#Goodbye_2016
كل عام وانتم بخير اصدقائي ، الذين يحبونني والذين يكرهونني ، اتمنى لكم عاماً أخر مليء بالانجاز على الرغم من حقيقة ان الاعوام تسري بثبات ولكننا نحن العامل المتغير نحن من نجعل عامنا يشع انجازاً وفرحاً او نجعله عام اخر يمر بلا ذكرى ، ففي نهاية المطاف نحن من يصنع واقعنا.
نحن واقفين على حافة هذا العام منتظرين تلك الساعات التي تفصح عن قدوم العام الجديد!
واقفين امام عقارب الساعة وفرقعة الالعاب النارية وصخب المحتفين بالعام المقبل..
تلك الدقائق قد تكون الاصعب للبعض..
قد تكون الاكثر فرحا للبعض الاخر ..
وقد لا تعني شيئا لاخرين ..
اما بالنسبة لي فانها تعني شيئاً أخر ، عام مليء بالانجازات وايضا بالانكسارات ، عام أكتسبت فيه الكثير من الاصدقاء الجدد وخسرت بالتأكيد اصدقاءً اخرين بصمت، لم أجد صديقا وفيا يواري سوآتي وينتشلني من حزني ويتحمل تقلباتي مثل قلمي ، أحيانا اشفق على هذا القلم لما يتحمله ما لا يتحمله البشر.
بالنسبة لي فان هذا العام كان :
1- حصولي على شهادة الماجستير في هندسة الميكاترونكس والانظمة الذكية من جامعة نيوكاسل ، بريطانيا.
2- اشتراكي ضمن كادر في تنظيم اول مؤتمر علمي من نوعه في بريطانيا للهندسة التطبيقية في جامعة نيوكاسل.
3- حصولي على شهادة تمييز من رئيس قسم الميكانيك في جامعة نيوكاسل.
4- شهادة تقدير من رئيس المؤتمر لمشاركة في اول مؤتمر للهندسة التطبيقية.
5- شهادة تطوع من جامعة نيوكاسل في دور الطالب الناصح للطلبة الجدد.
6- شهادة من المركز الطلابي في جامعة نيوكاسل لتمثيل الطلاب في معهد INTO.
7- شهادة ادارة مشاريع مقدمة من جمعية الطلبة العراقيين ومؤسسة CPD الشهيرة في لندن.
8- شهادة ادارة الوقت مقدمة من جمعية الطلبة العراقيين ومؤسسة CPD الشهيرة في لندن.
9- العمل على مشروعين مستقلين سيتم الافصاح عنهم في القريب العاجل.
10- العودة للبلاد والعودة للعمل كمهندس CCR غرفة السيطرة المركزية وقريبا استاذ جامعي في كلية الهندسة.
ابرئ امام الله ذمة كل من أذاني واساء الي وتكلم عني بسوء اسامحه وكما قال يوسف لاخوته :
(لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين)
#مهند_الريكاني
كل عام وانتم بخير اصدقائي ، الذين يحبونني والذين يكرهونني ، اتمنى لكم عاماً أخر مليء بالانجاز على الرغم من حقيقة ان الاعوام تسري بثبات ولكننا نحن العامل المتغير نحن من نجعل عامنا يشع انجازاً وفرحاً او نجعله عام اخر يمر بلا ذكرى ، ففي نهاية المطاف نحن من يصنع واقعنا.
نحن واقفين على حافة هذا العام منتظرين تلك الساعات التي تفصح عن قدوم العام الجديد!
واقفين امام عقارب الساعة وفرقعة الالعاب النارية وصخب المحتفين بالعام المقبل..
تلك الدقائق قد تكون الاصعب للبعض..
قد تكون الاكثر فرحا للبعض الاخر ..
وقد لا تعني شيئا لاخرين ..
اما بالنسبة لي فانها تعني شيئاً أخر ، عام مليء بالانجازات وايضا بالانكسارات ، عام أكتسبت فيه الكثير من الاصدقاء الجدد وخسرت بالتأكيد اصدقاءً اخرين بصمت، لم أجد صديقا وفيا يواري سوآتي وينتشلني من حزني ويتحمل تقلباتي مثل قلمي ، أحيانا اشفق على هذا القلم لما يتحمله ما لا يتحمله البشر.
بالنسبة لي فان هذا العام كان :
1- حصولي على شهادة الماجستير في هندسة الميكاترونكس والانظمة الذكية من جامعة نيوكاسل ، بريطانيا.
2- اشتراكي ضمن كادر في تنظيم اول مؤتمر علمي من نوعه في بريطانيا للهندسة التطبيقية في جامعة نيوكاسل.
3- حصولي على شهادة تمييز من رئيس قسم الميكانيك في جامعة نيوكاسل.
4- شهادة تقدير من رئيس المؤتمر لمشاركة في اول مؤتمر للهندسة التطبيقية.
5- شهادة تطوع من جامعة نيوكاسل في دور الطالب الناصح للطلبة الجدد.
6- شهادة من المركز الطلابي في جامعة نيوكاسل لتمثيل الطلاب في معهد INTO.
7- شهادة ادارة مشاريع مقدمة من جمعية الطلبة العراقيين ومؤسسة CPD الشهيرة في لندن.
8- شهادة ادارة الوقت مقدمة من جمعية الطلبة العراقيين ومؤسسة CPD الشهيرة في لندن.
9- العمل على مشروعين مستقلين سيتم الافصاح عنهم في القريب العاجل.
10- العودة للبلاد والعودة للعمل كمهندس CCR غرفة السيطرة المركزية وقريبا استاذ جامعي في كلية الهندسة.
ابرئ امام الله ذمة كل من أذاني واساء الي وتكلم عني بسوء اسامحه وكما قال يوسف لاخوته :
(لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين)
#مهند_الريكاني