ڪلِمــآتٌ مَرجآنيــة
411 subscribers
970 photos
34 videos
8 files
228 links
القناة الرسمية ~ لـ مُهند الريكاني
استاذ جامعي، كاتب، مصور، مهندس ميكاترونكس وبضعةَ اشياءٍ اُخرى ~ عراقي في شتات.

لكل شيء في هذه الحياة ثمن!

جميع الحقوق محفوظة لكاتبها ©
Download Telegram
Loving can hurt sometimes
But it's the only thing that I know
When it gets hard
You know it can get hard sometimes
It is the only thing that makes us feel alive.

#ED_Sheeran

Good night LADS
بمناسبة اليوم العالمي للفتاة..
هذه كلماتي لكِ سيدتي ...

عندما تجوب هذا العالم وتتعمق في معرفتهِ...
تتوسع افاقُك كزهرة مغلقة في الظلام ما ان يُدركها النور حتى تتفح تويجاتها..
تشعر ان هذا العالم اكبر من ان يُحد بفكرة واحدة ونظام واحد، كلما تعمقت فيه كلما قرأت كلما تعلمت يزداد شقائك بقدر معرفتك ..
تزداد يقينا انك ما عدت ذاك الطفل الشقي الذي يضع رأسهُ على وسادتهِ وينام بعمقٍ مُريح يُعبر عن صفاء ذهنهِ..
تًدرك حينها انك كنت نائما في الأساس لتستيقظ على صدى هذا العالم المترامي وضجيجهُ لا تعلم عنهُ شيئا سوى بضعة أحلام وكوابيس رأيتها اثناء نومك...
حينهـــــا ..
تبدأ بالاستجابة لما حولك.. تبدأ التغيير .. بالنضوج .. بالتفكير .. ما عدت تنام براحة لتيقظك الأصوات العالقة في ذهنك اثناء الليل .. تزداد تعبا مع الأيام .. تقترب من حافة اليأس .. ثم ...
فجـــأة..
يأتي ذاك الصوت الجميل .. أستـمــر، نعـم أستمـر .. وكأنك كنت تحتاج هذا الصوت.. هذه النبضة .. هذه الدفعة ..
صوت انثوي .. صوت المرأة.. صوت حبيبة .. صوت زوجة.. خلقت هي لتكتمل معها انت ..
لتتحد معها انت .. لتسد ذلك الفراغ .. وتقلل وحشتك في هذا العالم ..
لتجعل من صحرائك واحة قابلة للعيش..
تدرك حينها انها الدواء واكسير الحياة..
اؤمن أن الانثى دواء ..

مهنـــد ألريكــاني
أحب الله من أحب حسينا . .
الحسين دمٌ ساخن

رحم الله ابا عبدالله الحسين امام المتقين وقاهر الظالمين السائر على منهاج النبيين ..
كلما علا صوت الظلم والاضطهاد واخذ الامور بغير حق يذكر مباشرة سيرة سيد شباب اهل الجنة الامام ابن الامام الحسين عليه السلام ..

لو كنت حاضرا اليوم لرأيت العجب ممن يستغلون منهجك واسمك لسلب حقوق الناس وقتل الطوائف باسم الثأر.
لرأيت الفقراء قرب مرقدك والذين يلبسون عمامتك بطونهم شبعة وجيبوهم ملئة.
لقد قتلوا الناس باسمك .. وجردوا الناس اموالهم بأسمك.. واقتطعوا الاراضي باسمك .. المسيرة التي بدأها الحسين لم تنتهي بعد ما زال دمه ساخنا يجري في عروق الثائرين والمتحررين من النزعة الطائفية والمجددين ...

من يريد ان يسير على منهاج الحسين الذي هو امتداد لمنهاج وسنة جده رسول الله فان الطريق واضح لا يجامل احد. اما ما نراه اليوم فهو بعيد جدا عن منهاج الحسين فلم يبقوا من منهجه سوى الاشكال والفعاليات والرسميات .. اما الجوهر فالاغلب بعيد .. فانك حين ترى السارق يقيم مجلس عزاء فيأتي الناس ممن يتظاهرون ضده للمجلس فاي نفاق هذا .. اصبح اسمك وعمامتك الطريق السهل لسرقة الناس ماديا وفكريا ..

رحمك الله يا من قال فيك رسول الله صلى الله عليه وسلم « الحسن والحسين ابناي ، من أحبهما أحبني ، ومن أحبني أحبه الله ، ومن أحبه الله أدخله الجنة ، ومن أبغضهما أبغضني ، ومن أبغضني أبغضه الله ، ومن أبغضه الله أدخله النار »

قال شيخ الاسلام ابن تيمية :-
"وأما من قتل الحسين عليه السلام، أو أعان على قتله، أو رضي بذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين" (مجموع الفتاوى (4/487))

أحب الله من احب حسينا ..

مهند الريكاني
لمشاركة كتاباتكم في القناة يرجى الدخول هنا @Askmohands89bot
والضغط على Start ثم ارسل كتاباتك.

الشروط:
1- ان تكون الكتابة بلغة عربية مقبولة قواعديا.
2- ان يذكر الكاتب تحت كل كتابة اسمه واذا كانت الكتابة لغيره يجب ذكر اسم الكاتب الذي تم الاقتباس منه.
3- ان تكون الكتابة هادفة وذات مغزى مقبول ويستحب ان تكون الكتابة معنونة بعنوان.
4- لا أستقبل المواضيع السياسية او المواضيع الخلافية.

سوف اقوم بأختيار افضل 5 مشاركات ليتم نشرها في القناة وهذا لا يعني ان المشاركات الاخرى غير جيدة ولكن كما تعلمون لا استطيع نشر جميع الكتابات ولكن سوف اراعي النشر بحيث اضمن مشاركة الجميع.
"ان لم تريد اذلال نفسك"
لا يوجد شيء اسمه حسد بل النفس الخلوقة توجد محله الاستمساك بقوله تعالى، قانعين بما رزقهم الله ولا يحسدون الناس على ما اتاهم من فضله مع العمل والسعي للوصول بما ترغب به النفس.

اي عندما ارى شخص افضل مني في حال من الاحوال
علي اولا ان اقنع بما رزقني الله به
وان اشكره ثانيا، تبعا لظروفي التي هي افضل من كثير من احوال الاخرين; ايضا، ادراك اختلاف البيئة التي نعيش بيها.
وان اقرر ان اعمل جاهدا للوصول بما احب وارغب، لا اتجمد في مكاني واحسد الاخرين على ما هم عليه.
فما دمت حيا فلا مانع هناك لاستمر في المضي قدما واقدم ما لدي.

🍂اسراء الموسوي🍂
يرحلون عن عالمنا ليتركوا فينا تلك الأوجاع الصغيرة كثقوبٍ في أرواحنا تنزفُ شوقاً وحنيناً والماً ،،، تمر صورهم بمواقف عابرة ،، ضحكة خجولة ، دمعة شجية ، كلمة طيبة لتهب رياح الندم فينا من ثقوب أرواحنا وتصدر صريرٍ يفضح آلامنا على كلمة حبٍ لم ننطقها وأمورٍ لم نفعلها ،، فلترقُد أرواحكم بسلام ولتعاني أرواحنا الآلام 💔

🍂نور سعيد🍂
باهتة ..
كرسمة سرقت منها الالوان قبل ان تكتمل ..
صارت لوحة بالابيض والاسود ..
علقت بعيدا على جدران العزلة ..
لايقترب منها احد ..
هي متطرفة لاتحب الالوان ..
اما الابيض او الاسود ..
الاسود لان فيه عمقا ..
لانه يمتص كل الالوان ..
والابيض لان فيه ضياءا ..
يعكس كل الالوان ..
لا ثالث لهما .. كالليل والنهار ..
تجد في العزلة نفسها ..
وفي الصمت كلامها الذي لايقال ..

🍂مريم🍂
“I am two women: one wants to have all the joy, passion and adventure that life can give me. The other wants to be a slave to routine, to family life, to the things that can be planned and achieved.
I'm a housewife and a wanderer, both of us living in the same body and doing battle with each other.”

― Paulo Coelho, Eleven Minutes

🌹 Safa🌹
فاصلة ( ، )

عندما يعجز اللسان عن التعبير ،
وعندما يخونك صوتك ، عقلك ، قلمك !!!
عندها تكون الحياة عبارة عن بؤس وضياع وشقاء !!!
كما تنعدم رؤية وبصيرة البشر !!!
هنا يبدأ التخبط الحقيقي والسير نحو الهاوية ،
عندما نصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من الضياع!
وجب علينا الصحوة الحقيقية النابعة من العمق ،
تلك الصحوة التي تعيد لنا رشدنا وتضع خطانا في الطريق السليم ،
تلك الصحوة التي مع الأسف في كثير من الأحيان لا تأتي إلا مع فوات الأوان وخسارة الكثير ،
تلك الصحوة التي تكون أقرب إلى إنتفاضة نقية خالية من الشوائب!
إنتفاضة طاهرة !
إنتفاضة النفس وعودة الرشد .

🍂ZakariAlhafodhi🍂
صدقني عندما تسدل العين ستار جفنها عنك ، فكل الاوقات التي ستقضيها معها بعد هذه اللحظة ستكون اشبه بسكرات موت المشاعر.

تصبحون على خير
ثمة نافذةُ امل جميلة ينبثق منها الفرح
فصباحكم كما تأملون ، ويومكم كما تعملون
قال تعالى (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ)

#مهند_الريكاني
افتعال الحروب وخلق الازمات ومن ثم تقديم الحلول هي سمة الجيل الرابع من الحروب ، اشبه بمن ينتج فايروساً ويبيع دواءه للناس.
ان لم ترضخ الضحية للجلاد اليوم..
سنجعلها ترضخ وترضى وتتمنى بل وتحن للجلاد السابق بتسليط من هو اشد..
كم نحن مساكين 😊.

#مهند_الريكاني
نشوة تحقيق هدف من اهدافك كفيل بإزالة كل تكلسات الخوف والكسل ، كلام الناس والاستهزاء التي تكلست عليه لفترات وازالة اثار التعب والجهد الذي بذلته.

#مهند_الريكاني