلبك لالو لان هو بعد ارمل وعندو ولاد
- عزااااا لااا شيخ فدوووه
- وش فيك يولو ظنك انا بسكت على هالحكي ؟
وكت الي حكالي ولد عمي عن الحكي هذا ناقلتو زوجتو تكربهم وهو كان بيسألني بصحه هالحكي
وانا تصرفت معهم بالعدددل
- شسويت يعني
- مشيت لعمتي بنفسي وحكيتلها .. انها خانت وتعدت على حرمه بيتي وشهرت فيه ومابيتعدى هالحكي عجل انا حريمي بيتخايل عليهن
وتكاونت معها ومع ولدها حكيتلو لو سمعت طالعه كلمه عليها بين هالديره بهدر دمو وعاودت هين
وكان ودي احكيلك انك تاخذي الحيطه من كل عين
ومابتخليني اتمشكل مع الكل
- يااا مادريت هيج نيتها والله ..اسفه سببتلك مشكله ويه اهلك
- ماتعذري ماخطأتي بشي لكن همه الي ماحفظو حرمه البيت
- راح انتبه وماخلي هالشي يتكرر ان شاءالله مايكون خاطرك الا طيب
- ان شاء الله .. هالحين امشي نامي تاخر الوكت
رحت شلت الكيكه البقت وخليتهه بالثلاجه وهو كالي ..
- بكرا بتريك منها وبتخلص ان شاء الله
- هههه هي خصيصاً الك لازم تخلصهه
-هههه من وين تعلمتي هالطبخ
- من كتب الطبخ جان عندي هناك وصفات وقبل جنت اجربهن وايدي اخذت على الحلويات اكثر شي
-هاااا والله زين ماعملتي
باوعتله وابتسمت وكلتله ..
- اليوم راح انام براحه بعد ما رضيت ضميري
-هههههه وانا بعد بنام بدون فكر من تعب اليوم
وبكرا وش ينتظر
- خليهه على الله .. تصبح على خير شيخ
- تلاكي الخير
صعدت قبله وهو شويه وصعد ابتسملي وفتح باب غرفته واني هم فتحت باب غرفتي وطبيت ذبيت نفسي على الجربايه براحه وضحكه ..بعدين كمت شفت نفسي بالحجاب وحفظت شلون شكل ترتيبه حتى من اطلع البسه هيج مثله وبعدين نزعته وبدلت ملابسي ونمت باريحيه ...
كعدت ساعه سبعه ونص اول ما نزلت سبحت وبعدين كعدت يم الشيخه صبحت عليهه وهي رادت تظفرلي رحت كعدت كبالهه وصارت تقسم بشعري وتظفره وكالتلي بصوت ناصي ..
- يولي دحكت الشيخ ضحكتو بعلو الشمس هالصباح وش عملتيلو
- هههههههه وكلته كيك عدل مزاجه
- هههه يعني رضى عليها وصار مثل ماتبغين
- ايي واكثر بعد حسيت براحه مالهه مثيل من شفت اني فرحته مثل مايفرحني كلش ارتاح كلبي
- عساها دايماً هالراحه والطيب بينكم
- ان شاء الله .. شيخه تدرين وصاني اسويله كل ليله شي حلو خطيه طلع بنفسه الحلى باخر اليوم
- يا بختنا فيكي وبطيب كلبك ونفسك باكلنا
انا عرفتو ارتاح لاكلاتك لانو لو بيلاكي شي صغير ماعجبو بيحكي بساعتها مابيسكت
- هاا لعد اضل منتبهه اكثر
- ايه وساويلو الحلى كل يوم خلي يعدل مزاجو فيه خطي راسو بيصير كبر الطبل كل يوم من الحكي بالمجالس
- اييي الله يكون بعونه
- ودي انك تداري اكلو وتخلين ضحكتو هيك دايماً مثل مادحكتها هالصباح وشرح كلبي فيها .. بيني وبينك هاذي حرمتو ماهي بكريبه منو
- شلون يعني قصدج متعاركين لو شنو
- لااه همه من زمان بعاد ماهم بكريبين حدها للواجب الشرعي بينهم ومداراه البيت وما يكصر معها بطلب لكن هيك انها تكون تعرف كيف تسعدو وتدللو وتزيل همو كيف انها تمسح عنو تعب يومو
هاذي مابتعرف راسها من ذيلها منين
بارت_٣١
- عجل بطلب طلب غيرو دامك فشلتي بهذا وجوب تعوضيني بثاني
- اي بس مو استغلالي مثل هذا
- شي انا ودياه من يوم حكيت معك
استغربت حجيه الهادىء وهو يتقرب عليه واني رجعت قريب الحايط وهو صار كدامي ويبتسم
وبينه مسافه قريبه وهو رفع ايده وجر شال من ورايه معلك ويه العبايه بالحايط واخذه خلاه بهداوه على شعري وصار يرتبه على مقدمه شعري وهو يكول ...
- تينه انتي اخيتي الصغيره صحيح مابينه فرك بالعمر غير سنه وحده لكن انا بدحكك صغيرونتنه وبخاف عليكي من كل عين .. انا اخياتي ما مدحك حسنهن بشر وانتي بعد ماودي عين تدحكلك غيرنا
من يوم ما صارت عيني عليكي بغيت لو تحفظي شعرك من العين مثل ماحفظتي نفسك بالسواد
ريتك ماتزعلي من طلبي هذا
جنت مثبته عيني على معالمه وهو يباوعلي نظره والثانيه يصير يرتب بيهه الشال من على جتفي وشعري وبعدها ابتعد وباوعلي وابتسم وكالي ..
- دحكي نفسك بعيني كيف انك كامله حسن فيه
ابتسمت ودنكت وبعدين باوعتله وهو مبتسم بهداوه
ورزانه كلتله ...
- طلبك مُجاب شيخ
- يحفظك الله
- زين حتى بالبيت
- لا هين مابيلزم واذا كصدك علي فانا مابيوم ادحكلك بالشين ياتينه انتي بعيني صاحبه واخت مابزل معك يشهد الله علي
- لاااا مااشكك بيك شيخ والله
- ايه لكن لحتى تاخذي راحتك وانا بعد مابحب ادحكك مقيده بوجودي بحس اني بضايقك وبصير ما بعاود للبيت على هالساعتين الي اعاودهم بكل اليوم .. انتي بحضوري تصرفي كيف مابيحلى لك ما تلاكي مني الا كل رضا وزين لكن انا حكيتلك هالطلب لانو صار شي ضايك خاطري وماوديتو يتكرر
- شنو سويت تصرف غلط وضايقك ؟
- لااه انا اعرف ماهو بغلطك لكن هو صار بعد
- شنو شيخ امانه احجيلي
- بيوم الي زارونا عماتنا وحده منهن مدحكه لكل تفاصيلك و حين ما عاودو حكت لابنها عنك وموصفتك لالو وحاكيتلو انك ارمله ووكت ماتضعي حملك تطلبك لالو لان هو بعد ارمل وعندو ولاد
- عزااااا لااا شيخ فدوووه
- وش فيك يولو ظنك انا بسكت على هالحكي ؟
وكت الي حكالي ولد عمي عن الحكي هذا ناقلتو زوجتو تكربهم وهو كان بيسألني بصحه هالحكي
وانا تصرفت معهم بالعدددل
- شسويت يعني
- مشيت لعمتي بنفسي وحكيتلها .. انها خانت وتعدت على حرمه بيتي وشهرت فيه ومابيتعدى هالحكي عجل انا حريمي بيتخايل عليهن
وتكاونت معها ومع ولدها حكيتلو لو سمعت طالعه كلمه عليها بين هالديره بهدر دمو وعاودت هين
وكان ودي احكيلك انك تاخذي الحيطه من كل عين
ومابتخليني اتمشكل مع الكل
- يااا مادريت هيج نيتها والله ..اسفه سببتلك مشكله ويه اهلك
- ماتعذري ماخطأتي بشي لكن همه الي ماحفظو حرمه البيت
- راح انتبه وماخلي هالشي يتكرر ان شاءالله مايكون خاطرك الا طيب
- ان شاء الله .. هالحين امشي نامي تاخر الوكت
رحت شلت الكيكه البقت وخليتهه بالثلاجه وهو كالي ..
- بكرا بتريك منها وبتخلص ان شاء الله
- هههه هي خصيصاً الك لازم تخلصهه
-هههه من وين تعلمتي هالطبخ
- من كتب الطبخ جان عندي هناك وصفات وقبل جنت اجربهن وايدي اخذت على الحلويات اكثر شي
-هاااا والله زين ماعملتي
باوعتله وابتسمت وكلتله ..
- اليوم راح انام براحه بعد ما رضيت ضميري
-هههههه وانا بعد بنام بدون فكر من تعب اليوم
وبكرا وش ينتظر
- خليهه على الله .. تصبح على خير شيخ
- تلاكي الخير
صعدت قبله وهو شويه وصعد ابتسملي وفتح باب غرفته واني هم فتحت باب غرفتي وطبيت ذبيت نفسي على الجربايه براحه وضحكه ..بعدين كمت شفت نفسي بالحجاب وحفظت شلون شكل ترتيبه حتى من اطلع البسه هيج مثله وبعدين نزعته وبدلت ملابسي ونمت باريحيه ...
كعدت ساعه سبعه ونص اول ما نزلت سبحت وبعدين كعدت يم الشيخه صبحت عليهه وهي رادت تظفرلي رحت كعدت كبالهه وصارت تقسم بشعري وتظفره وكالتلي بصوت ناصي ..
- يولي دحكت الشيخ ضحكتو بعلو الشمس هالصباح وش عملتيلو
- هههههههه وكلته كيك عدل مزاجه
- هههه يعني رضى عليها وصار مثل ماتبغين
- ايي واكثر بعد حسيت براحه مالهه مثيل من شفت اني فرحته مثل مايفرحني كلش ارتاح كلبي
- عساها دايماً هالراحه والطيب بينكم
- ان شاء الله .. شيخه تدرين وصاني اسويله كل ليله شي حلو خطيه طلع بنفسه الحلى باخر اليوم
- يا بختنا فيكي وبطيب كلبك ونفسك باكلنا
انا عرفتو ارتاح لاكلاتك لانو لو بيلاكي شي صغير ماعجبو بيحكي بساعتها مابيسكت
- هاا لعد اضل منتبهه اكثر
- ايه وساويلو الحلى كل يوم خلي يعدل مزاجو فيه خطي راسو بيصير كبر الطبل كل يوم من الحكي بالمجالس
- اييي الله يكون بعونه
- ودي انك تداري اكلو وتخلين ضحكتو هيك دايماً مثل مادحكتها هالصباح وشرح كلبي فيها .. بيني وبينك هاذي حرمتو ماهي بكريبه منو
- شلون يعني قصدج متعاركين لو شنو
- لااه همه من زمان بعاد ماهم بكريبين حدها للواجب الشرعي بينهم ومداراه البيت وما يكصر معها بطلب لكن هيك انها تكون تعرف كيف تسعدو وتدللو وتزيل همو كيف انها تمسح عنو تعب يومو
هاذي مابتعرف راسها من ذيلها منين
-هاااا يجوز هو مخليها هيج مايريدها قريبه منه
- حتى لو فرضناهه هيك لكن الحرمه يايمه لو ودها شي بتجيبو وبتجيب راسو بعد ..انا بحكيلك صح ان الشيخ طبعو صعب ونفسو عندها اشاره من اول موقفين يا بتفتح باب الوصال يا بتطبكو بوجهو مايتفاهم من ثالث لا والله .. من صغرو هيك حدي مع البشر الي عرف انه بيسعدو ولين على كلبو يميزو من الكل والي العكس بيخلي على حطتو كريب منو لكن بعيد عن روحو
وهي لو فيها خير كانت من الاول كسبتو وصارتلو خليله
بحجيها انكشفلي جزء جديد من شخصيه الشيخ
وهم عرفت نوع علاقته بزوجته واني مالومه لو اني هم زوجتي هيج جباره جان ابتعدت عنها هو اني اذا تباوعلي اطكطك خوف منها مادري شنو من شخصيه هالمره ....
صفنت على كلمه خليله وسألتها ...
- شيخه شلون الواحد يكون خليل
- هههه يابنيتي الخليل مابيجي بيوم وليله ولا بعشرات السنين ولا هو بشي ونتعلمو هو احساس عالي بيصير يربط بين روحين يخلي هالعين ماتغمض لو ماتدحكك خليلها عندها وبخير حالو
الخليل هو الونيس الوحيد الي بينفتحلو الكلب والعكل والروح بكل زواياها وكت الي بتكعدي مع خليلك مابتعاودي تحتاجي لحد بيصير هو يكفيكي من كل بني ادم .. الخليل بيصير صاحب وحبيب والمزج بين هالاثنين تراه بصعب يتحصل ومابيساويه الا الخليل وعاد اختيارو بالكيف هالكلب وش يأشر بيحكم ومابتنفع كدامو لا افعال ولا تضحيات ولا اي شي هين الشور شور الكلب
صفنت بكلامها شويه وصرت افكر ايوب صارلي خليل ؟ وبعد صفنتي لكيت الجواب لا ...
والي اكد جوابي انه لو كان هو الخليل ماجنت اكدر اعيش بدونه ولا اني صرتله خليله لانه راح ونساني وكمل طريقه بدون مايلتفت وراه بعد
اني اذكره كل ليله وبعدني على حبه وتعلقي بيه بس هو اخذته مشاغل الحياه واكيد هسه صار عنده جهال وكون عائله مستقره ...
بس درجه حبي وتعلقي بيه ماوصلت لمرحله الخليل لاني اعتقد هالشي بسبب البعد الي صار بينه والمصاعب الي تداخلت باثناء علاقتنا
ماخلتني اوصل وياه لهاي المرحله بالذات ..
اخذت نفس ونفظت هاي الافكار من بالي وانداريت على الشيخه جانت مكمله ظفيرتي ومنتضرتني اصحى من صفنتي .. ابتسمتلهه وكلتلهه ...
- انتي خليلج وليدج الشيخ مووو
-هههههه ومن يكدر على هالمكانه غيرو
- اييي والله والنعم نياله محصلهه عندج بلكي هم يوصلني السره فد يوم ههههههه
- هههههه هاذ تملك لابو جراح بعد
- عيني يلا خليه اله اني هم ادورلي فد شغله ثانيه اخليهه الي هيج فد شي يصير تكولين هذا تملك بس لزهراء بعد هههههههه
- لنشوف وش بتحصلي
- اي شي يجي انعم الله المهم تبقين وياي اني والله كولش احبج واحس روحي ضايعه لو ماشفتج وكعدت وياج
- هههه يابنيتي انتي مكانتك عاليه عندي لاتظني اني مابحبك
-لااا عيني ادري تحبيني وتموتين عليه لعد غير مدللتني دلال ماصاير شلون متحبني
-هههههه ياحلاه حكيك والله انك بتكطري العسل من افمك
-ههههههه .. شيخه خلي نطلع للسوك اني وياج
محتاجه ادور كم شغله للحلويات
-هااا عجل ماتحكي انك ودك شغله لالك بتركضي على الاكل
- ماعندي شي ناقصني الحمدلله
- الااا ناكص ونص ..عجل الجو هينه بيثلج وانتي بططرك ثوبك تتمشين ورجولك حمرا من البرد ليييه يابنيتي ماانتي حبله وهاذ ماهو بزين عليكي
- هااا والله انسى هههه مو اني احب البروده فعادي ماحسيتهه ماذيتني
- امشي البسي امششي تاليتلك بتجيبي هالولد بكبر الزرزور
-ههههه صغيرون على امه شيختنه ... راح ابدل واجيج نطلع
- ايييه يلا تعجلي
ركضت وهي تصيح عليه اركدي واني والله هواي انسى مرات اني حامل مادري لان ماعندي بطن لحد هسه حتى اذكره بيه مادري شنو سالفتي
رحت لبست الثوب الي اشتراه الي الشيخ ببغداد
شويه هذا بي ثخن واخذت الشال الاسود ردت البسه وشفته كلش خفيف ضليت اطبك بي والف لحد ماضبطته وخليت شعري مايبين منه اخذت فلوسي ونزلت وصلت يم الشيخه جان اكللها ...
- شيخه لحظه اني نسيت البس عبايه
- ههههه زين انك تذكرتي ياعيني عجل امشي البسيها بالعجل
صعدت اخذت عبايتي ونزلت لبستها واعدل بردانهه والفها منا ومنا وبالي حجايه الشيخ
محد لازم يباوعلنه واني اجيب والفلف بيهه
جان تجي الشيخه تجر ايدي منها وعدلتها الي
وخلتني الزم طرفها اليمين بايدي اليسار وكالتلي..
- ماتخبصي روحك فيها هيك بتنمسك
- ههههه ايي
- وش هداكي على الحجاب
- الشيخ ههه
- والله وصايرين بتدسترو من جوه لجوه هااا
- لاااا شيختنه قابل اني اضمهه عليج هو البارحه كلي هذا طلب بدون زعل اريد تلبسين الحجاب
واني وافقت
- زين ماعملتي يايمه لايك عليكي ..يلا نمشي
طلعنه اخذنه واحد من ولد عمهم بالسياره وصلنه للسوك وراح واحنه نزلنا نفتر .. جان السوك جبير بي من كل شي ومابي ناس هواي نتمشى براحتنه
اول ما دخلنا لابو المواد الغذائيه واخذت منه مكونات للكيك ومنكهات لكيتهن بشيش صغار
واخذت الكاستر والنشا والمبروش وشويه جوز
و لكيت ملونات للاكل اخذت احمر ودفعت كل الي عندي الهن ...
- حتى لو فرضناهه هيك لكن الحرمه يايمه لو ودها شي بتجيبو وبتجيب راسو بعد ..انا بحكيلك صح ان الشيخ طبعو صعب ونفسو عندها اشاره من اول موقفين يا بتفتح باب الوصال يا بتطبكو بوجهو مايتفاهم من ثالث لا والله .. من صغرو هيك حدي مع البشر الي عرف انه بيسعدو ولين على كلبو يميزو من الكل والي العكس بيخلي على حطتو كريب منو لكن بعيد عن روحو
وهي لو فيها خير كانت من الاول كسبتو وصارتلو خليله
بحجيها انكشفلي جزء جديد من شخصيه الشيخ
وهم عرفت نوع علاقته بزوجته واني مالومه لو اني هم زوجتي هيج جباره جان ابتعدت عنها هو اني اذا تباوعلي اطكطك خوف منها مادري شنو من شخصيه هالمره ....
صفنت على كلمه خليله وسألتها ...
- شيخه شلون الواحد يكون خليل
- هههه يابنيتي الخليل مابيجي بيوم وليله ولا بعشرات السنين ولا هو بشي ونتعلمو هو احساس عالي بيصير يربط بين روحين يخلي هالعين ماتغمض لو ماتدحكك خليلها عندها وبخير حالو
الخليل هو الونيس الوحيد الي بينفتحلو الكلب والعكل والروح بكل زواياها وكت الي بتكعدي مع خليلك مابتعاودي تحتاجي لحد بيصير هو يكفيكي من كل بني ادم .. الخليل بيصير صاحب وحبيب والمزج بين هالاثنين تراه بصعب يتحصل ومابيساويه الا الخليل وعاد اختيارو بالكيف هالكلب وش يأشر بيحكم ومابتنفع كدامو لا افعال ولا تضحيات ولا اي شي هين الشور شور الكلب
صفنت بكلامها شويه وصرت افكر ايوب صارلي خليل ؟ وبعد صفنتي لكيت الجواب لا ...
والي اكد جوابي انه لو كان هو الخليل ماجنت اكدر اعيش بدونه ولا اني صرتله خليله لانه راح ونساني وكمل طريقه بدون مايلتفت وراه بعد
اني اذكره كل ليله وبعدني على حبه وتعلقي بيه بس هو اخذته مشاغل الحياه واكيد هسه صار عنده جهال وكون عائله مستقره ...
بس درجه حبي وتعلقي بيه ماوصلت لمرحله الخليل لاني اعتقد هالشي بسبب البعد الي صار بينه والمصاعب الي تداخلت باثناء علاقتنا
ماخلتني اوصل وياه لهاي المرحله بالذات ..
اخذت نفس ونفظت هاي الافكار من بالي وانداريت على الشيخه جانت مكمله ظفيرتي ومنتضرتني اصحى من صفنتي .. ابتسمتلهه وكلتلهه ...
- انتي خليلج وليدج الشيخ مووو
-هههههه ومن يكدر على هالمكانه غيرو
- اييي والله والنعم نياله محصلهه عندج بلكي هم يوصلني السره فد يوم ههههههه
- هههههه هاذ تملك لابو جراح بعد
- عيني يلا خليه اله اني هم ادورلي فد شغله ثانيه اخليهه الي هيج فد شي يصير تكولين هذا تملك بس لزهراء بعد هههههههه
- لنشوف وش بتحصلي
- اي شي يجي انعم الله المهم تبقين وياي اني والله كولش احبج واحس روحي ضايعه لو ماشفتج وكعدت وياج
- هههه يابنيتي انتي مكانتك عاليه عندي لاتظني اني مابحبك
-لااا عيني ادري تحبيني وتموتين عليه لعد غير مدللتني دلال ماصاير شلون متحبني
-هههههه ياحلاه حكيك والله انك بتكطري العسل من افمك
-ههههههه .. شيخه خلي نطلع للسوك اني وياج
محتاجه ادور كم شغله للحلويات
-هااا عجل ماتحكي انك ودك شغله لالك بتركضي على الاكل
- ماعندي شي ناقصني الحمدلله
- الااا ناكص ونص ..عجل الجو هينه بيثلج وانتي بططرك ثوبك تتمشين ورجولك حمرا من البرد ليييه يابنيتي ماانتي حبله وهاذ ماهو بزين عليكي
- هااا والله انسى هههه مو اني احب البروده فعادي ماحسيتهه ماذيتني
- امشي البسي امششي تاليتلك بتجيبي هالولد بكبر الزرزور
-ههههه صغيرون على امه شيختنه ... راح ابدل واجيج نطلع
- ايييه يلا تعجلي
ركضت وهي تصيح عليه اركدي واني والله هواي انسى مرات اني حامل مادري لان ماعندي بطن لحد هسه حتى اذكره بيه مادري شنو سالفتي
رحت لبست الثوب الي اشتراه الي الشيخ ببغداد
شويه هذا بي ثخن واخذت الشال الاسود ردت البسه وشفته كلش خفيف ضليت اطبك بي والف لحد ماضبطته وخليت شعري مايبين منه اخذت فلوسي ونزلت وصلت يم الشيخه جان اكللها ...
- شيخه لحظه اني نسيت البس عبايه
- ههههه زين انك تذكرتي ياعيني عجل امشي البسيها بالعجل
صعدت اخذت عبايتي ونزلت لبستها واعدل بردانهه والفها منا ومنا وبالي حجايه الشيخ
محد لازم يباوعلنه واني اجيب والفلف بيهه
جان تجي الشيخه تجر ايدي منها وعدلتها الي
وخلتني الزم طرفها اليمين بايدي اليسار وكالتلي..
- ماتخبصي روحك فيها هيك بتنمسك
- ههههه ايي
- وش هداكي على الحجاب
- الشيخ ههه
- والله وصايرين بتدسترو من جوه لجوه هااا
- لاااا شيختنه قابل اني اضمهه عليج هو البارحه كلي هذا طلب بدون زعل اريد تلبسين الحجاب
واني وافقت
- زين ماعملتي يايمه لايك عليكي ..يلا نمشي
طلعنه اخذنه واحد من ولد عمهم بالسياره وصلنه للسوك وراح واحنه نزلنا نفتر .. جان السوك جبير بي من كل شي ومابي ناس هواي نتمشى براحتنه
اول ما دخلنا لابو المواد الغذائيه واخذت منه مكونات للكيك ومنكهات لكيتهن بشيش صغار
واخذت الكاستر والنشا والمبروش وشويه جوز
و لكيت ملونات للاكل اخذت احمر ودفعت كل الي عندي الهن ...
وبعدين تمشينا بمحل ملابس اخذتلي الشيخه جواريب ثخان وجاكيت اسود ثخين كلش مبطن بفرو وهم اخذتلي بجامه وبلوز حتى البسهن جوه الدشداشه واني صارن بالي البسهن من انام اضوج البسهن جوه الدشداشه احس راح اتبهذل ..
واشترت هم بلوزات للبنات ورجعنه للبيت
من دخلنه وشايلين الغراض اول ماتلكتنى ام جراح
وكالت ...
- ماشاء الله محملين السوك كلو لضيفتنا
الشيخه خزرتها وكالتلها ...
- كلامك متى تثمني كبل ماتحكي
- وش حكيت شيخه
- بتخيطي وتخربطي بلا فهم وعلم .. والله اني بتمناها تطلب واشتري لها لكنها مابتفكر غير باهل هالبيت كيف بترضي نفسهم .. حسك مااسمعو بمغثه لها زيييين
راحت وهي مخنزره عليه واني كلت للشيخه
- عيني والله ماتسوه عادي هسه شكو هي حجايه
- انا بعرف اوادمي مالك خص وش احكي لهم
- امم على راحتج شيخه بس لحتى مايصير بينه حزازيه
- مابيصير مابيصير .. اخذي اغراضك وتريحي
يلا
بست راسهه واخذت الغراض وديتهن للمطبخ وبعدين اخذت الملابس وصعدت فوك بدلت وعدلت شعري ولبست الجواريب هي صدك الكاع بارده بس اني جنت استحي احجي وهسه هيج احسن ...
نزلت للمطبخ صرت ارتب الغراض وماشفت البنات لحد هسه مااختلطت وياهن ولا اعرف شنو يسون بيومهن كلش بعيدات احنه وهالشي مامريحني ابد احس اكو جو توتر بينه لازم نكسره
تغدينا وصعدت نمت شويه ونزلت العصريه صرت احب يجي وكتها حتى اتلهى بشغله
واتونس من افكر شسوي عشى واكعد اطبخ
شفت اني هاليومين ماسويتلهم الا اكلات خفيفه
فكلت اليوم اسوي شي مختلف لان غدانا جان شي خفيف ...
طلعت دجاجتين صغار نكعتهن وحمضتهن وحشيتهن بجزر وبتيته وفلفل ولوبيه مفرطه وحطيتهن بالفرن وطلعت الحمص المسلوك من الفريز وخليته يموع شويه وصرت اثرم الخيار والكرفس ناعم وخليت الحمص وياه وضفت عليهن اللبن وسويت طاسه شكبرهه وضليت انتظر الدجاج يستوي ... رحت لكيت دبه طرشي بالمخرن اخذتها وصرت احط بالكاسات
وحضرت كلشي وانتظرت صارت ساعه سبعه الا عشره وبديت اصب ومديت السفره لان اعرف الشيخ بالسبعه يجي للبيت بس علمود العشى
رتبت السفره اني وصفيه وهي تشتغل بس ماتحاجيني واخر شي اخذت الخبز جنت خالته بالفرن شويه يحمى وشلته ويه ما داخلي بالكاع
دخل الشيخ وكال ...
- هاا السلام عليكم يابه
كلنه ردينا السلام اله وهو باوع للسفره وابتسم وباوع للشيخه اشرتله يكعد وهو راح كعد بمكانه براس السفره بصف الشيخه وجراح على يسرته هو وامه واني بصف الشيخه على اليمنه والبنات كل وحده على جهه ...
راقبتهم وهمه ياكلون بشهيه ونهم ومن كمل الاكل الشيخه كالت ...
- يسلم يدك يابنيتي
- الف عافيه شيخه
-والله واليوم صار حكمنا بعد هالثلاث ليالي
وش تكول ياشيخ
- الي يرضي بالك يرضيني
كالها وهو يبتسم ويهز براسه وهي كالت ..
- عجل انا ودي من بكرا يصير طبخ البيت على زهرا وطبخ الضيوف على ام جراح وصفيه
ومناسك على شغلها بس ينكص عليها المطبخ لانو بتتكفلو زهرا ويه الطبخ بعد بيصير مسؤوليتها
وهيك بنكون عدلنا بينكم وحكمنا بالتساوي
- والنعم من حكمك يايمه
- هاا وحده منكو عندها رأي بشي
مناسك - حكمك عادل يايمه ماعليه اعتراض
ام جراح - هالحكي زين لحتى انا يخف عليه تعب المطبخين
- عجل داومو على شغلكم بالتراضي
كمنا لمينا السفره سويه واني صرت اعزل المطبخ والمواعين وكملت دااطلع جان يجي جراح ابتسمتله وهو دنك خجلان جان يكولي ..
- انتي ليه توخرين صارلي ساعه ناطرك هنيك
- هههه ياعيني على الينتظر
- يلاا الحين امشي معاي
-اممم شمحضرلنا اليوم انته وحسن
- شغله حلوووه
يجر بايدي ويمشي كدامي ورحنه كعدنا بنفس المكان وهو راح يشاور حسن وبعدين اجه انطاني ورده حمره وكالي ..
- اليوم ماشترينا حلويات لكن هاي بدالها
- ياحبيبي انته
ضحكت وجريته غصب عنه حضنته وحسن يضحك عليه وهم جريته وهو يتفلت وبالغصب حضنتهم اثنينهم وكرصت خدودهم وهمه انكلبت ملامحهم عود زعلو الرجال واني كلتلهم ..
- اصدقائي الحلوين اليوم اني اعزمكم على حلويات
كبل ضحكو وكالو ..
- عندك فلوس !!
- لااا ماعندي بس امشو نسوي حلويات سويه
- كيف نسوي ؟
- هسه اشوفكم شلون اسوي اطيب من مال محل
يلا تعالو
اخذتهم ورحنا للمطبخ وكلتلهم ..
- تريدون كيك لو محلبي
- كييييييك كيييك
-ههههه يلااا نسوي بس تساعدوني
-ايييييه اييه نساعدك وانتي احكيلنا كيف زين
-اي زين
غسلو ايدهم وصرنا نرتب بالمكونات على الميز وصرت احطلهم بالطاسه وهمه يخبطون ويسون اصوات مال سيارات عننن عننننن وحسن يسوي صوتك شحطه سياره وهمه يخبطون بالخليط
واني اضحك وانبههم شيسوون ...
سويتها الهم بالككو وخليناها بالقالب وللفرن وضلو كاعدين مكابلين الفرن حتى تنفش واني ادور واشوف شكو عدنا حتى ازينهه ولكيت مسقول ملون ملفوف بجيس بالمجر محطوط اخذته وكلت احطه فوكاه .. وضليت كاعده يمهم ننتظر الكيكه تنفش ومن صارت همه نخبصو بيهه كلمن يكول اني اكلبهه واني ماخليهم .. لحد ماكلبتهه وصفطت عليها المسقولات وكلتلهم ..
واشترت هم بلوزات للبنات ورجعنه للبيت
من دخلنه وشايلين الغراض اول ماتلكتنى ام جراح
وكالت ...
- ماشاء الله محملين السوك كلو لضيفتنا
الشيخه خزرتها وكالتلها ...
- كلامك متى تثمني كبل ماتحكي
- وش حكيت شيخه
- بتخيطي وتخربطي بلا فهم وعلم .. والله اني بتمناها تطلب واشتري لها لكنها مابتفكر غير باهل هالبيت كيف بترضي نفسهم .. حسك مااسمعو بمغثه لها زيييين
راحت وهي مخنزره عليه واني كلت للشيخه
- عيني والله ماتسوه عادي هسه شكو هي حجايه
- انا بعرف اوادمي مالك خص وش احكي لهم
- امم على راحتج شيخه بس لحتى مايصير بينه حزازيه
- مابيصير مابيصير .. اخذي اغراضك وتريحي
يلا
بست راسهه واخذت الغراض وديتهن للمطبخ وبعدين اخذت الملابس وصعدت فوك بدلت وعدلت شعري ولبست الجواريب هي صدك الكاع بارده بس اني جنت استحي احجي وهسه هيج احسن ...
نزلت للمطبخ صرت ارتب الغراض وماشفت البنات لحد هسه مااختلطت وياهن ولا اعرف شنو يسون بيومهن كلش بعيدات احنه وهالشي مامريحني ابد احس اكو جو توتر بينه لازم نكسره
تغدينا وصعدت نمت شويه ونزلت العصريه صرت احب يجي وكتها حتى اتلهى بشغله
واتونس من افكر شسوي عشى واكعد اطبخ
شفت اني هاليومين ماسويتلهم الا اكلات خفيفه
فكلت اليوم اسوي شي مختلف لان غدانا جان شي خفيف ...
طلعت دجاجتين صغار نكعتهن وحمضتهن وحشيتهن بجزر وبتيته وفلفل ولوبيه مفرطه وحطيتهن بالفرن وطلعت الحمص المسلوك من الفريز وخليته يموع شويه وصرت اثرم الخيار والكرفس ناعم وخليت الحمص وياه وضفت عليهن اللبن وسويت طاسه شكبرهه وضليت انتظر الدجاج يستوي ... رحت لكيت دبه طرشي بالمخرن اخذتها وصرت احط بالكاسات
وحضرت كلشي وانتظرت صارت ساعه سبعه الا عشره وبديت اصب ومديت السفره لان اعرف الشيخ بالسبعه يجي للبيت بس علمود العشى
رتبت السفره اني وصفيه وهي تشتغل بس ماتحاجيني واخر شي اخذت الخبز جنت خالته بالفرن شويه يحمى وشلته ويه ما داخلي بالكاع
دخل الشيخ وكال ...
- هاا السلام عليكم يابه
كلنه ردينا السلام اله وهو باوع للسفره وابتسم وباوع للشيخه اشرتله يكعد وهو راح كعد بمكانه براس السفره بصف الشيخه وجراح على يسرته هو وامه واني بصف الشيخه على اليمنه والبنات كل وحده على جهه ...
راقبتهم وهمه ياكلون بشهيه ونهم ومن كمل الاكل الشيخه كالت ...
- يسلم يدك يابنيتي
- الف عافيه شيخه
-والله واليوم صار حكمنا بعد هالثلاث ليالي
وش تكول ياشيخ
- الي يرضي بالك يرضيني
كالها وهو يبتسم ويهز براسه وهي كالت ..
- عجل انا ودي من بكرا يصير طبخ البيت على زهرا وطبخ الضيوف على ام جراح وصفيه
ومناسك على شغلها بس ينكص عليها المطبخ لانو بتتكفلو زهرا ويه الطبخ بعد بيصير مسؤوليتها
وهيك بنكون عدلنا بينكم وحكمنا بالتساوي
- والنعم من حكمك يايمه
- هاا وحده منكو عندها رأي بشي
مناسك - حكمك عادل يايمه ماعليه اعتراض
ام جراح - هالحكي زين لحتى انا يخف عليه تعب المطبخين
- عجل داومو على شغلكم بالتراضي
كمنا لمينا السفره سويه واني صرت اعزل المطبخ والمواعين وكملت دااطلع جان يجي جراح ابتسمتله وهو دنك خجلان جان يكولي ..
- انتي ليه توخرين صارلي ساعه ناطرك هنيك
- هههه ياعيني على الينتظر
- يلاا الحين امشي معاي
-اممم شمحضرلنا اليوم انته وحسن
- شغله حلوووه
يجر بايدي ويمشي كدامي ورحنه كعدنا بنفس المكان وهو راح يشاور حسن وبعدين اجه انطاني ورده حمره وكالي ..
- اليوم ماشترينا حلويات لكن هاي بدالها
- ياحبيبي انته
ضحكت وجريته غصب عنه حضنته وحسن يضحك عليه وهم جريته وهو يتفلت وبالغصب حضنتهم اثنينهم وكرصت خدودهم وهمه انكلبت ملامحهم عود زعلو الرجال واني كلتلهم ..
- اصدقائي الحلوين اليوم اني اعزمكم على حلويات
كبل ضحكو وكالو ..
- عندك فلوس !!
- لااا ماعندي بس امشو نسوي حلويات سويه
- كيف نسوي ؟
- هسه اشوفكم شلون اسوي اطيب من مال محل
يلا تعالو
اخذتهم ورحنا للمطبخ وكلتلهم ..
- تريدون كيك لو محلبي
- كييييييك كيييك
-ههههه يلااا نسوي بس تساعدوني
-ايييييه اييه نساعدك وانتي احكيلنا كيف زين
-اي زين
غسلو ايدهم وصرنا نرتب بالمكونات على الميز وصرت احطلهم بالطاسه وهمه يخبطون ويسون اصوات مال سيارات عننن عننننن وحسن يسوي صوتك شحطه سياره وهمه يخبطون بالخليط
واني اضحك وانبههم شيسوون ...
سويتها الهم بالككو وخليناها بالقالب وللفرن وضلو كاعدين مكابلين الفرن حتى تنفش واني ادور واشوف شكو عدنا حتى ازينهه ولكيت مسقول ملون ملفوف بجيس بالمجر محطوط اخذته وكلت احطه فوكاه .. وضليت كاعده يمهم ننتظر الكيكه تنفش ومن صارت همه نخبصو بيهه كلمن يكول اني اكلبهه واني ماخليهم .. لحد ماكلبتهه وصفطت عليها المسقولات وكلتلهم ..
-خلي تبرد شويه بين مااسويلكم وياها حليب تشربوه يصير طيب
- اييه عمه يلا بالعجل سوي
صار حسن من جهه وجراح من جهه مكابلينهه للكيكه وكاعدين ويصيحون يلا ويلا واني بس فورته على السريع وصبيتلهم واجيت انطيتهم السجين وكلتلهم ...
- يلاا اثنينكم كصوها
وكفو و واحد خله ايده فوك الثاني ولزمو السجينه كصوها واني شايلتلهم الماعون جابو القطعه علكيفهم وخلوهه بالماعون وكعدو واني كصيتلهم قطعه ثانيه وعفتهم ياكلون واخذت كم قطعه للبنات
صعدت لغرفتهن ودكيت الباب ..
فتحتلي صفيه ورفعت حاجبهه وكالت ..
- خيير ؟
- سويت كيك وكلت يجوز يعجبكم تاكلون هسه
اجتي مناسك وفتحت الباب كله واخذت من ايدي ماعونين وتشكرتني واني ابتسمتلهه واخذت القطعه الباقيه لام جراح كلت بلكي يصير بينه شويه لين ..
دكيت باب غرفتهه واجتي فتحتلي وضيقت عيونهه اني كلتلهه ..
- خيتي اني والولد سوينا هالكيك وذكرتج بي تفضلي
اخذت الصينيه من ايدي متردده وبعدين كالت ..
- مشكوره
ابتسمتلهه ونزلت حسيت هيج خطوه زينه حتى يفكن وياي شويه .... بقت قطعتي اني والشيخه
سويت جاي ورحت كعدت يمهه وسولفتلهه شنو سوينا وجراح وحسن اجوي يشاركون بالحجي
صعدت تمددت شويه وهستوني دااغفى واتذكرت الشيخ مابقيتله شي ونزلت ركض جان تشوفني الشيخه جانت تتوضى على المغسله وكالتلي ..
- يواااشك يايمه شعلامك
- شيخه نسيت مابقيتله
- بالراحه يابنيتي اركدي وفهميني وش فيكي
جريت نفس ووكفت يمهه وكلتلهه ..
- مابقيت شي من الكيكه للشيخ هسه يرجع واتفشل كدامه ماحضرتله شي واني وعدته كل ليله اسويله
- ههههههه والله نشفتي الدم بعروكي حسبت فيكي شي.. اتركيها يايمه تعبتي اليوم روحي نامي وبكرا عوضيه
- لاااا شنوو عيب والله هاي من اولها واغلس عليه
لااا هسه راح اسويله شي
- ههه والله انك كويه راس سوي اليعجبك
انا بروح اصلي
راحت لغرفتها واني للمطبخ وكفت صافنه شسوي شسوي وكلت مال نفر واحد اسويله محلبي بجوز
بسرعه يصير ...
وصرت احضر بي وعيني على الشباك خاف يجي وبعدني مامكمله وركض ركض سويته وخليته بالماعون ورشيت عليه مبروش وبالنص جوز وخليته على الميز حتى يبرد وضليت انتظره
واني منعسه ع الاخير ومنا جو بارد وهدوء عاد خليت راسي على الميز وغفيت ...
تالي حسيت على طكطكه يم راسي فتحت عيني وباوعت شفته كاعد ياكل ويباوعلي ويضحك
شكد خجلت بهاللحظه بحيث ضحكت بوجهه ببلاهه وهو صار يضحك وجسمه يهتز ووجه احمر عدلت كعدتي وفركت وجهي ولميت شعراتي المكفوشه على وجهي وهو كالي ...
- هيك الحمل ينومك وين ماكان
-ههههه اييي
- هالحلى طعمتو طيبه تسلم يدك
- الف عافيه
- تينه ليه ماعفتي وصعدتي نمتي ليه انتظرتيني هان رغم تعبك ونعاسك
- اممم هههه هو لان اني احب اشوف تعابير وجهك من تاكل حتى اشوف عجبك او لا
- زين زين عجل منا وجاي مايحتاج تسهري خليه هين ونامي لان بكل احوالو بيعجب
كالها وكام غسل وكالي ..
- يلا تصبحي على خير
- وانته من اهله
راح واني شلت الماعون غسلته وصعدت بدلت ملابسي ونمت ... وثاني يوم صرت اني اسوي الريوك وتكفلت بشغل المطبخ وكعدت احضر الغدا واعزل الكاونتر وانظفه وكل شويه اروح للشيخه اكعد يمها وارجع اشوف الجداري ولليل حضرت الحلويات وغطيتهه وعفتهه على الميز وصعدت كلت خلي انام وهو من يرجع ياكل ...
وضليت اتكلب بفراشي وما ارتاحيت الا نزلت وبعدني هستوني دخلت المطبخ وهو اجه انداريت شفته وجان يضحك وكالي ...
- كل ظني نمتي
-ههه ماكدرت
- ليييه ؟
-مادري بس كأني تعودت
- وانا بعد تعودت
ابتسملي وكعد على الميز واني شلت الغطى من الماعون وصار ياكل وينطيني رأيه بالطعم والترتيب وجان يكولي ...
- حسبي حسابك على اول العيد ودي حلى مختلف عن كل الي جربتو
- عييد ؟؟ شوكت
- ماضلو اسبوع واحد وبيوم عرفه انا بحضر الذبايح وعندنا غدا كبير للاهل والاصحاب وهالديره كلها تنكلب عندنا ..انتي ماعليكي غير بتساعدي هيك على الخفيف لانو هالطبخ بيتكفلو غيرك لكن الحلى انا بنتظرو ماتنسيه
جان يحجي واني حاطه ايدي على راسي وصافنه وهو سكت وباوعلي وكال ..
- تينه وش فيك
كبل نزلت دمعتي وعفته وطلعت بره مختنكه صرت امشي بالحديقه واني اعصر على راسي وماحسيت الا على ايده تجر ايدي من راسي وهو يكولي ..
- وش بلاكي تينه ليه ماتردي علي وش هالبكي
- اااني ااني ضيعته بغبائي ضيعته
- وش ضيعتي وش خصو بحكينا وش تكصدي علميني
كعدت بالكاع وهو نزل لمستواي ويباوعلي بقلق
مسحت دموعي وكلتله ...
- رمضان صار قبل جيتي لهنا مو
- ايه
- اييي وتدري اني شنو جنت اسوي بي
- وش سويتي
بجيت بحركه وكلتله ..
- جنت بجزع وعصيان لرب العالمين
اني جنت اتعمد اتجاهل كل نداء للاذان واعاتبه كل ليله واحجي بقهر وبلا احترام جنت اعصيه بشهر الرحمه وماادري بي ... اني جنت اتوسل شهووور اتوسل منه يرحمني ووكت الي عشت بشهر ماينرد بي دعاء عصيته وتغاضيت عنه كأني مااريد احس انه وياي ايست من رحمته واستسلمت ..
- اييه عمه يلا بالعجل سوي
صار حسن من جهه وجراح من جهه مكابلينهه للكيكه وكاعدين ويصيحون يلا ويلا واني بس فورته على السريع وصبيتلهم واجيت انطيتهم السجين وكلتلهم ...
- يلاا اثنينكم كصوها
وكفو و واحد خله ايده فوك الثاني ولزمو السجينه كصوها واني شايلتلهم الماعون جابو القطعه علكيفهم وخلوهه بالماعون وكعدو واني كصيتلهم قطعه ثانيه وعفتهم ياكلون واخذت كم قطعه للبنات
صعدت لغرفتهن ودكيت الباب ..
فتحتلي صفيه ورفعت حاجبهه وكالت ..
- خيير ؟
- سويت كيك وكلت يجوز يعجبكم تاكلون هسه
اجتي مناسك وفتحت الباب كله واخذت من ايدي ماعونين وتشكرتني واني ابتسمتلهه واخذت القطعه الباقيه لام جراح كلت بلكي يصير بينه شويه لين ..
دكيت باب غرفتهه واجتي فتحتلي وضيقت عيونهه اني كلتلهه ..
- خيتي اني والولد سوينا هالكيك وذكرتج بي تفضلي
اخذت الصينيه من ايدي متردده وبعدين كالت ..
- مشكوره
ابتسمتلهه ونزلت حسيت هيج خطوه زينه حتى يفكن وياي شويه .... بقت قطعتي اني والشيخه
سويت جاي ورحت كعدت يمهه وسولفتلهه شنو سوينا وجراح وحسن اجوي يشاركون بالحجي
صعدت تمددت شويه وهستوني دااغفى واتذكرت الشيخ مابقيتله شي ونزلت ركض جان تشوفني الشيخه جانت تتوضى على المغسله وكالتلي ..
- يواااشك يايمه شعلامك
- شيخه نسيت مابقيتله
- بالراحه يابنيتي اركدي وفهميني وش فيكي
جريت نفس ووكفت يمهه وكلتلهه ..
- مابقيت شي من الكيكه للشيخ هسه يرجع واتفشل كدامه ماحضرتله شي واني وعدته كل ليله اسويله
- ههههههه والله نشفتي الدم بعروكي حسبت فيكي شي.. اتركيها يايمه تعبتي اليوم روحي نامي وبكرا عوضيه
- لاااا شنوو عيب والله هاي من اولها واغلس عليه
لااا هسه راح اسويله شي
- ههه والله انك كويه راس سوي اليعجبك
انا بروح اصلي
راحت لغرفتها واني للمطبخ وكفت صافنه شسوي شسوي وكلت مال نفر واحد اسويله محلبي بجوز
بسرعه يصير ...
وصرت احضر بي وعيني على الشباك خاف يجي وبعدني مامكمله وركض ركض سويته وخليته بالماعون ورشيت عليه مبروش وبالنص جوز وخليته على الميز حتى يبرد وضليت انتظره
واني منعسه ع الاخير ومنا جو بارد وهدوء عاد خليت راسي على الميز وغفيت ...
تالي حسيت على طكطكه يم راسي فتحت عيني وباوعت شفته كاعد ياكل ويباوعلي ويضحك
شكد خجلت بهاللحظه بحيث ضحكت بوجهه ببلاهه وهو صار يضحك وجسمه يهتز ووجه احمر عدلت كعدتي وفركت وجهي ولميت شعراتي المكفوشه على وجهي وهو كالي ...
- هيك الحمل ينومك وين ماكان
-ههههه اييي
- هالحلى طعمتو طيبه تسلم يدك
- الف عافيه
- تينه ليه ماعفتي وصعدتي نمتي ليه انتظرتيني هان رغم تعبك ونعاسك
- اممم هههه هو لان اني احب اشوف تعابير وجهك من تاكل حتى اشوف عجبك او لا
- زين زين عجل منا وجاي مايحتاج تسهري خليه هين ونامي لان بكل احوالو بيعجب
كالها وكام غسل وكالي ..
- يلا تصبحي على خير
- وانته من اهله
راح واني شلت الماعون غسلته وصعدت بدلت ملابسي ونمت ... وثاني يوم صرت اني اسوي الريوك وتكفلت بشغل المطبخ وكعدت احضر الغدا واعزل الكاونتر وانظفه وكل شويه اروح للشيخه اكعد يمها وارجع اشوف الجداري ولليل حضرت الحلويات وغطيتهه وعفتهه على الميز وصعدت كلت خلي انام وهو من يرجع ياكل ...
وضليت اتكلب بفراشي وما ارتاحيت الا نزلت وبعدني هستوني دخلت المطبخ وهو اجه انداريت شفته وجان يضحك وكالي ...
- كل ظني نمتي
-ههه ماكدرت
- ليييه ؟
-مادري بس كأني تعودت
- وانا بعد تعودت
ابتسملي وكعد على الميز واني شلت الغطى من الماعون وصار ياكل وينطيني رأيه بالطعم والترتيب وجان يكولي ...
- حسبي حسابك على اول العيد ودي حلى مختلف عن كل الي جربتو
- عييد ؟؟ شوكت
- ماضلو اسبوع واحد وبيوم عرفه انا بحضر الذبايح وعندنا غدا كبير للاهل والاصحاب وهالديره كلها تنكلب عندنا ..انتي ماعليكي غير بتساعدي هيك على الخفيف لانو هالطبخ بيتكفلو غيرك لكن الحلى انا بنتظرو ماتنسيه
جان يحجي واني حاطه ايدي على راسي وصافنه وهو سكت وباوعلي وكال ..
- تينه وش فيك
كبل نزلت دمعتي وعفته وطلعت بره مختنكه صرت امشي بالحديقه واني اعصر على راسي وماحسيت الا على ايده تجر ايدي من راسي وهو يكولي ..
- وش بلاكي تينه ليه ماتردي علي وش هالبكي
- اااني ااني ضيعته بغبائي ضيعته
- وش ضيعتي وش خصو بحكينا وش تكصدي علميني
كعدت بالكاع وهو نزل لمستواي ويباوعلي بقلق
مسحت دموعي وكلتله ...
- رمضان صار قبل جيتي لهنا مو
- ايه
- اييي وتدري اني شنو جنت اسوي بي
- وش سويتي
بجيت بحركه وكلتله ..
- جنت بجزع وعصيان لرب العالمين
اني جنت اتعمد اتجاهل كل نداء للاذان واعاتبه كل ليله واحجي بقهر وبلا احترام جنت اعصيه بشهر الرحمه وماادري بي ... اني جنت اتوسل شهووور اتوسل منه يرحمني ووكت الي عشت بشهر ماينرد بي دعاء عصيته وتغاضيت عنه كأني مااريد احس انه وياي ايست من رحمته واستسلمت ..
قهر هذا بكلبي قهررر والله مادريت انه فاتني وباصعب ايامي اجه وماحظيت بي
غطيت وجهي بايدي وضليت ابجي حيل تندمت على تصرفي وكلبي جان يوجعني من هالشي
سمعته جر نفس وكعد بصفي وكالي ..
- لو تستغفري احسن لك من البكي
- ماااكدر ماكدر خجلااانه خجلانه شوف اني شلون تصرفت بدناءه وهو شلون جان مهيئلي رحمه من عنده ويسرلي امري ونجاني منهم
واني مادري حتى بالشهر طب وطلع واني على عصيان
-تيييينه بيكفيك بكي وملامه لروحك
- عوفني فدوه ماتعرف شنو من نار بيه
-استغفر الله امشي كومي معي
وكف وياشرلي اكوم .. مسحت وجهي وكلتله..
- وين
- امشي اخلصك من هالحال يلا كومي البسي عباتك وحدري هين
-شيخ عفيه
-يووولو ماتخليني اعيدلك بالكلمه تعجلللي
كمت ورحت للمطبخ غسلت وجهي واخذت الشال والعبايه المعلكات لبستهن وطلعتله وهو ذب جكارته وكالي ...
- امشي حدري
مشيت وياه وعبرنا الشارع وضلينه نمشي والدنيا ظلمه وبس ضوا الكمر بيهه واصوات حشرات
ماحجى شي بعد ولا اني سألت لحد ما وصلنه
لجامع كالي ...
- دحكي هالجامع انا بصلي فيه كل يوم الحين هو فارغ
- وليش جبتني اله
-لحتى نكطع الشك باليقين ادخلي يلا
نزعت شحاطتي بالباب ودخلت وراه وجان المكان كله مفروش بسجاد احمر وموزعه القرائين على رفوف المكتبه وبنهايه المصلى اكو رجال جبير بالعمر كاعد يجود القران وصوته عالي وقوي
الشيخ اشرلي اكعد وكعدت وهو بصفي وضلينه ساكتين لحد ما الرجال صدق وطبك الكتاب واندار علينه ... ابتسم وسلم على الشيخ سلام حار وبعدهه نزل عينه من ناحيتي وكال ...
- عساه خير يا يابه
- خير شيخنا خير .. عندي اخيتي صاير معها امر ومعذب حالها وضميرها ودنا لو تفتي لنا به وندحك دربنا وين منو
- الله يكدرني عليه احكولي شو هو
الشيخ اشرلي احجي واني ترددت واشرله هو يحجي بعدين الرجال كال ..
- يابنتي هين ماتخافي كلمتك بينه مايسمعها غير ربنا
اشرت للشيخ ان هو يحجي وتوسلتله بنظراتي وهو اخذ نفس وكال ...
- شيخنا اخيتي صار معها ظرف صعب ابتدا من شهر الخامس وانتهى ببدايه ١١ وهي كانت حبيسه طول هالشهور ومابتعرف الايام ولا الشهور كيف مشت غابت عن كل شي وباخر فتره هي صارت
تجزع وتحكي بعتب مع ربنا تجاهلت الاذان واقنطت من رحمه ربنا وهي ماكانت تعرف ان هالشهر الي ضعفت نفسها فيه هو شهر رمضان
واليوم يلا عرفت هالشي وبكت وتندمت عليه كثير وعم بتحكي انها خجلانه من عملها ومابتكدر تواجه ربنا وهو يسرلها رحمه من عندو بعد قنوطها .. الحين احكيلها شو عليها من حكم وشو بتعمل بهيك وضع انا جبتها لهين لحتى تسمع بنفسها منك
من كمل حجيه الرجال رفع عينه وباوعلي واني جانت دموعي تصب كبل مسحتها ودنكت وهو كالي ...
- انا بسألك الحين انتي الي قهرك قنوطك او فوات رمضان عليكي
- الي قهرني قنوطي وعصياني بشهر الفريضه والرحمه اني حتى فرصه التوبه ضيعتها مني
- بسم الله الرحمن الرحيم
( قل ياعبادي الذين اسرفو على انفسهم لا تقنطو من رحمه الله * ان الله يغفر الذنوب جميعاً *)
ماضاع منك شي يابنتي كل ابواب الرحمه والمغفره مفتوحه بكل يوم مو بشرط شهر رمضان
هالشهر هو فريضه علينا وزياده رحمه لالنا لكن مابيعني ان غيرو بتغلق ابواب الرحمه على المذنب .. انا ساعه ما دحكت بعينك عرفت هالدمع نابع من كلب يخشى وفيه بذره ايمان ومانو متعود على العصيان ولهيك ربك بيهيئلك اسباب رحمتو
ومغفرتو وهو عليم بوجعك الي كان ونفاذ صبرك لحتى هيك حكيتي وتصرفتي وهو عليم بعد بندمك الحين وخجلك من جلالتو ... لهيك انا بنصحك
تمشي تتوضي وتصعدي بمصلى النساء تفرغي حزنك بالذكر والتلاوه وترضي ربك وترضي نفسك هين وبعدها امشي لبيتك فارغه الهم والذنب
بسم الله الرحمن الرحيم
( ورحمتي وسعت كل شيء * فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكوة و الذين هم بأياتنا يؤمنون*)
توكلي على خالقك هو يعلم ماتخفي الصدور
دمعت عيني وباوعت للشيخ وهو ابتسملي وطمني بعيونه وتشكر من الرجال وكام اخذني بعيد عنه
وكالي ..
- هااا سمعتي باذنك شو حكى
- يعني انته جنت تعرف هالحجي
-ايييه وكاد بعرفو لكن لو حكيتلك وانتي بهذيك الحاله ماراح تسمعي مني لهيك جبتك لهين لحتى تهدأي وتسمعي بنفسك من امام المسجد وهو رجل كضى عمرو هين بهالاركان يتعبد وبيستشيرو كبير وصغير بديرتنا
- الله يحفظه وجهه نوراني وصوته يشرح الكلب
- ايييه والله صدكتي .. عجل الحين انا بضل معاك
- لاا انته تعبان لازم تنام
- وبفضل النوم على ذكر الله ! امشي لحتى نتوضى ونصلي سوا
- يصير نصلي سوا
- اذا ودك ايه بيصير
- لاا ماريد لان راح يضل بالك وياي ماتركز بصلاتك
- هههه يجوز العكس .. عجل انا بضل هين اجود القران وانتي اخذي راحتك لحالك فوك زين هيك
- اي زين
- يلا امشي نتوضى
طلعنه للمغاسل وهو جان يمشي ومتأكد ان محد يجي علينه وتوضينه ودلاني منين اصعد وراح
واني صعدت للمصلى الفوك جان فااارغ وحدي بي اتمشى ...
غطيت وجهي بايدي وضليت ابجي حيل تندمت على تصرفي وكلبي جان يوجعني من هالشي
سمعته جر نفس وكعد بصفي وكالي ..
- لو تستغفري احسن لك من البكي
- ماااكدر ماكدر خجلااانه خجلانه شوف اني شلون تصرفت بدناءه وهو شلون جان مهيئلي رحمه من عنده ويسرلي امري ونجاني منهم
واني مادري حتى بالشهر طب وطلع واني على عصيان
-تيييينه بيكفيك بكي وملامه لروحك
- عوفني فدوه ماتعرف شنو من نار بيه
-استغفر الله امشي كومي معي
وكف وياشرلي اكوم .. مسحت وجهي وكلتله..
- وين
- امشي اخلصك من هالحال يلا كومي البسي عباتك وحدري هين
-شيخ عفيه
-يووولو ماتخليني اعيدلك بالكلمه تعجلللي
كمت ورحت للمطبخ غسلت وجهي واخذت الشال والعبايه المعلكات لبستهن وطلعتله وهو ذب جكارته وكالي ...
- امشي حدري
مشيت وياه وعبرنا الشارع وضلينه نمشي والدنيا ظلمه وبس ضوا الكمر بيهه واصوات حشرات
ماحجى شي بعد ولا اني سألت لحد ما وصلنه
لجامع كالي ...
- دحكي هالجامع انا بصلي فيه كل يوم الحين هو فارغ
- وليش جبتني اله
-لحتى نكطع الشك باليقين ادخلي يلا
نزعت شحاطتي بالباب ودخلت وراه وجان المكان كله مفروش بسجاد احمر وموزعه القرائين على رفوف المكتبه وبنهايه المصلى اكو رجال جبير بالعمر كاعد يجود القران وصوته عالي وقوي
الشيخ اشرلي اكعد وكعدت وهو بصفي وضلينه ساكتين لحد ما الرجال صدق وطبك الكتاب واندار علينه ... ابتسم وسلم على الشيخ سلام حار وبعدهه نزل عينه من ناحيتي وكال ...
- عساه خير يا يابه
- خير شيخنا خير .. عندي اخيتي صاير معها امر ومعذب حالها وضميرها ودنا لو تفتي لنا به وندحك دربنا وين منو
- الله يكدرني عليه احكولي شو هو
الشيخ اشرلي احجي واني ترددت واشرله هو يحجي بعدين الرجال كال ..
- يابنتي هين ماتخافي كلمتك بينه مايسمعها غير ربنا
اشرت للشيخ ان هو يحجي وتوسلتله بنظراتي وهو اخذ نفس وكال ...
- شيخنا اخيتي صار معها ظرف صعب ابتدا من شهر الخامس وانتهى ببدايه ١١ وهي كانت حبيسه طول هالشهور ومابتعرف الايام ولا الشهور كيف مشت غابت عن كل شي وباخر فتره هي صارت
تجزع وتحكي بعتب مع ربنا تجاهلت الاذان واقنطت من رحمه ربنا وهي ماكانت تعرف ان هالشهر الي ضعفت نفسها فيه هو شهر رمضان
واليوم يلا عرفت هالشي وبكت وتندمت عليه كثير وعم بتحكي انها خجلانه من عملها ومابتكدر تواجه ربنا وهو يسرلها رحمه من عندو بعد قنوطها .. الحين احكيلها شو عليها من حكم وشو بتعمل بهيك وضع انا جبتها لهين لحتى تسمع بنفسها منك
من كمل حجيه الرجال رفع عينه وباوعلي واني جانت دموعي تصب كبل مسحتها ودنكت وهو كالي ...
- انا بسألك الحين انتي الي قهرك قنوطك او فوات رمضان عليكي
- الي قهرني قنوطي وعصياني بشهر الفريضه والرحمه اني حتى فرصه التوبه ضيعتها مني
- بسم الله الرحمن الرحيم
( قل ياعبادي الذين اسرفو على انفسهم لا تقنطو من رحمه الله * ان الله يغفر الذنوب جميعاً *)
ماضاع منك شي يابنتي كل ابواب الرحمه والمغفره مفتوحه بكل يوم مو بشرط شهر رمضان
هالشهر هو فريضه علينا وزياده رحمه لالنا لكن مابيعني ان غيرو بتغلق ابواب الرحمه على المذنب .. انا ساعه ما دحكت بعينك عرفت هالدمع نابع من كلب يخشى وفيه بذره ايمان ومانو متعود على العصيان ولهيك ربك بيهيئلك اسباب رحمتو
ومغفرتو وهو عليم بوجعك الي كان ونفاذ صبرك لحتى هيك حكيتي وتصرفتي وهو عليم بعد بندمك الحين وخجلك من جلالتو ... لهيك انا بنصحك
تمشي تتوضي وتصعدي بمصلى النساء تفرغي حزنك بالذكر والتلاوه وترضي ربك وترضي نفسك هين وبعدها امشي لبيتك فارغه الهم والذنب
بسم الله الرحمن الرحيم
( ورحمتي وسعت كل شيء * فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكوة و الذين هم بأياتنا يؤمنون*)
توكلي على خالقك هو يعلم ماتخفي الصدور
دمعت عيني وباوعت للشيخ وهو ابتسملي وطمني بعيونه وتشكر من الرجال وكام اخذني بعيد عنه
وكالي ..
- هااا سمعتي باذنك شو حكى
- يعني انته جنت تعرف هالحجي
-ايييه وكاد بعرفو لكن لو حكيتلك وانتي بهذيك الحاله ماراح تسمعي مني لهيك جبتك لهين لحتى تهدأي وتسمعي بنفسك من امام المسجد وهو رجل كضى عمرو هين بهالاركان يتعبد وبيستشيرو كبير وصغير بديرتنا
- الله يحفظه وجهه نوراني وصوته يشرح الكلب
- ايييه والله صدكتي .. عجل الحين انا بضل معاك
- لاا انته تعبان لازم تنام
- وبفضل النوم على ذكر الله ! امشي لحتى نتوضى ونصلي سوا
- يصير نصلي سوا
- اذا ودك ايه بيصير
- لاا ماريد لان راح يضل بالك وياي ماتركز بصلاتك
- هههه يجوز العكس .. عجل انا بضل هين اجود القران وانتي اخذي راحتك لحالك فوك زين هيك
- اي زين
- يلا امشي نتوضى
طلعنه للمغاسل وهو جان يمشي ومتأكد ان محد يجي علينه وتوضينه ودلاني منين اصعد وراح
واني صعدت للمصلى الفوك جان فااارغ وحدي بي اتمشى ...
اخذتلي كتاب قرأن وسبحه ورحت اختاريتلي مكان معزول بالنهايه وحطيتهن بالكاع ووكفت ومدنكه راسي وخنكتني العبره وبشهكه كلت ..
الله اكبر
وبديت اصلي والدموع ماوكفت واحس صدري يرجف وكت النفس وعيوني مغوشه من البجي
والركعات ماحسبتهن شكد اصلي وابجي ويه كل كلمه واتذكر بيهه شلون اني صديت عنها بنفسي تجاهلتها واليوم ربي رجعني برحمته اله
لحد ماتعبت كعدت وفتحت القران وطلعتلي سوره الزمر رجعت على بدايتها وصرت اقراها وهالسوره هواي ذكرت عن الرحمه واياتها كأنها تعنيني .. ويه كل سطر اقراه اتوقف من كثر الشهكه الي بالكوه اسيطر عليها حتى اكمل وامسح عيني حتى اباوع زين للكتابه وماخلصتها الا واني
باجيه كل دمعي وريكي ناشف وخشمي مسدود
رفعت ايدي وناجيت ربي واستغفرته وصرت اردد
"لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين "
رددتها بحوالي الميه مره وبعدها تمددت بصف القران وغمضت واني استغفر وسمعت صوت التكبير يعلن عن صلاه الفجر ... وكفت صليتها واني اسمع تكبيرهم الجماعي جوه ..
ومن كملت الصلاه اخذت عهد على نفسي من هذا اليوم مااترك صلاه الليل ولا اتغاضى عن اي فرض ودعيت ربي يمكني على نفسي ...
حسيت بثكل براسي وتمددت وعيني صارت تثكل واني اسمع صوت التسبيح والاذكار من الرجال جوه وغفيت على هالحال .....
حسيت على صوت الشيخ يمي .. فتحت عيني وشفته كاعد يم راسي ويبتسملي ...عدلت كعدتي وكالي ...
- تقبل الله صلاتك ياخيه
- تقبل الله اعمالك شيخ
- كيف حالك الحين طمنيني
اخذت نفس قوي وحسيت بروحي خفيفه باوعتله وضحكت وكلتله ..
- هالمره شلون راح اشكرك ههههه
- ههههههه دامك رجعتي لضحكتك هاذي عجل كلو زين ونفعت جيتنه لهين
- اي كولش ..هيج احس روحي خفيفه والابتسامه ماترضى تفاركني
-الحمدلله
- حتى مادري شلون غفيت هيج
- من تعبك من البكي بالاول كان المصلى فارغ ومابينسمع فيه غير صوت شهكتك حتى الشيخ ما عاود للتلاوه ضل يستغفرلك وينصت لصوتك
- عزااا صوتي عالي يعني سمعت شحجيت
- لاا بالله ماسمعت حكيك لكن صوت البكي ايه سمعتو قلتلك المكان فارغ وصداه ينسمع هين
- يمه خوفتني والله
-هههه وليه تخافي شو فيها
- لااا ماحب هيج
باوع لعيني وكالي ...
- بالله شدهتي بالي ماعرفت اجودلي ايتين الا والاكي فكري عندك .. يولو برضاه الله عليكي ماتعاودي تبكي هيك انسي كلشي وعيشي مرتاحه انا بالله يوم الي الاكيك تبكي ببيتي ومتعوبه حال
بكره رجولتي لانها مانفعت لحماكي ماكدرت اني انسيكي تعبك واصون امانتي فيكي
- لااا شيخ فدوه لا تكول هيج .. اني مابالي شي والله كلشي عفته وره ظهري ودااحاول بكل مااكدر عليه اني اصير اقوى بس البارحه جان ندم مو خوف وتعب
- ماودي انه يتكرر دام انا راسي يشم الهوا لاتنزلي دمعك وتشهكي مثل هيك
- ان شاء الله مايتكرر
- هالحين مرتاحه ما هيك
- اي والله مرتاحه لا يضل بالك
- عجل نمشي تراه طلع الضو
- اي نمشي
كمت وكفت كباله وكلتله ..
- ربي يجعل نصيبك اضعاف الرحمه الي ممكن تكون انكتبتلي بعد هالليله وعساه يفتحلك ابواب رزقه كل العمر
- انا نصيبي من كل هذا دعوتك وتكفيني ماودي غيرها
تبادلنا الابتسامه ونزلنا طلعنه وهو اخذني من غير طريق الي اجينه بي وصار دخولنا للبيت من جهه بيت الفلاح ..عرفت بي مايريد يشوفنه احد من جماعته بهالصباح ...
دخلت للبيت غسلت وجهي وصبحت على الشيخه وعفتهم كاعدين سوه ورحت حضرت الريوك بسرعه وجبته الهم وهو كالي..
- اكعدي اكلي معنا لا تمشي
كعدت يم الشيخه واكلت جنت حيل جوعانه ولاحظت الشيخ هم نفسي وخلصنه الصينيه كلها
وبعدين هو كمل شرب الجاي وطلع واني كعدت احجي للشيخه كلشي صار وياي وباثناء الحجي دخل الشيخ وكال ..
- انا ودي انام الحين يمه اي حد بيطلبني كبل صلاه الظهر احكيلو ما ني هان زين
- اي يمه زين روح تريح يابعد عيني
-اييه تينه ما ودك تنامي
- اي بس اكمل حجي ويه الشيخه
- هاا وش تحكو
- دااحجيلها شنو صار من بارحه لليوم
رفع شماغه من جتفه وباوع للشيخه وضحك وكال
- والله يايمه نيالك فيها مابحكي غير هيك
راح صعد واني باوعت للشيخه وكلتلها .
- شنو يقصد ؟
- ههههه كصدو على صدكك معي وكيف انك مشاركتني كل مابيجرى معك هالصفه بالبنت يايمه حسنه كثير حسنه انها ما بتخفي عن اهلها وش يجرالها و حنا بنحبها كثير
- هاااا بس اني متعوده هيج جنت احجي لابويه الله يرحمه كلشي يصير وياي واخذت على هالذبه
- اصيله تربيه والله
ضحكت وكملتلها حجي وهي كعدت تطيب خاطري وتشجعني ان انسى وابدا بطريق جديد بدايته رضى الله ...
لثاني يوم بعد الغدا واكفه بالمطبخ اعزل وجان يجيني جراح وشايل بيده كتاب وكالي ..
- عمتي الصغيره عمتي الصغيره
- ها ياعيوني كول
- ابويه ارسلك هالكتاب
اخذته منه وهو راح ركض طلع باوعته هذا كتاب طبخ وشكبره .. ضحكت من صدك فرحت بي
اهتمامه لهاي التفاصيل وعدم نسيانه لاي شي اذكره كلش يخجلني مااعرف شلون اردله اياه ..
صرت اكلب بي وشفت بي هواي وصفات للحلويات وتذكرت حجايته من يكولي ..
الله اكبر
وبديت اصلي والدموع ماوكفت واحس صدري يرجف وكت النفس وعيوني مغوشه من البجي
والركعات ماحسبتهن شكد اصلي وابجي ويه كل كلمه واتذكر بيهه شلون اني صديت عنها بنفسي تجاهلتها واليوم ربي رجعني برحمته اله
لحد ماتعبت كعدت وفتحت القران وطلعتلي سوره الزمر رجعت على بدايتها وصرت اقراها وهالسوره هواي ذكرت عن الرحمه واياتها كأنها تعنيني .. ويه كل سطر اقراه اتوقف من كثر الشهكه الي بالكوه اسيطر عليها حتى اكمل وامسح عيني حتى اباوع زين للكتابه وماخلصتها الا واني
باجيه كل دمعي وريكي ناشف وخشمي مسدود
رفعت ايدي وناجيت ربي واستغفرته وصرت اردد
"لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين "
رددتها بحوالي الميه مره وبعدها تمددت بصف القران وغمضت واني استغفر وسمعت صوت التكبير يعلن عن صلاه الفجر ... وكفت صليتها واني اسمع تكبيرهم الجماعي جوه ..
ومن كملت الصلاه اخذت عهد على نفسي من هذا اليوم مااترك صلاه الليل ولا اتغاضى عن اي فرض ودعيت ربي يمكني على نفسي ...
حسيت بثكل براسي وتمددت وعيني صارت تثكل واني اسمع صوت التسبيح والاذكار من الرجال جوه وغفيت على هالحال .....
حسيت على صوت الشيخ يمي .. فتحت عيني وشفته كاعد يم راسي ويبتسملي ...عدلت كعدتي وكالي ...
- تقبل الله صلاتك ياخيه
- تقبل الله اعمالك شيخ
- كيف حالك الحين طمنيني
اخذت نفس قوي وحسيت بروحي خفيفه باوعتله وضحكت وكلتله ..
- هالمره شلون راح اشكرك ههههه
- ههههههه دامك رجعتي لضحكتك هاذي عجل كلو زين ونفعت جيتنه لهين
- اي كولش ..هيج احس روحي خفيفه والابتسامه ماترضى تفاركني
-الحمدلله
- حتى مادري شلون غفيت هيج
- من تعبك من البكي بالاول كان المصلى فارغ ومابينسمع فيه غير صوت شهكتك حتى الشيخ ما عاود للتلاوه ضل يستغفرلك وينصت لصوتك
- عزااا صوتي عالي يعني سمعت شحجيت
- لاا بالله ماسمعت حكيك لكن صوت البكي ايه سمعتو قلتلك المكان فارغ وصداه ينسمع هين
- يمه خوفتني والله
-هههه وليه تخافي شو فيها
- لااا ماحب هيج
باوع لعيني وكالي ...
- بالله شدهتي بالي ماعرفت اجودلي ايتين الا والاكي فكري عندك .. يولو برضاه الله عليكي ماتعاودي تبكي هيك انسي كلشي وعيشي مرتاحه انا بالله يوم الي الاكيك تبكي ببيتي ومتعوبه حال
بكره رجولتي لانها مانفعت لحماكي ماكدرت اني انسيكي تعبك واصون امانتي فيكي
- لااا شيخ فدوه لا تكول هيج .. اني مابالي شي والله كلشي عفته وره ظهري ودااحاول بكل مااكدر عليه اني اصير اقوى بس البارحه جان ندم مو خوف وتعب
- ماودي انه يتكرر دام انا راسي يشم الهوا لاتنزلي دمعك وتشهكي مثل هيك
- ان شاء الله مايتكرر
- هالحين مرتاحه ما هيك
- اي والله مرتاحه لا يضل بالك
- عجل نمشي تراه طلع الضو
- اي نمشي
كمت وكفت كباله وكلتله ..
- ربي يجعل نصيبك اضعاف الرحمه الي ممكن تكون انكتبتلي بعد هالليله وعساه يفتحلك ابواب رزقه كل العمر
- انا نصيبي من كل هذا دعوتك وتكفيني ماودي غيرها
تبادلنا الابتسامه ونزلنا طلعنه وهو اخذني من غير طريق الي اجينه بي وصار دخولنا للبيت من جهه بيت الفلاح ..عرفت بي مايريد يشوفنه احد من جماعته بهالصباح ...
دخلت للبيت غسلت وجهي وصبحت على الشيخه وعفتهم كاعدين سوه ورحت حضرت الريوك بسرعه وجبته الهم وهو كالي..
- اكعدي اكلي معنا لا تمشي
كعدت يم الشيخه واكلت جنت حيل جوعانه ولاحظت الشيخ هم نفسي وخلصنه الصينيه كلها
وبعدين هو كمل شرب الجاي وطلع واني كعدت احجي للشيخه كلشي صار وياي وباثناء الحجي دخل الشيخ وكال ..
- انا ودي انام الحين يمه اي حد بيطلبني كبل صلاه الظهر احكيلو ما ني هان زين
- اي يمه زين روح تريح يابعد عيني
-اييه تينه ما ودك تنامي
- اي بس اكمل حجي ويه الشيخه
- هاا وش تحكو
- دااحجيلها شنو صار من بارحه لليوم
رفع شماغه من جتفه وباوع للشيخه وضحك وكال
- والله يايمه نيالك فيها مابحكي غير هيك
راح صعد واني باوعت للشيخه وكلتلها .
- شنو يقصد ؟
- ههههه كصدو على صدكك معي وكيف انك مشاركتني كل مابيجرى معك هالصفه بالبنت يايمه حسنه كثير حسنه انها ما بتخفي عن اهلها وش يجرالها و حنا بنحبها كثير
- هاااا بس اني متعوده هيج جنت احجي لابويه الله يرحمه كلشي يصير وياي واخذت على هالذبه
- اصيله تربيه والله
ضحكت وكملتلها حجي وهي كعدت تطيب خاطري وتشجعني ان انسى وابدا بطريق جديد بدايته رضى الله ...
لثاني يوم بعد الغدا واكفه بالمطبخ اعزل وجان يجيني جراح وشايل بيده كتاب وكالي ..
- عمتي الصغيره عمتي الصغيره
- ها ياعيوني كول
- ابويه ارسلك هالكتاب
اخذته منه وهو راح ركض طلع باوعته هذا كتاب طبخ وشكبره .. ضحكت من صدك فرحت بي
اهتمامه لهاي التفاصيل وعدم نسيانه لاي شي اذكره كلش يخجلني مااعرف شلون اردله اياه ..
صرت اكلب بي وشفت بي هواي وصفات للحلويات وتذكرت حجايته من يكولي ..
اريد حلى جديد على يوم عرفه .. يمكن اشتراه حتى اشبعه حلويات ....
عفته على الميز ورحت اكمل تعزيل جان تجي صفيه وشافته كالت ..
- هالكتاب لالك
- اي الي
- من وين حصلتيه
- ااا جنت موصيه عليه وهسه جابه جراح
- هااا عجل الشيخ ارسلو
دفعته بايدها وراحت .. اني كملت شغلي واخذته وصعدت لغرفتي وصرت اكلب بي واأشر بالقلم على الاكللات الي عندي مكوناتها حتى اسويها هالايام وضليت اباوع لصور التقديم مال الاكل
وفكرت احضر شي من يجون اقاربهم .. وشفت طرق تحضير عصاير هم فكرت اسويهه وكلت اخذ رأي الشيخه قبل ماتتسوك للعيد ...
ولليل حضرت نوع حلى بسيط للشيخ وكعدت احاجي الشيخه على هالفكره وهي كالتلي ...
- زين ماتعملي يابنيتي انا ودي انك تبهري كل من تجي تزورنا هين بهالترتيب الي تعمليه وانتي اكتبيلي وش ينكصك لحتى اجلبو بدربي
حضنتها واني افكر لازم اسوي هالعيد مختلف
واخلي بي بصمه خاصه لضيفه الشيخ ....
عفته على الميز ورحت اكمل تعزيل جان تجي صفيه وشافته كالت ..
- هالكتاب لالك
- اي الي
- من وين حصلتيه
- ااا جنت موصيه عليه وهسه جابه جراح
- هااا عجل الشيخ ارسلو
دفعته بايدها وراحت .. اني كملت شغلي واخذته وصعدت لغرفتي وصرت اكلب بي واأشر بالقلم على الاكللات الي عندي مكوناتها حتى اسويها هالايام وضليت اباوع لصور التقديم مال الاكل
وفكرت احضر شي من يجون اقاربهم .. وشفت طرق تحضير عصاير هم فكرت اسويهه وكلت اخذ رأي الشيخه قبل ماتتسوك للعيد ...
ولليل حضرت نوع حلى بسيط للشيخ وكعدت احاجي الشيخه على هالفكره وهي كالتلي ...
- زين ماتعملي يابنيتي انا ودي انك تبهري كل من تجي تزورنا هين بهالترتيب الي تعمليه وانتي اكتبيلي وش ينكصك لحتى اجلبو بدربي
حضنتها واني افكر لازم اسوي هالعيد مختلف
واخلي بي بصمه خاصه لضيفه الشيخ ....
#شقراء_بغداد
بارت_٣٢
حضنتها واني افكر لازم اسوي هالعيد مختلف
واخلي بي بصمه خاصه لضيفه الشيخ ..
لليل كملت شغلي ونزلت الكتاب وكعدت احدد الاكلات الي راح اسويها .. واكتب على جهه بورقه المكونات الي ناقصتني ...
ورحت خليت الورقه يم الشيخه وطفيت الضوا وطلعت .. جنت تعبانه ومابالي شي اسويه للشيخ
فحضرتله ماعون فواكه شيفتهن ورتبتهن وغطيتهن وصعدت نمت ...
ثاني يوم من كعدت احضر الريوك نزلو البنات من وكت اليوم وعرفت انهن يريدن يسون حمله تنظيف للبيت والحديقه ...
اني صارت حصتي تنظيف المطبخ والمخزن مالته
وهنه الباقي عليهن .. وره ماطلع الشيخ بدينا نشتغل واني كعدت جلفت كلشي بالكاونتر والشيخه دزتني اطلع من بوفيتها صياني نحاسيه منقشه
كالت هاي مخليتهه للضيافه واخذت وياهن مواعين كبار فرفوري ابيض وكعدت اجلف بيهن
لحد مالمعتهن ونشفتهن وصفطتهن بالكاونتر كلت هذني للضيافه بالعيد اقدم بيهن ....
راحت هي للسوك واني رجعت اكمل شغلي وبعدين حضرت الغدا وانتظرت البنات كملن شغلهن وسبحن يلا صبيت الغدا ..
شفت مغيرات الزوالي و وجوه المخاد والبردات والبيت يعط بريحه البخور كلت هاي الاجواء ناقصتهه ريحه الكليجه ولمتهه ..
ارتاحينه بنومه الظهريه وكعدنا العصر التمينه نشتغل بالكليجه ..الشيخه جانت هي تعجنهه بايدهه
تكول ماارتاح اذا مو عجين ايدي .. واني احضر بالقوالب وافلس الحلقوم وصفيه تفلس التمر
وكعدنا حطينه الصياني وبدينا نلفها وخلينه مناسك تكعد يم الفرن واحنه نسوي وننطيهه ..
صارت ساعه سته وبعدنه ممخلصين لان الحجيه عجنت بطشت شكبره ونلف وبعد بي سويناهه صدك مال عشيره ....
حضرت العشه وهنه كاعدات يكملن و وياهن ام حسن هم كعدت على الواهس والشيخ سمعنه طالع مايجي على العشه فكعدنا سويه ناكل وبعدهه لملمنه المطبخ اني وام جراح .. هي تحطلي واني اغسل ولاول مره تحجي وياي وتكولي ..
- ما تزوري اهلك صباح العيد
باوعتلهه وكلت ..
- لاا بعيدين همه ماكدر
- من ضلك منهم ببغداد
- عمامي اثنين واخواني
-هااا ماشاء الله عجل ليه تركتيهم وجيتي لهين
- سالفه طويله عوفيهه
- لا بالله ليه ؟ يعني عمامكم كيف خلوكي تمشي مع رجال غريب عنك
- شويه مشاكل بينه صارت وماتدخلو
- واخوتك عايشين لوحدهم الحين ؟
- لا اكو من يداريهم
- ليه ماضليتي مع اخوتك انتي وش سالفتك ماتعلميني عنها ليه ساكته واجر الحرف منك بالويل
- عفيه هذا شي خاص ومااحب احجي عنه
- من يومك ثقيله دم الله اعلم وش في وراكي
- ام جراح ليش تحجين هيج هسه اني مضوجتج بشي
سكتت ودارت وجهه وهي تتأفف وراحت طلعت
اخذت نفس وكملت شغلي ومسحت واخر شي رحت سبحت ومن طلعت خليت ماعون كليجه
وكلاص عصير كلت اكيد هو مايحمي الجاي واني تعبانه بس اريد اتمدد فخليته الكلاص وغطيتهن ورحت صعدت نمت كبل ....
كعدت قبل صلاه الفجر وصليت الشفع والوتر وانتظرت للاذان صليت الفجر ونزلت صبحت على الشيخه وصرت اسوي الريوك ..
اخذته للهول وصبحت على الشيخ وهو جان شكله ضايج وحتى ماابتسم بوجهي كبل اخذ الجاي شربه جره وحده وكال ..
- صبيلي الثاني
اخذته رحت صبيتله وجبتله كمل اكله بسرعه وشرب الاستكان كله وكام باس راس الشيخه وطلع
عاد اني سألتهه للشيخه ..
- خير شبي الشيخ ضايج
- ماعرف يمه سألتو ماحكى شي
- الله يهدي باله
كملت اكل ورحت للمطبخ حضرت صينيه البنات
وعفتهه على الميز ورحت طلعت الورقه الي كتبتهه للتحضيرات واول مابديت بي الكبه
جنت قاريه وصفه جديده للكبه ماعرفها قبل وهي
كبه البرغل والسميد ...
كضيت الصبحيه احضر بيهه واول ما لفيتلي اثنين اخذتهن كليتهن ورحت اخذت وحده للشيخه ووحده اكلتها وشفتها طيبه صارت وتكركط كلش حبيتها وفرحت انها نجحت وياي ورجعت كملت لفهن ..
والعصريه اخذت جيس تمر وصينيه وكاسه مي وكعدت بالحديقه الوره وصرت افلس التمر لاني جنت ناويه احمسه بالزبد و احشيه بفستق واغلفه بالمبروش والسمسم واخلي بعلب اقدمه بالعيد
وفلست اكثر من نص الجيس ورحت احضر العشه وهم الشيخ ماتعشى ويانه اليوم ومن كملت تعزيل المطبخ كعدت احمس التمر واسويه بشكل كرات واصابع طولانيه واخذت كم وحده بالماعون للشيخه ومناسك اكلوهن وعجبتهن الفكره
والشيخه تكولي ..
- شكثر مابيدك ابدعي واطبخي هالناس عكلهن ببطونهم
سويت الكميه الي فلستها كلها وكمت متكسر ظهري من الكعده هيج .. نظفت المطبخ وباوعت للساعه صارت ١١ ونص .. رحت سبحت وطلعت
خليت جدر على النار وصرت اسوي كاستر للشيخ
وبعدني ممكملته وهو دخل ومبينه روحه بخشمه
كلتله بابتسامه ..
- الله يساعدك شيخنا شلونك
- هلا
بهتت ملامحي من رده البارد وهو راح يشرب مي
وعاكد حواجبه وبعدهه راح طلع لغرفه الشيخه
اني صبيت الكاستر بالماعون ورشيت فوكاه المبروش وخليته على الميز ورحت للغرفه شفته كاعد مرتاج على البوفيه وصافن والشيخه نايمه
استغربت حالته وكلتله بصوت ناصي ..
- شيخ الحلى كملته الك
بارت_٣٢
حضنتها واني افكر لازم اسوي هالعيد مختلف
واخلي بي بصمه خاصه لضيفه الشيخ ..
لليل كملت شغلي ونزلت الكتاب وكعدت احدد الاكلات الي راح اسويها .. واكتب على جهه بورقه المكونات الي ناقصتني ...
ورحت خليت الورقه يم الشيخه وطفيت الضوا وطلعت .. جنت تعبانه ومابالي شي اسويه للشيخ
فحضرتله ماعون فواكه شيفتهن ورتبتهن وغطيتهن وصعدت نمت ...
ثاني يوم من كعدت احضر الريوك نزلو البنات من وكت اليوم وعرفت انهن يريدن يسون حمله تنظيف للبيت والحديقه ...
اني صارت حصتي تنظيف المطبخ والمخزن مالته
وهنه الباقي عليهن .. وره ماطلع الشيخ بدينا نشتغل واني كعدت جلفت كلشي بالكاونتر والشيخه دزتني اطلع من بوفيتها صياني نحاسيه منقشه
كالت هاي مخليتهه للضيافه واخذت وياهن مواعين كبار فرفوري ابيض وكعدت اجلف بيهن
لحد مالمعتهن ونشفتهن وصفطتهن بالكاونتر كلت هذني للضيافه بالعيد اقدم بيهن ....
راحت هي للسوك واني رجعت اكمل شغلي وبعدين حضرت الغدا وانتظرت البنات كملن شغلهن وسبحن يلا صبيت الغدا ..
شفت مغيرات الزوالي و وجوه المخاد والبردات والبيت يعط بريحه البخور كلت هاي الاجواء ناقصتهه ريحه الكليجه ولمتهه ..
ارتاحينه بنومه الظهريه وكعدنا العصر التمينه نشتغل بالكليجه ..الشيخه جانت هي تعجنهه بايدهه
تكول ماارتاح اذا مو عجين ايدي .. واني احضر بالقوالب وافلس الحلقوم وصفيه تفلس التمر
وكعدنا حطينه الصياني وبدينا نلفها وخلينه مناسك تكعد يم الفرن واحنه نسوي وننطيهه ..
صارت ساعه سته وبعدنه ممخلصين لان الحجيه عجنت بطشت شكبره ونلف وبعد بي سويناهه صدك مال عشيره ....
حضرت العشه وهنه كاعدات يكملن و وياهن ام حسن هم كعدت على الواهس والشيخ سمعنه طالع مايجي على العشه فكعدنا سويه ناكل وبعدهه لملمنه المطبخ اني وام جراح .. هي تحطلي واني اغسل ولاول مره تحجي وياي وتكولي ..
- ما تزوري اهلك صباح العيد
باوعتلهه وكلت ..
- لاا بعيدين همه ماكدر
- من ضلك منهم ببغداد
- عمامي اثنين واخواني
-هااا ماشاء الله عجل ليه تركتيهم وجيتي لهين
- سالفه طويله عوفيهه
- لا بالله ليه ؟ يعني عمامكم كيف خلوكي تمشي مع رجال غريب عنك
- شويه مشاكل بينه صارت وماتدخلو
- واخوتك عايشين لوحدهم الحين ؟
- لا اكو من يداريهم
- ليه ماضليتي مع اخوتك انتي وش سالفتك ماتعلميني عنها ليه ساكته واجر الحرف منك بالويل
- عفيه هذا شي خاص ومااحب احجي عنه
- من يومك ثقيله دم الله اعلم وش في وراكي
- ام جراح ليش تحجين هيج هسه اني مضوجتج بشي
سكتت ودارت وجهه وهي تتأفف وراحت طلعت
اخذت نفس وكملت شغلي ومسحت واخر شي رحت سبحت ومن طلعت خليت ماعون كليجه
وكلاص عصير كلت اكيد هو مايحمي الجاي واني تعبانه بس اريد اتمدد فخليته الكلاص وغطيتهن ورحت صعدت نمت كبل ....
كعدت قبل صلاه الفجر وصليت الشفع والوتر وانتظرت للاذان صليت الفجر ونزلت صبحت على الشيخه وصرت اسوي الريوك ..
اخذته للهول وصبحت على الشيخ وهو جان شكله ضايج وحتى ماابتسم بوجهي كبل اخذ الجاي شربه جره وحده وكال ..
- صبيلي الثاني
اخذته رحت صبيتله وجبتله كمل اكله بسرعه وشرب الاستكان كله وكام باس راس الشيخه وطلع
عاد اني سألتهه للشيخه ..
- خير شبي الشيخ ضايج
- ماعرف يمه سألتو ماحكى شي
- الله يهدي باله
كملت اكل ورحت للمطبخ حضرت صينيه البنات
وعفتهه على الميز ورحت طلعت الورقه الي كتبتهه للتحضيرات واول مابديت بي الكبه
جنت قاريه وصفه جديده للكبه ماعرفها قبل وهي
كبه البرغل والسميد ...
كضيت الصبحيه احضر بيهه واول ما لفيتلي اثنين اخذتهن كليتهن ورحت اخذت وحده للشيخه ووحده اكلتها وشفتها طيبه صارت وتكركط كلش حبيتها وفرحت انها نجحت وياي ورجعت كملت لفهن ..
والعصريه اخذت جيس تمر وصينيه وكاسه مي وكعدت بالحديقه الوره وصرت افلس التمر لاني جنت ناويه احمسه بالزبد و احشيه بفستق واغلفه بالمبروش والسمسم واخلي بعلب اقدمه بالعيد
وفلست اكثر من نص الجيس ورحت احضر العشه وهم الشيخ ماتعشى ويانه اليوم ومن كملت تعزيل المطبخ كعدت احمس التمر واسويه بشكل كرات واصابع طولانيه واخذت كم وحده بالماعون للشيخه ومناسك اكلوهن وعجبتهن الفكره
والشيخه تكولي ..
- شكثر مابيدك ابدعي واطبخي هالناس عكلهن ببطونهم
سويت الكميه الي فلستها كلها وكمت متكسر ظهري من الكعده هيج .. نظفت المطبخ وباوعت للساعه صارت ١١ ونص .. رحت سبحت وطلعت
خليت جدر على النار وصرت اسوي كاستر للشيخ
وبعدني ممكملته وهو دخل ومبينه روحه بخشمه
كلتله بابتسامه ..
- الله يساعدك شيخنا شلونك
- هلا
بهتت ملامحي من رده البارد وهو راح يشرب مي
وعاكد حواجبه وبعدهه راح طلع لغرفه الشيخه
اني صبيت الكاستر بالماعون ورشيت فوكاه المبروش وخليته على الميز ورحت للغرفه شفته كاعد مرتاج على البوفيه وصافن والشيخه نايمه
استغربت حالته وكلتله بصوت ناصي ..
- شيخ الحلى كملته الك
باوعلي وصفن شويه وبعدها كام واجه وياي للمطبخ .. ذب الشماغ والعكال على جهه وصار ياكل بس مو بمثل الشهيه الي متعوده اشوفهه عليه كل مره .. جنت حاطه ايدي على خدي وصافنه بوجهه وهو مدنك وياكل ..
جريت نفس وكلتله ..
- شنو الي متعبك ؟
وكف اكل ورفع عينه باوعلي وكال ..
- ماني بتعبان
- لعد ضايج
-لا
- لعد اكو شي غاثك
-لا
- لعد شنوو ليش ممرتاح
- من كالك انا مامرتاح
- مبين عليك مايحتاج احد يكولي
-هاا
- اي مبين اكو شي شاغل بالك ومدوخك ومنغص عليك يومك
- اييه
- شيخ شنو عندك مشاكل بالشغل او العشيره يعني
رجع ظهره وكام يفرك بوجهه وكالي ..
- وينك من يومين
- تعبت شويه من تحضيرات العيد ونمت من وكت
- هاا ومانمتي اليوم وش مسهرك
- مو مالحكت اسوي الكاستر من وكت فبقيت اكمله
- ولو مكمتلو كنتي نمتي
- اي والله تكسرت اليوم
- ايه
- شبيك شيخ شنو مضوجك
دفع الماعون من كدامه وكام وكالي بعصبيه
- ماتضلي تسااالي ولا عاااد تحكي بشي كفيه خيرك وشرك عني
كالها وطلع واني ضليت صافنه .. حسيت اني لحيت هواي وياه وهو ماله خلك ...
غسلت الماعون وصعدت امشط وبالي يمه ضجت من تصرفي هسه اني شكو اسال والح وياه
ردت انام ماكدرت ضليت اتكلب منا ومنا وتالي بزعت كلت خلي اكوم اصلي صلاه الليل احسن
نزلت توضيت وصعدت صليت وكملت الصلاه وصرت اسبح واباوع للسمه من شباك غرفتي
وسمعت صوت جوه كلت هاي الشيخه كعدت
خلي انزل يمهه ...
لميت السجاده وبدلت ملابسي ونزلت شفت باب غرفتهه مسدود رحت فتحته على كيف وشفتهه نايمه كلت لعد هذا اكيد الشيخ .. مشيت للهول
ومن فتحه الباب الصغيره شفته كاعد يقرا قران
عرفته منايم لان هو بعادته مايكعد الا على صوت الاذان .. رحت للمطبخ طلعت التمر الي سويته
البارحه وحطيت منه بماعون ورحت للهول
دخلت وكعدت بصفه وهو صدق وباوعلي
واني مديتله وحده من التمرايات وهو ابتسم واخذهه اكلهه وهم مديتله الثانيه واخذهه ياكل
ويبتسم كلتله ..
- اعتذر ماجان قصدي اضوجك بأسلتي
- لا والله انا الي اعتذر منك م
- لااا لااا شنو السالفه شيخ يااعتذار هو قابل شكو
- ماكانت نيتي احكي معك هيك ومدري كيف طلعت معي
- عاادي ماصار شي اكيد لان اعصابك تعبانه
عادي مابيهه شي
ضحك وكالي ..
- نفسك طيبه ياتينه
- اي الحمدلله
- وش الي كعدك الحين
- ماكدرت انام
-هاا ليه
- ماادري حسيت تصرفي جان غلط وضلت السالفه ادك بكلبي مخلتني انام
- هههههههه
- شنوو
- يولو دخيل الله انتي ليه هيك
- شنو يعني ؟
- يعني بدل ماتزعلي من صياحي عليكي وبهذلتك تقومي تنقهري عليه !!
- هههههههه شمدريني صارت بعد
- بالحرام انا ربحان بخوتك
- اي والله اني هم
- جيبي هالتمر وش عامله فيه كالبه شكلو
- هههه طريقه جديده تعلمتها من الكتاب صدك شكراً عليه ماصار فرصه اشكرك عليه
- وانا شو دحكت من الكتاب كضيتيها علي فواكه وكليجتين جبتلك كتاب هالكبر كبرو ماكضبت منو شي
- هههههههه والله محضرتلك منه شغلات بس اصبر كم يوم وتشوفهن
- فيه الاف الشغلات ماتعملي كل يوم ليه بصبر
- هسه مو سويتلك هالتمر مايكفي يعني
- هو تمر شو سويتي
- يااا والله تعبت بي اليوم كله اني افلس واحشي بي
- ايه وشو يعني تبطلي بعد مافي غيرو
- شنو نسيت مو سويتلك كاستر بالليل
- ما هو من الكتاب انا ودي من هييين لا تضحكي علي بهالخفايف يولو
- عيني فدوه ياخفايف مكسور ظهري من وراهن
- ههههههههههههههههه
-شنو ليش تضحك
- يولووو
- شنو يولو شنوو
- اسكتي وكومي من هين
- لا والله ليش يعني
- يولو امشي خلينه ندحك وجه الله بهالكتاب
- يلا رايحه بس بعد كلشي مااسويلك
- ليييه يولي
- ماتقدر
- ههههههه امشي امشششي
- والله ماتقدر بعد مااحضرلك شي دبر نفسك
- خخخخخخخخ يولووووو اطلعي لا اشمرك بره
- رايحه رايحه
طلعت وهو حاط ايده على وجه ويضحك مادري شجاه تخبل عليه هيج .. صعدت واني اكول لو يموت بعد مااسويله .. باوعت الماعون بعده بايدي
ذبيته على الميز ورجعت اخذت منه التمر واكل واكول والله طيب وتعبت بي مايقدر شيخ افندي
غفيت شويه وكعدت على الصلاه نزلت توضيت وصليت ويه الشيخه جوه ورحت احضر الريوك
ومن اخذت الصينيه للهول شفته نايم هنا وبدون غطى .. حطيت الصينيه ورحت للشيخه كلتلها ..
- شيخه عيوني تره الشيخ نايم بالهول خطيه اكعده للريوك لو لا
- لا اتركي شكلو مانايم بالليل لحتى ضال هين
خليه يشبع نوم لسه الوكت بعدو على شغلو
- امم ماشي لعد اروح اجيب الصينيه
- اخذيلو الغطى بدربك
- ماشي
اخذت بطانيه ورحت واني افتحها اباوعله واكول بيني وبين نفسي ..
- هذوله اهل يولو كلهم غريبين مزاج
حطيت البطانيه عليه وهو فز باوعلي وجر الغطى وكمل نومته .. اخذت الصينيه ورحت لغرفه الشيخه كعدنا تريكنا اني وياهه ..
ومن كملنه الاكل طلعت بره للحديقه اشتم هوا واباوع الجو شلون مغيم اليوم بيهه مطره
الشيخ ماكعد للعشره وكبل صاح ..
- يولوو ياتينه عجلي بالريوك
جريت نفس وكلتله ..
- شنو الي متعبك ؟
وكف اكل ورفع عينه باوعلي وكال ..
- ماني بتعبان
- لعد ضايج
-لا
- لعد اكو شي غاثك
-لا
- لعد شنوو ليش ممرتاح
- من كالك انا مامرتاح
- مبين عليك مايحتاج احد يكولي
-هاا
- اي مبين اكو شي شاغل بالك ومدوخك ومنغص عليك يومك
- اييه
- شيخ شنو عندك مشاكل بالشغل او العشيره يعني
رجع ظهره وكام يفرك بوجهه وكالي ..
- وينك من يومين
- تعبت شويه من تحضيرات العيد ونمت من وكت
- هاا ومانمتي اليوم وش مسهرك
- مو مالحكت اسوي الكاستر من وكت فبقيت اكمله
- ولو مكمتلو كنتي نمتي
- اي والله تكسرت اليوم
- ايه
- شبيك شيخ شنو مضوجك
دفع الماعون من كدامه وكام وكالي بعصبيه
- ماتضلي تسااالي ولا عاااد تحكي بشي كفيه خيرك وشرك عني
كالها وطلع واني ضليت صافنه .. حسيت اني لحيت هواي وياه وهو ماله خلك ...
غسلت الماعون وصعدت امشط وبالي يمه ضجت من تصرفي هسه اني شكو اسال والح وياه
ردت انام ماكدرت ضليت اتكلب منا ومنا وتالي بزعت كلت خلي اكوم اصلي صلاه الليل احسن
نزلت توضيت وصعدت صليت وكملت الصلاه وصرت اسبح واباوع للسمه من شباك غرفتي
وسمعت صوت جوه كلت هاي الشيخه كعدت
خلي انزل يمهه ...
لميت السجاده وبدلت ملابسي ونزلت شفت باب غرفتهه مسدود رحت فتحته على كيف وشفتهه نايمه كلت لعد هذا اكيد الشيخ .. مشيت للهول
ومن فتحه الباب الصغيره شفته كاعد يقرا قران
عرفته منايم لان هو بعادته مايكعد الا على صوت الاذان .. رحت للمطبخ طلعت التمر الي سويته
البارحه وحطيت منه بماعون ورحت للهول
دخلت وكعدت بصفه وهو صدق وباوعلي
واني مديتله وحده من التمرايات وهو ابتسم واخذهه اكلهه وهم مديتله الثانيه واخذهه ياكل
ويبتسم كلتله ..
- اعتذر ماجان قصدي اضوجك بأسلتي
- لا والله انا الي اعتذر منك م
- لااا لااا شنو السالفه شيخ يااعتذار هو قابل شكو
- ماكانت نيتي احكي معك هيك ومدري كيف طلعت معي
- عاادي ماصار شي اكيد لان اعصابك تعبانه
عادي مابيهه شي
ضحك وكالي ..
- نفسك طيبه ياتينه
- اي الحمدلله
- وش الي كعدك الحين
- ماكدرت انام
-هاا ليه
- ماادري حسيت تصرفي جان غلط وضلت السالفه ادك بكلبي مخلتني انام
- هههههههه
- شنوو
- يولو دخيل الله انتي ليه هيك
- شنو يعني ؟
- يعني بدل ماتزعلي من صياحي عليكي وبهذلتك تقومي تنقهري عليه !!
- هههههههه شمدريني صارت بعد
- بالحرام انا ربحان بخوتك
- اي والله اني هم
- جيبي هالتمر وش عامله فيه كالبه شكلو
- هههه طريقه جديده تعلمتها من الكتاب صدك شكراً عليه ماصار فرصه اشكرك عليه
- وانا شو دحكت من الكتاب كضيتيها علي فواكه وكليجتين جبتلك كتاب هالكبر كبرو ماكضبت منو شي
- هههههههه والله محضرتلك منه شغلات بس اصبر كم يوم وتشوفهن
- فيه الاف الشغلات ماتعملي كل يوم ليه بصبر
- هسه مو سويتلك هالتمر مايكفي يعني
- هو تمر شو سويتي
- يااا والله تعبت بي اليوم كله اني افلس واحشي بي
- ايه وشو يعني تبطلي بعد مافي غيرو
- شنو نسيت مو سويتلك كاستر بالليل
- ما هو من الكتاب انا ودي من هييين لا تضحكي علي بهالخفايف يولو
- عيني فدوه ياخفايف مكسور ظهري من وراهن
- ههههههههههههههههه
-شنو ليش تضحك
- يولووو
- شنو يولو شنوو
- اسكتي وكومي من هين
- لا والله ليش يعني
- يولو امشي خلينه ندحك وجه الله بهالكتاب
- يلا رايحه بس بعد كلشي مااسويلك
- ليييه يولي
- ماتقدر
- ههههههه امشي امشششي
- والله ماتقدر بعد مااحضرلك شي دبر نفسك
- خخخخخخخخ يولووووو اطلعي لا اشمرك بره
- رايحه رايحه
طلعت وهو حاط ايده على وجه ويضحك مادري شجاه تخبل عليه هيج .. صعدت واني اكول لو يموت بعد مااسويله .. باوعت الماعون بعده بايدي
ذبيته على الميز ورجعت اخذت منه التمر واكل واكول والله طيب وتعبت بي مايقدر شيخ افندي
غفيت شويه وكعدت على الصلاه نزلت توضيت وصليت ويه الشيخه جوه ورحت احضر الريوك
ومن اخذت الصينيه للهول شفته نايم هنا وبدون غطى .. حطيت الصينيه ورحت للشيخه كلتلها ..
- شيخه عيوني تره الشيخ نايم بالهول خطيه اكعده للريوك لو لا
- لا اتركي شكلو مانايم بالليل لحتى ضال هين
خليه يشبع نوم لسه الوكت بعدو على شغلو
- امم ماشي لعد اروح اجيب الصينيه
- اخذيلو الغطى بدربك
- ماشي
اخذت بطانيه ورحت واني افتحها اباوعله واكول بيني وبين نفسي ..
- هذوله اهل يولو كلهم غريبين مزاج
حطيت البطانيه عليه وهو فز باوعلي وجر الغطى وكمل نومته .. اخذت الصينيه ورحت لغرفه الشيخه كعدنا تريكنا اني وياهه ..
ومن كملنه الاكل طلعت بره للحديقه اشتم هوا واباوع الجو شلون مغيم اليوم بيهه مطره
الشيخ ماكعد للعشره وكبل صاح ..
- يولوو ياتينه عجلي بالريوك
ركض ركض سويتله الاكل واخذتله الصينيه
وهو باوعلي وضحك واني ابتسمت وعفتهه يمه وداروح جان يكول ..
- يولو ماتزعلي من ضحكي انا هيك حسبه ببالي بتجي
- اي بس ويه حجيي تجي هالحسبه
- ههه روحي روحي ماتفهميها
رحت للمطبخ وبديت تحضير الغدا .. الشيخ طلع وكال ماتحسبو حسابي على العشى ..
للعصر طلعت الورقه اشوف شبقى من الي كتبتهن حتى اسويه هسه وجان تصيحلي الشيخه ورحتلهه ... كالتلي ..
- بنيتي اتركي من ايدك هالحين بتجي المزينه
اكعدي معها ودحكي شو بيلزمك
- منو قصدج مافهمت
- هاذي الي تنظف الوجه وتشيل الشعر
- هاا الحفافه ههههه اي والله همزين تجي
- ايييه اكعدي واتركي المطبخ الحين بتجي
- ماشي
كعدت يمها لبين مااجتي الحفافه والتمينه البنات يمها بالهول واستلتمنه بالاول ام جراح وبعدين مناسك وصفيه بس تنظيف للوجه واني حفتلي وجهي كله وتنظيف والشيخه انطتها الفلوس
حسيت وجهي اخف هالايام تجمع بي دهن الطبخ كله همزين اجتي ..
رجعت للمطبخ وباوعت للورقه باقي عندي اربع شغلات لازم اسويهن وهو باقي بس باجر وعكبه عرفه ..
دااريد ابدأ بيهن جان الشيخه تجي وتكولي احضر كميه جبيره من كبه البرغل المسلوكه حتى تفيدنا بالعشى . .
وعفت الحلويات وصرت احضر الحشو للكبه وكضيت العصريه بتحضيرها .. وبالليل صرت
احضر الشكرلمه وسهرت عليها والشيخه وياي تسولف وتضوك وجانت الدنيا تمطر وهي مكابله الصوبه وكاعده ويمها استكان الجاي وخبزه تكسب بيها كل شويه وتاكل ويه الجاي ...
ومن كملت راحت هي نامت واني سبحت وطلعت
حطيت ماعون للشيخ من الشكرلمه وصعدت
نمت .. من نزلت الفجر للصلاه شفت الماعون على حطته ما ماكل منه شي استغربت كلت يجوز ما رجع .. سألت الشيخه كالت
-مادام سيارتو هين عجل هو موجود
صليت يمهه وضليت واكفه بره اباوع للسمه المغيمه وطلوع الشمس وسمعت صوت الشيخ
يصبح على امه .. طبيت جوه وصبحت عليه
وكلتله ..
- ليش مااكلت ؟
- ما ودي
- ليش تره جديده من الكتاب والله
-هههه هااا صرتي تسمعي الكلمه
- لاا يعني هو اني اصلاً مفكره اسويهه مو كتلك اصبر
- اييه بس ما ودي
- اففف اني كلت مااسويلك بس كلبي ماينطيني مو كتلك ماتقدر
عفته يضحك ورحت للمطبخ اخدر الجاي وجان يجي ويكولي ..
-يولو انتي ليه ماعدتي تكعدي معي وتركضي لنومك
انداريت وباوعتله وكلتله ..
- وشكو بيها
- ما تعلكي بالحكي معي ياتين سألتك ردي جواب
- لان اني اكضي ساعات طويله احضر بهالاكلات
وباخر الليل وره مااسبح انعس كولش وانته تتاخر
- اييييه عجل ليه بالاول كنتي تنطري رجعتي
شو تعبتي مني وصرتي تحسبيها ثكيله عليكي
- لاااا يمه شنو هالحجي لا تعبت منك ولا غيرها
- لاااه انا ما ودي منك شي بعد هالسالفه انسيها
- عزاا شيخ شبيك ليش ضجت هيج
- يولو عجل ماتفهمي انتي.. انا هيك مزاجي ضارب
- لاا عفيه لا تضوج
- استغفرالله
- شنو تريد فهمني ليش هيج ضجت والله ماتعبت من تحضيرلك الاكل بس من اسبح انعس كولش والله
- مااا ودي شي خلصنا
كالها وراح واني ضليت صافنه شبيه؟؟؟
شسويله هسه ؟
كملت الريوك ورحت للهول لكيته طالع عاد اني كعدت حجيت للشيخه الي صار وهي ضحكت وكالتلي ..
- يمه الله يعطيكي على صفا نيتك
- شيخه عفيه كوليلي شسوي هسه اني شسوي بالنيه
- ههههه اتركيه اليوم اعملي مثل ما ودو ماهو حكالك ماتعملي شي وخلصت السالفه هاي اعملي مثل ما ودو ولنشوف وش وراه
- شيخه خاف يزعل اكثر النوب
- ماغلطتي ليزعل وانا هيك ودي انك تتركيه ودي اشوف وش علتو من يومين مبوز علينا
-هههه ماشي مثل ماتريدين يصير
للعصر جنت احضر بالخليط مال كيك واجتي ام حسن طبت سلمت وصاحتني لغرفه الشيخه
شفتهه جايبه ملابس من الخياطه والبنات كل وحده اخذت ثوبهه واني هم اخذت ثوبي الاسود عدل ومخصر وبس ردان بيهه كركش دانتيل اسود
ومن جوه هم بالحاشيه من هذا الكركش ..
الشيخه كالتلي ..
- والله مانها راهمه لبس السواد بالعيد يابنيتي
- ترهم شيخه هاي حياتنا بعد
تشكرت منهه ورجعت اكمل شغلي .. ولليل اني بس احضر بالكيك افرغ قالب واترس الثاني
وفرغتلهن مكان بالثلاجه حطيتهن وكملتهن سبحت وصعدت نمت ...
كعدت قبل الصلاه واسمع اصوات التكبير مستمره
نزلت توضيت وصليت ويه الشيخه وبس طلع الضوا سمعت صوت الشيخ من بره يحاجي الولد
وديحضرون الذبايح ...ودخل للبيت وهو عصبي ومافهمت على شنو يتعارك ويه الن عمه بس صوته عالي وكلهه خنست من صمت صوته
ولحد ماطلع احنه ولا نفس ووحده تباوع بوجه الثانيه ...
وره شويه شفت ام جراح وصفيه بدلن ملابسهن وراحن لمطبخ الضيوف هناك اخذولهن الذبايح
وجان هاليوم هوسه كولش ناس طابه وناس طالعه والمضيف مليان رجال واحنه نطبخ غده وعشه لضيوف الشيخ والشيخه ولحد الوحده بالليل صفينه هلكانين من الوكفه طول اليوم وباجر ينتضرنا تعب اكبر من هذا حسب ماسمعت من البنات
هالليله جانت لعبانه نفسي وكضيتهه بس اتقيء بالحمام جوه .. غسلت ورحت تمددت بالهول ارتاح شويه لان بعدني احس معدتي مااستقرت
وهو باوعلي وضحك واني ابتسمت وعفتهه يمه وداروح جان يكول ..
- يولو ماتزعلي من ضحكي انا هيك حسبه ببالي بتجي
- اي بس ويه حجيي تجي هالحسبه
- ههه روحي روحي ماتفهميها
رحت للمطبخ وبديت تحضير الغدا .. الشيخ طلع وكال ماتحسبو حسابي على العشى ..
للعصر طلعت الورقه اشوف شبقى من الي كتبتهن حتى اسويه هسه وجان تصيحلي الشيخه ورحتلهه ... كالتلي ..
- بنيتي اتركي من ايدك هالحين بتجي المزينه
اكعدي معها ودحكي شو بيلزمك
- منو قصدج مافهمت
- هاذي الي تنظف الوجه وتشيل الشعر
- هاا الحفافه ههههه اي والله همزين تجي
- ايييه اكعدي واتركي المطبخ الحين بتجي
- ماشي
كعدت يمها لبين مااجتي الحفافه والتمينه البنات يمها بالهول واستلتمنه بالاول ام جراح وبعدين مناسك وصفيه بس تنظيف للوجه واني حفتلي وجهي كله وتنظيف والشيخه انطتها الفلوس
حسيت وجهي اخف هالايام تجمع بي دهن الطبخ كله همزين اجتي ..
رجعت للمطبخ وباوعت للورقه باقي عندي اربع شغلات لازم اسويهن وهو باقي بس باجر وعكبه عرفه ..
دااريد ابدأ بيهن جان الشيخه تجي وتكولي احضر كميه جبيره من كبه البرغل المسلوكه حتى تفيدنا بالعشى . .
وعفت الحلويات وصرت احضر الحشو للكبه وكضيت العصريه بتحضيرها .. وبالليل صرت
احضر الشكرلمه وسهرت عليها والشيخه وياي تسولف وتضوك وجانت الدنيا تمطر وهي مكابله الصوبه وكاعده ويمها استكان الجاي وخبزه تكسب بيها كل شويه وتاكل ويه الجاي ...
ومن كملت راحت هي نامت واني سبحت وطلعت
حطيت ماعون للشيخ من الشكرلمه وصعدت
نمت .. من نزلت الفجر للصلاه شفت الماعون على حطته ما ماكل منه شي استغربت كلت يجوز ما رجع .. سألت الشيخه كالت
-مادام سيارتو هين عجل هو موجود
صليت يمهه وضليت واكفه بره اباوع للسمه المغيمه وطلوع الشمس وسمعت صوت الشيخ
يصبح على امه .. طبيت جوه وصبحت عليه
وكلتله ..
- ليش مااكلت ؟
- ما ودي
- ليش تره جديده من الكتاب والله
-هههه هااا صرتي تسمعي الكلمه
- لاا يعني هو اني اصلاً مفكره اسويهه مو كتلك اصبر
- اييه بس ما ودي
- اففف اني كلت مااسويلك بس كلبي ماينطيني مو كتلك ماتقدر
عفته يضحك ورحت للمطبخ اخدر الجاي وجان يجي ويكولي ..
-يولو انتي ليه ماعدتي تكعدي معي وتركضي لنومك
انداريت وباوعتله وكلتله ..
- وشكو بيها
- ما تعلكي بالحكي معي ياتين سألتك ردي جواب
- لان اني اكضي ساعات طويله احضر بهالاكلات
وباخر الليل وره مااسبح انعس كولش وانته تتاخر
- اييييه عجل ليه بالاول كنتي تنطري رجعتي
شو تعبتي مني وصرتي تحسبيها ثكيله عليكي
- لاااا يمه شنو هالحجي لا تعبت منك ولا غيرها
- لاااه انا ما ودي منك شي بعد هالسالفه انسيها
- عزاا شيخ شبيك ليش ضجت هيج
- يولو عجل ماتفهمي انتي.. انا هيك مزاجي ضارب
- لاا عفيه لا تضوج
- استغفرالله
- شنو تريد فهمني ليش هيج ضجت والله ماتعبت من تحضيرلك الاكل بس من اسبح انعس كولش والله
- مااا ودي شي خلصنا
كالها وراح واني ضليت صافنه شبيه؟؟؟
شسويله هسه ؟
كملت الريوك ورحت للهول لكيته طالع عاد اني كعدت حجيت للشيخه الي صار وهي ضحكت وكالتلي ..
- يمه الله يعطيكي على صفا نيتك
- شيخه عفيه كوليلي شسوي هسه اني شسوي بالنيه
- ههههه اتركيه اليوم اعملي مثل ما ودو ماهو حكالك ماتعملي شي وخلصت السالفه هاي اعملي مثل ما ودو ولنشوف وش وراه
- شيخه خاف يزعل اكثر النوب
- ماغلطتي ليزعل وانا هيك ودي انك تتركيه ودي اشوف وش علتو من يومين مبوز علينا
-هههه ماشي مثل ماتريدين يصير
للعصر جنت احضر بالخليط مال كيك واجتي ام حسن طبت سلمت وصاحتني لغرفه الشيخه
شفتهه جايبه ملابس من الخياطه والبنات كل وحده اخذت ثوبهه واني هم اخذت ثوبي الاسود عدل ومخصر وبس ردان بيهه كركش دانتيل اسود
ومن جوه هم بالحاشيه من هذا الكركش ..
الشيخه كالتلي ..
- والله مانها راهمه لبس السواد بالعيد يابنيتي
- ترهم شيخه هاي حياتنا بعد
تشكرت منهه ورجعت اكمل شغلي .. ولليل اني بس احضر بالكيك افرغ قالب واترس الثاني
وفرغتلهن مكان بالثلاجه حطيتهن وكملتهن سبحت وصعدت نمت ...
كعدت قبل الصلاه واسمع اصوات التكبير مستمره
نزلت توضيت وصليت ويه الشيخه وبس طلع الضوا سمعت صوت الشيخ من بره يحاجي الولد
وديحضرون الذبايح ...ودخل للبيت وهو عصبي ومافهمت على شنو يتعارك ويه الن عمه بس صوته عالي وكلهه خنست من صمت صوته
ولحد ماطلع احنه ولا نفس ووحده تباوع بوجه الثانيه ...
وره شويه شفت ام جراح وصفيه بدلن ملابسهن وراحن لمطبخ الضيوف هناك اخذولهن الذبايح
وجان هاليوم هوسه كولش ناس طابه وناس طالعه والمضيف مليان رجال واحنه نطبخ غده وعشه لضيوف الشيخ والشيخه ولحد الوحده بالليل صفينه هلكانين من الوكفه طول اليوم وباجر ينتضرنا تعب اكبر من هذا حسب ماسمعت من البنات
هالليله جانت لعبانه نفسي وكضيتهه بس اتقيء بالحمام جوه .. غسلت ورحت تمددت بالهول ارتاح شويه لان بعدني احس معدتي مااستقرت
واني متمدده وسمعت صوت الشيخ يحاجي واحد بالباب و ويه ماكمت كلبت معدتي ورحت ركض للحمام .. ارتاحيت شويه من اخر استفراغ وغسلت وطلعت جان اشوف الشيخ واكف باب الهول وعيونه كلهه غضب ونفسه عالي .. صفنت عليه
وجان هو يكولي ....
- هييييك بتتشردي مني وش جاريلك وش انا سويتلك
- لا شيخ شنو السالفه
- اييييه بلايه دوران بالحكي ياتين احكيلي انااا غلطت معك بشي ! دحكتي مني الشينه !
- لاا حشاك من الغلط شيخ ليش هيج تكول
- عجل تغيرتي هيييييك ليييه
ضرب بقبضه ايده الباب وعافني وراح طلع للحديقه رحت وراه وشفته يدخن كلتله ..
- اخي ليش هالاعصاب اني جنت دااستفرغ من قبل ماتجي معدتي كالبه مامتشرده منك ليش هيج تفكر
- عجل والبارحه
- شنو البارحه!
- هيك انسي
- لا شنو .. قصدك ضايج لان
- اييه اييه تفهمي انتي وتتعمدي
-ياااا مادري هيج مضوجتك اني بس سويت الي ردته
- ماتفهمو انتو ماتفهمووو بعمركم لا والله
- شيخ شنو السالفه تره ماتسوه كل هالاعصاب
ما رد عليه وضل يجر بنفس الجكاره وينفخ ليفوك وهو مغمض .. انقهرت عليه يعني مدافهم عصبيته شدعوه هيج على الحلويات ؟؟؟!
عفته ورحت للمطبخ اخذتله ماعون حلويات ورحت ولكيته مشغل الجكاره الثانيه وعلى نفس وكفته .. مشيت وصرت كدامه وبيدي الماعون
نزل عينه وباوعلي وكالي ...
- انا حكيتلك ودي شي ؟
- اني جنت محضرتهن الك بدون ماتطلب
- ما البارحه تركتي السالفه شغيرك اليوم
- شي خاص بيني وبين نفسي
-هاااا
- جربها متأكده راح تعجبك
- ما ودي
- صار مرتين ترفضه ليش
مارد عليه ورجع يكمل جكارته وصارت اصوات التهليل والتكبير تتعالى من الجامع عاد اني كلتله ..
- شيخ كل عام وانته بخير عيدك سعيد ان شاء الله
عايدته ورفعتله الماعون وهو ضحك وذب الجكاره وتجتف وصار يباوعلي ووجهه مبتسم جان يكولي
- هالحين انتي بتعايدي لتراضيني
- ايي
- انا راضي عليكي لكن انا مغثوث من شي ماعارف افسرو لالك
- احجيلي اي شي منه بلكي افهمك
- لا ماتنفع
- اممم زين اكل هسه بلكي تهدا اعصابك وتعرف شنو الغاثك بالضبط
ضحك واخذ قطعه واكلها وكالي ...
- وش هالاكله يولي
- ههه الدملوج
- وشوو؟
- دملووووج هاي حلويات بصراويه
- هاا بالله انها تعجب تسلم يدك
- شنو الي طلعتلك هاي جوز لو مبروش
- جوز
- هاا زين جرب حظك بثانيه جوز تطلع مبروش
- هاا مسويتها بنوعين عشتي عشتي
- ههههه المهم عجبتك
- ايييه بالله وزنت هالعكل فيها الحين
- الف عافيه
- ااا تينه
- نعم
- انا ودي صحبتك بتوافكي هالشي
- شلون يعني ؟. مافهمت هو احنه مو بالاصل اصحاب
- ايه لكن بالاسم اصحاب وانا ماهيك ودي صحبتك
- ها لعد شلون
- انتي بترضي ولا تحسيها ثكيله عليكي
- شيخ اني من الاول حاسبتك اخ وصديق ليش دااستثقلها هسه
- زين عجل ما يزعجك لو تماينت معك وعاملتك مثل اصحابي وهيك يعني بتفهميني ؟
- اي اي دافتهمك وعادي مايزعجني هالشي بكيفك شيخ هسه مو اني هم ماينه عليك واحاجيك براحتي مابيهه شي غير حاسبتك صديق على راحتك لاتتقيد
نزع عكاله وشماغه ورجع راسه مبتسم ويرفع بشعره وجان يكولي ..
- عجل الحين كل عام وانتي بخير
-ههههههههه
- عيد صحبه سعيد ياتينه
- هههه عيد صحبه سعيد ياشيخ
- هههههه ما ودي تزعلي مني بشي انا اختاريت صحبتك لموازين وزنتها براسي ودحكتها تناسبني
- هاا شنو هالموازين بله
- بعدين بتعرفيها
-امم
- جيبي هالماعرف شو اسمو واصعدي نامي باين عليكي التعب
- ههه اخذه الف عافيه
- الله يعافيكي ويسلم يدك على هالاكل الطيب
دحكي بكرا بنصلي العيد جماعه هين وبعدها بنتريك سوا
- ماشي ان شاء الله
- يلاا اصعدي نامي ولو معدتك وجعتك بعد انزلي انا هين بضل هالليله
- ها ليش ماتنام
- لا انا عندي ثلاث اجزاء من ختمه القران لوالدي ماكملتها وانا متعود كل صباح عيد بهديلو ختمه
وودي اكملها الحين
- هاا ربي يوفقك على ختمته هالليله
- ان شاء الله
- تصبح على خير شيخ
- تلاكي الخير
صعدت لغرفتي وتمددت واني افكر بحجيه
شعجب هيج يريد صحبتي ومتررد بطلبها. ؟
معقول كل عصبيته من وراها ؟
نمت وكعدتي صارت على صوت الباب يندك
وسمعت صوت الشيخ يصيح
.. الصلاه الصلاه اصحن يلاا تعجلن للصلاه ...
كمت بدلت ولبست ثوبي الجديد واخذت سجادتي ولباس الصلاه ونزلت صبحت على البنات وردت اعايدهم شفتهن ماعايدن هنه كلت يجوز وره الصلاه ... توضيت ورحت للهول اخذتلي مكان بصف مناسك والشيخ صاح ...
- يالله يالله
الله اكـبــر الله اكــبر
صوته بالتكبير جان كولش قوي وعالي وتلاوته للسور بتجويد وبحه تقشعر الجسم ..
جانت احلى صلاه اصليها .. اجوائها والسكينه الي بيها ماعشت مثلها ...
بعد ماكملنا الصلاه تصافحنا وتباوسنا ووحده عايدت الثانيه وبعدين كمنا للشيخه بوسنا راسهه وعايدناها ... والشيخ وكف وراحن البنات اله
وجان هو يكولي ....
- هييييك بتتشردي مني وش جاريلك وش انا سويتلك
- لا شيخ شنو السالفه
- اييييه بلايه دوران بالحكي ياتين احكيلي انااا غلطت معك بشي ! دحكتي مني الشينه !
- لاا حشاك من الغلط شيخ ليش هيج تكول
- عجل تغيرتي هيييييك ليييه
ضرب بقبضه ايده الباب وعافني وراح طلع للحديقه رحت وراه وشفته يدخن كلتله ..
- اخي ليش هالاعصاب اني جنت دااستفرغ من قبل ماتجي معدتي كالبه مامتشرده منك ليش هيج تفكر
- عجل والبارحه
- شنو البارحه!
- هيك انسي
- لا شنو .. قصدك ضايج لان
- اييه اييه تفهمي انتي وتتعمدي
-ياااا مادري هيج مضوجتك اني بس سويت الي ردته
- ماتفهمو انتو ماتفهمووو بعمركم لا والله
- شيخ شنو السالفه تره ماتسوه كل هالاعصاب
ما رد عليه وضل يجر بنفس الجكاره وينفخ ليفوك وهو مغمض .. انقهرت عليه يعني مدافهم عصبيته شدعوه هيج على الحلويات ؟؟؟!
عفته ورحت للمطبخ اخذتله ماعون حلويات ورحت ولكيته مشغل الجكاره الثانيه وعلى نفس وكفته .. مشيت وصرت كدامه وبيدي الماعون
نزل عينه وباوعلي وكالي ...
- انا حكيتلك ودي شي ؟
- اني جنت محضرتهن الك بدون ماتطلب
- ما البارحه تركتي السالفه شغيرك اليوم
- شي خاص بيني وبين نفسي
-هاااا
- جربها متأكده راح تعجبك
- ما ودي
- صار مرتين ترفضه ليش
مارد عليه ورجع يكمل جكارته وصارت اصوات التهليل والتكبير تتعالى من الجامع عاد اني كلتله ..
- شيخ كل عام وانته بخير عيدك سعيد ان شاء الله
عايدته ورفعتله الماعون وهو ضحك وذب الجكاره وتجتف وصار يباوعلي ووجهه مبتسم جان يكولي
- هالحين انتي بتعايدي لتراضيني
- ايي
- انا راضي عليكي لكن انا مغثوث من شي ماعارف افسرو لالك
- احجيلي اي شي منه بلكي افهمك
- لا ماتنفع
- اممم زين اكل هسه بلكي تهدا اعصابك وتعرف شنو الغاثك بالضبط
ضحك واخذ قطعه واكلها وكالي ...
- وش هالاكله يولي
- ههه الدملوج
- وشوو؟
- دملووووج هاي حلويات بصراويه
- هاا بالله انها تعجب تسلم يدك
- شنو الي طلعتلك هاي جوز لو مبروش
- جوز
- هاا زين جرب حظك بثانيه جوز تطلع مبروش
- هاا مسويتها بنوعين عشتي عشتي
- ههههه المهم عجبتك
- ايييه بالله وزنت هالعكل فيها الحين
- الف عافيه
- ااا تينه
- نعم
- انا ودي صحبتك بتوافكي هالشي
- شلون يعني ؟. مافهمت هو احنه مو بالاصل اصحاب
- ايه لكن بالاسم اصحاب وانا ماهيك ودي صحبتك
- ها لعد شلون
- انتي بترضي ولا تحسيها ثكيله عليكي
- شيخ اني من الاول حاسبتك اخ وصديق ليش دااستثقلها هسه
- زين عجل ما يزعجك لو تماينت معك وعاملتك مثل اصحابي وهيك يعني بتفهميني ؟
- اي اي دافتهمك وعادي مايزعجني هالشي بكيفك شيخ هسه مو اني هم ماينه عليك واحاجيك براحتي مابيهه شي غير حاسبتك صديق على راحتك لاتتقيد
نزع عكاله وشماغه ورجع راسه مبتسم ويرفع بشعره وجان يكولي ..
- عجل الحين كل عام وانتي بخير
-ههههههههه
- عيد صحبه سعيد ياتينه
- هههه عيد صحبه سعيد ياشيخ
- هههههه ما ودي تزعلي مني بشي انا اختاريت صحبتك لموازين وزنتها براسي ودحكتها تناسبني
- هاا شنو هالموازين بله
- بعدين بتعرفيها
-امم
- جيبي هالماعرف شو اسمو واصعدي نامي باين عليكي التعب
- ههه اخذه الف عافيه
- الله يعافيكي ويسلم يدك على هالاكل الطيب
دحكي بكرا بنصلي العيد جماعه هين وبعدها بنتريك سوا
- ماشي ان شاء الله
- يلاا اصعدي نامي ولو معدتك وجعتك بعد انزلي انا هين بضل هالليله
- ها ليش ماتنام
- لا انا عندي ثلاث اجزاء من ختمه القران لوالدي ماكملتها وانا متعود كل صباح عيد بهديلو ختمه
وودي اكملها الحين
- هاا ربي يوفقك على ختمته هالليله
- ان شاء الله
- تصبح على خير شيخ
- تلاكي الخير
صعدت لغرفتي وتمددت واني افكر بحجيه
شعجب هيج يريد صحبتي ومتررد بطلبها. ؟
معقول كل عصبيته من وراها ؟
نمت وكعدتي صارت على صوت الباب يندك
وسمعت صوت الشيخ يصيح
.. الصلاه الصلاه اصحن يلاا تعجلن للصلاه ...
كمت بدلت ولبست ثوبي الجديد واخذت سجادتي ولباس الصلاه ونزلت صبحت على البنات وردت اعايدهم شفتهن ماعايدن هنه كلت يجوز وره الصلاه ... توضيت ورحت للهول اخذتلي مكان بصف مناسك والشيخ صاح ...
- يالله يالله
الله اكـبــر الله اكــبر
صوته بالتكبير جان كولش قوي وعالي وتلاوته للسور بتجويد وبحه تقشعر الجسم ..
جانت احلى صلاه اصليها .. اجوائها والسكينه الي بيها ماعشت مثلها ...
بعد ماكملنا الصلاه تصافحنا وتباوسنا ووحده عايدت الثانيه وبعدين كمنا للشيخه بوسنا راسهه وعايدناها ... والشيخ وكف وراحن البنات اله
واني ضليت واكفه يم الشيخه وشفته طلع من جيبه فلوس وتقدمت اول شي ام جراح باست ايده وعايدته وهو ردلهه المعايده وباس راسها وانطاها عيديتها وراها مناسك هم نفس الشي ووراها صفيه واني الشيخه دفعتني حتى اروحله مشيت مستحيه
ووكفت على جهه وعايدته واني ابتسم لاني معايدته قبلهم وهو فهمني وردلي الابتسامه وهم عايدني وكالي ..
- اكربي هين
عرفت على العيديه واشرتله براسي لا وهوخزرني واشرلي اجي ورحتله وكالي ..
- تينه اخيتي الثالثه عيديتك ماتنكص عنهن بشي
تهني فيها
- شُكراً شيخ شُكراً
ابتسم ودار وجهه وكالي ...
- امشي الحين حضريلنا الريوك
- صار
رحت للمطبخ وشفت الكاهي وكيمر العرب على الميز ابتسمت على اهتمامه باهله واجوائهم الخاصه الي مليانه دفو وحنيه ومحبه واحترام
حضرت الجاي وحطيت المربى واخذت السفره وحطيت الاكل .. و وراه طلع الشيخ والشيخه كالت
- يابنيات خفو ايدكون والحكو تحضرو حالكو كبل مايوصلو ضيوفنا
احنه كلشي مرتبي من تنظيف وترتيب البيت
فصعدن البنات واني بقيت بالمطبخ احضر الضيافه
وصفطتهن بالمواعين الكبار ..الكيك والتمر والشكرلمه والدملوج ... واخذتهن للاستقبال
حطيتهن على طبله جبيره بالزاويه وحطيت يمهن مواعين صغار صفطه وترست سراحيات المي
وبعدين صعدت لغرفتي ....
طلعت شويه من الزيت ومشطت بي شعري وعفته مفتوح على طوله بس سويت من كدام ضفيره ناعمه من الجهتين ورفعتهن بماشات وعدلت كذلتي شويه بالمكص وصارت نازله من الجهتين
ونزلت لغرفه الشيخه كعدت على جربايتها وهي
اجتي وكالتلي ...
- ياصلاه محمد على هالشعر يايمه ماكملتي زينتك ليه
- ههههه شسوي بعد خلصت
- لاااه وينو كحلك وحمرتك
- ههه ماعندي شيخه شسوي بيهن
- وشو ؟؟ هذا عيد يابنيتي تزيني فيه وتكشخي عجل انا ودي اتباهى بحسنك الي يكمل صنايعك كدام اهلنا .. امشي معاي يلا امشي
ضحكت ومشيت وراها اخذتني فوك لغرفه البنات وكلتلي ...
- تعالي هين خذي من هالزينه هذني اخياتك ماتخجلي يلا تعجلي يلا
مناسك كبل كالتلي ..
- تعالي انا اكحلك
ماجنت احب احد يكحلني بس ماردت اكسر بخاطرها وكعدت على جربايتها وهي تكحلني
واني اوصيها خط خفيف لحد ماكملت باوعت لعيوني هواي بيها ضجت ماحب هيج مرسومه من الطول للطول رغم انها حلوه بس مامتعوده عليها
بعدين جابتلي المسكارا وضليت احط بيهه لحد ما تكثفت الرموش وصارت هيج احلى الرسمه بس خففت خطها من جوه وسويته بموازه خط الرمش
هيج يلا ارتاحيت ورادت تنطيني حمره طوخ بس اني اخذت لون بين الجوزي والبرتقالي والشيخه هيج يلا رضت ونزلنا جوه كلنا والشيخه تبخر بينه
وبدينا نستقبل بالضيوف من بنات عمهم وزوجاتهم وعماتهم وكرايب .. وكل ماتدخل وجبه تصيحني الشيخه اجي اسلم وتعرفني عليهم واني اقدملهم الضيافه و احس بعيونهم تراقبني بكل خطوه
ووحده من بناتهم الصغيره جلبت بشعري تجره وتخليه على حلكهه وتضحك واني دنكت بوستهه
والشيخه كالت ...
- ان شاء الله تجيكي بنت بحلاها وتشبع بحنيتك
- هههه ان شاء الله شيخه
عاد كم وحده من النسوان صفنن وسألني ..
- متزوجه انتي ؟
- اي متزوجه وحامل
- حااامل !! بكم شهر
- دخلت بالرابع
- ما شاء الله ماباين عليكي
- ههه اي
عفتهن يحجن بينهن ورحت كعدت يم الشيخه
وصرت اكل وجان يجي جراح ودخل وكبل اجه عليه شاورني ..
- عمتي ابوي يسلم عليكي ويطلب منك علبه ضيافه لصاحبو
- صار يأمر امشي انطيك
كمت واخذته وياي للمطبخ وصرت احطله
من كل نوع واكثرله بيهن وخليتهن بعلاكه وداانطيهن اله ودخلت ام جراح كالت ..
- وش هذا لمين ؟
- يمه ابوي ارسلني اجيبلو ضيافه لصاحبو
- وانته ليه ماحكيتلي
- هو ارسلني لعمتي الصغيره
- ايييييه خذها وروح يلااا
اخذ العلاكه وراح وهي باوعتلي من فوك ليجوه وراحت .. اني جمدت بمكاني كلت هسه تتعارك وياي بس الحمدلله عدت سلامات ....
وضلينه اليوم كله نقوم بواجب الخطار وحتى بالليل باتو يمنه واني سهرت احضر بعد حلويات لان كضيتها بس اسوي علب وادز للشيخ كل ساعه
ومشينا ٣ايام العيد واحنه ماكعدنا ولا حتى شفنا الشيخ .. وماشاء الله كل يوميه من الصبح ذبايح
وطبخ لكل المنطقه تجي تاكل بمضيف الشيخ
والي يزود ندزه للجيران الي مااجوي نسوانهم
وصدكت الشيخه من كالت .. سفرتنا عامره ...
ومن خلص العيد الشيخه كالتلي حسبي حساب الشيخ اليوم على العشه ... وصدك اجه تعشه ويانه
وكعدنا التمينه سوه نشرب الجاي وهو يحجيلهم على اشياء تخص اقاربهم وجان الشيخه تكول ...
- يابني ودي احكيلك شي
- ايه خير يمه احكي
- البنيات كثرو خطاطيبهم
-هااا
- يااامكثر ماصرعو راسي فيهون ومرت عمك الكبيره دكت رجل انها بتاخذ مناسك لحفيدها الاكبر ووكعت عليه دخيله اني اوصلها لك
قلتلي انها هالاسبوعين بتعاود الجيه لهين وتحاكيك رسمي
- بعدها صغيره يمه بعدها
- وشو صغيره واليرضى عليك عمرها جاوز العشرين
- ايييه بعدها بعدها
- هههه ولسه بيحكيلي بعدها عجل لو انك سمعت ودهم هالاثنين بعد شو بتحكي
ووكفت على جهه وعايدته واني ابتسم لاني معايدته قبلهم وهو فهمني وردلي الابتسامه وهم عايدني وكالي ..
- اكربي هين
عرفت على العيديه واشرتله براسي لا وهوخزرني واشرلي اجي ورحتله وكالي ..
- تينه اخيتي الثالثه عيديتك ماتنكص عنهن بشي
تهني فيها
- شُكراً شيخ شُكراً
ابتسم ودار وجهه وكالي ...
- امشي الحين حضريلنا الريوك
- صار
رحت للمطبخ وشفت الكاهي وكيمر العرب على الميز ابتسمت على اهتمامه باهله واجوائهم الخاصه الي مليانه دفو وحنيه ومحبه واحترام
حضرت الجاي وحطيت المربى واخذت السفره وحطيت الاكل .. و وراه طلع الشيخ والشيخه كالت
- يابنيات خفو ايدكون والحكو تحضرو حالكو كبل مايوصلو ضيوفنا
احنه كلشي مرتبي من تنظيف وترتيب البيت
فصعدن البنات واني بقيت بالمطبخ احضر الضيافه
وصفطتهن بالمواعين الكبار ..الكيك والتمر والشكرلمه والدملوج ... واخذتهن للاستقبال
حطيتهن على طبله جبيره بالزاويه وحطيت يمهن مواعين صغار صفطه وترست سراحيات المي
وبعدين صعدت لغرفتي ....
طلعت شويه من الزيت ومشطت بي شعري وعفته مفتوح على طوله بس سويت من كدام ضفيره ناعمه من الجهتين ورفعتهن بماشات وعدلت كذلتي شويه بالمكص وصارت نازله من الجهتين
ونزلت لغرفه الشيخه كعدت على جربايتها وهي
اجتي وكالتلي ...
- ياصلاه محمد على هالشعر يايمه ماكملتي زينتك ليه
- ههههه شسوي بعد خلصت
- لاااه وينو كحلك وحمرتك
- ههه ماعندي شيخه شسوي بيهن
- وشو ؟؟ هذا عيد يابنيتي تزيني فيه وتكشخي عجل انا ودي اتباهى بحسنك الي يكمل صنايعك كدام اهلنا .. امشي معاي يلا امشي
ضحكت ومشيت وراها اخذتني فوك لغرفه البنات وكلتلي ...
- تعالي هين خذي من هالزينه هذني اخياتك ماتخجلي يلا تعجلي يلا
مناسك كبل كالتلي ..
- تعالي انا اكحلك
ماجنت احب احد يكحلني بس ماردت اكسر بخاطرها وكعدت على جربايتها وهي تكحلني
واني اوصيها خط خفيف لحد ماكملت باوعت لعيوني هواي بيها ضجت ماحب هيج مرسومه من الطول للطول رغم انها حلوه بس مامتعوده عليها
بعدين جابتلي المسكارا وضليت احط بيهه لحد ما تكثفت الرموش وصارت هيج احلى الرسمه بس خففت خطها من جوه وسويته بموازه خط الرمش
هيج يلا ارتاحيت ورادت تنطيني حمره طوخ بس اني اخذت لون بين الجوزي والبرتقالي والشيخه هيج يلا رضت ونزلنا جوه كلنا والشيخه تبخر بينه
وبدينا نستقبل بالضيوف من بنات عمهم وزوجاتهم وعماتهم وكرايب .. وكل ماتدخل وجبه تصيحني الشيخه اجي اسلم وتعرفني عليهم واني اقدملهم الضيافه و احس بعيونهم تراقبني بكل خطوه
ووحده من بناتهم الصغيره جلبت بشعري تجره وتخليه على حلكهه وتضحك واني دنكت بوستهه
والشيخه كالت ...
- ان شاء الله تجيكي بنت بحلاها وتشبع بحنيتك
- هههه ان شاء الله شيخه
عاد كم وحده من النسوان صفنن وسألني ..
- متزوجه انتي ؟
- اي متزوجه وحامل
- حااامل !! بكم شهر
- دخلت بالرابع
- ما شاء الله ماباين عليكي
- ههه اي
عفتهن يحجن بينهن ورحت كعدت يم الشيخه
وصرت اكل وجان يجي جراح ودخل وكبل اجه عليه شاورني ..
- عمتي ابوي يسلم عليكي ويطلب منك علبه ضيافه لصاحبو
- صار يأمر امشي انطيك
كمت واخذته وياي للمطبخ وصرت احطله
من كل نوع واكثرله بيهن وخليتهن بعلاكه وداانطيهن اله ودخلت ام جراح كالت ..
- وش هذا لمين ؟
- يمه ابوي ارسلني اجيبلو ضيافه لصاحبو
- وانته ليه ماحكيتلي
- هو ارسلني لعمتي الصغيره
- ايييييه خذها وروح يلااا
اخذ العلاكه وراح وهي باوعتلي من فوك ليجوه وراحت .. اني جمدت بمكاني كلت هسه تتعارك وياي بس الحمدلله عدت سلامات ....
وضلينه اليوم كله نقوم بواجب الخطار وحتى بالليل باتو يمنه واني سهرت احضر بعد حلويات لان كضيتها بس اسوي علب وادز للشيخ كل ساعه
ومشينا ٣ايام العيد واحنه ماكعدنا ولا حتى شفنا الشيخ .. وماشاء الله كل يوميه من الصبح ذبايح
وطبخ لكل المنطقه تجي تاكل بمضيف الشيخ
والي يزود ندزه للجيران الي مااجوي نسوانهم
وصدكت الشيخه من كالت .. سفرتنا عامره ...
ومن خلص العيد الشيخه كالتلي حسبي حساب الشيخ اليوم على العشه ... وصدك اجه تعشه ويانه
وكعدنا التمينه سوه نشرب الجاي وهو يحجيلهم على اشياء تخص اقاربهم وجان الشيخه تكول ...
- يابني ودي احكيلك شي
- ايه خير يمه احكي
- البنيات كثرو خطاطيبهم
-هااا
- يااامكثر ماصرعو راسي فيهون ومرت عمك الكبيره دكت رجل انها بتاخذ مناسك لحفيدها الاكبر ووكعت عليه دخيله اني اوصلها لك
قلتلي انها هالاسبوعين بتعاود الجيه لهين وتحاكيك رسمي
- بعدها صغيره يمه بعدها
- وشو صغيره واليرضى عليك عمرها جاوز العشرين
- ايييه بعدها بعدها
- هههه ولسه بيحكيلي بعدها عجل لو انك سمعت ودهم هالاثنين بعد شو بتحكي
- دخيلك صفيه صغيره ما حدا يصل لعندها
- مناسك بعدها وصفيه صغيره وزهرا ماودها عجل بمين بنحتفل ونحضر عرسها بهالبيت
- وش خصها لزهرا ؟
- عجل ماانا حكيتلك البنيات كلهم
- ييييمه
- مااا علي انااا بشي هالي يناظرها يفكرها صغيره وانا اعيد واحكي انها مزوجه وحبله وكبيره
وكع افمي وانا اعيد هالحكي وبيعاود يطلبو صفيه لانو مناسك عمتها سمعت الكل انها تبغيها لحفيدها الاكبر
- استغفرررر الله يمه البنيات مايدحكن شكولهن بعد واليرحم اهلك سدي السالفه
- يمه هالحين هذا حكي ! الناس طلبت بالحلال وكلنا الحريم كذا بندحك الحلوه المزيونه من المجالس وبنخطب لولادنا وش فيها
- حريمي غييييير يايمه غيييير
- وشو غيير معند هالراس كل سنه بنعيد هالموال نفسو وماتغيرت
- اييه اناا وكت الي ادحك طلابهن زلمه بيعجب عكلي بغير لكن هيييك لااااا والف لاااا
دحكي يمه انا كل سنه بحكيلك اخياتي عزيزات علي وهنه روح بيتنا مابعطيهن لحي الله خطاب
وهالحين بضيفلك التينه كصدي زهرا ماتخلي حرمه تدحكها
- يااااه والبنت شخصهااا
- عجل هيك زييين ودك اتكاون انا كل يوم
يرحم اهلك يمه ماتستعرضي طولها كدام هالحريم تاليهم يصيبوها بالعين لاجل صغرها
- ههههه والله انك عجيب في حد يحسد على الصغر
- ايييه ايييه يمه انتي ماتفهمي وش مكصدي انا
لهيك من اليوم حرررمت عليها الطلعه كدام هالحريم وماتنسي انها حبله يايمه ومحرمه ماتننننسي وتجننيني
- اييييييه مانسيت لكن هي قسمه وبتجي تدك بابها وش فيها
- ماعندنا باب يندك باسمها وانتهى زييين يمه
- زيين زين
فرك وجهه بعصبيه وكام طلع جان ام جراح تحجي ...
- انتي وش سالفتك ليه هالشيخ عصب عليكي من دون اخواته
الشيخه- ياااه مااهي اختوو بعد وش بلاااكي
- لااا شيخه لاااا اناا ماارتخت لكل هاللعبه هاذي فيها انه
- وش تكصدي احكي علمينا
- انتي احكيلنا شيخه احكيلنا شسالفتها ليه هالاهتمام والخوف كلو وشكصدو انها محرمه !
- ماعندك سالفه لا بالله
- لااا والله اليوم بتحكيلي شو كصتها ليه حكى عنها محرمه وانك نسيتي لييييه
- مانها حبله كصدو مايجوز زواجها
- لاااا غيرو في شي غيروو لا تقنعيني هيك
- وعساكي ماقنعتي وش اسويلك
- شييييخه المحرمه من الزواج هي الي لساتها بذمه رجل
كالتها وباوعتلي واني نشف دمي جان تكللها الشيخه ....
- وااااانتي شخصك عساها مطلكه ارمله لساتها بذمه رجلها انتتتي شعليكي منهااا لااا تحطي نكرك من نكرهااا لاااوريكي الوييييل
- تطلع هي تطلع وش سالفتها تطلع ماتضل كل عمرها مضمومه
طردتها الشيخه وراحت وضليت اني بكعدتي مرتبكه جان تكولي الشيخه ..
- ماتشغلي بالك فيها يابنيتي هاذي كثيره حكي ونباشه علوم خلك منها واصعدي تريحي
- ماشي
صعدت تمددت وغفيت وره وين حسيت بصوت على الشباك اني عايفته مفتوح وعبالي مطرت كلت اكوم اسده ....
كمت وشلت البرده واشوف الشيخ واكف وبيده حصو وشمر وحده يم رجلي وهو يضحك
ضحكت من كل كلبي على وكفته وهو اشرلي انزل من جهه الحديقه الوره البيت ..
رحت بدلت ملابسي ورفعت شعري ونزلت بهدوء
ورحتله واني اضحك .. وصلت يمه وهو ذب الحصوايات وكالي بصوت ناصي ..
- يولوو نومك ثكيل كسرت شباكك وماصحيتي
- هههههه وانته شعندك يم شباكي
- ودي اتسامر مع صاحبتي مابيصير
- هههه يصير يصير
- عجل امشي يلا
- وين ماندخل للبيت
- لاا هالمره غير امشي وبتعرفي
- مناسك بعدها وصفيه صغيره وزهرا ماودها عجل بمين بنحتفل ونحضر عرسها بهالبيت
- وش خصها لزهرا ؟
- عجل ماانا حكيتلك البنيات كلهم
- ييييمه
- مااا علي انااا بشي هالي يناظرها يفكرها صغيره وانا اعيد واحكي انها مزوجه وحبله وكبيره
وكع افمي وانا اعيد هالحكي وبيعاود يطلبو صفيه لانو مناسك عمتها سمعت الكل انها تبغيها لحفيدها الاكبر
- استغفرررر الله يمه البنيات مايدحكن شكولهن بعد واليرحم اهلك سدي السالفه
- يمه هالحين هذا حكي ! الناس طلبت بالحلال وكلنا الحريم كذا بندحك الحلوه المزيونه من المجالس وبنخطب لولادنا وش فيها
- حريمي غييييير يايمه غيييير
- وشو غيير معند هالراس كل سنه بنعيد هالموال نفسو وماتغيرت
- اييه اناا وكت الي ادحك طلابهن زلمه بيعجب عكلي بغير لكن هيييك لااااا والف لاااا
دحكي يمه انا كل سنه بحكيلك اخياتي عزيزات علي وهنه روح بيتنا مابعطيهن لحي الله خطاب
وهالحين بضيفلك التينه كصدي زهرا ماتخلي حرمه تدحكها
- يااااه والبنت شخصهااا
- عجل هيك زييين ودك اتكاون انا كل يوم
يرحم اهلك يمه ماتستعرضي طولها كدام هالحريم تاليهم يصيبوها بالعين لاجل صغرها
- ههههه والله انك عجيب في حد يحسد على الصغر
- ايييه ايييه يمه انتي ماتفهمي وش مكصدي انا
لهيك من اليوم حرررمت عليها الطلعه كدام هالحريم وماتنسي انها حبله يايمه ومحرمه ماتننننسي وتجننيني
- اييييييه مانسيت لكن هي قسمه وبتجي تدك بابها وش فيها
- ماعندنا باب يندك باسمها وانتهى زييين يمه
- زيين زين
فرك وجهه بعصبيه وكام طلع جان ام جراح تحجي ...
- انتي وش سالفتك ليه هالشيخ عصب عليكي من دون اخواته
الشيخه- ياااه مااهي اختوو بعد وش بلاااكي
- لااا شيخه لاااا اناا ماارتخت لكل هاللعبه هاذي فيها انه
- وش تكصدي احكي علمينا
- انتي احكيلنا شيخه احكيلنا شسالفتها ليه هالاهتمام والخوف كلو وشكصدو انها محرمه !
- ماعندك سالفه لا بالله
- لااا والله اليوم بتحكيلي شو كصتها ليه حكى عنها محرمه وانك نسيتي لييييه
- مانها حبله كصدو مايجوز زواجها
- لاااا غيرو في شي غيروو لا تقنعيني هيك
- وعساكي ماقنعتي وش اسويلك
- شييييخه المحرمه من الزواج هي الي لساتها بذمه رجل
كالتها وباوعتلي واني نشف دمي جان تكللها الشيخه ....
- وااااانتي شخصك عساها مطلكه ارمله لساتها بذمه رجلها انتتتي شعليكي منهااا لااا تحطي نكرك من نكرهااا لاااوريكي الوييييل
- تطلع هي تطلع وش سالفتها تطلع ماتضل كل عمرها مضمومه
طردتها الشيخه وراحت وضليت اني بكعدتي مرتبكه جان تكولي الشيخه ..
- ماتشغلي بالك فيها يابنيتي هاذي كثيره حكي ونباشه علوم خلك منها واصعدي تريحي
- ماشي
صعدت تمددت وغفيت وره وين حسيت بصوت على الشباك اني عايفته مفتوح وعبالي مطرت كلت اكوم اسده ....
كمت وشلت البرده واشوف الشيخ واكف وبيده حصو وشمر وحده يم رجلي وهو يضحك
ضحكت من كل كلبي على وكفته وهو اشرلي انزل من جهه الحديقه الوره البيت ..
رحت بدلت ملابسي ورفعت شعري ونزلت بهدوء
ورحتله واني اضحك .. وصلت يمه وهو ذب الحصوايات وكالي بصوت ناصي ..
- يولوو نومك ثكيل كسرت شباكك وماصحيتي
- هههههه وانته شعندك يم شباكي
- ودي اتسامر مع صاحبتي مابيصير
- هههه يصير يصير
- عجل امشي يلا
- وين ماندخل للبيت
- لاا هالمره غير امشي وبتعرفي
#شقراء_بغداد
بارت_٣٣
- هههههه وانته شعندك يم شباكي
- ودي اتسامر مع صاحبتي مابيصير
- هههه يصير يصير
- عجل امشي يلا
- وين ماندخل للبيت
- لاا هالمره غير امشي وبتعرفي
مشيت وراه واخذني من جهه بيت الفلاح وعبرنا لناحيه البستان وجابني منا وداني منا وتالي وكفنا
بمكان محضره بي كعده .. المساند الحمر ومنقله ودلال يمهه .. باوعتله وهو كالي ..
- هين هالمكان انا وكت فراغي اجي اتسامر فيه مع صحابي واليوم صار نصيبك من الكعده
-اممم خوش مرتبين مكان ماعليه عين
- ايييه عجل هذل للراحه بعيد عن الناس
ابتسمت ورحت كعدت على المفرش وهو هيج الجمرات بالمنقله وشال دله صبهه بالثانيه وخلاهه على الجمر واجه كعد وارتاج على المساند وباوعلي وكال ..
- ايييه كيف حالك ياتينه
- بخير وانته شيخ
- الحمدلله زين
- شوكت رجعت
- من ساعتين كان ودي انام وماكدرت ولكيت روحي اصحيكي
- امممم .. هاي الكهوه جاهزه لو بعدها
- باكيلها شوي
- هاا هاي التخديره الثانيه لو الثالثه ؟
- هههههه يولو حتى هاذي تعرفينها وش دراكي بتخديراتنا لها
- لعد عبالك ماعرف شلون تخدرون كهوتكم يااهل حديثه
- كهوه حديثه اصل تخديرها بدوي ومايعرفها غير بدوي ابن بدوي انتي وش علمك فيها
- هههه ما اعوف شي احبه ناقص معرفه عندي
- وهالحين تكصدي حبك للكهوه لو حديثه
- وحده تتبع الثانيه حب هاي من هاي
- وش كصتك مع حديثه ياتينه ماتحكيلي عنها
بهتت ملامحي ورجعت نغزه بكلبي كل ماينذكر اسم حديثه ترجعلي هالنغزه على ذكرى صاحبها
درت وجهي عنه واخذت نفس ورجعت باوعتله وتصنعت الابتسامه وكلتله ...
- ذكرى قديمه راحت بزمانها
- وش هاذي من ذكرى وصلتك لعندها وكت ضلمت في عينك دنيا بكبرها
- لان هالذكرى الوحيده الي من يومها تضوي دربي
- صاحب هالذكرى هين موجود ولا مابتعرفي
ترددت اجاوبه حسيته عرف انها تخص ولد وبعدين كلت ..
- شتقصد بالضبط
- الي حكالك عنها ووصلك سيطها هين اهلو ادورهم لك !
- لاا لاااااا
- وهالحين انا شو فهمت منك احكيلي من اي بيت عرفتيهم
- شيخ انته ليش مدتصدك اني مارايده الناس اني ردت هالكاع .. ماعرف اي بيت ولا اي شخص هنا ولا اريد بس اعيش بظلها وعلى ترابها
- وليه تحبيها هالكثر
- بعد هاي محبه ونزرعت بالكلب مو بايدي ولا الها سبب
- ولو انو حكيك فيه مخفي لكن هاذي حريتك
ابتسمت بخجل وهو راح شال الدله وفرغ الكهوه منها بدله ثانيه .. همه طريقه تخدريهم للكهوه تصير ... انهم يخدرون اول مره بشكل عادي ومن تفور يصبوها بمصفي بحيث ينزل بالدله صافي
ويخلون الي بالمصفي بدله صغيره ويرجعون يفرغون الي صفوها بنفس دله التخدير وتتفور للمره الثانيه وهم ترجع تنصب وتتصفى وينضاف الي بقى منها بالمصفي بالدله الصغيره ويرجعون يخدرون الباقي للمره الثالثه ويضيفون الها الهيل المطحون يلا تتقدم ... والي تجمع بالدله الصغيره يضيفون فوكاه مي ويخبطوه ويصير يسموه
شربت كهوه هذا من يريدون يخدرون من جديد
يستخدم من هالشربت بدال المي ويضيفون فوكاه البُن وتتخدر هالمره تخديرتين وهكذا ...
وهالمره الشيخ مستخدم شربت الكهوه بيهه لان خدرها بس مرتين وقدملي منها بفنجان الابيض الصغير ...
قربت الفنجان شميت ريحه الكهوه وغمضت عيني واني اتخيل ايوب هيج جان يشربها ويلزم الفنجان
وشربتها مُره مثل ما عودني على حبها وانتبهت للشيخ يباوع لصفنتي ..ابتسمتله ورجعت شربت الباقي من الكهوه ومديتله الفنجان وهو صبلي مره ثانيه واخذته هم شربت وخليته بالكاع .. جان يكولي...
- متأكده مالك عرك بدوي ؟
- ههههههه اييي والله بغداديه اصيله ولا الي بالبداوه شي غير حبها
- ههه عجيييب
- شنو العجيب هسه قابل شنو
- مبين بكل ملامحك متشبعه بصواغير هالجو
وبس البدوي بيعيش هيك التفاصيل كلها .. الزاير العادي بيكعد ويدحك للشجر للسمه تاخذو السوالف ومايعرف السكوت كبل ماتتكدم الكهوه وبوكت شربها ولا يتحسس ريحتهه بالاول كبل طعمها ولا هو بتعبر عينه عن لهفتها لجو الجمر وريحتو هين
ياتينه انا بعيد السؤال عليكي واكثر منو لاني بشك من اي اصل تعلمتي عشك البداوه واصولها ؟
انا اعرف الفرك بين الي بتعجبو والي مزروعه ببالو ويتلمس تفاصيل تفاصيلها بعيونو
ابتسمت باستسلام مأكده على صحه كلامه وكلتله
- شيخ هالتفاصيل اني جنت اتمنى لو اعيش بيها
شلون ماتريد وكت الي اجيها ماتشع عيني بحبها ولهفتها الهه
- ولسه ماودك تحكيلي منين عرفتيها ؟
- كلتلك عن السيط ولا تخاف تره الاشخاص الي وصلو سيطها مو هنا
-عجل وين
- والله ماادري وين كلتلك ذكرى قدييييمه
- لكنها مأثره
- وشتتوقع حديثه سيطها مايكون مؤثر بالنفس
- لا بالله تستاهل
-لعد لاتستغرب هالشي مني بعد
تبادلنا الابتسامه وهو عدل كعدته وشال كلاده مال تين مجفف وجر كم وحده منها وشمرهن لحضني
ضحكت وكلتله ...
- هههه تريد تسوي السهره اليوم كلها تين
- عجل بيمن نحلي هالليله ،، مالكيت غير المجفف ماهو بوكتو للتين
بارت_٣٣
- هههههه وانته شعندك يم شباكي
- ودي اتسامر مع صاحبتي مابيصير
- هههه يصير يصير
- عجل امشي يلا
- وين ماندخل للبيت
- لاا هالمره غير امشي وبتعرفي
مشيت وراه واخذني من جهه بيت الفلاح وعبرنا لناحيه البستان وجابني منا وداني منا وتالي وكفنا
بمكان محضره بي كعده .. المساند الحمر ومنقله ودلال يمهه .. باوعتله وهو كالي ..
- هين هالمكان انا وكت فراغي اجي اتسامر فيه مع صحابي واليوم صار نصيبك من الكعده
-اممم خوش مرتبين مكان ماعليه عين
- ايييه عجل هذل للراحه بعيد عن الناس
ابتسمت ورحت كعدت على المفرش وهو هيج الجمرات بالمنقله وشال دله صبهه بالثانيه وخلاهه على الجمر واجه كعد وارتاج على المساند وباوعلي وكال ..
- ايييه كيف حالك ياتينه
- بخير وانته شيخ
- الحمدلله زين
- شوكت رجعت
- من ساعتين كان ودي انام وماكدرت ولكيت روحي اصحيكي
- امممم .. هاي الكهوه جاهزه لو بعدها
- باكيلها شوي
- هاا هاي التخديره الثانيه لو الثالثه ؟
- هههههه يولو حتى هاذي تعرفينها وش دراكي بتخديراتنا لها
- لعد عبالك ماعرف شلون تخدرون كهوتكم يااهل حديثه
- كهوه حديثه اصل تخديرها بدوي ومايعرفها غير بدوي ابن بدوي انتي وش علمك فيها
- هههه ما اعوف شي احبه ناقص معرفه عندي
- وهالحين تكصدي حبك للكهوه لو حديثه
- وحده تتبع الثانيه حب هاي من هاي
- وش كصتك مع حديثه ياتينه ماتحكيلي عنها
بهتت ملامحي ورجعت نغزه بكلبي كل ماينذكر اسم حديثه ترجعلي هالنغزه على ذكرى صاحبها
درت وجهي عنه واخذت نفس ورجعت باوعتله وتصنعت الابتسامه وكلتله ...
- ذكرى قديمه راحت بزمانها
- وش هاذي من ذكرى وصلتك لعندها وكت ضلمت في عينك دنيا بكبرها
- لان هالذكرى الوحيده الي من يومها تضوي دربي
- صاحب هالذكرى هين موجود ولا مابتعرفي
ترددت اجاوبه حسيته عرف انها تخص ولد وبعدين كلت ..
- شتقصد بالضبط
- الي حكالك عنها ووصلك سيطها هين اهلو ادورهم لك !
- لاا لاااااا
- وهالحين انا شو فهمت منك احكيلي من اي بيت عرفتيهم
- شيخ انته ليش مدتصدك اني مارايده الناس اني ردت هالكاع .. ماعرف اي بيت ولا اي شخص هنا ولا اريد بس اعيش بظلها وعلى ترابها
- وليه تحبيها هالكثر
- بعد هاي محبه ونزرعت بالكلب مو بايدي ولا الها سبب
- ولو انو حكيك فيه مخفي لكن هاذي حريتك
ابتسمت بخجل وهو راح شال الدله وفرغ الكهوه منها بدله ثانيه .. همه طريقه تخدريهم للكهوه تصير ... انهم يخدرون اول مره بشكل عادي ومن تفور يصبوها بمصفي بحيث ينزل بالدله صافي
ويخلون الي بالمصفي بدله صغيره ويرجعون يفرغون الي صفوها بنفس دله التخدير وتتفور للمره الثانيه وهم ترجع تنصب وتتصفى وينضاف الي بقى منها بالمصفي بالدله الصغيره ويرجعون يخدرون الباقي للمره الثالثه ويضيفون الها الهيل المطحون يلا تتقدم ... والي تجمع بالدله الصغيره يضيفون فوكاه مي ويخبطوه ويصير يسموه
شربت كهوه هذا من يريدون يخدرون من جديد
يستخدم من هالشربت بدال المي ويضيفون فوكاه البُن وتتخدر هالمره تخديرتين وهكذا ...
وهالمره الشيخ مستخدم شربت الكهوه بيهه لان خدرها بس مرتين وقدملي منها بفنجان الابيض الصغير ...
قربت الفنجان شميت ريحه الكهوه وغمضت عيني واني اتخيل ايوب هيج جان يشربها ويلزم الفنجان
وشربتها مُره مثل ما عودني على حبها وانتبهت للشيخ يباوع لصفنتي ..ابتسمتله ورجعت شربت الباقي من الكهوه ومديتله الفنجان وهو صبلي مره ثانيه واخذته هم شربت وخليته بالكاع .. جان يكولي...
- متأكده مالك عرك بدوي ؟
- ههههههه اييي والله بغداديه اصيله ولا الي بالبداوه شي غير حبها
- ههه عجيييب
- شنو العجيب هسه قابل شنو
- مبين بكل ملامحك متشبعه بصواغير هالجو
وبس البدوي بيعيش هيك التفاصيل كلها .. الزاير العادي بيكعد ويدحك للشجر للسمه تاخذو السوالف ومايعرف السكوت كبل ماتتكدم الكهوه وبوكت شربها ولا يتحسس ريحتهه بالاول كبل طعمها ولا هو بتعبر عينه عن لهفتها لجو الجمر وريحتو هين
ياتينه انا بعيد السؤال عليكي واكثر منو لاني بشك من اي اصل تعلمتي عشك البداوه واصولها ؟
انا اعرف الفرك بين الي بتعجبو والي مزروعه ببالو ويتلمس تفاصيل تفاصيلها بعيونو
ابتسمت باستسلام مأكده على صحه كلامه وكلتله
- شيخ هالتفاصيل اني جنت اتمنى لو اعيش بيها
شلون ماتريد وكت الي اجيها ماتشع عيني بحبها ولهفتها الهه
- ولسه ماودك تحكيلي منين عرفتيها ؟
- كلتلك عن السيط ولا تخاف تره الاشخاص الي وصلو سيطها مو هنا
-عجل وين
- والله ماادري وين كلتلك ذكرى قدييييمه
- لكنها مأثره
- وشتتوقع حديثه سيطها مايكون مؤثر بالنفس
- لا بالله تستاهل
-لعد لاتستغرب هالشي مني بعد
تبادلنا الابتسامه وهو عدل كعدته وشال كلاده مال تين مجفف وجر كم وحده منها وشمرهن لحضني
ضحكت وكلتله ...
- هههه تريد تسوي السهره اليوم كلها تين
- عجل بيمن نحلي هالليله ،، مالكيت غير المجفف ماهو بوكتو للتين
- هههه يلا كلشي ينفع هذا هم طيب
صرنا ناكل وكلتله ..
- بله انته ليش تسميني تينه ؟
- ههه بتشبهي التين انتي ... من بره سواد ومن جوه بياض .. لبسك اسود وكلبك ابيض عينناً التين
مالكيت غير هالاسم يناسبك
- هههههههه لعد واسمي شنو وين راح
-خليتو الك انا هيك اسمك عندي تينه وماتتغيري
- هههه يلا كيفك عيني شيخنا كيفك تين جوز زيتون كيفك
صار يضحك وشمرلي بعد تين .. كلتله ...
- شيخ اكولك شي بس مو تزعل
- ايه احكي
- فدوه مو تزعل يعني اني ماقصدي شي مو زين
- يولو احكي وشو
- هههه يعني اخاف ام جراح تضوج من هالتعامل
- اييه كملي كملي
- اي قصدي خاف تضوج لان تصيحلي هيج كدامهه واذا تعرف احنه نكعد ونحجي سوه اكيد ماترضى واخاف تضوج مني
- ههههه انتي بالك هي بلايه شي ماتحبني وعاد تعرفك تكعدين معي الليل كلو
-ههههههه اييييي
- يولو دحكي انا ماخايف لو ودي احاكيكي والكل كاعده مابتردد اكعد واحكي معك براحتي انا ما بالي شي غلط اعملو لحتى اخاف من عين الناس
- اي صح بس من توصل يم ام جراح ههه لاا شويه لازم اكو ضوابط
- ام جراح ام جرااااح
كالهه بحسره وطلع جكارته وشعلهه من الجمر
وجر نفس منها ونفخه فوك ورجع باوعلي وكمل تدخين .. كلتله ...
- شيخ اذا تحب تحجي عنها اسمعك ممكن افيدك بشي وياهه وتعرفني مااطلع سر
- اعرفك ايه اعرفك
اخذ النفس الاخير من الجكاره وطفاهه وباوعلي وكالي ...
- انتي وش تدحكيها
- مفهمت
- وش نظرتك على ام جراح كزوجه
- احم يعني
- احكي الي بالك ماتخافي انا مابزعل ولا باخذ على خاطري من حكيك انا ببالي شي ودي اصلو
- ماشي .. الصراحه اني اشوفها مره قويه يُعتمد عليها بس كزوجه لاحظت كم شغله غلط بيها
هاي من وجهه نظري وحسب فكري يعني وحسب الي ظاهر الي منها
- اييه ايه وش الي دحكتيه غلط
- اولها احسها مهمله لكم نقطه هي غايبه عن بالها
وثانيها احسها مكتفيه بكونها زوجتك بالاسم وام ابنك ماتطمح لاكثر من هذا
وما اشوفها تنتظر منك شي ولا انته هم احسك عندك نفس هالاشياء
- دحكتي هالحين انتي حكيتي الي انا كان ممكن احكيه بتفاصيلو انتي لخصتيه بهالنقطتين لخصتي فيها خمس سنين الزواج
- زين انتو ليش هيج ؟؟؟ يعني برأيك الغلط منك لو منها
- وش تكصدي الغلط مني
- يعني ممكن انها صارت هيج وياك لانك عودتها هالطبع .. او معلمها على الاهمال فاخذت علاقتكم هالمنحى
- ولو فرضنا انا هيك هي شو
- هي يجوز جان بودها بالبدايه غير تعامل وياك بس من شافتك عودتها على هيج وشافت حياتكم مستقره صح بارده نوعاً ما بس مستقره فاخذت على هالطبع بعد
- اممم جايز .. حكيك فيو وجهه نظر
- اي والله تره اني احجي هالحجي لاني سويت هيج
- كيف يعني
- يعني اني زواجي جان شي مو بارداتي انفرض بقبول عليه وجنت بالبدايه حايره شلون اتصرف وياه بس بعدين من شفته مايهمه غير الواجبات الي على كل زوجه تسويهه من اهتمام ببيت واهل صرت هيج مااتذكر فد يوم كعدنا وسولفنا باريحيه دائماً جان اكو حاجز بينه والحمدلله ماتعبت نفسي وحاولت وياه لان طلع نذل ميستاهل شي
- يعني هالحين ام جراح تدحكيها تتصرف مثلك مع زوجك
- اي بالضبط
- وانتي لو كان يتعامل معك غير عن هيك وش تسوي
- اني لو شايفته محاول وياي بمحبه واهتمام ومخليني اهم شي بحياته راح اخليه بنص عيني
ومايلكه مني برود مثل ماتعودت وياه لان هو راح يخليني اكول والله رجلي يستاهل كل ذره محبه بيه ويهتملي ويتعبلي لازم اجازيه واكيد اتغير اذا حسيت بقيمتي جبيره عنده
صفن شويه ورفع حاجبه وبعدين دار وجهه وطلع جكاره ثانيه وصار يدخن وصافن على الجمر وكالي ....
- دحكي انا كبل خمس سنين كنت بالصيفيه عند اخوالي بالباديه رحتلهم عشر ايام ورديت لكيت الوالده كالبه البيت على بطانتو ومجدده فيه كثير شغلات حكيتلها يمه وش عندك .. ردتلي ..
انا خطبتلك مره وباخر هالاسبوع المشيه
سألتها من وين ؟ حكتلي .. من بيت صاحب ابوك الله يرحمو حرمتو هي وامي على صحبه بذاك الزمان ومدحكه بناتهم ...
وسألتها البنت كبيره ولا صغيره ؟ حكتلي كبيره وبالغه حكيتلها .. ان شاء الله خير ومشيت ..
غير هالسؤالين يشهد الله ما حكيت ولا عرفت عنها شي .. انا من يومي مااهم للحريم ولا عيني بتزل على وحده .. ويومي كله يكضى بين هالاشغال
والرجال ماهمني وش تكون دامها عجبت امي وبتكعد متصافيه معها هذا يكفيني ...
وبيوم العقد دحكتها مرتبه وبنت عز ومافيها العيبه
وتم زواجنا بخير وسلامه وانا ماكعدت معها غير ثلاث ايام وبعدها نزلت لشغلي والديوان ماتركتو من صباحيه العرس انا فيه هذا مسؤوليه مابينترك
وعاودت لشغل المعمل واخذني الوكت بعيد عنها
ماكنت ادحكها الا بالليل اكعدلي ساعتين معها وانام
وهي ما كانت تشتكي من شي يكفيها وجودي هالساعتين مايوم دحكتها مشتاكه لجيتي عندها
سافرت للاردن مع عمي بشغل وضليت ١٢ يوم
صرنا ناكل وكلتله ..
- بله انته ليش تسميني تينه ؟
- ههه بتشبهي التين انتي ... من بره سواد ومن جوه بياض .. لبسك اسود وكلبك ابيض عينناً التين
مالكيت غير هالاسم يناسبك
- هههههههه لعد واسمي شنو وين راح
-خليتو الك انا هيك اسمك عندي تينه وماتتغيري
- هههه يلا كيفك عيني شيخنا كيفك تين جوز زيتون كيفك
صار يضحك وشمرلي بعد تين .. كلتله ...
- شيخ اكولك شي بس مو تزعل
- ايه احكي
- فدوه مو تزعل يعني اني ماقصدي شي مو زين
- يولو احكي وشو
- هههه يعني اخاف ام جراح تضوج من هالتعامل
- اييه كملي كملي
- اي قصدي خاف تضوج لان تصيحلي هيج كدامهه واذا تعرف احنه نكعد ونحجي سوه اكيد ماترضى واخاف تضوج مني
- ههههه انتي بالك هي بلايه شي ماتحبني وعاد تعرفك تكعدين معي الليل كلو
-ههههههه اييييي
- يولو دحكي انا ماخايف لو ودي احاكيكي والكل كاعده مابتردد اكعد واحكي معك براحتي انا ما بالي شي غلط اعملو لحتى اخاف من عين الناس
- اي صح بس من توصل يم ام جراح ههه لاا شويه لازم اكو ضوابط
- ام جراح ام جرااااح
كالهه بحسره وطلع جكارته وشعلهه من الجمر
وجر نفس منها ونفخه فوك ورجع باوعلي وكمل تدخين .. كلتله ...
- شيخ اذا تحب تحجي عنها اسمعك ممكن افيدك بشي وياهه وتعرفني مااطلع سر
- اعرفك ايه اعرفك
اخذ النفس الاخير من الجكاره وطفاهه وباوعلي وكالي ...
- انتي وش تدحكيها
- مفهمت
- وش نظرتك على ام جراح كزوجه
- احم يعني
- احكي الي بالك ماتخافي انا مابزعل ولا باخذ على خاطري من حكيك انا ببالي شي ودي اصلو
- ماشي .. الصراحه اني اشوفها مره قويه يُعتمد عليها بس كزوجه لاحظت كم شغله غلط بيها
هاي من وجهه نظري وحسب فكري يعني وحسب الي ظاهر الي منها
- اييه ايه وش الي دحكتيه غلط
- اولها احسها مهمله لكم نقطه هي غايبه عن بالها
وثانيها احسها مكتفيه بكونها زوجتك بالاسم وام ابنك ماتطمح لاكثر من هذا
وما اشوفها تنتظر منك شي ولا انته هم احسك عندك نفس هالاشياء
- دحكتي هالحين انتي حكيتي الي انا كان ممكن احكيه بتفاصيلو انتي لخصتيه بهالنقطتين لخصتي فيها خمس سنين الزواج
- زين انتو ليش هيج ؟؟؟ يعني برأيك الغلط منك لو منها
- وش تكصدي الغلط مني
- يعني ممكن انها صارت هيج وياك لانك عودتها هالطبع .. او معلمها على الاهمال فاخذت علاقتكم هالمنحى
- ولو فرضنا انا هيك هي شو
- هي يجوز جان بودها بالبدايه غير تعامل وياك بس من شافتك عودتها على هيج وشافت حياتكم مستقره صح بارده نوعاً ما بس مستقره فاخذت على هالطبع بعد
- اممم جايز .. حكيك فيو وجهه نظر
- اي والله تره اني احجي هالحجي لاني سويت هيج
- كيف يعني
- يعني اني زواجي جان شي مو بارداتي انفرض بقبول عليه وجنت بالبدايه حايره شلون اتصرف وياه بس بعدين من شفته مايهمه غير الواجبات الي على كل زوجه تسويهه من اهتمام ببيت واهل صرت هيج مااتذكر فد يوم كعدنا وسولفنا باريحيه دائماً جان اكو حاجز بينه والحمدلله ماتعبت نفسي وحاولت وياه لان طلع نذل ميستاهل شي
- يعني هالحين ام جراح تدحكيها تتصرف مثلك مع زوجك
- اي بالضبط
- وانتي لو كان يتعامل معك غير عن هيك وش تسوي
- اني لو شايفته محاول وياي بمحبه واهتمام ومخليني اهم شي بحياته راح اخليه بنص عيني
ومايلكه مني برود مثل ماتعودت وياه لان هو راح يخليني اكول والله رجلي يستاهل كل ذره محبه بيه ويهتملي ويتعبلي لازم اجازيه واكيد اتغير اذا حسيت بقيمتي جبيره عنده
صفن شويه ورفع حاجبه وبعدين دار وجهه وطلع جكاره ثانيه وصار يدخن وصافن على الجمر وكالي ....
- دحكي انا كبل خمس سنين كنت بالصيفيه عند اخوالي بالباديه رحتلهم عشر ايام ورديت لكيت الوالده كالبه البيت على بطانتو ومجدده فيه كثير شغلات حكيتلها يمه وش عندك .. ردتلي ..
انا خطبتلك مره وباخر هالاسبوع المشيه
سألتها من وين ؟ حكتلي .. من بيت صاحب ابوك الله يرحمو حرمتو هي وامي على صحبه بذاك الزمان ومدحكه بناتهم ...
وسألتها البنت كبيره ولا صغيره ؟ حكتلي كبيره وبالغه حكيتلها .. ان شاء الله خير ومشيت ..
غير هالسؤالين يشهد الله ما حكيت ولا عرفت عنها شي .. انا من يومي مااهم للحريم ولا عيني بتزل على وحده .. ويومي كله يكضى بين هالاشغال
والرجال ماهمني وش تكون دامها عجبت امي وبتكعد متصافيه معها هذا يكفيني ...
وبيوم العقد دحكتها مرتبه وبنت عز ومافيها العيبه
وتم زواجنا بخير وسلامه وانا ماكعدت معها غير ثلاث ايام وبعدها نزلت لشغلي والديوان ماتركتو من صباحيه العرس انا فيه هذا مسؤوليه مابينترك
وعاودت لشغل المعمل واخذني الوكت بعيد عنها
ماكنت ادحكها الا بالليل اكعدلي ساعتين معها وانام
وهي ما كانت تشتكي من شي يكفيها وجودي هالساعتين مايوم دحكتها مشتاكه لجيتي عندها
سافرت للاردن مع عمي بشغل وضليت ١٢ يوم
وكت الي رديت مالكيتها بالبيت اثاري عندها عرس بنت عمها ورايحه من كبل يومين وبعد رجعتي بيومين ثانيه جابها اخوها وكل الي سوتو تحمدتلي بالسلامه لرجعتي وصعدت غيرت ثيابها ونزلت لشغل البيت وما دحكتها لثاني يوم الصبح من صحيت لكيتها نايمه حدري ... انا من عهدت طبعها هذا ماحكيت شي ولا همني بشي ..
حياتي كبلها مافركت غير ان زاد نفر في بيتي
وانا مابين سفري شغلي صحبتي ولحين ماصار عندنا جراح هين يلا بدينا نحكي وحكينا كلو عنو
وش محتاج وش سوا وهيك .. وبعدها صار عندها حمل ثاني والله ماكتبلو عمر ..بعدو عمرو يومين ومات بلفتو
- خطيييه ربي يعوضكم ان شاءالله
- ان شاء الله .. كانت بنت حليوه للحين اذكر عكده حواجبها وكت بكيها بحضني ..هي ماسكتت تبكي من ساعه الي ولدتها وحرارتها مرتفعه وجهها كان احمر مدمي وتصرخ بالبكي ليلتين وراحت لعند ربها
- اووي ياعيني خطيه
- اييه .. بهالفتره انا ضليت كريب منها كانت نفسيتها تعبانه وملازمه البكي وانا اصبرها وبعدها اخذتها سفره لعانه هنيك رفهنا كم يوم وعاودت اخذتها لعند اهلها كم يوم وصرت ازورها هنيك
لحين ماعاودت للبيت بوجه احسن وتعدينا هالازمه
وانا ضنيت انها بعد الي صار بينا تتكرب مني ازيد لكنها العكس صارت مهمله لكل شي يخصني
وانا مااشكي منها كل ظني بعدها متألمه على بنتها
ولكن طال الامر سنتين ثلاث وانا مابدحكها غير الصبح ولو رديت من وكت للبيت بالليل ادحكها واحكي معها كلمتين ونام وهيك ثبت على جو زواجنا هالحد ... وانا مكتفي بنفسي مرتاح هيك لحالي ولا بحكيلها عن شي ولا بالي لو ماانتي حكيتي وفتحتي سيره هالموضوع
- امممم يجوز هي هم مكتفيه بهالحد
- اييه هي مكتفيه بكونها حرمه الشيخ وام ابنو مثل ماحكيتي بالاول .. دحكي ياتينه انا طبعي سكوتي بدحك للبشر من بعيد وبختبرو باشياء مابتجي على بال حد وبضل هادي معو وبمشي باللين لحين ما بحكم عليه وش هو بعيني صار ..بهاللحظه انا بغير طبعي باليلزم مع هيك بشر
- ايي توقعت هالشي
- اييه هذا انا .. مع رجالي غير شخص ماتعرفوه
ومع امي غير ومع حريمي غير ولكل حد الو صنفو بعكلي واتصرف معو على هالاساس
- افهم من حجيك هذا انك مدخلها باختبارات وعارف شخصيتها وتصرفك وياهه تحسبه هو المناسب لهيج شخص
- اييه وكاد انا مختبرها بالصغيره كبل الكبيره
مرات بالحكي معها ومرات بعيني ادحك كل فعلها
- هاا والله ينخاف منك ههههه
- ههه ليه يولو
- تصنف كل كلمه وشمدرينه ياساعه تطلع انته تختبرنا بعقلك
- بكل حين يابه عجل الرجل لزوم يعرف اوادمو
لحتى يعرف متى يكون صارم ومتى لين
- حلوه هالصفه بيك تنطي لكل شخص حقه بالتعامل
سكتنا شويه وبعدين كلتله ...
- منو اعز صديق الك
- ههههه
- شنوو
- انتي اول بشر يسألني هالسؤال لا من رجل ولا حرمه يسألوني عنو
- هههه قابل هو شنو هالسؤال .. لا والله منو
- وليه ودك تعرفيه
- اريد اشوف هالاختبارت منو نجح بيهه واخذ الامتياز
- نجحو فيها ثلاث .. ولد عمي صياح هذا اخوي فوك ماانو ولد عمي وصاحب سري والثاني صاحبي من وكت الثانويه اسمو حمزه هذا الحين هو امين حسابات معملي والثالث انتي
- هههههه انيي؟؟؟؟؟
-ايه ليه مستغربه ماانك صاحبتي
- اي بس متوقعت من اعزهم اصير هههه شيخ اذا تحجيهه هيج يعني لان اني سألتك فترى مو قصدي اعرف اني منهم لو لا بس والله جان قصدي على اصدقائك
- يووول انتي دماغك ثكيل ولا شو ماانا بنفسي حكيتلك بتقبلي صحبتي وانا الي برسل عليكي كل ليله وانا الي حكيتلك اسرار بيتي عجل لو ماانك عزيزه بساوي كل هذا !
ضحكت ودنكت وهو شمر عليه باكيت جكايره
الي فرغ وكالي ...
- انتي الوحيده الي مافكرت اختبرك كنتي بتثبتي عزه نفسك وزينيتك كدامي بلايه تعب مني بمعرفتو
-صدك والله
- اي بالله انا كل فكري فيك كان اوفرلك عيشه كريمه ببيتي واصون الامانه فيك ِ لكن ما تلاكيت معك بيوم اذا ما صار شي بيفتح عيني عليكي وبيخليني اقارنو بالموازين الي بعكلي وادحكو بيعلى فيهون
- ولهالسبب اختاريتني اصير صاحبتك
- ايييه عجل انا لاكيت فيكِ من موازين صحبتي
ليه بضيعها ؟
- هاااا
- بالحرام مابالي اختبرك ولا بالي اعرف شي عنك
لكن حكيتلك هي بتجي لكدام عيني
-يلاا الحمدلله طلعت من الناجحين هههه
- يولو شكثر فطيره انتي
- ههههه لعد شكول يعني
ضحك وهز بايده وبعدين كالي ...
- ادري انك نعستي وبتخجلي تمشي
- لاااا عادي مانعست
-ايييه اييه باين عليكي .. امشي يلا نرد البيت
- اا انته نعست
- ايه عجل ليه مانعس
-هههه لعد يلا نكوم
كمنا وهو شال التراب خله بالمنقله وشال الدلات صفطهن على جهه ومشينا جان يكولي ..
- اذا عجبتك كعدتنا هين بنعيدها غير وكت
- اي حلوه بس كون ماتلكطنا ام جراح والله لتبيتني بالشارع ههههه
- ههههه وحك الله لو اتزوج عليها ثلاث لا تدري ولا تهم
-يمه عززه لا عيني خطيه شتتزوج غير المره اطك وتموت
- يولو انا لو ودي اتزوج من زمان مو عاد الحين بتجي تحكيلي خطيه
- يعني ما بالك الزواج مو
-يولو شو حكيناااا
حياتي كبلها مافركت غير ان زاد نفر في بيتي
وانا مابين سفري شغلي صحبتي ولحين ماصار عندنا جراح هين يلا بدينا نحكي وحكينا كلو عنو
وش محتاج وش سوا وهيك .. وبعدها صار عندها حمل ثاني والله ماكتبلو عمر ..بعدو عمرو يومين ومات بلفتو
- خطيييه ربي يعوضكم ان شاءالله
- ان شاء الله .. كانت بنت حليوه للحين اذكر عكده حواجبها وكت بكيها بحضني ..هي ماسكتت تبكي من ساعه الي ولدتها وحرارتها مرتفعه وجهها كان احمر مدمي وتصرخ بالبكي ليلتين وراحت لعند ربها
- اووي ياعيني خطيه
- اييه .. بهالفتره انا ضليت كريب منها كانت نفسيتها تعبانه وملازمه البكي وانا اصبرها وبعدها اخذتها سفره لعانه هنيك رفهنا كم يوم وعاودت اخذتها لعند اهلها كم يوم وصرت ازورها هنيك
لحين ماعاودت للبيت بوجه احسن وتعدينا هالازمه
وانا ضنيت انها بعد الي صار بينا تتكرب مني ازيد لكنها العكس صارت مهمله لكل شي يخصني
وانا مااشكي منها كل ظني بعدها متألمه على بنتها
ولكن طال الامر سنتين ثلاث وانا مابدحكها غير الصبح ولو رديت من وكت للبيت بالليل ادحكها واحكي معها كلمتين ونام وهيك ثبت على جو زواجنا هالحد ... وانا مكتفي بنفسي مرتاح هيك لحالي ولا بحكيلها عن شي ولا بالي لو ماانتي حكيتي وفتحتي سيره هالموضوع
- امممم يجوز هي هم مكتفيه بهالحد
- اييه هي مكتفيه بكونها حرمه الشيخ وام ابنو مثل ماحكيتي بالاول .. دحكي ياتينه انا طبعي سكوتي بدحك للبشر من بعيد وبختبرو باشياء مابتجي على بال حد وبضل هادي معو وبمشي باللين لحين ما بحكم عليه وش هو بعيني صار ..بهاللحظه انا بغير طبعي باليلزم مع هيك بشر
- ايي توقعت هالشي
- اييه هذا انا .. مع رجالي غير شخص ماتعرفوه
ومع امي غير ومع حريمي غير ولكل حد الو صنفو بعكلي واتصرف معو على هالاساس
- افهم من حجيك هذا انك مدخلها باختبارات وعارف شخصيتها وتصرفك وياهه تحسبه هو المناسب لهيج شخص
- اييه وكاد انا مختبرها بالصغيره كبل الكبيره
مرات بالحكي معها ومرات بعيني ادحك كل فعلها
- هاا والله ينخاف منك ههههه
- ههه ليه يولو
- تصنف كل كلمه وشمدرينه ياساعه تطلع انته تختبرنا بعقلك
- بكل حين يابه عجل الرجل لزوم يعرف اوادمو
لحتى يعرف متى يكون صارم ومتى لين
- حلوه هالصفه بيك تنطي لكل شخص حقه بالتعامل
سكتنا شويه وبعدين كلتله ...
- منو اعز صديق الك
- ههههه
- شنوو
- انتي اول بشر يسألني هالسؤال لا من رجل ولا حرمه يسألوني عنو
- هههه قابل هو شنو هالسؤال .. لا والله منو
- وليه ودك تعرفيه
- اريد اشوف هالاختبارت منو نجح بيهه واخذ الامتياز
- نجحو فيها ثلاث .. ولد عمي صياح هذا اخوي فوك ماانو ولد عمي وصاحب سري والثاني صاحبي من وكت الثانويه اسمو حمزه هذا الحين هو امين حسابات معملي والثالث انتي
- هههههه انيي؟؟؟؟؟
-ايه ليه مستغربه ماانك صاحبتي
- اي بس متوقعت من اعزهم اصير هههه شيخ اذا تحجيهه هيج يعني لان اني سألتك فترى مو قصدي اعرف اني منهم لو لا بس والله جان قصدي على اصدقائك
- يووول انتي دماغك ثكيل ولا شو ماانا بنفسي حكيتلك بتقبلي صحبتي وانا الي برسل عليكي كل ليله وانا الي حكيتلك اسرار بيتي عجل لو ماانك عزيزه بساوي كل هذا !
ضحكت ودنكت وهو شمر عليه باكيت جكايره
الي فرغ وكالي ...
- انتي الوحيده الي مافكرت اختبرك كنتي بتثبتي عزه نفسك وزينيتك كدامي بلايه تعب مني بمعرفتو
-صدك والله
- اي بالله انا كل فكري فيك كان اوفرلك عيشه كريمه ببيتي واصون الامانه فيك ِ لكن ما تلاكيت معك بيوم اذا ما صار شي بيفتح عيني عليكي وبيخليني اقارنو بالموازين الي بعكلي وادحكو بيعلى فيهون
- ولهالسبب اختاريتني اصير صاحبتك
- ايييه عجل انا لاكيت فيكِ من موازين صحبتي
ليه بضيعها ؟
- هاااا
- بالحرام مابالي اختبرك ولا بالي اعرف شي عنك
لكن حكيتلك هي بتجي لكدام عيني
-يلاا الحمدلله طلعت من الناجحين هههه
- يولو شكثر فطيره انتي
- ههههه لعد شكول يعني
ضحك وهز بايده وبعدين كالي ...
- ادري انك نعستي وبتخجلي تمشي
- لاااا عادي مانعست
-ايييه اييه باين عليكي .. امشي يلا نرد البيت
- اا انته نعست
- ايه عجل ليه مانعس
-هههه لعد يلا نكوم
كمنا وهو شال التراب خله بالمنقله وشال الدلات صفطهن على جهه ومشينا جان يكولي ..
- اذا عجبتك كعدتنا هين بنعيدها غير وكت
- اي حلوه بس كون ماتلكطنا ام جراح والله لتبيتني بالشارع ههههه
- ههههه وحك الله لو اتزوج عليها ثلاث لا تدري ولا تهم
-يمه عززه لا عيني خطيه شتتزوج غير المره اطك وتموت
- يولو انا لو ودي اتزوج من زمان مو عاد الحين بتجي تحكيلي خطيه
- يعني ما بالك الزواج مو
-يولو شو حكيناااا
-اييي انتو الرجال مينعرف شتفكرون
-ول انا ماحكيت ماودي اتزوج انتي مابتسمعي
- اي سمعت
- عجل ليه تسألي ماانا حكيتلك دماغك ثكيل ماتصدكي
- ياااا هسه هاي اختباراتك كلها تاليها جابتلك صديقه دماغها ثكيل !
- دحكي انا حكيتلك كبل شوي اني مااختبرتك وانتي تعاودي وتذكريها هااااذ شو يعني !!
- شنوو
- دمااااغك ثكيييل مابتفهمي بالعجل الا اعيدلك بالف مره
- ياااا هههههه
- هااا بتضحكي على نفسك
- ههههههه ايييي كافي عفيه
- فتحيه فتحيه لهالدماغ شكلو الحمل ضرب عليه
- يلا هسه اجيب ويتفتح
- كم شهر ضلك !
- خمسه ان شاء الله
- ان شاء الله بيصير باسمي ولد جديد
- ااا صدك شيخ
- نعم
- لو تفتح هالموضوع ويه ام جراح اخاف ماترضى يصير ولد ثاني على اسمك وماريد اسببلكم مشاكل اتفاهم وياهه من هسه احسن
- هااااا وبله لو مارضت انتي وش تسوي ؟
- افكرلها بحل
- تينه انا امشي من شور راسي ما بيهمني رضى ولا زعل غيري انا هيك ودي هالولد يكون على اسمي انتهينا بعد لا تفتحي هالسيره زيييين !
- شيخ هالمره تختلف
- تيييينه زيين ولا لااا. !
- اي زين زين
ضليت اباوعله وهو يمشي سريع وعينه على جوانب الطريق لحد ما وصلنا للبيت كلتله
تصبح على خير وصعدت وهو راح لغرفه الشيخه ينام هناك ...
حسيت هالليله ثبتت ثقته بيه من كعد وحجالي على مواضيعه الشخصيه ودعيت ربي اكون كد هالثقه
وماازل بيوم عنها ....
ومشت الايام ... بطني كبرت وصار الشيخ من يشوفني بالليل يم الشيخه او على العشه الاحظه
يضحك بسكوت بس جسمه يهتز ويفرك بوجهه
الي يصير احمر ومرات ازعل وهو يكولي انتي
وبطنج جنج قوس وسهم تضحكيني غصب عني
واني الفطيره اصير اضحك وياه على شكلي واصنف على نفسي وهو يخرب ضحك ...
علاقتنا صارت صداقه محترمه وقويه بحيث مايمر يوم اذا مايجي يشاركني بي فد تفصيل
ومافديوم انطى بام جراح كدامي بسوء ولا جبنا طاريهه بعد هذيج الكعده ..
اني جنت ذابحه نفسي على اللبن باليوم اشربلي سراحيتين والثالثه اخليهه يمي بالليل كل شويه اشرب منهه .. بحيث من اجي اريد اكل مااشتهي بطني مليانه لبن واكل شويه اشبع واضل احصل رزايل من الشيخه بس الشيخ موصي مرت الفلاح كل يوم ادزلنه دبه لبن ويكولي اشبعي اسبحي باللبن ... ولحد بدايه شهري السابع صرت حساسه وبس ابجي .. اذا ردت امشط شعري واتعب بي اشمر المشط واضل ابجي لحد ما شويه واهدا وارجع اضحك على نفسي شبيه اني تخبلت .!!
ومرات اضحك بشغلات تافهه مالهه معنى وكلهه تضل صافنه عليه واستحي واكوم بس اكثر شي البجي جان بدون سبب مرات اذا اصلي اكعد ابجي هيج من وحدي الزم السبحه وادمع لحد ما تحس عليه الشيخه وتضل تضحك عليه عزفت طبعي مابيه شي بس هيج بالطخات والشيخ يكولي هاي من كثر ماتشربين لبن بيج ملوحه زايده تطلعيهه بالدمع ويضحك عليه ...
وبيوم جنت كاعده ويه ام حسن والبنات جان تجي مرت الفلاح وتكول ..
- يا شيخه رايده الاذن منك لحتى ولدنا يجلبلك
صناديك الرمان الي حويناها بهاليومين
- حياه الله خليه يدخل لعند المطبخ احنه بنسد بابنا خله ياخذ راحتو
كامت صفيه سدت الباب وجان ام حسن تكول
- والله تذكرت هالحين وكت ماكانو يجلبون السفرجل والسندي ويلااااه مابشبع منو
جمال ولدي كلو منو
ضلو يضحكون ويتذكرون كعداتهم وشوكت يحصلوهن واني عقلي ثبت على كلمه سفرجل
راحت ام حسن وصار الليل واني بالي هالسفرجل
شلونه شلون طعمه ؟ وعرفت ان هذا مو موسمه
وضلت روحي لايبه عليه الليل كله اتكلب اشرب لبن وانزل اكل رمان واتمشى بس بالي هو اشتهيته متت عليه روحي صارت بي مدري شلون بس صارت ... ولثاني يوم هم كلت هسه انساه وضليت اريد اكل ماشتهي الا هو ولليل بعد ماتحملت كعدت ابجي بالحديقه الجبيره ... وطولت هناك ساعه ابجي وساعه احجي على نفسي واحجي على الي بطني شكو تريد شغلات ماكو منين اجيب
وجان اسمع ضحكه الشيخ وهو يصيح ...
- هااا يولوو كطعن اليوم عندج ..شكعدج هاان
- ماكو شي
- ايييه باين من خشمك
-عفيييه والله تره روحي بخشمي هذا الي تعيب عليه
- هههههههه ايييه وشيصير يعني
- مايصير شي
- يعني تبكي بعد ازيد من هيك
اني سمعته هيج كالي ومدري شجاني حطيت راسي على رجلي وضليت ابجي .. جان يكعد بصفي وكالي ...
- بالله حتخبليني وش فيكِ حاطه ناكوطه مي بعينك ماتنشف يولو حمل هذا ولا بله اسود ماتبطلي بكي
-شمددريني مادري كلشي مادري
- ههههههه لااااه وباعصاب بعد
- اسفه مادري
- ايييه كلو ماتدرين عجل يمتى تدرين
-مادري
- هههههه وش سبب بكيك هالمره
- اريد سفرجل
بجيت وهو ضحك بصوت عالي وضرب على كصته واني كلتله ...
- ماتضحك تره ماتضحك اني دالوب عليه صار يومين متخبله روحي بخشمي من وراه
-هههههههههه وهالشي يبكي
- ماكووو هو ماكووو خلصااان
- ههههههه ول انتي بتولدي واحد مثل هيك عكلو نص ونص
- كافي تصنف عليه والله ضجت داكولك مقهوره مو بيدي
- ههههههههههه يووول لا تتنعوصي بجيبلك هال
شو اسمو حكيتي ؟
-سفرجل
-شووو احكي بصوت عالي مابسمعك عدل
-سفرررجل سفرجل
-ول انا ماحكيت ماودي اتزوج انتي مابتسمعي
- اي سمعت
- عجل ليه تسألي ماانا حكيتلك دماغك ثكيل ماتصدكي
- ياااا هسه هاي اختباراتك كلها تاليها جابتلك صديقه دماغها ثكيل !
- دحكي انا حكيتلك كبل شوي اني مااختبرتك وانتي تعاودي وتذكريها هااااذ شو يعني !!
- شنوو
- دمااااغك ثكيييل مابتفهمي بالعجل الا اعيدلك بالف مره
- ياااا هههههه
- هااا بتضحكي على نفسك
- ههههههه ايييي كافي عفيه
- فتحيه فتحيه لهالدماغ شكلو الحمل ضرب عليه
- يلا هسه اجيب ويتفتح
- كم شهر ضلك !
- خمسه ان شاء الله
- ان شاء الله بيصير باسمي ولد جديد
- ااا صدك شيخ
- نعم
- لو تفتح هالموضوع ويه ام جراح اخاف ماترضى يصير ولد ثاني على اسمك وماريد اسببلكم مشاكل اتفاهم وياهه من هسه احسن
- هااااا وبله لو مارضت انتي وش تسوي ؟
- افكرلها بحل
- تينه انا امشي من شور راسي ما بيهمني رضى ولا زعل غيري انا هيك ودي هالولد يكون على اسمي انتهينا بعد لا تفتحي هالسيره زيييين !
- شيخ هالمره تختلف
- تيييينه زيين ولا لااا. !
- اي زين زين
ضليت اباوعله وهو يمشي سريع وعينه على جوانب الطريق لحد ما وصلنا للبيت كلتله
تصبح على خير وصعدت وهو راح لغرفه الشيخه ينام هناك ...
حسيت هالليله ثبتت ثقته بيه من كعد وحجالي على مواضيعه الشخصيه ودعيت ربي اكون كد هالثقه
وماازل بيوم عنها ....
ومشت الايام ... بطني كبرت وصار الشيخ من يشوفني بالليل يم الشيخه او على العشه الاحظه
يضحك بسكوت بس جسمه يهتز ويفرك بوجهه
الي يصير احمر ومرات ازعل وهو يكولي انتي
وبطنج جنج قوس وسهم تضحكيني غصب عني
واني الفطيره اصير اضحك وياه على شكلي واصنف على نفسي وهو يخرب ضحك ...
علاقتنا صارت صداقه محترمه وقويه بحيث مايمر يوم اذا مايجي يشاركني بي فد تفصيل
ومافديوم انطى بام جراح كدامي بسوء ولا جبنا طاريهه بعد هذيج الكعده ..
اني جنت ذابحه نفسي على اللبن باليوم اشربلي سراحيتين والثالثه اخليهه يمي بالليل كل شويه اشرب منهه .. بحيث من اجي اريد اكل مااشتهي بطني مليانه لبن واكل شويه اشبع واضل احصل رزايل من الشيخه بس الشيخ موصي مرت الفلاح كل يوم ادزلنه دبه لبن ويكولي اشبعي اسبحي باللبن ... ولحد بدايه شهري السابع صرت حساسه وبس ابجي .. اذا ردت امشط شعري واتعب بي اشمر المشط واضل ابجي لحد ما شويه واهدا وارجع اضحك على نفسي شبيه اني تخبلت .!!
ومرات اضحك بشغلات تافهه مالهه معنى وكلهه تضل صافنه عليه واستحي واكوم بس اكثر شي البجي جان بدون سبب مرات اذا اصلي اكعد ابجي هيج من وحدي الزم السبحه وادمع لحد ما تحس عليه الشيخه وتضل تضحك عليه عزفت طبعي مابيه شي بس هيج بالطخات والشيخ يكولي هاي من كثر ماتشربين لبن بيج ملوحه زايده تطلعيهه بالدمع ويضحك عليه ...
وبيوم جنت كاعده ويه ام حسن والبنات جان تجي مرت الفلاح وتكول ..
- يا شيخه رايده الاذن منك لحتى ولدنا يجلبلك
صناديك الرمان الي حويناها بهاليومين
- حياه الله خليه يدخل لعند المطبخ احنه بنسد بابنا خله ياخذ راحتو
كامت صفيه سدت الباب وجان ام حسن تكول
- والله تذكرت هالحين وكت ماكانو يجلبون السفرجل والسندي ويلااااه مابشبع منو
جمال ولدي كلو منو
ضلو يضحكون ويتذكرون كعداتهم وشوكت يحصلوهن واني عقلي ثبت على كلمه سفرجل
راحت ام حسن وصار الليل واني بالي هالسفرجل
شلونه شلون طعمه ؟ وعرفت ان هذا مو موسمه
وضلت روحي لايبه عليه الليل كله اتكلب اشرب لبن وانزل اكل رمان واتمشى بس بالي هو اشتهيته متت عليه روحي صارت بي مدري شلون بس صارت ... ولثاني يوم هم كلت هسه انساه وضليت اريد اكل ماشتهي الا هو ولليل بعد ماتحملت كعدت ابجي بالحديقه الجبيره ... وطولت هناك ساعه ابجي وساعه احجي على نفسي واحجي على الي بطني شكو تريد شغلات ماكو منين اجيب
وجان اسمع ضحكه الشيخ وهو يصيح ...
- هااا يولوو كطعن اليوم عندج ..شكعدج هاان
- ماكو شي
- ايييه باين من خشمك
-عفيييه والله تره روحي بخشمي هذا الي تعيب عليه
- هههههههه ايييه وشيصير يعني
- مايصير شي
- يعني تبكي بعد ازيد من هيك
اني سمعته هيج كالي ومدري شجاني حطيت راسي على رجلي وضليت ابجي .. جان يكعد بصفي وكالي ...
- بالله حتخبليني وش فيكِ حاطه ناكوطه مي بعينك ماتنشف يولو حمل هذا ولا بله اسود ماتبطلي بكي
-شمددريني مادري كلشي مادري
- ههههههه لااااه وباعصاب بعد
- اسفه مادري
- ايييه كلو ماتدرين عجل يمتى تدرين
-مادري
- هههههه وش سبب بكيك هالمره
- اريد سفرجل
بجيت وهو ضحك بصوت عالي وضرب على كصته واني كلتله ...
- ماتضحك تره ماتضحك اني دالوب عليه صار يومين متخبله روحي بخشمي من وراه
-هههههههههه وهالشي يبكي
- ماكووو هو ماكووو خلصااان
- ههههههه ول انتي بتولدي واحد مثل هيك عكلو نص ونص
- كافي تصنف عليه والله ضجت داكولك مقهوره مو بيدي
- ههههههههههه يووول لا تتنعوصي بجيبلك هال
شو اسمو حكيتي ؟
-سفرجل
-شووو احكي بصوت عالي مابسمعك عدل
-سفرررجل سفرجل
- ههههههههههههههعههخخخخخخخخخخ
- هم تضحك هم تضحك والله اني صوجي وكاعده اشكيلك ماتحس بيه شلون متلوعه عبالك شغله تضحك
- ههههههه يولو بالله داري عنك افهمك مو بيدك هالشي لكن تحملي ضحكتي مابكدر عليها وحك الي خلكنا مابكدر عليها على هالحكي
- اممم
- هسه شو حكيتيلي ودك
- ما ماريد شي سديت شهيتي والله
- ههخخخخخخخخخ سفرجل مو هيك اسمو
- يعني ع اساس متعرفه ؟
- لااااه شعرفني فيه شدراني من وين جايبتو انتي
- مادري هو هيج طبع بعقلي بعد شسوي والله اريد اكله واخلص تعبت نفسيتي
- هههه لو اكلتي ماتعاودي تبكي
- لااا مادري يمكن
-ههههههههخخخخخ عجل يمتى تبطلي بكي شيبتيه لراااسي
- من اجييييب من اجيب
- شكلك بالويل حامله روحك
- اي والله مدري شبيه متخبله ومتنرفزه ومادري شسوي وشريد
- هههههه بروح انام احسن ماانعدي منك
-ياااااا
- والله جايز ضاربك وباء عجل كل هذا من حمل !
جريت الحشيش شويه شلعته بايدي وبجيت وهو خرب ضحك وراح وياشرلي بيده بمثل السلام
واني وراهه تعبت ورحت صعدت نمت ونومتي طولت للعشره الصبح كعدت عيوني توجعني وراسي .. نزلت مدري شبيه بس اتصفن ورحت
كعدت بصف الشيخه وهي ضحكت وفتحتلي ايدهه
خليت راسي على جتفها وكلتلي ..
- هاااه بعدو بعكلك يدور
- شيخه فدوه لا تذكريني بي اني بالويل نسيته
- ههههههه والله حكالي عنك الشيخ هالصباح
ان الدنيا تضلمت بعينك من وراه وكعد يضحك عليكي ويسألني هاذي من كل عكلها
- عفيه والله ماامبالغه شسوي شمدريني شجاني
مو جنت هذيج الشهور شلوني هسه تخبلت
- ههههه يا بنيتي هي الحبله هيك بتتنسى وبيتغير طبعها وبتصير حساسه زياده كلو من الحمل ما تخافي
- شيخه بس اني اتنسى بالسابع
- ههههههههههه والله ما يلام فيكي الشيخ على ضحكو
- اي شنوو
- هههههه يابنيتي هاذي بعد سوايه ابنك شو بنعمل بنتحملو لهالزرزور
- ههههه وشمدريج هو هيج يطلع صغير
- عجل انتي بتطلعي كبش ! وكاد يطلع مثلك هالكد كدو
ضحكت وتغير مزاجي ورحت استلمت شغل المطبخ والبنات يسمعني حجي على تاخيري بالنوم والشيخه كانها عرفت ماحسيتها الا وهي فوك راسهن وترزل بيهن وتكللهن حبله وتعبانه
ماعليكم منها ...
مرات احس الله رجعلي بيبي بيهه نفس حنيتها وسدتلي فراغها بحياتي ..
لحد المغرب سمعنا صوت صياح يدك الباب مال الاستقبال وره شويه اجني يمي للمطبخ ام جراح شايله صندوك اسود ومغطى بوصله والشيخه وياهه جان تكولي ...
- دحكي يابنيتي شو هين بالصندوك هذا
- شنو ؟
- وش طلبتي انتي اجالك
- ههههههه صدك والله شيخه السفرجل
- ايييه هذا ابو حسن جابو لهين هالحين
رحت حضنتهه قوي وبست راسهه وتشكرتهه وهي تشاورني عمايل الشيخ جابو من الصوب الثاني.. ضحكت ورحت وخرت الوصله واخذت وحده جبيره ولونهه بين اصفر فاتح وريحتها تجنن ضليت بس واكفه ع الطباخ واشتم بيهه من فرحتي بيهه حتى مااكلتهه كضيتهه تشمشم ...
وبعد العشى كعدت اكل وابتسم وكأني ماضايكه اطيب من طعمه بكل عمري .. ضليت اكل كل هالليله وباقيه يم الشيخه متمدده ومزاجي عدل اليوم ومكضيتهه سوالف وضحك ....
ولما رجع الشيخ اجه يمنه كعد واني كبل كلتله
- شكرراً شيخ شكررراً نقذتني والله
- ههههههه دايماً انا هين لانقذك
- هههههه عشت والله دعيتلك اول مااكلته جنت مأيسه مالكاه
- ونزلتي علينا بالبكي .. انا وصيت واحد من رجالي بيتو بالصوب الثاني هنه بيزرعو منو كثير وبيجمعو منو لهيك وكت
- الحمدلله والله ارتاحيت نفسياً وعقلياً احس رجعت لطبيعتي
- ههههههههههه
- كسبتو بيه اجر والله
- اي بالله نفعتينا بشي حسنه لاخرتنا
ضحكت وكمت جبتله من السفرجل وخليته كدامه جان يكولي ...
- وشووو وانا معاود من وكت وبالي اليوم حصتي من الحلى غييير وتاليهه بترجعيلي الي جبتو لالك
- شيخ مو هذا ماكو اطيب منه باجر باجر اسويلك اليوم عدنا هالسفرجل والله حرام اصلاً واحد مياكله
وهيج طيب
- هههههخخخخ انتي من طيره عكلك فيه نسيتي كلشي
- هههه ايييي والله
- يلاا الف عافيه .. ناكل عجل شنسوي يولو شو حكيتي اسمو
- ههههههههه والله انته وراك شي
- هههه مابعرفو شو اسمو حكيتي
- سفرجل سفرجل
- ههههههههه اييييه سفرجل
صار ياكل منه ويضحك ويباوع للشيخه وهي تضحك وياه ومافهمت شنو اليضحك بيه...
وثاني يوم جنت انظف غرفتي الصبح وفاتحه الباب على النص وسمعت ام جراح وصفيه يحجون يم الغرفه الي بصفي وهنه ينظفن
وجانت ام جراح تكوللها ...
- ما دحكتيها بتتلزك فيه وانا احكي معو يردلي اخيتي يلعن ابو هيك خوه
- اي بالله معلمه عينها عليه لا خوفك انها ترسم للبعيد
- هالحين انا اعرفها محرمه عليه مابخاف من هالشي لكن الي سام بدني انو بيصرف كل حالو ومالو عليها مادحكتي البارحه عارف فيها بنفسها
ورايح مدورو لها وارسلو هالكثر لحلكها
- عجل هي بتتفنن فيه ومشيتو على خمس اصابعها وانتي ضلي هيك ضلي لحتى تاخذ مالو وعكلو
وبتربح هي وانتي الي تخسري
- هم تضحك هم تضحك والله اني صوجي وكاعده اشكيلك ماتحس بيه شلون متلوعه عبالك شغله تضحك
- ههههههه يولو بالله داري عنك افهمك مو بيدك هالشي لكن تحملي ضحكتي مابكدر عليها وحك الي خلكنا مابكدر عليها على هالحكي
- اممم
- هسه شو حكيتيلي ودك
- ما ماريد شي سديت شهيتي والله
- ههخخخخخخخخخ سفرجل مو هيك اسمو
- يعني ع اساس متعرفه ؟
- لااااه شعرفني فيه شدراني من وين جايبتو انتي
- مادري هو هيج طبع بعقلي بعد شسوي والله اريد اكله واخلص تعبت نفسيتي
- هههه لو اكلتي ماتعاودي تبكي
- لااا مادري يمكن
-ههههههههخخخخخ عجل يمتى تبطلي بكي شيبتيه لراااسي
- من اجييييب من اجيب
- شكلك بالويل حامله روحك
- اي والله مدري شبيه متخبله ومتنرفزه ومادري شسوي وشريد
- هههههه بروح انام احسن ماانعدي منك
-ياااااا
- والله جايز ضاربك وباء عجل كل هذا من حمل !
جريت الحشيش شويه شلعته بايدي وبجيت وهو خرب ضحك وراح وياشرلي بيده بمثل السلام
واني وراهه تعبت ورحت صعدت نمت ونومتي طولت للعشره الصبح كعدت عيوني توجعني وراسي .. نزلت مدري شبيه بس اتصفن ورحت
كعدت بصف الشيخه وهي ضحكت وفتحتلي ايدهه
خليت راسي على جتفها وكلتلي ..
- هاااه بعدو بعكلك يدور
- شيخه فدوه لا تذكريني بي اني بالويل نسيته
- ههههههه والله حكالي عنك الشيخ هالصباح
ان الدنيا تضلمت بعينك من وراه وكعد يضحك عليكي ويسألني هاذي من كل عكلها
- عفيه والله ماامبالغه شسوي شمدريني شجاني
مو جنت هذيج الشهور شلوني هسه تخبلت
- ههههه يا بنيتي هي الحبله هيك بتتنسى وبيتغير طبعها وبتصير حساسه زياده كلو من الحمل ما تخافي
- شيخه بس اني اتنسى بالسابع
- ههههههههههه والله ما يلام فيكي الشيخ على ضحكو
- اي شنوو
- هههههه يابنيتي هاذي بعد سوايه ابنك شو بنعمل بنتحملو لهالزرزور
- ههههه وشمدريج هو هيج يطلع صغير
- عجل انتي بتطلعي كبش ! وكاد يطلع مثلك هالكد كدو
ضحكت وتغير مزاجي ورحت استلمت شغل المطبخ والبنات يسمعني حجي على تاخيري بالنوم والشيخه كانها عرفت ماحسيتها الا وهي فوك راسهن وترزل بيهن وتكللهن حبله وتعبانه
ماعليكم منها ...
مرات احس الله رجعلي بيبي بيهه نفس حنيتها وسدتلي فراغها بحياتي ..
لحد المغرب سمعنا صوت صياح يدك الباب مال الاستقبال وره شويه اجني يمي للمطبخ ام جراح شايله صندوك اسود ومغطى بوصله والشيخه وياهه جان تكولي ...
- دحكي يابنيتي شو هين بالصندوك هذا
- شنو ؟
- وش طلبتي انتي اجالك
- ههههههه صدك والله شيخه السفرجل
- ايييه هذا ابو حسن جابو لهين هالحين
رحت حضنتهه قوي وبست راسهه وتشكرتهه وهي تشاورني عمايل الشيخ جابو من الصوب الثاني.. ضحكت ورحت وخرت الوصله واخذت وحده جبيره ولونهه بين اصفر فاتح وريحتها تجنن ضليت بس واكفه ع الطباخ واشتم بيهه من فرحتي بيهه حتى مااكلتهه كضيتهه تشمشم ...
وبعد العشى كعدت اكل وابتسم وكأني ماضايكه اطيب من طعمه بكل عمري .. ضليت اكل كل هالليله وباقيه يم الشيخه متمدده ومزاجي عدل اليوم ومكضيتهه سوالف وضحك ....
ولما رجع الشيخ اجه يمنه كعد واني كبل كلتله
- شكرراً شيخ شكررراً نقذتني والله
- ههههههه دايماً انا هين لانقذك
- هههههه عشت والله دعيتلك اول مااكلته جنت مأيسه مالكاه
- ونزلتي علينا بالبكي .. انا وصيت واحد من رجالي بيتو بالصوب الثاني هنه بيزرعو منو كثير وبيجمعو منو لهيك وكت
- الحمدلله والله ارتاحيت نفسياً وعقلياً احس رجعت لطبيعتي
- ههههههههههه
- كسبتو بيه اجر والله
- اي بالله نفعتينا بشي حسنه لاخرتنا
ضحكت وكمت جبتله من السفرجل وخليته كدامه جان يكولي ...
- وشووو وانا معاود من وكت وبالي اليوم حصتي من الحلى غييير وتاليهه بترجعيلي الي جبتو لالك
- شيخ مو هذا ماكو اطيب منه باجر باجر اسويلك اليوم عدنا هالسفرجل والله حرام اصلاً واحد مياكله
وهيج طيب
- هههههخخخخ انتي من طيره عكلك فيه نسيتي كلشي
- هههه ايييي والله
- يلاا الف عافيه .. ناكل عجل شنسوي يولو شو حكيتي اسمو
- ههههههههه والله انته وراك شي
- هههه مابعرفو شو اسمو حكيتي
- سفرجل سفرجل
- ههههههههه اييييه سفرجل
صار ياكل منه ويضحك ويباوع للشيخه وهي تضحك وياه ومافهمت شنو اليضحك بيه...
وثاني يوم جنت انظف غرفتي الصبح وفاتحه الباب على النص وسمعت ام جراح وصفيه يحجون يم الغرفه الي بصفي وهنه ينظفن
وجانت ام جراح تكوللها ...
- ما دحكتيها بتتلزك فيه وانا احكي معو يردلي اخيتي يلعن ابو هيك خوه
- اي بالله معلمه عينها عليه لا خوفك انها ترسم للبعيد
- هالحين انا اعرفها محرمه عليه مابخاف من هالشي لكن الي سام بدني انو بيصرف كل حالو ومالو عليها مادحكتي البارحه عارف فيها بنفسها
ورايح مدورو لها وارسلو هالكثر لحلكها
- عجل هي بتتفنن فيه ومشيتو على خمس اصابعها وانتي ضلي هيك ضلي لحتى تاخذ مالو وعكلو
وبتربح هي وانتي الي تخسري